الثلاثاء، 15 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تقارير: هذه مفاجأة سامسونغ لمنافسة آبل و هاتفها الجديد آيفون SE

Posted: 15 Mar 2016 11:12 AM PDT

تقارير: هذه مفاجأة سامسونغ لمنافسة آبل و هاتفها الجديد آيفون SE
على بعد أيام قليلة من كشف شركة آبل عن هاتفها الذكي الجديد و المنخفض التكلفة "آيفون SE" يبدو أن منافستها شركة سامسونغ لن تظل مكتوفة الأيدي، حيث تشير تقارير حديثة أن الشركة الكورية الجنوبية تحضر مفاجأة في هذا الصدد.

مصادر صحفية نقلت خلال الساعات القليلة الماضية عن الموقع التايواني "Apple Daily" أن شركة سامسونغ تعمل على إطلاق هاتف جديد في الفترة القادمة لمنافسة آبل و التي ستطلق خلال الأيام القادمة هاتفها الجديد آيفون SE، و حسب الموقع فإن الهاتف الجديد من سامسونغ سيحمل إسم "غالاكسي S7 ميني/ Galaxy S7 Mini".

و حسب مصادر موقع Apple Daily فإن هاتف غالاكسي S7 ميني من سامسونغ سيأتي بعدد من المميزات و من بينها شاشة بدقة HD و بقياس 4.7 بوصة و معالج Snapdragon 820 أو Exynos 8890 بالإضافة إلى سعة ذاكرة عشوائية تقدر بـ 3 جيغا و كاميرا الواجهة الخلفية التي ستكون بدقة 12 ميغابيكسيل.


شاهد كيف قام هذا الهاكرز بتثبت Card Skimming في متجر في اقل من 5 ثواني !

Posted: 15 Mar 2016 06:01 AM PDT

لا شك ان الهاكرز قد يعتبروا من بين المخاوف الحقيقية التي توريق بال الدول والافراد ، خاصة بعد انتشار التقنية والانترنت في جميع جوانب الحياة . لذلك اليوم تتسابق الدول في تجنيد هؤلا الهاكرز وتقوم ببناء فرق لحماية امنها الالكتروني من اي تهديد سواء خارجي أو داخلي ، فتوقف اي مرفق عمومي أو ادارة حكومية فهذا يعني خسائر مادية مهمة ناهيك عن خطورة الاستلاء على معلومات حساسة منها.
قام هذا الهاكرز بتثبت Card Skimming في متجر في اقل من 5 ثواني !

الافراد ومنهم انت عزيزي القارئ عرضة كذلك لهجمات هؤلاء القراصنة والهاكرز سواء كنت في الفضاء الالكتروني أو حتى وانت في الشارع  أو متجر معين في مدينتك . يكفي ان تكون حامل لبطاقة الائتمان لتكون احد ضحايا هؤلاء. والفيديو ادناه سيوضح لك كيف يمكنك ان تكون ضحية دون حتى ان تدري !
في الفيديو اعلاه يوضح كيف قام  الهاكر من تثبيت  الكارد سكيمينج أو  Card Skimming وهي جهاز يقوم بالنسخ الغير القانوني للمعلومات من الشريط المغناطيسي لبطاقة الائتمان الخاصة بك بمجرد تمريرها عليه . وهذه العملية تعتبر من بين اكثر عمليات النصب والاحتيال وتعد  اقوى من الفيشينج.

يمكنك للهاكرز ان يقوم بسرقة بياناتك وبالتالي الوصول إلى حساباتك ، ويمكنهم انشاء بطاقة وهمية أو بطاقة "مستنسخة" تحمل المعلومات الموجودة في البطاقة الاصلية. 

قميص (تي شيرت ) غريب ، تعرف ماذا يمكن ان تشاهد من خلاله باستعمال هاتفك الذكي !

Posted: 15 Mar 2016 05:07 AM PDT

الهواتف الذكية أو الأجهزة المحمولة بشكل عام فتحت افاق جديدة للانسان ، وظهرت معها تقنيات وابتكارات كانت الى عهد قريب مجرد تصور . لم يكن متوقع ان يصل اليها الانسان اليوم . الواقع المعزز أو الافتراضي هو بلا شك احد هذه الابتكارات التي ميزت السنوات الاخيرة ، وخصوصا بعد ظهور مجموعة من التقنيات والأجهزة التي تمكن المستخدم في التعرف على هذا الابتكار العلمي المهم .
قميص (تي شيرت ) غريب ، تعرف ماذا يمكن ان تشاهد من خلاله باستعمال هاتفك الذكي !

قبل اقل من 20 يوم ظهر مشروع لقميص غريب في موقع العالمي كيك ستارتر ، والذي  يمكنك المستخدم من التجول في جسم الانسان ومشاهدة أعضائه الداخلية فقط من خلال هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي .
Virtuali-Tee قميص  (تي شيرت ) "ذكية" الذي يسمح لك حرفيا على "رؤية" داخل جسم الإنسان،من خلال التصوير بالهاتف أو جهاز لوحي بالاستعانة بتطبيق خاص الذي يقرأ الرموز الموجودة في القميص وضبط التصميم ثلاثي الأبعاد عليها بواسطة تقنية الواقع المعزز.

لتجربة أكثر واقعية ويمكن استخدام نظارات الواقع الافتراضي،والتي تمكنك من الانتقال في أنحاء مختلفة من الجسم مثل الدورة الدموية والجهاز التنفسي والمسالك البولية ومعرفة باقي مكونات الجسم وكيفية عملها .
هذا القميص عبارة مشروع من المشاريع  الأكثر إثارة للإعجاب التي عرضت على موقع  كيك ستارتر بهدف جمع تمويل لانتاجه.طبعا هذه التقنية ليست الوحيدة التي ظهرت بنفس المبدأ ، فهناك أشياء اخرى يمكنك رؤية تفاعلها بشكل حي وثلاثي الابعاد من خلال جهازك المحمول .وقد تطرقنا لبعضها في تدوينة سابقة .
Ajouter une légende

الهدف من المشروع وفقا لمبتكريه هو جعل عملية التعلم سهلة وممتعة قدر الإمكان. وقد حقق اكثر من 46 الف جنيه إسترليني من أصل 70 الف ، و لا يزال لديه 16 يوما قبل ان تنتهي الحملة . كما حدد ثمن هذا القميص في 25 دولار وسف يتم بدأ تسويقه في غشت القادم .


كيف تجيب أصدقائك تلقائيا على الواتس أب في حالة غيابك على [Android] !

Posted: 15 Mar 2016 04:11 AM PDT

في الحقيقة هنالك مجموعة من الأسئلة و التي غالبا ما تكون لها أجوبة متككرة يعني و على سبيل المثال عندما نقول " السلام عليكم " فغالبا ما نجيب بـ " و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته " و عليه فنتوصل بالعديد بمثل هذه الرسائل حيث أمر الإجابة عليها بشكل أوطوماتيكي سيكون عملي للغاية.
كيف تجيب أصدقائك تلقائيا على الواتس أب في حالة غيابك على [Android] !
على مدونة المحترف اليوم سوف أقترح عليكم طريقة الإجابة على رسائلة معينة أنت تحددها بشكل أوطوماتيكي من دون أي تدخل منك ، كل ما عليه هو التوفر على روت بجهازك الأندرويد إن لم تكن تتوفر عليه فعلى المحترف قمنا بطرح العديد و العديد من المواضيع بخصوص هذا الموضوع إبحث هنا .. ثم تقوم بتحميل تطبيق AutoResponder for WhatsApp من الرابط الذي ستجده أسفل التدوينة و بعد تحميل التطبيق تفعل الـChat Bot بالنقر لى Enable ثم تجعله On !
بعد ذلك تتوجه إلى " rules " تنقر عليها ثم " Add New Rule " حيث في " receive message " تدخل الرسالة نفسها التي عندما تتوصل بها يجيب الواتس أب بشكل أوطوماتيكي و في خانة " answer message " تضع الرسالة التي تجيب بها عندما تتوصل بالرسالة التي قمت بإدخالها في الخانة أعلاه كما بإمكانك تخصيص جهات إتصال معينة عن طريق التطبيق نفسه إن أردت القيام بذلك.
رابط تحميل التطبيق : AutoResponder for WhatsApp

لعبة أندرويد رائعة تجاوزت 15 مليون تحميل !

Posted: 15 Mar 2016 06:38 AM PDT

يعرف عالم الهواتف الذكية ثورة كبيرة، حيث أصبح لكل فرد هاتفه الشخصي، و في كل هاتف توجد لعبة واحدة على الأقل، و بينما أصبح متجر جوجل بلاي يعرف تضخما كبيرا، فإنه أضحى من الصعب بالنسبة لنا تحديد لعبة مميزة تنال إعجابنا، لذى في موضوع اليوم سأقدم لك لعبة أندرويد رائعة جدا خاصة إذا كنت من محبي السرعة و الدراجات النارية.
لعبة أندرويد رائعة تجاوزت 15 مليون تحميل !
اللعبة تدعى "Traffic Rider" و التي يمكنك تحميلها من متجر جوجل بلاي أو من الرابط أسفل الموضوع، و كما ذكرت في العنوان فاللعبة تجاوزت 15 ملايين مستخدم، و هذا إن دل على شيء فهو يدل على مدى إعجاب الناس بها، خاصة محبي السرعة و الدراجات النارية و كذلك الرسوميات العالية و إمكانية تشغيلها في الهواتف الضعيفة، ناهيك عن الإثارة و حب تجاوز المراحل.
بالإضافة إلى إمكانية الشراء الدراجات متطورة جدا و القيام بتعديلات عليها، و هنا تكمن المشكلة، حيث إذا أردت القيام بهذه الأمور يجب أن يكون في رصيدك بعض المال و الذي ستجمعه من خلال اللعب و كلما تجاوزت مرحلة ما ستحقق بعض أرباح، و حتى لا أطيل عليك كثيرا سأدعك تكتشف ذلك لوحدك بعد إستعمالها، أما إذا كنت سبق أو جربتها فشاركنا المستوى الذي وصلت إليه.
رابط تحميل اللعبة : Traffic Rider

طريقة فعالة من اجل إصلاح مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف عند الإستخدام الطويل

Posted: 15 Mar 2016 03:54 AM PDT

طريقة فعالة من اجل إصلاح مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف عند الإستخدام الطويل

عند الإستعمال الطويل للهاتف قد تلاحض إرتفاع كبير لدرجة حرارته ، فهناك من يضعه في الثلاجة وهذا اكبر خطأ يمكن ان تقوم به لانه عندما تقوم بوضع الهاتف في الثلاجة فإنك تعرض مكونات الهاتف إلى صدمة حرارية تنتج عنها شقوق ميكروسكوبية تسبب  تلف الهاتف . لهذا وكحل سنستعمل تطبيق سهل وجميل يقوم بتخفيض درجة حرارة الهاتف تدريجيا إلى مستويات اقل . فقط شاهد طبق وإستتمع !




  تحميل التطبيق Cooler master 

بعد آبل .. واتس آب تتعرض بدورها للاستهداف !

Posted: 15 Mar 2016 03:48 AM PDT

بعد آبل .. واتس آب تتعرض بدورها للاستهداف !
بعد أن تعرضت شركة آبل في الفترة الأخيرة لعدد من المضايقات من الجهات الحكومية الأمريكية و خصوصا من مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" فيما يتعلق بقضية فك تشفير هاتف الآيفون يبدو أن دائرة اهتمامات الجهات الأمنية ستتوسع لتصل إلى تطبيقات أخرى و على رأسها واتس آب.

جريدة "نيويورك تايمز" الشهيرة أكدت أن تطبيق التراسل الفوري التابع لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد يكون الهدف الجديد للجهات الأمنية فيما يتعلق بقضايا فك التشفير، حيث أشارت الصحيفة الأمريكية أن المحققين في هذا البلد طالبوا مطوري التطبيق بفك تشفير النظام الأمني في التطبيق لكي يتسنى لهم الوصول لبعض المحادثات، لكن المطورين رفضوا حسب المصادر.

صحيفة نيويورك تايمز أشارت أن المصادر لم تكشف عن سياق هذا الخبر و لكن يبدو أن الأمر لا يتعلق بقضية إرهابية مما يعطي للمسؤولين عن تطبيق واتس آب أفضلية في رفض فك تشفير المراسلات على التطبيق في ظل الضغط الكبير الذي تمارسه الأجهزة الأمنية و هو ما يعيد من جديد الجدل حول خصوصية المستخدمين على الإنترنت.


مايكروسوفت تطلق ميزات جديدة على النسخة المكتبية لسكايب

Posted: 15 Mar 2016 03:10 AM PDT

مايكروسوفت تطلق ميزات جديدة على النسخة المكتبية لسكايب
أعلنت شركة مايكروسوفت مساء أمس عن إطلاقها لميزات جديدة في إطار النسخة المكتبية من تطبيقها للتراسل الفوري "سكايب ويب" و من بين أهمها ما يتعلق بإمكانية إجراء مكالمات هاتفية بشكل مباشر انطلاقا من التطبيق.


الميزة الأولى كما ذكرنا تمكن المستخدمين من إجراء اتصالات هاتفية مباشرة من النسخة المكتبية من التطبيق "سكايب ويب" سواء تعلق الأمر بالخطوط الأرضية أو الخطوط الخلوية من دون الحاجة إلى تطبيقات أو إضافات و ذلك عبر اشتراكاتهم على سكايب.

أما الميزة الثانية المهمة فتتعلق أساسا بإمكانية إظهار الفيديوهات من يوتيوب مباشرة على سكايب ويب، و ذلك عن طريق الرابط المرسل من طرف المستخدم.

بالإضافة إلى ذلك أعلنت مايكروسوفت عن إضافات ميزات أخرى كإمكانية دعوة شخص غير مسجل على سكايب إلى محادثة على التطبيق بالإضافة إلأى تحسين نظام الإشعارات على النسخة المكتبية.


هذه هي الإجراءات التي ستطبق على مواقع التجارة الإلكترونية في المغرب

Posted: 15 Mar 2016 04:12 AM PDT

هذه هي الإجراءات التي ستطبق على مواقع التجارة الإلكترنية في المغرب
في ظل تنامي ظاهرة التجارة الإلكترونية في المغرب و انتشار المواقع المتخصصة في هذا المجال داخل المملكة يبدو أن الحكومة المغربية تسير بخطى ثابثة نحو تقنين هذا المجال لحماية المستهلك و تفادي الانزلاقات في هذا الصدد.

موقع "اليوم 24" الإلكتروني المغربي أشار إلى أن وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بالمغرب قد أعدت لجنة لمراقبة التجارة الالكترونية في البلاد حسبما أفاد بذلك الوزير المكلف بهذا القطاع "حفيظ العلمي" على إثر مشاركته في حفل إطلاق الأيام الوطنية للمستهلك.

و أشار الموقع نقلا عن الوزير أن لجنة مراقبة التجارة الالكترونية ستبدأ نشاطها قريبا في إطار حماية المستهلك فيما يتعلق بهذا المجال، كما سيبدأ 20 مفتشا تابعين للوزارة مهمتهم المتعلقة  بالسهر على المراقبة وصياغة المخالفات أمام القضاء في كل ما يتعلق بالمخالفات المرتبطة بالاستهلاك.


0 التعليقات

إرسال تعليق