الاثنين، 22 فبراير 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

طريقة جديدة وسريعة للوصول إلى برامج المفضلة على الويندوز كأنك تستعمل الآيباد!

Posted: 22 Feb 2016 05:07 AM PST

بعد كل مدة من العمل لفترات زمنية طويلة على حاسوبك قد تشعر بنوع من الرتابة والملل ،لهذا قد ترغب في تغيير واجهة النظام أو فقط القيام بتحسينات وتغييرات بسيطة عليه . لهذا اقترح عليك اليوم برنامج جديد يمكنك من تغيير طريقة الوصول إلى برامج على الويندوز لتكون مثل الايباد.

Paperplane Smart Launch هو البرنامج الذي يمكنك من تحويل طريقة الوصول الى البرنامج المتبثة في جهازك، إلى ما يشبه الطريقة المستعملة في الايباد . 

البرنامج سهل الاستخدام ولا يحتاج منك وقت لفهمه أو لتثبيته . بمجرد تحميله يمكنك الوصول اليه عن طريق الضغط على زر "F12" أو بالنقر على ايقونة التطبيق جانب الساعة.

واجهة البرنامج سلسة وذات تصميم أنيق ، وسهلة الاستخدام، يمكنك الوصول إلى جميع برامج  بطريقة مريحة وسريعة، وايضا يمكن البحث عن اي برنامج . كما يمكنك ايضا تجميع البرامج في ملفات خاصة لترتيبها وتسهيل الوصول اليها .

يمكنك الوصول إلى الاعدادات عن طريق النقر على الزر الايمن واختيار اعدادات في نافذة البرنامج .


نوكيا تعلن عودتها على هامش مؤتمر Mobile World Congress 2016

Posted: 22 Feb 2016 04:44 AM PST

نوكيا تعلن عودتها من مؤتمر Mobile World Congress 2016
ما زالت مؤشرات عودة الشركة الفنلندية نوكيا لسوق الهواتف الذكية مستمرة، و يبدو أن معرض Mobile World Congress 2016 المقام في برشلونة حاليا سيعيد الجدل من جديد حول هذه النقطة، خصوصا أن الشركة حاضرة على هامش فعالياته.

المدير التنفيذي لشركة نوكيا "Rajeev Suri/  راجیف سوري" استغل فرصة حضوره لمعرض MWC 2016 لإقامة مؤتمر صحفي من أجل شرح استراتيجية الشركة خلال الفترة القادمة، حيث تعتبر العودة لسوق الهواتف الذكية إحدى الأولويات التي ينتظر الجميع إعلانها بشكل رسمي من طرف نوكيا.

راجیف سوري أعلن أن الشركة تعتزم الاستثمار في تقنيات جديدة في السنوات القادمة، خصوصا ما يتعلق بتقنية الاتصال 5G بالإضافة إلى تكنولوجيا إنترنت الأشياء حيث خصصت لذلك استثمارا بقيمة 360 مليون أورو، لكن يبقى الموضوع الأهم هو صناعة الهواتف الذكية و ما إن كانت الشركة ستعود لهذا المجال.

المدير التنفيذي لشركة نوكيا أكد أن الشركة غير مستعجلة للعودة إلى سوق الهواتف الذكية، حيث أنها تريد أخذ وقتها كاملا قبل العودة، فقد أشار أن نوكيا لا تمتلك خارطة طريق في هذا الموضوع، لكنها قد تعود لصناعة الهواتف الذكية في سنة 2016 كما يمكن أن تقوم بهذه الخطوة في وقت لاحق.


إليك 9 متصفحات بديلة، خفيفة وقوية حملها الآن مجاناً

Posted: 22 Feb 2016 04:19 AM PST

لفترة طويلة، هيمن متصفح إنترنت إكسبلورر على برامج تصفح الشبكة العنكبوتية ، نظرا لكونه المتصفح الافتراضي الذي يأتي مع نظام ويندوز . لكن الامر تغير بعض ظهور متصفح فايرفوكس ، ومن ثم اتي كذلك متصفح جوجل كروم الذي نجح على ازاحة الصدارة عنهم جميعا .وبحكم كون كروم مفتوح المصدر فقد تم بناء عليه اكثر من متصفح ، لذلك سنتعرف على 9 متصفحات بديلة ، خفيفة وقوية في نفس الوقت .

1. Citrio

هذا المتصفح شبيه جدا بالكروم ،وهذ ليس بغريب لانه مبني على نواة الكروم نفسها . يدعم تسجيل الدخول الى حسابك على جوجل كما يدعم كذلك التطبيقات والاضافات .يتميز بالسرعة وكذلك استهلاك اقل للذاكرة.

2. Vivaldi

هذا جديدا نوع ما في ساحة الويب تم اطلاقه قبل شهور ،وهو من تطوير  المؤسس المشارك و المدير التنفيذي السابق لمتصف الأوبرا الشهير. المتصفح لديه العديد من الميزات ويمكن التعرف عليها بشكل اكبر من خلال هذه التدوينة.

3. Pale Moon

إذا كنت تعشق متصفح فايرفوكس وتريد متصفح بديل عنه وأخف فان "Pale Moon" هو افضل خيار لك . فهو مبني على  موزيلا فايرفوكس كما انه له نفس الواجهة، الا انه اقل استخداما  لذاكرة الوصول العشوائي.

4. UC Browser

كانت اول البدايات لظهور هذا المتصفح في الهواتف الذكية، وبعد ان حقق نجاحا انتقل لمنصات الحاسوب ولديه الان العديد من المستخدمين الذين يفضلونه عن باقي المتصفحات الاخرى . هو مزيج بين متصفح الكروم و وإنترنت إكسبلورر .

5. Midori

ظهرهذا المتصفح في  لينكس،ولكن سرعان ما انتقل إلى الويندوز. له مميزات كثيرة التي تجعلها ضمن هذه القائمة، أولها انه يقوم بتحميل الصفحات بسرعة كبيرة. كما يتميز بواجهة نظيفة و أخف .

6. SlimBoat

وبالحديث عن الخفة والسرعة، SlimBoat هو كذلك من المتصفحات التي تتميز بالسرعة، وذلك بفضل محرك WebKit. هو متصفح جيد لأجهزة الكمبيوتر متواضعة.

7. Maxthon Cloud Browser

هو متصفح آخر حقق نجاحا مهما في الهواتف الذكية، ويأتي مع العديد من الميزات لأجهزة الكمبيوتر ،ورود كلمة "Cloud " في اسم هذا المتصفح ليس من قبيل الصدفة : فهو يركز حقا على خاصية التزامن في الكلاود، لدرجة أنه يمكنك من الوصول السريع لمفضلتك على أي جهاز.

8. Torch Browser

بالنسبة لأولئك الذين يحبون تحميل ملفات الفيديو، فهذا المتصفح هو واحد من أفضل الخيارات الموجودة. هو مبني كذلك على جوجل كروم ، وهو بذلك يدعم تسجيل الدخول باستخدام حسابك في جوجل،كما يمكنك تثبيت الإضافات من خلاله .

9. Avant Browser

متصفح أفانت ليس جميل جدا، ولكن لديه بحر من الخيارات.هو متصفح قديم وله تاريخ طويل ، بعد الخيارات التي نجدها اليوم في الكروم وفايرفوكس،ظهرت اولا في هذا المتصفح . كما ان سرعة فتح الصفحات سريعة في هذا المتصفح .

كيف تحصل على الأنترنت بإستعمال مقبس التيار الكهربائي عوض الويفي

Posted: 22 Feb 2016 03:21 AM PST

كيف تحصل على الأنترنت بإستعمال مقبس التيار الكهربائي عوض الويفي

في هذه الحلقة ساريك كيف ترسل وتستقبل الانترنت عبر مقبس التيار الكهربائي عوض إستعمال الويفي . حيث انك ستسفيد من عدة نقاط إيجابية بهذه الطريقة  التي قد لايعرفها الاغلبية وهي موجودة في الاسواق ، اولها انك يمكنك إرسال الانترنت إلى اي مسافة تريد وبنفس الجودة عكس الويفي . إضافة إلى انه يمكنك في حالة كان جارك يقطن بالقرب منك (منزله ملتصق بمنزلك ) او في عمارة يمكن كذلك مشاركة الانترنت مع جميع السكان بنفس الجودة  !  اترككم مع هذا الشرح المصور لتقريب الفكرة منكم . فرجة ممتعة

فيسبوك ستمنح لك 1000 دولار من أجل محاربة الإرهاب

Posted: 22 Feb 2016 02:51 AM PST

عرفت الأسابيع الأخيرة تطورا كبيرا على مستوى ظهور إعلانات الخاصة بالجماعات الإرهابية و المتطرفة، و تعتبر داعش الأكثر إستخداما و اهتماما بمواقع التواصل الإجتماعي كفيسبوك و تويتر، و الهدف من ذلك هو جذب العقول الشابة إليها و كذلك نشر رسائلها الجهادية. و الخطير في الأمر هو أن العديد من أعضاء داعش لديهم حسابات نشيطة على المنصات الأكثر الشعبية، بالإضافة لاستعمالهم لتطبيقات التواصل المشفرة كـTelegram. هذه القضية خلقت سخطا كبيرا لدى المواطنين في مختلف أنحاء العالم، خاصة بعد هجمة باريس الأخيرة و التي ثم التخطيط و التنفيذ لها عن طريق تلك التطبيقات و المواقع، و لهذا السبب قررت فيسبوك محاربة هؤلاء العدوانيين.
فيسبوك توفر لك 1000 دولار من أجل محاربة الإرهاب
الفيسبوك تعلن الحرب ضد الإرهاب و ذلك من خلال إطلاق برنامج جديد يعتمد على توفير رصيد مالي بقيمة 1000دولار لأي شخص يحارب و يرفع صوته ضد خطابات الكراهية و دعاية الإرهاب(عن طريق حملات إعلانية)، و تعتبر هذه إستراتيجية ذكية من فيسبوك لأنه بدلا من أن تقوم بغلق و حظر الصفحات المتطرفة و التي تنشر الكراهية بين أتباعها، قامت بالتركيز على توعية و تثقيف العقول الشابة من خلال منح مالية لمحاربة الإرهاب.

ان أول شخص حصل على رصيد مالي بقيمة 1000 دولار من فيسبوك هو أحد الكوميديين الألمان (Arbi-El-Ayachi) و ذلك من خلال نشر إحدى الفيديوهات بهذا الخصوص.

باقي مواقع التواصل الإجتماعي و المواقع الكبرى بدورها قامت باتخاذ إجراءات صارمة من أجل محاربة التطرف بأنواعه:
يوتيوب: حذفت عشرات الالاف من أشرطة الفيديوالمتطرفة.
تويتر: أغلقت 125،000 حساب خاص بالجهاديين و الإرهابيين.
جوجل: عند كتابة أي كلمة خاصة بالإرهاب أو التطرف في محرك البحث جوجل ستجد روابط خاصة بمحاربة الإرهاب أولا.

أما بخصوص كيفية الحصول على 1000 دولار، فإن فيسبوك لم توضح أي شيء بخصوص إجراءات التحقق بالنسبة للمستفيدين، و بالتالي تبقى إمكانية صرف الرصيد في أمور شخصية وارد.

تقارير: الهاتف الهندي الأرخص في العالم مجرد خدعة !

Posted: 22 Feb 2016 02:42 AM PST

تقارير: الهاتف الهندي الأرخص في العالم مجرد خدعة !
بعد أن أثار الكثير من الجدل خلال الأسبوع الماضي بوصفه أرخص هاتف ذكي في العالم بقيمة لا تتجاوز 4 دولارات أمريكية يبدو أن هاتف "Freedom 251" كان مجرد خدعة من الشركة الهندية "Ringing Bells" حسبما أشارت لذلك عدد من وسائل الإعلام المختصة و خبراء المجال.

و بدأت أولى الشكوك تحوم حول الموضوع من طرف الخبراء و المهتمين الذين شككوا بداية في السعر الذي اقترحته الشركة الهندية لبيع هاتف Freedom 251 و الذي لا يتماشي أبدا مع مكونات الهاتف و مواصفاته التقنية، بالإضافة إلى عوامل أخرى تتدخل في عملية تحديد السعر و من بينها الضرائب و التوزيع و ما إلى ذلك من المراحل التي سيقطعها المنتج قبل الوصول في النهاية إلى المستخدم في آخر مرحلة و هو ما يجعل من ثمنه البالغ 4 دولارات غير منطقيا أبدا، الشيء الذي دفع الكثير من الجهات داخل دولة الهند نفسها للمطالبة بالتحقيق في الأمر.
لكن الأمور لم تقف عند هذا الحد، حيث كشف بعض ممن تمكنوا من الحصول على هاتف Freedom 251 حسبما نقلت وسائل الإعلام أن هناك صباغة بيضاء موجودة في الجهة العلوية من الهاتف، و كانت المفاجأة أنه حينما تمت إزالة هذه الصباغة هي اكتشاف أن الهاتف المزعوم هو من صناعة شركة صينية تحمل إسم "Adcom" و الهاتف في الأصل هو من طراز "Ikon 4" و الذي يصل ثمنه إلى 54 دولارا و يقتبس من تصميم الآيفون.
لتسدل بعد ذلك الشركة الهندية "Ringing Bells" الستار على هذه الخدعة من خلال سحب الصور الدعائية الخاصة بهاتفها المزعوم Freedom 251 على موقعها الإلكتروني و التي لا علاقة لها بالهاتف الذي يروج له و تعويضها بالصور الحقيقية للمنتوج "المفبرك".

سوني تكشف عن هواتفها الجديدة من طراز إكسبيريا X

Posted: 22 Feb 2016 02:02 AM PST

سوني تكشف عن هواتفها الجديدة من طراز إكسبيريا X
ما زالت شركات العالم الرقمي المختلفة تكشف بشكل تدريجي عن آخر مستجداتها من الأجهزة و التقنيات من خلال معرض MWC 2016، و شركة سوني اليابانية لم تكن الاستثناء، حيث قدمت بدورها صباح اليوم مجموعة من ابتكاراتها الجديدة و من بينها هاتفيها الذكيين إكسبيريا X و إكسبيريا XA.

إكسبيريا X
سوني قدمت هاتفها الذكي الجديد "إكسبيريا X" و الذي يجمع في تصميم هيكله بين المعدني و الزجاجي، كما سيأتي بشاشة بدقة Full HD و بقياس 5 بوصات مع تقنيتي Triluminos و X-Reality، و سيأتي مدعوما بمعالج Snapdragon 650 من كوالكوم و 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي مع 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة شريحة MicroSD لتمديد السعة.

من جهة أخرى سيأتي هاتف بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 23 ميغابيكسيل و كاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 13 ميغابيكسيل مع بطارية بسعة 2620mAh و سيعمل بنظام أندرويد 6.0 Marshmallow.

إكسبيريا X Performance
من جهة أخرى كشفت سوني عن هاتف ثاني هو إكسبيريا  X Performance بشاشة بدقة Full HD و بقياس 5 بوصات مع معالج Snapdragon 820 مدعوما بـ 3 جيغا من سعة ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة شريحة MicroSD لتمديد السعة، و سيأتي كذلك بنفس مميزات الكاميرات الخاصة بـ إكسبيريا X لكن سعة البطارية ستكون في حدود 2700mAh.

إكسبيريا XA
أما الهاتف الثالث الذي كشفت عنه سوني فهو إكسبيريا XA و الذي سيكون أقل إمكانيات تقنية من الهاتفين السابقين و سيأتي بشاشة بدقة HD بقياس 5 بوصات بالإضافة إلى معالج MT6755 من MediaTek مدعوما بـ 2 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائية و 16 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة شريحة MicroSD.

الهاتف الجديد سيأتي بكاميرتين الأولى بدقة 13 ميغابيكسيل و الثانية من الواجهة الأمامية بدقة 8 ميغابيكسيل بالإضافة إلى سعة بطارية 2300mAh و سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 6.0 Marshmallow.
 

مارك زوكربيرغ يفاجئ الجميع خلال فعالية سامسونغ

Posted: 22 Feb 2016 01:00 AM PST

مارك زوكربيرغ يفاجئ الجميع خلال فعالية سامسونغ
بالأمس و على هامش معرض MWC 2016 قدمت شركة سامسونغ هاتفيها الجديدين غالاكسي S7 و غالاكسي S7 إيدج كان الجميع على موعد مع مفاجئة حضرتها الشركة، و يتعلق الأمر بحضور المدير التنفيذي لشركة فيسبوك "مارك زوكربيرغ" بنفسه للعرض و مشاركته في التقديم.

و انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية بشكل كبير صورة مارك زوكربيرغ و هو يمشي بين جموع الصحفيين و المدعويين داخل القاعة أثناء عرض للواقع الافتراضي، حيث لم ينتبه له أحد إلا بعد انتهاء العرض المشوق و خلع الإعلاميين المشاركين في التقديم لخوذاتهم للواقع الافتراضي ليفاجئوا بوجود المدير التنفيذي لفيسبوك على المنصة، حيث وصفت وسائل الإعلام الصورة التي تخلد لدخول مارك القاعة بـ "صورة اليوم".

تدخل مارك زوكربيرغ خلال فعالية سامسونغ الأمس جاء بعنوان واضح هو "الواقع الافتراضي" حيث أعلن عن بدأ التعاون بين فيسبوك و شركة سامسونغ خلال هذه الفعالية في هذا المجال من أجل توفير هذه التقنية للجميع.


0 التعليقات

إرسال تعليق