الاثنين، 31 مارس 2014

المحترف

المحترف

Link to موضوع جديد لك

هل هذا هو المستقبل ؟ [ فيديو تخيلي]

Posted: 31 Mar 2014 06:33 AM PDT

لم نكد نستفق من صدمة الصفقة التارخية التي دفعت فيها فايسبوك حوالي 19 مليار دولار ،حتى ظهرت صفقة جديدة أخرى أكثر غرابة ليس فقط في المبلغ الذي دفعه مارك زوكربيرغ  للاستحواذ على الشركة بل حتى السؤال يتجاوز هذا الأمر ليصل بنا للتساؤل عن مغزى شراء الشبكة الاجتماعية الاشهر عالميا لجهاز قيل انه للالعاب !؟

 سعي زوكربيرغ  لربط 5 مليار من الناس بالانترنت المجاني وكذلك استحواده على "واتس اب" كلها أدلة واضحة وضوح الشمس على أن فايسبوك لن تبقى فقط شبكة اجتماعية بل تسعى بكل الجهود لتكن مركز المحتوى الرقمي والتفاعلي على شبكة الانترنت .
عملية استحواذ هذه لم تكن كباقي الاستحواذات التي قامت بها فايسبوك من قبل ، نحن نتكلم أيها السادة عن شركة يعتبرها الكثيرون أن تكون نجمة حقيقية في مشهد العاب الفيديو ، بعد أن نجحت بكل المقاييس على تسليط الاضواء عليها وبالتالي اثارة الكثير من الاهتمام حولها..

ولكن إذا كنت تعتبر أن هذا الجهاز سيكون فقط للترفيه فيجب عليك يا صديقي أن تعيد التفكير مجددا ، هذا الجهاز سيتجاوز نطاق الالعاب والترفيه، بل دعني أقول لك بنبرة الثقة أن هذا الجهاز الذي تراه أمامك هو " المستقبل ".إننا نتحدث عن الية قادرة على إعادة تعريف المشهد الذي سيكون عليه مستقبلنا !
هذه التكنولوجيا الجديدة ستسمح للفايسبوك بالتوسع في مجالات أخرى جديدة بما في ذلك الاتصالات والإعلام والترفيه والتعليم وغيرها من القطاعات ،فهذه التكنولوجيا مرشحة وبقوة لتكون المنصة الاجتماعية والاتصالات المقبلة في الواقع الافتراضي .وحتى تكون على بينة أقترح عليك عزيزي المتابع هذا الفيديو التخيلي لما سيؤول اليه الأمر لمستقبل هذه التقنية الجديدة :




مايكروسوفت تتعهد بالتوقف عن قراءة البريد الإلكتروني للمستخدمين

Posted: 31 Mar 2014 04:50 AM PDT


قررت مايكروسوفت أخيرا تعديل شروط الاستخدام من خلال حذف الجزء الذي يسمح للشركة بقراءة البريد الإلكتروني الخاص بمستعملي خدمة بريدها حيث سيصبح لزاما على الشركة التوجه إلى السلطات المختصة و إتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الصدد.

القرار جاء على خلفية إيقاف موظف سابق في مايكروسوفت من أجل تهمة تسريب صور وشيفرة نظام ويندوز 8 قبل صدوره رسميا وهو الأمر الذي احتاج إلى إثبات رسمي ما دفع الشركة إلى قراءة و الإطلاع على رسائل المستخدمين من أجل التعرف على العنصر الذي قام بتسريب هذه المعلومات و هو ما تسبب لها في مشاكل و إنتقادات حادة خصوصا وهي التي لطالما اتهمت منافسيها - خصوصا جوجل وخدمتها للبريد الإلكتروني جيميل - بعدم إحترام الحياة الخاصة للمستخدمين.

وحسب مسؤولي الشركة فإن مايكروسوفت قررت و أي كان السبب بعدم قراءة و الإطلاع على الرسائل الخاصة للمستخدمين و الإتجاه إلى السلطات الخاصة للقيام بذلك حيث قال (براد سميث) المستشار القانوني لمايكروسوفت: (إذا تلقينا معلومات تشير إلى أن أحد الأشخاص يستعمل خدماتنا من أجل أن يساوم على الملكية الفكرية أو المادية لمايكروسوفت فإننا لن نفحص بأنفسنا المحتوى الخاص بمستخدمينا و إنما ستقوم بذلك السلطات المختصة).

الحلقة873: ربح المال من برمجة تطبيقات اندرويد دون الحاجة إلى ان تكون مبرمج

Posted: 31 Mar 2014 04:51 AM PDT

نعيش ثورة حقيقية فيما يخص إستعمال الهواتف ، فمن مجرد هواتف للإتصال وإستقابل وارسال الرسائل النصية القصيرة اضحت الهواتف تستخدم في تصفح الانترنت والإستعمالات المكتبية ... بل واصبح عدد كبير من المستخدمين يعتمدون على الهواتف في إستعمالات الانترنت اكثر من  الحواسيب لحركيتها وسهولة إستعملها ... لهذا اضحى العديد من المبرمجين يغزون سوق تطبيقات الهواتف الذكية ويجنون منها ارباح مهمة جدا ومنهم عرب ومغاربة اعرفهم معرفة شخصية . 
كيف تربح المال من خلال برمجة تطبيقات اندرويد ببساطة


وامام هدة الثورة التكنولوجية اضحت تظهر طرق جديدة للربح من الانترنت وهي تصميم التطبيقات التي بالطبع تحتاج منك ان تكون مبرمج من اجل  برمجة هذه التطبيقات وتوفيرها على منصات متنوعة ، لكن في المقابل يمكن كذلك ان تكون غير مبرمج وتربح كذلك من تصميم تطبيقات متنوعة تضمن لك مدخول قد لايغنيك ولكن سيجعلك سعيدا في حياتك ، لهذا فإذا كنت من الاوائل في متابعة هذا الموضوع  فانت حقا محظوظ لانني ساطرح لك فكرة لم تعرف بعد ويمكنك من خلالها الربح المادي فقط عن طريق تصميم تطبيقات لمواقع معروفة رفعها على متجر جوجل تم الشروع في الربح .
هذه الحلقة تتضمن المواضيع الاتية :

إنشاء تطبيق اندرويد ببساطة لأي موقع 
طريقة التسجيل وإنشاء حساب على جوجل بلاي Google play 
طريقة رفع تطبيق اندرويد على متجر جوجل وإعداده 
طريقة التسجيل في موقع admob التابع لشركة جوجل والشروع في الربح
اتمنى لك فرجة ممتعة والمرجوا إذا كان عندك اي إستفسار وضعه في المكان المخصص للتعليقات تحت هذه التدوينة 

روابط المرافقة  :
رابط إنشاء تطبيقات اندرويد Appyet
رابط التسجيل في جوجل بلاي Google play
رابط التسجيل في admob

هل أضحت الصرافات الآلية تحت رحمة الهاكرز بعد ايقاف الدعم عن ويندوز اكس بي ؟

Posted: 31 Mar 2014 02:53 AM PDT

نحن نعلم بالفعل أن مايكروسوفت سوف توقف دعم نظام التشغيل ويندوز XP بعد 8 أبريل، على ما يبدو هذا النظام يستعمله 95% من 3 مليون من أجهزة الصراف الآلي في العالم . وقرار مايكروسوفت ايقاف الدعم لنظام التشغيل ويندوز XP يشكل تهديدا أمنيا بالغ الأهمية للبنية التحتية الاقتصادية في جميع أنحاء العالم. أحد الباحثين الأمنيين في مكافحة الفيروسات من شركة سيمانتيك ادعى أن المتسللين يمكنهم استغلال نقطة ضعف في أجهزة الصراف الآلي ويندوز XP لسحب النقود ببساطة من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى جهاز صراف آلي.

هذا الأمر يعود بنا إلى عام 2013 ،حينما تم الكشف عن مالوير خبيث اسمه Backdoor.Ploutus ، مثبت على أجهزة الصراف الآلي في المكسيك والذي صمم لسرقة نوع معين من أجهزة الصراف الآلي عن طريق رسائل نصية 



لتثبيت هذه البرمجيات الخبيثة على آلات الصراف الآلي ، يجب على الهاكرز بربط الاتصال بهذه الأجهزة بهاتف محمول عن طريق USB ثم بدء باتصال مشترك ، والذي يمكن بعد ذلك أن يستخدم لإرسال الرسائل القصيرة كأوامر محددة للهاتف داخل هذه الأجهزة .

ولمعرفة كيف يتم هذا الأمر كله ادعوك إلى مشاهدة هذا الفيديو:
الأمر المخيف في هذه البرمجيات وفقا لما قاله الباحثون الأمنيون فأن هذه البرمجيات قادرة أيضا على سرقة أرقام البطائق الائتمانية
وأرقامها السرية . إضافة إلى كون هذه البرمجيات سريعة الانتشار ،وقد انتقلت بالفعل إلى بلدان أخرى لذلك المسؤولية الآن كلها على عاتق الأبناك التي يجب عليها التفكير في ترقية نظام تشغيل هذه  الصرافات الآلية لحماية عملائها من هذه التهديدات التي تشكل خطر حقيقي ليس فقط على العميل بل حتى على اقتصاد الدول !

هناك بنوك قامت بالفعل باتخاذ تدابير أمنية عن طريق التوقيع مع مايكروسوفت من أجل تمديد فترة الدعم لهذه الأجهزة حتى بعد التوقف الرسمي لنظام ويندوز اكس بي . فحسب وكالة الأنباء الدولية رويترز، أحد البنوك الرئيسية في بريطانيا سيكلفها هذا الأمر أكثر  من100 مليون دولار! 

ياهو تستعد لإطلاق منصة فيديو لمنافسة يوتيوب

Posted: 31 Mar 2014 02:23 AM PDT


يبدو أن (ياهوو) تبحث جديا من أجل توسيع أنشطتها في العالم الرقمي, حيث أشارت بعض المصادر الصحفية عن رغبتها في منافسة يوتيوب من خلال العمل على إنشاء منصة للفيديو على الإنترنيت.

الخبر الذي نشره الموقع الشهير و المتخصص (Recode) يشير إلى أن (ياهوو) تعمل على إنشاء منصة للفيديو على الإنترنيت من أجل منافسة يوتيوب, كما أنها ستعمل في المستقبل على إستقطاب البودكاستر المشهورين في يوتيوب بعروض منافسة لتلك الموجودة في هذه الأخيرة و لذلك الغرض فقد وظفت الشركة إحدى المختصات في هذا المجال و هي (كاتي كوريك) المذيعة الأمريكية الشهيرة في قناة CBC.



للتذكير فإن شركة (ياهوو) حاولت خلال السنة الماضية الإستحواذ على منصة الفيديو الفرنسية (دايلي موشن) إلا أن الصفقة لم تتم إلى الأن.

تقارير: آيفون 6 بطرازين في سبتمبر القادم

Posted: 31 Mar 2014 01:33 AM PDT


مازال التصميم الخارجي بالإضافة إلى مميزات الهاتف الجديد (آيفون 6) وموعد صدوره يثيرون الكثير من التساؤلات في ظل غياب أي معطيات رسمية من شركة آبل, وفي هذا الصدد إنتشرت الكثير من الأخبار غير المؤكدة إلى الأن.

الأخبار الجديدة جائت من الجريدة اليابانية (Nikkei) و التي تحدثت نقلا عن مصادرها بكون الشركة الأمريكية آبل تجهز لإطلاق هاتفين ذكيين جديدين من طراز آيفون 6 مع إختلاف في حجم الشاشة.

الجريدة إعتمدت على مصادرها داخل شركتي Sharp و LG المكلفتين بصناعة شاشات هواتف الآيفون و التي أكدت وجود طرازين من آيفون 6 الأول بقياس شاشة 4.7 بوصة و الثاني بقياس 5.5 بوصة, وسيتم إطلاق الطرازين في شهر سبتمبر من السنة الحالية.

للتذكير فإن هاتف آيفون 5 بطرازيه جاء بقياس شاشة 4 بوصات فقط.


0 التعليقات

إرسال تعليق