الاثنين، 22 سبتمبر 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

استمتع بخدمة تخزين سحابية على شكل نظام تشغيل في متصفحك

Posted: 22 Sep 2014 10:15 AM PDT


استخدام الخدمات السحابية أو خدمات التخزين الحوسبي يعد أمر جد هام و متداول بين العديد من المستخدمين، ولعل أشهر هذه الخدمات الحالية هي خدمة الدروبوكس و التي تتيح لك إمكانية تخزين مختلف الأنواع من الميديا و الملفات، لكنها فقدت العديد من المستخدمين نظرا للقضية التي أثارت الجدل في السنوات الأخيرة و المتعلقة بوكالة الأمن القومي و موظفها إدوارد سنودن، حيث استغلت ذلك العديد من خدمات التخزين لتفرض وجودها في هذا المجال.

في تدوينة اليوم سنتعرف على الخدمة السحابية الروسية Orbios ؛ جد أنيقة و سلسة الاستعمال، لاقت إعجاب الكثير من المستخدمين، فبالإضافة لحمايتها الجيدة للملفات المخزنة، قامت الشركة بعمل نظام صغير، جد أنيق، ذو تصميم جذاب و سلس الاستعمال حيث بإمكان أي شخص تخزين البيانات من فيديوهات و كتب إلكترونية و ملفات صوتية و غيرها الكثير، ثم الولوج إليها من أي جهاز أو هاتف أو لوحة إلكترونية كما لو أنك تلج نظامك الخاص الشيء الذي يجعل من التخزين السحابي أكثر متعة وسلاسة في العمل، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يريدون الاحتفاظ ببعض الملفات الهامة كالصور و الوثائق و غيرها و مشاركة المقاطع الموسيقية و الأفلام و المستندات مع أصدقائهم بالنت.

أولا نلج الموقع ونظغط على زر التسجيل أو Registration ثم نقوم بإدخال الإيميل و اسم المستخدم و كلمة المرور.

بعد ذلك ستحتاج لتأكيد التسجيل عن طريق الضغط على الأيقونة كما في الصورة و الذهاب للإيميل و تفعيل الخدمة .

بعد تفعيل الخدمة بإمكانك تعديل خصائص نافذتك الخاصة بما فيها اسم المستخدم، الصورة، كلمة المرور و كود قفل الخدمة ... الخ، بعد ذلك يمكنك إنشاء ما تريد من المجلدات أو وضع ملفاتك مباشرة بالنافذة (صورك و فيديوهاتك الخاصة في حالة ضياع حاسوبك لا قدر الله ).

يمكنك تشغيل جميع أنواع الميديا و الملفات تقريبا بما فيها الملفات الصوتية أو الفيديو، إذ يمكنك تخزين أفلامك المفضلة ومشاهدتها انطلاقا من نظامك الخاص على أي جهاز آخر.

باللإضافة لمعاينة معضم أنواع ملفات الوورد و ال pdf و غيرها .

الشيء الجميل بالخدمة هو أنك تستطيع مشاركة الملفات (فيديوهات، صور..) مع أصدقائك في النت كما هو مبين في الصور.

الخدمة تتيح مساحة تخزين 6 جيجا (مثل أي خدمة تخزين أخرى) إضافة للأثمنة الرخيصة لزيادة المساحة مقارنة بخدمات أخرى، لكن الكل يعلم أنه باستطاعته مسح الملفات التي لا يريدها من على نظامه و إعادة تحميل ملفات أخرى إضافة لإمكانية إنشاء أكثر من حساب... كما أن الخدمة توفر لك مساحة إضافية وذلك بدعوة أصدقائك للتسجيل بالخدمة عن طريق رابطك أو عن طريق مشاركة الملفات، لذا أنصح الجميع بتجربة الخدمة خاصة و أنها جد سريعة في ما يخص عملية التخزين و التحميل و قراءة الملفات.
رابط الخدمة.

ثغرة على مستوى موقع eBay تسمح بتشغيل هجوم phishing

Posted: 22 Sep 2014 09:15 AM PDT


كشف تقرير على الموقع الإلكتروني للقناة البريطانية (بي بي سي) عن وجود ثغرة خطيرة داخل موقع المزادات الإلكترونية الشهير " eBay " و حسب التقرير فإن هذه الثغرة تمكن الهاكرز من إطلاق هجوم phishing و بالتالي تهديد بيانات المستخدمين ما قد يكلفهم خسائر مادية جسيمة.

الثغرة الخطيرة التي كشف عنها تقرير قناة (بي بي سي) البريطانية وقع ضحيتها عدد من المستخدمين لموقع eBay حيث أثناء أدائهم لمشترياتهم على الموقع تم توجيههم إلى مواقع مزورة, و حسب التقرير فالثغرة ما زالت قائمة حيث استطاع الهاكرز اختراق النظام الأمني للموقع.

و يضيف التقرير أن بعض المستخدمين وقعوا ضحية إعلانات بيع مزورة, حيث أن الهاكرز يعتمدون على شن هجوم XSS عن طريق حقن أكود JavaScript مباشرة في الإعلانات, و هو ما يؤدي إلى تحويل المستخدم إلى موقع احتيالي و يتم الطلب منه إدخال بياناته و معلوماته الشخصية و بالتالي قرصنته.

و كانت eBay قد أعلنت أنها قامت بحذف كل هذه الإعلانات المزورة إلا أن التقرير يشير إلى أن الثغرة ما زالت قائمة.

تقارير جديدة تشير إلى الموعد الرسمي لإطلاق ويندوز 9 النسخة التجريبية

Posted: 22 Sep 2014 08:27 AM PDT

تقارير جديدة تشير إلى الموعد الرسمي لإطلاق ويندوز 9 النسخة التجريبية

بعد مدة طويلة من الانتظار كشفت مايكروسوفت قبل أيام عن موعد فعالية جديدة خاصة بنظامها ويندوز, الفعالية الجديدة التي ستجري في 30 من شهر سبتمبر الحالي ستكون مخصصة للحديث عن " مستقبل ويندوز " حسب تعبير مايكروسوفت, ورغم أن الشركة لم تتحدث بالضبط عن إطلاق نسختها التجريبية من نظام ويندوز 9 الجديد إلا أن التأويلات سارت في هذا المنحى.

و كانت الكثير من التقارير قد أشارت إلى أن مايكروسوفت اختارت تاريخ فعالية 30 سبتمبر من أجل إطلاق النسخة التجريبية من ويندوز 9 بالنسبة للمطورين و العموم, لكن يبدو أن معلومات أخرى مغايرة قد ظهرت, حيث نشرت عدد من المواقع المختصة عن المدون الأمريكي الشهير " Paul Thurrot " الجديد في هذا الموضوع.

و قد أشار Paul Thurrot إلى أن موعد 30 سبتمبر سيكون فقط مناسبة لتقديم النظام الجديد و شرح طريقة عمله و المستجدات التي أتى بها, فيما سيكون الموعد الرسمي لإطلاق ويندوز 9 في نسخته التجريبية هو شهر أكتوبر القادم قبل أن تكون النسخة النهائية جاهزة في السنة القادمة 2015.

و من بين ما تسرب عن مستجدات ويندوز 9 هو عودة قائمة البداية بشكل جديد بالإضافة إلى التطبيقات المثبتة على سطح المكتب و مركز جديد للإخطارات بالإضافة إلى إدماج تطبيق Cortana, كما أن المدون Paul Thurrot يشير إلى أن مايكروسوفت ستدمج في هذا النظام برنامج Windows Insider Preview من أجل تمكين المستخدمين من المساعدة في تطوير النسخة النهائية من ويندوز 9.

آبل تعلن بيع 10 ملايين آيفون 6 في ثلاث أيام فقط

Posted: 22 Sep 2014 07:59 AM PDT

آبل تعلن بيع 10 ملايين آيفون 6 في ثلاث أيام فقط

نجاح كبير ذلك الذي حققته الشركة الأمريكية آبل بعد أن أعلنت عن أن مبيعاتها من هاتفي آيفون 6 و آيفون 6 بلس قد تجاوزت 10 ملايين هاتف منذ إطلاقه رسميا في الأسواق قبل ثلاث أيام, و بالتالي تكون آبل قد حطمت رقمها القياسي السابق في السنة الماضية مع هاتف آيفون 5.

و كانت آبل قد أعلنت اليوم خلال بيان رسمي أنها باعت 10 ملايين هاتف ذكي جديد من طرازي آيفون 6 و آيفون 6 بلس خلال فترة نهاية الأسبوع الماضي أي خلال الثلاث أيام التي تلت إطلاقه رسميا في الأسواق و هي بالتالي حطمت رقمها القياسي السابق و الذي حققته في السنة الماضية بعد بيعها لـ 9 ملايين هاتف من طرازي آيفون 5S و آيفون 5C في نفس الفترة فيما احتاجت منافستها سامسونغ لـ 25 يوما من أجل بيع 10 ملايين نسخة من غلاكسي 5S في 25 يوما.

و يبدو أن آبل تصر على إعطاء مثل هذه الإحصائيات بعد إطلاقها لأي هاتف جديد و ذلك من أجل الدلالة على النجاح الكبير الذي تحققه هواتفها و الشعبية التي تحظى بها لدى عدد كبير من المستخدمين, و حسب الشركة فإن الرقم كان ليكون أكبر لو أن مخازنها كانت ممتلئة أكثر في الدول العشرة التي انطلق فيها البيع رسميا منذ الجمعة الماضي.

ما هو عدد الإعجابات (اللايكات) الكلية التي قمت بها في الفيسبوك منذ انضمامك اليه إلى الآن ؟ هذا الموقع يجيبك عن هذا السؤال !

Posted: 22 Sep 2014 07:19 AM PDT

أصبحت الانترنت تأخد الحيز الأكبر من وقتنا،لكن الملفت للانتباه هو أن ظهور الشبكات الاجتماعية زاد من هذه الإشكالية ، إذ أن جل وقتنا اليومي نقضيه في الفيسبوك أو تويتر ويوتيوب وغيرها من المواقع التي نزورها مراراً وتكراراً على مدار اليوم . وهذا بطبيعة الحال  قد يؤثر على سير حياتنا اليومية وحتى على نمطها .
ما هو عدد الإعجابات (اللايكات) الكلية التي قمت بها في الفيسبوك منذ انضمامك اليه إلى الآن ؟ هذا الموقع يجيبك عن هذا السؤال !

في هذه التدوينة سأتكلم عن موقع يقدم خدمة لكل مستعملي الفيسبوك لمعرفة عدد الإعجابات أو (اللايكات) التي قاموا بها منذ الانضمام والتسجيل في هذه الشبكة الاجتماعية الشهيرة إلى حدود اليوم  . هو كذلك فرصة لتعرف مدى انغماسك في هذه الحياة الرقمية التي نعيشها اليوم والتي يعتبر فايسبوك وجه من وجوهها .

لتبدأ هذه التجربة ، كلما ما عليك القيام به هو الولوج لهذا الرابط ،  ثم تقوم بالنقر على  التسجيل عبر الفيسبوك(login with Facebook) .

بعدها ستأتيك نافذة منبتقة تدعوك لقبول تطبيق الموقع في الفيسبوك ، 

في الخطوة التالية ستلاحظ أن الموقع بدأ بعمل فحص شامل على جميع المنشورات التي قمت بالاعجاب بها، وحصر عدد هذه الإعجابات الكلية منذ انضمامك للفيس بوك إلى الآن

ما هي الا دقائق قليلة وسترى النتيجة النهائية .

شخصيا قمت ب 3054 ( لايك) منذ الأيام الاولى الى الآن في الفيسبوك  :)  رقم قد يكون متواضع ، اليس كذلك ؟

بعد عمل فحص، ومعرفة النتيجة يمكنك ازالة التطبيق من على حسابك في الفيسبوك 

قائمة مفصلة بأكثر من 20 دورة مجانية في البرمجة وعلم الحاسوب والتشفير وغيره المقدمة من أرقى الجامعات العالمية

Posted: 22 Sep 2014 06:10 AM PDT

موسم جديد من العمل الجاد والاجتهاد ينتظر الطلاب في مختلف أسلاك الدراسات العليا والجامعية وغيرها لتحقيق النجاح.في الحقيقة نحن أيضا مطالبون بالاستمرار بالتعلم فهو كذلك من الأشياء التي لا يمكن ان نتوقف عنه مهما بلغنا من العمر عتيا ،  فالعلم نور ونحن بحاجة لمن يعلمنا كيف نستوقد شموعا من المعرفة نضيء بها شيء من طريقنا الدامس.لهذا والحمد لله الانترنت وفرت اليوم فرصة للتعلم اي ما  شئتَ من العلوم ، من البرمجة الى العلوم الحية مروراً بالفلسفة والأدب ، كل هذا متوفر اليوم بالمجان ولا يحتاج الا اتصال انترنت وحاسوب. لهذا في هذه المقالة أقدم لك أهم الدورات في علم الحاسوب والبرمجة وكل ما يتعلق بالمعلوماتية التي من المرتقب ان تبدأ في هذا الشهر في مختلف المنصات العالمية للتعلم عن بعد . 
قائمة مفصلة بأكثر من 20 دورة مجانية في البرمجة وعلم الحاسوب والتشفير وغيره المقدمة من أرقى الجامعات العالمية

دورات في البرمجة:

"مقدمة إلى البرمجة التفاعلية في بيثون" : هذه الدورة ستفيدك في تعلم أساسيات البرمجة من خلال تطوير الألعاب مثل بونغ باستخدام بيثون. (جامعة رايس، اللغة الإنجليزية)

"مقدمة إلى البرمجة باللغة (C + + )" : دورة على شبكة الإنترنت لتعلم أساسيات البرمجة في C + +. (مدرسة البوليتكنيك الفدرالية في لوزان، الفرنسية)

"برمجة تطبيقات الاندرويد لأنظمة المحمولة المتنقلة " : دورة مميزة حول تطوير التطبيقات للهواتف الذكية وخصوصا لنظام الاندرويد . (جامعة ميريلاند، اللغة الإنجليزية)

"اختبار البرمجيات أو فحص البرمجيات" : اختبار مستمر لتطبيقات وكيفية معرفة أماكن الضعف والخلل فيها. (جامعة يوتا، اللغة الإنجليزية)

"التنقيح أو تصحيح الأخطاء في البرمجيات: أتمتة المهام المملة" : كما الدورة السابقة(أعلاه) هذه الدروة تقدم لكم معلومات ونصائح مهمة حول كيفية تصحيح الأخطاء في التطبيقات والبرمجيات عموما . (جامعة سارلاند، اللغة الإنجليزية).

"مقدمة إلى علم الحاسوب النظري"  في هذه الدورة ستتعرف على هذا العلم وإمكانيته في حل المسائل المطروحة وتقديم مختلف الحلول الأكثر كفاءة حسابيا. (جامعة توبنغن، اللغة الإنجليزية) 

"مبادئ البرمجة الوظيفية في سكالا" هي بالطبع دورة للتعلم مبادئ هذه اللغة، وكيف يمكن الجمع بفعالية بينها وبين مع البرمجة الشيئية. (جامعة توبنغن، اللغة الإنجليزية)

"مقدمة إلى البرمجة الوظيفية" :هي كذلك دورة  كسابقتها (أعلاه)،والهدف من هذه الدورة هو تعليم أسس البرمجة الوظيفية وكيفية تطبيقها في العالم الحقيقي. (الجامعة التقنية في دلفت، اللغة الإنجليزية)

"هندسة البرمجيات كخدمة" تعلم أساسيات هندسة البرمجيات باستخدام تقنيات رشيقة لتطوير البرمجيات كخدمة باستخدام روبي على Rails. الدورة لها ايضا جزء ثاني . (جامعة بيركلي، اللغة الإنجليزية)

دورات في قواعد البيانات والأمن المعلوماتي :

"التعدين أو التنقيب في مجموعات البيانات الضخمة" : تحليل كميات هائلة من البيانات، لاستخراج نماذج ومعلومات أخرى منها (جامعة ستانفورد، اللغة الإنجليزية)

"التشفير( الجزء الثاني) " دورة توفر لك معلومات سواء من الناحية النظرية و حتى القابلة للتطبيق في العالم الحقيقي، دورة لا غنى عنها لحماية معلوماتنا من المتطفلين . (جامعة ستانفورد، اللغة الإنجليزية) 

"الحماية الصالحة للاستعمال" دورة تركز على نقطة أمن المعلومات وخصوصا على المستخدم، الذي هو دائما الحلقة الأضعف في السلسلة. (جامعة ميريلاند، اللغة الإنجليزية)

"هندسة الأمن Security engineering " هو نظام التخطيط للأمن وفقا لعدد من المبادئ والأساليب والأدوات والممارسات وغيرها من المفاهيم الأخرى ذات الصلة لتأمين الأنظمة . (جامعة كارلوس الثالث في مدريد، اللغة الإنجليزية)  

دورات في المعلوماتية :

" من GPS وخرائط جوجل إلى الحوسبة المكانية " دورة تفسر أهم المفاهيم حول الحوسبة المكانية من وجهات نظر مختلفة. (جامعة مينيسوتا، اللغة الإنجليزية)

"أسس الرسومات الحاسوبية " : دورة لتعلم أسس ومبادئ رسومات الحاسوب لجعل تلك الرسومات ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد باستخدام raytracing . (جامعة بيركلي، اللغة الإنجليزية)

دورات في الذكاء الاصطناعي :

"مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي" هو المسار الذي يسمح لك لتعلم المبادئ الأساسية التي يرتكز عليها الذكاء الاصطناعي. (جامعة ستانفورد، اللغة الإنجليزية)

"المنطق والحس السليم"  واحدة من المجالات العديدة في الذكاء الاصطناعي: التفكير المنطقي، كحقل من الذكاء الاصطناعي، ويهدف لتقديم حلول لمحاكاة أشكال المنطق عند البشر بشكل طبيعي من أجل حل المشاكل في سيناريوهات العالم الحقيقي، والتي كانت عادة أكثر صعوبة استنادا إلى المناهج الرياضية التقليدية. (جامعة البوليتكنيك في مدريد، اللغة الإنجليزية)

"التعلم من البيانات" يناقش أيضا التعلم التلقائي من البيانات، ويتطلب أيضا معرفة حساب التفاضل والتكامل والإحصاء والبرمجة. (معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، اللغة الإنجليزية)

دورات ذات الصلة بالحاسوب:

"نظرية الألعاب" دورة تظهر المفاهيم المناسبة لتطبيق نظرية الألعاب في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات، وخاصة تطوير الألعاب وغيرها من التطبيقات. (جامعة ستانفورد، اللغة الإنجليزية)

"التاريخ والتكنولوجيا وأمن الإنترنت" في هذه الدورة ستكتشف كيف ولدت شبكة الإنترنت، وكيف تطورت وآثارها على المجتمع. (جامعة ميشيغان، اللغة الإنجليزية)


الحقة936:كيف تتبث ويندوز من الشبكة بطريقة جد بسيطة وبسرعة كبيرة

Posted: 22 Sep 2014 04:51 AM PDT

توجد العديد من الحسنات في تتبيث ويندوز من خلال الشبكة و اولها السرعة في التتبيث مقارنة مع التتبيث العادي من قرص DVD/CD وكذلك انها طريقة مثلى للتبيث بالنسبة للحواسيب التي لاتتوفر على قارئ اقراص، بالإضافة إلى انه يمكنك تتبيث عشرات من الحواسيب دفعة واحدة وبقرص CD/DVDواحد فقط ! وهذا هو الاهم حيث سيسهل الحياة بشكل كبير على من يمتلكون عدد كبير من الحواسيب كمن يشتغل بمقهى انترنت او كذلك يقوم بإدارة عدة حواسيب في شبكة معينة . 
بالنسبة لسطر الاوامر الذي ادرجته في هذه الحلقة تجدونه اسفل الڤيديو فرجة ممتعة ولاتنسوا التقيم قبل المغادرة 

رابط التحميل : Serva server

سطر الاوامر : net use z: \\10.1.1.1\server  /user:domain\administrator

الكشف عن هاتف سامسونغ الجديد Galaxy Mega 2

Posted: 22 Sep 2014 04:31 AM PDT


منذ مدة و الكثير من الأخبار تتحدث عن نية الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ إطلاق هاتفها الجديد من فئة " فابليت " Galaxy Mega 2, لكن يبدو أننا أصبحا الآن أمام تأكيد على وجود هذا الجهاز من خلال الموقع الرسمي لسامسونغ في دولة تايلاند ما قد يعني أنه قد يكون موجها بالأساس لدول أسيا.
و رغم أن سامسونغ لم تقدم هاتفها الجديد Galaxy Mega 2 بشكل رسمي و موسع إلا أن الموقع التايلاندي للشركة جاء بمعلومات مهمة عنه, حيث سيأتي الهاتف الجديد بمميزات تقنية من بينها شاشة HD بقياس 6 بوصات مما يجعل هذا الهاتف يصنف في فئة الفابليت بالإضافة إلى ذلك فهاتف Galaxy Mega 2 سيعمل بمعالج رباعي النواة Exynos 4415 بتردد 1.5 جيغاهيرتز بالإضافة إلى معالج مساعد للرسوميات Mali-400MP4, فيما ستكون سعة الذاكرة الحية 1.5 جيغا و 16 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة بطاقة microSD لتصل السعة الإجمالية إلى 64 جيغا.


كما أن Galaxy Mega 2 سيأتي بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 8 ميغابيكسيل مع إمكانية التصوير الفيديو بتقنية (Full HD) فيما ستكون الكاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 2.1 ميغابيكسيل, كما أنه سيأتي ببطاقتي SIM و يدعم 4G لكنه لا يدعم القلم الإلكتروني S Pen و سيعمل بنظام أندرويد كيت كات.

فيما ما يزال من غير المعروف وقت إطلاق هاتف Galaxy Mega 2 أو الثمن النهائي الذي تقترحه سامسونغ.

كيف تقوم بجدولة رسائل ال SMS وارسالها تلقائيا في وقت تحدده أنت مسبقا

Posted: 22 Sep 2014 04:22 AM PDT

لعل من أهم ما يميز الخدمات الحديثة امكانية التحكم الذاتي أو جدولة أشياء يتم عملها لاحقا في الوقت الذي تحدده أنت، طبعا هذه تقنية مفيدة جدا ويفضلها الجميع نظرا لأنها سريعة وتختصر من خلالها الوقت والجهد كما تساعدك على ضبط وترتيب أمورك جيدا.
قد تطرقنا سابقا إلى كيفية نشر منشورات على الفيسبوك في وقت تحدده أنت سلفا و كيفية النشر في جميع شبكات التواصل الاجتماعية بنقرة زر واحدة...، لكن اليوم سننتقل للهاتف ولن نبقى محصورين في شبكات التواصل الاجتماعية.
لذلك سأقدم لك تطبيقات مفيدة جدا يمكنك الاختيار بينها لتقوم بجدولة رسائل ال SMS وارسالها في وقت تحدده أنت مسبقا، أمر رائع أليس كذلك؟
التطبيقات لا تخضع لترتيب معين!

SMS Scheduler Text Later

تطبيق جميل يتوفر على مجموعة من الخصائص زيادة على جدولة الرسائل وإرسالها في وقت لاحق، حيث أن واجهته جميلة وسهلة الاستخدام بالنسبة للمستعمل العادي، يمكن أيضا ارسال رسالة نصية واحدة إلى مجموعة من جهات الاتصال التي تختارها في وقت تحدده، أما إذا كنت تستعمل أكثر من هاتف فالتطبيق يوفر لك النسخ الاحتياطي للرسائل المقرر ارسالها على  SD card حيث لن يكون لديك مشكل في التغيير من هاتف لآخر. والعديد من المميزات الأخرى أترككم لاكتشافها.

SMS Scheduler

تطبيق كل ما يقال عنه أنه غاية في البساطة وخالي من التعقيدات يتيح لك جدولة رسائل واختيار وقت ارسالها أو يمكنك اختيار وتيرة لارسال الرسائل مثلا كل 5 دقائق... أيضا يمكنك ارسال رسالة واحدة لمجموعة من المتلقين وبإمكانك أيضا ارسال رسالة واحدة مرات متكررة انت تختار عددها، يوفر لك التطبيق أيضا التنبيهات عند ارسال أي رسالة.

Advanced SMS Scheduler

تطبيق يتميز بواجهة جذابة وسهلة الاستخدام يتوفر على مجموعة من الخصائص حيث يمكنك ارسال الرسائل في المناسبات العائلية وغيرها لكل أفراد العائلة بسهولة بالغة حيث يمكنك جدولتها الآن وتركها ليتم ارسالها في الوقت المحدد، التطبيق يقوم بأرشفة كل الرسائل المجدولة ليسهل عليك ايجادها وحذفها أو تعديلها، أيضا يوفر لك تنبيهات عند ارسال الرسائل إلى جهات الاتصال المحددة، كما يتوفر على مجموعة من القوالب الجاهزة للتعديل عليها.

هناك أيضا تطبيقات أخرى مثل Send it later: schedule SMS و Text Later أو Future SMS Text Scheduler

طبعا هناك الكثير من التطبيقات المماثلة لكن تبقى هذه أفضلها وأنصحك بتثبيت إحداها لخوض تجربة جديدة في ترتيب أمورك وأعمالك.




مايكروسوفت تغتنم فرصة إطلاق iOS 8 و تعرض 30 جيغا على OneDrive

Posted: 22 Sep 2014 02:46 AM PDT

مايكروسوفت تغتنم فرصة إطلاق iOS 8 و تعرض 30 جيغا على OneDrive

من الواضح أن مايكروسوفت تحاول كذلك الاستفادة من إطلاق آبل لهاتفها آيفون 6 بالإضافة نظامها الجديد iOS 8 من أجل إغراء مستخدمي هذا النظام لتجريب خدمتها للتخزين السحابي OneDrive, لكن يبدو أن مايكروسوفت تركز كذلك على المشاكل التي واجهتها iCloud مؤخرا.

و قد أعلنت مايكروسوفت عن عرض خاص بالنسبة لخدمتها للتخزين السحابي OneDrive موجه بالأساس لمستخدمي نظام iOS 8 حيث أصبح بإمكانهم الحصول على 30 جيغا من سعة التخزين السحابي في مقابل 15 جيغا فقط في السابق, و هو ما سيمنح المستخدم مساحة كبيرة من حيث تخزين البيانات.

و من أجل الاستفادة من هذا العرض قبل نهاية الشهر الحالي تقترح مايكروسوفت تثبيت تطبيقها OneDrive على نظام iOS 8  ثم تنشيط الحفظ الأوتوماتيكي للصور و الفيديو, و للتذكير فإن العرض الحالي يخص كذللك مستخدمي نظامي أندرويد, ويندوز و ويندوز فون.

جوجل و HTC يستعدان للكشف عن نيكسوس 9

Posted: 22 Sep 2014 02:14 AM PDT

جوجل و HTC يستعدان للكشف عن نيكسوس 9

تستعد الشركة الأمريكية " جوجل " لإطلاق جهاز جديد من طراز نيكسوس, و حسب وسائل الإعلام فإن جوجل ستعتمد على المصنع التايواني HTC من أجل صناعة حاسوبها اللوحي الجديد (نيكسوس 9), و يعد هذا ثاني تعاون بين شركتي جوجل و HTC.

و قد أشارت جريدة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أن جوجل ستستعين من جديد بشركة HTC و ذلك من أجل تصنيع حاسوبها اللوحي من طراز نيكسوس وهو (نيكسوس 9), الجهاز الجديد الذي تعول عليه الشركة الأمريكية من أجل منافسة باقي شركات العالم الرقمي في هذا المجال.

و من المعروف أن التعاون بين جوجل و HTC يعود إلى سنة 2010 حيث صنعت الشركة التايوانية لحساب جوجل هاتف (نيكسوس وان) و هاهي تعود اليوم من أجل صناعة الحاسوب اللوحي (نيكسوس 9) فيما أخر حاسوب لوحي صنعته هو HTC Flyer و يعود لسنة 2011, و حسب المصادر فإن الحاسوب اللوحي الجديد سيأتي بمميزات تقنية من بينها شاشة بقياس 9 بوصات بالإضافة إلى تقديرات بوجود معالج Tegra K1 بمعمارية 64 بيت كما أنه سيعمل بالنظام الجديد و المنتظر من جوجل Android L فيما تشير المصادر إلى أن الإعلان عنه سيكون في وقت لاحق من شهر أكتوبر.

من جديد تسريب صور فاضحة للنجوم من خدمة iCloud

Posted: 22 Sep 2014 01:28 AM PDT

من جديد تسريب صور فاضحة للنجوم من خدمة iCloud

يبدو أن مشاكل آبل مع القرصنة التي تستهدف خدمتها للتخزين السحابي iCloud لم تنتهي بعد, فقبل قرابة أسبوعين فقط تعرضت صور فاضحة لنجمات عالميات مخزنة في خدمة iCloud للتسريب من طرف أحد الهاكرز, و بالأمس من جديد تم تسريب صور جديدة لهؤلاء النجوم.

 و قبل أسبوعين صدمت الأوساط الفنية و التقنية بتسريب صور خاصة لعدد من نجمات هوليود, الصور الحميمية جدا كانت مخزنة على خدمة آبل للتخزين السحابي iCloud, و من بين الفنانات التي تعرضت حساباتهن للقرصنة توجد (جينيفر لورانس), (كيم كاردشيان), (أريانا غراندي) بالإضافة إلى لائحة طويلة جدا.

و بالأمس تكررت نفس الواقعة حيث قام أحد الهاكرز بنشر مجموعة ثانية من الصور المسربة و الفاضحة لعدد من نجمات هوليود خصوصا (كيم كاردشيان) و (جينيفر لورانس) في مواقع التواصل الاجتماعي لكن سرعان ما تم حذف هذه الصور, لكن الوقت كان قد فات بما أنها انتشرت في أوساط المستخدمين و أعيد نشرها من جديد على مواقع القرصنة المشهورة.

و للتذكير فإن آبل كانت قد نفت وقوع أي اخترق لخدمتها للتخزين السحابي, و أشارت إلى أن الأمر لا يتعلق باختراق لأنظمتها من جراء ثغرة أمنية و إنما عملية قرصنة عن طريق تقنية (phishing) أو تصيد و هي طريقة تمكن من الحصول على المعلومات الخاصة بمستخدمي الإنترنت سواء أكانت معلومات شخصية أو مالية، عن طريق الرسائل الإلكترونية أومواقع الإنترنت التي تبدو وكأنها مبعوثة من شركات موثوقة أو مؤسسات مالية وحكومية، كالبنوك أو شركات التأمين و شركات سياحية معروفة.

0 التعليقات

إرسال تعليق