الاثنين، 31 أكتوبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

سامسونغ تسرب بعض مميزات غالاكسي S8 لتجاوز ضجة النوت 7

Posted: 31 Oct 2016 09:43 AM PDT

سامسونغ تسرب بعض مميزات غالاكسي S8 لتجاوز ضجة النوت 7
في الوقت الذي ما زالت فيه الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ تحاول جاهدة الخروج من ورطة قضية "غالاكسي نوت 7" التي أضرت كثيرا بسمعة الشركة، بدأت سامسونغ في وقت مبكر بالترويج لهاتفها الجديد والمنتظر "غالاكسي S8" من خلال الحديث عن المميزات التي سيحتوي عليها.

ومن المتوقع أن تعمل شركة سامسونغ على جعل هاتف غالاكسي S8 يكون هو القطيعة بين الشركة وبين إخفاقها على مستوى غالاكسي نوت 7، وفي هذا الإطار كشف "Lee Kyeong-tae" نائب رئيس قطاع المحمول في الشركة الكورية الجنوبية أن شركته ستركز على تصميم مبتكر لهاتفها الجديد.

بالإضافة إلى ذلك كشف Lee Kyeong-tae عن معلومات أخرى من بينها أن واحدة من نقاط قوة هاتف غالاكسي S8 ستكون هي الكاميرا، حيث تعد سامسونغ بتقديم تجربة في هذا المجال تكون متفوقة على ما تقدمه الشركات المنافسة، كما أشار المسؤول في سامسونغ أن الشركة ستركز على تطوير خدمات جديدة مبنية على تطبيقات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.


أفضل موقع لتعلم الاختراق الاخلاقي بشكل تطبيقي واختراقات تفاعلية

Posted: 31 Oct 2016 06:15 AM PDT

طبعا كاي مهتم بالامن والحماية ، فانت تبحث عن مواقع جديدة ومنصات تتعلم من خلالها الاختراق وطرق الحماية منه ، في مدونة المحترف ، تطرقنا لمجموعة من المقالات في هذا المجال سواء تعلق بالبرامج والانظمة المستخدمة ، وكذلك الشروحات المتعلقة بها .في هذه ساقترح عليك احد المواقع المهمة والمفيدة جدا اذا كنت مبتدئ وترغب في التعلم التطبيقي لهذا المجال الواسع.


الموقع اسمه "hackthissite" وهو عبارة عن منصة خاصة بتعلم الاختراق والحماية عن طريق تنفيد واتمام المهام التي يتم اقتراحها عليك ، طبعا هذه المهام تبدأ بشكل سهل وكلما  تقدمت والا زادت صعوبة المهام المنوط تنفيذها من قبلك .

اذا هذا الموقع هو موقع تدريبي تطبيقي يقدم مجموعة من التدريبات العملية مقسمة إلي عدة مراحل و يجب أن تنهي المرحلة بنجاح حتي تتمكن من الدخول إلى المرحلة التي تليها وفي كل مرحلة سيعطي لك الموقع سيناريو معين عن ثغرة والمطلوب منك هو إكتشاف الثغرة و كل مرحلة تتطلب منك معرفة مهارة معينة حتى تتمكن من إكتشاف الثغرة أو الخطأ وتجتاز المرحلة بنجاح.

طبعا لست الوحيد في هذا الموقع ، بك هناك الالاف من الاعضاء الاخرين ، كل ما عليك هو التسجيل في المنصة والشروع في العمل .كما يمكنك الوصول الى العديد من الدروس والشروحات عن الموقع والمهام المختلفة له على يوتيوب .




هذا البرنامج هو اخطر برنامج لإختراق هواتف اندرويد فإنتبهوا !

Posted: 31 Oct 2016 03:58 AM PDT


في هذا الدرس الخطير ساريك كيف يقوم الهكرز بإستعمال اخطر برنامج في إختراق هواتف اندرويد ! نعم اصدقائي فقد كثر الحديث عن هذا البرنامج لما سببه في الكثير من الخسائر بسبب سهولة إستعماله وقوته ! البرنامج الذي خلق الحدث إلى جانب برنامج اخر إسمه ANDRORAT . نسلط عليه الضوء اليوم حيث قمت بتجربته على هاتفي كما شرحت كذلك كيف يقوم الهكرز بإستعماله . فرجة ممتعة ولاتنسوا مشاركتي رأيكم ! 

الادوات والشروحات التي ستحتاجها


برنامج الجافا :  java download 

برنامج :   Droidjack

موقع :  No IP


قم بتحميل متصفح Surfy Browser الجديد على جهازك الأندرويد و جربه قبل الجميع !

Posted: 31 Oct 2016 03:00 AM PDT

للأسف الشديد أنه هنالك العديد من الإخوان الذين يعرفون فقط جوجل كروم أو موزيلا و لا يكونون على علم ببعض المتصفحات الأخرى التي بها ميزات و خواص قد تكون أكثر إتفاقا مع إستعمالاتهم كمستخدم لمتصفح ما .. و عليه مدونة المحترف من حين لأخر تقوم بتقديم جديد المتصفحات و التي تتوفر على ميزات رائعة تستحق المشاركة.
قم بتحميل متصفح Surfy Browser الجديد على جهازك الأندرويد و جربه قبل الجميع !
اليوم لدينا متصفح " Surfy Browser " هو يعمل على الأندرويد للإشارة فالمتصفح لازال لم يتم إطلاقه بشكل رسمي إلا أنه حصد ألاف التحميلات قبل إصداره بشكل رسمي ، ما أعجبني بكل صراحة في التطبيق أنه سريع جدا في التصفح كما أنه خفيف من حيت المساحة بالإضافة إلى أنه يتميز بخاصية تدعى text-to-speech و التي تمكن المستخدم من تحديد فقرة من مقال معين أثناء التصفح ليتم قرائته بدون مشاكل.
بطبيعة الحال و كجميع المتصفحات الحديثة فالتطبيق يتوفر على إمكانية فتح الكثير من الـTabs كما أنه يمنحك إمكانية حفظ تسجيلك للدخول إلى حسابك بشبكة معينة و عندما نتحدث عن كل ما يخص الحماية فيمكنك حماية تصفحك بـPasscode خاص بك ! جميل أليس كذلك ؟ غير ذلك بإمكانك تخصيص لون المتصفح كما تشاء و العديد من الخواص التي ستكتشفها بنفسك فور تجربة المتصفح.
رابط تحميل التطبيق : Surfy Browser

فيسبوك يحاول الاستحواذ على النسخة الكورية من سناب شات

Posted: 31 Oct 2016 02:59 AM PDT

فيسبوك يحاول الاستحواذ على النسخة الكورية من سناب شات
رغم المحاولات المتكررة من موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الاستحواذ على تطبيق الصور والفيديوهات القصيرة الناجح "سناب شات" إلا أن كل هذه المحاولات باءت بالفشل، لكن يبدو أن فيسبوك لم تفقد الأمل وتبحث عن بدائل لسناب شات وهو ما يظهر أنه متوفر في تطبيق Snow.

وقد كانت فيسبوك حاولت مرات كثيرة الاستحواذ على سناب شات لكنها فشلت في كل مرة، وهو ما دفع الموقع على كل حال إلى استنساخ عدد  كبير من الميزات في تطبيق سناب شات، لكن الأخبار الجديدة تؤكد أن فيسبوك تريد الاستحواذ على تطبيق مشابه لسناب شات ويوصف بأنه النسخة الأسيوية منه، ويتعلق الأمر بتطبيق Snow الكوري الجنوبي.

موقع "Techcrunch" الأمريكي المتخصص أشار في تقرير له اليوم أن فيسبوك ترغب جديا في الاستحواذ على تطبيق Snow المشابه لتطبيق سنات شات، وأشار التقرير إلى أن القيمة المالية للتطبيق الكوري تبلغ قرابة 25 مليار دولار، وأن عدد التحميلات للتطبيق يبلغ 80 مليون حاليا ويزداد هذا الرقم بـ 10 ملايين كل شهر وهو ما يبدو أنه يجعل من صفقة الاستحواذ صفقة ناجحة بالنسبة لموقع التواصل الاجتماعي في العالم.

الموقع الأمريكي أشار كذلك نقلا عن مصادر في الشركة المطورة للتطبيق أن عددا من شركات العالم الرقمي تهتم بعملية الاستحواذ بالإضافة إلى فيسبوك وعلى رأسها شركات صينية عملاقة كـ Tencent وAlibaba فيما رفضت من جهتها شركة فيسبوك التعليق على أخبار اهتمامها بهذا التطبيق، ويذكر أن تطبيق Snow متوفر على منصتي أندرويد وiOS.


معلومات جديدة حول هاتف آيفون 8 الجديد

Posted: 31 Oct 2016 01:57 AM PDT

معلومات جديدة حول هاتف آيفون 8 الجديد
رغم أن هاتف آيفون7 لم يمر على إطلاقه وقت طويل، إلا أن وسائل الإعلام المختصة بدأت تهتم منذ الآن بهواتف آيفون 8 الجديدة والمنتظرة، وفي هذا الصدد بدأت تتأكد أحد أهم المعلومات حول الهاتف الجديد من طرف أحد الشركات الممونة لشرك آبل.

وفي الوقت الذي كانت فيه الشائعات حول اعتزام شركة آبل تزويد هواتفها من طراز آيفون بشاشة OLED تروج منذ العام الماضي فإن الأمر قد تأكد رسميا من خلال تصريح للمدير التنفيذي للشركة اليابانية "شارب/ Sharp" خلال الساعات القليلة الماضية وانتشر بشكل واسع على وسائل الإعلام.

المدير التنفيذي لشركة شارب "Jeng Wu Tai" أكد في تصريح له للصحيفة الاقتصادية اليابانية "Nikkei" بأن هواتف آيفون 8 المقبلة ستكون مزودة بشاشات بتقنية OLED  بدل شاشتها حاليا LCD الموجودة حاليا.


لهذا السببين الخطريين لا يجب عليك ربط هاتف الذكي بالحاسوب عن طريق كابل USB بعد اليوم !

Posted: 31 Oct 2016 01:00 AM PDT

العديد منا يقوم ربط هاتفه الذكي مع حاسوبك عن طريق كابل يو اس بي ، اما لنقل البيانات او لشحنه ، او لاي غرض اخر ، لكن اغلبنا لا يعلم المخاطر الذي قد تنجمم عن هذا الامر وما هي المشاكل التي قد يسببها للهاتف او بالبيانات الخاصة المحفوطة فيه.في هذه التدوينة نتعرف على بعض المخاطر التي يمكنك ان تسببها لهاتفك عندما تقاوم بربطه بحاسوبك عن طريق كابل اليو اس بي .


تدمير البطارية على المدى البعيد 

طبعا كلنا نقوم عادة بشحن هواتفنا الذكية عن طريق الحاسوب وذلك بواسطة كابل اليو اسب بي لكن اغلبنا لا يعلم ان هذه الطريقة في شحن الهاتف قد تسبب في اضرار ومشاكل كبيرة للبطارية قد تؤدي بها الى تقلص عمرها الافتراضي .

طبعا كلنا نقوم عادة بشحن هواتفنا الذكية عن طريق الحاسوب وذلك بواسطة كابل اليو اسب بي لكن اغلبنا لا يعلم ان هذه الطريقة في شحن الهاتف قد تسبب في اضرار ومشاكل كبيرة للبطارية قد تؤدي بها الى تقلص عمرها الافتراضي . فشحن الهاتف في الحاسوب لا يوفر لك شحنا سريعا بل يسبب لك في مشاكل انت في غنى عنها ، فكما تعلم منافذ اليو اس بي في الحواسيب تكون بترددات مختلفة من اصدار الى اخر كما تختلف عن التردد الخاص والمطلوب لشحن بطارية الهاتف ، وصلات USB 1.0 تعطي تيار 100 ميلي امبير وصلات USB 2.0 تعطي تيار 500 امبير ووصلات USB 3.0 تعطي تيار 900 ميلي امبير كحد اقصى.

فعندما تقوم بشحن البطارية عن طريق الحاسوب ، فانت تعرض الأقطاب التي توجد في بطارية الجوال والتي عادة ما تكون مستقرة الى الاتلاف، لذلك فهي تدمر سريعا مع تغيير الحرارة .عكس الشحن من الكهرباء بشاحن الهاتف فان الكهرباء تخرج متساوية ومناسبة لحاجة البطارية.


 اختراق والوصول الى بياناتك

في تقريرا لها كشفت شركة كاسبرسكي المتخصصة فى الحماية الالكترونية على خطورة ربط الهاتف الذكي مع الحاسوب عبر كابل يو اس بي وذلك كونها تجعل الهاتف عرضة لسرقة محتوياته كالصور والفيديوهات والمحادثات من قبل القراصنة.حيث يمكن تثبيت برامج تحكم خفية على الهاتف باستخدام الكابل والتي لا يمكن ازالتها بالطرق العادية ويصعب ان تنتبه اليها كمستخدم غير تقني . والخطير في الامر ان المحتوى الهاتف وخاصة الصور الخاصة يمكنك ان تستعمل للابتزاز  .مما يجعل المستخدم يدخل في دوامة غير منتهية وغير محسوبة العواقب.



بتحميلك هذا التطبيق سوف تحصل على ميزة أنيفة بجهازك الأندرويد كما لو على الأيفون + تسريع الجهاز !

Posted: 31 Oct 2016 01:00 AM PDT

هنالك بعض الخواص الموجودة على نظام الأي أو إس الرائعة و التي يتمنى الحصول عليها أصحاب الأندرويد .. بحيث نذكر تلك القائمة التي تقوم برفعها من أسفل الشاشة و التي بها بعض الخواص السريعة و العملية كذلك كتشغيل الصوتيات أو الكاميرا ، التعديل على الإضائة و العديد من الميزات السريعة.
بتحميلك هذا التطبيق سوف تحصل على ميزة أنيفة بجهازك الأندرويد كما لو على الأيفون + تسريع الجهاز !
إن كنت تود الحصول على هذه القائمة أو ما يصطلح عليها بالـPanel المتواجدة على الأيفون بجهازك الأندرويد فكل ما عليك هو تحميل تطبيق " iPanel " الذي ستجده على متجر بلاي ستور بشكل مجاني .. إذن بعد تحميل التطبيق سوف تقوم بالولوج إليه يمكنك إختيار أي شكل يعني على هواك يا إما داكن و يا إما شفاف.

يمكنك أيضا إضافة بعض التطبيقات لتظهر بالقائمة السريعة التي قمنا بإضافتها للتو أو بعض الخواص مثل تشغيل الواي فاي أو شيئ كهذا يعني ، غير ذلك سوف يتم إضافة دائرة أيضا وظيفة تلك الدائرة هي تفريغ النظام من التطبيقات التي تعمل في الخلفية الأمر الذي من شئنه سيعمل على تسريع الجهاز.
رابط تحميل التطبيق : iPanel

0 التعليقات

إرسال تعليق