الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تقارير: تحديث iOS 10.1.1 يتسبب في سرعة فراغ البطارية

Posted: 29 Nov 2016 05:22 AM PST

تقارير: تحديث iOS 10.1.1 يتسبب في سرعة فراغ البطارية
تناولت وسائل الإعلام المختصة قضية تداعيات التحديت الجديد لنظام آبل iOS 10.1.1 والذي تشير المصادر أنه تسبب في بعض من المشاكل التقنية لهواتف المستخدمين ويبقى أهم هذه المشاكل هو سرعة نفاذ طاقة بطارية هواتف آيفون.

خلال الأيام الأخيرة أطلقت آبل التحديث الجديد لنظامها iOS 10.1.1، هذا التحديث تسبب للكثير من المستخدمين في مشاكل على مستوى البطارية، حيث أصبحت طاقة البطارية تنفذ بسرعة فائقة لا تفوق بضع دقائق، كما أنه في بعض الحالات ينطفء بشكل مفاجئ بعد وصوله إلى مستوى 30 أو 25 في المئة.

منتديات مستخدمي أجهزة آبل ضجت خلال الأيام الماضية بشكاوى المستخدمين المتضررين من هذه القضية، وهي ليست المرة الأولى التي تقع فيها مشاكل مماثلة بعد إطلاق آبل لتحديث جديد، ومن المنتظر أن تطلق الشركة تحديثا آخرا في القريب لإصلاح هذه المشاكل وهو التحديث الذي قد يحمل رقم الإصدار iOS 10.2.


ما الذي يقدمه لك هذا الجهاز الصغير عند ربطه بهاتفك الذكي ؟

Posted: 29 Nov 2016 05:10 AM PST

 ان تطور تقنيات واساليب التكنولوجيا اصبح يسير بوتيرة سريعة،ونشاهد مجموعة من الاجهزة الجديدة كل يوم وظيفتها الأساسية تسهيل حياتنا اليومية.اجهزة التحكم كمثال اصبحت اليوم اكثر تطورا ،بل واصبح بامكانك التحكم في اجهزتك المختلفة عن طريق هاتفك الذكي فقط .اليوم سنتعرف جهاز صغير يمكنك ربط مع هاتفك للتحكم في أي جهاز متصل به من خلال هاتفك الذكي.

الجهاز يدعى KlikR وبحجم عملة معدنية ،جهاز صغير هو عبارة عن جسر بين هاتفك الذكي لدينا ومستشعر الأشعة تحت الحمراء على كل من تلفزيون، ستيريو،المكيف، أو أي شيء آخر يستخدم جهاز التحكم التقليدية. 
طبعا يمكنك ربط الجهاز مع هاتفك عن طريق البلوتوث ، وتحميل تطبيقه الرسمي الذي يمكنك من التحكم في اي جهاز اخر بشكل مباشر،  كما يمكنك الوصول الى العديد من المميزات المدمجة مع الجهاز . كترتيب الأجهزة حسب كل غرفة،  إعطاء الأوامر بشكل مباشر من خلال ميزة التحكم الصوتى.

KlikR يدعم اغلب الاجهزة المختلفة ، لانه يتوفر على قاعدة بيانات كبيرة ، كما ان بطارية هذا الجهاز تدوم لمدة ستة أشهر .





4 إعدادات مفيدة على الاندرويد ، لم تجربها من قبل على هاتفك الذكي!

Posted: 29 Nov 2016 04:27 AM PST

اذا كنت تظن انك تعرف كل شيء عن هاتفك ، فانت مخطئ بالتأكيد. هناك العديد من الاعدادات الموجودة في هاتفك الذكية والتي تكون عادة مفيدة لك ، لكن لم تجربها من قبل او لا تعرف لما تصلح ، في هذه التدوينة سنتعرف على 4 اعدادات مفيدة على هواتف الاندرويد عليك ان تجربها في هاتفك .


تحسين نوعية الجرافيك في الألعاب

واحدة من الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام في إعدادات الهاتف الذكي الخاص بك هي قائمة "المطورين". افتراضيا تكون هذه القائمة مخفية، ولكن يمكن اظهارها بسهولة عن طريق  الذهاب الى الاعدادات ثم انتقل الى "حول الهاتف" وقم بالنقر سبع مرارات متتالية على "رقم الإنشاء أو Build Number" وستلاحظ ظهور القائمة ضمن اعدادات الهاتف.

ونتيجة لكل هذا العمل ، ما نريد الوصول اليه هو الخيار "4x MSAA" الذي يوجد ضمن قائمة اعدادات المطور ،عند تفعيل هذا الخيار سيسمح لك بتحقيق أعلى جودة في الجرافيك عندما تلعب العاب في هاتفك الذكي ، يرجى ملاحظة فقط أنه يعمل فقط على الأجهزة الحديثة القوية التي هي قادرة على التعامل مع الرسومات التفصيلية.

إزالة الرموز غير المرغوب فيها في شريط الحالة

اذا كنت تستخدم اندرويد مارشميلو فيمكنك تنشيط قسم نظام واجهة المستخدم ، الذي يحتوي على خيارات لتغيير واجهة النظام. للقيام بذلك، قُم بالنزول إلى أسفل قائمة الإعدادات الفورية (عبر السحب للأسفل من أعلى الشاشة باستخدام إصبعين)، وقم بالضغط بشكل مطول على أيقونة الإعدادات . لمدة خمس ثوان، بعدها سوف تظهر لك نافذة سوف تسألك إذا كُنت تريد تفعيل خاصية "تعديل واجهة المُستخدم (UI Tuner)". بعدها قم بالضغط على نعم، ثمَّ سوف يظهر لك خيارات واجهة المُستخدم في نهاية قسم الإعدادات.ومن هناك يمكنك اظهار او اخفاء أي رمز مع امكانية تغيير شكل رمز البطارية الى النسبة المئوية

تنشيط الوضع الليلي

 وعدت شركة جوجل منذ فترة طويلة لتقديم ميزة الوضع الليلي خاص في نظام الاندرويد ،لحماية أعيننا من إضاءة الشاشة القوية اثناء القراءة في الظلام. في النسخة الجديدة من أندرويد، ظهرهذا الخيار، ولكن، للأسف، يتم تعطيله افتراضيا. ومع ذلك، يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة مع مساعدة من تطبيق Night Mode Enabler لديه وظيفة واحدة فقط وهي تنشيط الوضع الليلي.

تسريع التنقل بين التطبيقات 
طبعا يمكنك التحكم في سرعة التنقل بين النوافذ والتطبيقات في هاتفك الذكي وذلك بخدعة بسيطة توجد في اعدادات الهاتف ؛ هذه الميزة هي توجد ضمن قائمة اعدادات المطور ..

وهي ثلاث اعدادات تتحكم في سرعة الانتقال واظهار التأثيرات التي تراها عندما تنتل من تطبيق الى اخر وهي Window Animation Scale، وTransition Animation Scale، وAnimator Duration Scaleكل ما عليك هو تقليل المعدل الزمني لهذه الخصائص لتلاحظ سرعة اكبر في جهازك .








بالفيديو: قرصنة سيارة "تيسلا" عن طريق تطبيق "برغر" مجاني!

Posted: 29 Nov 2016 03:29 AM PST

بالفيديو: قرصنة سيارة "تيسلا" عن طريق تطبيق "برغر" مجاني!
رغم أن السيارات الكهربائية الذكية تعد هي مستقبل السيارات بشكل عام، إلا أن المخاوف من احتمال تعرضها للقرصنة تظل مشرعة، وهو ما تكشف عنه الكثير من التجارب التي قام بها خبراء أمنيون في هذا المجال، كان آخرها اختبار قرصنة سيارة شركة تيسلا عن طريق تطبيق مجاني.

الشركة الأمنية "Promon" أجرت اختبار خاص باختراق أنظمة سيارة شركة تيسلا "Tesla Model S" الكهربائية، وهو ما استغله خبراء الشركة الأمنية حيث تمركزوا في أحد مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز" حيث يتوفر المطعم على محطة شحن للسيارات الكهربائية، ثم قاموا بإنشاء شبكة واي فاي من أجل جذب المستخدمين للاتصال بالشبكة وإغرائهم عن طريق تحميل تطبيق مجاني للحصول على وجبة برغر مجانية.

وفي حقيقة الأمر فإن التطبيق ليس سوى برمجية خبيثة تمكن من ولوج الخبراء الأمنيين إلى هواتف المستخدمين والولوج إلى معلوماتهم وبياناتهم المهمة خصوصا ما يتعلق بتطبيق تيسلا الخاص بأصحاب السيارات من هذا الطراز وبالتالي فتح السيارة وتشغيلها من دون الحاجة إلى مفاتيح.



شاهد كيف سيصبح هاتفك عندما تضيف مزيل صباغة الاضافر إلى عدسة الكميرا (مدهش !!!)

Posted: 29 Nov 2016 02:59 AM PST

شاهد ماذا سيحصل للهاتف عندما تضيف مزيل صباغة الاضافر إلى عدسة الكميرا (مدهش !!!)

في هذا الدرس ساشرح لك حيلة يمكن ان الاكثرية لايعلم بها وهي إضافة محلول إزالة صباغة الاضافر إلى عدسة الكميرا ! طبعا النتيجة ستكون مفاجئة ! لان الصورة التي ستلتقطها ستصبح بجودة افضل من قبل ! شاهد طريقة تطبيق هذا الشرح ولاتتردد في تجربتها على هاتفك

مايكروسوفت تستعد لإجراء تغيرات جذرية في واجهة ويندوز 10

Posted: 29 Nov 2016 02:16 AM PST

مايكروسوفت تستعد لإجراء تغيرات جذرية في واجهة ويندوز 10
أشارت تقارير صحفية جديدة أن شركة مايكروسوفت تعمل حاليا على مشروع جديد يهدف إلى إعطاء نظامها "ويندوز 10" نفسا متجددا عن طريق تغير جذري سيهم بالأساس واجهة النظام، وهو التغير الذي سيكون جاهزا حسب هذه المصادر في العام القادم 2017.

موقعي "Numerama" و"Windows Central" المتخصصين أشارا أن شركة مايكروسوفت تعمل بشكل خاص منذ عام تقريبا على تطوير واجهة جديدة لنظامها ويندوز 10 سيوحد مختلف نسخ هذا النظام ويحمل المشروع الجديد الإسم الرمزي "Project Neon" وسيأتي ليعوض واجهة Metro التي انطلقت مع ويندوز 8.

ويشير الموقعان إلى أن التغير الجديد الذي سيأتي لمواكبة الجانب الرسومي في نظام ويندوز 10 سيكون متوفرا ابتداءا من العام القادم 2017، وسيتميز بكونه تفاعليا ومتوافقا مع التطبيقات الخاصة بهذا النظام خصوصا تطبيقات الواقع الافتراضي العاملة على الأجهزة التي تعتزم مايكروسوفت إطلاقها العام القادم كخوذة Hololens.

وبحسب مصادر موقع Windows Central فإنه رغم أن التحديث الجديد سيصل في 2017، فلن يتمكن مطورو الطرف الثالث من الولوج إلى هذه المنصة إلا في العام 2018.


طريقة حل مشكل إرتفاع درجة حرارة الحاسوب على الويندوز بدون الحاحة إلى برامج !

Posted: 29 Nov 2016 01:30 AM PST

العديد من الإخوان يعانون من مشكل إرتفاع درجة الحاسوب و خصوصا الحاسوب المحمول ، إن كنت أيضا تعاني من هذه المشكلة فكل ما عليك هو متابعة الخطوات التي سيتم إعتمادها في هذا الشرح.
طريقة حل مشكل إرتفاع درجة حرارة الحاسوب على الويندوز بدون الحاحة إلى برامج !
كل ما عليك صديقي هو التعديل على بعض الإعدادات بالويندوز حيث هنا أحدد و أقول بالدرجة الأولى ويندوز 10 كون أنه الويندوز الذي يستهلك الطاقة بكثرة بالمقانة مع باقي الإصدارات من مايكروسوفت ( هذا ما حصل معي شخصيا و الله أعلم ) و عليه فكل ما عليك هو البحث في قائمة إبدأ عن " power options " تقوم بفتحها ثم تقف عند الخيار الذي أنت حددته بجهازك كما يمكن أن يكون بشكل إفتراضي و تنقر على Change Plan Settings ثم Change Advanced Power Settings.
بعد ذلك كل ما عليك هو تطبيق الإعدادات المتواجدة بالصورة أسفل هذه الفقرة و بالضبط الإعدادات المؤطرة باللون الأحمر ، ثم أنقر على Apply و قم بإعادة تشغيل الجهاز و بعد مدة من الإستعمال المطول سوف تلاحظ أن الهاتف أصبحت درجة حرارته لا ترتفع بالدرجة التي كانت في السابق و تقدمت إلى الأحسن.

أحصل الأن على نسخة فيس بوك و أنستجرام ++ على هاتفك بتطبيق واحد و إستمتع بمزايا متقدمة | إكتشفها الأن !

Posted: 29 Nov 2016 12:00 AM PST

إن كنت ترغب في الحصول على تطبيق أنستجرام و فيس بوك في تطبيق واحد فأنت في المكان الصحيح ، بحيث اليوم سوف أقدم لك تطبيق يعمل على الأيفون من خلاله تستطيع الولوج إلى أنستجرام و فيس بوك مباشرة بل و أكثر من ذلك فإن التطبيق سوف يغنيك عن أكثر من 4 تطبيقات أقول 4 تطبيقات و أعلم ما أقول لأنه يتوفر على ميزات متقدمة غير موجودة بالتطبيق الرسمي سواء لفيس بوك أو أنستجرام.
أحصل الأن على نسخة فيس بوك و أنستجرام ++ على هاتفك بتطبيق واحد و إستمتع بمزايا متقدمة | إكتشفها الأن !
التطبيق الذي نحن بصدد التحدث عنه هو تطبيق يدعى " Friendly - One App for Facebook and Messenger " و الذي سوف يوفر لك كل من تطبيق Facebook ++ و Instagram ++ في تطبيق واحد ، أولا قم بتحميل التطبيق الرسمي من أنستجرام و كذلك فيس بوك بل و أيضا تطبيق ميسنجر + تطبيق تنزيل الصور إن كان متواجد بجهازك .. حيث هنا نقف عند 4 تطبيقات التي تحدثت عنها في مقدمة الموضوع.
تطبيق Instagram ++ يوفر لك إمكانية تصفح صور و فيديوهات أنستجرام بالشكل العادي بالإضافة إلى ذلك هو أنه سوف يصبح بإمكانك عمل Zoom للصورة أو تكبيرها بعبارة أخرى غير ذلك سيتجد أيضا أنه أصبح بإمكانك تحميبل الصور و الفيديوهات إنطلاقا من التطبيق ، أما بالنسبة لفرع Facebook ++ ستجد نفسك أمام تطبيق فيس بوك بشكل عادي إلا أن الجديد في الأمر أنه بإمكانك إرسال و إستقبال الرسائل من التطبيق نفسه دون الحاجة إلى تطبيق ميسنجر ، للإشارة التكبيق متواجد حاليا على منصة الـiOS فقط!
رابط تحميل التطبيق : Friendly - One App for Facebook and Messenger

0 التعليقات

إرسال تعليق