السبت، 30 أبريل 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

بالصور: دبي تختبر مركبات ذاتية القيادة

Posted: 30 Apr 2016 12:30 AM PDT

بالصور: دبي تختبر مركبات ذاتية القيادة
بدأت إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة في تجريب مركبات ذاتية القيادة تتسع لعشرة أشخاص في إطار سياستها جعل مدينة دبي مدينة ذكية ذات تكنولوجيا عالية.
و قد انطلقت التجارب بشكل رسمي بداية الأسبوع الجاري من طرف هيئة الطرق والمواصلات في دبي، حيث تم الكشف عنها معرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2016.
و سيصبح بالإمكان عن طريق هذه الوسيلة الذكية للنقل قطع مسافات كبيرة على طرق تم تحديدها سلفا و بشكل آمن.


بالفيديو: منصة نينتندو NES تحصل على أداة للتحكم الاسلكي

Posted: 30 Apr 2016 12:00 AM PDT

تم الكشف مع بداية الأسبوع الحالي عن حصول منصة "NES" عن أداة تحكم بالبلوتوث "Retro Receiver" لتعويض يد التحك السلكية المعروفة بها، و تعد منصة "نينتندو إنترتينمنت سيستم / Nintendo Entertainment System" أو اختصارا NES إحدى أنجح منصات الألعاب الخاصة بنينتندو حيث أطبقتها في تمانينات القرن الماضي و بالضبط في العام 1983.

و أطلقت كل من شركتي Analogue و 8Bitdo أداة تحكم بلوتوث تحمل إسم "Retro Receiver" و يصل ثمنها 20 دولارا على متجر Play-Asia الإلكتروني.

باحثون يطورون بطارية دائمة عن طريق الصدفة (فيديو)

Posted: 29 Apr 2016 11:30 PM PDT

باحثون يطورون بطارية دائمة عن طريق الصدفة (فيديو)
كشفت تقارير صحفية عن اكتشاف الباحثة في سلك الدكتوراة في جامعة كاليفورنيا "Mya Le Thai" على رأس فريق متخصص لبطارية جديدة تدوم "تقريبا" مدى الحياة على عكس البطاريات الموجودة حاليا، الاكتشاف الذي جاء عن طريق الصدفة يقوم على ابتكار أسلاك دقيقة تتميز بناقلية عالية جدًا وتمتلك سطحًا يكفي لدعم تخزين ونقل الإلكترونات و يمكن عن طريقها شحن البطاريات أكثر من مئتي ألف مرة و من دون فقدان سعتها.

بالفيديو: ربوبوت يعمل "راهبا" في الصين

Posted: 29 Apr 2016 11:00 PM PDT

بالفيديو: ربوبوت يعمل "راهبا" في الصين
أشارت وسائل إعلام مختلفة عن خبر طريف يبرز مدى تغلغل التكنولوجيا في كل مناحي الحياة، حيث تشير التقارير الإعلامية الواردة من الصين عن استخدام روبوت يحمل إسم "شيانير" ويبلغ طوله 60 سنتيمترا كراهب في أحد المعابد البوذية على مشارف العاصمة الصينية بكين.

0 التعليقات

إرسال تعليق