الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

عالم المعرفة

عالم المعرفة


هل تعلم ما هو الاسم الأكثر شيوعاً داخل إسرائيل ؟؟!

Posted: 29 Sep 2015 04:43 AM PDT

كشفت وزارة الهجرة والسكان الإسرائيلية، خلال بيان لها نشرته اليوم الأحد، بمناسبة حلول "رأس السنة العبرية" الجديدة، أبرز البيانات المتعلقة بسكان إسرائيل خلال العام اليهودى الماضى، موضحة أنه قد ولد 161 ألف طفل جديد داخل إسرائيل كانت النسبة الأكبر من بين أسمائهم هى اسم "محمد" ثم "يوسف".
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إنه مع بداية العام اليهودى الجديد، نشرت الوزارة البيانات الرسمية بشأن سكان إسرائيل خلال العام، موضحة أن عدد الوفيات بلغ 40.636 إسرائيلى بينما ولد 161.081 طفل.


وأوضحت الصحيفة العبرية أن الاسم الأكثر شيوعاً بين المواليد، للسنة الثالثة على التوالى، كان اسم "محمد" للذكور، ليتربع على عرش الأسم الأكثر شيوعاً فى إسرائيل. وقال بيان وزارة السكان الإسرائيلية، إن المركز الأول بالنسبة للأطفال الذكور فى الوسط اليهودى كان اسم "أورى" وبعده "إيتان" وفى المركز الثالث "أريئيل"، مشيرة إلى أنه بغض النظر عن الأوساط العربية واليهودية فأن اسم محمد احتل المركز الأول، بعده اسم يوسف وفى المركز الثالث إيتان.
وكانت المراكز الأولى بالنسبة لأسماء الفتيات سواء فى الوسط اليهودى أو باحتساب جميع الأوساط الأخرى بما فيها الوسط العربى، احتل اسم "تمار" المركز الأول، وجاء اسم "نوعا" فى المركز الثانى يليه "تاليا" وبعدها اسم "شيرا".

ديلي ميل البريطانية تفجر مفاجأة و تكشف السبب الحقيقي لوفاة راشد نجل حاكم دبي

Posted: 28 Sep 2015 05:04 PM PDT

قامت جريدة "Daily Mail " البريطانية بنشر تقرير, زعمت فيه - بناءاً على مصادرها و على تسريبات في وسط الأسرة الحاكمة - أن وفاة "راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم" نجل حاكم دبي المفاجئة لم تكن وفاةً طبيعية .
و فجرت الصحيفة الإنجليزية مفاجأة قد تتسبب في بلبلة الرأي العام في الإمارات , و في منطقة الخليج العربي , حيث ادعت أن "راشد " توفي نتيجة تعاطي جرعات زائدة من مخدر "الكوكايين" بالإضافة إلى المنشطات .

و تناولت "ديلي ميل " عدة أحداث سابقة لوفاة "الشيخ راشد " مثل تجريده من لقب "ولي العهد" عام 2008 بعد انسحابه من الحياة العامة , رغم المناصب العديدة التي كان يشغلها , و كانت حجة والده أن أخاه الأصغر مناسباً أكثر للمنصب .
ضمن ما ذكرته الجريدة , أن البريطاني "ديفيد وليامز" القائم بأعمال القنصل العام , كتب مذكرة سرية في عام 2008 إلى وكالة المخابرات المركزية البريطانية , قال فيها أن "راشد" قتل أحد مساعدي مكتب الحاكم , و هذا هو السبب الحقيقي لتجريده من لقب ولي العهد .
و جاء في المذكرة السابق ذكرها أن الشيخ راشد قتل المساعد بعد أن انتابته نوبة غضب و هياج بسبب تناوله جرعة منشطات و مخدرات , فيما ذكرت وثيقة أخرى مسربة في دولة خليجية عن مشاركة "راشد" في حفلات جنس و مخدرات ضمن طبقة الأمراء , حسبما ورد في صحيفة الدايلي ميل .

من جانبها لم تعلق أسرة حاكم دبي على التقرير , و لم تصدر منها أية ردود بخصوص الإشاعات المتداولة في الإمارات نفسها , و التساؤلات و التكهنت حول سبب الوفاة المفاجئة لشاب في سن صغيرة , كان بصحة جيدة و لم يكن يعاني من أية أمراض أو مشاكل صحية .

ديلي ميل البريطانية تفجر مفاجأة و تكشف السبب الحقيقي لوفاة راشد نجل حاكم دبي

ظاهرة فلكية نادرة تمنح المصريين 10 أيام أجازة في شهر أكتوبر

Posted: 28 Sep 2015 04:14 PM PDT

شهدت الكرة الأرضية ظاهرة «السوبر مون» والتي جعلت القمر يظهر أكبر حجما وأكثر إضاءة وقد شهدت مصر ليلة أمس تلك الظاهرة وكذلك ظاهرة خسوف القمر والتي جعلت القمر دموي اللون وقريب جدا بالإضافة إلى سطوعه.
ويبدوا أن شهر أكتوبر سيشهد هو الأخر ظاهرة فلكية جديدة أكثر ندرة ودهشة، وتلك الظاهرة هي المعروفة بـ«الجيوب الفضية» ، وهي ظاهرة نادة للغاية تحدث كل 823 عاما .

وتلك الظاهرة عبارة عن أن يكون أيام الخميس، الجمعة، والسبت تأتي 5 مرات في شهر أكتوبر وليس 4 مرات كما في الشهور العادية ، وذلك نقلا عن تصريحات الدكتورة سمية سعد ، والتي تشغل منصب أستاذة الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية ، لجريدة "فيتو" إن بتلك الظاهرة النادرة سيحصل المصريين على إجازة 10 أيام في هذا الشهر بدلا من 8 أيام وذلك لحصول القطاع العام وبعض قطاعات القطاع الخاص على يومي راحة إسبوعية وهما الجمعة والسبت، بالإضافة إلى أجازات العطلات الرسمية مثل ذكرى حرب أكتوبر السادس من الشهر .
وكشفت الدكتورة سمية سعد ، أن يوم الجمعة سيكون في أيام«2، 9، 16، 23،30» ، فيما سيكون يوم الخميس في شهر أكتوبر  سيأتي في أيام «1و8و15و22و29»، بينما يوم السبت في هذا الشهر سيكون في أيام «3،و 10،و 17، و24،و 31» .
وظاهرة الجيوب الفضية كي تحدث فهي بحاجة أن يكون الشهر يبدأ بيوم الجمعة ويكون 31 يوما مثل شهر أكتوبر وهي لن تتكرر إلا في عام 2838 أي بعد ما يقارب 823 عاما .

0 التعليقات

إرسال تعليق