الأحد، 13 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

خاصية في جوجل كروم ستمكنك من إغلاق المتصفح بشكل كلي دون أن يعمل في خلفية الويندوز !

Posted: 13 Mar 2016 12:33 AM PST

هل تعلم أن متصفح جوجل كروم يعمل في خلفية الوينودوز بشكل أوطوماتيكي ؟ و عليه فيجب أن تعرف أنه يستهلك كمية هائلة من الرام بالرغم من أنك قمت بإغلاقه لأن بعض التطبيقات تبقى تعمل رغم إغلاق المتصفح .. لذلك في هذه التدوينة سوف أشرح لكم طريقة تعطيل متصفح جوجل كروم لكي لا يشتغل في خلفية الويندوز بعد إغلاق المتصفح.
خاصية مخفية في جوجل كروم ستمكنك من إغلاق المتصفح بشكل كلي دون أن يعمل في خلفية الويندوز !
كل ما عليك ببساطة هو أن تتوجه إلى إعدادات المتصفح أو الولوج إلى هذا الرابط " chrome://settings/ " ثم تبحث عن هذه العبارة " Continue running background apps when Google Chrome is closed " في الخيارات المتقدمة حيث أنه قد تجد هذا الخيار مفعل و قد تجده غير مفعل .. يجب عليك أن تقوم بإلغاء الخيار كي تتمكن من تعطيل التطبيقات المثبتة على المتصفح و التي قد تعمل حتى بعد إغلاق المتصفح كما هو مبين في الصورة :
رابط الإعدادات : chrome://settings/

بالفيديو: توشيبا تكشف عن الجيل الجديد من روبوتها الشبيه بالبشر

Posted: 13 Mar 2016 12:30 AM PST

بالفيديو: توشيبا تكشف عن الجيل الجديد من روبوتها الشبيه بالبشر
كشفت الشركة اليابانية "توشيبا" عن الجيل الجديد من روبوتاتها التي تحمل إسم "Chihira" الشبيهة في تصميمها الخارجي بالبشر، و يعد الجيل الجديد مجرد تطوير للإصدارات السابقة التي ظهرت قبل مدة، و سيتم تكليف هذه الروبوتات بعدد من المهام الخاصة بالبشر.

و أشارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي/ BBC" أن الجيل الجديد من روبوتات Chihira تم الكشف عنه خلال معرض للسياحة و الأسفار في مدينة برلين الألمانية و أنه مصمم من أجل العمل في ميدان السياحة، حيث تم إلباس الروبوت في هيئة إمرأة ملابس خاصة بموظفات الاستقبال و تقوم بالتجاوب مع المستخدمين من خلال الإجابة على أسئلة و استفسارات الحاضرين باللغة الألمانية.

بالإضافة إلى ذلك فإن روبوت Chihira يستطيع التجاوب بثلاث لغات أخرى و هي إضافة إلى الألمانية كل من اليابانية و الصينية و اللغة الإنجليزية.


برنامج صغير سيمكنك من معرفة ما إذا كان جهازك مخترق أم لا و بنقرة زر

Posted: 13 Mar 2016 12:03 AM PST

في بعض الأحيان قد ينتابك شعور من الشك حيث قد تعتقد أن جهازك تعرض للإختراق لسبب من الأسباب، و لحد من هذا الوسواس سأقترح عليك برنامج بحجم لا يتعدى 1 ميغابايت و سيمكنك من معرفة هل جهازك مخترق أم لا و بنقرة زر.
برنامج صغير سيمكنك من معرفة ما إذا كان جهازك مخترق أم لا و بنقرة زر

البرنامج يدعى "SpyDetect" و يتجلى دوره في فحص جهازك ما إذا كان مخترق أم لا، و ذلك من خلال فحص دقيق للبرمجيات الغريبة و غير المعروفة. و كما سبق و أن ذكرت فالبرنامج يعمل بنقرة زر و للاستفادة منه ما عليك سوى تحميله و فتحه مباشرة فهو لا يتطلب تثبيت، بعد فتح البرنامج ستجد واجهته على الشكل التالي : 
الان قم بالضغط على زر "Check Now" لبدء الإختبار الذي لا يتعدى دقيقة واحدة، و بعد الإنتهاء ستجد نتيجة بها "Probably Yes" هذا في حالة وجود إحدى البرامج الضارة "بالنسبة له" و التي قد تكون برامج الإختراق.
الان قم بالنقر على زر "Detail" لمعرفة تفاصيل الأمر، في حالتي أنا كانت هذه هي النتيجة :
و كان هذا مجرد برنامج Internet Download Manager، أما أنت إذا وجدت برنامج ما لم تعرفه فيمكنك الاستعانة بمحرك البحث جوجل و كتابة إسم البرنامج و جمع معلومات حوله.
أما في حالة كان جهازك امن فستجد رسالة بها "Probably No"، هذا كل ما في الأمر.
رابط البرنامج : SpyDetect

أولى صور و فيديو اصطدام سيارة جوجل الذكية

Posted: 13 Mar 2016 12:00 AM PST

أولى صور و فيديو اصطدام سيارة جوجل الذكية
انتشر خلال بداية الأسبوع الماضي خبر تعرض إحدى سيارات جوجل الذكية و ذاتية القيادة "Google Car" لحادث مروري غير خطير، لكنه أعاد للأذهان بعض الأصوات المشككة في قدرات سيارة جوجل الذكية على توفير الحماية للمستخدمين، و قد تداولت وكالة أسوشيتد بريس للأنباء مؤخرا صورا و فيديو للحادثة.

و كانت إدارة المركبات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية قد نشرت تقريرا تكشف فيه عن حصول حادثة مرورية بين أحد سيارات جوجل الذكية ذاتية القيادة و بين حافلة للنقل العام في مدينة "ماونتن فيو"، حيث أشار تقرير إدارة المرور أن السيارة كانت تسير بسرعة 3 كيلومتر في الساعة فيما كانت الحافلة تسير بسرعة 24 كيلومتر في الساعة، كما أشار التقرير إلى عدم وقوع أي إصابات في حادث التصادم كما لم تحدد المتسبب فيه.
جوجل من جهتها أعلنت بعد ذلك صحة هذا التقرير و اعترفت بوقوع الحادث و أن سيارتها كانت هي المتسببة فيه بسبب سوء تقدير من سائق السيارة الذكية ذاتية القيادة الذي يفرض القانون وجوده على متن السيارة في مرحلة التجارب، و أشارت عن تحملها الكامل للمسؤولية.



0 التعليقات

إرسال تعليق