الاثنين، 28 نوفمبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تسريب صور لهاتف هواوي الجديد Huawei P10

Posted: 28 Nov 2016 07:26 AM PST

تسريب صور لهاتف هواوي الجديد Huawei P10
كشفت صور جديدة مسربة للهاتف الجديد للشركة الصينية "هواوي" عن هاتفها الذكي الجديد Huawei P10، وهو الهاتف الذي يبدو أنه يستلهم الكثير من تصميمه الخارجة من هاتف شركة سامسونغ الكورية الجنوبية "غالاكسي S7 إيدج" خصوصا على مستوى الشاشة.



الصور الجديدة والمسربة على مواقع التواصل الاجتماعية الصينية تكشف عن التصميم الخارجي لهاتف هواوي الجديد Huawei P10، حيث يبدو واضحا أن الشاشة ستكون منحنية من الجانبين، لكن الصور تكشف كذلك أن الجهاز سيأتي في نسختين، إحداهما ستكون بزر رئيسي أسفل الهاتف والثانية من دونه فيما يتواجد قارء البصمة البيومترية في الواجهة الخلفية للجهاز، كما أن النسختين ستأتيان بكاميرتين في الواجهة الخلفية.



استفذ الآن من دورة مجانية في الأمن والاختراق الاخلاقي والبايثون مع شهادة مجانية كذلك !

Posted: 28 Nov 2016 04:23 AM PST

طبعا هن العديد من الدورات والدروس على شبكة الانترنت ، وكما هي العادة في مدونة المحترف نقوم بعد حين واخر بنشر روابط لبعض الدورات المجانيةا سواء كانت في البرمجة التصميم والحماية او حتى اللغات .اليوم ليس استثناء لهذا اقدم لكم دورة مجانية ومهمة كل باحث امني وكل من يرغب في تعلم الأمن والاختراق الاخلاقي بلغة البايثون .
استفذ الآن من دورة مجانية في الأمن والاختراق الاخلاقي والبايثون مع شهادة مجانية كذلك !

اذا سألتني عن اي لغة يجب ان اتعلمها فسأقول لك البايثون ، لماذا هذه اللغة ؟ ببساطة هي الحل لكل من يرغب في تعلم البرمجة والبدأ فيها فهذه اللغة البرمجية هي الاكثر سهولة على الإطلاق  للبـدء في عالم البرمجة .يمكنك معرفة العديد من الاشياء المهمة والتي ستدفعك بلا شك في تعلم هذه اللغة .

اذا كنت مهتما بالامن واختبار الاختراق فهذه اللغة ايضا ستنفعك كثيرا ، لهذا اقترح عليك اليوم هذه الدورة المجانية التي تجمع بين الامن والاختراق وتعلم هذه اللغة في هذا المجال .هذه الدورة تتكون من ستة محاور كل محوار به عدد من الدروس الفرعية ، لتستفيد منها يكفي ان تقوم بالتسجيل في الموقع .


في 10 ساعات ستتعلم كيف تبرمج برامج لجمع المعلومات عن الاجهزة المتصلة بالشبكة وأتمتة العديد من المهام في مجال اختبار الاختراق والحماية باستخدام لغة البايثون.في حالة اجتزت الدورة بنجاح فيمكك الحصول على شهادة مجانية كذلك .






وداعا الانترنت: تعلم كيف تختفي من شبكة الانترنت في لمسة زر واحدة

Posted: 28 Nov 2016 03:30 AM PST

اذا كنت تستعمل الانترنت بشكل يومي فانت تمتلك العديد من الحسابات في مواقع مختلفة ، ربما بعضها لم تدخل اليها منذ زمان بعيد ، لكن رغم ذلك فهي تبقى في شبكة الانترنت مدة طويلة ، في بعض الاحيان قد ترغب في التسجيل في موقع ما وتكتشف انك تملك حساب فيه سابقا. هذا الامر قد يتكرر اكثر من مرة .لكن ماذا لو ترغب في مسح جميع الحسابات الخاصة بك او باختصار ان تختفي من الانترنت !


هنا يأتي دوره هذه الخدمة التي تنستعرف عليها اليوم والتي تدعى "deseat.me" وهي عباره عن موقع يمكنك تتبع اي حساب لك في جوجل ومعرفة وجرد جميع الحسابات المرتبطة به سواء على مستوى الخدمات والتطبيقات او المواقع . كما يمكنه تتبعك في مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى.فهذا الموقع باختصار شديد هو واحد من الخدمات المفيدة التي تساعدك على محو الهوية الرقمية الخاصة بك على شبكة الانترنت .


يمكنك 'إلغاء الاشتراك "من كل الحسابات والخدمات المرتبطة باسمك بنقرة زر ،فكل ما عليك هو تسجيل الدخول باستخدام حسابك على جوجل وسيقوم الموقع بجرذ جميع الحسابات والخدمات المرتبطة باسمك ويمكنك اختيار اي خدمة او موقع تريد الانسحاب ومسح حسابك فيها .


إتصل بالمجان وللأبد بأي رقم هاتفي أمريكي بهذه الطريقة . ( تعمل مع الاندرويد و الايفون )

Posted: 28 Nov 2016 02:59 AM PST

إتصل بالمجان وللأبد بأي رقم هاتفي أمريكي  بهذه الطريقة . ( تعمل مع الاندرويد و الايفون )

في درس اليوم ساريك طريقة كنت استعملها من اجل الإتصال بالمجان بالارقام الهاتفية الامريكية . فكما تعلمون الكثير من المغاربة والعرب قد يحتاجون للإتصال باقاربهم او ببعض الشركات الامريكية من اجل الإستفسار او حل مشاكلهم مع مخلتف المنتوجات الموجودة على الانترنت . تعتبر هذه الطريقة وعن تجربة شخصية وطويلة مع هذا التطبيق ، الطريقة الامثل للإتصال بالشركات والمؤسسات الامريكية التي تتوفر على خط ارضي . لكن هذا لايعني انه لايمكنك الإتصال بالارقام الخلوية ولكن الإستفادة لن تكون بنفس الوثيرة مع الخطوط الارضية . من ضروري جدا ان تتعرف على تطبيق اليوم لانه حتما سيفيدك في عملك على الانترنت ! فرجة ممتعة ولاتحرمونا من لايك وتعليق منكم :)

تقارير: لينوفو ترغب في الاستحواذ على قطاع الحواسيب في سامسونغ

Posted: 28 Nov 2016 02:37 AM PST

تقارير: لينوفو ترغب في الاستحواذ على قطاع الحواسيب في سامسونغ
في الوقت الذي تعاني فيه سوق الحواسيب المحمولة من انخفاض كبير في المبيعات أثر على كبريات الشركات المصنعة يبدو أن شركة لينوفو الصينية ما زالت تراهن على رفع حصتها في هذا السوق، وهو ما يبدو أنه دفع الشركة إلى محاولة الاستحواذ على قطاع الحواسيب في شركة سامسونغ.

الصحيفة الكورية الجنوبية "The Bell" أشارت في تقرير لها طبقا لمصادر داخل سامسونغ نقلته عدد من وسائل الإعلام الدولية أن شركة لينوفو دخلت في مفاوضات متقدمة منذ عدة شهور مع شركة سامسونغ من أجل استحواذ الشركة الصينية على قطاع الحواسيب في الشركة الكورية الجنوبية وهو القطاع الذي لا يحقق لسامسونغ الأرباح المرجوة وهو ما يدفعها إلى محاولة "التخلص" من هذا النشاط من أجل التفرغ لصناعة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والتركيز عليها بشكل كامل.

وفي حين لم تعلق بعد شركة لينوفو على هذه الأخبار بشكل مباشر فإن سامسونغ نفت في بلاغ رسمي لها رغبتها في التخلي عن قطاع الحواسيب الشخصية وأن هذه الأخبار غير صحيحة.


أحصل الأن على شكل أندرويد 7.0 Nougat حتى و إن كان جهازك قديم !

Posted: 28 Nov 2016 02:00 AM PST

إن كنت من عشاق الشكل الخاص بجهازك الأندرويد فيجب أن تعلم أنك في المكان الصحيح ، بحيث اليوم على مدونة المحترف سوف ندلكم على أسهل طريقة من أجل الحصول على شكل إصدار أندرويد 7.0 Nougat بسهولة تامة.
أحصل الأن على شكل أندرويد 7.0 Nougat حتى و إن كان جهازك قديم !
كل ما عليك صديقي العزيز القيام به هو تحميل تطبيق " Nova Launcher " و الذي سوف يغير لك شكل جهازك الأندرويد ليصبح شبيه بأندرويد 7.0 Nougat بعد ذلك قم بالتعديل على التطبيق على سبيل المثال عدد الصفحات التي تود إنشائها و طول الأيقونات إلخ .. كل هذه الأمور تبقى متعلقة بكل شخص لوحده.
بعد ذلك يتوجب عليك تحميل تطبيق " Nougat - Icon Pack " ( للإشارة جميع الروابط سوف أتركها لكم أسفل التدوينة ) وظيفة هذا التطبيق هو أنه سوف يمنحك الأيقونات الخاصة بالإصدار 7.0 Nougat على هاتفك ، و بذلك تكون قد صحلت على شكل 7.0 Nougat على جهازك حتى و إن لم تكن تتوفر على ذلك الإصدار.
رابط تحميل : Nova Launcher
رابط تحميل : Nougat - Icon Pack

فيسبوك تبدأ باختبار خدمتها الجديدة في الهند

Posted: 28 Nov 2016 01:15 AM PST

فيسبوك تبدأ باختبار خدمتها الجديدة في الهند
يبدو أن فيسبوك ما زالت مصرة على المضي قدما في مشروعها الخاص بربط المستخدمين عبر العالم بشبكة الإنترنت خصوصا في المناطق النائية والبعيدة، وهي لهذا الغرض أطلقت الكثير من المبادرات كمبادرة Internet.org ثم خدمة Free Basics كجزء من المبادرة والتي واجهت مشاكل في الهند، لكن فيسبوك لم تفقد الأمل بعد.

وكانت السلطات الهندية قد أجهضت العام الماضي خدمة Free Basics الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك داخل الأراضي الهندية وذلك بسبب ما اعتبرته تحكما من الشركة بسبب محدودية المواقع التي يمكن أن يلج إليها المستخدم عبر هذه الخدمة وبالتالي اعتبار الأمر نوعا من أنواع الاحتكار، الشيء الذي أدى إلى منع Free Basics، لكن يبدو أن فيسبوك لم تفقد الأمل بعد والدليل أنها عادت بمشروع جديد.

فيسبوك كشفت عن مشروعها الجديد الذي تختبره حاليا في الهند ويحمل إسم "Express WiFi" على الموقع الخاص بهذه المبادرة، حيث تشير الشركة أن "مع Express WiFi، نعمل مع مشغلي شبكات الهواتف المحمولة، ومقدمي خدمات الإنترنت، ورواد الأعمال المحليين للمساعدة في توسيع نطاق الاتصال بالإنترنت للأماكن الأقل حصولاً على الخدمات حول العالم. نحن نعمل الآن في الهند، وسنتوسع لمناطق أخرى قريبًا."

فيسبوك أكدت كذلك على أن المبادرة الجديدة تهدف إلى تفعيل دور رواد الأعمال المحليين "تعمل Express WiFi على تفعيل دور رواد الأعمال المحليين في المساعدة على توفير توصيل الإنترنت بجودة عالية إلىمناطق المحيطة بهم وتحقيق دخل ثابت. من خلال التعاون مع موفري خدمات الإنترنت أو مشغلي شبكات الهواتف المحمولة، يصبح باستطاعتهم استخدام البرامج التي يوفرها فيسبوك للربط بين أفراد مجتمعاتهم."وأضافت الشركة على موقع المبادرة"عندما يتمكن الأشخاص من شراء إنترنت سريع يمكن الاعتماد عليه بسعر في المتناول، سيتمكنون من استكشاف ما يوفره الإنترنت من معلومات تشتمل على الأخبار والتعليم والصحة والوظائف والترفيه وأدوات التواصل مثل فيسبوك."

هذا ولم تقدم فيسبوك بعد مزيدا من المعلومات حول آلية عمل مبادرة Express WiFi.



معلومات جديدة حول هاتف سامسونغ المنتظر غالاكسي S8

Posted: 28 Nov 2016 12:41 AM PST

معلومات جديدة حول هاتف سامسونغ المنتظر غالاكسي S8
ما زالت المعلومات حول هاتف شركة سامسونغ الجديد يثير الكثير من الاهتمام حتى قبل صدوره بشهور، وبعد أن أشارت معلومات سابقة أن إطلاق الهاتف رسميا لن يكون سوى في بداية شهر أبريل من العام القادم 2017 فإن معلومات جديدة تكشف عن بعض المميزات التقنية لهذا الهاتف.

عدد من المواقع العالمية المختصة أشارت نقلا عن الموقع الهولندي "TechTastic" أن هاتف الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ الجديد والمنتظر غالاكسي S8 سيأتي بمميزات عالية على مستوى الذاكرة وكذلك على مستوى التخزين سيتفوق بهما على النسخة السابقة غالاكسي S7.

وهكذا فإن موقع TechTastic يشير إلى أن سعة ذاكرة الوصول العشوائي في هاتف غالاكسي S8 ستكون في حدود 256 جيغا، فيما ستناهز سعة التخزين الداخلي 6 جيغا، وكانت  صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بالإضافة إلى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من " David Ruddock" مدير تحرير موقع "Android Police" الشهير قد أكدتا أن أن إطلاق هاتف غالاكسي S8 سيكون في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية شهر أبريل من عام 2017 أي بعد قرابة شهر من الكشف الرسمي عنه على هامش مؤتمر Mobile World Congress 2017 في برشلونة الإسبانية.


لماذا لا يجب عليك إستخدام هذه النسخة من واتس أب على الأندرويد ؟ | خطير جدا !

Posted: 28 Nov 2016 12:00 AM PST

يرغب الكثير من الإخوان في الحصول على واتس أب مميز عن باقي الأصدقاء و إستخدام خواص متقدمة غير متواجدة على نسخة واتس أب الرسمية ، لكن هذه المبتغى و الطلب قد يخلق لك مشاكل عويصة مستقبلا !
لماذا لا يجب عليك إستخدام هذه النسخة من واتس أب على الأندرويد ؟ | خطير جدا !
الشيئ الذي يجهله العديد من الإخوة الكرام هو أن واتس أب تعمل على جلب الأرقام التي تتصل عن طريق النسخ المطورة مثل واتس أب بلس و النسخة الشفافة و التي إنتشرت في الأونة الأخيرة بشكل كبير جدا يعني النسخ الغير الرسمية و المتواجدة خارج متجر بلاي ستور و بعد تجميع هذه الأرقام تضعها في لائحة سوداء blacklist.

هذه اللائحة يتم حظر كل الأرقام الموجودة بها و عدم السماح لها بإستعمال واتس أب مرة أخرى و عليه فإن كنت إستعملت نسخة مطورة من واتس أب بإستخدام رقمك الشخصي و إسمريت في ذلك فكن على يقين أنه بعد مدة قصيرة سيتم حظر الرقم مباشرة و سيتم منعك من إستخدامه مجددا على واتس أب ، و لذلك و هذه دعوة للإخوان إن كنت تود إستخدام نسخة مطورة غير واتس أب الرسمي فأنصحك بالحصول على رقم أمريكي ( و طريقة الحصول على ذلك تجدها بهذا الموضوع ) أو إستخدام رقم أخر غير الخاص بك أو بالأحرى الرقم الشخصي.

0 التعليقات

إرسال تعليق