الجمعة، 29 أبريل 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


ما هو سر مقولة "السيدات أولا - Ladies First" ؟! ستندهش حين تعلم السر!!

Posted: 29 Apr 2016 09:32 AM PDT

 عندما تسمع الفتاة كلمة "ledies first" أو السيدات أولا، يعم بداخلها فرحة عارمة كون أن الشاب الذي ألقاها لها عبر عن مدى احترامه لكونها أنثى تعامل معها بقواعد الأتيكيت.
الرواية الأولى: 
إلا أن الرواية الشائعة بين الطبقات الشعبية والأوساط تؤكد أن هذه الجملة ورائها قصة كانت مليئة بالغدر والخيانة من فتاة تجاه شاب أحبها.


الرواية المنتشرة الان وغير المؤكدة هو أن هناك شاب إيطالي ثري في القرن الثامن عشر كان يحب فتاة فقيرة من عائلة فقيرة، إلا أن أهله رفضوا زواجه منها وكثرت الضغوط عليهما ليقررا في النهاية أن لا يفرقهما إلا الموت.
فقرر الشابان أن يقدمان على الانتحار برمي نفسيهما من صخرة عالية على حافة أحد الوديان, وحين ذهبا إلى الصخرة أقدم الشاب على رمي نفسه وحين رأت الفتاة قوة السقطة وما حدث للشاب تراجعت عن رمي نفسها.. إلا أن البعض قال روايات لم يتمسك بها أحد أو حتى لم يهتموا بسماعها.
رواية الثانية : 
يقال أنه من أحد أهم مبادئ الحرب والتي كان يستخدمها الجنود في حال وجود أي خطر هي تمرير النساء إلى مكان آمن خوفا من تعرضهن للأذى فجاءت الجملة النساء أولا.
الرواية الثالثة: 
أن هذه العبارة كانت تقال "النساء والأطفال أولا", وكانت نداء قبطان السفينة الغارقة تايتنك, الذي ظل يردد هذه العبارة من أجل نقل النساء والأطفال إلى قوارب الإنقاذ.

طفلة تسمع إسم الرسول في الآذان.. لن تصدق ماذا فعلت !! سبحان الله العظيم

Posted: 29 Apr 2016 09:21 AM PDT

ن الاطفال يولدون على الفطرة السليمة وهي فطرة الاسلام كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم " إن كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهوداه او ينصرناه أو يمجساه " أو كما قال صلى الله عليه وسلم
وكما سنتابع في مقطع الفيديو الذي نحن بصدده اليوم شاب مسلم أنجب طفل صغير وحين بدأ ان يقترب منه ويؤذن بصوت عذب جميل ما كان للطفل الصغير الذي لا يعلم شيء في هذه الدنيا عند قول ابوه في الآذان أشهد أن محمداً رسول الله فإذا رد فعل هذا المولود الصغير يبتسم ويشرق وجه الصغير



وهذه من آيات الله في خلقه ان هذا الطفل يعلم من فطرته السليمة ما يسمعه وكما هو المعلوم من هدى الرسول صلى الله عليه وسلم انه يستحب الآذان في اذن الطفل عند ولادته

حيل يمكن للشخص العازب الكسول استخدامها لتوفير الجهد حتى يتزوج حيل ليست عادية و رائعة و ذكية في نفس الوقت

Posted: 29 Apr 2016 09:16 AM PDT

لا شك أن الشخص العازب يعيش حياة أقل استقراراً من الشخص المتزوج، ويتبع عدم الاستقرار هذا عدم ترتيب أمور المنزل وعدم القيام بالواجبات المنزلية على أكمل وجه، وإليكم في هذا الموضوع بعض النصائح لتساعدك في مرحلة العزوبية لتسهيل الحياة عليك ولتدبير أمورك في المنزل.



هل لا تريد أن تغسل كوباً من أجل الشرب، حسناً ضع المشروب في كيس.

هل لا تريد أن تغسل السكين بعد قطع الكعك، حسناً استعمل خشبة تنظيف الأسنان مكانها.
يمكنك أن تضع ملابسك لتتعرض للبخار بهذا الشكل بدلاً من أن تكويها.
استخدم هذا المقبض لحمل الكثير من الأكياس دون أن تتعب أصابعك.

يمكنك أن تسقي النباتات باستخدام هذا الاختراع بدلاً من شراء رشاش مياة مخصوص.
ضع المناديل المعطرة أمام المروحة لتعطير الجو بدلاً من شراء معطر جو.
استخدم شماعة الملابس لحمل الكتاب مفتوحاً أثناء محاولتك الطهو.
قطّع البيتزا لهذه الطريقة لتتمكن من طهو اثنين من البيتزا في آن واحد.
اغمس الأوريو في اللبن بهذه الطريقة حتى لا تذوب من يدك.

اسقِ نباتاتك بهذه الطريقة الكسولة.
استخدم ماكينة تسخين الماء للمشروبات لتحضير الإندومي.

لهذا السبب يجب أن تنزعوا حشوة أسنانكم وأسنان أولادكم تماماً وفوراً ! مخاطر لا تتصورها!

Posted: 29 Apr 2016 09:12 AM PDT

 يستخدم أطباء الأسنان حشوات الأسنان لإغلاق الفجوات الناتجة عن التسوس. لكن الحشوة هي مادة تركيبتها موضع جدال لأنها يمكن أن تشكل خطراً جدياً على الصحة. لهذا يجب أن تزيلوا حشوات الأسنان حتى تتقوا أمراضاً عديدة. 
أثبتت دراسة أميركية حديثة أن حشوات الأسنان يمكن جدياً أن تؤذي الجسم وتسبب أمراضاً عديدة مثل تقلب المزاج، التعب المزمن، الكآبة، التصلب اللويحي المتعدد MS، العيوب الخلقية ومرض ألزهايمر. لكن العلماء لم يتفقوا بعد على هذا الموضوع.
لنفهم لماذا من المهم أن نزيل حشوات الأسنان بأسرع وقت ممكن، يجب أن نعرف أولاً تركيبتها :


- 50 % مزيج من الفضة والنحاس والزنك والقصدير.
- 50 % زئبق.
من جهة أخرى، أعلنت منظمة الصحة العالمية في عام 1991 أن الزئبق هو خطر جدي على الصحة. كان الدكتور Hal Huggins هو أحد أوائل الأطباء الذين تكلموا عن خطورة هذا النوع من المواد.
حشوات الأسنان والأمراض : المخاطر على الخصوبة
أشرف الدكتور Hal Huggins على تجربة تتعلق بخلايا المبيض. في كل مرة كانت هذه الخلايا تتعرض الزئبق، لم تكن تستطيع أن تلتصق بالرحم حتى لو كانت عملية التلقيح ناجحة. يقول هذا العالم إن مضغ الطعام يجعل جزيئات من الحشوة غنية بالزئبق تنفصل وتدخل الجسم مع اللعاب. يحاول الجسم عندها أن يتخلص منها عبر التبرز، لكن عندما يضع الشخص حشوات منذ زمن طويل، تتراكم هذه الجزيئات في الجسم وتتسبب بعدة أمراض.
لاحظ الدكتور Hal Huggins أيضاً أن الأشخاص الذين يضعون حشوات في أسنانهم لديهم نسبة أعلى من عوارض التعب المزمن. لسوء الحظ، الصناعات الدوائية والأطباء يؤكدون دائماً أن حشوات الأسنان لا تشكل أي خطر على الصحة.
من جهة أخرى، درس عالم السموم الكيميائي André Picot موضوع زئبق الأسنان على مدى عدة سنوات، واستنتج أن هذه المادة سامة لجهاز المناعة وللجهاز العصبي والهورموني. في الواقع، اكتشف هذا العالم في خلال هذه السنين، أن جزيئات الزئبق تتراكم في الدماغ وفي الغدد الصماء فتخرب وظائفها.

وصفة خطيرة لازالة الشعر بشكل نهائي !! قل للشعر الزائد وداعاً!

Posted: 29 Apr 2016 09:08 AM PDT

هناك العديد من التقنيات لإزالة الشعر غير المرغوب فيه مثل الحلاقة، وإزالة الشعر بالليزر، التحليل الكهربائي … لكن هذه التقنيات لإزالة الشعر في كثير من الأحيان مؤلمة والعدوانية ويمكن أن تؤدي إلى احمرار وتهيج وتغير لونها من خلال الجلد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه الطرق لإزالة الشعر تكون مكلفا. لذا نقترح طريقة طبيعية للتخلص من الشعر

بعد 8 سنوات.. آخر ما قاله صدام حسين “النبوءة تتحقق” !! لخص حياته كلها بتلك الكلمات الاخيرة

Posted: 29 Apr 2016 09:02 AM PDT

صدام حسين و اللحظات الأخيرة له، الصمت يسود المكان و الكل يترقب ما سينطق به القاضي، و فجأة يقول حكمه على الرئيس العراقي لسابق و يعلنه علنا بالإعدام شنقا فيبتسم الأسد و يردد كلماته الاخيرة قبل تنفيذ الحكم و التي قال فيها " يعيش الشعب، تعيش الامة، يسقط الغزاة، يسقط العملاء، و الله اكبر ".
كانت الكلمات السابقة هي آخر الكلمات التي تمكن الشعب العراقي من سماعها من لسان رئيسهم صدام حسين حينها، لكنه لم يقل ذلك و إكتفى بل زاد و تكلم و قال، فإثناء وقوفه على منصة الاعدام التي سيتم إعدامه فيها فقد قال لأحد الحاضرين هناك أنه يريد معطفاً، و بعدها خاطب كل حكماء العرب بنبوءته التي تحققت الآن بعد ثمانية سنوات بعدما قال " ستعدمني امريكا، أما أنتم ستعدمكم شعوبكم " . 


و قال " ما يهمني هو ان تبقى الأمة رافعة رأسها و لا تنحني بتاتاً، أمام اليهود الصهاينة، و لكي تقود أمة فلن تنجح إن لم تكن تلك الأمة تثق بأنك رجل عادل حتى لو كنت قاسيا في نظرهم لأن الموقف الذي كنت قاسيا فيه قد تطلب ذلك، و حافظ على اسرار الناس و لا تضعها في افواه الآخرين او تستخدم سر غيرك خصوصا الصديق، و كن دائما على ثقة بالرجال الذين لا يترددون في المواقف الصعبة لانهم الأمثل لفعل ذلك ".
كل تلك الكلمات التي نطق بها الرئيس العراقي المعدوم قد غيرت من شخصيته لدى الجميع و قد أصبحوا يرون فيه صدام حسين شخصية أخرى لأنهم إعتادوا على صدام حسين الصارم، و الكاتم و القليل الكلام.

صدام حسين لخص حياته كلها بتلك الكلمات الاخيرة التي قالها " كنت صادقا في معاداتي لكل الصهاينة و مخلصا في التحدي مع امريكا، لكنني قصرت في شيئ واحد و هو فهم الصحوة الاسلامية و تقريب الاسلاميين تماما و اللوم لا يعود علي فقط بل عليهم ايضاً لأنهم قصروا في فهمي و استيعابي لمصلحة المشروع الاسلامي الكبير… و الآن انا اعلم لكن فات الآوان على ان اعلم ان المسلمون وحدهم القادرون على لجم المشروع الصهيوني لو إجتمعوا ".

طالب صيني يبكي أمام امام الحرم "ماهر المعيقلي" ماذا قال له عندما اقترب منه ...

Posted: 29 Apr 2016 02:53 AM PDT

 لم يتمالك طالب بكلية "قاسم تويت" نفسه وانخرط في البكاء لحظة سلامه على إمام الحرم المكي الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي الذي يزور هونج كونج حالياً في مشهد مؤثر للجميع . 

حيث بعد أن انتهي الطالب من تلاوة آيات من القرآن الكريم على أسماع الحاضرين وهو يقلد صوت إمام الحرم، طلب منه الدكتور ماهر المعيقلي الصعود إلى المسرح للسلام عليه، ولما وصل إلى الشيخ دخل في نوبة بكاء، وأخذ يعانق إمام الحرم، ويقول: "لقد كانت هذه أمنيتي"، وبكى فرحاً وشكراً لله أن تحققت.

كيف تتخلص الطائرات من محتويات المراحيض بها؟ افراغ الطائرات محتويات مراحيضها خلال الرحلة في الهواء، غير صحيحة!

Posted: 29 Apr 2016 02:48 AM PDT

أكد خبير ألماني في تصنيع الطائرات، أن الفكرة الشائعة حول إفراغ الطائرات محتويات مراحيضها خلال الرحلة في الهواء، غير صحيحة.
وقال الخبير في صناعة الطائرات في جامعة هامبورج للعلوم التطبيقية، ديتر شولتس، صحيح أن الخطوط الجوية تحاول خفض الوزن على متن الطائرات قدر المستطاع لتوفير نفقات الوقود، وأن مياه الصرف من أحواض غسل اليدين على الطائرات الحديثة، تفرغ خلال الرحلة عبر فتحات تفريغ ساخنة.

وأضاف "شولتس، إن التخلص من مياه الصرف في الهواء يساعد في خفض وزن الطائرة، ولكن مياه الأحواض المكسوة بالصابون لا تصل أبدًا إلى الأرض وتؤذي أي شخص في أسفل؛ لأنها تتبخر في الغلاف الجوي المرتفع.
ولكن القصة تختلف مع مخلفات الركاب والطاقم؛ نظرا لأن هذه المواد لا تتبخر، وبالتالي يتم الإبقاء عليها في صهريج، ويتم تفريغ الصهريج في المطار التالي وتعالج المحتويات مثل مياه المجاري.

عادتان تمارسهما النساء يوميا تسببان سرطان الثدي للنساء فقط.. احذرن!

Posted: 29 Apr 2016 02:47 AM PDT


يعد سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان انتشارا بين النساء في العالم، وبحسب منظمة الصحة العالمية، فقد توفيت 50% من مريضات سرطان الثدي في الثمانينات من القرن الماضي، أما اليوم فـ 25% يمتن بعد إصابتهن، وعلى الرغم من ذلك، فإن تغير أسلوب الحياة يجعل النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض؛ إذ أن هنالك عاملين يزيدان من احتمال إصابة النساء بمرض سرطان الثدي، وهما:

 1- منتجات إزالة الرائحة (Deodorants): أثبتت بعض الدراسات أن مزيل العرق يشكل خطورة على الصحة لاحتوائه على أملاح الألمنيوم، وهي مركبات سامة، وقد تكون مسؤولة عن نمو الأورام في الثدي. وتحتوي مزيلات العرق على مادة تدعى Parabene، وهي ضارة أيضا؛ إذ تم إجراء دراسة على 20 ورم في الثدي، وتبين أن 18 منها يحتوي على تركيز مرتفع من مادة Parabene. ويرتفع مستوى الخطورة عند استخدام مزيل العرق بعد الحلاقة مباشرة.

 2- حمالات الصدر: لا توجد دراسة تؤكد وجود علاقة بين حمالة الصدر وسرطان الثدي، ولكن يتفق الأطباء أن ارتداء حمالة الصدر الضيقة يمكن أن يفسد عمل الجهاز اللمفاوي؛ مما يؤدي إلى تراكم السوائل السامة الناتجة عن مزيلات الرائحة في الثديين. وفي دراسة شملت 4000 امرأة، قام بها الطبيبان Sydney Singer وSoma Grismaijer، كانت النتائج كالتالي: كشفت الدراسة أن النساء اللواتي يرتدين حمالات الصدر مدة 24 ساعة يوميا، معرضات للإصابة بورم سرطاني بنسبة 3 على 4 إصابات، أما النساء اللواتي يرتدين حمالة الصدر أكثر من 12 ساعة في اليوم فهن معرضات بنسبة 1على 7، فن حين أن النساء اللواتي يرتدينها أقل من 12 ساعة في اليوم معرضات بنسبة 1 على 52 للإصابة بورم سرطاني، وأخيرا النساء اللواتي لا يرتدينها أبدا معرضات بنسبة 1 على 168 للإصابة بورم سرطاني.

أم ترضع طفلها في حديقة الحيوان ..وحصل أمر مدهش ! شاهد ماذا حدث !!

Posted: 29 Apr 2016 02:45 AM PDT

امرأة استرالية تعتقد أنها وجدت مكانا هادئا للإرضاع طفلها في حديقة حيوان ملبورن حصلت على جمهور غير متوقع: إنسان الغاب! أو ما يسمى بالأورانجوتانغ

الأم اليزابيث هانت نشرت عن هذا اللقاء الغير عادي في وقالت"أردت فقط أن أطلعكم على كل هذه التجربة الرضاعة الطبيعية المدهشة. وبينما نحتفل بعيد ميلاد إبنتي الثالث في حديقة حيوان ملبورن ،جاع طفلي ذو ال 13 أسبوعي بينما كنا في جزء من الحديقة المخصص لانسان الغاب ،فأخذته إلى زاوية هادئة بعيدا عن الحشد لإرضاعه، ثم هذا حدث ….. وجاءت هذه الأم للتحقق وشاهدت رضاعته كاملة. "
بعيدا عن شعور أن خصوصيتي انتهكت من قبل  الحيوان المحدق ، قالت الزابيث، "لقد كان أجمل شيء !!!"
في الواقع، في الصورة التي شاركتها يبدو أن هناك الكثير من الإعجاب المتبادل بين الامهات من مختلف الأنواع. لكن اليزابيث تقول ضاحكة  أنها لم تحصل بالضبط على الخصوصية التي خططت لها لترضع طفلها.
"الآن الجميع في ملبورن (وليس الكل) لديه صورة لي أرضع طفلي وفي الحديقة شخص واحد فقط رآى ما كان يحدث وبسرعه أنتشر الخبر في الحديقة وكثيرين توافدوا لرؤية ما كان يحدث. شعرت وكأني في معرض "، كما كتبت وأضافت: "أنا سعيده جدا أن أبلغكم أنه لم يكن هناك تعليق سيئ واحد  عن التغذية في الأماكن العامة."
حسنا، بعد رؤية هذه الصورة، كيف يمكن لأي شخص أن يقول أي شيء سيء؟ إذا كان هذا لا يثبت أن الرضاعة الطبيعية هي طبيعية، فأنا لست متأكده ماذا تكون !
ما هو رد فعلك على هذه الصورة ؟

عروس تخسر 50 كيلو من وزنها وتفاجئ معازيم حفل الزفاف لن تتخيل كيف اصبح شكلها

Posted: 29 Apr 2016 02:43 AM PDT

 قررت عروس أن تُخضع نفسها لحمية قاسية لتنقص وزنها، بعد أن شعرت بخيبة أمل عندما جربت ثوبا بقصة الأميرات، مقاسا كبيرا جدا، وصل إلى 24، قبل زفافها بـ6 أشهر فقط.
وقررت ألكس هيل، بعد خطبة استمرت 3 سنوات ونصف السنة، أن تخرج من خجلها لتبحث عن ثوب زفاف يليق بها، خاصة بسبب وزنها الزائد فهي لسنوات كانت تخجل من الإقبال على هذه خطوة خوفًا من شكلها.
وتمكنت العروس ألكس هيل من خسارة أكثر من 50 كيلوجراما لتظهر بشكل رشيق يوم زفافها، بعد خوضها لحمية قاسية لنقص وزنها وتخلصت من الوجبات السريعة.
استبدلت ألكس المقرمشات والشوكولاته بالمشروبات المغذية الجاهزة، أما الوجبات السريعة فاستبدلتها بالدجاج والخضراوات وأصبحت تشرب من 3 إلى 4 ليترات ماء.
وبدأت ألكس بممارسة الركض والهولا هوب، بعد خسارتها الكيلوجرامات، وعادت إلى نفس المتجر قبل 3 أسابيع من زفافها لتجد أنها لا يمكنها أن ترتدي نفس الثوب الذي انتقته منذ 6 أشهر فقامت باختيار ثوب آخر، حيث تفاجأ الجميع بإطلالة ألكس في حفل الزفاف.










سعودية تطلب الطلاق بعد زواجها بـ5 أيام! لن يخطر على بالك السبب ولن تصدق كم دفعت لاجل الطلاق

Posted: 29 Apr 2016 01:50 AM PDT


طلبت امرأة سعودية الطلاق من زوجها بعد مرور خمسة أيام فقط على زواجها، ودفعت مبلغ 55 ألف ريـال برضاها مقابل حصولها على الطلاق. وقامت الزوجة بطلب الطلاق عن طريق المحكمة،

حيث أجبرتها على دفع المبلغ لزوجها، مقابل حصولها على ورقة الطلاق، والسبب الذي ذكرته هو اكتشافها أن زوجها لا يصلي. حيث تركت المرأة منزل زوجها بعد خمسة أيام من زواجها، ما جعل الزوج يرفع دعوى قضائية ضد زوجته ليتفاجأ بطلبها الطلاق لذلك السبب.

ثلاث فتيات دخلن مسجد بملابس السباحة.. فماذا حصل لهن! إليكم تفاصيل الحادث الذي أثار جنون جميع الموجودين في المسجد...

Posted: 29 Apr 2016 01:47 AM PDT

ظنت ثلاث فتيات أمريكيات طائشات أنهن يتمتعن بحياتهن وحريتهن ومةاهقتهن، ويفعلن ما يحلو لهن بدون أي وازع أو رادع سواء أكان ديني أو اجتماعي، فبالنهاية هن يعشن في في مجتمع غريب الأطوار فاسد إن لم يكن للفتاة لديها صاحب، أو إن لم يكن يخرجن إلى الملاهي الليلية ويشربن الكحول.

وفي يوم من الأيام، كانت هذه الفتيات كالعادة يردن الذهاب إلى البحر وقد ارتدين ملابس السباحة، وفي طريقهم إلى البحر كانوا يتسكعون في الشوارع، حتى دخلوا شارع وجدوا فيه مسجداً، لكنهن استغربن ولم يعرفن ما هذا، فسألوا من حولهم في الشارع، فقالوا لهن أن هذا مسجد للمسلمين، لكن ذلك لم يكن ليغري فضولهن، فنزلوا من السيارة وقرروا الدخول إلى المسجد، ليروه من الداخل وليروا ماذا يفعل المسلمين داخله.
وبالفعل دخلن المسجد، وثارت الضجة داخل المسجد وبدأت الناس تصرخ فكيف لثلاث فتيات يدخلن المسجد بملابس السباحة؟! أما الفتيات فلم يكترثن لشيء، وبالنسبة لإمام المسجد فقد اشتاظ غيظاً وغضباً، وحاول أن يطرد الفتيات، وهددهن بالاتصال بالشرطة، لكنهن لم يكترثن لشيء، فالفضول ما زال يأكلهن، فهن يردن معرفة ماذا يحصل داخل المسجد وماذا يفعل المسلكمين داخله، وكيف يصلون فيه.
رفض الإمام إلقاء الخطبة، ورفض أن يصلي بالناس، ما دامت الفتيات شبه عاريات في المسجد، وترك المسجد والمصلين وذهب لبيته.
وأثناء المشاورات بين المصلين والغضب الذي ساد في المسجد كون الإمام نفسه لم يجد حل لهذه المشكلة، خرج من المصلين رجل عاقل، وذهب يتحدث مع الفتيات وأقتعهن بالوقوف وراء المصلين بعد أن فشل بإقناعهن بالخروج، وبالفعل رجعن إلى الوراء بينما هو بدأ يخطب بالمصلين، ثم أقاموا الصلاة.
أما الفتيات فقد زاد فضولهن بعد أن رأوا كيف تكون الصلاة، وصرن متشوقات ليعرفن أكثر عن الإسلام، وبالفعل دهبن ليسألن الرجل الذي أقام الصلاة، وهو يجيبهن، وإذا بهن يسلمن، وأنشأن منظمة كبيرة لنشر الدعوة ونشر الإسلام.

دخلت فتاة "8 سنوات" إلى الصيدلية.. ولكن ما طلبته كان صادماً! وهذا ما فعله رجل في الصيدلية معها..

Posted: 29 Apr 2016 01:46 AM PDT

تحدث أحياناً مصادفات لا يستطيع أحد أن يفسرها، وهذا هو حال الفتاة Tess التي اشترت معجزة لأخيها المريض بحفنة نقود معدنية. تِس فتاة عمرها 8 سنوات ممتلئة بالحيوية تعيش في الولايات المتحدة مع أمها وأبيها وأخيها الصغير أندرو، وكانت هذه العائلة سعيدة جداً، لكن ذات يوم سمعت تِس حواراً بين أبيها وأمها يتعلق بأخيها الصغير، وعلمت أن أخوها مريض مرضاً خطراً، وأن أهلها يعانون من صعوبات مالية ويفكرون بالانتقال إلى شقة أصغر حتى يستطيعوا تغطية تكاليف العلاج. سمعت أيضاً أن الشيء الوحيد الذي يمكن أن ينقذ أخاها هو عملية لا يستطيعان تأمين تكاليفها الباهظة


وقال أبوها: "وحدها معجزة يمكن أن تنقذه"، عندها خطرت ببال الصغيرة فكرة. صعدت تِس إلى غرفتها وأمسكت حصالة النقود. أفرغتها من القطع المعدنية وعدّت المال أول مرة، ثم ثاني مرة وثالث مرة، فقط لتتأكد. أعادت النقود إلى الحصالة وحملتها ثم توجهت إلى باب الخروج على أصابع قدميها. سارت الصغيرة مسافة طويلة قبل أن تجد صيدلية. انتظرت تِس دورها بصبر، لكن الصيدلي التهى بمحادثة مع زبون آخر لدرجة أنه لم يلاحظ البنت الصغيرة، حتى عندما خبطت الأرض برجلها أو تنحنحت. لكن عندما وضعت أخيراً نقودها المعدنية على الطاولة، لاحظ الرجل وجودها.



 سألها منزعجاً :"ماذا تريدين؟ أنا أتحدث مع أخي الذي لم أره منذ خمس سنوات"، أجابت تِس بصوت هادئ :"أنا أيضاً لدي أخ. إنه مريض جداً وأتيت لأشتري له معجزة". في البداية، تفاجأ الصيدلي، عندها شرحت له تِس: "أخي اسمه أندرو وهناك شيء سيء ينمو في رأسه. قال أبي إن وحدها معجزة يمكن أن تنقذه. وأريد أن أعرف كم هي كلفة معجزة". أجابها الصيدلي بصوت لطيف :"آسف يا صغيرتي، ولكننا لا نبيع معجزات هنا. لا أستطيع أن أساعدك للأسف"، قالت تِس عندها: "أرجوك، لدي نقود. إذا لم تكفي، سأجد أكثر. قل لي كم تكلف؟"، انحنى عندها أخو الصيدلي نحوها وسألها ما نوع المعجزة التي يحتاجها أندرو، وردت تِس: "لا أعرف ولكنه بحاجة لعملية وأبي لا يستطيع أن يدفعها، لذلك سأفعل أنا". وأعطته حصالة نقودها. سأل الرجل الفتاة الصغيرة كم من النقود في الحصالة. وقالت تِس :"دولار و23 سنتيم. هذا كل ما أملكه"، وبدأ الرجل يضحك :"يا للمصادفة ! هذا بالضبط ثمن معجزة من أجل أخيك"، وأخذ نقودها وأعادها إلى منزلها، عندما وصلا المنزل، اكتشف الأهل أن الرجل الذي أعاد الفتاة جراح مشهور، وعرض على العائلة أن يجري العملية مجاناً، وأنقذ حياة أندرو. ولم يعرف الأهل ماذا يقولون، وتساءلوا ما هي الكلفة الحقيقية للعملية، لكن تِس ابتسمت فهي كانت تعرف بالضبط كلفتها: 1,23 دولار.

0 التعليقات

إرسال تعليق