الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

بالصور: آبل تقدم براءة اختراع لـ آيفون قابل للطي

Posted: 22 Nov 2016 08:56 AM PST

بالصور: آبل تقدم براءة اختراع لـ آيفون قابل للطي
من الواضح أن شركة آبل ما زالت تعمل فعليا على تطوير جيل جديد من الهواتف ذات الشاشات المرنة والقابلة للطي، إذ يبدو أن مستقبل الهواتف الذكية هو في هذه التقنية الجديدة والواعدة، ويبدو كذلك أن الأمر يتعلق بمنافسة ثنائية مع شركة سامسونغ الكورية الجنوبية التي لا تكف عن تطوير هذا المبدأ وهو ما كشفته براءات الاختراع.

وإذا كانت سامسونغ تقدم باستمرار براءاتها الخاصة في هذا الصدد فإن آبل بدورها تقوم بذلك، حيث رصد موقع "Apple Insider" الشهير والمتخصص في قضايا شركة آبل صورتين جديديتين لبراءة اختراع هاتف جديد من طراز آيفون، ويبدو من خلال الصور أن آبل تعمل بجد في هذا المنحى حيث قامت بوضع البراءة الجديدة لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية "USPTO".


وتصف براءة الاختراع الجديد الذي سيأتي بشاشة OLED مرنة تغطي كافة الواجهة الأمامية للهاتف وقابلة للطي ما يجعل الهاتف يطوى على إثنين أو حتى ثلاث مرات.




إتش تي سي تكشف رسميا عن هاتفها HTC 10 Evo

Posted: 22 Nov 2016 05:20 AM PST

إتش تي سي تكشف رسميا عن هاتفها HTC 10 Evo
كشفت شركة إتش تي سي التايوانية رسميا عن هاتفها الذكي الجديد "HTC 10 Evo" وهو في الواقع نسخة ثانية من هاتف "HTC Bolt" المخصص للأسواق الأمريكية، وسيأتي الهاتف الجديد بمميزات مرتفعة وبتكلفة عالية نسبيا.


وحسبما كشفت عنه شركة إتش تي سي فإن HTC 10 Evo سيأتي بشاشة QHD بقياس 55 بوصة بالإضافة إلى معالج Snapdragon 810 مدعوما بـ 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي وما بين 32 و64 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة بطاقة Micro SD.


من جهة أخرى سيأتي هاتف HTC 10 Evo بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 16 ميغابيكسيل مع عدد من الميزات التقنية كتكنولوجيا التثبيت البصري ثم إمكانية التصوير بدقة 4K بالإضافة إلى أن كاميرا الواجهة الأمامية ستكون بدقة 8 ميغابيكسيل، فيما سعة البطارية ستصل إلى 3200mAh.


وسيكون هاتف HTC 10 Evo متوفرا في ثلاث ألوان هي الرمادي، الفضي والذهبي وسيعمل بنظام تشغيل أندرويد 7.0 Nougat وسيكون متوفرا بمبلغ 564 دولار لنسخة 32 جيغا و626 دولار لنسخة 64 جيغا.




احذر.. 6 أشياء لا تبحث عنها مهما حصل في صور جوجل

Posted: 22 Nov 2016 04:27 AM PST

أنا لا ادري عنك ، ولكن بالنسبة لي  عندما يقول لي احدهم لا تبحث عن هذا الشيء في جوجل فانا اقوم بالبحث عنه على الفور .  جوجل هو اكثر محركات البحث شهرة واكثرها استخداما على مستوى العالم ،وهذا يعني انك ستجد العديد من الاشياء المفيدة فيه كما ستجد ايضا اشياء سيئة وفي بعض الاحيان غريبة .في هذه التدوينة سنتعرف على بعض الاشياء التي لا يجب عليك البحث عنها في صور جوجل  .تشمل هذه الاشياء اساسا بعض الامراض الخطيرة والتي يمكنك ان تسبب لك حالة من الهلع والذعر بمجرد مشاهدة صور لها 

احذر.. 6 أشياء لا تبحث عنها مهما حصل في صور جوجل

Trypophobia
رهاب النخاريب او Trypophobia   هو خوف من رؤية و مواجهة الاشياء التي تحتوي على ثقوب صغيرة مثل نخاريب النحل و الدبابير و ثقوب الاسفنج و الاشجار و النباتات أو الجسم و الفطائر الخ. وهناك الالاف من الاشخاص حول العالم المصابين بهذا الرهاب ، اذا كنت منهم فلا تبحث ابدا عن هذه الكلمة في صور جوجل .

Fournier
داء فورنييروهو مرض خطير وقاتل،ان متأكد انك لن تستحمل النظر في جسد المريض بهذا المرض الخطير  ولها انصحك بعدم البحث عنه في صور جوجل .

Degloving 
هو تعرية الارتفاق الذقني للفك جراحيا ويكفي ان تشاهد صورة واحدة حتى تقرر اغلاق الصفحة .

Harlequin ichthyosis
وفقا لويكيبيديا هو مرض جلدي وراثي حاد، ويحدث بسبب زيادة سُمك الطبقة المتقرنة في البشرة.يولد الطفل بطبقة بيضاء سميكة تغلف جسمه كالدرع ومفصولة فيما بينها بشقوق عميقة، وتكون الأطراف والعيون والأذنين والقضيب منكمشة بشكل غير طبيعي.

Calculus bridge
اذا كنت من الاشخاص الذين يشمزون ويتقززون من بعض المناظر والصور ؛ فلا انصحك بالبحث عن هذه الكلمة في جوجل .

Mouth larva
داء يرقات الفم ويصطلح عليه ايضا بداء النغف الفموي  ، وهو من الامراض الخطيرة والمقززة التي ستجعلك بالرغبة في التقيء بمجرد مشاهدة بعض الصور .






تعرف اخطر مفتاح يو اس بي قادر على اختراق اي حاسوب يتم توصيله به حتى لو مغلق بكلمة مرور !

Posted: 22 Nov 2016 03:00 AM PST

كلما تطورت التقنية كلما تطورت معها اساليب اختراقها وتجواز جذارها الامني ، لهذا تحرص العديد من الشركات على تطوير انظمتها ضد اي ثغرة ممكنة بل وتضع جوائز مالية مهمة لمن يستطيع اختراق انظمتها ومواقعها وبرامجها . فالمسألة الامنية اصبحت مهمة جدا اكثر مما مضى .

Samy Kamkar وهو باحت امني مثير للجدل له العديد من الادوات التي يستطيع من خلالها تنفيد مجموعة من الاشياء الغريبة التي قد تبدو لك مستحيلة او غير ممكنة ، له انجازات كثيرة في مجال الامن والحماية ، وقد تطرقنا لبعضها في مقالات سابقة على مدونة المحترف .لكن اليوم سنتعرف عن اخر ما توصل اليها هذا الشخص في هذا المجال ، وهو عبارة عن مفتاح يو اس بي ، يقوم باختراق اي حاسوب بعد ربطه معه  حتى لو كان الجهاز مغلق بكلمة سركما ان مضادات الفايروسات لايمكنها عمل شيء معه!


هذه الاداة الخطيرة تسمى "PoisonTap" حيث تستطيع هذه الاداة من اختراق اي حاسوب تثبيت مجموعة من الأبواب الخلفية backdoor على شبكة الإنترنت الخاصة به والتي تسمح للمهاجم بالوصول إلى حسابات الضحية على الانترنت، ومواقع الشبكة الداخلية للشركات، أو حتى جهاز التوجيه الخاصة بهم.وبدلا من استغلال أي ثغرة أمنية مكشوفة ، تقوم هذه الاداة بالهجوم عن طريقة سلسلة من الثغرات الامنية والعيوب البرمجية الموجودة في نظام التشغيل ومتصفح الانترنت ، ، مما يجعل الهجوم أصعب بكثير للحماية ضده.

 الوقت الذي تحتاجه هذه الاداة لا يتجاوز دقيقة واحدة ، وهذا ما يجعل اكثر خطورة ، حيث بامكان اي شخص استعمالها في مكاتب الشركات والادارات وما الى ذلك . كما ثمنه لا يتعدى 5 دولارات .Samy Kamkarنشر فيديو على قناته في اليوتيوب يشرح فيه الاداة بالتفصيل ، مع عملية اختراق لاحد الحواسيب ويمكنك مشاهدة الفيديو اسفله 



تطبيق رهيب لمشاهدة جميع القنوات الرياضية (ستحذف جميع التطبيقات القديمة على هاتفك )

Posted: 22 Nov 2016 04:54 AM PST

تطبيق رهيب لمشاهدة جميع القنوات الرياضية (ستحذف جميع التطبيقات القديمة على هاتفك )

اصدقائي اقدم لكم تطبيق إكتشفته مؤخرا لمشاهدة جميع القنوات الرياضية والافلام العالمية ، بالمجان ومباشرة على هاتفك ! لن اطيل عليك التطبيق يمكنك تحميله من على اسفل الڤيديو مباشرة وكذلك يمكنك مشاهدة طريقة إستعماله + الدليل في هذا الڤيديو القصير .شكرا لكل من جرب التطبيق وترك إنطباعه في تعليقات :)


رابط تحميل التطبيق :  LIVE TV
رابط اخر للتحميل :  LIVE TV

حذف تطبيق فيسبوك يوفر 20 في المئة من سعة بطارية هواتف أندرويد!

Posted: 22 Nov 2016 01:40 AM PST

حذف تطبيق فيسبوك يوفر 20 في المئة من سعة بطارية هواتف أندرويد!
يبدو أن مشاكل تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك مع الهواتف الذكية ما زالت متواصلة، حيث لطالما أشير للتطبيق على أساس أنه واحد من المسببات الأساسية في التفريغ السريع لشحن بطاريات هذه الأجهزة، وفي الوقت الذي تؤكد فيه الشرة على قيامها بعدد من الإصلاحات لحل هذا المشكل، فإن دراسة حديثة تؤكد أن الأمور ظلت على حالها.

وفي دراسة حديثة أجراها موقع "TechWorldZone" بناءا على اختبارات على هاتف Nexus 6P أكدت الدراسة أن تطبيق فيسبوك على نظام أندرويد يعد واحدا من الأسباب المهمة لاستهلاك بطاريات الهواتف الذكية، وهو ما كان معروفا منذ مدة، حيث أكدته فيسبوك نفسها وأشارت أن بعض المستخدمين يعانون من هذا المشكل في رد ديبلوماسي منها حول الموضوع.

لكن موقع TechWorldZone أشار كذلك إلى أن حذف تطبيق فيسبوك بالنسبة لنظام أندرويد بالإضافة إلى تطبيقه الخاص بالدردشة والتراسل الفوري "فيسبوك مسنجر" يمكن المستخدم من توفير 20 في المئة من سعة بطارية هاتفه ويمكن من إطلاق باقي التطبيقات بشكل أسرع بـ15 في المئة، وفي هذا الصدد أشار الموقع إلى وجود عدد من الحلول البديلة كاستعمال نسخة الويب من الموقع على متصفح الهاتف أو كذلك استعمال تطبيق Facebook Lite وهو النسخة الأقل استهلاكا للطاقة من هذا التطبيق.


تطبيق من مايكروسوفت غير معروف لدى الأغلبية سيفيدك في حماية هاتفك بميزات رائعة إكتشفها الأن ! (يدعم بصمة الأصبع)

Posted: 22 Nov 2016 01:30 AM PST

تعتبر شركة مايكروسوفت من بين الشركات الكبرى التي تنشر تطبيقات بشكل دوري على متجر بلاي ستور و لها تطبيقات ناجحة بالفعل بحيث اليوم سوف نستعرض عليكم تطبيق يعمل على الأندرويد من مايكروسوفت وظيفة هذا الأخير هو تزيين شاشة قفل الهاتف مع ميزات متطورة تحسب له.
تطبيق من مايكروسوفت غير معروف لدى الأغلبية سيفيدك في حماية هاتفك بميزات رائعة إكتشفها الأن ! (يدعم بصمة الأصبع)
تطبيق " Next Lock Screen " يمكنك من الحصول على شاشة قفل مميزة و بميزات رائعة من بينها رفع الصوت و خفظه من خلال شاشة القفل نفسها كذلك يمكنك تخصيص finger print أو ما تسمى بصمة الأصبع من أجل الولوج إلى الهاتف و هذه ميزة متقدمة يوفرها لك التطبيق على هاتفك حتى و إن لم يكن يدعم ذلك.
التطبيق في الإصدارات السابقة كان يستهلك كمية كبيرة من موارد الجهاز مما يجعل بطارية الهاتف تنفد بشكل سريع و مما جعل أيضا العديد من المستخدمين يحذفونه مباشرة إلا أنه تن إصدار تحديث جديد و هو التحديث الحالي و تم حل المشكل و يمكنك الإستمتاع بميزات التطبيق بدون الخوف من نفاد بطارية جهازك الأندرويد كما أن التطبيق يتوفر على ميزات أخرى سوف تكتشفها أيضا بعد تجربتك للتطبيق.
رابط تحميل التطبيق : Next Lock Screen

إنستغرام تطلق ميزات جديدة على تطبيقها

Posted: 22 Nov 2016 12:51 AM PST

إنستغرام تطلق ميزات جديدة على تطبيقها
أعلن تطبيق الصور والفيديوهات القصيرة إنستغرام التابع لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك رسميا إطلاق ميزته الجديدة بعد أسابيع من الاختبارات، ويتعلق الأمر بميزة البث المباشر على التطبيق وهي الميزة التي أطلقتها فيسبوك في موقعها أولا، لكنها ستعمل على إنستغرام بطريقة مختلفة.


ميزة البث الحي أصبحت أخيرا متوفرة على إنستغرام، ولكنها مختلفة عن ما هو موجود في تطبيق فيسبوك مثلا، حيث وفور انتهاء البث الحي تتم إزالة الفيديو بشكل أتوماتيكي، ويمكن الولوج لهذه الخدمة من الآن فصاعدا عبر ميزة "قصص إنستغرام/ Instagram Stories" حيث يظهر زر "Live" الذب يمكن من إطلاق بث حي.


بالإضافة إلى ذلك أطلفت إنستغرام ميزة أخرى مقتبسة من سناب شات وتتعلق بالصور والفيديوهات سريعة الزوال، حيث بإمكان المستخدمين إرسائل رسائل تحتوي على صور وفيديوهات وتزول فور مشاهدتها من طرف المستخدمين.


وتقول إدارة تطبيق إنستغرام أن التغيرات الجديدة سيتم تعميمها على جميع المستخدمين خلال الأيام القليلة القادمة.



إليك طريقة بسيطة جدا لكي تجعل صورتك على شكل 360 درجة بسهولة ! ( شبكة إجتماعية جديدة )

Posted: 22 Nov 2016 12:00 AM PST

تعتبر الصور البانورامية الملتقطة بتقنية 360 درجة من بين الصور الفريدة من نوعها و التي تكون مميزة بعد نشرها سواء على فيس بوك أو جميع الشبكات الإجتماعية ، و على غرار ذلك مؤخرا تم إطلاق شبكة إجتماعية جديدة تدعى " Pie " تمكن المستخدمين من نشر صور و فيديوهات بانورامية بـ360 درجة حتى و إن لم يكن الهاتف يدعم الميزة.
إليك طريقة بسيطة جدا لكي تجعل صورتك على شكل 360 درجة بسهولة ! ( شبكة إجتماعية جديدة )
قمت بتجربة الشبكة على هاتفي شخصيا و وجدت أنها شبكة فريدة من نوعها بحيث أنها تقدم فكرة جديدة على الساحة التقنية و هي نشر صور بانورامية بتقنية 360 درجة على التطبيق و إن كان قد أضافك أي شخص على الشبكة سوف سمكنه عمل لايك لك و كذلك مشاهدة المنشور الذي قمت بنشره على بروفايلك بتطبيق Pie.
طريقة عمل التطبيق سهلة جدا كل ما عليك هو الولوج إلى التطبيق و أخد صورة مع النقر بشكل مطول على الزر المخصص لذلك ثم تقوم بإزاحة الهاتف بالطريقة التي يطلبها منك التطبيق من أجل جعل الصورة بزوايا متعددة و تحريكها على حسب رغبتك الشخصية كما قلت بـ360 درجة أيضا بإمكانك تحميل الصورة و الحصول على الرابط من أجل نشره على باقي الشبكات الإجتماعية بدون مشاكل.
رابط تحميل التطبيق : Pie
ملاحظة : التطبيق حاليا متاح للأي أو إس فقط في إنتظار إطلاق نسخة جديدة للأندرويد.

0 التعليقات

إرسال تعليق