عالم المعرفة |
- هل تعرف ما هو أفضل عمل في رمضان !! .. شاهد التفاصيل
- عدد من الفيله تسحق امرأة في الهند !! .. شاهد التفاصيل
- قتل زوجته خطأ بمسدس أثري و أنتحر !! .. شاهد التفاصيل
- قتل حبيبته لتدخل الجنة ، وانتحر ليدخل النار !! .. شاهد التفاصيل
- قطعة شوكولاتة بثمن منزل في ألمانيا !! .. شاهد التفاصيل
- سعودي يقتل ابنته بعد ساعات من الحكم عليها في قضية أخلاقية !!
- أب يلاعب طفلته فقتلتها مروحة السقف !! شاهد التفاصيل
- جريمة قتل بشعة .. أم تذبح طفليها والسبب غريب جدا !!
- حوادث غريبة: جزار مصري يذبح زوجته ويبيع لحمها في جزارته !!
هل تعرف ما هو أفضل عمل في رمضان !! .. شاهد التفاصيل Posted: 18 Jul 2014 04:42 AM PDT بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. أما بعد : فإن مما يسر المسلم إحياء السنن ، وإظهار شعائر الدين ، ومن ذلك سنة الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ، تأسياً بالنبي صلى الله عليه وسلم وبأصحابه وبسلف هذه الأمة ، وقد شاهدت في الحرمين الشريفين هذه السُّنَّةَ واضحة جلية في صفوف الشباب . لكن رأيت عدداً منهم لم يفهموا معنى الاعتكاف ولم يدركوا الحكمة العظيمة من مشروعيته ، ومن ثمَّ وقعوا في أخطاء ينبغي التنبيه عليها لتفاديها ، ولهذا رأيت أن أكتب هذه الرسالة المختصرة في معنى الاعتكاف ، وحكمة مشروعيته ، وحكمه ، ومكانه ، ووقت الدخول والخروج ، وشيء من أحكامه ، ووظيفة المعتكف ، والتنبيه على بعض أخطاء الاعتكاف . فالاعتكاف في اللغة: لزوم الشيء، والعكوف عليه، قال تعالى(( يعكفون على أصنام لهم ))[الأعراف :138] يقال: عكف واعتكف: إذا لزم المكان. وشرعاً: لزوم المسجد لعبادة الله تعالى . وأما الحكمة من مشروعيته فإن للاعتكاف فوائد عظيمة، فإنه عُزلة مؤقتة عن أمور الحياة، وشواغل الدنيا، وإقبال بالكلية على الله تعالى، وانقطاع عن الاشتغال بالخلق، خصوصاً في ختام شهر رمضان، فهو متمم لفوائده ومقاصده، متدارك لما فات الصائم من جمعية القلب، وهدوء النفس والانقطاع إلى الله تعالى ، ولهذا قال بعضهم : الاعتكاف هو : قطع العلائق عن كل الخلائق للاتصال بخدمة الخالق . وعلى هذا فالحكمة من مشروعية الاعتكاف التفرغ للعبادة من صلاة وذكر وتلاوة وغير ذلك ، وهذا لا يتم إلا بالعزلة عن الناس ، وهذه العزلة لا تتحقق إلا بمكان خاص يخلو فيه المعتكف كما يوجد في كثير من المساجد ، حيث يوجد فيها غرف خاصة يخلو فيه المعتكفون ، أما في مثل الحرمين الشريفين أو المساجد الكبيرة فإن الخلوة فيها متعذرة غالباً ، لكن إذا انتفت الخلوة الحقيقية أو الحسية فلا ينبغي تفويت الخلوة الحكمية أو المعنوية ، بمعنى أن يحرص المعتكف على الإنفراد بنفسه ولو كان معه غيره في المكان ، ولا يتم هذا إلا بإدراك معنى الاعتكاف وحكمته ووظيفة المعتكف ، ومنع النفس من الاسترسال في مخالطة الآخرين والرغبة في التحدث معهم . وأما حكمه فمذهب الجمهور أنه سُنَّة مطلقة في كل الأزمان، وسُنَّة مؤكدة في العشر الأواخر من رمضان، لأنه صلى الله عليه وسلم داوم عليه إلى وفاته، قالت عائشة رضي الله عنها : «كَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم يَعْتَكِفُ العَشْرَ الأَوَاخِرَ مِنْ رَمَضَانَ حَتَّى تَوَفَّاهُ اللَّهُ»([1]). وعن أبي هريرة t قال: «كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَعْتَكِفُ فِي كُل رَمَضَانٍ عَشْرَةَ أَيَّامٍ، فَلمَّا كَانَ العَامُ الذِي قُبِضَ فِيهِ اعْتَكَفَ عِشْرِينَ يَوماً»([2]). والأفضل الاعتكاف في رمضان في العشر الأواخر، تأسياً بالنبي صلى الله عليه وسلم ولم ينقل أنه صلى الله عليه وسلم اعتكف في غير رمضان، إلا قضاءً لما اعتكف في شوال، ولا دليل على أفضلية الاعتكاف في غير رمضان لا من قول، ولا من فعل، والرسول صلى الله عليه وسلم أفتى عمر t أن يعتكف في غير رمضان وفاءً بنذره لا أنه شَرْعٌ عام لكل الأمة. ويجوز للإنسان أن يبطل اعتكافه ويخرج منه بدون عذر، ولا إثم عليه ، لأن الاعتكاف سنة ، والسنة يجوز تركها ، لكن الأفضل إتمامه إذا لم يكن هناك عذر لقطعه ، تحصيلاً للفضيلة ، وإظهاراً للرغبة في الطاعة . وأما مكانه : فهو المسجد، وهو عام في كل مسجد، لقوله تعالى : (( ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد )) [البقرة:187] وهذا لفظ عام، فمن خصصه بمسجد معين فعليه الدليل([3]). قال القرطبي: "أجمع العلماء على أن الاعتكاف لا يكون إلا في المسجد، لقول الله تعالى: (( وأنتم عاكفون في المساجد )) [البقرة:187] وذلك لأن الاعتكاف في غيره يفضي إما إلى ترك الجماعة، والجماعة واجبة، والواجب لا يُترك للمندوب، أو يفضي إلى تكرار الخروج إليها كثيراً مع إمكان التحرّز منه بالاعتكاف في مسجد جماعة، والخروج منافٍ للاعتكاف الذي هو لزوم المسجد لعبادة الله تعالى. ويجوز للمعتكف الخروج من معتكفه والتنقل في أنحاء المسجد ، والخروج إلى ساحته ورحبته المحوطة بسوره ، لعموم قوله تعالى ( وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ)(البقرة: من الآية187) و ( في ) للظرفية ، فتشمل جميع المسجد . و أما وقت دخول مكان الاعتكاف فإن المعتكف يدخل قبل غروب الشمس ليلة إحدى وعشرين ، لحديث أبي سعيد t عن النبي صلى الله عليه وسلم وفيه: «...مَنْ كَانَ اعْتَكَفَ مَعِي فَليَعْتَكِفِ العَشْرَ الأَوَاخِرَ، وَقَدْ أُرِيتُ هَذِهِ الليلةَ ثُمَّ أُنْسِيتُهَا...»الحديث([4])، ويؤيد ذلك أن من مقاصد الاعتكاف في العشر الأواخر التماس ليلة القدر، وهي ترجي في أوتار العشر، وأولها ليلة إحدى وعشرين. وأما وقت خروج المعتكف في العشر الأواخر فاستحب كثير من أهل العلم أن يكون خروجه من معتكفه عند خروجه لصلاة العيد، لكي يصل عبادة بعبادة. والقول الثانِي: أنه يخرج إذا غربت الشمس ليلة العيد، لأن العشر تنتهي بانتهاء الشهر، والشهر ينتهي بغروب الشمس من ليلة العيد([5])، وهذا هو الأظهر -إن شاء الله- لقوة مأخذه، والله أعلم. ومن أحكام الاعتكاف :- 1- لابد أن يكون الاعتكاف في مسجد تقام فيه صلاة الجماعة – كما تقدم – فإن كانت تقام فيه الجمعة فهذا أولى ، لأن من أهل العلم من اشترط ذلك ، وإلا فلا يلزم ، لعموم قوله تعالى (وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ)(البقرة: من الآية187) ، ويجوز له الخروج إلى صلاة الجمعة ، لعموم قوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسَعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ) (الجمعة: من الآية9)، لكن هل له أن يبكر إلى الجمعة ؟ هذا محل خلاف ،والذي يظهر - والله أعلم – أن له ذلك ، لعموم أدلة استحباب التبكير إلى الجمعة ، ولأنه قد انتقل من مكان عبادة إلى مكان عبادة ، واللبث حاصل في مسجد اعتكافه أو في هذا المسجد الذي انتقل إليه . 2- يجوز خروج المعتكف لحاجته مثل: البول والغائط، وكذا الإتيان بطعام وشراب ، أو الإتيان بملابس من المنزل أو المغسلة، أو الإتيان بلحاف أو فراش أو نحو ذلك، إذا لم يوجد من يأتيه بشيء مما ذكر ، والأولى أن يأخذ المعتكف معه كل ما يرى أنه بحاجة إليه لقول أبي سعيد رضي الله عنه : اعتكفنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم العشر الأوسط ، فلما كان صبيحة عشرين نقلنا متاعنا ، فأتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ( من اعتكف فليرجع إلى معتكفه ... الحديث )[6]. ويجوز الخروج لغُسْلٍ واجب لاحتلام، ونحو ذلك إذا لم يكن في المسجد مكان للغسل، قالت عائشة رضي الله عنها : «وَالسُّنَّة فِي المُعْتَكِفِ: أَنْ لا يَخْرُج إِلا لحَاجَتِهِ التِي لا بُدّ مِنْهَا»([7]). وعنها -أيضاً- رضي الله عنها قالت : «كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم لا يَدْخُلُ البَيتَ إِلا لحَاجَةٍ إِذَا كَانَ مُعْتَكِفاً»، وفي رواية: «إِلا لحَاجَةِ الإِنْسَانِ»([8])، وفَسَّرَها الزهري بالبول، والغائط، واتفقوا على استثنائهما، وإنما الخلاف في غيرهما، كالأكل والشرب([9]). 3- إذا مرض أثناء اعتكافه فإن كان يسيراً لا تشق معه الإقامة في المسجد كصداع فهذا لا يخرج، لإمكان تعاطي الأدوية وهو في مكانه. وإن كان شديداً تشق معه الإقامة لحاجته إلى الفراش والخادم، وتردد الطبيب فهذا له الخروج، فإذا شفي رجع وبنى على اعتكافه. ومن خرج من معتكفه لغير عذر بطل اعتكافه باتفاق الأئمة، لأن هذا ينافي معنى الاعتكاف. 4- لا يبطل اعتكافه إذا خرج لواجب اشترطه، كأن يعتكف في مسجد لا جمعة فيه، ثم يشترط خروجه للجمعة، ولو لم يشترط بطل اعتكافه([10]). أو المسنون: كزيارة مريض أو قريب، أو شهوده جنازة، أو تغسيل ميت، ونحو ذلك مما لا يجب عليه، إلا أن يشترطه في ابتداء اعتكافه، والقول بجواز الاشتراط وصحته في الاعتكاف هو مذهب الجمهور. واستدلوا بحديث ضباعة بنت الزبير رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها: «حُجِّي واشْتَرِطِي»([11]). ووجه الدلالة: أنه إذا كان الشرط يؤثر في الإحرام وهو ألزم العبادات بالشروع فالاعتكاف من باب أولى([12]). وذهبت المالكية إلى أنه لا يجوز الشرط في الاعتكاف، ولا يصح لو اشترطه، قال الإمام مالك: "لم أسمع أحداً من أهل العلم يذكر في الاعتكاف شرطاً، وإنما الاعتكاف عمل من الأعمال مثل الصلاة والصيام والحج، وما أشبه ذلك من الأعمال، ما كان من ذلك فريضة أو نافلة، فمن دخل في شيء من ذلك فإنما يعمل بما مضى من السُّنة، وليس له أن يحدث في ذلك غير ما مضى عليه المسلمون، لا من شرط يشترطه ولا يبتدعه"([13]). وقول الإمام مالك قوي في نظري، لأن الاعتكاف عبادة، والعبادات توقيفية، والمرجع في أحكام الاعتكاف إلى هدي النبي صلى الله عليه وسلم ، فقد اعتكف مَرَّات عديدة، ولم يُنقل عنه صلى الله عليه وسلم أنه اشترط في اعتكافه، وقد كان يخرج لحاجته، ولم يرد أنه كان يشترط ذلك، ثم إن الخروج الزائد على حاجة الإنسان التي لا بد منها بناءً على الشرط ينافي الاعتكاف لغة وشرعاً، والله أعلم. 5- إذا جامع المعتكف زوجته فسد اعتكافه، لقوله تعالى ( ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد )) [ البقرة:187] أي: لا تجامعوهن، والنهي يقتضي الفساد، وهو قول جمهور المفسرين. قال ابن عباس رضي الله عنه : «إذَا جَامَعَ المُعْتَكِفُ بَطل اعْتِكَافُهُ واسْتَأنَف»([14]) وليس عليه كفارة لعدم ورودها. وكذا لو أنزل بمباشرة أي: دون الفرج، فسد اعتكافه باتفاق الأئمة، لأن هذا ينافي حقيقة الاعتكاف، فإن باشر ولم يُنْزل لم يفسد اعتكافه، وهذا قول الجمهور([15]). فإن أنزل بنظرة أو باحتلام أو بتفكر لم يبطل اعتكافه، لكن إن كرر النظر فأنزل فالقول ببطلانه قوي([16])، فإن كانت المباشرة بغير شهوة لم تبطل الاعتكاف اتفاقاً، «لأنَّ النَّبِيَّ r كَانَ يُخرِجُ رَأسَهُ لِعَائِشَةَ ل فَتُرَجِّلُهُ»([17]). وأما وظيفة المعتكف، فهي أن يشتغل بالقُرَبِ والطاعات، وهي كل ما يُتَقَرَّبُ به إلى الله تعالى من الأعمال الصالحة من صلاة، وذكر، وقراءة، وصيام، وصدقة، وغير ذلك. وعلى المعتكف أن يُدرك حكمة الاعتكاف، فيقضي وقته بما ينفعه ويفيده، وله أن يطلب العلم، ويقرأ في كتب التوحيد، والتفسير، والحديث وغيرها من الكتب المفيدة في بعض الأوقات، ما لم يشغله ذلك عن العبادة الخاصة. وأما الاشتغال بما يتعدَّى نفعه كتعليم القرآن أو تدريس الفقه أو الحديث ونحوهما، فهذا موضع خلاف بين أهل العلم، والأولى تركه مدة الاعتكاف إلا شيئاً يسيراً، كإفتاءٍ أو شرح مسألة ونحو ذلك([18]). وعليه أن يجتنب ما لا يعنيه ولا يهمه من الأقوال والأفعال، وهذا مطلوب من المعتكف وغيره، لقوله صلى الله عليه وسلم : «مِنْ حُسْنِ إِسْلامِ المَرْءِ تَرْكُهُ مَا لا يَعْنِيهِ»([19]). فيجتنب المعتكف ما لا يعنيه من المباحات ، كاللعب والهزل وفضول الكلام. ومن الأخطاء التي يقع فيها بعض المعتكفين :- ـ عدم إدراك معنى الاعتكاف وحكمة مشروعيته ، فترتب على هذا تفريط كثير من المعتكفين بقدر كبير من الطاعات التي يعتبر الاعتكاف فرصة للقيام بها . ـ كثرة النوم بالنهار والسهر بالليل في غير طاعة عدا الصلاة مع الإمام وقت التهجد ، وهذا خلاف ما ينبغي للمعتكف ، وهو تقليل النوم وحفظ الأوقات بالاستفادة منها ، لأنها أيام قلائل. ـ المبالغة في استعمال الهاتف النقال في غير فائدة ، وأنا أرى أن الاعتكاف لا تتحقق حكمته ويحصل المقصود منه مع وجود الهاتف النقال بالصورة الموجودة الآن، ويمكن للمعتكف أن يتصل بأهله عند الحاجة بالطريقة التي يراها . ـ كثرة التنقل داخل المسجد من مجموعة إلى مجموعة، والإكثار من فضول الكلام وما لا فائدة فيه ، مما يكون سبباً في إضاعة الوقت والتفريط في الدقائق الغالية . أما التحدث أحياناً مع بعض المعتكفين أو مع الأهل فهذا لا بأس به ، لما ثبت في الصحيحين من أن زوجة النبي صلى الله عليه وسلم صفية رضي الله عنها زارت النبي صلى الله عليه وسلم في معتكفه وتحدث معها[20] . ـ عدم وضوح جانب التعبد لدى كثير من المعتكفين ، ولاسيما الإكثار من تلاوة القرآن وصلاة النفل . ـ إمضاء بعض الوقت في قراءة الكتب ، وفي رأيي أن هذا غير مناسب لمن هذه صفته ، وإنما يتسامح فيه لمن يستفيد من الوقت في الطاعة . ـ من الناس من يعتكف وأسرته أهله بحاجة إليه ، أو ينهاه والده عن الاعتكاف لأسباب مقنعة ، فمثل هذا قد فعل سنة ، وترك واجباً ، فلا ينبغي له أن يعتكف ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو رضي الله عنهما ( إن لنفسك عليك حقاً، ولربك عليك حقاً، ولأهلك عليك حقاً )[21] ، أما المتفرغ فالاعتكاف في حقه مشروع ، ومن احتاجه أهله أول العشر ثم حصل الاستغناء عنه في أثنائها اعتكف بقية العشر ، وهو مثاب على ذلك إن شاء الله . كتبه الشيخ عبد الله بن صالح الفوزان |
عدد من الفيله تسحق امرأة في الهند !! .. شاهد التفاصيل Posted: 17 Jul 2014 09:13 PM PDT قالت مصادر هندية رسمية، إن قطيعاً ضم نحو 60 فيلاً خرج من محمية حرجية وهاجم بلدة بودالي في ولاية آسام. وأوضحت المصادر أن القطيع سحق امرأة في الخامسة والثلاثين من العمر حتى الموت، وأصاب 4 أشخاص آخرين بجروح بالغة، ودمر 23 بيتاً من قش. وتتكرر الحوادث من هذا النوع في الهند، حيث تقع الكثير من التجمعات السكنية قرب غابات ومحميات، وآخرها مقتل 4 أشخاص بهجوم لقطيع من الفيلة على عدة قرى بمقاطعة بانكا شرق البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية. |
قتل زوجته خطأ بمسدس أثري و أنتحر !! .. شاهد التفاصيل Posted: 17 Jul 2014 09:09 PM PDT قتل رجل روسي زوجته عن طريق الخطأ بمسدس أثري كان يريها إياه في ليلة رأس السنة و ( أنتحر ) أثر ذلك . و نقلت وكالة أنباء " نوفوستي " الروسية عن مصدر أمني روسي : أن رجلاً عمره 42 عاما من سكان مدينة كلين الروسية القريبة من العاصمة موسكو قتل زوجته عن طريق الخطأ في ليلة رأس السنة . و أضاف أن : رصاصة إنطلقت من مسدس أثري صنع عام ( 1927 ) قتلت الزوجة . عندما كان الرجل يعرضه عليها في إحتفال عيد ( رأس السنة ) بعد منتصف ليل أمس في منزلهما . و لما رأى الرجل ( موت ) زوجته أطلق رصاصة أخرى على رأسه فأردته قتيلاً . |
قتل حبيبته لتدخل الجنة ، وانتحر ليدخل النار !! .. شاهد التفاصيل Posted: 17 Jul 2014 09:04 PM PDT انتحر يمني بعد قتله ابنة عمه قائلاً: «قتلتها حتى تدخل الجنة وانتحرت حتى أدخل النار». ما حدث، وفق مصدر أمني لـ صحيفة «الراي» الكويتية ، أن شاباً يمنياً يدعى بسام. م (23 عاماً) يعيش في المنطقة الغربية من العاصمة صنعاء، تقدم لخطبة ابنة عمه بعدما جمع الحب العذري بين قلبيهما، لكنه فوجئ برفض أهل العروس لطلبه فأظلمت الدنيا في عينيه وقام مشهراً مسدسه قائلاً لهم: «لا لكم ولا لي… هي ستدخل الجنة» وأطلق على رأسها رصاصة اخترقتها فأرداها على الفور، ووسط ذهول الحاضرين صاح «وأنا سأدخل النار» ووجه فوهة مسدسه وأفرغ ما فيه من رصاص على نفسه فمات منتحراً» |
قطعة شوكولاتة بثمن منزل في ألمانيا !! .. شاهد التفاصيل Posted: 17 Jul 2014 08:56 PM PDT تم تكليف صانع مجوهرات في هولتس كيرشن بجنوبي ميونيخ بإعداد قطعة شوكولاته تعتبر الاغلى في العالم لكي تقدم هدية لصديقة رجل روسي ثري. وتعتبرالقطعة التي تم الإعداد لإرسالها إلى روسيا قبيل الكريسماس، تعادل تكلفة منزل جميل في أحد الأحياء الراقية في بافاريا ورفض أندرياس إيبل، صانع الحلوي ذكر أي تفاصيل أخرى عن الزبون الروسي غير ان زبونه الروسي اشترط شرطا وحيدا وهو أن تصنع الشوكولاتة من الكاكاو بنسبة 65 في المائة ومن نبيذ فرنسي معين فائق الجودة ومن نوع خاص من حبوب الكاكاو التي تزرع في جزيرة فانواتو في المحيط الهادئ، لأن صديقته التي ستتلقى الهدية تحب ذلك النوع من الشوكولاتة. وتتكون حشوة الشوكولاتة من الكريمة بنسبة دسم تبلغ 33.5 في المائة مع الأناناس المهروس من كوستاريكا والزعفران من إسبانيا والشوكولاتة البيضاء التي تغطيها من حبوب الكاكاو من جمهورية الدومينيكان، إضافة إلى الشمبان النادرة من نوع '' دوم بيرينون'' المعتقة التي تعود إلى عام 1986 حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية. ، وتم الاستعانة في تغليفها بحلقة من الذهب عيار 18 قيراطا فيها قطعة من الألماس عيار 7 قيراط بقيمة 300 ألف يورو (385 ألف دولار) .. والنتيجة في النهاية هي هدية للكريسماس لا مثيل لها . |
سعودي يقتل ابنته بعد ساعات من الحكم عليها في قضية أخلاقية !! Posted: 17 Jul 2014 08:49 PM PDT تم تحقِّق دائرة الاعتداء على النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة، مع مواطن سعودي؛ متهم بقتل ابنته (17 عاماً)،بعد الحُكم عليها شرعاً بالسجن لمدة ستة أشهر، والجَلْد 160 جَلْدة، في قضية أخلاقية، وقعت فصولها منذ سنتين. وتفيد المعلومات، بأن طوارئ مستشفى النور التخصصي استقبل جثة الفتاة، وهي طالبة بالمرحلة الثانوية، التي أحضرها والدها مدعياً أنها سقطت مغشياً عليها، لكن بالكشف عليها اتضح تعرضها لضرب وعنف جسدي. وبناء عليه تم استدعاء الجهات الأمنية، وتولى مركز شرطة الكعكية وفِرق البحث والتحري الجنائي مباشرة التحقيق في القضية، والوقوف على مسرح الجريمة في منزل الأسرة، الذي وُجد به آثار دم واستفراغ الضحية، التي تعرضت للضرب المبرح والخنق حتى فارقت الحياة إثر الحكم عليها في قضية أخلاقية بالسجن لمدة ستة أشهر والجَلْد 160 جَلْدة. وتم إيداع جثة الفتاة في ثلاجة الوفيات بمستشفى الملك فيصل بالششة، وطلب إخضاعها للكشف من قِبل الطب الشرعي، وإصدار تقرير طبي شرعي يحدد سبب الوفاة، والضرب الذي تعرضت له. وتم التحفظ على والد الفتاة في توقيف مركز شرطة الكعكية، وتم التحقيق معه وتحويله لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص. وكانت الابنة قد تغيبت قبل سنتين عن منزلها، وادعت أمام والدها أنها كانت نائمة في فصل مدرستها، وعندما استيقظت نزلت لخارج المبنى، وتعرضت للاختطاف، وتم إبلاغ الشرطة في حينه في قضية اختطاف "وهمية"، لكن اتضح أن الطالبة كانت على علاقة مع أربعة شبان، وخرجت معهم برضاها. وقد أخذت القضية مجرياتها حتى صدر حكم شرعي على الفتاة والشبان من المحكمة العامة بمكة المكرمة؛ ما يرجَّح أن حكم المحكمة سبب مباشر في قتلها. اللهم احفظ بنات ونساء المسلمين يارب العالمين |
أب يلاعب طفلته فقتلتها مروحة السقف !! شاهد التفاصيل Posted: 17 Jul 2014 08:34 PM PDT عاد رجل بمنشية ناصر بمصر الى منزله بعد الانتهاء من عمله الشاق فاستقبله طفله بضحات عالية. ومن فرط سعادة الاب بطفله اخد يداعبه ويرفعه فى الهواء فاصطدمت رأس الطفل بمروحة السقف التى كانت تدور بسرعة كبيرة وهشمت رأسه وسط ذهول وهيستريا الاب والأم. قام الاب(46 سنة) بنقل طفله الى مستشفى الحسين الجامعى الا ان الطفل ويدعى خ. ن. (4 سنوات ) لفظ انفاسه الاخيرة قبل وصوله للمستشفى. تولت النيابة التحقيق وقررت اخلاء سبيل الاب بضمان محل اقامته نظرا لسوء حالته النفسية. الله يرحمه ويصبر اهله يارب |
جريمة قتل بشعة .. أم تذبح طفليها والسبب غريب جدا !! Posted: 17 Jul 2014 08:35 PM PDT شهدت منطقة كامب شيزار بالإسكندرية جريمة قتل بشعة، حيث قامت أم بقتل طفليها الاثنين بعد أن ذبحتهما بسكين، عقابا لهما على طلبهما التنزه في إجازة نصف العام الدراسي. وكانت مباحث قسم شرطة باب شرقي قد تلقت بلاغا من أميرة سعيد إبراهيم بالعثور على جثتي نجليها الصغيرين وهما: يوسف محمد يوسف (10 سنوات)، ومريم محمد يوسف (5 سنوات)، مذبوحين بالشقة سكنهم بشارع عبد المنعم سند بمنطقة كامب شيزار، حيث أنها تركتهما بالشقة وذهبت لشراء حاجات المنزل، وعند عودتها عثرت على جثتيهما. وأفاد والد الطفلين -محمد يوسف - بذات ما أفادت به الأم، مضيفا أنه ليست بينه وبين أحد أي خلافات. وقامت المباحث الجنائية بإجراء تحرياتها التي كشفت عن مفاجأة مذهلة، وهي أن الأم هي التي قتلت ابنيها. تم إلقاء القبض على الأم، 42 سنة، حيث اعترفت بأنها قد وقعت بينها وبين نجليها مشادة كلامية بسبب عدم قيام الطفلين بمساعدتها في الأعمال المنزلية، بالإضافة إلى إصرارهما على الخروج للتنزه خارج المنزل في إجازتهما الدراسية بمنتصف العام، مما أصاب الأم بحالة نفسية وشعور بالضغط النفسي الحاد، فقامت بإحضار قطعة من القماش وقامت بخنق طفلها يوسف، 10 سنوات، وأثناء مقاومته لها قامت بإحضار سكين وذبحته. وأثناء ذلك شاهدتها ابنتها الصغرى مريم - 5 سنوات - فصرخت، فقامت الأم بذبحها هي الأخرى حتى لا يفتضح أمرها، وتمت إحالة الأم للنيابة العامة اللهم احفظنا يارب |
حوادث غريبة: جزار مصري يذبح زوجته ويبيع لحمها في جزارته !! Posted: 17 Jul 2014 08:35 PM PDT قام جزار مصري بذبح زوجته بعد خلافات بينهما ليقوم بعد ذلك بسلخها زوجته وتقطيعها وعرض لحمها في محل جزارته. وقال موقع جريدة اليوم الالكترونية السعودي إن الجزار عرض لحم زوجته للبيع على أنه لحم خروف. وقام بعرض لحوم فخذ زوجته في محل جزارته، بسعر 40 جنيها للكيلو، وقال للزبائن إنها لحم "خروف بلدي". وقال الموقع السعودي إن زبائن الجزار كادوا اللحم يشترون لحم الزوجة لولا شك أحد الزبائن في نوعية اللحم. وراح الرجل يؤكد للزبائن الآخرين أنها ليست لحوم خراف حيث إنها قليلة الدسم، ومع إصرار الجزار على أنها لحوم خرفان حدثت مشادة بين الزبون وبينه نجم عنها إبلاغ الشرطة، التي قامت بالقبض عليه وأخذت "الفخذ" لتحليله اعتقادا منها أنها لحوم ميتة أو حيوانات محظورة الذبح. وأكد التقرير الطبي النهائي أنها لحوم بشرية. وداهمت الشرطة منزله، وعثرت في الثلاجة على قدمي السيدة المذبوحة وكفيها. |
You are subscribed to email updates from عالم المعرفة To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |
0 التعليقات
إرسال تعليق