الخميس، 14 يناير 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

ميزة الترجمة الفورية لسكايب متوفرة لجميع مستخدمي ويندوز

Posted: 14 Jan 2016 09:18 AM PST

ميزة الترجمة الفورية لسكايب متوفرة لجميع مستخدمي ويندوز
كشفت خدمة سكايب بالأمس على مدونتها الإلكترونية الرسمية أن ميزة الترجمة الفورية على خدمتها للتراسل الفوري أصبحت أخيرا متوفرة لجميع مستخدمي نظام ويندوز 7 و يندوز 8 و أخيرا ويندوز 10.

و كانت خدمة مايكرسوفت للتراسل الفوري قد كشفت في وقت سابق عن ميزة الترجمة الفورية على سكايب و التي تمكن شخصين أو أكثر من التواصل رغم اختلاف لغاتهم، حيث أن الميزة متوفرة عبر الصوت بالنسبة لسبع لغات هي الفرنسية و الإنجليزية و الألمانية و الإسبانية و البرتغالية و الإيطالية بالإضافة إلى الصينية.
كما أن ميزة الترجمة الفورية متوفرة كذلك عن طريق الترجمة النصية بالنسبة لخمسين لغة مختلفة من بينها اللغة العربية.


بالفيديو: ألواح التزلج ذاتية التوازن تشكل خطرا كبيرا على المستخدمين

Posted: 14 Jan 2016 09:24 AM PST

بالفيديو: ألواح التزلج الشهيرة ذاتية التوازن تشكل خطرا كبيرا على المستخدمين
في الوقت الذي تلقى فيه ألواح التزلج ذاتية التوازن "Hoverboard" إقبالا كبيرا خصوصا من طرف فئة الشباب خلال الشهور الماضية حيث تحولت إلى موضة رائجة، يبدو أن خطورتها أصبحت محسوسة بشكل كبير في الآونة الأخيرة بعد تجدد الحواث الخطيرة التي تسببت فيها.

و كانت شركة أمازون في فترة أعياد السنة الماضية قد قررت أخيرا سحب جميع طرازات الألواح ذاتية التوازن من موقعها و ذلك بسبب الحوادث المتكررة التي تسببت فيها هذه الأجهزة الحديثة و الناجمة أساسا عن انفجار بطاريات ألواح Hoverboard و اشتعال النيران فيها مما يشكل خطرا كبيرا على المستخدمين، حيث أكدت أمازون أنها لا توصي المستخدمين بشرائها و أوقفت المبيعات إلى غاية التأكد من طرف الجهات المصنعة من كونها تحترم معايير السلامة الأساسية.

اليوتوبر البريطاني الشاب و المعروف بـ "BuleBritish" قام بشراء أحد هذه الأجهزة من أجل القيام بمراجعة شاملة لها و وضع الفيديو على يوتيوب، إلا أنه تعرض لموقف مثير بعد اشتعال النيران في الـ Hoverboard و هو ما وثقته الكاميرا كما أن الفيديو لقي متابعة كبيرة و تجاوز 118.000 مشاهدة.



6 علامات لتميز بين الشاحن الأصلي والمقلد قبل شرائه واستعماله على هاتفك الذكي

Posted: 14 Jan 2016 05:05 AM PST

لا شك انك تصاب بحيرة من امرك عندما ترغب في شراء شاحن جديد لهاتفك الذكي . وهذا امر عادي جدا خاصة بعد انتشار العديد من الشواحن التقليدية الغير اصلية في الأسواق ، والتي قد تسبب لك مخاطر سواء على الهاتف أو سلامتك الشخصية . هذه الشواحن المقلدة والتي لا تحترم معايير السلامة ولا الجودة هي بمثابة خطر حقيقي على المستخدم.

التمييز بين الشواحن التقليدية مع الاصلية ربما تكون مهمة صعبة جدا ، لانها تتشابه بدرجة كبيرة يصعب على غير المتخصص ان يعرف الفرق بينها. لكن حتى تكون لديك صورة تقريبية ومعلومات قد تساعد في هذه المهمة اقترح عليك التركيز في الصور ادناه :

أول العلامات هي في الشعار شركة سامسونج في حرف ''A'' حيث ستلاحظ ان سمك الحرف ليس كباقي الأحرف في الشاحن المقلد . اما الأصلي فكلمة سامسونج هي بنفس سمك الخط .

إذا لاحظت علامة ''A+'' أو عبارة  "صنع في الصين" مطبوعة في الجانب الخلفي للشاحن فأعلم انه شاحن مقلد.

إذا نظرت بتركيز سترى الفرق واضح في بين دبابيس الشاحن المقلد والأصلي . وستلاحظ ايضا أن الجز الأبيض من دبوس شاحن سامسونج الأصلي هو أكثر سمكا، من الجزء العلوي.

التقليد يشمل كذلك كابل''USB'' ،ولكي تميز بينهما فستلاحظ ان حجم القطعة الخارجية من الشاحن المقلد طويلة وان لون الشعار يكون بارز ، عكش الكابل الأصلي .

الأمر نفسه يشمل ، الجانب الأخر من الكابل .

العلامة السادسة - والتي قد تخالف العنوان  - ستلاحظها بعد استعمال الشاحن المقلد مرتين أو 3 مرات لشحن هاتفك ، حيث سيصبح أكثر سخونة من المعتاد.


اليك أقوى الة حاسبة متطورة لحل اعقد المعادلات الرياضية في حاسوبك !

Posted: 14 Jan 2016 03:16 AM PST

Sicyon Calculator حاسبة متعددة الأغراض التي تمكنك من إجراء حسابات رياضية معقدة أو بسيطة. وذلك بفضل أكثر من 50 ميزة ووظيفة رياضية ،آلة حاسبة هذه يمكن أن تستخدم من قبل المهندسين والكيميائيين والمهندسين المعماريين ومستخدمين المتقدمين في مجال الرياضيات .

المميز كذلك في آلالة الحاسبة هو امكانية إضافة وظائف اخرى لها من قبل المستخدم ( باستعمال جافا سكريبت أو VB ).بمجرد تحميل البرنامج من موقعه الرسمي على الانترنت،سترى في واجهة الالة جميع الخيارات مع ثلاث وحدات رئيسية مكونة من شريط الأدوات ، جدول البيانات ، وجدول بالارقام كما في الحاسبات التقليدية .

من مميزاتها كذلك انها تأتي بخيار 3Dgraph لرسم بياني ثنائي أو ثلاثي الأبعاد .بالاصافة كذلك لمحول الوحدات بحيث يمكنك تحويل الوحدات العلمية بشكل متكامل وممتاز (الالة تدعم أكثر من 400 وحدة من أكثر من 63 فئة).

طبعا هناك العديد من الميزات الاخرى التي تجعل هذه الالة الحاسبة أفضل منصة لعشاق الرياضيات .كما ان بساطتها وميزاتها القوية، تجعلها آلة حاسبة علمية بامتياز.

كيفية إصلاح الأشياء المنزلية بنفسك و بأقل تكلفة ممكنة !

Posted: 14 Jan 2016 02:38 AM PST

في كثير من الأحيان نكون بحاجة لاصلاح بعض الأشياء المنزلية بنفسنا دون الحاجة لإحضار المُصلح، الذي يتطلب دفع له المال، و حتى و إن كان المشكل بسيط، لهذا أحببت أن أقدم لكم موقع رائع جدا سيساعدك على حل مشاكل المنزلية بأدوات بسيطة فقط.
كيفية إصلاح الأشياء المنزلية بنفسك و بأقل تكلفة ممكنة !
الموقع يدعى The Family Handyman و هو عبارة عن مجلة يمكنك الاشتراك بها لتتوصل بمجموعة من الارشادات و النصائح في مجال إصلاح الاشياء المنزلية، وكما أن الموقع يضم شروحات متنوعة كأنظمة التبريد و التدفئة و كذلك و الأجهزة التكنولوجية.
عند زيارتك للموقع لأول مرة ستجد صعوبة في استخدامه نظرا لواجهته المعقدة، لكن الأمر الجيد فيه هو أنه يمكنك الاستعانة بمربع البحث بالأعلى و اكتب ما تريد، على سبيل المثال أنا سأبحث عن مشكلة حول الحاسوب، إذن يكفيني فقط أن أكتب كلمة "Computer" في خانة البحث و الضغط على زر "Search" لتظهر لي العديد من النتائج المتعلقة بالحاسوب و مشاكله كما هو مبين في الصورة:
الان اختر مشكلتي و اضغط على النتيجة المناسبة لأجد شرح طويل حول كيفية حلها مرفوق بصور توضيحية.
أتمنى أن يكون الموقع قد نال إعجابك و استفدت منه، لا تنسى مشاركته مع أصدقائك من أجل بناء ثقافة الاعتماد على النفس دون الحاجة لزيارة "المْعلم".
رابط الموقع: familyhandyman

4 سمات لا توجد إلا في المبرمجين !

Posted: 14 Jan 2016 02:38 AM PST

البرمجة فن إذا أتقنته فكن على يقين أنك ستتعلم مجموعة من الأمور التي ستساعدك في حياتك الشخصية بشكل كبير، فكما قال ستيف جوبز في احدى أقواله الشهيرة، "علموا أولادكم البرمجة، وهي ستعلمهم كيف يفكرون" لهذا نجد لدى المبرمجين صفات و مزايا رائعة يختلفون بها عن باقي الأشخاص و اليك بعض منها:

التأقلم مع الجميع بالتوازي:
من أبرز السمات التي يمكن اكتسابها من عالم البرمجة هي التأقلم مع جميع الظروف و القدرة على التركيز على أكثر من أمر، فالمبرمج هو الشخص الوحيد الذي بإمكانه أن يعمل اليوم بأكمله و مشاريع مختلفة، كالعمل في شركة ما، مواقع عمل الحر، موقع خاص، حياة شخصية، ممارسة الرياضة... جميل أليس كذلك ؟
تفكير عقلاني منطقي:
لا تستغرب إذا وجدت أحد المبرمجين يعتمد في كلامه على 0 و 1 فهذا من طبيعة عمله المنطقية، بالإضافة الى استعمال مصطلحي And  و Or  أما إذا كان مبرمج بلغة C أو جافا و دردشت معه بمواقع التواصل الاجتماعي فعوض أن يستعمل النقطة "." سيستعمل " ;".
ضرورة كتابة قاعدة بياناته:
من سابع المستحيلات أن تجد مبرمج حنك لا يستعمل قاعدة البيانات في حياته اليومية إما في حاسوبه ، هاتفه، أو حتى ورقة، المهم هو تسجيل كل شيء حتى لا يغفل شيء قد يندم عليه.
التشفير:
إذا أراد أحد أصدقائك المبرمجين أن يتمازح معك فقد يكتب لك رسالة ما مشفرة، صدقني، كن على يقين فإنك لن تفهم أي شيء منها، و قد تعتقد أنه كتب لك الصينية (تعبير مجازي).
كانت هذه بعض سمات التي يمتاز بها المبرجين إذا كنت مبرمج شاركنا بعض الميزات الأخرى في شخصيتك و التي اكتسبتها من هذا العالم.

شاهد كيف يمكن توقيف شبكة ويفي عن العمل بدون تطبيقات ولا برامج (جرب بنفسك)

Posted: 14 Jan 2016 02:29 AM PST

شاهد كيف يمكن توقيف شبكة ويفي عن العمل بدون  تطبيقات ولا برامج (جرب بنفسك)

يعتقد البعض منا انه بإستعمال برامج حماية قوية او كذلك اجهزة حماية كما هو الحال بالنسبة إلي انه محمي من عبث الغرباء في شبكته ، فقد تكون مسير لمقهى انترنت او شركة وتوفر خدمة الويفي للغرباء ، قد تعتقد ان مخاطر التي قد تهددك هي فقط تقتصر على شم الباسوردات او محاولة إختراق الحسابات ، لهذا تفكر دائما ان تقوم بتتبيث برامج واليات من اجل منع الشم وكذلك محاولة نشر الڤيروسات والاختراق  . لكن لا يا صديقي فيكفي ان يقوم طفل باخد هاتفك الصغير والقديم جدا ويوقف شبكتك التي صرفت عليها اموالا طائلة من اجل إعدادها بدون برامج ولا تطبيقات . عالم الحماية عالم ناقص لن يصل إلى الكمال مهما فعل الإنسان . شاهد معي هذا الڤيديو لكي تكتشف الطريقة والتي قد تكون بسيطة اكثر مما تتصورون وبدون برامج ولا تطبيقات . فرجتكم ممتعة .

تقرير جديد يكشف عن مفاجآت بشأن استخدام الإنترنت في العالم !

Posted: 14 Jan 2016 02:19 AM PST

تقرير جديد يكشف عن مفاجآت بشأن استخدام الإنترنت في العالم !
في الوقت الذي يعتقد فيه الكثيرون أن انتشار استعمال الإنترنت قد يكون وصل لمرحلة جد متقدمة و أن أغلبية سكان الأرض أصبحوا متصلين بالشبكة، يبدو أن الأمر ليس كذلك، و أن غالبية البشر ما زالوا غير متصلين بالإنترنت لأسباب كثيرة.

 و في تقرير جديد للبنك الدولي أشار إلى أن عدد سكان الأرض المحرومين من الإنترنت يصل إلى 60 في المئة و هو ما يقدر بـ 4 مليارات مستخدم في العالم في نهاية سنة 2015، و هو ما يساهم في توسيع "الهوة الرقمية" بين البشر داخل المجتمعات المختلفة، حسب تقرير المنظمة، حيث أن الهند وحدها تضم 1.1 مليار شخص غير مرتبطين بالشبكة العنكبوتية، تليها الصين بـ 755 مليون شخص ثم إندونيسيا بـ 213 مليون شخص.

كما أشار التقرير أن الإنترنت عالي السرعة لا يستفيد منه في الواقع سوى 1.1 مليار شخص في العالم أي 15 في المئة من ساكنة العالم، فيما يشير التقرير أن عدد مستخدمي الإنترنت عبر العالم يقدر بـ 3.2 مليار مستخدم و هو الرقم الذي تضاعف ثلاث مرات خلال العشر سنوات الماضية.

و خلص التقرير إلى أن الأرباح المادية التي حققها انتشار الإنترنت و التكنولوجيات الحديثة في العالم تسيطر عليها بالخصوص الدول الغنية فيما لم تستفد الدول الفقيرة الشيء الكثير من هذا الأمر.


ميزة جديدة في جوجل مابس قادرة على التنبأ بوجهة المستخدم

Posted: 14 Jan 2016 01:30 AM PST

ميزة جديدة في جوجل مابس قادرة على التنبأ بوجهة المستخدم
تعمل شركة جوجل على مواصلة التحديثات التي أطلقتها منذ مدة على تطبيقها للخرائطيات "جوجل مابس/ Google Maps" خصوصا على نظامها أندرويد، و في هذا الإطار رصدت مواقع متخصصة وجود ميزة جديدة في التحديث القادم من هذا التطبيق ستسهل الاستخدام.

و حسب موقع "Android Police" فإن جوجل تعمل على توظيف ميزة "Driving Mode" في التحديث القادم من تطبيق جوجل مابس بشكل تدريجي، و ستمكن هذه الميزة من التنبأ بوجهة المستخدم و بالتالي تسهيل استخدام التطبيق في كل مرة، و تتركز هذه الميزة الجديدة حول عادات المستخدم  أثناء استخدامه للتطبيق و أكثر الوجهات زيارة و تاريخ التصفح.
النسخة الجديدة من تطبيق جوجل مابس تحمل رقم الإصدار "9.19" و ستأتي بعدد من المميزات و من بينها Driving Mode و سيتم تعميمه بشكل تدريجي لدى المستخدمين.


طريقة جعل ترجمة الأفلام تكون في الوقت المناسب و مزامنتها بإحترافية ببرنامج VLC!

Posted: 14 Jan 2016 01:15 AM PST

تطرقنا سابقا الى موضوع 3 طرق و مصادر لتحميل ملف ترجمة أي فيلم مجانا الذي من خلاله تستطيع الحصول على ملفات الترجمة بسهولة تامة ، لكن في بعض الأحيان تجد أن وقت الترجمة الخاصة بفيلم معين هي ليست في الوقت الصحيح و غير متزامنة بشكل احترافي و هذا ما يجعل مشاهدتك للفيلم تكون مملة و صعبة الى حد ما خصوصا اذا كنت لا تعرف اللغة التي يتحدث بها الممثل في الفيلم.
طريقة جعل ترجمة الأفلام تكون في الوقت المناسب و مزامنتها بإحترافية ببرنامج VLC!
اليوم و في هذا الموضوع على مدونة المحترف سوف أريكم طريقة عمل مزامنة صحيحة و إحترافية للترجمة الخاصة بفيلم معين طبعا بعد اضافة هذه الأخيرة للفيلم ، كل ما عليك هو فتح الفيلم من على برنامج VLC ثم تنقر على Tools في أعلى نافدة البرنامج و تنقر على Track Synchronization كما هو مبين في الصورة.
بعد ذلك تتوجه الى تبويب Synchronization بالنافدة المنبثقة و بذلك تقف عند Subtitle track Synchronization و تقوم بالتعديل على الوقت الفاصل في ما بين كلام الممثل(ة) و وقت ضهور الترجمة الى أن تجد أن الترجمة متوافقة مع الكلام أنذاك تستطيع النقر على Close و سيتم حفظ ذلك و بنجاح ، حيث و بهذه الطريقة البسيطة جدا تستطيع أن تقوم بعمل مزامنة مناسبة في ما بين الترجمة و الفيلم بشكل احترافي و على حسب رغبتك الشخصية.
تحميل برنامج : vlc

إليك أفضل 3 متصفحات لحماية خصوصيتك على شبكة الإنترنت

Posted: 14 Jan 2016 12:30 AM PST

و أنت تقرأ هذا الموضوع عن طريق متصفحك كجوجل كروم أو فايرفوكس فصدقني انت لا تعرف هل موقع ما يتجسس على نشاطاتك و هل خصوصيتك محمية أم لا ! ، لا ننكر أن مثل هذه المتصفحات هي تضمن أمان الخصوصية للمستخدم لكن ما يجب الأخد بعين اعتباره هو ان هذه المتصفحات لم تثبت فعاليتها بشكل كبير إلى حد الأن .. الأمر الذي يجعلك كزائر لعدة مواقع غير متأكد من حماية كاملة لخصوصيتك و قد تصل بعض المواقع الى تعقب جميع النشاطات التي تقوم بها و أنت تتصفح موقع معين.
إليك أفضل 3 متصفحات لحماية خصوصيتك على شبكة الإنترنت
في موضوع اليوم سوف أشارككم أفضل 3 متصفحات لحماية الخصوصية على شبكة الإنترنت ، المتصفحات التي سوف أشاركها متصفحات تهتم بالحماية بشكل كبير أكثر من أي عنصر أخر.

هذا المتصفح يتمتع بخوارزميات ذكية صراحة فهو يركز على حماية الخصوصية بشكل كبيرة و ذلك بحماية المستخدم بطمس و اخفاء هويته الحقيقية عن طريق تحويل جميع البيانات الصادرة والواردة عن طريقة DNS الخاص بمتصفح Epic مما يجعل ملاك المواقع لا يستطيعون معرفة هوية الزائر بكل بساطة.

متصفح Tor و من لا يعرفه المتصفح الذي يحمل شعار ضد كالة الأمن القومي NSA الأمريكية شعار "احترام الحياة الخاصة للمستخدمين" و كاشارة مهمة متصفح Tor يعمل على اضافة أحدث التقنيات من أجل حماية خصوصية المستخدمين على شبكة الانترنت.

هذا المتصفح نوعا قريب من فلسفة المتصفح الأول Epic بحيث أن متصفح Comodo يعمل هو بالتالي على منع التعقب على أنشطة المستخدمين بداخل المواقع عن طريق خداع المواقع بـDNS مجهول الهوية و عدم التوصل إلى الهوية الحقيقية الخاصة بالمستخدمين و بالتالي فانك ستكون قد حافظت على خصوصيتك أثناء تصفحك لشبكة الانترنت.

0 التعليقات

إرسال تعليق