الخميس، 11 سبتمبر 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

كيف تتجنب حظر حسابك على الفيسبوك من إرسال طلبات الصداقة

Posted: 11 Sep 2014 08:52 AM PDT


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, كما هو معلوم فان ادارة الفيسبوك  تمنع ارسال طلبات الصداقة بشكل عشوائي, مما يدفعها الى حظرك ومنعك من ارسال طلب الصداقة لمدة تتراوح بين اسبوع الى شهر,  ولعل اهم ما يدفعها لحظرك هي الطلبات التي لا يتم الاجابة عليها سواء بالقبول او الرفض.

ولتجنب هذا الحظر كان قد تطرق السيد أمين رغيب لتطبيق في الحلقة 730  يقوم بإظهار الطلبات التي لم يتم الاجابة عليها الا انه لم يعد شغال كما في الصورة.

واليوم جئتكم بطريقة جديدة و بسيطة لحذف طلبات الصداقة التي لم يتم الاجابة عليها. اليكم الخطوات بالصور:

اضغط على اظهار طلبات الصداقة المرسلة.

ستظهر لك قائمة الاشخاص الذي قد قمت بإرسال لهم طلب الصداقة ولم يجيبوا عليها بعد, قم بإزالة الطلبات كما في الصورة .

بهذه الخطوات تكون قد تجنبت الحظر من ادارة الفايسبوك, تعود عليها لكي لا تحرم من ارسال الطلبات.

الموضوع من طرف :  الرامي أنوار

كيفية الحصول على نطاق ذو Page Rank عالي و كيفية الربح منه

Posted: 11 Sep 2014 08:40 AM PDT

مرحبا أعزائي متابعي مدونة المحترف في هذا الموضوع الحصري و المندرج تحت مجال الربح من الأنترنت، حيث سنتطرق إلى طريقة الحصول على دومين (نطاق) ذو Page Rank جد جد مرتفع و ذو جودة عالية.

الطريقة المعروفة و الشائعة للحصول على نطاق ذو PR عالي هي بشراء نطاق جديد و العمل على الـ SEO الخاص بالموقع بالإضافة إلى مراعاة هذه الشروط :

- المحتوى الحصري و الجذاب الذي يضمن لك أرشفة سريعة في محركات البحث مما يساعدك في جلب أكبر عدد من الزوار المهتمين بمجال موقعك.

- إتقان كتابة المواضيع و تنضيمها لضمان بقاء الزائر اأكبر مدة في موقعك و هذا من ضمن المعايير التي تعتمد عليها Google .

- ربط المواضيع من خلال الروابط الداخلية و التي تبين بأن محتوى موقعك مرتبط ببعضه البعض.

- الحصول على الروابط الخارجية – Backlinks من خلال الخدمات أو البرامج المدفوعة التي تقدم لك روابط من نوع (Dofollow) و ليس (Nofollow) .

كل هذه عوامل يكون العمل عليها مكلف و متعب و يأخذ الكثير من الجهد و الوقت، لذلك أحسن طريقة للحصول على نطاق تتوفر فيه هذه الميزات هي بشراء دومين قديم و مستعمل إما من الشركات التي تبيع النطاقات أو من مالكي الدومين في حذ ذاتهم.

الإشكالية هنا في كيفية الحصول على نطاق مناسب و ذو جودة عالية ؟ الأمر سهل جدا فموقع expireddomains يقدم لك خدمة معرفة النطاقات التي سنتتهي في أقرب وقت من تاريخ اليوم (اليوم أو غدا) بالإضافة إلى الدومينات التي انتهت، ليس هذا فحسب بل يوفر لك إمكانية البحث عن نطاق في مجال معين مثلا ( (Hair Lossكما يمكنك من فلترة نتائج البحث كالبحث عن النطاقات الأقدم أو الأحدث حيث أن هناك بعض النطاقات المسجلة منذ 1990 ! أيضا النطاقات صاحبة الأعلى ترتيب في الألكسا (نادرا ما تجدها) و أيضا النطاقات صاحبة الأعلى معدل بالنسبة للـ Page Rank و هذه هي المتوفرة بكثرة.

كيفية البحث عن نطاق ذو Page Rank مرتفع :

الطريقة سهلة جدا ! فقط توجه نحو موقع expireddomains ثم اختر إما الدومينات التي ستنتهي أو التي سبق و انتهت ، و كذلك نوع الدومين (.com أو .net أو غيره) ثم قم بالضغط على رمز PR كما في الصورة لفلترة النتائج حسب جودة البيج رانك.

لتصبح النتائج على هذا الشكل :

كم نلاحظ الآن فلقد تم ظهور العديد من الدومينات المنتهية الصلاحية ذات أعلى بيج رانك، قم باختيار الأفضل لك و لمجالك.

كما يمكنك استخدام محرك بحث الموقع للبحث عن النطاقات التي تهتم بنفس النيتش – المجال الذي تريد العمل عليه. و لمعرفة ما إذا كان الدومين محجوز أم لا فإنك ستجد في الحالة – Statu كلمة Registered التي تعني بأنه سبق و أن تم حجزه أو available التي تعني بأنه متوفر.

في بعض الأحيان الموقع يخطأ في التفريق بين توفر أو عدم توفر النطاق لذلك عليك أن تتأكد بنفسك و ذلك إنطلاقا من الشركة التي ستحجز منها النطاق كشركة GoDaddy مثلا التي توفر نطاقات بأسعار جد جد معقولة، فقط قم بالبحث عن الكوبونات التي توفر لك الخصم.

كما يمكنك التأكد بنفسك من البيج رانك من خلال إدخال رابط الدومين في هذا الموقع iCheckRank ثم اختيار Check Rank لتظهر لك النتيجة كما في الصورة :

الآن بعد اختيار اسم النطاق المناسب قم بالتوجه إلى أي موقع لبيع النطاقات كـ GoDaddy مثلا ثم قم بشرائه باستعمال هذا الكوبون « feast » الذي يجعله بسعر 2$ (هناك العديد من الشروحات التي تشرح كيفية شراء نطاق بأسعار منخفضة). بعد ذلك قم بربط الدومين بمدونة بلوجر أو ووردبريس.

الآن علينا أن نقوم بوضع بعض المواضيع في الموقع لذلك سأقدم لكم 1500 مقالة من نوع PLR في مختلف المجالات حملها من هنا ثم ستجد بأن المقالات مصنفة في ملفات على حدى إختر المجال الذي تريد و ابدأ في النسخ و اللصق في مدونتك الجديدة، هذه المقالات نادرة و لكن مع انتشارها فسوف تصبح غير حصرية لذلك يمكنك استعمال بعض البرامج المدفوعة التي تجعل أي مقالة حصرية مثل برنامج thebestspinner الذي لا يتعدى سعره 7$.

كيفية الربح من هذا النطاق ؟

بما أنك وصلت إلى هنا فلقد أنجزت 80% من الطريقة، فيكفي أن تقوم بالذهاب إلى أي موقع لبيع و شراء الخدمات المصغرة مثل فايفر أو خمسات و تقوم بنشر خدمتك المتمثلة في بيع رابط نصي أو إعلاني في موقعك صاحب البيج رانك الجيد مقابل 5 أو 10 دولارات ! فالعديد من أصحاب المواقع الناشئة يبحثون عن مواقع ذات بيج رانك عالي توفر مساحات إعلانية، كما يمكنك وضع خدمة أخرى كـكتابة مراجعة / Review لموقع يقدم خدمة معينة و نشرها في موقعك بمقابل مادي ! فهناك العديد من الخدمات في فايفر في هذا المجال حيث أن هناك من باع أكثر من 800 خدمة و حقق مبالغ طائلة بطرق بسيطة ! كما يمكنك مضاعفة مدخولك بإضافة إعلانات جوجل أدسنس أو أي شبكة إعلانية أخرى.

موقع expireddomains | موقع GoDaddy | موقع iCheckRank


إذا أعجبك الموضوع فأنا أعلم بأنك شخص إيجابي و ستشارك الموضوع مع أصدقائك، أما إذا كان هناك أي استفسار فالحوار مفتوح في التعليقات أسفل الموضوع وسأكون جد سعيد بالإجابة عليك.

الموضوع من طرف : خضران شهاب الدين

تعرف على التوزيعة العربية الرائعة (أعجوبة لينكس)

Posted: 11 Sep 2014 07:36 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعرف على التوزيعة العربية الرائعة (أعجوبة لينكس)
يعتبر لينكس أحد الأنظمة الرائعة لتشغيل الحاسوب ، يقولون أنه يمكنك فعل أي شيئ به ، لينُكس ربما لا يكون مشهوراً كنظام لسطح المكتب، ولكنه يتألق في كل مكان آخر، فهو يتميز بمرونة فائقة نظراً لطبيعته كنظام مفتوح المصدر، قابل للتنقل بين المنصات، مما يعني أنه يمكن استخدامه بسهولة ، سريع جداً، بما يعني أنه يمكن استخدامه على الأجهزة المتواضعة المواصفات، مجاني، وهذا يمثل حافزاً مغرياً لكل الناس.
من بين التوزيعات المبنية على لينكس توزيعة أعجوبة لينكس 

أعجوبة لينكس هو نظام تشغيل للحاسوب ،يغطي أهم حاجيات مستخدمي الحاسوب ويدعم لغتنا العربية الرائعة .
يمكن تنزيل نسخة لنظام أعجوبة من الموقع الرسمي ، ويمتاز بأنه يمكن تجربته دون المساس بالقرص الصلب وذلك من خلال الإقلاع المباشر من القرص المدمج الحي ، وبعد تجربته بهذه الطريقة يمكنك تنصيبه على القرص الصلب أو على ذاكرة بمساحة 2 جيكا أو أكثر ، مستفيدا من ميزة الكتابة وصغر الحجم

وبالمناسبة فأعجوبة لينكس  من السهل تثبيته جنبا إلى جنب مع نظام مايكروسوفت ويندووز حيث تستطيع الخيار بين الإثنين أثناء الإقلاع .
أيضا لست محتاجا للبحث الشاق على البرامج وتنزيلها وتثبيتها إذ تتوفر في المخازن الرسمية للنظام مايزيد عن عشرة ٱلاف لتغطي بذلك طيفا واسعا من التطبيقات الحاسوبية : ( تصفح الأنترنت ، تحرير المستندات ، التصميم ، الوسائط المتعددة ، البرمجة ، الألعاب ... )
يمكنك تثبيت أيا من هذه البرمجيات من خلال مركز البرمجيات بضغطة زر فقط

لماذا أعجوبة لينكس ؟
لأنك ستقول وداعا لتلك المشاكل المعتادة ، لن تشعر بتباطئ النظام مع مرور الوقت فلينكس يعمل لسنوات دون كلل وبجودة وثبات عاليين .
قم باستعمال أعجوبة وقم بتوزيعه على أصدقائك كما تشاء وبشكل قانوني إذ لا يتطلب ذلك دفع أية رسوم فهو نظام حر ، ستكون فعلا هدية ممتازة .

مع أعجوبة لن تزعجك الفيروسات ، فحو يحصل على التحديثات الأمنية بانتظام ، لذلك فهو مبني بأعلى درجات الأمن و الأمان
 بالإضافة لذلك فأعجوبة توفر عناء تخصيص لينكس للمستخدم العادي والمتقدم ، بتقديم توزيعة مخصصة للمجتمع العربي ، وهذا قد يحتاج لخطوات كثيرة لتعديله  في توزيعات أخرى ، كما أنها توفر حزمة برمجيات عربية إسلامية مفيدة ، برنامج الأذكار "مناجاة"، وبرنامج الآذان "منبر"، ومصحفاً "مصحف عثمان"، وبريمج هجرة للتقويم الهجريّ، إضافة إلى "مكتبة ثواب" دون الحاجة لتثبيتها من مصادر خارجية 

أعجوبة لينكس نظام مستقل ، ولا يعمل على نظام ويندووز ، لكن من الممكن تنصيبه على آلة وهمية بكل سهولة و أن تعمل عليه مع نظامك الحالي ، يتوفر أيضا برنامج ' واين ' يمكنك من استخدام برامج ويندووز على لينكس لكن بصفة عامة لا يدعم نظام أعجوبة لينكس تنفيد برمجيات ويندووز علما بأن برمجيات أعجوبة الأصيلة المتوفرة في المستودعات تغنيك .عنها لحد كبير
يأتي نظام التشغيل أعجوبة لينكس تتويجاً للعديد من الجهود الهادفة لتقديم توزيعة لينكس تتناسب واحتياجات المستخدم العربي. أتمنى أن تنال إعجابكم. فعلا أعجوبة.

الموضوع من طرف : معاذ التاسفي

كيف تقوم بصنع ألعاب السيارات بطريقة سهلة دون الحاجة لأي خبرة في مجال تطوير وصناعة الألعاب

Posted: 11 Sep 2014 06:40 AM PDT

كلنا نحلم بصناعة الألعاب , لكن أغلبنا كان يصطدم بصعوبة إدارة محركات الألعاب المعروفة مثل Unity3D . فتنتهي أحلامك بسبب برنامج يحتاج خبرة . أو تبدأ بصنع ألعاب ثنائية الأبعاد التي لا تلفت الإنتباه , ويكون أغلبها نسخ معدلة من سوبر ماريو .لذلك في هذه المقالة سأريكم برنامج مميز وسهل جدا لصنع ألعاب السيارات لا تحتاج لأي خبرة في أي مجال من مجالات المعلوميات , أو بكل بساطة للناس العاديين:
كيف تقوم بصنع ألعاب السيارات بطريقة سهلة دون الحاجة لأي خبرة في مجال تطوير وصناعة الألعاب

الطريقة هي باستعمال برنامج 3drad الذي يجعل صنع الألعاب سهلاًً و ممتعاً , حيث أنه متخصص فقط في ألعاب السيارات و هذا ما يجعله سهل الإعداد و الإدارة


 و ما يجعل البرنامج أروع هو أن نسخته الإحترافية مجانية, و لن ننسى النقطة الأساسية في البرنامج هو أنه يمكنك إستعمال الأرضيات و السيارات من برامج Google SketchUp لتسهيل العمل في البرنامج .

يمكنك أيضا تجربة بعض الألعاب المعمولة بهذا البرنامج والتي ستجدها في صفحة Gallery

الشروحات اللازمة وبعض الإضافات يمكن ان تجدها كذلك في صفحة Documentation



الكاتب : عبد الفتاح أزلماضي

استفد من نقاط بطاقتك eurobonus في إجراء مكالمات "مجانية" نحو جميع بلدان العالم

Posted: 11 Sep 2014 05:46 AM PDT

السلام عليكم، في موضوع سابق من الاستاذ رغيب امين تحدث فيه عن كيفية الحصول على بطاقة eurobonus
و قد تم التوصل بالبطاقة من قبل اغلب متتبعي مدونة المحترف، و لكن ايضا لم يعرفوا كيف يستفيدوا من هاته العروض المميزة
الآن سوف اقدم لكم احد هذه العروض الرائعة ، و هي القيام باتصالات (لن اقول مجانية، و لكن من نقاط بطاقتك) نحو جميع بلدان العالم ( المغرب، اسبانيا، الجزائر، فرنسا...) و الكثير و الكثير

ملاحضة: للقيام بالاتصالات يتوجب الاتصال بالويفي او الجيل الثالث 3g
نبدأ الشرح:
اولا نحمل التطبيق من متجر جوجل بلاي او الآب ستور
عند فتح التطبيق نجده هكذا
 
بعدها يطلب منك الموافقة على القوانين و الشروط : ضع علامة على تلك الخانة الدائرية الصغيرة
ثم ادخل على حسابك و قم بوضع اميلك و كلمة السر
بعدها ستدخل الى التطبيق

الآن حان وقت اضافة نقاطك من حسابك الى التطبيق
قم باضافة 500 نقطة او 1050 لاجراء الاتصالات
ملاحظة: كلما كانت الدولة ابعد عنك كلما زادت كلفة النقاط

اذا كان اصحابك المسجلين في هاتفك من مستخدمي بطاقة اوروبونيس سيكون الاتصال مجاني..
اذا سارع و ادعو اصدقائك للاشتراك
التطبيق باسم : Eurobonus connect

التحميل في بلاي ستور : Eurobonus connect

التحميل في آب ستور: Eurobonus connect


الموضوع من طرف : لبنى

تطبيق ES Task Manager لكل من يعاني بطئ في هاتفه أندرويد

Posted: 11 Sep 2014 05:21 AM PDT

بطئ هواتف الاندرويد مشكل كبير جدا يعاني منه الكثيرون , فحجم ومساحة الذاكرة العشوائية و كذالك سرعتها لها دور كبير في تخزين التطبيقات في الخلفية , خصوصا ان التطبيقات الجديدة تأتي بخاصيات جديدة  و جميلة جدا تسهل على المستخدم عدة اشياء لكي يستخدم التطبيق بكامل حريته و دون قيود , بالتالي تتطلب مساحة كبيرة من الذاكرة العشوائية

لا ننسى المعالج ايضا الذي يلعب دورا كبيرا جدا في سرعة و اداء الهاتف , فقوة الهاتف تتجلى في سرعة معالجه و مساحة ذاكرته العشوائية


ES Gestionnaire de Taches

تطبيق رائع جدا لكل من يعانى من بطئ الهاتف  يمكنك تطبيق  من عدة مزايا و خصائص
 نذكر من بينها

حفظ البطارية
تحرير الذاكرة العشوائية
اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية
إلغاء تثبيت تطبيقات
تسريع الهاتف
حذف الملفات المؤقتة

هذه صور من التطبيق

 
و مزايا اخرى اترككم لتكتشفوها بأنفسكم

يمكنك تحميل التطبيق من هنا ES Gestionnaire de Taches
لا تنسى مشاركتنا رأيك حول التطبيق

الموضوع من طرف : " Reda Ouaouine "

تحويل التورنت Torrent إلى روابط مباشرة تدعم الإستكمال مجانا !

Posted: 11 Sep 2014 08:48 AM PDT

التورنت هي أحد طرق تنزيل الملفّات تعتمد على مشاركة الملفّات بين المستخدمين وهي تستعمل لرفع الملفات الكبيرة نسبيًا و التي يصعب رفعها على السيرفرات , حيث أن لهذه الطريقة دورُ في تخطّي عملية رفع الملفّات الكبيرة وأيضًا تضمن لك عدم حذف ملفّك أو انتهاء صلاحيته , ولكن ما يعيب التورنت هو بطئ التحميل ففي بعض الأحيان لا تتجاوز سرعة التحميل به "ko/s 10 " مقارنةً بسرعة صبيب النت فهذا بطيءُ جدًا .


لهذا اخترت لكم في هذه التدوينة موقعًا لتحويل التورنت إلى رابط مباشر لتحمّله على برنامجك المفضل في التحميل وبسرعةٍ كبيرةٍ حسب صبيب النت الخاص بك ألا وهو FileStream . 

لاستعمال الموقع عليك التسجيل فيه أولًا عن طريق النقر على Sign Up وقم بالتسجيل بالطّريقة المعتادة : الموافقة على الشروط , ثم ملأ البيانات , ثم تفعيل الحساب.

بعد التسجيل قم بالدخول على حسابك في الموقع سوف تظهر لك هذه الصفحة .


إضغط علىUpload Torrent أو Add Links و سوف يقوم برفع الملف وتحويله الى رابط مباشر , بعد هذا سوف يظهر زر التحميل بجانب الملف , إضغط عليه واختر السيرفر الذي تريد من الأفضل تجربة السيرفرين حتى تعرف أيّهما الأسرع .



الموضوع من طرف: Imad Mado

سامسونغ تسخر من هاتفي آيفون 6 و ساعة آبل واتش

Posted: 11 Sep 2014 04:02 AM PDT

سامسونغ تسخر من هاتفي آيفون 6 و ساعة آبل واتش

يبدو أن لعبة القط و الفأر بين عملاقي التكنولوجيا الأمريكي آبل و الكوري الجنوبي سامسونغ ما زالت مستمرة, و فيما يعتقد البعض أن فصول الحرب بين الشركتين مستمرة فقط على مستوى المحاكم و الدعاوى القضائية, فإن ساحات الإعلام و وسائل التواصل الاجتماعي بدورها تشهد بعضا من فصول هذه الحرب.

قبل يومين قدمت آبل في فعاليتها المنتظرة أحدث ابتكاراتها لهذه السنة, و هي للتذكير هاتفي آيفون 6 و آيفون 6 بلس بالإضافة إلى ساعتها الذكية الأولى (آبل واتش), و فيما اختلفت الآراء بين معجب بما قدمته الشركة الأمريكية في هذه الأمسية و بين من اعتبره دون المستوى و بعيدا عن المفاجآت, فإن العدو اللدود سامسونغ لم يتأخر في إعطاء رأيه في هذا الحدث.

الشركة الكورية سامسونغ نشرت بالأمس مجموعة من الفيديوهات على حسابها الرسمي على يوتيوب, و الغرض الرئيسي لذلك كان الترويج لـ Galaxy Note 4 و Galaxy Gear S لكن في الواقع كانت هناك سخرية و استهزاء بما قدمته آبل خلال عرضها الأخير من خلال التعليق ليس فقط على ما قدمته آبل و إنما كذلك على بعض ما قاله تيم كوك و غيره من مسؤولي آبل خلال العرض.

سامسونغ سخرت في مجموعة الفيديوهات التي نشرتها بالأمس من البث المباشر لآبل خلال فعاليتها و الذي تعرض لانقطاعات متكررة بالإضافة إلى حجم شاشة آيفون 6 بطرازيه و غياب قلم إلكتروني و كذلك قدرة بطارية الهاتف من دون نسيان الساعة الذكية آبل واتش.










هل تريد شراء هاتف ومحتار بين هاتفين !

Posted: 11 Sep 2014 03:35 AM PDT

اهلا وسهلا بزوار مدونة المحترف .الكثير منا سيفكر في شراء هاتف ذكي ،ولكن الاختيار قد لا يكون سهلا كما نتصور وذلك بسبب توفر العديد من الهواتف بمواصفات متقاربة وكذلك في أسعارها، لذلك ومن أجل الاختيار الأفضل وتفادي الندم أقدم لكم اليوم موقع مميز لعمل مقارنة بين هاتفين .

 كل ما عليك هو الذهاب الى الموقع :

قم باختيار الهاتف الذي تريده في الحقل الأول و الهاتف الذي تريد مقارنته به في الحقل الثاني ثم قم بالضغط على Compare


ان كنت من الذين لا يعرفون خواص والمواصفات التقنية  للهاتف فيمكنك النزول الى الاسفل اكثر والمقارنة بينهما اما ان كنت  مبتدئ وقليل الخبرة فما عليك الا استخدام المخطط الذي يوفره الموقع لك (وهي الميزة التي اعجبتني في الموقع)

فكما في الصورة الهاتف الثاني افضل من الاول بثلاث مزايا (البطارية,أفضل معالجة للصور وقوة المعالجة)بينما الاول أفضل من الثاني في ميزتين (افضل عرض وافضل من ناحية صوت الموسيقى) اما الخواص مثل الكاميرا فأنهما متساويتان لذلك لم تظهرضمن النتيجة .

مزايا الموقع:-
- امكانية مقارنة اكثر من هاتفين معاً
- توفير جدول مبسط للمبتدئين ومعلومات اكثر تفصيلاً للمحترفين في هذا المجال

الختام

شكراَ لجهود اخي رغيب والعاملين في المدونة متمنياً ان يحالفكم الحظ في المسابقة

الموضوع من طرف : thedevastating

آبل تقرر وقف انتاج آي بود كلاسيك

Posted: 11 Sep 2014 02:45 AM PDT

آبل تقرر وقف انتاج آي بود كلاسيك

من الواضح أن آبل بإعلانها عن ساعتها الذكية الجديدة (آبل واتش) لم تفتح صفحة جديدة فقط و إنما أغلقت صفحة أخرى من تاريخ الشركة, و هي صفحة جهاز آي بود كلاسيك, حيث قررت آبل و قف إنتاج و تسويق آيبود كلاسيك.

آبل قدمت قبل يومين فقط أحدث ابتكاراتها, و من بينها الجوهرة التقنية (آبل واتش) كما يصفها محبو علامة آبل, لكن بالمقابل يبدو أن مشغل الموسيقى الشهير آي بود كلاسيك قد أنهي سنوات خدمته الطويلة في الشركة, حيث تم إطلاقه رسميا سنة 2001 و كان الراحل ستيف جوبز أول من قدمه للجمهور.

و منذ إطلاقه حقق مشغل الموسيقى آي بود كلاسيك في اصداراتها المتعددة نجاحات كبيرة لدرجة أنه حقق منذ 2001 مبيعات قدرت بـ 375 مليون وحدة في ظرف 13 سنة, أما في سنة 2007 فقد حقق قرابة 50 في المئة من حجم المبيعات الفصلية لشركة آبل, لكن اليوم مبيعات هذا الجهاز لا تتجاوز 1 في المئة من مبيعات الشركة و ذلك بسبب المنافسة من مشغلات الموسيقى التي تعمل باللمس.

بالإضافة إلى ذلك يرى المتابعون أن إطلاق ساعة آبل الذكية الجديدة (آبل واتش) قد يكون سرع بقرار الشركة في إنهاء خدمة آي بود كلاسيك.

نشر كلمات السر الخاصة بـ 5 مليون حساب جيميل على موقع روسي

Posted: 11 Sep 2014 02:00 AM PDT

نشر كلمات السر الخاصة بـ 5 مليون حساب جيميل على موقع روسي

يبدو أن  مشاكل كبريات شركات العالم الرقمي مع القرصنة و المشاكل الأمنية ما زالت متواصلة, فبعد أن عشنا خلال الأيام الماضية على وقع قرصنة صور النجوم على خدمة التخزين السحابي لـ آبل (iCloud) تفجرت مساء أمس قضية جديدة تتعلق بقرصنة 5 ملايين حساب على خدمة البريد الإلكتروني لجوجل (جيميل).

و قد طفت على السطح بالأمس قضية جديدة على المستوى الأمني, حيث أن معلومات تتعلق بكلمات المرور و كلمات السر لخمسة ملايين حساب على خدمة البريد الإلكتروني لجوجل (جيميل) تم نشرها على الإنترنيت و بالضبط في أحد المواقع الروسية و هو (btcsec.com).

من جهتها نفت جوجل أن تكون قد تعرضت للاختراق و أنه لا يوجد أي دليل على حصول هذا الأمر, فيما أشار باحثون أمنيون أن الأمر لا يتعلق باختراق لجوجل, و قد يتعلق الأمر بقاعدة بيانات قديمة تم جمعها على مراحل منذ مدة طويلة, و هو ما يعني أن هذه الهجمة مشابهة لما حصل في موضوع iCloud.

الحسابات التي تم نشر معلوماتها أغلبها هي حسابات إسبانية, إنجليزية و روسية و رغم أن الخبراء الأمنيين يشيرون إلى أن قاعدة البيانات تتعلق بثلاث سنوات ماضية و أن بعض كلمات المرور غير صالحة فإن الهاكر الذي نشر هذه المعلومات أشار إلى أن 60 في المئة من كلمات المرور ما زالت صالحة.

0 التعليقات

إرسال تعليق