الخميس، 14 يناير 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


رجل يعيش وراسه داخل قفص حديد وضعته له اسرته ! والسبب !

Posted: 14 Jan 2016 08:55 AM PST

 نجد بعض التصرفات وردود الأفعال الغريبة من قبل البعض منا وربما نستطيع أن نفهمها وربما لانستطيع ولكن كل يتصرف بطبيعته وبأسلوبه في مواجهة الصعاب وحل المشاكل المختلفة التي تواجهه في حياته مثلا عندما يقرر شخص أن يمتنع عن التدخين فله العديد من الطرق والوسائل التي قد يلجىء إليها للامتناع عن التدخين او تقليله والتي قد تختلف من شخص لآخر فهناك من يستخدم العلكه وهناك من يبدء بالسجائر الاكترونيه التي تحتوي على الاعشاب وآخرون يأخذون القرار ولا يحتاجون للاستعانه بأي شيء آخر ويستطيعون السيطرة على انفسهم فهي دوما تختلف من طبيعة شخص لآخر .
ما نشاهده بالصوره هو رجل صاحب تلك الأسره البسيطه مشكلته ومشكلة اسرته معه انه شره التدخين يدخن بشراهه كبيره عدد كبير جدا من السجائر يصل الى 40 سيجاره باليوم الواحد الأمر الذي رفضته اسرته تماما وخافت عليه من المرض بسببه فلم يجد امامه ولم تجد اسرته حل سوى ان تقوم بوضع ذلك القفص الحديدى المغلق بمفتاح موجود فقط مع الزوجه على راسه اغلب اوقات اليوم حتى لايستطيع التدخين مطلقا , فكره غريبه وربما تكون ناجحه .

أول حالة وفاة في العالم بسبب"السكوتر الذكي" شاهدوا السبب !

Posted: 14 Jan 2016 08:17 AM PST

وفي أحد الأشخاص المقيمين في دبي بسبب "السكوتر الذكي"، مسجلاً أول حالة وفاة في الإمارات.
وأوضح مدير الإدارة العامة لمرور دبي العقيد سيف المزروعي أنّ "هذه حالة الوفاة الأولى التي وقعت بهذه الطريقة، وتم تسجيلها باعتبارها حادثًا مروريّا"، موضحًا أنّ "المتوفى كان يلعب بالجهاز داخل إحدى الحدائق فاختل توازنه وسقط، فاصطدم رأسه بعمود إنارة وتوفي".
وأضاف أن "مجلس المرور الاتحادي اعتبر أجهزة إير ويل تمثل تهديداً لسلامة مستخدمها، وتشكل خطورة كذلك على الطرق العامة وسلامة قائدي السيارات، كونها قد تقف بشكل مفاجئ إذا انتهت بطاريتها، فتؤدي إلى سقوط مستخدمها.
وكانت الخطوط السعودية غردت على "تويتر" ببيان ينص على أنه "يمنع منعاً باتاً نقل ألواح التزلج (سكوترز) الكهربائية والتي تعمل ببطاريات الليثيوم على طائرات الخطوط السعودية وذلك لدواعي السلامة".

موفق الربيعي يخرج عن صمته و يكشف لأول مرة ما حدث لجثمان صدام حسين بعد الإعدام

Posted: 14 Jan 2016 12:19 AM PST


موفّق الربيعي هو مستشار الأمن القومي السابق الذي شاهد عملية إعدام صدام حسين عام 2006 قال إن الرئيس العراقي الراحل كان قويًا حتى النهاية، ولم يعبّر عن أي ندم أو خوف أثناء إعدامه.


وأضاف موفق الربيعي في حديثه مع "وكالة الأنباء الفرنسية" كاشفًا التفاصيل الأخيرة في حياة صدام حسين قبل الإعدام: "مجرم؟! حقيقي. قاتل؟! حقيقي. جزّار؟! حقيقي. لكنه كان قوي حتى النهاية".

وتابع: "لقد استقبلت صدام حسين على الباب. لم يدخل أحد معنا لا أجانب، ولا أمريكان" مضيفًا خلال حديثه الذي تم في مكتبه بالكاظمية شمال بغداد بالقرب من السجن الذي حدث فيه إعدام صدام حسين: "لقد كان يرتدي معطفًا، وقميصًا أبيضًا، طبيعي، ومسترخي، ولم أر أي علامات من الخوف عليه".
موفق الربيعي يخرج عن صمته و يكشف لأول مرة ما حدث لجثمان صدام حسين بعد الإعدام
موفق الربيعي يخرج عن صمته و يكشف لأول مرة ما حدث لجثمان صدام حسين بعد الإعدام


"بالطبع بعض الناس طلبوا مني أن أقول أنه انهار أو أنه كان تحت تأثير المخدرات، لكن هذه الحقائق التي أقولها للتاريخ، أنا لم أسمع منه أي ندم، أنا لم أسمع منه أي طلب للرحمة من الله له، أو طلب العفو"، أضاف موفق الربيعي.

قال موفق الربيعي الشاهد على إعدام صدام يحكي تفاصيل هذاالمشهد: "حينما صحبته كان مقيد اليدين ويحمل القرآن الكريم، ذهبت معه إلى غرفة القاضيى وقرأ عليه قائمة الادانات فقال صدام حسين: الموت لأمريكا. الموت لإسرائيل. تحيا فلسطين. الموت للفرس المجوس".

ثم بعد ذلك صحبه موفق الربيعي إلى غرفة الاعدام وقال الربيعي: "توقف ونظر نحو حبل المشنقة من الأعلى والأسفل"، وقال للربيعي:"دكتور هذا المكان للرجال".

حينما حان الوقت لإعدام صدام حسين تيبست قدماه فكان على الربيعي ورفاقه أنه يسحبوه بضع خطوات. وقبل إعدامه قام أحد الشهود على الإعدام بالصياح قائلًا: "يعيش محمد باقر الإمام الصدر.. مقتدى مقتدى" حيث كان يشير إلى معارضي صدام حسين الذي قُتِل خلال فترة حكمه، والشخص الذي كان يهتف باسمه كان قريب له وأصبح صاحب ميليشيا قوية بعد عام 2003″.

ردّ عليه صدام حسين قائلًا: "هل هذه الرجولة؟". وقال الربيعي إنه سحب الرافعة لشنق صدام حسين لكنها لم تنجح. فقام شخص آخر بسحب الرافعة ما أدى إلى استشهاد صدام حسين الذي قال قبل إعدامه: "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد." لكن الإعدام تم قبل أن يتمكن من قول الكلمة الأخيرة: "رسول الله".


ذهب الربيعي تحت حبل المشنقة لاسترداد الجثة، حيث وضعت في كيس أبيض على نقالة، ثم تم نقل الجثة على متن طائرة هليكوبتر أمريكية من السجن حيث تم اعدامه إلى مقر إقامة رئيس الوزراء حينها نوري المالكي في المنطقة الخضراء شديدةالتحصين.

المروحية كانت مكتظة بالناس، والجسم كان على الأرض، وأبواب المروحية كانت مفتوحة خلال الطيران لأن النقّالة كانت طويلة جدًا على مساحة المروحية.

وأضاف موفق الربيعي: "في مقر إقامة رئيس مجلس الوزراء سلّم علينا ثم قال: بارك الله فيكم. قُلت له اذهب وانظر إليه. فذهب وكشف عن وجهه الغطاء ونظر إلى وجهه وشاهد صدام حسين".

وتابع الربيعي:"لم يسبق لي أن أشعر بهذا الشعور الغريب. لقد ارتكب صدام حسين جرائم لا تعد ولا تحصى، وكان يستحق الإعدام ألف مرة، وأن يحيا ثم يعدم مرة أخرى، لكن هذا الشعور هو شعور غريب. الغرفة كانت تمثل الموت".

واستطرد: "كان من المقرر إعدام صدام حسين بعد مؤتمر عبر الفيديو كونفيرنس بين المالكي، وجورج دبليو بوش الذي قال للمالكي ما الذي ستفعله في هذا المجرم؟ فأجاب المالكي: سنعدمه. فرفع بوش ابهامه له ليقول له رأي صائب ويبدي موافقته".

تناول ثلاث حبات من التمر في اليوم واحصل على فوائد مذهلة!

Posted: 13 Jan 2016 04:32 PM PST

يحرص الكثيرون وخاصة في البلدان العربية على تناول التمر يوميا، وهذه العادة لها مبررات وجيهة، فالتمر من أكثر المواد الغذائية المفيدة للصحة، فهذه الثمرة تعتبر غذاء كاملا، لاحتوائها على كافة أنواع المعادن المفيدة للجسم إضافة إلى الفيتامينات و المركبات الغذائية النباتية.
فالتمر فيه النحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز فضلا عن سلسلة فيتامين "B" بما في ذلك "B6" والنياسين وحمض البانتوثنيك والريبوفلافين، فضلا عن أن التمر غني بفيتامين "A" و"K" ومركبات الكاروتين واللوتين وزياكسانثين، كما يحتوي على الكثير من الألياف.
ثلاث حبات تمر في اليوم تكفي
أكدت العديد من الدراسات الفوائد الصحية لهذه الثمرة البنية الصغيرة، بل حتى أن هناك دراسة حديثة نشرت في دورية خاصة بالتغذية الصحية في أمريكا تؤكد بأن التمر هو مصدر الغذاء المثالي تقريبا، إذ أكدت الدراسة أن التمر يحتوي ما لا يقل عن 15 نوعا من المعادن الهامة، فضلا عن السيلينيوم وهي مادة مضادة للسرطان وتساعد على تقوية المناعة.
كذلك يحتوي التمر على 23 نوعا من الحموض الآمينية وبعض الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل البالمتيوليك والأوليك واللينوليك واللينولينيك. والأهم هو أن الاستفادة من هذه الثمرة لا يتطلب الإكثار من تناولها، فتناول ثلاثة حبات من التمر في اليوم كافية للحصول على الفوائد المذهلة لهذه الثمرة. وفيما يلي ستة أسباب استعرضتها بعض المواقع الألمانية:
مزود بالطاقة فائق السرعة:
يحتوي التمر على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز طاقته خلال اليوم، إذ يزود الجسم بالطاقة كما تساعد الألياف الموجدة بداخله على استقرار نسبة السكر في الدم، ما يساعد الجسم على تجنب استهلاك السكر (مصدر الطاقة ) الزائد في الجسم.
يدعم عملية الهضم:
وفقا لموقع "غيزوندهايت إيرنيرونغ" فإن التمر غني من جدا بالألياف القابلة للذوبان. وتضمن هذه الألياف القدرة على الهضم بشكل سلس. وهو ما يفسر بالطبع نصائح الجدة بتناول التمر لدى الإصابة بالإمساك. ومن المفارقات أن التمر يستخدم في حالات الإسهال، فالتمر يساعد على تحقيق توازن معين في الأمعاء. وبتناول حفنة صغيرة من التمر، يضمن تخفيف الآلام المعوية وزيادة عدد البكتيريا المعوية المفيدة.

تحسين المناعة:
تجعل كمية المعادن الموجودة بكثرة في التمر من هذه الثمرة غذاء له فوائدة سحرية عندما يتعلق الأمر بتقوية العظام وتعزيز المناعة، فوفقا لكثير من الدراسات، فإن تناول 3 التمر يوميا هو خير وسيلة غذائية للوقاية من أمراض العظام كمرض هشاشة العظام مثلا حسبما ورد في موقع "غيزوندهايت هويته".
يساعد على علاج مشكلة فقر الدم
تعد مشكلة فقر الدم واحدة من المشاكل التي يزداد انتشارها بكثرة وخاصة في البلدان الغربية، وبفضل كمية الحديد العالية الموجود في التمر، تعد هذه الثمرة الغذاء الأفضل للوقاية من مشكلة فقر الدم وعلاجها.
لتقوية القلب
تكثر الأدلة التي تؤكد أن التمر هو غذاء جيد للقلب، فنسبة البوتاسيوم العالية الموجدة بداخله تجعل تناول التمر مفيد للقلب، فوفقل لموقع "غيزوندهايت تيبس" فإن دراسات كثيرة أكدت أن تناول التمر يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى. يمكن لثمرة التمر البنية أن تساعد على تخفيض كمية الكوليسترول "LDL" المضر بالصحة وهو بحسب رأي الأطباء المسبب الأكبر لمشاكل القلب مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
للحد من أعراض الحساسية
يحتوي التمر على كمية عالية من الكبريت، وكانت دراسات أثبتت أن لمركبات الكبريت العضوية القدرة على الحدّ من أعراض الحساسية. علما أن أنواع التمور هي تلك الطازجة والمنتفخة واللينة وتجاعيدها متجانسة وأفضل وسيلة لحفظ التمور تكون بتخزينها في وعاء مختوم بإحكام وفي مكان مظلم، ما يجعل استخدامها ممكن لمدة عام كامل.ش

بالصور والفيديو: شاب يشرب 10 علب كولا يومياً ولمدة شهر.. اعرف ماذا حدث له

Posted: 13 Jan 2016 03:35 PM PST

في تجربة غريبة من نوعها، قام رجل يدعى "جورج بريور" القاطن في كاليفورنيا ويبلغ من العمر 50، بشرب عشرة علب من الكوكاكولا يومياً ولمدة شهر كامل، ويرجع السبب إلى تطفله لمعرفة نسب السكر المركزة والموجودة في علب الكولا وما نسبتها حسب ما ذكره موقع الديلي ميل. وبعد شهر كامل من التجربة، زاد جورج حوالي 10 كيلو من الوزن. ولم يتأثر وزنه فقط بل تدهورت حالته الصحية إذ تغير معدلات ضغط الدم من 77 على129 إلى 96 على 145، مما جعله أكثر عرضه للإصابة بأمراض القلب والجلطات. بل وأضاف جورج بعد هذه التجربة " ان هذه التجربة وضعت قدميه على عتبة الإدمان" وذلك لتناوله لفترة طويلة مع تواجد نسبة السكر العالية التى على ما يبدو ان جسمه تعود عليها". شاهد الفيديو قبل وبعد التجربة.

شاهد بالفيديو أسهل طريقه لأصلاح خبطة السياره فى دقائق دون الحاجه الى ميكانيكى

Posted: 13 Jan 2016 01:48 PM PST

كثيرا ما تواجهنا العديد من المواقف الصعبه عند أزدحام الشوارع وتكدسها بالسيارات وعند ركن السيارات فى الأماكن الضيقه والدخول الى الشوارع الصغيره قد تتأثر السياره التى تقودها بكل ذلك وقد تأتيك خبطه أو صدمه مفاجأه من مكان لاتتوقعه على الأطلاق وكل ذلك عندما يحدث بالطبع يصيبنا بالصدمه الكبرى فأصلاح السياره واخذها الى مراكز الصيانه او التوكيل والميكانيكيه أصبح شىء مكلف للغايه خاصة مع انواع السيارات الجديده التى ترتفع قيمة اصلاحها واسعار قطع الغيار الخاصه بها وهناك من يقود السياره كما هى مخبوطه حتى لايتكبد عناء الذهاب الى الميكانيكى

 ودفع قيمة أصلاحها الذى قد يكون مبالغ فيه بدون داعى لذا سنعرض على حضراتكم بالفيديو اليوم طريقه بسيطه للغايه يمكنكم استخدامها لأصلاح السياره امام منازلكم وبمنتهى السهوله كل ما ستحتاجونه هو مجفف الشعر " السيشوار " ومضخة الهواء وسترون بأنفسكم الصدمه الموجوده بالسياره وهى تعود لمكانها الأصلى وكأن لم يكن بها شىء من قبل فاليكم الفيديو لمعرفة الطريقه واصلاح السياره فى اى وقت تريدونه 

0 التعليقات

إرسال تعليق