الخميس، 31 أكتوبر 2013

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

الحلقة819: كيف تعرف أن حسابك على الفيسبوك معرف لتفادي إغلاقه في أي وقت

Posted: 31 Oct 2013 08:12 AM PDT

قد تفاجئ العديد من مستخدمي الشبكة الإجتماعية فيسبوك من عملية إغلاق حساباتهم وطلب بطاقة الهوية لتعريفه دون أي سبب يدعوا لذلك ، بحث ان أغلب المستخدمين قد لم يعمدوا على إنتهاك سياسة إستخدام فيسبوك ، غير ذلك فالعديد من الحسابات يتم توقيفها بشكل يومي ، ذلك لان الشركة تشك في ان تكون حسابات سبام ، وهي عبارة عن حسابات يستخدمها بعض الافراد في نشر روابط متنوعة او لها نشاطات مريبة مما يدفع بإدارة فيسبوك إلى إقفالها وطلب تأكيد الهوية .
كيف تعرف أن حسابك على الفيسبوك معرف لتفادي إغلاقه في أي وقت

لهذا في هذه التدوينة سأريك طريقة بسيطة من خلالها تتأكد إن كان حسابك معرف لدى شركة فيسبوك ، او غير معرف . حيث في حالة إن كان الحساب معرف فلا خوف عليك ان يتم إقفاله ، اللهم في حالة واحدة وهي في حالة إختراقه ، حيث ان إدارة فيسبوك قد تعمد على إقفاله وطلب بطاقة تعريف الهوية من اجل منع الهاكر من الدخول إلى إلحساب . أما لتعريف الحساب يبقى عليك ان تقوم بإضافة رقمك الهاتفي كما سيأتي في هذا الشرح .

اول شي توجه إلى الرابط الاول اسفل الڤيديو Facebook Devloppers تم بعد ذلك أنقر على Get Acess token، ستنبثق نافدة أنقر على Extended Premissions تم أنقر مرة أخرى على Read_insights بعد ذلك انقر على Get Acess Token حيث قد يطلب منك السماح للتطبيق بقرائة بيانات حسابك فلاتتردد .

بعد الإنتهاء في أقصى يسار الصفحة ستجد علامة (+) مباشرة اسفل كلمة name انقر عليها تم من القائمة المسندة إختر verified تم انقر على الزر submit اعلى اليمين فإذا ضهر لك كلمة true امام verified فهذا يعني ان حسابك معرف ، اما إن لم تضهر فهذا يعني ان حسابك غير معرف ويجب عليك أن تعرفه عن طريق إضافة رقمك الهاتفي الخاص .

ولإضافة رقم هاتفي لحسابك فيسبوك من اجل تعريفه انقر على mobile بعد ذلك اكتب رقم هاتفك وإنتضر كود التفعيل بعد التوصل به اكتبه في الخانة التي تطلب منك إدخال كود من 4 ارقام . وهكذا تكون قد عرفت الحساب . 
يمكنك مشاهدة الڤيديو اسفله للشرح المصور فرجة ممتعة (الروابط اسفل الڤيديو)

أبسط طريقة لتحميل تطبيقات الاندرويد من متجر جوجل Google Play على الحاسوب

Posted: 31 Oct 2013 08:12 AM PDT

توجد العديد من الطرق لتحميل تطبيقات الاندرويد من متجر جوجل  Google play ، لكن كل هذه الطرق والتي تطرقنا إليها في مدونة المحترف تعتبر معقدة نوعا ما أمام المستخدمين الغير متمرسين ، ومادام ان مهمة مدونة المحترف ان تبسط الحياة على مستخدمي الانترنت على مختلف مستواياتهم ، في هذه التدوينة ساتطرق معك إلى ابسط طريقة لتحميل تطبيقات الاندرويد وبالتحدي ان تجد ابسط من هذه الطريقة التي سنتطرق إليها في هذا الشرح . 

الامر بسيط جدا يكفي اولا ان تدخل على متجر جوجل Google play تم إبحث عن أي تطبيق تود تحميله لهاتفك وبعد ذلك انسخ رابطه وتوجه إلى موقع APK Downloader الاخير الذي ستضع به رابط التطبيق الذي نسخته من جوجل بلاي تم انقر على Generate Download link لكي يتولى الموقع تحميل التطبيق وعرض رابط التحميل ! .
 يجب عليك تغير الإمتداد من .ZIP إلى .APK إذا تم تحميل  ملف .ZIP
أبسط طريقة لتحميل تطبيقات الاندرويد من متجر جوجل Google Play

كما لاحظت الخطوات جد بسيطة ، ويمكنك كذلك تحميل تطبيق APK Downloader من اجل تحميل التطبيقات مباشرة من متصفحك جوجل كروم ، لاتنسوا مشاركة الطريقة مع اصدقائكم .

أحصل على شكل IOS 7 لمتصفحك جوجل كروم

Posted: 31 Oct 2013 07:14 AM PDT

أغلب المستخدمين أعجبوا بشكل  ios7 وأيقوناته الاكثر من جميلة حيث اضحت متوفرة كذلك لمستخدمي أندرويد ؛ اما بالنسبة لمستعملي جوجل كروم فيمكنكم كذلك الإستفادة من اناقة Ios7 على متصفحاتكم من خلال تطبيق iOS 7 Home الذي يمنحك صفحة بدأ جميلة وأنيقة تجمع جميع المواقع التي تحب زيارتها على شكل ايقونات راقية . 
أحصل على شكل  IOS 7 لمتصفحك جوجل كروم


غير ذلك فيمكن كذلك إضافة ايقوناتك ومواقعك المفضلة إلى التطبيق عن طريق النقر على Settings. وليس هذا فقط بل يمكنك تغير كذلك الخلفية إلى عدة صور جميلة .
أما عن طريقة إدارة الايقونات فيمكنك حذف أيقونات المواقع التي لاتستعملها أو إزاحتها إنطلاقا من النقر بزر الفأرة الايسر مطولا على اي ايقونة قبل ان تضهر الايقونات ترتعش وعليها علامة إقفال حيث يمكنك إدارة الايقونات ببساطة.


تطبيق iOS 7 Home ليس مجرد للحصول على شكل جميل وجذاب بل كذلك للحصول على تتطبيقات والعاب طريفة تتبث على جوجل كروم وتستطيع الولوج إليها إنطلاقا من التطبيق App Store .

التطبيق جرب على إصدار جوجل كروم الاخير وهو يعمل بكفائة على ويندوز 7 وويندور 8 كما تمت تجربته .

فايسبوك تستصغر جوجل بلس و تنشر عدد المشتركين بشبكتها الإجتماعية

Posted: 31 Oct 2013 12:27 PM PDT



لم يمضي الكثير من الوقت على إعلان جوجل ضمها لأكثر من 300 مليون مستخدم نشيط, حتى ردت فايسبوك عليها بإعلانها عن أكثر من 1.19 مليار مستخدم لشبكتها الإجتماعية وذالك بزيادة سنوية تقدر بـ 18 في المئة, فيما شكلت الإعلانات على التطبيقات المحمولة لفايسبوك نصف مداخيله بشكل عام.



لاشك بأن فايسبوك في صدارة مواقع التواصل الإجتماعي العالمية منذ فترة, ولكن يبدو أن هاته الأرقام أريد لها أن تنشر في هذا الوقت بالذات خصوصا بعد أسابيع قليلة على صدور دراسة في الولايات المتحدة الأمريكية أكدت بأن غالبية المراهقين في الولايات المتحدة الأمريكية تفضل قضاء وقت أكثر على (تويتر) منه على فاسبوك.
فايسبوك أعلنت أن عدد المستخدمين النشيطين لموقعها يوميا هو 728 مليون مستخدم في شهر سبتمبر بزيادة بنسبة 25 في المئة .
أما بالنسبة لتطبيق فايسبوك بالنسبة للأجهزة المحمولة و الهواتف الذكية فإن عدد المستخدمين النشيطين كل شهر يقدر بـ 874 مليون مستخدم وذالك بزيادة تقدر بـ 45 في المئة كل سنة أما عدد المستخدمين اليومي إرتفع إلى 507 مليون.
و على مستوى النتائج المالية فقد حققت فايسبوك نجاحات جديدة بالنسبة للثلاتي الثالت من سنة 2013 حيث حققت رقم معاملات 2.02 مليار دولار بإرتفاع قدر بـ 60 في المئة و قدر الربح الصافي للشركة بـ 425 مليون دولار.

أما المفاجأة فكانت عائدات الإعلانات التي أصبحت تشكل نصف مداخيل فايسبوك في هاته الفترة (1.8 مليار دولار) بزيادة 66 في المئة عن السنة الماضية. يبدو أن فايسبوك يعيش أزهى أيامه !

NSA تقرصن شبكة الالياف البصرية التابعة لجوجل من أجل التجسس على المستخدمين

Posted: 31 Oct 2013 05:32 AM PDT


مازالت تداعيات فضيحة التجسس التي كانت وكالة الأمن القومي الأمريكي (NSA) بطلتها تتفاعل, حيث نشرت الجريدة الأمريكية (واشنطن بوست) وثائق سربها العميل الأمريكي السابق (إدوارد سنودن) تؤكد تجسس الوكالة على كل من (جوجل) و (ياهو) لكن ربما ما أثار الإنتباه ليس هو المعلومة في حد ذاتها وإنما الطريقة التي إبتكرتها وكالة التجسس الأمريكية لجميع المعلومات.


وبحسب المعلومات التي كشفها إدوارد سنودن ونشرتها جريدة (واشنطن بوست) فإن وكالة الأمن القومي الأمريكي (NSA) إبتكرت طريقة جديدة للتجسس وجمع المعلومات من مراكز معطيات كل من جوجل و ياهو و التي تحتوي على عدد فلكي من المعلومات الخاصة بالأشخاص وذالك من خلال قرصنة المعلومات التي تمر عبر الألياف البصرية من مركز معطيات إلى آخر لكن المثير أن العملية تمت بتنسيق مع المقر العام للإتصالات في الحكومة البريطانية.
NSA تقرصن شبكة الالياف البصرية التابعة لجوجل من أجل التجسس على المستخدمين


ونشرت جريدة (الواشنطن بوست) رسم توضيحي عن مشروع (MUSCULAR) و طريقة عمل التقنية التي إستعملتها NSA في جمع المعطيات من كل من (جوجل) و (ياهو), ومن الواجب التذكير بأن هاته المعطيات لم تكن مشفرة وهو ما سمح للوكالة من معالجة أكثر من 181.280.466 من البيانات في ظرف 30 يوم فقط !

جوجل تقدم أحدث تطوير لنظاراتها الذكية Google Glass 2

Posted: 31 Oct 2013 03:14 AM PDT



مازالت النظارت الذكية الجديدة لجوجل Google Glass 2 تصنع الحدث , حيث مازال الكثيرين من المتحمسين لهذا الإبتكار الجديد ينتظرون خروج النسخة النهائية منه و بالتالي تسويق الساعة الذكية الجديدة في القريب العاجل, وبالتالي فقد تم الكشف عن صور جديدة لهذا الإبتكار ومن بين الأشياء الجديدة فيه هو إضافة سماعة الأذن.

جوجل تقدم أحدث تطوير لنظاراتها الذكية Google Glass 2

النظارات مازالت بعيدة عن أن تكون عملية في الوقت الحالي الصور الوحيدة المتوفرة هي لنسخة التجريبية (Explorer Edition) والتي منحت لعدد من المطوريين بالإضافة إلى مجموعة من المستخدمين أعضاء مجموعة Google Glass Explorer Edition التي تضم بعض من الأغنياء و الشخصيات المهمة.
ورغم أن جوجل لم تتحدث عن أي تطوير أو تحسين في وظائف و تصميم النظارات الذكية إلا أن الصور و الأخبار الجديدة تؤكد بأن النسخة الجديدة من النظارات الذكية لجوجل Google Glass 2 ستحمل تحسينات من قبيل مطابقة هاته النظارات لجميع أنواع النظارت الطبية و كذالك سماعة قابلة للتحريك.


ورغم هاته التحسينات و التطويرات فإن تصميم الساعة الذكية الجديدة لجوجل لم يعرف أي جديدا بإستثناء إضافة السماعة.

تحويل منزل ستيف جوبز إلى مزار سياحي و أثري

Posted: 30 Oct 2013 01:57 PM PDT



لا بد و أن محبي علامة آبل و مؤسسها الراحل (ستيف جوبز) سيكونون سعداء جدا بقرار تحويل منزله إلى معلمة تاريخية و مزار سياحي وهو ما سيسمح للأف بزيارة المنزل الذي شهد ولادة (آبل) لأول مرة.

تحويل منزل ستيف جوبز إلى مزار سياحي و أثري

القرار إتخذته اللجنة التاريخية لبلدة (Los Altos) في كاليفورنيا حيث يوجد المنزل الذي أمضي ستيف جوبز فيه طفولته مع والديه بالتبني منذ 1968 علما أن المنزل بني في 1951.
وفي مرأب هذا المنزل شهد العالم أول إنطلاقة لـ آبل حينما قام الراحل ستيف جوبز و زميله (ستيف وزنياك) بتركيب أول حاسوب من نوع Apple 1 سنة 1976.
وبعد سنتين من الإجراءات صوتت اللجنة التاريخية لبلدة Los Altos بالإجماع على إعتبار المنزل الذي قضى فيه ستيف جوبز طفولته وشبابه معلما أثريا ومزارا سياحيا, هذا القرار يعني بأن المنزل سيتحول إلى محج وقبلة لمحبي آبل و ستيف جوبز وسيعني كذالك أن أي ترميم للمنزل الذي هو في ملكية شقيقة ستيف جوبز لن يتم إلا بقرار من اللجنة.

0 التعليقات

إرسال تعليق