الاثنين، 25 أغسطس 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

تعلم العزف على الغيتار على الانترنت مجانا

Posted: 25 Aug 2014 10:01 AM PDT

getinstinct هو موقع على شبكة الانترنت حيث يمكنك تعلم العزف على الغيتار مجانا و أيضا ستجد المجتمع حيث يمكنك مشاركة أغانيك وتلقي الإجابات عن مختلف الأسئلة التي ستنشأ أثناء التعلم. الآن ليس لديك أي عذر لتعلم العزف على الغيتار بسبب الوقت والمال أو معلم جيد. الأجمل في ذلك ان الخدمة مجانية ومفتوحة لكم من يريد تعلم مهارة جديدة في فن العزف على الغيتار.
تعلم العزف على الغيتار على الانترنت مجانا

أول شيء عليك فعله للبدء في تعلم هذه المهارة على الانترنت هو دخول صفحة الموقع (عبر هذا الرابط) ثم انقر على زر "البدء" Get Started.

إذا نقرت على كلا الخيارين ستقوم الأداة بطلب منك التسجيل في الموقع،طبعا  هذه المهمة بسيطة جدا وهي ثلاث خطوات فقط ويطلب تأكيد عبر البريد الإلكتروني. ببساطة اتبع الخطوات على الصفحة.

الصفحة التالية انت من يحدد حسب ما الذي اخترته اما عمل معاينة على خدمة الموقع واستعمال الغيتار الافتراضي أو أن تذهب مباشرة الى شاشة الغيتار لتمكين الميكروفون واستعمال الغيتار الحقيقي هذا إذا كنت تتوفر عليه :)  .كلا الخيارين لها نفس الوظيفة علىgetinstinct  .

طبعا يمكنك البدء في صنع الألحان أو استكمال أغنية. الأداة تسجل الأغنية التي قمت بتأليفها ويمكنك الاستماع اليها بقدر ما تريد أو مشاركتها مع مجتمع getinstinct  أو مشاركتها مع أصدقائك في الفيسبوك وتويتر.

"Riffs" هذا الخيار يمكنك من الاستفادة من خبرة الأخرين وممارسة عدة أنماط وأغاني مختلفة التي يتم تحميلها من قبل مستخدمي الموقع. ينصح بهذا الخيار لأنه يسمح لك باتقان هذه الالة الموسيقية.

طبعا الموقع يسمح لك بمشاركة تجربتك مع الأخرين وتقييم مستواك في العزف على هذه الالة

تعرف على 7 أنظمة تشغيل أخرى يمكنك تجربتها غير الويندوز،اللينكس والماك

Posted: 25 Aug 2014 01:05 PM PDT


لا يمكن الحديث عن أنظمة بديلة دون ذكر لينكس طبعا لينكس وتوزيعاته الأكثر شهرة مثل (ubuntu أو mint) الجميع يعرفها ولها العديد من المستعملين عشاق المصادر المفتوحة, لكن على العموم سنتطرق لأنظمة أخرى بديلة ربما لم تسمع بها من قبل.
يمكنك تجربتها وأخد فكرة عنها من خلال تنصيبها على جهاز وهمي اعتمادا على برامج مثل VirtualBox أو VMware.

SteamOS

SteamOS هو حاليا في المرحلة التجريبية. ويعتبر مجرد توزيعة من لينكس ويشمل الكثير من برامج لينكس الاعتيادية لكنه بدأ في الخروج عن هذا الإطار ليكون نظام تشغيل مستقل بذاته.
ويجري تطوير SteamOS كي يكون نظام تشغيل جديد مخصص لألعاب الكمبيوتر يأتي مع واجهة رسومية جد قوية.
في عام 2015، سوف يتم إطلاق أجهزة الكمبيوتر التي تأتي مع SteamOS المثبتة مسبقا، والمعروفة باسم أجهزة Steam  وقد قرأت قبل قيام أن Alienware تنوي الإفراج عن كونسول جديد لها بهذا النظام بالإضافة للعديد من الشركات الرائدة في مجال تصنيع أجهزة الألعاب ك  iBuyPower, Falcon Northwest, Gigabyte وستبدو هذه الأجهزة ككونسول بقطع هاردوير قوية جدا أكثر من أن تكون حاسوب شخصي.
يمكنك تحميل نسخة تجريبية من هنا.

FreeBSD

نظام مفتوح المصدر ومجاني مشتق من نظام يونكس تماما مثل نظام لينكس لكنه أكثر ارتباطا بيونكس مقارنة مع اللينكس التي تبدو مختلفة تماما عن يونيكس، لكن كلاهما يستخدم الواجهة الرسومية X-Windows.
النظام يشغل اغلب برامج اللينكس حيث لن تجد فرقا كبيرا بينه وبين اللينكس من هذه الناحية وقد أصبح له مستعملين كثر في الآونة الأخيرة كما ينفرد ببعض المميزات التي لا تتوفر في اللينكس ويعتبر من أقوى الأنظمة على الإطلاق لتشغيل الخوادم (السيرفرات) كما أنه جيد جدا بالنسبة للحواسيب المكتبية.

Chrome OS

مشروع من مشاريع غوغل التي أعتبرها غير مفيدة وهو عبارة عن نظام التشغيل كروم  مبني على نواة لينكس، يأتي مع سطح مكتب أو واجهة مخصصة لتشغيل برمجيات غوغل كمتصفح كروم وتطبيقاته وذلك من خلال جهاز Chromebook.
ومع ذلك، هناك طرق لتثبيت نظام التشغيل كروم على جهاز الكمبيوتر قبل الإقدام على شراء جهاز Chromebook من خلال تحميل هذه النسخة التي تتيح لك امكانية تجريب النظام وأخد فكرة مسبقة عنه.

Haiku

كان وليد أفكار "جون لوي كاسي" سنة 1990 الذي قام بإنشاء النواة الأولى للنظام من الصفر، وقد كان رئيس آبل فرنسا حينها حيث واجه العديد من المشاكل من الشركات المنافسة كميكروسوفت التي كانت تضغط على الشركات المصنعة كي لا تقوم بدعم نظام BeOS وقد كلفها ذلك 23.5 مليون دولار بسبب الدعوة القضائية التي رفعتها شركة Be . وقد تم إحياء هذا النظام مؤخرا تحت اسم Haiku وهو نظام مفتوح المصدر تم تطويره اعتمادا على نظام BeOS يمكنك تحميله وتجربته لأنه يحتوي على مجموعة من المميزات وينصح به كثيرا للأجهزة القديمة.

ReactOS


ReactOS هو نظام مفتوح المصدر، مبني أساسا على Windows NT (تم بناء الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل Windows على نظام التشغيل Windows NT منذ ويندوز XP.). وبعبارة أخرى، انها محاولة لإعادة هندسة ويندوز كنظام تشغيل مفتوح المصدر ويستطيع النظام تشغيل برامج وتطبيقات نظام التشغيل ويندوز كما يدعم drivers المنتجة لنظام التشغيل ويندوز.
تنص خطة ReactOS المستقبلية على ان يتم تدعيم الشبكات TCP/IP كامله بالإضافة إلى دعم الـ USB، وتطوير واجهة المستخدم الحالية (GUI) وكذلك إضافة دعم للوسائط المتعددة ولغة البرمجة Java ولغات.NET.

SkyOS

ظهر هذا النظام في عام 1996 بواسطة Robert Szeleney حيث كان حينها مفتوح المصدر إلى انه تحول إلى نظام مغلق المصدر. التطوير على SkyOS انتهى في عام 2009، ولكن تم الإفراج عن النسخة التجريبية الأخيرة المتاحة للتنزيل مجانا في عام 2013.
ويعتبر SkyOS خيار مستقبلي جيد لمن لا يرغبون في استخدام أنظمة التشغيل الاحتكارية أو المفتوحة المصدر الأخرى.
هذا النظام يدعم العديد من الميزات مثل تعدد المعالجات، الذاكرة الافتراضية، حماية الذاكرة، تعدد العمليات. نظام SkyOS مبني على واجهة رسومية (GUI) تسمى SkyGI.

Syllable

هو نظام تشغيل مفتوح المصدر متشعب من AtheOS، والذي كان من المفترض أن يكون مبني على نظام AmigaOS.
وهو نظام تشغيل خفيف الوزن مثل أميغا و بي، ولكن تم إنشاؤه باستخدام أطراف كثيرة من مشروع جنو لينكس.
لكن النظام  لديه عدد قليل من المطورين للأسف وينصح به للأجهزة العتيقة.

الأسرار الأربعة التي لا يريدك الهاكرز أن تعرفها عن الشبكات اللاسلكية

Posted: 25 Aug 2014 06:17 AM PDT

من المؤكد انك تستخدم نقطة وصول لاسلكية مع كلمة مرور مشفرة لتكون بأمان وانت تتصفح وتبحر في عالم الانترنت ، اليس كذلك ؟ إذا لا تعتقد انك في أمان فأنت لا تزال عرضة للهجوم.في هذه المقالة سأكلمك عن أربعة أسرار لا يريد الهاكرز ان تعرفها عن الشبكات اللاسلكية .
الأسرار الأربعة التي لا يريدك الهاكرز أن تعرفها عن الشبكات اللاسلكية

1. تشفير WEP لا طائل منه لحماية الشبكة اللاسلكية الخاصة بك. بل يعطي للمستخدمين شعورا زائفا بالأمن.

حتى القراصنة متوسطي الخبرة ​​يمكنهم فك تشفير والحصول على كلمة المرور في دقائق للشبكات اللاسلكية التي تستعمل (WEP) ، مما يجعلها عديمة الفائدة أساسا كآلية وقائية .هذا النوع من التشفير أصبح معروف بضعفه لذلك يلجىء العديد من الناس لتغيير التشفير اللاسلكي الخاص بهم منWEP إلى أحدث وأقوى تشفير كـ WPA2. تحديث جهاز التوجيه الخاص بك إلى WPA2 هو عملية بسيطة إلى حد ما.فكل ما عليك القيام به هو زيارة موقع الشركة المصنعة لجهاز التوجيه اللاسلكي للحصول على تعليمات. 

2. خاصية MAC address لمنع الأجهزة غير مصرح بها من الوصول إلى شبكتك ،غير فعالة ويمكن اختراقها بسهولة !

كل قطعة من الأجهزة القائمة على بروتوكول الإنترنت، كجهاز كمبيوتر، الروتر، الطابعة، الخ، لديها عنوان MAC فريد. العديد من الموجهات تسمح لك لتمكين أو الوصول إلى الشبكة استنادا إلى عنوان MAC للجهاز. جهاز التوجيه اللاسلكي يتفقد عنوان MAC  للجهاز الذي يطلب الوصول إلى الشبكة ويقارنه بالعناوين المسموح بها في قائمته  أو يتم رفض MAC . طبعا هذه الطريقة  تبدو وكأنها آلية أمان كبيرة، ولكن المشكلة هي أن المتسللين والهاكرز يمكنهم "محاكاة" أو وضع عنوان MAC  وهمي الذي يتوافق مع احد العناوين المسموح بها. كل ما عليك القيام به هو استخدام برنامج لالتقاط حزم اللاسلكية (sniffing) حول حركة المرور اللاسلكية ونرى ما هي عناوين MAC التي تعبر الشبكة. يمكنهم بعد ذلك تحديد عنوان MAC الخاص بك لمطابقته مع احد العناوين المسموح بها للانضمام إلى الشبكة. 

3. تعطيل ميزة الإدارة الموجه عن بعد، هو تدبير فعال جدا لمنع القراصنة من الاستيلاء على شبكتك اللاسلكية .

العديد من الموجهات اللاسلكية تسمح لك لإدارة جهاز التوجيه عبر اتصال لاسلكي أي عن بعد. هذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى كافة إعدادات الأمان من أجهزة التوجيه وغيرها من الإعدادات دون أن تكون على جهاز كمبيوتر متصل إلى جهاز التوجيه باستخدام كابل إيثرنت. طبعا هذه الطريقة مريحة للمستخدم ليكون قادر على إدارة جهاز التوجيه عن بعد،  لكن في المقابل هذه الميزة توفر مدخلا آخر للقراصنة للحصول على إعدادات الأمان وتغييرها وفقا لأهوائهم.طبعا هذه الميزة خطيرة جدا لان كثير من الناس لا يغيرون كلمات مرور المسؤول الافتراضي لجهاز التوجيه اللاسلكي . أوصي بمنع هذه الميزة (إذا امكن) في جهاز التوجيه الخاص بك وجعلها فقط خاصة بالشخص الذي يكون على اتصال (سلكي) فعلي بالشبكة.

4. أهمية VPN إذا كنت تستخدم نقاط الاتصال اللاسلكي العامة والتي تشكل هدفا سهلا للهجمات !

الهاكرز يمكنهم استخدام أدوات مثلFiresheep وAirJack  لتنفيذ الهجمات عبر نقط الارسال والاستقبال اللاسلكية.ويمكنهم بذلك الحصول على كلمات سر لحسابتك، وقراءة البريد الإلكتروني الخاص بك، وعرض الرسائل الفورية .. الخ .ويمكنهم أيضا استخدام أدوات مثل SSLstrip  للحصول على كلمات المرور التي تستعملها حتى في المواقع "الآمنة" التي تقوم بزيارتها. لذلك أوصي باستخدام خدمة VPN لحماية كل حركة المرور عند استخدام شبكات واي فاي عمومية ،لان VPN  يوفر طبقة إضافية من الأمن التي من الصعب للغاية اختراقها. 

واتس آب تتجاوز حاجز 600 مليون مستخدم نشيط

Posted: 25 Aug 2014 06:10 AM PDT

واتس آب تتجاوز حاجز 600 مليون مستخدم نشيط

تعتبر (واتس آب) واحدة من أكثر تطبيقات التراسل الفوري انتشارا و شهرة بين مستخدمي الانترنيت عموما و الأجهزة المحمولة خصوصا, وهي تحرص من وقت للآخر لتعميم بيانات حول عدد مستخدميها من أجل الدلالة على مدى شعبيتها, و حسب مؤسس تطبيق واتس آب فإن عدد المشتركين في هذه الخدمة وصل إلى 600 مليون مستخدم.

و قد أعلن مؤسس تطبيق (واتس آب) جان كوم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن عدد المستخدمين النشيطين لهذا التطبيق وصل إلى حدود الآن إلى 600 مليون مستخدم نشيط عبر العالم شهريا, و كان التطبيق في السابق يشير إلى رقم 400 مليون مستخدم نشيط ما يعني ارتفاعا كبيرا.


و يعتبر واتس آب تطبيق التراسل الفوري الأول عبر العالم متقدما على WeChat بـ 438 مليون مستخدم نشيط و فايبر بـ 100 مليون و تانغو بـ 70 مليون.

شرح طريقة لقفل حاسوبك بواسطة فلاش ميموري و بدون برامج

Posted: 25 Aug 2014 04:55 AM PDT

طبعا هنا الكثير منا يستعمل كلمة المرور  لقفل وحماية حاسوبه من المتطفلين ، وهذه هي الطريقة الأكثرا شيوعا في الويندوز وباقي الأنظمة. لكن هل فكرت يوما باستعمال طرق اخرى ؟ إذا كان جوابك بنعم، ففي هذه المقالة ستتعرف على طريقة قفل حاسوبك بنظام ويندوز (أياً كان الاصدار) عن طريق مفتاح USBوطبعا بدون برامج و بدون أكواد أو أوامر برمجية.
شرح طريقة لقفل حاسوبك بواسطة فلاش ميموري و بدون برامج

الطريقة تنقسم الى قسمين:
تجهيز مفتاح USB : بكل بساطة و هي تغيير حرف محرك الاقراص هذا الى A.
نوصل الفلاش ميموري بالكمبيوتر ثم نذهب الى إدارة الأقراص (بالنسبة إليّ ويندوز 8.1 بالضغط على "مفتاح ويندوز+ X " ثم إدارة الأقراص) عن طريق: خصائص جهاز الكمبيوتر> إدارة> إدارة الأقراص، ثم خصائص الميموري و ثم نختار "تغيير حرف محرك الأقراص" كما في الصورة:

نختار "تغيير" :

و من قائمة الأحرف نختار الحرف A و ثم موافق:

ثم "نعم" :

الان اصبح الامر واضحاً و تم تغيير الحرف بنجاح، شاهد الصورة:

اذهب الى جهاز الكمبيوتر و افتحه للتأكد :

تشغيل أداة الحماية: بعد إتمام الخطوة الأولى، سوف نعمل على هذا التطبيق (syskey).
الطريقة: نقوم الان بتشغيل الأداة (syskey) عن طريق "تشغيل..." او (مفتاح ويندوز+ R) , نكتب الامر (syskey) ثم انتر:

ثم ننقر على "تحديث" :

الآن نتأكد من التعليم على الخيار "كلمة المرور التي انشاءها النظام" و من ثم التعليم على "تخزين مفتاح بدء التشغيل على قرص مرن" ثم موافق:

ثم "موافق" على جميع الخطوات الاخرى :



الآن نأتي الى تجربة مدى صيحة الطريقة :
نعيد تشغيل الكمبيوتر لنشاهد كما في الصورة التالية ((اعتذر عن رداءة الصورة بسبب سوء كاميرا الموبايل و أيضا لا اريد تثبيت نظامي وهمي من أجل صورة فقط))

الان لا يوجد أي خيار سوى الضغط على "موافق" لكي يستمر في تشغيل ويندوز، طبعا يجب توصيل الفلاش ميموري و بنفس المنفذ الذي وصلته سابقا لكي يستمر في التشغيل، لكن في حال لم يتم توصيل الفلاش ميموري سوف تظهر هذه الرسالة:


كيفية الغاء الحماية:
بكل سهولة نتوجه الى الامر (syskey) ثم نطبق كما في الصورة ثم موافق ثلاث مرات:

نصائح:

# يمكنك انشاء أكثر من مفتاح يعمل على نفس الويندوز عن طريق نسخ الملف (StartKey.Key) الموجود في الفلاش ميموري الأصل و وضعه في ميموري اخر، لكن لن تنجح هذه الطريقة الا إذا كنت قد تثبت المفتاح على بطاقة ذاكرة موبايل! أي يجب ان يكون نفس قارئ الذواكر !

# انصح باستخدام بطاقة ذاكرة موبايل+قارئ للذواكر بدلا من الفلاش ميموري، كما انصح اكثر باستخدام بطاقة ذاكرة موبايل مع قارئ الذواكر الخاص بجهازك اللابتوب (لإنك لن تحتاج الى تغيير حرف قارئ الذواكر الى الحرف A لان هذا القارئ ثابت و بالتالي  سوف تتجنب مشاكل التوافق و مداخل الـ USB

# لا انصح تغيير أكثر من قرص واحد الى الحرف A لكي لا تختلط عليك الأمور على الويندوز و تصبح في مشاكل لم تكن في الحسبان.

إيجابيات و سلبيات:

مع الأسف، الطريقة لا تخلو من الثغرات، لكنها تشكل عائقاً على بعض المتطفلين:
# لا يوجد ثغرات حقيقية بالبرنامج و حاليا يستحيل تخطيه عن طريق ثغرة، لكن سوف اذكر لاحقا الثغرات التي اقصدها
# لا يتأثر ببرنامج "Kon Boot" الذي يقوم بكسر حماية باسورد الويندوز (تم شرح هذا البرنامج في مدونة المحترف)
# الطريقة إيجابية جدا عندما تقوم بقفل البيوس مع القفل بالفلاش ميموري مع قفل الويندوز بالطريقة التقليدية.

# الثغرة هي انه يمكن الوصول الى ملفات ويندوز عن طريق الأنظمة الاقلاعية مثل ويندوز ميني, و الحل هو قفل البيوس مع اغلاق الإقلاع من الـUSB ).
# الحماية تكون فقط اقلاعية, أي اذا قمت بعمل تسجيل خروج للويندوز او تبديل المستخدم فلن يطالب إدخال الفلاش ميموري 
# في حال ضياع او سرقة او كسر الفلاش ميموري و لم يكن لديك نسخة أخرى, انت مجبر على تثبيت نسخة جديدة من الويندوز !

 أي سؤال انا جاهز.

الموضوع من طرف: Nayef Kanno

قرصنة شبكة PlayStation و مسؤول في سوني يتعرض للتهديد

Posted: 25 Aug 2014 04:00 AM PDT

قرصنة شبكة PlayStation و مسؤول في سوني يتعرض للتهديد

أفادت مصادر متعددة أن شبكة PlayStation تعرضت لهجوم قرصني منظم أدى إلى توقف أو تعطيل مؤقت لبعض خدمات هذه الشبكة مما أدى إلى تضرر عدد من المستخدمين الذين يمارسون ألعابهم المفضلة مباشرة على الإنترنيت في ضربة يبدو أنها موجهة إلى الشركة اليابانية سوني خصوصا بعض تعرض أحد مسؤوليها للتهديد.

و في التفاصيل فإن شبكة سوني الخاصة باللعب على الإنترنيت (PlayStation Network) تعرضت لهجوم إلكتروني خلال نهاية الأسبوع الماضي مما أدى إلى توقف أو التشويش على بعض الخدمات في هذه الشبكة و بالتالي تضرر الاعبيين على الإنترنيت و خصوصا الذين يلعبون مجموعة من الألعاب الشهيرة كـ (World of Warcraft, Diablo III, Hearthstone).

و قد أشارت سوني أن شبكتها للألعاب الإلكترونية على الإنترنيت و التي تضم 52 مليون مستخدم تعرضت لهجوم من نوع (هجمة حجب الخدمة) استهدف خوادم الشبكة, و قد تبنت هذا الهجوم مجموعة من الهاكرز تدعى (Lizard Squad), لكن هذه المجموعة ذهبت أبعد من ذلك حينما قامت بإستهداف مباشر لأحد مسؤولي الشركة اليابانية و هو (جون سميدلي) الذي كان يهم بركوب طائرة لشركة American Airlines في رحلة 362 بعد تهديد من هذه المجموعة على تويتر تشير إلى وجود قنبلة على متن الطائرة مما ألغى الرحلة و دفع وكالة التحقيقات الفيدرالية لفتح تحقيق رسمي.

و يبدو أن سوني أصبحت مهددة ليس فقط عبر القرصنة الإلكترونية و إنما كذلك على مستوى التهديدات الجسدية.


LG تطلق أول تلفزيون بتقنية OLED 4K في العالم مقابل 11.000 دولار

Posted: 25 Aug 2014 02:42 AM PDT

LG تطلق أول تلفزيون بتقنية OLED 4K في العالم مقابل 11.000 دولار

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية LG في بيان لها اليوم الإثنين عن إطلاقها لنموذجين من تلفزيوناتها الذكية بتقنية OLED 4K و هذين النموذجين هم الأولين في العالم الذي يتم إطلاقهما و ذلك قبل نهاية السنة الحالية 2014.

الشركة الكورية الجنوبية أعلنت أنها ستطلق نموذجين من تلفزيونها الجديد بتقنية OLED 4K الأول بقياس 65 بوصة و سيتم إطلاقه في الشهر القادم في دول أوروبا و أمريكا الجنوبية و كوريا الجنوبية التي سيبدأ فيها  الزبناء تقديم طلبات الحصول على هذا الطراز ابتداءا من هذا الأسبوع, و حسب مصادر صحفية فإن هذا الطراز سيصل ثمنه إلى أكثر من 11.000 دولار.

فيما سيأتي النموذج الثاني من هذا التلفزيون بقياس 77 بوصة في وقت لاحق من هذه السنة و من غير المعروف بالظبط الثمن الذي تقترحه الشركة الكورية  LG لهذا النموذج.

و للتذكير فإن شركة LG تقول بأن هذه النوعية الجديدة من التلفزيونات هي التي ستقوم بتعويض طراز تلفزيونات LCD في المستقبل القريب, كما أن تقنية OLED 4K ستمنح المستخدمين تجربة مشاهدة رائعة بكل ما تحمل الكلمة من معنى, لكن ربما يبقى العائق الوحيد لدى البعض هو الثمن المرتفع شيئا ما.

Galaxy S5 ينفذ تحدي دلو الماء المثلج و يتحدى آيفون 5

Posted: 25 Aug 2014 01:44 AM PDT

Galaxy S5 ينفذ تحدي دلو الماء المثلج و يتحدى آيفون 5

يبدو أن الموضة الجديدة الرائجة في العالم الافتراضي هذه الأيام و هي تحدي دلو الماء المثلج (Ice Bucket Challenge) قد تجاوزت المشاهير و النجوم المعروفين لتصل إلى الهواتف المحمولة حيث وصلنا نهاية الأسبوع الماضي فيديو طريف ينفذ فيه هاتف سامسونغ Galaxy S5 تحدي دلو الماء المثلج, لكن هذا ليس كل شيء.

يجب علينا أن نقر بأن قسم التسويق و الإعلان في الشركة الكورية سامسونغ يعمل بشكل جيد فعلا, و الدليل على ذلك هو الحملة الإعلانية الذكية التي دشنتها سامسونغ ضد منافستها التقليدية آبل من خلال سخريتها من بطاريتها و عدم قدرتها على المحافظة على شحنها مدة طويلة, و اليوم نحن أمام إبداع جديد من فريق سامسونغ التسويقي.

حيث أطلقت الشركة فيديو على أحد حساباتها على يوتيوب يظهر فيه هاتفها الرئيسي لسنة  2014 وهو Galaxy S5 حث يتم صب عليه دلوا من الماء المثلج في إشارة إلى التحدي الذي انتشر مؤخرا بين المشاهير عبر العالم من أجل التحسيس بمرض خطير هو مرض (التصلب الجانبي الضموري), لكن هذا ليس كل شيء حيث يشير الفيديو أن هاتف سامسونغ يقوم بتوجيه تحدي لكل من هواتف آيفون 5 و نوكيا لوميا 930 بالإضافة إلى HTC M8 في دلالة على تحدي سامسونغ لباقي المصنعين المنافسين و على رأسهم طبعا آبل.

فهل سيقبل آيفون 5 التحدي ؟

4 طرق لتحميل تطبيقات الأندرويد المدفوعة مجانا

Posted: 25 Aug 2014 03:37 AM PDT

السلام عليكم, مما لا شك فيه أن متاجر تطبيقات الأندرويد تحتوي على ملايين التطبيقات لكن لا يختلف إثنان أن أفضل الألعاب و التطبيقات في هذه المتاجر غير مجانية , فنضطر أحيانا إلى تحميلها من مواقع و منتديات خارجية ونكون بذلك عرضة للفيروسات والبرامج الضارة . اليوم جئتكم بطرق لتحميل ألعابك وتطبيقاتك المفضلة (الغير مجانية) مجانا وبطرق آمنة و شرعية و بالتالي الحفاظ على مئات الدولارات التي كنت ستصرفها عليها.

1-عن طريق متجر Amazon Appstore :

متجر أمازون هو واحد من أفضل متاجر التطبيقات لأجهزة الأندرويد وليس هناك شك في أنه المنافس الأول لمتجر Google Play. وهو يقوم بالمستحيل لكسب ثقة المستخدمين وإبعادهم عن متجر Google Play.وهو الآن (لحظة كتابة هذه التدوينة ) يعرض تطبيقا مجانيا كل يوم.
حمل المتجر من هنا

1- عن طريق تطبيق App of the Day :

كل يوم، يقوم فريق هذا التطبيق بإختيار واحد من التطبيقات الأكثر مبيعا على متجر Google Play. وبعد ذلك يقومون بالتفاوض مع مطور التطبيق لجعله مجانيا لمدة 24 ساعة.
هذا التطبيق ، كسب شعبية كبيرة في الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية ،و مكن المستخدمين من حفظ مئات من الدولارات من  كل عام.
تذكر تمكين الإخطارات حتى لا يفوتك أي تطبيق.
حمل التطبيق من هنا

2- عن طريق موقع APK Downloader:

تم التطرق إلى هذا الموقع من خلال تدوينة أبسط طريقة لتحميل تطبيقات الاندرويد من متجر جوجل Google Play على الحاسوب وبعد تجربتي لهذا الموقع تبين لي أنه يمكنني تحميل التطبيقات الغير مجانية كذلك.
الدخول للموقع

3- سياسة إعادة الأموال ل Google Play :

بعد شرائك لأي تطبيق أو لعبة على  Google Play، يمكنك إعادته في غضون 15 دقيقة من التجريب و حصولك على كامل المبلغ الذي دفعته.
أنا أعرف أن 15 دقيقة قد لا تكون كافية لتجريب اللعبة جيدا ,لكن هذه الدقائق هي أكثر من كافية لتعرف ما إذا كانت اللعبة تستحق أموالك أو لا.
تابع الشرح من دعم google


كانت هذه بعض الطرق للحصول على تطبيقات الأندرويد مجانا وبطريقة قانونية. نأمل بالفعل أن تجربها و أن تنال رضاكم إذا كانت عندكم طرق أخرى يمكنكم إعلامنا بها ، وتبادل وجهات النظر الخاصة بك مع زوار مدونة المحترف في قسم التعليق أدناه.

الموضوع من طرف : " RAHIM DZ "

0 التعليقات

إرسال تعليق