الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

بالصور و الفيديو: هذا أهم ما كشفت عنه جوجل في فعاليتها الخاصة مساء اليوم

Posted: 29 Sep 2015 11:11 AM PDT

بالصور و الفيديو: هذا أهم ما كشفت عنه جوجل في فعاليتها الخاصة مساء اليوم
كما كان متوقعا كشفت جوجل عن مجموعة من ابتكاراتها الجديدة على هامش فعالية خاصة أقيمت مساء اليوم 29 سبتمبر 2015، و يتعلق الأمر بهاتفيها الذكيين الجديدين نيكسوس 5X و نيكسوس 6P بالإضافة إلى نظامها الجديد للأجهزة المحمولة أندرويد 6.0 Marshmallow.

نيكسوس 5X


جوجل أعلنت عن هاتفها الأول في هذه الأمسية و يتعلق الأمر بهاتف نيكسوس 5X و الذي هو من صناعة الشركة الكورية الجنوبية إل جي و سيأتي بشاشة Full HD بتقنية IPS و بقياس 5.2 بوصة بالإضافة إلى معالج Snapdragon 808 من كوالكوم مع معالج للرسوميات Adreno 418 كل ذلك مدعوما بـ 2 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و ما بين 16 و 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي، كما سيأتي بكاميرتين الأولى بدقة 12.3 ميغابيكسيل و ثنائي فلاش بالإضافة إلى إمكانية تصوير فيديوهات بدقة 4K فيما الكاميرا الثانية ستأتي بدقة 5 ميغابيكسيل.


نيكسوس 5X الجديد سيكون متوافقا كذلك مع 4G بالإضافة إلى بلوتوث و واي فاي و GPS و NFC، بالإضافة إلى أنه سيعمل بنظام التشغيل الجديد أندرويد 6.0 Marshmallow و بسعة تخزين 2700mAh و سيكون متوفرا في ثلاث ألوان هي الأبيض، الأسود و الأزرق و سيكون متوفرا في البداية في شهر أكتوبر داخل الولايات المتحدة الأمريكية ابتداء من 379 دولار.


نيكسوس 6P



من جهة أخرى تكلفت الشركة الصينية "هواوي" بتصنيع الهاتف الثاني لجوجل و هو نيكسوس 6P و الذي سيكون الهاتف مرتفع المواصفات من جوجل لهذا العام و سيأتي بمميزات تقنية من بينها شاشة Quad-HD بتقنية AMOLED و بقياس 5.7 بوصة بالإضافة إلى معالج Snapdragon 810 من كوالكوم و معالج مساعد Adreno 430 مدعوما بـ 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و سعة تخزين داخلي ما بين 32، 64، 128 جيغا.


كما سيأتي الهاتف الجديد بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 12.3 ميغابيكسيل مع ثنائي فلاش و تقنية Touch Focus بالإضافة إلى كاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 8 ميغابيكسيل لمحبي صور السيلفي و متوافق كذلك مع 4G بالإضافة إلى بلوتوث و واي فاي و GPS و NFC، كما أنه سيأتي بقارء للبصمة البيوميترية و سعة بطارية 3450mAh و سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 6.0 Marshmallow

مبيعات نيكسوس 6P ستبدأ في أكتوبر المقبل مقابل مبلغ 499 دولارا لنسخة 32 جيغا، 549 دولارا بالنسبة لنسخة 64 جيغا و 649 دولارا لنسخة 128 جيغا.



أندرويد 6.0 Marshmallow


كما كشفت جوجل كذلك خلال فعاليتها مساء اليوم عن نظام تشغيلها الجديد أندرويد 6.0 Marshmallow الذي قدمته في مناسبة سابقة، و أعلنت الشركة أن التحديث الجديد سيكون متوفرا ابتداء من الأسبوع المقبل من دون تحديد موعد محدد لذلك، و أعلنت أن الأجهزة المعنية لحد الساعة هي كل من: نيكسوس 5، نيكسوس 6، نيكسوس 7 و نيكسوس 9 بالإضافة إلى هاتفيها الجديدين و يرتقب أن يبدأ توظيف التحديث الجديد أولا بالنسبة للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية.


بالفيديو: علماء روس يطورون روبوت على شكل صرصور !

Posted: 29 Sep 2015 09:45 AM PDT

بالفيديو: علماء روس يطورون روبوت على شكل صرصور !
قد يبدو الخبر غريبا في البداية لكنه يوضح بجلاء إلى أي مدى وصل تطور تكنولوجيا الروبوتات حيث كشفت وسائل الإعلام المختلفة بالأمس عن ابتكار مجموعة من الباحثين و العلماء الروس لروبوت متناهي الصغر على شكل حشرة "الصرصور" لكنه ليس كذلك فقط و إنما يشبه هذه الحشرة في كل شيء.

و عمل الباحثون في جامعة "إيمانويل كانت" في مدينة "كالينينغراد" الروسية على تطوير روبوت جديد متناهي الصغر و شبيه بحشرة الصرصور، حيث يقتبس من هذه الحشرة ليس فقط شكلها الخارجي و إنما كذلك طريقة حركتها و لا يتعدى حجم الروبوت الجديد عشرات السنتميترات بالإضافة إلى سرعته حيث يقطع 30 سنتيمترا في الثانية الواحدة.


و بسبب صغر حجم الروبوت فإن جميع المكونات الخاصة به تم تصغيرها إلى الحجم الدقيق، و بما أنه مزود بمستشعرات خاصة فإن دوره الرئيسي سيكون في مجال البحث عن الناجين العالقين تحت الأنقاض سواء تعلق الأمر بضحايا الانهيارات أو الزلازل، و قد أعلن الباحثون عزمهم تطوير نسخة جديدة أكثر تطورا قبل نهاية السنة.



كيف تسرع الفيديوهات على اليوتيوب و تتخلص من التشنجات بتعطيل هذه الخواص .. اكتشفها الأن !(جديد 2015 )

Posted: 29 Sep 2015 03:58 AM PDT

السلام عليكم اخواني متتبعي مدونة المحترف الأعزاء في موضوع جديد و مختلف أيضا حيث اليوم سوف نتحدث عن أمر يعاني منه العديد من متصفحي موقع يوتيوب سواء على متصفح جوجل كروم أو أيضا بالنسبة لمستعملي فايرفوكس .. المشكلة تكمن في استهلاك اليوتيوب للمعالج بشكل كبير جدا هذا راجع طبعا لنهج موقع يوتيوب لتقنية html5 التي تتوفر على بعض الخواص التي تستهلك من المعالج كمية كبيرة و بالتالي تحدث هنالك بعض التشنجات أثناء مشاهدتك لفيديو ما على اليوتيوب.
كيف تسرع الفيديوهات على اليوتيوب و تتخلص من التشنجات بتعطيل هذه الخواص .. اكتشفها الأن !(جديد 2015 )
الحل سيكون مع مدونة المحترف طبعا و بخطوات بسيطة للغاية .. و قبل الشرع في شرح الطريقة سيكون من الأفضل لو تطلعنا على الخاصيتين المسؤولتين على استهلاك المعالج بشكل كبير و ذلك بالتوجه الى هذه الصفحة HTML5 و ستجد أن خاصية 'WebM VP8' و 'MSE & WebM VP9' مفعلتين بشكل افتراضي و هذا ما يجب أن تعرفه هو ان هذين الأخيرتين هما المسؤولتين عن استهلاك المعالج لكمية كبيرة و حدوث تشنجات متتالية مع انتقالك بين الجودة المتاحة في فيديو معين.
و لهذا الغرض نقدم لكم الحل بالنسبة أولا لمستعملي متصفح جوجل كروم و ذلك بتحميل اضافة h264ify من خلال الرابط الذي ستجده أسفل الموضوع و كما هو مبين من خلال تعليقات بعض الأشخاص الذين قامو بتجربة الاضافة فهي فعالة بشكل جيد جدا .. تفتح الرابط و تقوم بالنقر على 'Add to chrome' و سيتم تثبيت الاضافة على المتصفح بكل بساطة ، للاشارة الاضافة لا تشتغل على متصفح جوجل كروم فحسب ، فبامكانك تطبيقها على أي متصفح يتوفر على متجر كروم كمتصفح Spark و Torch و كن على يقين انك لن تواجه أي تشنجات بعد تثبيتك للاضافة على المتصفح.
أما بالنسبة لمستعملي متصفح فايرفوكس فتقوم بتحميل نفس الاضافة h264ify الى أنه هذه المرة عليك بتحميل الاصدار المتوافق مع متصفح فايرفوكس .. طبعا رابط تحميل الاضافة تجدونه في أسفل الموضوع بجانب الاضافة الخاصة بجوجل كروم ، على العموم تقوم بالنقر على الزر الأخضر الظاهر في الصورة من أجل تثبيت الاضافة على متصفح فايرفوكس ثم تقوم باعادة تشغيل المتصفح و بعد ذلك ستلامس الفرق عند مشاهدتك للفيديوهات على اليوتيوب.
و بهذا تكون قد قمت بحل المشكل و الذي قد يسبب لك تشنجات متكررة و متواصلة أثناء مشاهدتك لبعض الفيديوهات على اليوتيوب و بطرية بسيطة كما سبق و أن ذكرت سابقا .. كما نتمنى منكم مشاركة الموضوع على أوسع نطاق ممكن من أجل تعميم الافادة و نشرج المعلومة مع الأصدقاء و الأحباب أيضا لا تنسى اضافة تعليق حول تجربتك مع الاضافة و هل اشتغلت معك بالفعل و ابداء رأيك حول هذا الموضوع.
لتحميل الاضافة على جوجل كروم : h264ify
لتحميل الاضافة على فايرفوكس : h264ify

اكتشف الأن الطريقة الجديدة للتدوين على فيس بوك بأسلوب متميز جدا (تحديث جديد!)

Posted: 29 Sep 2015 03:55 AM PDT

يحتوي فيس بوك على ميزة جديدة تمكن جميع مستعملي فيس بوك كتابة ملاحظات بدلا من المنشورات ، والتي أصبحت من الميزات المنسية بالنسبة للعديد من الاخوان على الموقع الأزرق ، فهي لا تتوفر على خيارات تحرير جيدة اذ وصفهى البعض بـ'الخاصية التافهة' و التي لا تشجع المستخدم  على تجربتها والاعتماد عليها في المحتوى المميز الذي يقوم بنشره يوميا على فيس بوك !
اكتشف الأن الطريقة الجديدة للتدوين على فيس بوك بأسلوب متميز جدا (تحديث جديد!)
لكن ما يجب ان تعرفه فان موقع فيس بوك خلال الفترة الأخيرة عمل على  تطوير مفهوم الملاحظات الخاص به وجعلها كمنصة للتدوين ان صح التعبير، لتصبح أقرب إلى أسلوب تدوين مميز يمكن عن طريقه كتابة المحتوى بشكل جميل مع صورة رئيسية خاصة بالموضوع  وعنوان واضح و بارز ومن ثم يمكنك كتابة الموضوع الذي ترغب في نشره و مشاركته مع أصدقائك او متابعيك على الفيس بوك اذ يعتبر أن هذا التغير الذي عملت عليه فيس بوك يجعل امر التدوين و كتابة الملاحظات أكثر تناسقا و امكانية  إضافة الروابط لهذا الأخير ، مع إمكانية إضافة الصور بشكل مباشر داخل الملاحظة وإزاحتها لوضع كتابة بجانبها لو كنت تريد القيام بذلك ، مما يضيف للملاحظة في النهاية شكلا مميزا وممتعا للقراءة.

و للقيام بذلك ستتوجه الى هذه الصفحة 'Notes' ثم تنقر على 'Write a note' و ستنبثق لك بكل بساطة المنصة الجميلة و الذي بامكانك كتابة ما تشاء عليها و مشاركتها مع الأخيرن على الفيس بوك.
رابط الصفحة : Notes

اليك الحل النهائي لارتفاع درجة حرارة جهازك الأندرويد و تشنجه بشكل متواصل

Posted: 29 Sep 2015 03:53 AM PDT

يعاني العديد من الاخوان من ارتفاع درجة حرارة الهواتف الذكية الخاصة بهم التي تعمل بنظام الأندرويد ، طبعا هذا الأمر يتعلق بمجموعة من العوامل نحن قمنا بترجمتها الى قسمين .. القسم الأول هو خاص بمشكل هاردوير و القسم الثاني هو ان المشكل يمكن أن يكوم على السوفتوير أيضا ، طبعا لتجنب جميع الحالات التي قد تسبب لك مشكل ارتفاع درجة حرارة جهازك سنقوم بشرحها كاملة.
اليك الحل النهائي لارتفاع درجة حرارة جهازك الأندرويد و تشنجه بشكل متواصل

مشكل الهاردوير
طبعا هنا لن نتحدث عن الجهاز بداخله و انما نقصد الغطاء الخاص بالهاتف أو ما يسمة الـCover الخاص بالجهاز اذ أن هذا الأخير يغلق المنافد و الفتحات التي تمر الى الجهاز و تدخل له التهوية طبعا جميل .. بطبيعة الحال لن تحس بارتفاع درجة حرارة الهاتف في وقت الشتاء أو بفصل الشتاء أي عندما يكون الجو باردا فالجو سيأثر على الهاتف و يجعله بدرجة حرارة منخفظة و هذا أمر رائع للهاتف ، على العكس في الجو الحار فهذا الأمر يسبب مشكل كبير للهاتف و ترتفع درجة حرارته و يصبح بطيئ جدا لذا ننصحك بازالة الغطاء الخاص بالهاتف لتوفر بعض منافد التهوية لهاتفك.

مشكل السوفتوير
بالنسبة للمشكل السوفتوير فهو مقترن بعدد التطبيقات المفتوحة او التي تشتغل في خلفية النظام (نتحدث عن نظام الأندرويد طبعا) و بهذا الغرض نقترح عليكم هذا التطبيق 'Android Fast cooling' الذي ستجد رابط تحميله أسفل الفيديو تقوم بتحميله و بعد ذلك عنما تشعر بالأن الهاتف قد أصبح بطيئا و درجة حرارته مرتفعة جدا تقوم بفتح التطبيق و تقوم بالنفس الخطوات الموضحة في الفيديو التالي : 
رابط تحميل التطبيق : Android Fast cooling

الحلقة 1075 : أفضل تطبيقات وبرامج تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة وبطرق ممتعة + نصائح

Posted: 29 Sep 2015 03:29 AM PDT

أفضل  تطبيقات وبرامج تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة وبطرق ممتعة + نصائح

في الحلقة 1075 أقترح عليك موضوع أفضل التطبيقات والبرامج التي ستجعلك تتمع بدراستك للغة الإنجليزية وكذلك إتقانها بسرعة ، طبعا كما تعلمون فإن اللغة الإنجليزية هي لغة العلم وللغة العصر فبدون إتقانك لهذه اللغة تبقى محدودا في العلم والمعرفة . وعلى العموم إخترت لكم في هذا الڤيديو افضل التطبيقات والبرامج والتي يمكنك الإعتماد عليها في تحسين مستواك في اللغة الانجليزية وكذلك اقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك من اجل الإسراع في التعلم 

تحديث جديد يجعل سكايب متوافقا مع أندرويد وير

Posted: 29 Sep 2015 03:27 AM PDT

تحديث جديد يجعل سكايب متوافقا مع أندرويد وير
أعلنت مايكروسوفت عن وصول التحديث الجديد الخاص بخدمتها الشهيرة للمحادثة الفورية "سكايب"، الإصدار الجديد يحمل الرقم 6.4 و لعل من أبرز ما يأتي به في جانب المستجدات هو توافقه مع نظام جوجل الخاص بالأجهزة القابلة للارتداء "أندرويد وير" ما يعني أنه سيكون بالإمكان تشغيله على الساعات الذكية العاملة بهذا النظام.

و كان برنامج سكايب للمحادثة الفورية قد تعرض خلال الأسبوع الماضي لعطب تقني كبير تسبب في عدم تمكن عدد كبير من المستخدمين حول العالم من فتح حساباتهم أو الاتصال بأصدقائهم قبل أن يتم حل المشكل في اليوم الموالي، ويبدو أن مايكروسوفت كانت تحضر في تلك الأثناء التحديث الجديد.

و التحديث الجديد لبرنامج سكايب سيحمل رقم الإصدار 6.4 و سيأتي بعدد من المستجدات من بينها أنه متوافق مع نظام أندرويد وير و بالتالي فإنه سيعمل على الساعات الذكية المشتغلة بهذا النظام حيث سيصبح الآن بالإمكان التوصل بالإشعارات و قراءة الرسائل على تطبيق سكايب الموجه لهذه الأجهزة، لكن أكثر من ذلك أصبح بالإمكان أخيرا الإجابة على الرسائل النصية عن طريق الأوامر الصوتية أو الردود الأوتوماتيكية بالإضافة إلى الوجوه التعبيرية بالإضافة إلى الإجابة عن الاتصالات الصوتية و المرئية كما في التطبيق الرئيسي بالإضافة إلى مستجدات أخرى. التحديث الجديد و إن أصبح متوفرا على أندرويد حاليا فإن آبل سبقت جوجل في هذا المجال حيث كان بالإمكان منذ فترة تشغيل هذه المميزات على سكايب بالنسبة لساعات آبل واتش.


و لتجربة التحديث الجديد من برنامج سكايب تقترح عليكم مدونة المحترف ذلك عبر هذا الرابط.


رسميا: إطلاق هاتف بلاكفون 2 المضاد للتجسس

Posted: 29 Sep 2015 01:59 AM PDT

رسميا: إطلاق هاتف بلاكفون 2 المضاد للتجسس
أعلنت الشركة الأمنية "Silent Circle" رسميا عن توفر هاتفها الجديد المضاد للقرصنة و التجسس سواء من الأفراد أو المؤسسات الأمنية الحكومية "بلاكفون 2" و هو الإصدار الثاني الخاص بسنة 2015 بعد الإصدار الأول الذي أطلقته الشركة المختصة في العام الماضي.

و كانت شركة  "Silent Circle" قد أعلنت خلال شهر غشت الماضي عن فتح المجال أمام طلبات المستخدمين للحصول على الإصدار الثاني من هاتفها المضاد للقرصنة و التجسس بلاكفون 2، لكن الشركة أعلنت الآن رسميا عن إنطلاق المبيعات للهاتف المنتظر بسب ميزاته المتعددة و التي تركز بالأساس على الخصوصية و حماية المعطيات الشخصية في ظل تنامي ظاهرة التجسس خصوصا من قبل المؤسسات الحكومية.

و قد كشفت الشركة المصنعة عن المواصفات التقنية الكاملة للهاتف الجديد و يتعلق الأمر بشاشة Full HD بقياس 5.5 بوصة مصنوعة من زجاج Gorilla Glass 3 بالإضافة إلى معالج ثماني النواة Snapdragon 615 بتردد 1.7 جيغاهيرتز مدعوما بـ 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي مع 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي قابلة للتمديد عبر شريحة Micro SD، كما سيأتي الهاتف بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل مع سعة بطارية تصل إلى 3060mAh بالإضافة إلى أنه يدعم اتصالات 4G و تكنولوجيا الشحن QuickCharge 2.0.

شركة Silent Circle أعلنت أن هاتف بلاكفون 2 متوفر حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية مقابل 799 دولار و سيكون متوفرا في وقت لاحق في باقي الأسواق العالمية.

الكشف عن عدد الأجهزة المشتغلة بنظام ويندوز 10 بعد شهرين من إطلاقه

Posted: 29 Sep 2015 12:47 AM PDT

الكشف عن عدد الأجهزة المشتغلة بنظام ويندوز 10 بعد شهرين من إطلاقه
بعد قرابة شهرين من إطلاق شركة مايكروسوفت لنظامها الشامل الجديد ويندوز 10 يبدو أن الشركة بدأت تحقق النجاح المتوقع في هذا الإطار، حيث عرفت نسبة تبني النظام الجديد من طرف المستخدمين ارتفاعا كيرا.

و كشف موقع "Petri" المتخصص أن عدد الأجهزة المشتغلة حاليا بنظام مايكروسوفت ويندوز 10 الجديد قد وصل إلى 100 مليون جهاز، و بذلك فإن الشركة حققت في شهرين فقط 10 في المئة من أهدافها التي سطرتها سابقا و يتعلق الأمر بنسبة مليار جهاز في أفق الثلاث سنوات القادمة.

و رغم أن هذا الرقم ليس رسميا بعد حيث ما زالت شركة مايكروسوفت تتحدث عن إعلانها السابق و الذي يشير أن عدد مستخدمي النظام الجديد حاليا هو 75 مليون مستخدم عبر العالم، و هو الرقم الذي كشفته الشركة قبل أسابيع، إلا أن ذلك لا يمنع من الإشارة إلى الانتشار السريع الذي بدأ يحققه ويندوز 10 ليصبح نظام مايكروسوفت الأكثر استخداما.


من جديد .. فيسبوك خارج الخدمة !

Posted: 28 Sep 2015 12:22 PM PDT

للمرة الثانية في ظرف أقل من أسبوع تعرض موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لعطل تقني تسبب في خروجه عن الخدمة إلى غاية هذه اللحظات، حيث بدأ المشكل منذ ما يزيد عن 10 دقائق ابتداء من 19.05 بالتوقيت الدولي، هذا و أشارت عدد من المواقع حول العالم لهذا المشكل و هو ما يعني أن الأمر يتعلق بعطب على المستوى العالمي.

و يبرز تكرار المشاكل التقنية الصعوبات التي أصبح يواجهها موقع فيسبوك في الفترة الأخيرة علما أن إدارة الموقع لم تشرح إلى الآن سبب الأعطال المتكررة التي أصبحت تصيب الموقع مؤخرا و هو ما ترك الباب واسعا للتكهنات بين من يؤكد أن الأمر يتعلق بهجمات إلكترونية أو بعمل الموقع على توظيف ميزة جديدة قد تكون زر "Dislike" الذي أعلن عنه مارك زوكربيرغ مؤخرا.


0 التعليقات

إرسال تعليق