الاثنين، 22 فبراير 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


تخزين "الثوم" في الفريزر قد يؤدي إلى الوفاة المفاجئة

Posted: 22 Feb 2016 01:37 PM PST


كثير من السيدات تقوم بفرم الثوم وتخزينه في الفريزر، ليكون جاهزاً عند الحاجة إليه، إلا أن هذا الأمر يمكن أن يسبب الكثير من الأضرار والمشاكل.

وتقول الدكتوره أماني السنهوري استشاري التغذية، إن تخزين الثوم مفروماً في الفريزر يوفر مناخاً مناسباً لنمو بكتيريا تدعى بـ "كلوستريديوم البوتولنيوم" وهي مادة شديدة الضرر بالجسم، حيث إنها تحمل خلايا سرطانية تدخلها للجسم عند تناول الثوم أو طهي الطعام به، كما أنها تعتبر مادة سامة للجسم لتلحق به الضرر.

وأشارت إلى انه من أعراض التسمم التي تظهر على الانسان جراء تناول ثوم مفروم محفوظ في الفريزر جفاف الحلق وصعوبة الكلام والبلع، الاحساس بالغثيان والرؤية غير الواضحة، والموت المفاجئ بسبب الصعوبة الشديدة في التنفس وشلل عضلات الجهاز التنفسي.

قرار جديد من وزارة العمل السعودية هام لكل المقيمين بالمملكة

Posted: 22 Feb 2016 01:31 PM PST

 في اطار سعي وزارة العمل السعودية للتخفيف عن المقيمين طالبت الجميع بعدم دف اى اموال فى مقابل نقل الكفاله او الغاء بلاغات الهروب وان ذلك يتم عبر فروع الجوازات فى كل منطقة بالمملكة وصرحت الوزارة ان المقيم يستطيع نقل الكفاله فى حالات عديده دون العوده الى كفيله السابق .

وصرح المسؤول في وزارة العمل السعودية ان اﻻجراءات التي من شأنها التخفيف من القيود التي كانت العمالة تعاني منها بسبب الكفلاء  واوضح ان تعنت الكفلاء واستخدامهم اداة التبليغ عن هروب العامل اصبحت لا تجدي نفعا فى حال احضار المقيم الذي صدر ضده بلاغ هروب كفيل جديد يستطيع نقل الكفاله عليه يتم بعدها الغاء بلاغ الهروب بطلب مقدم من المقيم نفسه عبر خدمة ابشر او فروع الجوازات فى كل مناطق المملكة العربية السعودية .

10 استخدامات غير متوقعة للفازلين يجب على كل إمرأة معرفتها

Posted: 22 Feb 2016 04:45 AM PST

10 استخدامات رائعة للفازلين وفقاً لموقع " thegloss".

 - قبل الذهاب إلى النوم، يُنصح بوضع الفازلين على الرموش، حيث يساعد على نمو الرموش، وكثافتها في وقت قصير.

 -إذا كنت تعاني من خشونة الركبة والكعب؟ قُم بوضع الفازلين على المنطقة المصابة بالخشونة، ثم تغطيتها بجوارب من القطن. وشاهد النتيجة.

-يعتبر الفازلين من المواد التي تساعد في ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر الزائد، حيث تكون البشرة ملتهبة.

-إزالة الشعر الزائد يؤدى إلى التهاب البشرة واحمرارها، لذا يٌنصح بوضع الفازلين لترطيب المكان المُصاب بالاتهاب.

-يعتبر الفازلين بديل قوى لمزيلات المكياج، لذا قومِ بغسيل الوجه جيداً، ثم ضع الفازلين على قطنة لإزالة الماكياج.

-يٌستخدم كمقشر طبيعي للبشرة، فقط قومي بوضعه مع القليل من الملح ودلكيه جيداً، وشاهدي النتيجة، حيث يجعل البشرة ناعمة كالحرير.

-إذا كنت تواجهين صعوبة في ارتداء الأقراط، فالفازلين يساعد على تليين ثقب الأذن.

-يساعد الفازلين على تنظيف الأحذية، وجعلها لامعة. ففقط قُم بوضع الفازلين على قطعة قطن، وشاهد النتيجة.

-في فصل الصيف يعاني الكثير من الأشخاص من التهابات البشرة وحروقها، والفازلين يعتبر الحل الأمثل لتهدئة حروق الشمس.

-إذا واجهت الحكة بسبب القشرة، فقط فرك قليلا من الفازلين على فروة الرأس قبل غسل الشعر بالشامبو، يساعد عل تهدئه الشعور بالحكة.

فتوى جديدة وشاذة لا تصدق من علي جمعة بخصوص من عشق فتاة وكتم حبه ثم مات

Posted: 22 Feb 2016 04:43 AM PST

صرح الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بأن حب الرجل للمرأة درجات حتى يصل إلى مرحلة العشق، وأن الله- عز وجل- لم يُحَرِّم العشق على ابن آدم بشرط ألا يقع في المحرمات.



وأضاف "جمعة"- خلال حواره لبرنامج "والله أعلم"، والمذاع على قناة "سي بي سي" اليوم السبت :" النبي- صلى الله عليه وسلم- قال: من عشق وكتم وعف ومات فهو من الشهداء".


عاجل - الليثي يكشف حقيقة دفن المرحوم صلاح قابيل حيًا فى قبره

Posted: 22 Feb 2016 04:40 AM PST

اقتحم الإعلامي عمرو الليثي مقبرة الفنان الراحل صلاح قابيل الموجودة في التجمع الخامس، بعد إثارة وفاته للجدل.
وأجري "الليثي" خلال برنامجه "واحد من الناس"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، حوارا مع ابن الفنان الراحل، نفي خلاله صحة الشائعات التي أحاطت بوفاة والده ودفنه حياً.
وخلال حواره مع "الليثي"، نفي نجل الفنان الراحل صلاح قابيل، كل الشائعات التي خرجت بشأن دفن والده حيًا، وأنه عاد للحياة مرة أخرى بعد دفنه داخل قبره، حيث تردد أنه بعد دفن أحد أقاربه حين فتحت المقبرة وجدوا "صلاح" جالسًا جلسة القرفصاء قاطعًا للنفس وتيقنوا تمامًا بأنه مات من قلة الأكسجين بعد تحركه من مكانه متجها للصعود إلى أعلى محاولًا إزالة حجر القبر.
اقتحم الإعلامي عمرو الليثي مقبرة الفنان الراحل صلاح قابيل الموجودة في التجمع الخامس، بعد إثارة وفاته للجدل.


الحلقة كاملة :

طريقة جديدة لحماية الأطفال من الاختطاف...شير حتى تصل لكل الآباء و الأمهات

Posted: 22 Feb 2016 04:35 AM PST

مع انتشار ظاهرة اختطاف الأطفال التي تفاقمت خلال الآونة الأخيرة، ومع تكرار حالات الخطف قدم المدافعين عن حقوق الطفل بعض الحلول لحماية الطفل من ظاهرة الخطف. قال أحمد مصيلحي المحامى بالائتلاف المصري لحقوق الطفل، إن الدول المتقدمة فعلت نظام تسجيل شهادة الميلاد ببصمة قدم الطفل لحمايته من الخطف.

وأضاف مصيلحي، في تصريحات لـ"الوطن" إن هذا النظام يسهل تطبيقه في مصر، حيث تتعاقد وزارتي الصحة والداخلية مع الشركات المختصة بأخذ بصمة القدم كونها لا تتغير، ووضعها في الوحدات الصحية لتسجيل شهادة الميلاد، مشيرًا إلى أن النظام آمن ولا ضرر منه على الطفل، بالإضافة إلى أنه غير مكلف ماديًا.

وأوضح مصيلحي أن مصر تمتلك القوانين والعقوبات المشددة لحماية الأطفال، ولكنها خارج حدود التنفيذ حيث ينص القانون على تسجيل المولود أيا كانت ظروفه حتى لو ولد بطريقة غير شرعية، ولكن هذا القانون لم ينفذ حتى الأن ومازال يوجد الكثير من الأطفال مجهولى الهوية.

وأضاف مصيلحي، أنهم تحدثوا مع المركز القومي للأمومة والطفل لتفعيل نظام تسجيل بصمة الطفل في شهادة ميلاده دون استجابة "ديما عندنا الأفكار ولكن مفيش تنفيذ".

وأشار مصيلحي، إلى أن ظاهرة خطف الأطفال منتشرة على مستوى الجمهورية، وترجع إلى عدة الأسباب منها بيع الأعضاء، أو إعطائهم لمن فقد نعمة الإنجاب، أو استغلالهم في التسول وتهجيرهم بطريقة غير شرعية.

وأوضح المحامي الحقوقي، أن معظم حالات الخطف يتم تسفيرهم إلى المحافظات بعيدًا عن ذويهم، مشيرا إلى أنه حرر محضرًا ضد إحدى عصابات خطف الأطفال بالفيوم، بالإضافة إلى نجاح الائتلاف المصري لحقوق الطفل، في إعادة بعض الأطفال المخطوفين إلى ذويهم، وكان آخرها حينما رأى أحد الأباء صورة ابنته المخطوفة على "فيس بوك" مع سيدة تتسول بها في أحد الشوارع ونجحوا في التوصل إلى هذه السيدة، وجار إعادة توصيل الطفلة المختطفة إلى والدها.

حل رائع وفعال لمشكلة انسداد عيون البوتاجاز .. طريقة سهلة جدا

Posted: 22 Feb 2016 04:28 AM PST


مشكلة جديدة تواجه ربة المنزل ولا تجد لها اى حلول سوى رجال الصيانة ولكن الآن سنعرضلكم حل رائع وبسيط لمشكلة انسداد عيون البوتاجاز بسبب تساقط بقايا الطعام ولكن فى البداية :


تنظيف عيون البوتاجاز من الملصقات السوداء :

جمعى عيون البوتاجاز وضعيهم فى اناء وضعى عليهم الماء المغلى مع البكينج صودا لمدة 10 دقائق ، بعدها أستخدمى السلك لدعك عيون البوتاجاز .

طريقة أخرى : من الممكن استخدام الماء المغلى بالصابون وأضيفى الخل والليمون على الماء المغلى وضعى البوتاجاز لينقع فيهم مدة 15 دقيقة وبعدها ادعكيهم بالسلك وستجدى نتائج مذهلة .
انسداد عيون البوتاجاز :

1- اثناء الطهى : تعودى على إزالة بقايا الطعام من على عيون البوتاجاز حتى لا تكون السبب فى انسداد عيون الغاز .

2- يمكنك استخدام سلك معدنى أو إبرة معدنية لتسليك العيون .. وستجدى نتائج مذهلة .

3- طريقة جديدة عن طريق صب قطرات قليلة من الخل داخل عيون البوتاجاز واتركيها دقائق وستجدين نتائج مذهلة .

4- استخدمى فرشة أسنان قديمة مع خليط الليمون بالخل وادعكى عيون البوتاجاز وستجدى نتائج مذهلة . - See more at: http://alkalem-news.blogspot.com/2015/12/blog-post_90.html#sthash.eScIFpgk.dpuf

علماء يكتشفون طريقة رائعة لتحديد جنس الجنين من مشية الحامل

Posted: 22 Feb 2016 04:19 AM PST

ذلك لن يكون إلا بعد الشهر الرابع من الحمل، ستعرفين ذلك دون أن تذهبي للطبيب هذا ما أكده العرب من خلال معرفتهم ودرايتهم بعلم الفراسة الذي اشتهروا فيه.

 إليك بعض الطرق التي استخدمها علم للفراسة لبيان نوع الجنين:



• المرأة التي تسير على رمال الشاطئ أو على رمال الصحراء قديماً حافية القدمين فهي تترك على الرمال المبللة أو الجافة آثاراً يمكن من خلال تفحصها بيان نوع جنينها، الذي تحمله في أحشائها، فالمرأة الحامل بولد سوف تترك آثاراً على الرمال على شكل دائرة صغيرة مكان كل قدم من قدميها، أما المرأة الحامل ببنت فهي سوف تترك على الرمال آثاراً على شكل مثلث صغير.

• المرأة الحامل بولد تمشي بسرعة، والمرأة الحامل ببنت تمشي ببطء وتثاقل أو حتى بهدوء، ويعزو القدماء الأمر بأن الحامل بولد تسرع في مشيتها؛ لأنها لا تدري أنها تحمل طفلاً سيكون مشاغباً في حياته، وسوف تقضي عمرها وهي تلهث خلفه صغيراً وكبيراً، وتظهر علامات اللهاث عليها بمجرد أن تحمل به، أما المرأة الحامل ببنت فابنتها ستظل حولها وتؤنسها وتساعدها، فلذلك فهي تمشى الهوينى.

• المرأة التي تمشي بقدمين متباعدتين، فهي حامل ببنت، أما التي تمشي بقدمين متجاورتين فهي حامل بولد.

• المرأة التي تنتفخ قدماها ويزداد حجمهما، ويزيد مقاس قدمها حامل ببنت أيضاً.

• ويقول القدماء من العرب إن المولود الذكر يظل مغلقاً يديه حتى بلوغه الأربعين يوماً، أما المولودة الأنثى فهي تفتحهما؛ لأنها تدعو لوالدها بالرزق.

حبة لقبها البعض بـ « المعجزة ».. تفقدكم 24 كيلو في أقل من شهرين

Posted: 22 Feb 2016 04:15 AM PST

حبة لقبها البعض بـ « المعجزة ».. تفقدكم 24 كيلو في أقل من شهرين يوصف بأنه « الحبة المعجزة »، ما جعله يكتسب شعبية في الولايات المتحدة بعد أن تم التحدث عن فوائده، في إحدى حلقات البرنامج التلفزيوني الشهير « الدكتور أوز ». وأكد خبير التغذية الفرنسية الدكتور جيلبير أن البن الأخضر، يلعب دورا مهما في فقدان الوزن تصل إلى فقدان 24 كيلو في أقل من شهرين، من دون أن يترك أي آثار جانبية. وأوضح الخبير أن « هذا النوع من البن الأخضر عُرِفَ أولا في كندا، ثم انتقل إلى سويسرا وفرنسا، وهو عبارة عن بن مركّز غير محمص،

ومنزوع منه مادة الكافيين، وهو يؤثر في التمثيل الغذائي ليمنع تكوين الدهون والسكريات ثم يستبعدها ». وأشار إلى أن البن الأخضر قادر على حرق الدهون، ومع شرب فنجان منه يوميا يساعد في فقد الوزن 4 كيلوات في الأسبوع، ثم 4 أخرى في الأسبوع التالي، حتى تصل في نهاية الشهرين إلى فقد 32 كيلو. هذا ويقترح الخبراء تناول بين 700 و1050 ملليغرام من البن الأخضر يوميا، مشيرين إلى أن البن الأخضر يعمل كمنشط، ويسرع نظام الجسم، ويساعد القلب على ضخ المزيد من الدم إلى الأعضاء الحيوية. يُشار إلى أنه يمنع استخدام البن الأخضر، على الحامل، والمرضع، ومن يعانون من مشكلة الحساسية المفرطة من الكافيين.

مخدر طبيعي وقوي للتخلص من ألم الأسنان خلال 30 ثانية

Posted: 22 Feb 2016 04:07 AM PST

هل سألت نفسك يوما كيف تتصرف إذا داهمك ألم الأسنان أو تعرض أحد ما لمشكلة طارئه لها علاقة بالأسنان؟ كيف تتصرف واين تذهب وكيف ستعالج نفسك في البيت إن لم تجد طبيب الأسنان.

إيناس الدغيدي تفجر مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص قضية احمد عز و زينة

Posted: 22 Feb 2016 03:57 AM PST


في مفاجأة من العيار الثقيل أكدت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، مكتشفة الفنان أحمد عز وأول من قدمته للسينما في فيلم "مذكرات مراهقة" عام 2001، أنه ارتبط بالفعل بالفنانة زينة واتفقا على عدم الإنجاب.

وقالت المخرجة المصرية في حوار مع فضائية "الحياة" المصرية تبثه الأحد أن الطرفين - وهذه معلومات مؤكدة لديها بحكم علاقتها بهما - اربتطا معاً بعلاقة وقررا عدم الإنجاب وفوجئ عز بزينة تخالف الاتفاق وأنها حملت منه، مشيرة إلى أن كلا الطرفين أخطأ في حق الآخر.






على الجانب الآخر، ظهر فيديو قديم ومجمع لعدة برامج مصرية وعربية يعترف فيها عز بارتباطه بفنانة وأنه كان يتمنى أن تستمر العلافة بينهما، كما فجر في مقابلة أخرى مع إيناس الدغيدي وفي حضور زينة وقبل تفجر أزمتهما مفاجآت عدة.

عز في مقابلة الدغيدي قال إن زينة كانت المرشحة الأولى كبطلة أمامه في أول أفلامه "مذكرات مراهقة" بدلاً من هند صبري، ولكنها اعتذرت في اللحظات الأخيرة، مضيفاً أنه ذهب إليها وحاول إقناعها بالموافقة على أداء دور البطولة أمامه ولكنها أصرت على الرفض.

وفي نفس المقابلة قالت الدغيدي وهي تبتسم وتحاول أن توحي بشئ تعرفة ولا يعلمه الجمهور إنها تعلم لماذا رفضت زينة الدور, بينما قالت زينة ضاحكة ومتحدية: "أنا جلست أمامه بعد سنوات" وغازلت زينة عز وقالت إنها كلما كانت تنظر الى عينيه تشعر "أنها تحبه".

وفي حلقة أخرى مع الإعلامي عمرو أديب والفنان عزت أبو عوف وبحضور زينة وعز، نفت زينة وجود قصة حب بينها وبين عز وأقسمت بالله أنه لا يوجد أي علاقة بينهما وذلك رداً على الشائعات التي أكدت ارتباطهما.

عز وفي مقابلة أخرى بمفرده مع الإعلامي عمرو الليثي اعترف أنه ارتبط بقصص حب وأن الأخيرة كانت من الوسط الفني، وارتبط بعلاقة بها وكان يتمنى أن تستمر، معترفاً للإعلامي المصري أنه انفصل عن الفنانة المصرية، دون أن يذكر اسمها ودون أن يحدد هل هى المطربة أنغام التي ارتبط بها بعقد زواج رسمي أم زينة التي ارتبط بها عرفياً، فيما فشل الليثي في أن يحصل منه على اعتراف باسمها.

على الجانب الآخر احتفلت زينة بعيد ميلادها أول أمس وكتبت على صفحتها على انساغرام تقول:

"نفسي السنين تعدي بسرعه وتجري كمان علشان أشوف حبايبي -تقصد طفليها - بيكبروا قدام عيني... ومش فارق معايا أكبر عادي سبحان الله الأمومه بتغير أوي... الحمد لله... نفسي أعجز بسرعة علشان أشوفهم كبار قدامي... إحساس عجيب".

وقدمت الشكر للفنانة مي عز الدين حيث قالت: "وطبعاً بشكر البرنسيسة حبيبتي مي عز الدين وجمهورها الراقي المحترم اللي مايتخيروش عنها... ربنا يسعدك يا مي ومايحرمني من جدعنتك يا حبيبتي".


المصدر : العربية 

صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تكشف السبب الحقيقي لوفاة والدة الرئيس السوري بشار الأسد

Posted: 22 Feb 2016 03:51 AM PST

أعلنت الرئاسة السورية وفاة والدة الرئيس بشار الأسد أنيسة أحمد مخلوف زوجة الرئيس السابق حافظ الأسد عن عمر يناهز الـ86 عاما، حسبما أعلنت وكالة سانا السورية للانباء. ولدت أنيسة معلوف في اللاذقية عام 1930، وتزوجت من الرئيس السابق حافظ الأسد، التي أنجبت منه 5 أولاد هم: باسل الأسد وماهر الأسد وبشار الأسد ومجد الأسد وبشرى الأسد.



صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أكدت الخبر وقالت إن والدة توفيت عن عمر يناهز 79 عاماً إثر أزمة قلبية.

الصحيفة الإسرائيلية نشرت سيرة ذاتية لوالدة بشارة وقالت إنها تزوجت من الرئيس السابق حافظ الأسد عام 1958.

معاريف أضافت أن الراحلة ولدت بمدينة اللاذقية عام 1934 وكان لديها 6 أولاد أكبرهم بشرى الأسد ثم بنت أخرى توفيت وباسل الأسد الذى كان من المفترض أن يرث الحكم خلفا لوالدة لكنه توفى فى حادث دراجة نارية عام 1994 وبشار الأسد الذي انتخب مؤخرًا رئيسا لسوريا ثم جاء من بعده ماهر الأسد ومجد الأسد الذي توفى عام 2004.

شاهد‬ كيف توقفون النزيف في 15 ثانية فقط ؟!!

Posted: 22 Feb 2016 03:46 AM PST




أحياناً نجد صعوبة كبيرة في إيقاف نزيف تسبب به جرح أو خدش بواسطة الضغط على الجرح فقط. لكن إليكم وصفة طبيعية فعالة جداً لها مفعول السحر في إيقاف النزيف بسرعة.

برهنت دراسات متنوعة أنه يمكن إيقاف النزيف في أقل من 15 ثانية بواسطة بودرة الصلصال. وإذا لم يكن الصلصال متوفراً بين يديكم، يكفي أن تستخدموا مسحوق البابريكا، لكن انتبهوا ! يجب أن لا يكون ساخناً.


أوقفوا النزيف بسرعة…

هذه الطريقة مشهورة بفعاليتها الكبيرة في معالجة الجروح العميقة ونزيف الأنف… لأنها توقف النزيف في بضع ثوانٍ.

كل ما عليكم فعله هو وضع مسحوق البابريكا على المنطقة المصابة والانتظار 10 إلى 15 ثانية حتى يتوقف النزيف. استعملوا هذه الوصفة على النزيف وعلى الخدوش والإصابات. ستحصلون على نفس النتائج إذا استخدمتم بودرة الصلصال. إذا كان الجرح عميقاً أو إذا كان النزيف داخلياً، كل ما عليكم فعله هو وضع ملعقة كبيرة من مسحوق البابريكا الأحمر في الماء الدافئ وشرب المزيج.

بالإضافة إلى قدرة البابريكا على لأم الجروح، فهي تحتوي أيضاً على الفيتامينين A وC وكاروتينويدات ومضادات أكسدة.

هذا مدهش، أليس كذلك ؟

طريقة سهلة لصنع ثوم المطاعم بدون بيض في أقل من 5 دقائق

Posted: 22 Feb 2016 03:44 AM PST

الثوم من الثمرات التي لها قيمة غذائية عالية جدا فهي تحتوى على الحديد، المنجنيز، الفوسفات، الكربوهيدرات، الزنك، البروتين، الريبوفلافين، فيتامين G، واخيرا الثيامين. وبسبب هذه القيمة الغذائية العالية يتم استخدام الثوم في العديد من الاستخدامات الهامة لصحة الانسان فهو يستخدم كغذاء وكعلاج وفي بعض الوصفات الجمالية ايضا والأهم من ذلك أنه يستخدم في أصناف كثيرة من الطعام.


وكثيرون يحبون الثوم الذي يتم تحضيره في المطاعم، لذا إليك أفضل طريقة لصنع ثوم المطاعم بدون بيض.

لماذا نهى رسول الله عن حلق اللحية ...علموها لأطفالكم

Posted: 22 Feb 2016 03:39 AM PST

لماذا نهى رسول الله عن حلق اللحية ...علموها لأطفالكم شاهد الفيديو

الديلي ميل البريطانية تكشف خدعة بسيطة لقراءة رسائل الواتس آب من دون علم المُرسل

Posted: 22 Feb 2016 03:37 AM PST

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية توضيحاً لكيفية قراءة رسائل من أشخاص قد يكونون "مزعجين" من دون إعلامهم بالأمر.

وتتلخص هذه الطريقة في أنه يُفضل عند استلام إشعار (notification) بوصول رسالة الواتس آب من شخص غير مرغوب فيه، عدم الذهاب إلى التطبيق رأساً، بل تحويل الهاتف إلى وضع الطيران "airplane mood" الذي يمنع الوصل إلى شبكات الـ Wi-Fi وشبكات الـ 3G أو الـ 4G.

بعدها يمكن الذهاب إلى تطبيق الواتس آب، وقراءة الرسالة المستلمة، من دون علم الشخص المُرسل، أي أن علامة استلام الرسالة لن تتحول إلى اللون الأزرق، كما هو معتاد في الأحوال الطبيعية، لتبيان أن الرسالة قرئت، وبعد قراءة الرسالة المستلمة، يجب إغلاق التطبيق وأنت داخل وضع Airplane mood إياه ثم مسح الرسالة قبل العودة إلى الوضع الطبيعي للهاتف.

بهذه الكيفية ستبقى الرسالة الواصلة وكأنها "غير مقروءة" بالنسبة للمرسل، طالما أن مستلم الرسالة لم يفتحها خلال اتصال الهاتف بالانترنت.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلنت الـ WhatsApp إنها تخلت عن رسوم الاشتراك التي كانت تقدر بـ 99 سنتاً، وسوف تسمح لملايين المستخدمين بالدردشة والمكالمات مجانا حول العالم.

ومن المقرر أن تختفي الرسوم السنوية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وتخطط الشركة لتجربة "خدمات تجارية أخرى" لجلب الإيرادات من نواحي مختلفة.

كما واصلت الشركة تعهدها بعدم تقديم الإعلانات في تطبيقها، وبدلا من ذلك تأمل الشركة في أن تجد طريقة لحث الشركات على الدفع للاتصال بالعملاء على التطبيق من دون إعلانات.

المصدر: ديلي ميل

4 اخطاء تقع فيها النساء تجعلهم لا يدخلون الجنه ولا يجدن ريحها

Posted: 22 Feb 2016 03:32 AM PST

لقد نهى رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم عن أفعال كثيرة تأتي بها النساء وقد حرمها الله عز وجل وذكر أن من يأتيها لا يدخلن الجنه ولا يأتين ريحها فأي ثمن رخيص تبيعين أيتها النساء والبنات به الجنه؟ بأي بخس أشتريتي الدنى وبعتي العلو الذي أمركي به الله .


ويذكر عن حبيبنا المصطفي عليه أفضل الصلاة والسلام أنه قال :



صِنفانِ مِن أهلِ النارِ لم أرَهما : قومٌ معهم سِياطٌ كأذنابِ البقرِ يَضْرِبُونَ بها الناسَ ، ونِساءٌ كاسياتٌ عارياتٌ مميلاتٌ مائلاتٌ ، رؤوسُهُنَّ كأسنِمَةِ البُخْتِ المائلةِ لا يَدْخُلْنَ الجنةَ ولا يَجِدْنَ رِيحَهَا ، وإن رِيحَهَا لَيوجَدُ مِن مَسيرةِ كذا وكذا . رواه مسلم .صدق رسولنا الكريم الذي لا ينطق عن الهوى
والآن دعونا نتناول ما قد طرحه أحد المشاهدين لأحد البرامج الدينيه والذي طلب من الشيخ أن يتكلم عن أسنمه البخت المائله المذكوره في الحديث الشريف وأيضا طلب منه التحدث عن المرأه التي تخرج من منزلها وهي تفوح من رائحتها العطر ليشمها كل من يمر بجوارها وعن النساء الذين يقومون بعمل النمص.
ولقد أبدا الشيخ تعجبه من طلب المشاهدة والذي برره بأنه قد تحدث في هذا الموضوع مرارا وتكرارا ولقد قال أنه جف حلقه من كثرة ما تحدت عن هذا الموضوع وليس بمفرده فلقد تحدث عنها الكثير من المشايخ في العديد من البرامج الدعويه المتنوعه والعديد من الدعاه وطلاب العلم ايضا لقد حزرو من الاتيان بهذه الأفعال والتي قد حرمها الله ورسوله ولكن المفاجأة والمحير في الأمر أن أكثر النساء يأتين بهذه الأفعال منهم من يدرك أنها حرام ومنهم لا يعلمون .


وذكر أن أيام الصحابه نزل قرأن كريم يحرم شرب الخمر ولقد أنتهوا عنه فورا بلا نقاش ولا استثناء في إنتهائهم عنها جميعا لدرجة أن شوارع المدينه قد جري فيها الخمر كمجاري المياه فباي ثمن رخيص تبيعي الجنه وريحها بأي زينة زائله تشترين النار بأي ثمن تغضبين الله ورسوله منكي فاللهم اهدنا وأهدي بنا وأصلحنا وأصلح بنات ونساء المسلمين.

طريقة سهلة جدا وسريعة فى تسليك الحوض المسدود فى ثوانى بدون الحاجة للسباك

Posted: 22 Feb 2016 03:29 AM PST

يرجع إنسداد الأحواض بسبب الدهون التى تتراكم فى حوض المطبخ وتعمل على إنسداده أو إلقاء زبالة وبواقى أكل وأشياء من قبيل ذلك . لذلك علينا أولا الحفاظ على الأحواض من الإنسداد وعدم إلقاء أشياء ودهون فى الحوض وعليكى بتجربة هذه الوصفة التى تعمل على تسليك الحوض فى ثوانى وترحمك من دخول السباكين لمنزلك الذى يبالغون فى الأسعار .



المكونات :-

نصف كوب بيكربونات صوديوم .

كوب خل .

كوب ماء ساخن .

طريقة الأعداد :-

يتم وضع البيكربونات فى أناء عميق ويوضع كوب الخل والماء سوف تعمل فوران عالى جدا ويوضع فى الحوض سوف يتم تسليكه سريعا ويتم فتح الماء سوف ترى النتيجة المذهلة فى جريان الماء فى الحوض بسهولة .



أجمل الأسماء للبنات وأحدثها لعام 2016 وردت فى القرأن الكريم

Posted: 22 Feb 2016 03:27 AM PST


إليكم بعض الأسماء من القرأن الكريم من الألف الى الياء لتختارو منها وكان النبى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم إذا سمع بالاسم القبيح أمر صاحبه بتغييره.

وقد روى الامام البخارى عن محمد بن إسحاق قال: حدثني محمد بن عمر بن عطاء: أنه دخل على زينب بنتَ أبي سلمة فسألته عن اسم أخت له عنده، قال فقلت: اسمها برة، قالت: غيرْ اسمها فإن النبي عليه الصلاة والسلام نكح زينب بنت جحش واسمها برة، وقال: لا تزكوا أنفسكم فإن الله أعلم بالبرة منكن والفاجرة" وذلك فى الأسماء التى توحى بالتزكية.


حرف الألف

آثار – إحسان – أحلام – إخلاص –

إرم- استبرق-إسراء – أسماء – إسلام

– إشراق – أفاق – أفنان – إكرام-أمانه

– أماني – انعام – أنفال

أنهار – آيه – إيمان – إيلاف

حرف الباء

براءة – بروج –

بشرى – بصائر – بيان – ب

بينة- بينات – بنين – بهجة-

حرف التاء

تحية – تقوى

تقيا-جهاد

جنات – جنة

حسنات – حسنة – حنان

حنين – حياة – حور-خلود – خيرات

حرف الدال

دانية- دعاء- دنيا

حرف الذال

ذكرى – ذهب

حرف الراء

رحمة – رحيق – رغد – رميم – روضة

(ز)

زكية زهرة – زينة-

(س)

سجود – سجى-سرمد – سلسبيلا

سلام – سلوى – سنابل – سندس

(ش)

شرعة – شفاعة – شفاء – شمس – شمائل

(ص)
صباح- صديقة – صفا

(ض)

ضحى – ضياء

(ط)

-طيبة-

(ع)

عالية – عرفات – عزة – عهد- عيون-غفران

(ف)

فجر – فرات – فرقان – فرح – فردوس – فداء – فضة – فلك

(ق)

-قسمة – قطوف – قمر-كنوز – كوثر – كوكب-آلاء – آمنه – آيات – أبرار –

(ك)

كنوز – كوثر – كوكب
-مزن – مآل – مائدة – مثاني – ماوى – مروة –

مريم – مُلك – ملكوت – مهاد- منهاج- منتهى- مودة

– ميعاد – ميثاق-

(ن)

نبأ – نجوى – نداء – نمارق – نور –

نهى-ود – وردة –

(و)

وسيلة – وعد – وثاق – ولاية – وهج-

(ى)

يمنى – يسرى – ياقوت – يقيق.

لن تصدقوا كم يبلغ أجر تامر حسني في “ذا فويس كيدز” ؟!!

Posted: 22 Feb 2016 03:25 AM PST

يعيش النجم المصري، تامر حسني، حالة من السعادة، بسبب ردود الفعل الطيبة، التي تلقاها بشأن برنامجه الجديد "ذا فويس كيدز"، والذي يعتمد على اكتشاف مواهب غنائية جديدة في سن الطفولة.


وبحسب موقع "شبكة إرم"، فأن نجم الجيل، يحصل على مبلغ قدره خمسة ملايين جنيه، عن مشاركته في الموسم الأول للبرنامج.

ويشارك تامر حسني، في لجنة التحكيم، والتي تضم نانسي عجرم، وكاظم الساهر، مبديًا سعادته بالتجربة الجديدة، وانبهاره بأداء الأطفال المشاركين في المسابقة.

‏شاهد‬ بالفيديو عقاب العادة السرية و الزنا في الدنيا !!

Posted: 22 Feb 2016 12:08 AM PST

لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من  الظالمين  اللهم أصلح قلوبنا و أستر عيوبنا و أغفر ذنوبنا و أحسن خاتمتنا يا رب العالمين ...
شاهد :شاهد‬ بالفيديو عقاب العادة السرية و الزنا في الدنيا 


فيديو| تعرف على لغز طفل عمره 4 سنوات حكموا عليه بالسجن المؤبد!

Posted: 21 Feb 2016 11:59 PM PST


لاول مرة فى تاريخ مصر طفل يحكم عليه بالسجن المؤبد لمدة 25 عام لإتهامه بالتجمهر وإثارة الشغب وقتل أربع متظاهرين في محافظة الفيوم كما قام بحرق عدة أماكن مع العلم أن هذة الواقعة تمت في مارس 2014 فيما يعني أن الطفل لم يكمل العامين وذلك من خلال محكمة عسكرية أصدرت حكما بالسجن المؤبد على أكثر من 100 شخص من بينهم هذا الطفل " أحمد منصور قرني أحمد علي" وتعجب الإعلامي وائل الإبراشي قائلا: كيف قرارت المحكمة معاقبة الطفل بهذه العقوبة؟ هذة التصرفات ستجعل الناس تفقد الثقة بالقضاء المصري.

وانهار والد الطفل بالبكاء على قناة دريم فى برنامج العاشرة مساءا مع وائل الابراشى ....
اليكم الفيديو


اسهل واسرع طريقة للتخلص من رائحة الفم الكريهة في الصباح نهائياً!

Posted: 21 Feb 2016 11:54 PM PST

نقدم لكم اسهل واسرع طريقه للتخلص النهائي من مشكلة رائحة الفم السيئة :
1-تدليك اللثه والاسنان قبل النوم بزيت الزيتون
2-غسل الاسنان بمعجون الاسنان
3-الذهاب للنوم بشكل طبيعي الطريقه مجربه وسينتج عنها بالصباح اختفاء رائحة الفم
الطريقه مجربه وسينتج عنها بالصباح اختفاء رائحة الفم الكريهه نهائياً مع بداية اليوم.

صور| كان وزنها 107 كيلوغرام وأصبح 50

Posted: 21 Feb 2016 11:52 PM PST


خسرت مواطنة من دولة روسيا اكثر من 50 كيلوا جرام من وزنها بعد أن قررت تحدّي نفسها والإمتناع عن تناول الطعام غير الصحي.



اتبعت نظام غذائي صحي خالي من الدهون المشبعة مارست الرياضة بشكل يومي والسباحة 3 مرات في الأسبوع


وأجرت عملية جراحية بعد خسارة الوزن من أجل شد الترهلات تؤكد أن خسارة الوزن لا يتحقق إلا من خلال تغيير الفكر والتحلي بالثقة بالنفس

إليكِ.. 3 أسرار يخفيها الرجل عن زوجته!

Posted: 21 Feb 2016 11:47 PM PST

1- الرجال يسترقون النظر إلى إيميالات زوجاتهم وتليفوناتهم نصف الرجال تقريباً يشعرون بالفضول تجاه حياة زوجاتهم ويتحققون من كمبيوترات زوجاتهم وهواتفهم، لماذا؟ لأنهم يشعرون بعدم الامان في مصير علاقتهم ولا يكونون قادرين على الاستفسار. الحقيقة أن الرجال والنساء يحاولون اختلاس النظر إلى هواتف وكمبيوترات بعضهم و
هذا غير ضروري لأنه ينبغي ألا يكون هناك أسرار بين الأزواج بل يجب أن يكون لهم الحق في الدخول إلى حسابات بعضهم بعضاً وإلى ايميالاتهم وهواتفهم.

 2- يعتقد الأزواج أنهم أذكى من زوجاتهم أكثر من نصف الرجال يعتقدون أنهم أذكى من نسائهم وهذا سر لا يريدون أن تعرفه زوجاتهم، ولكن الذكاء انواع مختلفة، فالرجال مثلاً يمتلكون المزيد من المادة الرمادية في الدماغ وهذا ما يسمح لهم بالتركيز على شيء ما فيما تملك المرأة المزيد من المادة البيضاء في الدماغ وهذا يسمح لها بالتواصل بشكل أفضل ومعالجة المعلومات بشكل أسرع، وهذا ما يجعل النساء أفضل في العلاقات.

 3- يتمنى الرجال لو تجلب نساءهم المزيد من المال إلى البيت يتمنى بعض الرجال من زوجاتهم لو ينفقن مالاً أقل ويساهمن في الحصول على المزيد من المال، أما السبب الذي يجعلهم يخفون هذا السر فهو خشيتهم من أن يظهروا ضعافاً تهمهم المصلحة.


0 التعليقات

إرسال تعليق