الجمعة، 11 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

mousejack: طريقة خطيرة لاختراق اي حاسوب على بعد 100 متر بدون أن يكون متصلاً بالانترنت !

Posted: 11 Mar 2016 04:42 AM PST

في المجال المعلوماتي والتكنولوجي نعلم جيدا انه ليس هناك اي نظام امن بشكل كامل ، فاي نظام معلوماتي لابد ان تكون فيه ثغرات امنية قد تكون خطيرة في بعض الاحيان ، فكلما تطورت اساليب الحماية تطورت معها اساليب الاختراق كذلك ، لكن هل كنت تعتقد ان يتم اختراق حاسوبك على بعد 100 متر وبدون ان تكون متصل بالانترنت ! 
mousejack: طريقة خطيرة لاختراق اي حاسوب على بعد 100 متر بدون أن يكون متصلاً بالانترنت !

بغض النظر عن سياسية الحماية التي تتبعها لأجل حماية حاسوبك الخاص عن اعين الهاكرز ، فانه من السهل دائما ان يتم الوصول إلى حاسوبك بطرق لم تكن تحسب لها حساب .هذا ما كشف عنه مجموعة من الباحثين في مجال الأمن والحماية ، وقد وضحوا كيد يمكن ل اي هاكر ان يخترق حاسوبك بدون حتى ان يكون متصلا بالانترنت أو أجهزة البلوتوث. 

هذه الطريقة المبتكرة في الاختراق تعتمد على الضعف الامني في اغلب لوحات المفاتيح اللاسلكية وكذلك حتى الماوس الذي يعتمد على نفس المبدأ.كيف ذلك ؟ 

نعلم ان الماوس أو لوحة المفاتيح اللاسلكية تأتي غالبا مع مفتاح يو اس بي صغير يتم ايصاله بالحاسوب من اجل الاتصال ونقل البيانات بينهما . والمشكلة الكبرى والخطر فيها يكمن في كونها يمكن ان تقبل اي امر بغض النظر عن الجهاز الذي اتى منه .وبذلك يمكن للمخترق ان يقوم بارسال امر إلى هذا المفتاح الصغير وبالتالي يستطيع تتبيث اي من البرامج الخبيثة على الحاسوب ويتحكم فيها عن بعد .

الخطير في الامر ان اغلب لوحات المافتيح والماوس اللاسلكية بها هذا الخلل الامني وهي تستعمل على نطاق واسع وتتوفر في جميع انحاء العالم ، وبالتالي فإن ملايين من أجهزة الكمبيوتر عرضة للقراصنة. ... وعرضة لما يسمى بهجمات MouseJack .


أفضل وأسرع موقع للوصول إلى عشرات المواقع المحظورة في بلدك أو في العالم ، بدون VPN أو بروكسي !

Posted: 11 Mar 2016 03:26 AM PST

اليوم من الطبيعي أن نجد أن الغالبية العظمى من مواقع التحميل يتم حظرها لأسباب قانونية،وعلى رأسها حقوق التأليف والنشر .لكن كيف يمكنك الوصول إلى تلك المواقع المحظورة ؟الجواب بسيط ، استعمل موقع "Unblocked" :) 
أفضل وأسرع موقع للوصول إلى عشرات المواقع المحظورة في بلدك أو في العالم ، بدون VPN أو بروكسي !

رغم كل القيود التي تفرضها الشركات والمنظمات على هذه المواقع التي تشارك المحتوى المحمي بقوانين الملكية ، الا ان المطورين والناشطين في هذا المجال ،لا يكفون من ابتكار وسائل جديدة للوصول إلى هذا المحتوى مرة اخرى والتنقل بحرية على شبكة الانترنت . من هذه البدائل المميزة التي سنتعرف عليها اليوم هو موقع يدعى "Unblocked" .

Unblocked هو موقع على شبكة الانترنت الذي يمكنك من الوصول إلى المواقع الأكثر شعبية في العالم والتي تم حظرها لاي سبب من الاسباب ، هذه الواقع قد تكون محظورة في بلدان معينة فقط أو في العالم اجمع . ويقدم لك المواقع  روابط لكثير من المواقع الأكثر استخداما في مجال التحميل خاصة ، سواء تعلق الامر بالتحميل المباشر أو مواقع التورنت .

ومن المعروفة ان واحدة من البلدان الأكثر حظرا للمواقع التحميل هي  المملكة المتحدة ، حيث ان  معظم مواقع تحميل التورنت الرئيسية والشهيرة هي محظورة هناك حاليا من قبل مزود خدمة الإنترنت ، وقس على ذلكل باقي البلدان الاخرى التي تنهج نفس السياسة . لذلك هذا الموقع يعد أفضل وأسرع بديل للمستخدمين في تلك البلدان للوصول إلى هذه المواقع بحرية تامة .

الموقع يتميز بتصميم بسيط وسهل الاستخدام ،يوفر لك قائمة بثلاثة أعمدة لاهم مواقع التحميل من التورنت ، ومواقع التحميل المباشر  ، وكذلك مواقع البث الحي .ستجد فيه اكثر المواقع شعبية في العالم ؛للولوج إلى اي موقع يكفي فقط ان تنقر على اسمه وسيتم اعادة توجيهك اليه .الجميل في الموقع انه يقوم بتحديث الروابط كل ما تم حظرها .





إضافة رائعة ستفيدك كثيرا أثناء تصفح المواقع !

Posted: 11 Mar 2016 02:55 AM PST

إذا كنت تستعمل الإنترنت في زيارة المواقع بشكل كبير، فلا شك أنك تصادف بعض المقولات أو الأفكار الرائعة، و بالتالي تكون ملزما على تدوينها حتى لا تنساها، و حتى تكون هذه العملية سهلة أقترح عليك الإستعانة بإضافة رائعة.
إضافة رائعة ستفيدك كثيرا أثناء تصفح المواقع
الإضافة تدعى Papier ، يمكنك تحميلها من متجر الكروم، و ستساعدك كثيرا على عدم نسيان أفكار التي قد تصادفها أثناء تصفحك لموقع ما، و ذلك من خلال السماح لك بتسجيل و تدوين ما تشاء بسهولة تامة، مع إمكانية إضافة بعض التأثيرات للملاحظات المهمة كتكبير الخط و ميلانه و ذلك من خلال Ctrl +B و Ctrl +I.



و لعل أبرز ما يميزها هي إمكانية الإستفادة منها دون الحاجة لتسجيل أو شيء من هذا القبيل، حيث كل ما عليك فعله هو تثبيتها على متصفحك مباشرة و بدء كتابة أفكارك و ملاحظاتك.
رابط الإضافة: Papier

أحصل على صور عالية الدقة و خالية من التأثيرات بالمجان !

Posted: 11 Mar 2016 03:41 AM PST

توجد العديد العديد من المواقع التي توفر صور عالية الدقة بشكل مجاني، و هذا أمر رائع، لكن هناك بعض الأشخاص يفضلون استعمال صور طبيعية أصلية بدون أي تعديلات أو إضافات، لهذا السبب سأقدم لك موقع سينال إعجابك حتما.

الموقع يدعى "Good Free Photos" و إذا حاولنا ترجمة إسم الموقع إلى اللغة العربية فسنجد "صور مجانية رائعة" و هذا صحيح حيث إذا دخلت إلى الموقع فستلاحظ أنه مليئ بالصور الرائعة و الجدابة، بل أكثر من ذلك فجل الصور طبيعية و خالية من التأثيرات الشيء الذي يعطي للموقع إنطباع خاص.


طريقة إستعمال الموقع هي بسيطة و لا تختلف عن باقي المواقع فما عليك سـوى تكبير الصورة التي نالت إعجابك و حملها على جهازك، شيء اخر أنصحك به هو الإستعانة بالقائمة الجانبية التي تضم أسماء الدول التي أُخدت منها الصور، ثم مجال الصورة التي تبحث عنها.
رابط الموقع: Good Free Photos

سامسونغ تعلن عن موعد إطلاق و ثمن هاتفيها غالاكسي S7 و غالاكسي S7 إيدج في المغرب

Posted: 11 Mar 2016 01:07 AM PST

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ عن موعد و ثمن إطلاقها لهاتفيها الجديدين في السوق المغربية "غالاكسي S7 و غالاكسي S7 إيدج" و ذلك خلال حدث خاص نظم خلال الأسبوع الجاري.

موقع "اليوم 24" أشار أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عقدت يوم الأربعاء الماضي فعالية خاصة في مدينة الدار البيضاء كشفت فيها عن مميزات هاتفيها الذكيين الجديدين غالاكسي S7 و غالاكسي S7 إيدج، و التي لم تعد مجهولة منذ الكشف عنها على هامش مؤتمر MWC 2016 في مدينة برشلونة.

مسؤولو الشركة أشاروا أن الهاتفين الجديدين سيكونان متوفران ابتداءا من تاريخ 17 مارس القادم و ذلك مقابل 8000 درهم لـ غالاكسي S7 و 9000 درهم لـ غالاكسي S7 إيدج، كما أن الشركة فتحت باب ميزة الطلب المسبق بالنسبة للمستخدمين المغاربة، حيث سيحصلون بموجبها على خوذة للواقع الافتراضي Gear VR.


آبل تعلن رسميا عن موعد فعاليتها المنتظرة

Posted: 11 Mar 2016 12:55 AM PST

آبل تعلن رسميا عن موعد فعاليتها المنتظرة
كشفت شركة آبل مساء أمس الخميس عن موعد فعاليتها المنتظرة و التي ستقدم فيها عددا من آخر ابتكاراتها و على وجه الخصوص هاتفها الذكي الجديد "آيفون 5se" المنخفض التكلفة و المنتظر منذ مدة بعد أسابيع من التسريبات و الشائعات و المعلومات غير المؤكدة.

شركة آبل أرسلت بالأمس مجموعة من الدعوات للصحافة للحضور إلى فعاليتها الجديدة التي ستقيمها بالضبط في 21 مارس الحالي في مقر الشركة في مدينة "كوبرتينو" في ولاية كاليفورنيا.
و من المنتظر أن تقدم آبل في هذه المناسبة هاتف "آيفون 5se" و سيكون هاتفا منخفض التكلفة حيث سيأتي بشاشة بقياس 4 بوصات و معالج A9 و بثمن يقدر بـ 450 أورو بالإضافة إلى حاسوب لوحي آيباد Air 3 الذي سيكون بدوره منخفض التكلفة و الذي سيأتي بشاشة بقياس 9.7 بوصة بالإضافة إلى بعض الإكسسوارات.

مغرب ويب أواردس تكشف عن موعد إعلان الفائزين بالمسابقة و تعلن عن مفاجأة !

Posted: 10 Mar 2016 11:43 AM PST

مغرب ويب أواردس تكشف عن موعد إعلان الفائزين بالمسابقة و تكشف عن مفاجأة !
أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة "مغرب ويب أواردس" قبل قليل عن الموعد النهائي للإعلان عن الفائزين في المسابقة في نسختها التاسعة في جميع الفئات بالإضافة إلى قرار اللجنة المنظمة بإلغاء الحفل النهائي الذي يقام كل سنة و استبداله بتغطية مباشرة منقولة على موقع المسابقة على الإنترنت.

القائمون على مسابقة "مغرب ويب أواردس" أشاروا إلى أن موعد الإعلان عن الفائزين بالمسابقة في نسختها التاسعة سيكون يوم الجمعة القادم 18 مارس ابتداءا من الساعة 20.00 بتوقيت المغرب الموافق للتوقيت العالمي الموحد (GMT)، و في الوقت الذي اعتاد فيه منطمو المسابقة تنظيم حفلا نهائيا على شرف المشاركين و الفائزين فإن المسابقة ستقتصر هذه السنة على تغطية مباشرة على الإنترنت.

اللجنة أرجعت قرارها إلى انسحاب المحتضن الرسمي للمبادرة و هو شركة إنوي للاتصالات و ذلك في أعقاب الجدل الذي تزامن مع حجب خدمة VoIP رسميا من قبل الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT، حيث اعتبرت اللجنة أن ما وقع كان أكبر أزمة تواجهها المسابقة منذ إطلاقها قبل 9 سنوات، كما شكرت اللجنة كل من قدم الدعم لها و شجع المسابقة بالإضافة إلى رسائل المستخدمين الداعمة لحدث مغرب ويب أواردس.

و في بيانها الرسمي و الذي تم نشره على الموقع ردت اللجنة المنظمة على الدعوات التي دعت المنظمين إلى البحث عن محتضنين جدد بالقول إن هذا الأمر يحتاج لشهور بل  سنوات من المفاوضات الجادة و التعاون و أن الأمر لا يتعلق بمجرد دعم مادي و إنما يتجاوزه لعلاقة ثقة متبادلة و قيم مشتركة، كما أشارت اللجنة أنها ترفض أن تجعل من فعالية الحفل النهائي حدثا مدفوعا بمقابل مادي مشيرة إلى أنها تلتزم بالنظام الذي أطلقته في هذا الصدد منذ بداية المسابقة.


0 التعليقات

إرسال تعليق