الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

لعبة Super Mario Run تحقق نجاحا كبيرا حتى قبل إطلاقها!

Posted: 18 Oct 2016 09:04 AM PDT

لعبة Super Mario Run تحقق نجاحا كبيرا حتى قبل إطلاقها!
على هامش إطلاقها لهاتفيها الجديدين آيفون 7 وآيفون 7 بلس كشفت شركة آبل عن اللعبة الجديد "Super Mario Run" التي طورتها الشركة اليابانية "نينتندو" والمنتظر قدومها على أجهزة iOS في شهر ديسمبر القادم، لكن ورغم أن اللعبة لم تطلق بعد إلا أنها حققت نجاحا كبيرا ممثلا في عدد المستخدمين الذين تسجلوا في لوائح تحميل اللعبة على آب ستور.

المدير التنفيذي لشركة آبل "تيم كوك" أشار في حديث له مع موقع "BuzzFeed Japan" عن معلومة تم إعادة نشرها على تويتر من طرف "سركان توتو/ Serkan Toto" المدير التنفيذي لشركة "Kantan Games" اليابانية الاستشارية ويقول تيم كوك أن عدد المستخدمين الذين تسجلوا في لوائح تحميل لعبة Super Mario Run على آب ستور بلغ 20 مليون مستخدم وذلك حتى قبل إطلاق اللعبة بشكل رسمي.


ورغم أن ذلك لا يعني بالضرورة 20 مليون عملية تحميل للعبة بعد إطلاقها في ديسمبر القادم إلا أنه يكشف عن مدى نجاح العملية الترويجية التي دشنتها كل من آبل ونينتندو معا، حيث سيتوصل المستخدمون فور إطلاق لعبة Super Mario Run بإشعار من أجل تحميلها.


تسريب آخر المعلومات عن هاتف بلاكبيري الجديد

Posted: 18 Oct 2016 04:54 AM PDT

تسريب آخر المعلومات عن هاتف بلاكبيري الجديد
رغم تأكد ابتعاد الشركة الكندية بلاكبيري بشكل نهائي ومباشر عن صناعة الهواتف الذكية حيث سيتم ذلك عبر طرف ثالث، إلا أن بلاكبيري ما زالت تخطط لتقديم ابتكارات جديدة في هذا الصدد، هو ما كشفت عنه تسريبات حديثة تكشف عن بعض من مميزات هاتفها الجديد "Blackberry Mercury".

الهاتف الجديد Blackberry Mercury تم رصده على منصة الاختبارات الشهيرة "Geekbench" حيث ظهر تحت الإسم الرمزي "BBB100-1" مع مجموعة من المعلومات الخاصة بالهاتف الجديد، حيث من المرتقب أن يعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد 7.0 Nougat الجديد.


ومن المنتظر أن يأتي Blackberry Mercury بمعالج ثماني النواة من كوالكوم غالبا Snapdragon 625 بتردد 2 جيغاهيرتز مدعوما بـ 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي بطارية بسعة 3400mAh بالإضافة إلى شاشة بدقة Full HD وبقياس 4.5 إنش مع كاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 18 ميغابيكسيل والثانية في الواجهة الأمامية بدقة 8 ميغابيكسيل.


اكتشف 5 أسباب ستدفعك لعدم تثبيت برامج مكافح الفيروسات على حاسوبك !

Posted: 18 Oct 2016 03:46 AM PDT

احدى التوصيات التي يسمعها كل مستخدمي الحاسوب دائما هي ضرورة تتبيث الآنتي فايروس على جهازه. فعدم وجود هذا البرنامج على جهازك فيمكنك ان يتعرض لمجموعة من المخاطر كالفيروسات و البرمجيات الخبيثة ومختلف الهجمات .ومع ذلك، صدقوا أو لا تصدقوا، هناك بعض الحالات التي لا تحتاج فيها الى استخدام الآنتي فايروس على جهازك . 

طبعا هذه الحالات التي سنتعرف عليها اليوم في هذه التدوينة محددة جدا ، وقد لا يكون بالضرورة مناسبة لك .

1. اذا كنت هاكر 

أولا وقبل كل شيء، يجب علينا أن نتذكر أن مصطلح "هاكر" هنا يشير إلى الاحترافية مع خبرة في هذا المجال . لذلك إذا كنت هاكر (جيد أو سيئ) وعملك يتعلق بالحماية والآمن (سواء للاختبار أو اختراق الأنظمة)،ربما لا تحتاج إلى الحماية من الفيروسات. ب ولا تحتاج الى تتبيث برنامج الآنتي فايروس على جهازك .


2. في حالة تشغيل لينكس كنظام اساسي على حاسوبك 

هنا نحتاج أيضا إلى إعطاء توضيح: نحن لا نقول أن نظام لينكس خالي من الفيروسات 100% . في الواقع، فإنها تكثر وعادة ما تكون أكثر تعقيدا من تلك التي تصيب أنظمة التشغيل الأخرى.
ومع ذلك، إذا كان لديك القدرة على التعامل مع أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر، فمن المرجح جدا أن تعرف أيضا كيف تصد وتمنع أي نوع من الهجوم على جهازك . بالاضافة ان المستخدم في هذه الحالة يكون قادر على القيام بالصيانة إذا تم اختراق جهازه أو اصابه فايروس ما . لكن غالبا اذا كبت تستخدم لينكس كنظام تشغيل في حاسوبك ، فانت لست بحاجة الى الانتي فايروس.

3. إذا كان حاسوبك غير متصل بالانترنت 

هي ليست قاعدة، ولكن عموما يمكنك تطبيقها بشكل جيد: إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط من دون أي اتصال بالإنترنت، فانت ربما لا تحتاج إلى الحماية من الفيروسات. فقط تحتاج الى الاخذ بعين الاعتبار بعض الاحتياطات عندما تقوم باستخدام مفاتيح اليو اس بي مع جهازك .

4. إذا كانت البيانات المخزنة في الجهاز غير مهمة

اذا كنت تتوفر على حاسوبك وبه مجموعة من البيانات الغير مهمة بنسبة لك ، او تقوم بحفظها على احدى خدمات التخزين السحابي ، او في قرص صلب خارجي . في هذه الحالة، لا تحتاج لبرامج مكافحة الفيروسات على الجهاز الخاص بك.

5. إذا كان لديك بالفعل برنامج مكافح الفيروسات

الآن، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك به بالفعل مكافح الفيروسات،فلا يجب أن تقوم بتثبيت برنامج آخر عليه. فوجود اثنين من مثل هذه البرامج يمكن أن تستهلك الكثير من ذاكرة النظام، كما ستسبب لك مشاكل كبيرة . إذا كان لديك بالفعل مثل هذا البرنامج، فلا تقم بتثبيت آخر على جهازك.



هذا هو المستقبل الرقمي الجديد الذي إشترتيه ويعمل بنظام أندرويد (انا متأكد سيعجبك)

Posted: 18 Oct 2016 03:10 AM PDT

هذا هو المستقبل الرقمي الجديد الذي إشترتيه ويعمل بنظام أندرويد (انا متأكد سيعجبك)

قبل شهر حصلت على جهاز Echolink V9 plus من احد الباعة في مراكش ، حيث كنت ابحت عن جهاز مستقبل رقمي يعمل على اندرويد يمكنني من تشغيل تطبيقات اندرويد كتطبيقات مشاهدة الافلام مثل popcorn time و Showbox وكذلك برامج مشاهدة قنوات التلفاز عبر تقنية Glostar . بعد طول البحث حاولت تجربة جهاز Echolink V9 plus الذي كان في مستوى تطلعاتي . فالجهاز غير انه يمكنك من مشاهدة القنوات التلفزية كما هو الحال بالنسبة لاي مستقبل عادي ! فهو كذلك سيمكنك من تشغيل تطبيقات الاندرويد عليه ، مشاهدة القنوات التلفزية المدفوعة وكذلك الافلام عبر العديد من الباقات التي توجد إفتراضيا في الجهاز . كتطبيق Mi Tv والذي يمكنك من مشاهدة التلفاز بدون دش مع دمج العديد من القنوات التلفزية المعروفة في المجال الرياضي الافلام والبرامج . وكذلك تطبيق  Mi vod والذي يمكنك من الحصول على منصة  افلام خاص بك يتم تحديثها بإستمرار  .
يمكنك مشاهدة المراجعة الكاملة للمواصفات التقنية للجهاز مع شرح للمزيد من مميزاته عبر هذا الڤيديو


رابط الجهاز  :     Echolink V9 plus 

تقرير: مشروع آبل المنتظر قد لا يخرج للوجود

Posted: 18 Oct 2016 02:27 AM PDT

تقرير: مشروع آبل المنتظر قد لا يخرج للوجود
أشارت تقارير صحفية حديثة عن أن شركة آبل قد تكون تخلت نهائيا عن فكرة صناعة سياراتها الذكية الكهربائية الجديدة والتي بدأت فيها منذ مدة، ويبدو أن حلم آبل لمنافسة شركات كـ تيسلا وجوجل قد وصل لنهايته.

وكالة "بلومبرغ" أشارت نقلا عن مصادرها داخل شركة آبل أن هذه الأخيرة قد تكون تخلت نهائيا عن مشروعها الخاص بالسيارات الذكية الكهربائية الذي يحمل إسم "Project Titan" رغم أن شركة آبل لم تقم بالكشف في أي وقت من الأوقات عن ذلك إلا أن المصادر المتواترة من داخل الشركة أكدت أن آبل تعمل فعلا على مشروع آبل.

وحسب وكالة بلومبرغ فإن شركة آبل قد أعادت النظر فعلا في مشروعها الخاص بالسيارات وقررت التخلي عن طموحها في التصنيع وهو ما يثبته كون الشركة قد قامت بإعادة توظيف بعض الخبراء والمهندسين في مشروع Project Titan في عدد من الأقسام الأخرى التابعة للشركة فيما سرحت عددا آخرا.

وتشير بلومبرغ نقلا عن نفس المصادر أن آبل ستتوجه بدلا من ذلك إلى تطوير البرمجيات الخاصة بهذه السيارات الذكية وربما تتحالف مع أحد شركات صناعة السيارات في مشروع جديد.


ليس المستخدمون وحدهم من ستعوضهم سامسونغ في قضية غالاكسي نوت 7!

Posted: 18 Oct 2016 01:44 AM PDT

ليس المستخدمون وحدهم من ستعوضهم سامسونغ في قضية غالاكسي نوت 7!
رغم قرار سامسونغ بوقف عمليات تصنيع وبيع هواتفها الذكية المنتهية من طراز غالاكسي نوت 7 فإن هذا القرار ترتبت عليه عواقب أخرى وليس أقلها ضرورة تعويض أو إيجاد حلول مرضية للمستخدمين الذين اقتنوا الهاتف، إلا أن المستخدمين ليسوا وحدهم المعنيين بذلك.

وقد أعلنت شركة سامسونغ قبل ساعات عن إطلاقها لبرنامج جديد لتعويض شركات المناولة المتعاقدة مع الشركة الكورية الجنوبية حسبما نقلت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، حيث سيكون على الشركة تقديم تعويضات لممونيها على كل القطع المصنوعة غير المستعملة الخاصة بهاتف غالاكسي نوت 7.

وسيكون على شركة سامسونغ القيام بهذه الخطوة من أجل ضمان الحفاظ على علاقاتها الجيدة بممونيها، وتشير الشركة أنها ستخسر ما يزيد عن 5.5 مليار دولار مع نهاية هذه السنة بسبب قرارها وقف تصنيع وتسويق غالاكسي نوت 7 لوقف تداعيات احتراق وانفجار هذه الهواتف.


تطبيق ميسنجر يتوفر على " مدرس " لتعلم اللغة الإنجليزية | تعرف عليه الأن !

Posted: 18 Oct 2016 12:00 AM PDT

طرق تعلم اللغة الإنجليزية متعددة على الأنترنت ، فقط على مدونة المحترف قمنا بنشر عشرات التدوينات و الحلقات التي يقدمها كذلك أمين رغيب على قناة المحترف حول طريقة تعلم اللغة الإنجليزية .. بطبيعة الحال ليس إستعباطيا فتعلم الإنجليزية أمر مهم جدا لأن هذه اللغة مهمة جدا من أجل تعلم جديد التقنية و باقي العلوم الأخرى و تكون أنت من أوائل ما يحصل على المعلومة في أسرع وقت !
تطبيق ميسنجر يتوفر على " مدرس " لتعلم اللغة الإنجليزية | تعرف عليه الأن !
ماذا لو قلت لك يا صديقي القارئ أنه حتى تطبيق ميسنجر على جهازك الذكي الأن يستطيع أن يعلمك اللغة الإنجليزية ؟! ستقول لي كيف ذلك هل يعني أن أتحدث مع شخص معين أم ماذا ؟؟ نعم إنه كذلك يوجد هنالك روبوت يعمل بشكل مستمر و يجيبك و يخلق معك محادثة مقفلة باللغة الإنجليزية فقط .. إنه " Andy English Bot " صديقك على الفيس بوك الجديد الذي سوف يدردش معك باللغة الإنجليزية فقط و يعطيك وقت كافي من خلف محادثة فورية باللغة الإنجليزية.
طريقة إظهار " Andy English Bot " على تطبي ميسنجر هي سهلة كل ما عليك هو التوجه إلى هذا الأخير و تقوم بكتابة Andy English Bot في قائمة البحث عن الأسماء ثم تنقر على Get Started بعد ذلك إبدأ المحادثة بكلمة " Hi " مثلا و سوف يجيبك إسأله و سيجيبك كذلك سوف يطرح عليك أسئلة و أنت قم بإجابته و هكذا ذواليك ستتعلم الإنجليزية و طريقة التحدث مع الأخر إنطلاقا من تطبيق ميسنجر فقط !

0 التعليقات

إرسال تعليق