السبت، 30 يناير 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


طالب في الصف يجيب إجابة تبكي المعلم وتجعله يقبل رأسه ويعتذر له لن تصدق ما قاله هذا الطالب

Posted: 30 Jan 2016 11:30 AM PST

سال احد المعلمين طالبا من طلبته فى الصف الاول عن امنيتهم عندما يكبرون وكعادة الاطفال يطيرون باحلامهم الى ابعد الاماكن فذلك الطالب قال له اريد ان اكون طيارا واخر يقول اريد ان اصبح طبيبا واخر يقول اريد ان اصبح مهندسا وبالطبع يختار الطالب أمنيته في ذاك السن الصغيرة نسبة إلى الميول التي يراها فإن كان والده طبيباً تجده يحب الأطباء أو قد يكون حدث موقفاً جعل هذا الطالب يثق بالأطباء كأن يعطي الطبيب الطفل حبة شوكلاتة وسال المعلم احد الطلبة فوقف صامتا وسأله المعلم ماذا ترغب في أن تصبح عندما تكبر يا عمر ؟؟ وهنا قال الطفل بكل جرأة يا أستاذ أريد أن أكون صحابياً قال المعلم ماذا تريد قال صحابياً فضحك الطلبة واستثار المعلم من الطالب غضباً وقال له لا يا عمر الصحابي ليس  مهنة نحبها ونمتهنها فقال الطالب يا أستاذ أمي كل يوم تحدثني عن الصحابة وعن سيرتهم الطيبة وحياتهم الجميلة وأخلاقهم الحميدة وتسامحهم وأنا أريد أن أكون صحابياً وهنا وقف  الأستاذ دامعاً وقبل رأس الطفل  وقال له والله إن تربية مثل تربيتك لربما تخرج أشباه الصحابة  من أمثالك يا حبيبي وقبل المعلم رأس الطفل عمر ومنحه جائزة على أخلاقه الحميدة .

طبيب أمريكي أسلم بسبب حديث واحد وهو من أهم الأحاديث التي تخلى المسلمين عن معناها فأصابتهم الأمراض

Posted: 30 Jan 2016 07:36 AM PST


ان هذا الموضوع الذى سنتكلم فيه موضوع مهم جدا من جانبين جانب صحى تخلينا عنه رغم ان النبى صلى الله عليه وسلم امرنا به وحثنا عليه وعندما قصرنا فيه لزمتنا السمنة والأمراض ولن تنفك عنا حتى نطبق معنى الحديث وموضوع إعجاز غيبي لنفتخر بديننا وبنبينا صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى فمن علمه صلى الله عليه وسلم هذا العلم قبل الثورة المعرفية التي حصلت هذا القرن أي قبل 14 قرن من الآن  فهو دلالة على صدق نبوته ورسالته وهو دليل من آلاف الأدلة العلمية والغيبية التي أثبتت صحة رسالته ونبوته بإعجاز علوم القرآن الكريم والسنة النبوية تلك التي لو فهمنا وتدبرنا ما بها لكانت لنا الشفاء الروحي من التعب والوجع والمنغصات والجسدي من الأمراض .

كيف تناقش دون علم ألا تشعر أن نقاشك هذا هو الذي سيسبب لك انتكاسة
أوتظن أن الله عز وجل سيحابي المسلم الجاهل على حساب شخص حاول أن يتعلم لكي يضلك بأي طريق !! والله لن يحابي الله المسلم الجاهل إن مال لتعلم غير دينه وعزف عن تعلم دينه ثم فتن فأضله البعض ... !

فقد دخل صحفي مسلم - بالهوية - على طبيب ألماني وقال له 
أن تعاليم الإسلام هي سبب ما نحن فيه من رجعية وأمراض وما إلى ذلك مما يردده دعاة الحضارة مسلمي الهوية وما إلى ذلك مما يردده دعاة الحضارة مسلمي الهوية وهو قول للنبي صلى الله عليه وسلم " مَا مَلأَ آدَمِيٌّ وِعَاءً شَرًّا مِنْ بَطْنٍ، بِحَسْبِ ابْنِ آدَمَ أُكُلاتٌ يُقِمْنَ صُلبَهُ، فَإِنْ كَانَ لا مَحَالةَ، فَثُلثٌ لطَعَامِهِ، وَثُلثٌ لشَرَابِهِ، وَثُلثٌ لنَفَسِهِ "فقال له أليس محمد بن عبد الله هو نبيكم  فقال ذلك الصحفي نعم فقال له هذا القول كفيل بأن يمنع عنكم الأمراض والمشاكل إن طبقتموه لكن محمداً حي بجسده معكم وبتعاليمه عندنالقد كان رد هذا الطبيب كرد كثير من المستشرقين الذين قرؤوا تعاليم النبي صلى الله 
عليه وسلم .

ليلة لا يؤذن فيها الفجر ... هل تعرف ما هي ؟

Posted: 30 Jan 2016 07:36 AM PST


ربما لم تفكر ابدا فى هئا السؤال ! هل تعلم ما هى الليلة التى لا يؤذن فيها الفجر ؟ وما هو الحال الذى ستكون فيه ؟ ادخر لهذه الليلة الكثير من الصلاة والعمل الصالح  عله ييسر عليك مشقتها ويسهل لك عسرها فتلك الليلة هى اصعب امتحان ستمر به وهو الامتحان الحقيقى الذى يستحق بذل جهد ومشقة .


إنها ليلتك الأولى في القبر ينبغي عليك أن تجهز الزاد لها تزود من التقوى فإنك لا تدري اذا جن ليل هل تعيش إلى الفجر وكم من صحيح مات من غير علة وكم من سقيم عاش حينًا من الدهر فكم من فتى أمسى وأصبح ضاحكًا .


نسأل الله عز وجل أن يخفف عنا صعوبة تلك الليلة وأن يسهل علينا إجابة الملكين وقد كان السلف الصالح يكثروا من الإستعاذة من عذاب القبر .

كيف تتخلص من الحموضة وتقضي عليها ؟

Posted: 30 Jan 2016 07:37 AM PST

تعتبر الحموضة من الامور التى ترهق الكثير من الناس وتتعبهم والحموضة ناتجة عن تناول كمية كبيرة من الطعام أو تناول وجبات غنية بالدهون فتفرز المعدة نسبة عالية من الإفرازات الهضمية لتقوم بهضم تلك الوجبة الثقيلة وذلك يسبب الحموضة التى تزعج كثيرا من الناس وقد يكون مسبب هذه المشكلة نزلات البردأو حتى أطعمة معينة عندما يتناولها بعض الناس تسبب لهم مشكلة الحموضة .

ويكون سبب 
هذه المشكلة زيادة الإفرازات الحمضية في المعدة لذلك سميت بمشكلة الحموضة ونقدم لكم أطعمة تساعد على التخلص منها .


الخضروات : تعمل الخضروات على تهدئة الآلام المصاحبة لإفرازات المعدة الحمضية لكن ينبغي أن تختار الخضروات التي لا تسبب مشاكل في القولون خاصة في حالة إصابتك بالتهابات القولون .

الموز : 
يحتوي الموز على ألياف بنسب عالية  تساعد في امتصاص العصارات الهضمية التي تفرزها المعدة لتتمكن من هضم الوجبات الثقيلة لذلك قم بتناول ثمرة موز بعد الإنتهاء من وجبة دسمة غنية بالدهون لقتي نفسك من الحموضة .

التفاح : 
يعتبر التفاح علاج مثالي للحموضة وذلك لاحتواءه على نسب جيدة من الألياف النباتيةوالتي تساعد في علاج الحموضةقم بتناول تفاحة بعد الانتهاء من تناول وجبتك الرئيسية الغنية بالدهون لتقضي على الحموضة.

0 التعليقات

إرسال تعليق