الجمعة، 5 سبتمبر 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

Sumo الموقع الشبيه ببرنامج الفوتوشوب

Posted: 05 Sep 2014 11:21 AM PDT

في كثير من الأحيان نود عمل تصميم بسيط لغلاف الفيسبوك أو لغرض آخر، الشيء الذي نحتاج فيه لبرامج التصميم كالفوتوشوب أو غيمب وغيرها الكثير... لكن مع تعدد تطبيقات التصميم المباشرة في الويب و التي تطرقنا لعدد كبير منها سابقا قد لا نحتاج لتحميل تلك البرامج الضخمة ، الشيء الذي يكسبنا الوقت و الجهد معا، ومع ذلك فإن البعض لا يستطيع الاستغناء عن البرامج المكتبية كالفوتوشوب وذلك لطبيعة بيئته الافتراضية و التعود على ممارسة التصميم بأدواته المختلفة و المتعددة، حيث سنتعرف في هذه التدوينة على تطبيق تعديل مباشر على الويب يختلف كثيرا عن باقي التطبيقات التي تطرقنا إليها سابقا.

Sumo تطبيق الويب الآخِذ بالانتشار بين هواة التصميم على تطبيقات النت، يتوفر على بيئة عمل محاكية -تقريبا- للعمل بالفوتوشوب، إذ يتوفر على مجموعة من الأدوات المشابهة لأدوات الفوتشوب والتي أعجبتني شخصيا و أحسست أنه أحسن تطبيق تعديل على النت.
مما يمز التطبيق هو دعمه لمجموعة من اللغات العالمية و منها العربية، كما يممكنك تغيير لغة التطبيق حسب اختيارك.
كما يتوفر التطبيق على واجهة جد جميلة تخص نظام ال Mac Os، الشيء الذي يجعل من العمل على التصميم أكثر راحة .

التطبيق يمكنك من رفع الصور من حاسوبك أو النت عبر عناوين الارتباط كما يتيح لك عند نهاية العمل حفضه على حاسوبك أو على الخدمة السحابية.
الفلترات و التأثيرات المتواجدة به مماثلة لتأثيرات الفوطوشوب، و على غرار باقي تطبيقات الويب فهذا التطبيق يتيح لك إمكانية العمل عن طريق اختصارات لوحة المفاتيح أو العمل عن طريق الضغط على الزر الأيمن للفأرة، كما لو أنك في أحد البرامج المثبة على جهازك.

و للإشارة فقط فخاصية ال3D وجب العمل بها على مستوى الحواسيب الجيدة جدا إذ قد يأثر ذلك على تشنج متصفحك.

و ختاماً لا تنسوا مشاركتنا التصميمات التي أبدعتموها خاصة و أن مجموع الأدوات و التأثيرات المتواجدة كافية لإنتاج تصميم أنيق و جذاب.

مواقع وأدوات مفيدة [16]

Posted: 05 Sep 2014 11:03 AM PDT

ها نحن نصل الى العدد السادس عشر من سلسلة "مواقع وأدوات مفيدة " ، هذه السلسلة التي نلتقي فيها كل يوم جمعة. حيث نتعرف جميعا  على بعض المواقع والخدمات المفيدة على شبكة الإنترنت والتي نرجوا ان نكون موفقين في اختيارها، وأي استفسار أو ملاحظة يمكنكم مشاركته معنا في التعليقات .
مواقع وأدوات مفيدة [16]


غالبا ما نرغب في مشاركة ملفات أو مقاطع فيديو مع صديق لك عبر البريد الالكتروني ،ولكن تتفاجأ انك لا تستطيع رفع هذا الملف وارسال الملف بسبب حجمه الكبير. لحسن الحظ هناك مجموعة مختلفة على الانترنت لتبادل الملفات وحتى خدامات التخزين السحابي ، لكن إذا كنت تبحث عن وسيلة اخرى ،فاقترح عليك هذا الموقع الذي يمكنك من تبادل الملفات الكبيرة بسهولة. كل ما تحتاجه هو اختيار ملف تحتاج إلى مشاركته، ثم تكتب البريد الإلكتروني للمستلم وانقر فوق إرسال. 


هو أداة لإدارة المشاريع المشتركة من خلال الانترنت مصممة لتوفر لك الأدوات التي تحتاجها للتعاون في مشاريع مجموعتك وتحقيق أهدافك بأسهل طريقة ممكنة .الموقع يوفر لك بشكل افتراضي مجموعة من الأدوات وأهم المعلومات بما في ذلك المحتوى الذي نشر مؤخرا، والأحداث المقبلة والمهام الموكلة. كل مجموعة لديها مجال الإدارة حيث يمكن لمديري مجموعة إدارة محتويات المجموعة الخاصة بهم، وتخصيص الإعدادات، وتعيين الأدوار لأعضائها.


العصف الذهني لديه الكثير من الفوائد.ولعل الخرائط الذهينة من أهم الأدوات المفيدة لتوليد الأفكار أو إيجاد حلول للمشاكل المختلفة . لذلك هذا الموقع يساعدك على تصميم خرائط ذهنية لكل ما تريد الاحتفاظ به وتذكره بشكل أسهل، الموقع يوفر ميزات ممتازة وواجهة جميلة لإنشاء أفضل الخرائط.


كل شخص كان يحاول العثور على الموسيقى التصويرية المناسبة للفيديو الخاص به، سواء كان من الهواة أو المحترفين سيكتشف مدى صعوبة المهمة.لكن هذه الخدمة الجميلة تأتي كحل عملي لهذه المشكلة. فمن خلالها سوف تجد العديد من الأغاني الجميلة ومرتبة حسب طول مدتها ، واللهجة، وغيرها من الخصائص. تحتاج فقط لتحديد المعايير الأساسية لفيلمك، وهذا الموقع سيحاول اختيار الموسيقى المناسبة لك، والتي يمكنك تحميها على الفور.


المحتوى الغني،و ألوان جميلة وتصميم سهل الاستعمال ومريح للعين هي المفتاح الرئيسية لنجاح أي موقع، ولكن للاسف بعض المواقع تستخدم خطوط مزعجة وغير قابلة للقراءة .لذلك هذا الموقع يوفر لك ميزة جميلة جدا وهي تصفح اي موقع بالخط الذي تحب والذي ترتاح له. و هو كذلك حل مميز لاصحاب المواقع والمصممين إذا ما كانوا يرغبون في اختبار خطوط مختلفة على موقع موقعهم الخاص دون الحاجة لتغيير أي شيء . ببساطة أدخل عنوان URL لموقعك ، واختيار الخط المطلوب وسوف يقوم الموقع بتتغير كل شيء تلقائيا  إلى الخط الذي اخترته.


انشاء مقطع فيديو لأبرز لحظاتك الجميلة قد لا يكون بمهمة سهلة،لكن من خلال هذه الخدمة الأمر أسهل ما يكون.evver هو تطبيق ويب على شبكة الإنترنت الذي يمكنك من انشاء مقاطع فيديو مميزة تجمع فيها بين صورك الخاصة وموسيقى لاهم لحظاتك السعيدة . الخدمة سهلة جدا فقط تقوم بالتسجيل ثم  إضافة صورك عن طريق السحب والإسقاط،العملية برمتها لن تستغرق سوى دقائق معدودة فقط. 


تدور على ارتفاع أكثر من 400 كم وبمتوسط ​​سرعة أكثر من 27،000 كيلومترا في الساعة، انها محطة الفضاء الدولية ISS(ZARYA). الآن بامكانك مشاهدة ومرقبة مسار المحطة في الوقت الفعلي، بل يمكنك أيضا مشاهدة لقطات وبث حي للكرة الأرضية و مشاهدة كذلك الغيوم وحالة الطقس الحالية في الكوكب(البث ليس دائم !).



هل انت حائر ولا تستطيع الجزم أي من الاجهزة اللوحية ستشتري ، ولا تعلم اي الفرق بين جهاز واخر ، اذن لابد ان تقوم بزيارة سريعة لهذا الموقع الذي سيسهل عليك المأمورية خاصة اذا كنت قليل الخبرة في هذا المجال. الخدمة تتيح لك مقارنة كل نوع منمن الأجهزة المتواجدة في الأسواق وفي جميع الأنظمة كالاندرويد ،IOS ،الويندوز ونظام التشغيل بلاك بيري ، وتزودك بتقرير مفصل عن جميع الاختلافات و المواصفات واختبارات الأداء وجميع المعلومات الاخرى .


في بعض الأحيان تكون بحاجة الى التحدث الى شخص ما، لأي سبب من الأسباب ولكن في نفس الوقت لا تريد اعطائه معلومات الأساسية  الاتصال بك . في هذه الحالة، يمكنك استخدام خدمة خاصة تسمح لك بالدردشة مع أي شخص  بدون اعطائه حسابك في السكايب  أو في احدى الخدمات التي تستعملها. يمكنك ببساطة الذهاب الى الموقع، إنشاء اتصال فيديو أو فقط صوت وإرسال رابط إلى رفيقك، دون الحاجة لبرامج إضافية لهذا الغرض.
أحيانا عندما نريد الغاء ومسح التطبيقات التي قمنا بتثبيتها في هاتفنا ، نقوم بحذف كل تطبيق على حدى ، وطبعا هذه العملية مرهقة خصوصا إذا لديك الكثير من التطبيقات . لذلك من أجل حل هذه المشكلة اوصيك بهذا التطبيق المفيد للغاية ، وكما يوحي اسمه هو تطبيق يسمح لنا بازالة التطبيقات بسهولة ودفعة واحدة من على الاندرويد.

موتورولا تقدم هواتفها و ساعتها الذكية في IFA 2014

Posted: 05 Sep 2014 10:15 AM PDT

موتورولا تقدم هواتفها و ساعتها الذكية في IFA 2014

على هامش مشاركتها في فعاليات معرض IFA 2014 المقام في برلين قدمت شركة موتورولا التي ما زالت تابعة قانونيا لجوجل و التي ستصبح قريبا تابعة للشركة الصينية لينوفو مجموعة من ابتكاراتها و المتمثلة في هاتفين ذكيين و هما Moto X و Moto G بالإضافة إلى الساعة الذكية Moto 360.

شركة موتورولا لم تخلف موعدها مع معرض برلين IFA 2014 و قدمت بدورها أجهزتها الجديدة المتمثلة في هاتفين بالإضافة إلى ساعة ذكية مدشنة بذلك دخولها ميدان الأجهزة القابلة للارتداء, موتورولا التي كانت فرعا تابعا لجوجل ستصبح رسميا في الأسابيع القادمة تابعة للشركة الصينية لينوفو.


الهاتف الأول من موتورولا هو Moto X و سيأتي بمميزات تقنية من بينها شاشة Full HD بقياس 5.2 بوصة بالإضافة إلى معالج رباعي النواة Snapdragon 801 من كوالكوم  بتردد 2.5 جيغاهيرتز و معالج للرسوميات Adreno 330, كما أنه سيأتي بـ 2 جيغا كسعة للذاكرة الحية و 16 جيغا كسعة للتخزين الداخلي, و سيأتي الهاتف بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل مع فلاش مزدوج و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 2 ميغابيكسيل و قدرة بطارية تقدر بـ 2300mAh.

هاتف Moto X سيأتي بنسخة خالصة من نظام أندرويد كيت كات 4.4.4 و سيكون متوفرا في شهر أكتوبر القادم مقابل 519 أورو.


أما الهاتف الثاني الذي قدمته موتورولا فهو Moto G و الذي سيأتي بالمميزات التقنية التالية: شاشة HD بقياس 5 بوصات و معالج رباعي النواة Snapdragaon 400 بتردد 1.2 جيغاهيرتز و معالج للرسوميات Adreno 305 بالإضافة إلى 1 جيغا كسعة للذاكرة الحية و 16 جيغا للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة بطاقة Micro SD كما أنه مزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسيل و أخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسيل و سيعمل بنظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4.4.

الهاتف الجديد سيكون متوفرا في الأيام القليلة القادمة في السوق الأمريكية مقابل 179 دولار.



من جهة أخرى كشفت موتورولا عن ساعتها الذكية الجديدة Moto 360 و التي جاءت لتنافس باقي النماذج الموجودة خصوصا الخاصة بسامسونغ و إل جي مع انتظار ما ستعلن عنه آبل بعد أربعة أيام من الآن في شأن ساعتها (آي واتش).

ساعة Moto 360 ستأتي بتصميم رائع و كلاسيكي يشبه أي ساعة عادية, و ستعمل بتوافق مع الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد عبر تقنية البلوثوت, و ستكون بشاشة LCD بقياس 1.5 بوصة بالإضافة إلى 512 ميغا كسعة للذاكرة الحية و 4 جيغا كسعة للتخزين الداخلي فيما تستطيع البقاء مشحونة ليوم واحد وهو ما قد يشكل نقطة ضعف وحيدة في هذه الساعة.

الساعة مزودة بجهاز استشعار للضوء و جهاز استشعار لضربات القلب بالإضافة إلى جهازي ميكرو.

الساعة الجديدة Moto 360 ستعمل بنظام أندرويد Wear و ستكون متوفرة مقابل 249 أورو.

تعرف على ثلاث برامج مجانية منافسة لبرنامج nero

Posted: 05 Sep 2014 07:46 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
اذا كنت من مستعملي البرنامج المشهور nero الذي يعتبر من بين البرامج الأقوى على الاطلاق في نسخ الأقراص المدمجة و حرقها  فهناك أيضا مجموعة من البرامج التي تقوم بنفس المهام وغالبا ما نجدها غير مجانية.
 في هذه التدوينة سأتطرق الى ثلاث برامج تقوم بنفس المهمات لكنها مجانية:

برنامج burnaware:

هو برنامج سريع في نسخ الأقراص و بشكله الذي يلخص جميع المهام في نافذة واحدة و يتميز بامكانية انشاء أسطوانة صوتية و أسطوانة فيديو و أيضا سهولة التعامل معه والعديد من الأدوات التي سوف تكتشفها في هذا البرنامج الرائع للتحميل البرنامج اضغط هنا.

برنامج cdburner:

قد تلاحظ كلمة xp و تقول هذا البرنامج فقط لويندوز اكس بي لا يا أخي البرنامج هو لجميع أنظمة الويندوز و يشتغل بسرعة لأنه لأنه صغير في الحجم لكنه برنامج يتوفر على الأدوات الضرورية كنسخ الأقراص المدمجة أو حرقها و هو أفضل بديل لمحبي برنامج nero. للتحميل البرنامج اضغط هنا.

برنامج starburn:

برنامج جيد و سهل في الاستخدام يقوم هو أيضا بالمهمات الضرورية ومثله كالبرنامج الأول يتميز بواجهته الأنيقة غير أن الأول يمتاز بكثير من الأدوات و أما هذا فهو لا يملك سوى الأدوات الضرورية للتعامل مع الأقراص المدمجة. للتحميل البرنامج اضغط هنا.

وإلى هنا ننهي موضوعنا و أتمنى أن تستفيدوا من أحد البرامج المجانية التي قمت بطرحها في الموضوع و شكرا.

الموضوع من طرف : " abdelghani hourani "

كيف تتأكد من مصداقية أي موقع ربحي على شبكة الإنترنت في ثواني معدودة

Posted: 05 Sep 2014 05:44 AM PDT

الكثير اليوم يسوق لفكرة الربح من الإنترنت وجعلها مصدر عمل ورزق له ، لكن هذا الأمر رغم انه قد يكون أمرا إيجابياً الا ان الكثير من هذه المواقع والشركات تفتقد للمصداقية، الأمر الذي قد يدعو للقلل خصوصا إذا كنت تنوي استعمال هذه المواقع والاستثمار في هذا المجال ، لذلك ومن أجل التأكد من صحة هذه المواقع والشركات هناك الكثير من المواقع التي من خلالها يمكن ان نكتشف هل هذه المواقع الربحية هي مواقع نصابة أم لا .
موقع للتأكد من مصداقية أي موقع ربحي على شبكة الإنترنت في ثواني معدودة


الموقع الذي نحن بصدد اليوم هو scamadviser : وهو موقع مجاني يسمح لنا للتحقق من مواقع الشراء والربح من على شبكة الانترنت هل هي موثوق بها أم لا .طبعا هذا الفحص والتحقق يتم من خلال المستخدمين الذي يشركون في هذا الموقع وينشرون تجاربهم مع مختلف المواقع الربحية في الإنترنت.


طريقة استعمال الموقع هي سهلة جدا ، يكفي ان تقوم بادخال رابط الموقع الذي تريد التأكد منه .ثم تظهر النتائج إذا كان الشريط احمر الموقع نصاب والأصفر مشكوك فيه و اخضر يعني موثوق 100 بالمئة.


طبعا الموقع يزودك بمجموعة من المعلومات المهمة ، كعمر الموقع، العنوان ، الهاتف وغيرها من التفاصيل التي ستساعدك بلا شك في التحقق من مصداقية الموقع المشكوك فيه .



الموضوع من طرف : massi

موقع باللغة العربية لتشخيص الأمراض المحتملة، معرفة الدواء المناسب، الحصول على نصائح طبية مفيدة والكثير..!

Posted: 05 Sep 2014 05:16 AM PDT

شخص مرضك,اعرف داءك و دواءك,ابحث عن مستشفى او طبيب او اسأل الطبيب و أكثر في موقع واحد:

لقد تطور محتوى الشبكة العنكبوتية حتى أصبحت تقارب الواقع فتجد مواقع في كل المجالات مكتبات ,مواقع تواصل اجتماعي, ,مواقع رياضية ,مواقع تعليمية ومواقع تهتم بالصحة وغيرها.

اليوم سأقدم لكم موقع "الطبي" وهو عبارة عن عيادة طبية الكترونية عربية توفر الكثير من الخدمات التي تفيد المرضى و الاطباء في آن واحد , و من اهم الخدمات التي يوفرها هذا الموقع :
"الدليل الطبي": هذا الركن يمكنك من البحث عن أطباء مستشفيات عيادات بطريقة سهلة عن طريق اختيار التخصص, الدولة ,و اسم الطبيب.
"موسوعة الأدوية": تمكنك من البحث عن الأدوية عن طريق الاسم او جزء منه  و معرفة معلومات عنها:

"أسئلة و أجوبة ": يمكنك هذا الركن من تصفح الأسئلة التي طرحها الأعضاء في الموقع لعلك تجد ما تبحث عنه ,كما يمكنك التصفح حسب نوع الأسئلة مثلا : أسئلة حول الامراض الجلدية..
"اسأل": تمكنك من طرح سؤال على الأطباء في مختلف المجالات و ستتم اجابتك حسب تفرغ الأطباء كما سيتم استعراض الأسئلة المشابهة للاستفادة منها
"شخص": ان كانت عندك اعراض معينة و تريد معرفة نوع المرض الذي تعاني منه او الدواء المناسب لمرضك فكل ما عليك هو استعمال ركن تشخيص الموجود في هذا الموقع ,فبعد ان تختار الجنس و العمر سيتم توجيهك الى صفحة أخرى لتحدد الأعراض التي تعاني منها و حسب الاعراض ستطرح عليك أسئلة ثم بعدها سيعطونك الامراض المحتملة و الاعراض الأخرى المصاحبة لها والأدوية المناسبة للمرض.

كما  تجد في الموقع العديد من التطبيقات الطبية المفيدة  http://www.altibbi.com/pages/mobile-apps

بالإضافة الى كل ما سبق ستجد الكثير من الأشياء المفيدة التي لا يمكن حصرها في موضوع واحد (اكتشفها بنفسك)
لا تتردد قم بزيارة الموقع  altibbi

الموضوع من طرف : " saib stic "

كيف تهدد الروابط القصيرة أمن حاسوبك وكيفية الحماية منها.

Posted: 05 Sep 2014 04:58 AM PDT


كيف تهدد الروابط القصيرة أمن حاسوبك وكيفية الحماية منها.

أولا ما هي الروابط القصيرة : الروابط قصيرة (Short-Link) كما تعلمون تلعب دورا هاما جدا في شبكة الإنترنت، وخصوصا في الشبكات الاجتماعية. إذا كان لديك رابط طويل وتريد تحويله إلى رابط قصير فالحل هو : Short-Link

كيفية تقصير الروابط :
انه سهل جدا, هناك العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة كموقع : bit.ly ، goo.gl وغيرها.

 ما هي مخاطر الـ short-Link :

 لنفرض انه عندك رابط من هذا الشكل www.verryloooooooonglink.urlعن طريق عملية تقصير الروابط اصبح هكذا www.short.url,اذا فالرابط الذي يراه المستخدم هو الرابط القصير , في هذه الحالة الرابط الأصلي كما يمكن ان يكون عبارة عن صورة او فيديو او موقع ... يمكن ان يكون موقع خبيث او « server trojan » فبمجرد ان تضغط على الرابط القصير يمكن ان تحمل فيروس وهذا الفيروس سيشتغل اتوماتيكيا في حاسوبك مما يهدد أمنه.

كيفية تجنب خطر الروابط القصير:
العملية ببساطة هي معرفة الرابط الأصلي, اذا سأقدم لكم طريقتين لكيفية فعل ذلك:

 الطريقة الأولى: استخدام موقع يريك الرابط الأصلي ,و من هذه المواقع : Unshorten.it

الطريقة الثانية: وهي استخدام إضافات في جوجل كروم و فايروفوكس( انظر الصورة).

كما تلاحظ في الصورة تجد « unshorten this link… » وبعد الضغط ستتنتقل الى صفحة تجد فيها الرابط الأصلي:


لتحميل الإضافة  لجوجل كروم  | فايرفوكس 

الموضوع من طرف : saib stic

فايسبوك تساعد المستخدمين على مراجعة إعدادت الخصوصية عبر Privacy Checkup

Posted: 05 Sep 2014 03:52 AM PDT

فايسبوك تساعد المستخدمين على مراجعة إعدادت الخصوصية عبر Privacy Checkup

من الواضح أن فايسبوك تريد محو المشاكل التي علقت بسمعتها في الفترة الأخيرة و التي تشير غالبا إلى عدم احترامها لخصوصية مستخدمي موقعها للتواصل الاجتماعي, و هو بالضبط ما دفعها إلى الإعلان عن خاصية جديد هي (Privacy Checkup) و التي تهدف إلى تمكين المستخدمين من مراجعة إعدادات الخصوصية بكل دقة.

كما وعدت بذلك في ماي الماضي قامت فاسبوك بإدراج خاصية تحت إسم Privacy Checkup هذه الخاصية تمكن المستخدمين من مراجعة جميع إعدادت الخصوصية الخاصة بحسابهم على موقع التواصل الاجتماعي و هي عبارة دليل أو صفحة إرشادية خاصة تمكن المستخدمين خطوة بخطوة من معرفة كيفية ظهور المنشورات على حساباتهم بالنسبة لباقي المستخدمين و بالتالي تعديل إعدادات الخصوصية بما يتلاءم و رغباتهم الخاصة.

و قد بدأت فعلا هذه الخاصية الجديدة في الظهور لدى بعض المستخدمين خصوصا المسجلين في الموقع حديثا و ذلك في أفق تعميمها خلال الأيام القليلة القادمة, مما يمثل تحولا كبيرا في سياسة فايسبوك نحو منح المستخدمين مزيدا من الخصوصية و احترام الحياة الخاصة بهم.

طريقة رائعة لتعلم اللغات وحتى اللهجات العربية بالصوت والصورة من موقع تابع لوزارة الدفاع الأمريكيـة

Posted: 05 Sep 2014 03:22 AM PDT

متابعي مدونة المحترف تدوينة اليوم خاصة بامتياز فإلى حد اليوم مدونة المحترف قدمت العديد من الطرق لتعلم اللغات الأجنبية بشتى الطرق لكن الموقع الذي نحن بصدد التعريف به هو موقع تابع لوزارة الدفاع الأمريكية حيث ستكون تجربة جد مميزة.
طريقة رائعة لتعلم اللغات وحتى اللهجات العربية بالصوت والصورة من موقع تابع لوزارة الدفاع الأمريكيـة

حتى لا أطيل عليكم الموقع يخصص طريقة جد مميزة للتعلم ويوفر لك إتقان العديد من اللغات و المفاجأة فالموقع يوفر أيضا ضمن اللغات اللهجة المغربية و العديد من اللهجات العربية الاخرى.حيث أن هذا القسم التابع لوزارة الدفاع الامريكية المخصص لتطوير برامج تساعد الجنود أو الضباط على الإستجواب و منه تسهيل التواصل مع المستجوبين مما يساعدنا نحن أيضا على تعلم أسس التواصل بعدة لغات .

طريقة التسجيل بالموقع وبداية التعلم:
-بداية يرجى الدخول الى الموقع الرسمي و بالضبط قسم المنتوجات  ،والذهاب لبرنامج headstart2 

- بعد الدخول لصفحة البرنامج تختار اللغة المراد تعلمها نحن سنختار اللغة الفرنسية على سبيل المثال

- بعد اختيار اللغة يمكنك الولوج و التسجيل لبداية دروسك بعد الضغط على "Launch Course"

- بعدها سيطلب منك التسجيل و هو خطوة بسيطة و سريعة

- الان تقوم بملأ البيانات الخاصة بك و بعدها تنقر على زر الدخول

-  واجهة البرنامج كالاتي حيث ستكون الدروس عبارة عن وحدات و كل وحدة بها ستة مراحل و اختبار.

و في الأخير ما لنا الا أن نودعكم و نتمنى أن تعجبكم هذه التدوينة و تستفيدوا منها .
الموضوع من طرف :معـــاذ محفوظ

كيف تسترجع الرسائل و الصور التي حذفتها من قبل على الفايسبوك ؟

Posted: 05 Sep 2014 04:18 AM PDT

الفايسبوك عالم واسع فهو بقدر ما يجلب النافع ، بقدر ما يشيع الضار، و يجر إلى الدمار.
غالبا مانختزل أضرار "الفايسبوك" في طول ساعات استعماله و في كونه حياة افتراضية بامتياز لكن في المستقبل القريب سوف يتحول من وسيلة إلكترونية إلى غاية عسكرية ، تكون لها أضرار اجتماعية ضخمة  ،كونه يضم قواعد بيانات كبيرة، بالإضافة إلى أن كل تحركاتنا مسجلة فيه بأدق التفاصيل و موثقة بالوقت ،هل هي يوم القيامة سابقة عن أوانها أم ماذا  ؟ بدون أدنى شك سيشكل هذا عائقا أمام المقبلين عن الزواج  ، على سبيل المثال أن ترى زوجتك كانت  « en couple » في حين أنت كنت تكد للوصول إليها ـ أمر يثير القلق حقا-  بالإضافة أن كل تعليق كتبته ، صورة أعجبتك ستبقى شاهدة عليك ،لا مجال للتكذييب لأن كل شيء موثق الآن ،  لنحاول استباق الأحداث : بدل أن يسأل المحقق مشتبها به ، أين كنت اليوم الفلاني ؟ سيكتفي بمقارنة معطياته على الفايسبوك لمعرفة وقت دخوله و خروجه ،و الفاصل الزمني بينهما ، ما دمنا نقضي به معظم أوقاتنا .
كيف تسترجع الرسائل و الصور التي حذفتها من قبل على الفايسبوك ؟
هناك من مسح منشورات ، صور، كانت تعبر عن أفكاره في وقت من الأوقات ظنا منه أنها من بقايا الماضي ، أخبرك بأن هذا غير ممكن على عكس الحياة الواقعية : ننسى ، نتغير ، أو بالأحرى نتناسى ، لأن الفايسبوك تحتفظ بكل شيء و لتعطي طابع الشفافية و تحاول إبعاد الشكوك عنها ، قررت أن تعطينا الفرصة لإلقاء نظرة عن الأرشيف ، ولنا أن نتسائل عن مدى صحة الإدعاءات التي تفيد بأن الفايسبوك يبيع البيانات  ، لكن لحظة مبدئيا بمجرد تفكير "الفيسبوك" في هذه الطريقة للتخزين يطرح العديد من علامات الاستفهام و يثير الشكوك. بعد معرفتك لكل هذه الحقائق ، لقد تسجلت في الفايسبوك و أنت مسرور ، هل ستتخلى عنه مجبور ؟


الأهم هو أن في هذه التدوينة ستتعلم كيفية استرجاع الملفات التي مسحتها و أردت إعادة الإطلاع عليها ،تابع معي هذا الشرح المبسط .

أولا :  تدخل  هنا  بعدما تكون قد سجلت دخولك بطبيعة الحال.

ثانيا : اضغط على Télécharger une copie »  «  ثم ادخل كلمة مرور حسابك ( عملية احترازية لمعرفة هل أنت صاحب الحساب حقا).
كيف تسترجع الرسائل و الصور التي حذفتها من قبل على الفايسبوك ؟
 كيف تسترجع الرسائل و الصور التي حذفتها من قبل على الفايسبوك ؟
ثالثا : بعد الضغط على  « envoyer »  ، انتظر قليلا ، ثم ادخل على إيميلك ستجد رسالة مرسلة من قبل الفايسبوك ،بعدها لم يبقى أمامك سوى الدخول على رابط تأكيد طلبك (لما يحمله هذا الطلب من أمور خصوصية حساسة)  و تحميل الأرشيف.

رابعا : سينتج عن التحميل ملف مضغوط ، فك الضغط عن الملف ، سينتج عنه ملف ذو امتداد html  ، لم يبقى لك الآن سوى الإستمتاع بماضيك الدفين ، رسائلك الحساسة بعيدا عن أعين الجواسيس ،(المؤلم في الأمر أن الفايسبوك تحتفظ بنسخة من هذا الأرشيف)
النتيجة : تقرير مفصل عنك كما هو موضح في الصورة، يسهل المأمورية عن موضفي الفيسبوك في معرفة "حسن سيرتك الفيسبوكية".



الموضوع من طرف : "Charaf Omerani"

آبل تعزز معاير الأمن بعد قرصنة صور النجوم على iCloud

Posted: 05 Sep 2014 02:55 AM PDT

آبل تعزز معاير الأمن بعد قرصنة صور النجوم على iCloud

بعد فضيحة القرصنة التي تعرضت لها حسابات عدد من نجوم (هوليود) على خدمة التخزين السحابي iCloud و بعد إصدارها توضيحات تؤكد عدم وجود أي ثغرة أو تقصير أمني وراء الحادثة, فإن الشركة الأمريكية آبل تجد نفسها مجبرة على اتخاذ خطوات أكثر من أجل تدارك الموقف, و هو بالظبط ما أعلن عنه تيم كوك.

و كانت قضية اختراق حسابات نجوم هوليود على خدمة آبل للتخزين السحابي iCloud قد تفجرت نهاية الأسبوع الماضي, ما أثار الكثير من الجدل في حينه و دفع الشركة الأمريكية لتقديم توضيحات في هذه المسألة, حيث أشارت في بيان لها قبل أربعة أيام أنها و بعد تحقيقات دامت 40 ساعة متواصلة اكتشفت على إثرها أنه لا وجود لأي ثغرة و أن ما حصل هو استغلال الهاكر لتقنية phishing أو التصيد و التي تمكن من الحصول على المعلومات الخاصة بمستخدمي الإنترنت سواء أكانت معلومات شخصية أو مالية، عن طريق الرسائل الإلكترونية أومواقع الإنترنت التي تبدو وكأنها مبعوثة من شركات موثوقة أو مؤسسات مالية وحكومية، كالبنوك أو شركات التأمين و غيرها.

لكن يبدو أن توضيحات الشركة لم تكن كافية لوقف تداعيات هذه القضية, الشيء الذي حذى بالمدير التنفيذي لشركة آبل (تيم كوك) للإعلان عن اتخاذ الشركة لمجموعة من الإجراءات الإضافية قصد تعزيز معايير الأمن على حسابات مستخدمي خدمتها للتخزين السحابي iCloud.

و رغم تأكيده على أن أي من كلمات المرور أو كلمات السر لم يتم تغيرها أو اختراقها فإن (تيم كوك) أكد أن الشركة ستقوم بوضع نظام إنذار يقوم بإعلام المستخدمين عبر البريد الإلكتروني  فور وقوع حالة تغيير اسم المرور أو كلمة السر أو محاولة نقل الملفات نحو سيرفر آخر و على جهاز آخر.

و قد أكد المدير التنفيذي لآبل (تيم كوك) أن الشركة ستقوم باعتماد نظام الإنذار الجديد خلال الأسبوعين القادمين.

هواوي الصينية تكشف عن ثلات هواتف ذكية في IFA 2014

Posted: 05 Sep 2014 02:09 AM PDT

هواوي الصينية تكشف عن ثلات هواتف ذكية في IFA 2014

يبدو أن الشركة الصينية (هواوي) لم تخلف بدورها موعد فعاليات معرض IFA 2014 في برلين, حيث قامت بتقديم ثلاث هواتف ذكية جديدة, الهواتف الثلاثة هي النسخة الجديدة من هاتف Ascend P7 بشاشة saphir بالإضافة إلى هاتفي Ascend Mate 7 و Ascend G7.


في الوقت الذي كان الجميع ينتظر فيه فعالية آبل في التاسع من سبتمبر الجاري لمشاهدة هاتف آيفون 6 بشاشة saphir حسبما أفادت بذلك الكثير من وسائل الإعلام العالمية, فإن الشركة الصينية هواوي استبقت هذا الحدث و قدمت النسخة الجديدة من هاتفها Ascend P7 بشاشة saphir و هو ما يعني أن شاشة هذا الهاتف ستكون غير قابلة للكسر و بصلابة كبيرة جدا.

النسخة الجديدة من الهاتف لم تأتي بتغيرات تذكر على مستوى المميزات التقنية بالمقارنة مع النسخة العادية من Ascend P7, من جهة أخرى فإن الشركة لم تعط موعدا لإطلاقه رسميا و لا ثمنه النهائي إلا أن الأخبار تؤكد إطلاقه أولا في الصين.


من جهة أخرى أطلقت الشركة الصينية هاتفا ذكيا جديدا هو Ascend Mate 7 حيث سيأتي بشاشة Full HD بقياس 6 بوصات و معالج ثماني النواة Kirin 925 بتردد 1.3 جيغاهيرتز , بالإضافة إلى ما بين 2 و 3 جيغا كسعة للذاكرة الحية و مابين 16 و 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي حسب النسخة, أما الجديد فهو أن هذا الهاتف مزود بقارئ للبصمة البيوميترية حيث أنه قادر على القيام بهذه المهمة حتى في حال كانت أصابع يد المستخدم متعرقة أو كان هناك أمطار خفيفة, كما سيأتي الهاتف الجديد بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل.

هاتف Ascend Mate 7 سيكون متوفرا قبل نهاية السنة مقابل 599 أورو للنسخة التي ستأتي بـ 32 جيغا و 499 أورو للنسخة التي ستأتي بـ 16 جيغا.


أما الهاتف الثالت من هواوي فهو Ascend G7 و هو هاتف متوسط التكلفة, و سيأتي بشاشة HD بقياس 5.5 بوصة, و سيعمل بمعالج رباعي النواة بمعمارية 64 بيت, بالإضافة إلى مساحة الذاكرة الحية 2 جيغا, و 16 جيغا سعة التخزين الداخلي مع إمكانية إضافة بطاقة Micro SD, كما أنه مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 8 ميغابيكسيل مما سيعني أنه سيكون مناسبا لأخذ صور سيلفي, و بقدرة بطارية 3000mAh.

الهاتف الجديد سيكون متوفرا في الأسواق في شهر نوفمبر القادم مقابل 300 أورو تقريبا.

0 التعليقات

إرسال تعليق