الثلاثاء، 19 يناير 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

الكشف عن أسوء كلمات المرور للعام 2015 !

Posted: 19 Jan 2016 05:46 AM PST

الكشف عن أسوء كلمات المرور للعام 2015 !
كشفت الشركة الأمنية " SplashData" كعادتها كل سنة عن ترتيبها لأسوء كلمات المرور المنتشرة بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية، و يظهر هذا الترتيب كيف أن نسبة كبيرة من المستخدمين تستهتر بحماية أمنها المعلوماتي باختيارها لكلمات مرور سهلة وسيئة.

و يبدو أن ظاهرة اخنيار كلمات سر سيئة ما زالت موجودة و منتشرة بقوة بين مستخدمي الإنترنت، حيث اعتادت شركة SplashData على ترتيب أسوء كلمات المرور المنتشرة بشكل سنوي، و في ترتيب سنة 2015 ما زالت كلمة مرور "123456" هي المسيطرة و حافظت على موقعها في الصدارة منذ العام الماضي و في المركز الثاني كلمة مرور "password" فيما في المركز الثالث "12345678" و رابعا "qwerty".
قائمة أسوء كلمات المرور لسنة 2015 شهدت كذلك ظهور كلمات جديدة لأول مرة في الترتيب كـ welcom و login بالإضافة إلى star wars فيلم الخيال العلمي الشهير.

و يحرص  خبراء الأمن المعلوماتي دائما على نصح المستخدمين باختيار كلمات مرور صعبة و طويلة من الصعب التكهن بها أو فك شفراتها.


لائحة بـ 10 فيديوهات الأكثر مشاهدة في اليوتيوب على الاطلاق !

Posted: 19 Jan 2016 04:54 AM PST

يوتيوب من أشهر المنصات على شبكة الانترنت في مجال الفيديو ، هذا الموقع ترفع عليه مئات الفيديوهات كل دقيقة من مختلف الثقافات والمجالات . وهو كذلك موقع لتبادل المشاريع والأفكار والأخبار والمعلومات أو فقط التسلية والترفيه . العديد من الشركات العالمية ومحطات التيلفزوين لها قنوات خاصة بها في هذا الموقع العالمي ، الفنانين كذلك يستغلونه للوصول إلى الملايين أو حتى المليارات من المشاهدين. في هذه التدوينة سنتعرف على 10 مقاطع فيديو الاكثر مشاهدة على الاطلاق .


10. Meghan Trainor – "All About That Bass" عدد المشاهدات فاقت 1.2 مليار  مشاهدة

9. Katy Perry – "Roar" عدد المشاهدات فاقت 1.21 مليار مشاهدة

8. Enrique Iglesias ft. Descemer Bueno and Gente De Zona – "Bailando" عدد المشاهدات فاقت 1.24 مليار مشاهدة


7. Katie Perry ft. Juicy J – "Dark Horse" عدد المشاهدات فاقت 1.243 مليار مشاهدة

6. Taylor Swift – "Shake it Off" عدد المشاهدات فاقت 1.26 مليار مشاهدة

5. Justin Bieber ft. Ludacris – "Baby" عدد المشاهدات فاقت 1.27 مليار مشاهدة

4. Mark Ronson ft. Bruno Mars – "Uptown Funk" عدد المشاهدات فاقت 1.28 مليار مشاهدة


3. Wiz Khalifa ft. Charlie Puth – "See You Again" عدد المشاهدات فاقت 1.33 مليار مشاهدة


2. Taylor Swift – "Blank Space" عدد المشاهدات فاقت 1.39 مليار مشاهدة

1. Psy – "Gangnam Style" عدد المشاهدات فاقت 2.49 مليار مشاهدة

لائحة بأسماء الفائزين في مسابقة الفوز ب 10 ساعات مع امين رغيب

Posted: 19 Jan 2016 04:32 AM PST


كما وعدتكم ضمن مسابقات مدونة المحترف الشهرية فستكون هناك جوائز متعددة ومتنوعة تقدم لكم شخصيا من طرف امين رغيب . في هذه المسابقة كانت الجوائز عبارة عن 10 ساعات للفوز والسؤال كان هو ماهو المصطلح الذي لايعتبر لغة برمجية : PHP JAVA HTML python ruby  . الإجابة الصحيحة طبعا هي  HTML والتي لاتعتبر لغة برمجية . كان هناك العديد من الإجابات الصحيحة لكن للاسف لن نستطيع إلا إختيار 10 منها عشوائيا وكانت لائحة الفائزين كما يلي :

كما تم إخبار الفائزين بوضع رد على تعليقيهم ويرجى منهم الإجابة عليه من اجل إرسال لهم الهدية إلى باب المنزل :) نعدكم إخواني ان هذه المسابقات ستكون بصفة منتضمة جدا ، كل ماعليك هو متابعتنا بإهتمام لكي تكون سباق من اجل الإجابة والفوز ! حظ موفق لباقي المشاركين في المسابقة القادمة وجوائز جديدة 

حمل اي فيديو أو صوت من أكثر من 30 موقع ( بما فيها فيسبوك ، انستغرام ...) على هاتفك الذكي مجانا وبجودة عالية !

Posted: 19 Jan 2016 04:05 AM PST

في كثير من الاحيان قد تصادف فيديو مميز وانت تتصفح حسابك على الفيسبوك وترغب بالاحتفاظ به عن طريق تحميله أو ارساله لاصدقائك عبر التطبيقات الاخرى كالواتس آب وغيرها . الامر كذلك يشمل مواقع الفيديو الاخرى الشهيرة . فرغم اننا تطرقنا لعدة برامج وطرق تحميل الفيديو باستخدام هاتفك الذكي ، الا اننا اليوم سنعرفكم بتطبيق اقل ما يقال عنه انه خرافي ، نعم فهذا التطبيق سينهي معاناتك مع برامج تحميل الفيديو .
حمل اي فيديو أو صوت من أكثر من 30 موقع ( بما فيها فيسبوك ، انستغرام ...) على هاتفك الذكي مجانا وبجودة عالية !

التطبيق الذي نتحدث عنه اليوم هو''SnapTube'' وهو تطبيق يمكنك من تحميل الفيديو والصوتيات في عدة مواقع مشهورة ، كالفايسبوك، يوتيوب ،انستغرام ...وأكثر من 30 موقع اخر !

ما يميز التطبيقات هو السهولة كذلك فيكفي ان تقوم بالدخول إلى رابط الموقع الذي تريد ان تحمل منه الفيديو أو الصوت ، حتى تظهر لك ايقونة التحميل ، عن النقر عليها ستظهر لك عدة خيارات لتحميل الفيديو بجودات مختلفة أو تحويله إلى صوت ! 

ولعل الميزة الأهم هي دعمه للكثير من المواقع ، والتي قد تزداد مع إصدار النسخ القادمة . الامر الاخر هو خلوه من الاعلانات المزعجة.

التطبيق غير متوفر في جوجل بلاي ، لكن يمكنك تحميله من موقعه الرسمي .


إليك أفضل متجر إلكتروني لشراء تصاميم إحترافية و بدأ مشروعك الخاص!

Posted: 19 Jan 2016 03:20 AM PST

قد يحتاج  العديد من المستثمرين و الراغبين في إفتتاح و بدأ مشاريع جديدة الى بعض الأدوات اللازمة كالتصاميم الذين سيحتاجونها حصريا لمشروع معين ، فهنالك من هو بحاجة الى واجهات مستخدم خاصة بفكرة معينة و هنالك أخر يحتاج الى أيقونات و علامات تجارية إحترافية الى غيره من ذلك.
إليك أفضل متجر إلكتروني لشراء تصاميم إحترافية و بدأ مشروعك الخاص!

هنا في هذا الموضوع الذي أنت بصدد قرائته نتحدث عن متجر إلكتروني أجنبي باسم Designer News هذا الأخير يتوفر على أفضل الموارد و الأدوات التي ستحتاجها بالفعل عند الرغبة في بداية مشروع معين في كل من تصاميم واجهات مستخدم للتطبيقات و المواقع و شكل الخطوط التي تحتاجها إلخ .. فالمحتوى الذي يوفره لك الموقع مميز وحصري وتم إنتاجه من قبل أعضاء الموقع نفسه و هم متخصصين و محترفين في هذا المجال بكل ما تحمله الكلمة من معنى و هذا ما ضهر لي بعد أن تصفحت الموقع شخصيا.
يتوفر الموقع على مئات التصاميم بمختلف أنواعها و أشكالها و هي تصاميم إحترافية يمكنك تصفح جميع التصاميم من الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع و إن كنت بالفعل تود بدأ مشروعك الخاص و شراء أي تصميم معين سواء كان واجهة مستخدم خاصة بموقع ما أو تطبيق أو أي شيئ متعلق بالتصميم تنقر على مرفع الشراء الظاهر في الصورة و مبروك عليك.
رابط الموقع : Designer News

سامسونغ تعلن عن إصلاح مشكل النوت 5

Posted: 19 Jan 2016 03:16 AM PST

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ رسميا عن إصلاح المشكل الذي أثار الكثير من الجدل خلال الشهور الماضية بعد إطلاقها لجهازها غلاكسي نوت 5، و يتعلق الأمر بالضبط بالقلم الإلكتروني للنوت 5 و الذي يتسبب إدخاله بشكل عكسي في المكان المخصص له في علوقه و استحالة استخراجه من جديد.

و كانت الكثير من التعليقات الساخطة قد راجت خلال الشهور الماضية بسبب ما وصف بأنه عيب على مستوى تصميم جهاز غلاكسي نوت 5 حيث إنه في حالة إدخال القلم الإلكتروني بشكل عكسي يعلق في المكان المخصص له و هو ما لم يكن ممكنا في الإصدارات السابقة من النوت حيث لم يكن يتعرض لهذا المشكل.

و فيما دافعت سامسونغ في وقت سابق عن موقفها و طالبت المستخدمين بضرورة قراءة الإرشادات قبل استعمال الجهاز حيث يشار بوضوح إلى الانتباه من عدم إدخال القلم الإلكتروني بشكل خاطئ فإن موقع Phandroid نشر صورة يؤكد فيها أن الشركة الكورية الجنوبية قامت بإعادة تصميم المكونات الداخلية للنوت 5 من أجل تجنب هذا المشكل.
من جهة أخرى أكدت سامسونغ في اتصال مع موقع The Verge فعلا تغييرها للتصميم الداخلي لـ غلاكسي نوت 5 من أجل عدم تكرار المشكل السابق.



برنامج صغير ورائع يخبرك مالذي يجعل حاسوبك بطيئا (عليك بتجربته)

Posted: 19 Jan 2016 04:57 AM PST


برنامج صغير ورائع يخبرك مالذي يجعل حاسوبك بطيئا (عليك بتجربته)

من اهم المشاكل التي تقلق مستخدمي الحواسيب هي مشكلة بطئ الحاسوب ، لهذا في هذه التدوينة ساقدم لك برميج صغير جدا لكن مفعولة كبير ، حيث يخبرك مالمشكلة التي تجعل حاسوبك بطيئ ، فإذا كنت تبحث عن إجابة على هذا السؤال فإليك الإجابة في درس اليوم ، يكفي ان تقوم بمشاهدة هذا الشرح للبرنامج تم تقوم بتحميله من على الرابط اسفل الڤيديو . للإشارة لقد قمت بتجربة البرنامج على حاسوبي وكنت سعيد بالنتيجة التي قدمها هذا التطبيق حيث ان تلك الاسباب التي ظهرت هي بالفعل ماكان يسبب بطئ في الحاسوب .

تحميل whysoslow

عاجل: تويتر يتعرض لعطب على المستوى العالمي

Posted: 19 Jan 2016 01:46 AM PST

عاجل: تويتر يتعرض لعطب على المستوى العالمي
تعرض موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال صباح اليوم الثلاثاء 19 يناير 2016 لعطب تقني عالمي تسبب في عدم تمكن المستخدمين من الولوج إليه إلى حدود هذه اللحظات.

و كان موقع التواصل الاجتماعي تويتر قد تعرض مع قرابة الساعة 8.30 من صباح اليوم بالتوقيت العالمي "جرينيتش" لعطب تقني على مستوى جميع أنحاء العالم لم يتمكن معه المستخدمون من الولوج إليه سواء عن طريق النسخة المكتبية أو التطبيق المحمول.

تويتر من جهتها كشفت في بيان لها صباح اليوم أن فرقها التقنية تعمل على حل هذا المشكل التقني في أقرب الأوقات من دون أن تكشف عن سبب هذا العطب التقني.


بالصورة: جوجل تختبر ميزة جديدة

Posted: 19 Jan 2016 01:15 AM PST

بالصورة: جوجل تختبر ميزة جديدة
كشفت مواقع مختصة خلال الساعات القليلة الماضية عن اختبار جوجل لميزة جديدة على محركها للبحث على الأجهزة المحمولة العاملة بنظامها أندرويد، الميزة الجديدة تمكن المستخدمين من تجاوز المتجر الإلكتروني بلاي ستور من أجل تحميل تطبيقاتهم المميزة.

الميزة الجديدة و التي تم رصدها من طرف موقع "Android Authority" لدى عدد من المستخدمين ما زالت في طورها التجريبي، حيث أنه في السابق و أثناء بحث المستخدم عن تطبيق ما على محرك جوجل للبحث كان يظهر في النتائج زر "التحميل" و الذي يوجهه بشكل مباشر إلى المتجر الإلكتروني بلاي ستور لتحميل التطبيق، لكن جوجل تود تجاوز هذه المرحلة حيث أن الميزة الجديدة ستمكن من فتح نافذة صغيرة انطلاقا من محرك البحث بعد الضغط على نتيجة البحث ستمكن من تحميل التطبيق من دون الولوج بالضرور لبلاي ستور.


0 التعليقات

إرسال تعليق