الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

تأكد من أن كلمة مرور حسابك Gmail لم تنشر في عملية نشر كلمات مرور 5 ملايين حساب الأخيرة

Posted: 23 Sep 2014 09:42 AM PDT

قبل أسبوع تقريبا تم نشر خبر مزعج يأكد اختراق ونشر 5 ملايين من حسابات جميل بكلماتها السرية، الشيء الذي شكل صدمة للمجتمع الأمني خاصة مع توالي الاخترافات من هذا النوع، والذي أكده معضم خبراء الأمن المعلوماتي هو أنه ليس نتيجة لاختراق الخدمات بحد ذاتها بل إنه مجرد جمع عدد ضخم من البيانات من مختلف المصادر و استخدام مختلف الطرق المتداولة كاختراق الحواسيب مباشرة وهذا ما أكدته شركة غوغل في مقال رسمي لها ، وقد تم نشر جل الحسابات المخترقة كما ذكر سابقا في العديد من مواقع التحميل كموقع Mega على شكل ملف نصي ذو حجم 100 ميغا، الشيء الذي يجعل العديد من رواد النت بإمكانهم الاستيلاء على الحسابات المسربة و استخدامها لأغراض أخرى، خاصة و أنه تم الاعتراف بأن أكثر من نصف الحسابات المسربة لا تزال تعمل، إذ من الضروري التحقق من الأمر و تغيير كلمة مرور الحساب إذ أن معضم الحسابات ستكون مرتبطة بمواقع حساسة كفيسبوك و غيرها ...

وفي ما يخص هذا الأمر قامت شركة knowem المشهورة بتضمينها لقائمات للحسابات المخترقة من مختلف الخدمات و الشبكات الاجتماعية بإطلاق صفحة خاصة بالاختراق الأخير، حيث بإمكان المستخدمين التحقق من ما إذا كان حسابهم هل اخترق أو لا، الشيء الذي يغنيك عن البحث في الأعداد الضخمة من الحسابات المسربة و المنتشرة بالنت هذه الأيام.

أولا ستحتاج ولوج صفحة التأكد عبر الرابط أسفل التدوينة ثم كتابة عنوان بريد الجيميل .

بعد ذلك تنتظر بضع ثوان لتظهر نتيجة التحقق حيث ستنبثق رسالة تخبرك أن عنوان البريد خاصتك لا يندرج ضمن قائمة الحسابات المخترقة أو العكس.

ملحوضة : لا تزال قائمة ببيانات الموقع في تحديث مستمر بالتعاون مع شركة غوغل لتضمين جميع الإيميلات التي تنشر على النت، و لمزيد من التأكد من أن حسابك لم يتم اختراقه يمكنك ولوج الرابط التالي و التأكد من أن أحدا لم يلج حسابك من بلد أو مدينة أخرى كما هو مبين في الصورة .
رابط خدمة التحقق knowem

5 أشياء نريد أن نراها في نظام ويندوز 9 القادم

Posted: 23 Sep 2014 07:30 AM PDT

في هذه الأيام نسمع جميعا عن مواعد اطلاق النسخة المنتظرة من نظام التشغيل ويندوز 9 من عملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت. هناك الكثير من التكهنات والاشاعات التي ظهرت، منها الصحيحة ومنها ما دون ذلك ، لكن في التدوينة اليوم سنحاول ان نخرج من هذا الإطار لأقدم لكم بعض من الأشياء التي نريد ان نراها في النسخة الجديد من الويندوز .
5 أشياء نريد أن نراها في نظام ويندوز 9 القادم

إعادة قائمة ابدأ وجعلها تتأقلم تلقائياً مع الجهاز 
بصدور ويندوز 8 لاحظ الجميع كيف قامت مايكروسوفت بابتكار جديد على مستوى التصميم والذي فاجىء الجميع ، طبعا هذا التغيير لم يكن مرحبا به لدى عشاق الويندوز خصوصا بعد تعودهم على قائمة ابدأ لسنوات طويلة جداً. لهذا التغيير لم يكن مقبولا من طرف المستخدمين ، وارى ان واجهة الميترو كان المقصود منها هي توحيد نظام التشغيل في كل الأجهزة من الحاسوب الى الهاتف الذكي مروراً بالأجهزة اللوحية. بالتأكيد هذه الخطوة لم تنجح من مايكروسوفت واضطررت إلى اعادة قائمة ابدأ في التحديثات التي أطلقتها في ما بعد ولو بشكل محتشم، لهذا أظن ان الشركة ملزمة اليوم على إعادة قائمة ابدأ في نظامها القادم مع تطويرها لتلائم الاتجاه الجديد التي تنوي عملاق الربمجيات السير فيه وهو توحيد نظام تشغيلها في كافة الأجهزة . 

دمج Cortana مع نظام التشغيل ودعم لغات اخرى 

لعل من مميزات الهواتف الذكية هي المساعد الصوتي الرقمي  الذي يساعدك على تنفيذ بعض المهام بشكل صوتي وسريع ، وهو في الحقيقة أحد الاتجاهات المستقبلية في عالم التكنولوجيا في الأعوام القادمة ، هذه التقنية ستجعلنا يوما ما نستغني عن لوحة المفاتيح وحتى تقنية اللمس في الأجهزة الحديثة ، لذلك ربما ستكون خطوة مميزة لو قامت مايكروسوفت باستباق الأمور ودمج مساعدها الصوتي في نظام الويندوز 9 مع دعم لغات أخرى كالعربية وغيرها.

دمج برنامج IDM وWinrar مع النسخة الجديدة من الويندوز 
حقيقة من الأمور التي أراها شخصيا مهمة وذات قيمة مضافة لمايكروسوفت هي أن تعمل على دمج برنامج التحميل IDM الشهير وكذلك برنامج  winrar مع ويندوز 9 مع جعلهما مجانا ، هي خطوة قد تكون ملفتة خصوصا أن جميع المستخدمين لنظام الويندوز أول ما يحملنه بعد المتصفح هو هذين البرنامجين.هي خطوة ستشبه ما قمت به بخصوص ملفات الايزو(iso) في نظام الويندوز8

تثبيت التحديثات في الخلفية 

من الأمور المستفزة والتي تجعلك تفرز الكثير من الأدرينالين هي تثبيت التحديثات، اتكلم طبعا عن الصورة أعلاه التي يطلبك فيها الويندوز بعدم اطفاء الحاسوب الى حين الانتهاء من تثبيت التحديثات ! طبعا هذا الأمر يزداد توترا عندما تكون على عجلة من امرك . شخصيا لا أدري لماذا لم تقم مايكروسوفت بحل هذه المشكلة العويصة وجعل تثبيت التحديثات اللازمة للنظام بشكل سلس دون ازعاجنا ورفع ضغطنا. لذلك ارى أنه حان الوقت لنشاهد هذه الميزة في النسخة القادمة من نظام الويندوز .آليس كذلك ؟

اتصال واي فاي ذكي 
ميزة أخرى نريد أن نراها في ويندوز 9 القدم هي الواي فاي الذكي اعني بذلك ادراج تقنيات جديدة مع جعل مشاركة اتصال اللاسلكي مع أصدقائك أو مع العائلة أكثر سهولة ، اذكر أن في النسخة الاولى من نظام ويندوز 8 كان يستحيل جعل حاسوبك نقطة لتوزيع الوايفي الا عبر خطوات كبيرة تسلزم شرحا مفصلا لها ، لهذا أظن ان على شركة ميكروسوفت ان تفكر جيدا في تطوير هذا الجانب، فليس كل مستخدم محترف ! 

نينتندو تحتفل بعيد ميلادها لـ 125 !

Posted: 23 Sep 2014 07:12 AM PDT


تحتفل الشركة اليابانية العملاقة (نينتندو) بعيد ميلادها لـ 125، الأمر لا يتعلق بخطأ و إنما بحقيقة, حيث تأسست الشركة بالضبط في 23 سبتمبر من سنة 1989، و كانت في البداية تنشط في مجال صناعة وبيع أوراق اللعب الخاصة بلعبة الـ"هانافودا" التقليدية اليابانية، أما الأن فهي واحدة من عمالقة مجال الألعاب الإلكترونية.

و تعد قصة نينتندو واحدة من أهم قصص النجاح في العالم الرقمي، فقد تأسست الشركة قبل 125 سنة من الآن على يد (فاسوجيرو ياموشي) و بدأت الشركة  في مجال مختلف تماما وهو صناعة أوراق لعب اللعبة الياباني التقليدية (هانافودا) منذ بدايتها و إلى غاية سنوات الستينات من القرن الماضي حيث جربت العمل في ميادين مختلفة كالفنادق و سيارات الأجرة، قبل أن تنتقل إلى صناعة ألعاب الأطفال والألعاب الإلكترونية في سنوات السبعينات والثمانيات.


و عرفت منتوجات الشركة اليابانية نجاحا باهرا في سوق الألعاب الإلكترونية، خصوصا بعدد من منصات الألعاب كـ Super Nintendo  التي بصمت تاريخ هذا المجال بالإضافة إلى منصات الألعاب المحمولة من طراز Game Boy و Nintendo DS و Nintendo 3DS.

كيف يمكن لألعاب الفيديو أن تكون سببا لنجاحك في الحياة الواقعية

Posted: 23 Sep 2014 07:31 AM PDT


معظم الناشطين في مكافحة الألعاب يسارعون إلى نشر ثقافة "ألعاب الفيديو تميل إلى زراعة العنف، والأمراض النفسية والعقلية بسبب الإدمان عليها".... طبعا قد يكون هذا صحيح و واقعيا في بعض الحالات، لكنه ليس الحل بتاتا فأعداد اللاعبين نحو أرجاء العالم تزداد وتكبر كل ثانية فالإكتفاء بنقد الألعاب ومعاملة اللاعبين بشيء من الاستهزاء ليس الحل فالحل يكمن في زرع ثقافة جديدة تجعل من الألعاب عاملا في تحسين قدرات ومهارات الشخص (الأمر معمول به في بعض المجالات كالمجال العسكري بشكل كبير جدا)، فالألعاب مثلها مثل معظم أنواع وسائل الإعلام، يمكن أن تكون إيجابية أو سلبية وذلك يرجع في الأخير إلى ثقافة المستعمل وأنواع الألعاب التي يختارها وكيفية التعامل معها (لا نتحدث في هذا المقال عن حالات الأطفال) فألعاب الفيديو يمكن أن تساعدك على النجاح في الحياة، ربما هذا رأي غير مألوف، لذلك سنتطرق في هذه التدوينة لأسباب ستجعل الألعاب تساعدك في حياتك الواقعية لتجعلك عضوا أكثر إنتاجية في المجتمع. فكيف ذلك؟

الصبر والمثابرة
الكثير ممن يلعبون يبذلون مجهود كبير من أجل الحصول على مكافآت وتخطي المراحل بدءا بالتجربة المتكررة واعادة نفس المراحل مرات متكررة (الأمر الذي يقوي العزيمة والإصرار على بلوغ الهدف) فتجد لا عب يقوم بمجهودات كبيرة (مثلا الدخول لمنتديات الترحيب بالأعضاء والتعرف على لاعبين آخرين لتقديم المساعدة) وهناك من اللاعبين من يصل إلى مستويات جدد متطورة فيصبح بإمكانه خلق طرق وخدع جديدة في تلك اللعبة التي يلعبها (ربما الشركة المبرمجة لها لم تفكر بها) فطبعا كل المحن التي يمر بها اللاعب والتكرار الذي يقوم به يجعل دماغه معتادا على الصبر والمثابرة أو على "تأخر الاشباع" (اللاعب يقضي أوقاتا كثيرة في اجتياز العقبات والمحن لأجل الحصول على الجائزة أي اكمال اللعبة في النهاية،
وهذا ليس فقط في الالعاب بل في حياته اليومية وذلك "لا شعوريا" طبعا سيساعده الأمر لا محالة في مرحلة من مراحل حياته العملية.


التفكير المستقبلي والتخطيط الاستراتيجي
لا يختلف شخصان ان من أكثر الألعاب انتشارا ألعاب الألغاز والتخطيط الاستراتيجي ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ( Plants vs. Zombies, Angry Birds, Sudoku, Starcraft II, Civilization V, Dota 2) حيث أن هذه الألعاب تساعد لاعبها وتحفز خلاياه الدماغية على العمل بطريقة مختلفة عن المعتاد إذ انه يصبح بطريقة معينة يفكر بما يسمى "التفكير بضع خطوات إلى الأمام" وهذه من أهم الأمور والمتطلبات لمواجهة الحياة والنجاح فيها إذ يجب على الانسان أن يقوم بتخطيط وتفكير مستقبلي لحياته (لا احب العيش هكذا العيش من أجل العيش بدون أهداف واستراتيجيات) فتسمح هذه المهارة لصاحبها باتخاذ قرارات في مجملها سليمة لتفادي العواقب المحتملة في المواقف الصعبة وطبعا التخطيط و التفكير المستقبلي لا يجب أن يتعدى حدود الاعتدال وإلا سيخرج عن وظيفته الأساسية.

القيادة والتنشئة الاجتماعية
ولعل الصورة النمطية عن اللاعب هو ذلك الكائن الغير اجتماعي او ربما حتى المعادي للمجتمع ويتصوره الجميع أنه شاب لم يعش طفولته كما ينبغي او أنه شخص غير مسؤول وليس لديه ما يقوم به، لكن إذا غيرنا نظرتنا عن الصورة النمطية، سنرى أن اللعب هو مجرد منفذ آخر، بدلا من أن يكون تراجع عن التفاعل الاجتماعي.
فهناك الكثير من الألعاب ذات الطابع الجماعي يقبل عليها الكثير يمكن للاعبين من خلالها الاتصال عبر الدردشة الصوتية والفيديو، ويمكن القول أن الألعاب تمكن الأفراد من استقراء مبسط (طبعا الدردشة بين اللاعبين تكون أكثر صدقا من الدردشة على شبكات التواصل الاجتماعية) تسمح له أن يكون أكثر اجتماعية، وتلعب دورا في تحسين المهارات الاجتماعية في نهاية المطاف.
في حالة الجنود والعشائر، التنشئة الاجتماعية يمكن أن تتطور إلى القيادة، قد يبدو هذا سخيفا، ولكن هناك الكثير من التداخل بين إدارة الجنود وبين إدارة فريق عمل مشروع، كمزامنة الجداول الزمنية، وتعبئة الناس نحو الهدف، الإلهام والدافع، وحل الصراعات الشخصية....التي هي كل المهارات التي يمكن تعلمها من الألعاب وتطبيقها في الحياة الحقيقية.

براعة العقلية والإبداع
في هذه النقطة بالتحديد لا يمكن أن أجد معارضين فكما يعلم الجميع هناك ألعاب تحفز الخلايا الدماغية على العمل وتدرب العقل على الزيادة في قدراته مثل التركيز الاستنتاج السريع الحلول المنطقية وغيرها، فقد سبق وأن تطرقت مؤخرا في مقالين لطرق تطوير العقل والزيادة من انتاجيته.
طبعا كل ذلك عن طريق ألعاب التركيز والذكاء، ربما قد يعتقد البعض أنها سخيفة لكن مفعولها كبير جدا على دماغك، ونذكر منها على سبيل المثال Brain Age التي تساعدك على تطوير المهارات الرياضيات الذهنية، سرعة القراءة، والتركيز.. أيضا Flash Focus الذي سيساعدك على التنسيق بين اليد والعين، والرؤية المحيطية، وحدة البصر...سودوكو أيضا  قد يساعدك على الاستنتاج المنطقي. Tetris يساعد على تطوير مهارات التعرف على الأنماط. في الواقع... وهناك الكثير من هذه الألعاب التي قد تبدو للبعض تافهة. أما الإبداع فحدث ولا حرج فيكفي أن هناك لاعبين استطاعوا مفاجئة الشركات المبرمجة للألعاب بأشياء لم يتوقعوها أو يضعوها في الحسبان.

وجهة نظر
في عالمنا العربي القليل فقط من يدركون القيمة الحقيقية للعب (ألعاب الفيديو طبعا)، فالمشكل ليس في اللعب أو الألعاب في حد ذاتها، لكن المشكل يكمن في كيفية التعامل مع هذه الألعاب وطريقة استغلالها  لمصلحتك في الحياة الواقعية وبذلك تكون قد حققت عدة أشياء دفعة واحدة (تعلم طرق مواجهة الحياة والكفاح من أجل النجاح وفي نفس الوقت تحقيق قدر من المتعة والرفاهية) إذن فالمشكل مشكل عدم انتشار ثقافة سليمة للتعامل مع ألعاب الفيديو بطريقة إيجابية، فبذل محاربة الألعاب نفسها (الأمر الذي لن ينجح أبدا) يجب نشر ثقافة تسمح للاعب بأن يلعب بطريقة سليمة وعقلانية.


من يوافقني الرأي ومن يرى أشياء أخرى غير هذه ؟

مستخدمون يشتكون من مشاكل في نظام iOS 8

Posted: 23 Sep 2014 05:11 AM PDT

مستخدمون يشتكون من مشاكل في نظام iOS 8

بعد أيام قليلة من إطلاق آبل للتحديث الجديد لنظامها iOS 8 الخاص بأجهزتها المحمولة طفت إلى السطح عدد من الشكاوى من بعض المستخدمين الذين واجهتهم مشاكل على مستوى هذا النظام, و تعتبر هذه المشاكل أمرا عاديا إلى حد ما إذا أخذنا بعين الاعتبار كون النظام ما زال في أيامه الأولى.

و قد نقلت عدد من المواقع المختصة و من بينها (cnet) أن عدد من مستخدمي النظام الجديد iOS 8 اشتكوا من بعض المشاكل التقنية في هذا النظام خصوصا على مستوى استهلاك شحن البطارية أو كذلك على مستوى آلية عمل ويفي, حيث فوجئ عدد من المستخدمين الذين مروا إلى التحديث الجديد بكون شحن البطارية بدأ يفرغ في مدة أقل بكثير مما كان عليه في السابق و هو ما أرجعه بعض المختصين إلى بعض التطبيقات التي لم تدعم الانتقال نحو iOS 8.

من جهة ثانية اشتكى عدد أخر من المستخدمين من مشاكل تقنية على مستوى تقنية ويفي في نظام iOS 8, حيث وجد هؤلاء المستخدمون صعوبة في إجراء الاتصال بالإنترنيت عبر ويفي, كما عانى أخرون من تقطعات و إعادة تشغيل تلقائي للخدمة, كما أن الصبيب كان أقل من المتوقع, ومن أجل محاولة حل المشكل نصحت آبل بإعادة تعيين الجهاز مع حفظ المحتوى على iTunes.

و يرى ملاحظون أن مثل هذه المشاكل تبقى عادية بالنظر إلى كون النظام الجديد iOS 8 في مراحله الجديدة في انتظار تحديث جديد من آبل لحل كل هذه المشاكل.

تعرف على أعظم الابتكارات التكنولوجية الكبرى التي ظهرت في السنوات الأخيرة

Posted: 23 Sep 2014 04:34 AM PDT

التكنولوجيا في تطور مستمر. وكل يوم يتم تطوير منتجات جديدة مع تحسين في السرعة والتصميم وزيادة تقنيات جديدة مثيرة للإعجاب.الابتكارات التكنولوجية الرئيسية اليوم جعلت حياتنا أسهل وأسرع وتقودنا لنصل إلى حيث لم نكن نظن أننا سوف نصل إليه يوما من الأيام، باختصار التكنولوجيا هي المستقبل الذي نعيشه ! لهذا في هذه التدوينة سأسرد لكم أهم الابتكارات التكنولوجية الكبرى في السنوات الأخيرة.
تعرف على أعظم الابتكارات التكنولوجية الكبرى التي ظهرت في السنوات الأخيرة

الإنترنت عبر الهاتف النقال

وصول الإنترنت إلى الأجهزة النقالة هو بلا شك واحدة من أعظم التطورات التكنولوجية في العصر الحديث . هذا الابتكار الذي أدى أيضا إلى خلق وابتكار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي ساعدت الناس على البقاء على اتصال وسهلت بشكل متزايد حياة العديد منهم، مهنيا وشخصيا. الهواتف الذكية أصبحت اليوم تسحب البساط من الحواسيب المكتبية وحتى المحمولة .

شاشات لمس

شاشات اللمس كانت إلى عهد قريب مجرد قصة في أفلام الخيال العلمي،لكن اليوم هي حقيقة واقعة. وهي اليوم موجودة في الهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة التلفاز والمعدات الإلكترونية الأخرى.

الحوسبة السحابية

من قبل كنا نعاني من صغر مساحات التخزين في حواسيبنا وأجهزتنا الإلكترونية المختلفة ، لكن التطور الذي لم يكن محسوبا هو أن نصل الى تخزين بياناتنا في "السحابة" نعم الآن باستطاعتك أن توفر بعض الدولارات وتخزين ملفاتك على الشبكة بفضل الحوسبة السحابية، التي تمكنك من توفير بعض المساحة في أجهزتك وجعل أيضا بياناتك غير مرتبطة بجهاز معين بل يمكنك الوصول إليها في أي مكان في هذا العالم الفسيح :) 

Kinects

أجهزة استشعار الحركة المتقدمة لألعاب الفيديو تجلب تجربة أكثر واقعية وأكثر اكتمالا للمستخدم . مع أنها كذلك من الابتكارات المهمة التي ستتعزز أكثر في السنوات القليلة القادمة .

Smart TVs التلفاز الذكي 

وصلت الإنترنت أيضا لأجهزة التلفزيون تحت شعار توحيد العمل بالمتعة والتسلية.طبعا التيلفزيون مزال اليوم يقاوم من أجل البقاء رغم أن الكثيرين تنبأوا بقرب آجل انقراض هذا الجهاز ، لكن مع الاتصال بالشبكة يمكن للمستخدم مشاهدة أشرطة الفيديو على شبكة الانترنت على شاشات كبيرة وعالية الدقة وهذه الميزة قد تكون هي المنقد لهذا الجهاز وتجعله يستمر معنا لسنوات أخرى . 



هل الويفي wifi يشكل خطر على صحة الإنسان ؟

Posted: 23 Sep 2014 04:06 AM PDT

لعله في الآونة الاخيرة تزايد الإهتمام بمدى ضرر الاشعة المنبعثة من الويفي او الهواتف النقالة ، فمند بداية التسعينيات بدأ الإهتمام بمدى ضرر امواج الراديو المنبعثة من الهواتف النقالة وهل تلك الامواج قد تسبب السرطان . بداية المشكلة بدأت مع إكتشاف اليورانيوم حيث ان عدد كبير من العمال في مجال اليورانيوم إكتشف انهم مصابون بمرض السرطان وذلك بعد إشتغالهم بالمواد والاجهزة التي تنبعث منها إشعاعات ، حيث بعد ذلك تم إكتشاف علاقة وطيدة بين الـ radioactive و مرض السرطان .
هل الويفي يشكل خطر على صحة الإنسان ؟


ومع تطور التقنية حيث اضحت العديد من الاجهزة تعمل بالطاقة الإشعاعية مثلا : المايكروويڤ microwave الذي يستخدم في الطبخ ، الهواتف ، الويفي ... إلخ تطور قلق إحتمالية الإصابة بمرض السرطان نتيجة تعرض الجسد البشري لهذه الإشعاعات الضارة . وبدأت تطرح الكثير من الاسئلة حول هل قد تكون لهذه الإشعاعات اثر وخيم على صحة الإنسان ؟

يقول ابي وهو متخصص في المجال الاكتروني ان الإشعاعات المنبعثة من الاجهزة الالكترونية تنقسم إلى إثنين الاولى والتي تدعى باللغة الانجليزية non-ionizing radiation  إشعاع غير مؤين و إشعاعات مؤينة ionizing radiation فماهو الفرق ؟

الإشعاعات المؤينة ionizing radiation تعد من اخطر الإشعاعات وهي التي تسبب في مرض السرطان وامراض اخرى حيث ان هذا النوع من الإشعاعات يقوم بتأيين الذرات في الجسم وكسر سنداتها ،بعبارة اخرى هذه الإشعاعات تدمر ذرات الجسم .

 اما الإشعاعات الغير مؤينة فهي إشعاعات لاتصيب الإنسان بضرر فهذه الاجهزة  ترسل إشعاعات كهرومغناطيسية تحتاج إلى طاقة ضعيفة جدا لكي ترسل في الهواء  غير قادرة على إصابة الجسم بضرر وهذا بالفعل ماتستخدمه بعض الاجهزة مثل الويفي وكذلك الراديو الذي نستمع إليه ، وهكذا فإن الاجهزة التي تقوم بإرسال إشارات الويفي تعد غير ضارة بتاتا للإنسان .



فإذا كنت لاتشعر بالخوف عندما تستمع إلى الراديو او مشاهدة جهاز التلفاز ، فيجب كذلك الا تكون خائف من جهاز روتر الويفي او النقاط الموزعة له . لكن هذا لايعني انه لايجب ان تتخد الحذر من بعض الاجهزة الاخرى التي تعمل كذلك بالطاقة الكهرومغناطيسية : فمثلا اجهزة الــ microwave رغم انها تعمل بإشعاعات كهرومغناطيسية غير مضرة لكنها تستخدم طاقة كبيرة 1000 wats قادرة على تدمير جسد الإنسان

الحلقة937:كيف تحصل على سرفر VPS مجاني للأبد

Posted: 23 Sep 2014 02:53 AM PDT

بعد تزايد عدد الطلبات حول طريقة للحصول على VPS مجاني ، إستطعت ان اقتنص لكم عرض جديدا للحصول علىVPS  ليس لمجرد فترة تجريبية بل مجاني وللابد وبالعديد من المميزات من اهمها انك ستحصل على صلاحيات الروت عليه ! نعم كما سمعت . 

اما بالنسبة للمتابعين الذييتسائلون عن ماهو الــ VPS . فالـ VPS هو عبارة عن إختصار لجملة Virtual Private Server والتي تعني انك ستحصل على سرفر خاص بك هذا السرفر الذي يمكن ان تفعل به ماشئت كما لو كنت تتوفر على حاسوب خاص بك يعمل 24 ساعة على 24 ساعة . اما بالنسبة لمن يتسائلون عن طريقة الحصول عليه فإليكم هذا الموضوع فرجة ممتعة .

أخيرا سيارات جوجل ذاتية القيادة تسير بحرية في الطرقات

Posted: 23 Sep 2014 02:39 AM PDT

أخيرا سيارات جوجل ذاتية القيادة تسير بحرية في الطرقات

أخيرا و بعد مدة طويلة من المفاوضات قررت سلطات ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية منح جوجل إمكانية تجريب سياراتها ذاتية القيادة (Google Car) في طرق الولاية الأمريكية و لكن بشروط محددة من أجل ضمان أمن الطرق خصوصا مع المخاوف من كون السيارة بدون سائق.

في البداية كانت جوجل تجري تجاربها بشكل أقل حرية و بمعايير مشددة حول سياراتها الذكية ذاتية القيادة, لكن اليوم ستتمتع جوجل بحرية أكبر في تجريب سياراتها الجديدة على الطرقات الأمريكية التابعة لولاية كاليفورنيا, و قد قدمت ولاية كاليفورنيا بمنح  30 رخصة لهذا النوع من السيارات حصلت جوجل على نصيب الأسد منها بـ  25 رخصة فيما تفرقت الرخص الأخرى بين شركتي أودي و ميرسيديس اللتان تجربان كذلك سيارتهما ذاتية القيادة.


لكن ولاية كاليفورنيا و قبل إعطاءها لهذه الرخص اشترطت على جوجل ضرورة أن يكون هناك سائقون على متن سياراتها ذاتية القيادة من أجل التحكم في أي طارئ قد يقع على مستوى أنظمة هذه السيارة, و يبدو أن هذا الأمر يؤكد عدم ثقة الكثيرين في التكنولوجيات الحديثة (على الأقل حاليا).

أول استدعاء قضائي عبر فايسبوك

Posted: 23 Sep 2014 05:24 AM PDT

أول استدعاء قضائي عبر فايسبوك

يبدو أن وسائل التواصل الاجتماعية عموما و فايسبوك خصوصا أصبح أكثر من مجرد موقع عادي, بل إنه أصبح شيئا ضروريا في حياة الكثير , لدرجة أن استعمالاته قد تتجاوز ما هو معهود حاليا من التسلية و الترفيه, و هو بالضبط ما يهمنا في هذا الخبر الطريف حيث أصبح فايسبوك وسيلة للاستدعاء للمثول أمام المحكمة.

و سائل إعلام مختلفة أشارت إلى واقعة طريفة حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية و تخص مواطنا يدعى(Noel Biscocho) حيث رفع دعوى قضائية على زوجته السابقة من أجل وقف مبلغ 440 دولار التي يمنحها لها بشكل شهري بعد أن وصل طفلهما إلى سن 21 و هو سن الرشد, لكن عدم الاستدلال على عنوان الزوجة السابقة وضع المحكمة في ورطة.

المحكمة الأمريكية في مدينة (Staten Island) في ولاية جورجيا تأكدت بأن الوصول إلى الزوجة السابقة عبر الاستدعاءات الورقية أصبح مستحيلا بعد أن انتقلت إلى عنوان جديد غير معروف و هو ما استدعى البحث عن حل آخر و يبدو أنه ليس أفضل من موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك للقيام بهذه المهمة, و هو الأمر الذي طبقته المحكمة عن طريق استدعاءها للزوجة عن طريق ابلاغها على حسابها على فايسبوك, وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها القضاء الأمريكي هذه الوسيلة

و للتذكير فإن هذه لا تعد المرة الأولى التي يستعمل فيها موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك من أجل شؤون أمنية كالتعرف على بعض المجرمين أو اعتباره مصدرا للمعلومات المخزنة.

جوجل تبدأ في التخلي عن موقعها للتواصل الاجتماعي جوجل بلس !

Posted: 23 Sep 2014 01:32 AM PDT

جوجل تبدأ في التخلي عن موقعها للتواصل الاجتماعي جوجل بلس !

حينما أطلقت جوجل موقعها للتواصل الاجتماعي (جوجل بلس) في سنة 2011 كان الهدف من ذلك هو منافسة كل من موقعي فايسبوك و تويتر, لكن يبدو أن مشروعها بأن تكون رائدة مواقع التواصل الاجتماعي كما في محركات البحث باء بالفشل, و لهذا فمن الواضح أن جوجل بدأت تأخذ مسافة من جوجل بلس.

و قد أعلنت جوجل أنها أنهت مع إجبارية التسجيل في موقعها للتواصل الاجتماعي جوجل بلس بالنسبة لمستخدميها الجدد و الذين يفتحون حساب جديد في جوجل, و هو ما يعني أن الموقع لم يعد مرتبطا مع باقي خدمات جوجل كما كان في السابق, الشيء الذي يرى فيه المراقبون تخليا من الشركة عن موقعها للتواصل الاجتماعي و التي لطالما حاولت دعمه في مواجهة كل من فايسبوك و تويتر.

و من المعلوم أن التغيير في سياسة جوجل اتجاه موقعها للتواصل الاجتماعي قد بدأ منذ مدة مع استقالة عدد من المسؤولين في جوجل و المكلفين بهذا الملف خصوصا مع استقالة (Vic Gundotra) أحد المؤسسين للموقع, أما في يوليوز الماضي فقد أعلنت جوجل عن إلغاء إجبارية استعمال الأسماء الحقيقية في موقعها للتواصل الاجتماعي في خطوة كانت تهدف إلى تعزيز موقع جوجل بلس في مواجهة باقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التي تعتمد على هذه الاستراتيجية.

و يرى المراقبون أن جوجل تحاول أخذ مسافة من جوجل بلس أو ربما التخلي عنه خصوصا أنه لم ينجح في المنافسة الشرسة مع فايسبوك و تويتر وغيرهما.

إنوي تطلق خدمة ADSL تجريبيا

Posted: 22 Sep 2014 02:52 PM PDT


بعد قرار سابق للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT بإنهاء احتكار شركة اتصالات المغرب خدمتي الهاتف الثابت و ADSL في المغرب يبدو أن شركة الاتصالات (إنوي) قد بدأت خطواتها الأولى في هذا المجال, حيث أفات مصادر صحفية عن إطلاق الشركة لخدمة ADSL في خطوة تجريبية.

الخبر نقله الموقع الإلكتروني للجريدة المغربية (La Vie éco) و التي أشارت أن شركة الإتصالات إنوي ستقدم خدمة ADSL بشكل تجريبي لعدد من المستخدمين, و حسب مصادر الصحيفة فإن الشركة بدأت اتصالاتها ببعض زبنائها من أجل الاشتراك في خدمتها التجريبية الجديدة بشكل مجاني لمدة سنة و من دون أي التزامات.

كما أن إنوي ستتكلف بكل إجراءات إنهاء عقود هؤلاء المستخدمين مع شركة اتصالات المغرب المحتكر السابق لخدمتي الهاتف الثابت و ADSL مع الحفاظ على رقم الهاتف الثابت, كما أشارت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء يعد ضروريا و عاديا من أجل تجريب الخدمة قبل إطلاقها رسميا.

و تشير مصادر الصحيفة إلى أن شركة إنوي ستقترح على مستخدميها صبيبا يتراوح ما بين 10 و 20 ميغا و ستعتمد على نفس التسعيرة الخاصة باتصالات المغرب.

0 التعليقات

إرسال تعليق