الخميس، 20 أكتوبر 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

نينتندو تكشف اليوم عن منصتها الجديدة للألعاب

Posted: 20 Oct 2016 03:24 AM PDT

نينتندو تكشف اليوم عن منصتها الجديدة للألعاب
تعتزم الشركة اليابانية الشهيرة "نينتندو" المختصة في تطوير الألعاب الإلكترونية تقديم منصتها الجديدة "Nintendo NX" وهي المنصة المنتظرة بشغف كبير من طرف محبي الألعاب الإلكترونية خصوصا وأنها تمثل الجيل الجديد من هذه الأجهزة وباكورة عمل الشركة اليابانية.

وكانت شركة نينتندو قد أعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن قدوم منصتها الجديدة للألعاب الإلكترونية Nintendo NX والتي ستكون متوفرة للعموم مع بداية العام القادم وبالضبط في شهر مارس من العام 2017، إلا أن الشركة اليابانية قررت إعطاء بعض المعلومات الإضافية عنها هذا اليوم.

وكشفت شركة نينتندو عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر أنها ستقوم ابتداءا من مساء اليوم بتقديم معلومات جديدة عن منصتها للألعاب المنتظرة Nintendo NX وذلك عبر صور وفيديو لن تتجاوز مدته 3 دقائق من دون أن تعطي الشركة أي تفاصيل أخرى.



تطبيقات اندرويد إكتشفتها مؤخرا حتما ستعجبك كثيرا ( خصوصا التطبيق الاول )

Posted: 20 Oct 2016 02:56 AM PDT


مرحبا بكم اعزائي في ڤيديو جديد لهذا الاسبوع حيث سأستعرض على حضراتكم بعض التطبيقات التي جربتها واعجبتني كثيرا ! واحببت مشاركتكم إيها في هذا الڤيديو ! لاتترددوا في مشاركتي ماهو التطبيق الذي اعجبكم اكثر !؟ فرجة ممتعة اتمناهى للجميع 


لتحميل التطبيق الغير موجود على جوجل بلاي ستور من هنا 

بعد مشكلة غالاكسي نوت 7 سامسونغ تستعين بمنافستها إل جي

Posted: 20 Oct 2016 02:43 AM PDT

بعد مشكلة غالاكسي نوت 7 أصبح من الضروري لشركة سامسونغ المسارعة إلى إطلاق هاتف جديد مرتفع المواصفات التقنية، وكل الدلائل تشير إلى أن غالاكسي S8 سيتم إطلاقه قبل موعده المعتاد، ولتفادي وقوع مشاكل مماثلة للتي حصلت خلال الفترة الماضية تعتزم سامسونغ الاستعانة بمنافستها إل جي.

ورغم أن سامسونغ ولغاية هذه اللحظة لم تحدد بشكل حاسم سبب المشاكل التقنية التي تسببت في حوادث احتراق وانفجار هواتف غالاكسي نوت 8 إلا أن الشركة تعتزم اتخاذ احتياطات إضافية في هذا الصدد لمواكبة إطلاق هاتفها الذكي الجديد والمنتظر غالاكسي S8.

وسائل إعلام مختلفة أشارت مساء أمس وصباح اليوم نقلا عن مسؤولين بشركة سامسونغ أن هذه الأخيرة دخلت فعلا في مفاوضات مع عدد من الشركات الممونة لتزويد الشركة ببطاريات جديدة والتي سيتم استعمالها في هواتف غالاكسي S8، ومن بين الشركات التي تم ذكرها توجد شركة "LG Chem" وهي إحدى الشركات التابعة لشركة إل جي الكورية الجنوبية التي تعد منافسا لشركة سامسونغ.

ويبدو أن شركة سامسونغ لم يعد لها من خيار آخر سوى البحث عن موردين للبطاريات بعد أن تم اتهام البطاريات الخاصة بها بكونها السبب الرئيسي في الحوادث التي حصلت مؤخرا مغ غالاكسي نوت 8 وهو الأمر التي ما زالت تنفيه الشركة إلى الآن.


فز ب 30 دولار على حسابك في البايبال والعديد من الهدايا من تقديم الشركة العالمية EASUS

Posted: 20 Oct 2016 02:22 AM PDT

فز ب 30 دولار على حسابك في البايبال والعديد من الهدايا من تقديم الشركة العالمية EASUS



هالوين على الابواب !! وطبعا بعض الشركات تقدم الكثير من التخفيضات والعروض الجد مغرية ! وطبعا نحن كعرب يمكننا كذلك الإستفادة من هذه العروض والتخفيضات التي تقدمها الشركات العالمية لنا . ولكي لانبتعد كثيرا فالشركة العالمية Easus المعروفة ببرنامجها الجبار في إسترجاع الملفات المحذوفة Easus Data Recovery  . قامت بإطلاق مسابقة جديدة للفوز تبتدئ ب 10 دولار وإلى 30 دولار . حيث ان الشركة قامت بطرح نوعين من الحملات :


الحملة الاولى هي ان تقوم بإلتقاط صورة لك ومنتجتها لكي تعطيها طابع الهالوين كمثال الصورة الموجودة اسفله : 

بعد ذلك يجب عليك ان تقوم برفع الصورة على الصفحة الرسمية للشركة Easus Software   المزيد من التفاصيل في الموقع الرسمي من هنا : Easus halloween 2016. تم تضيف إسمك ومعلوماتك مع وصف صغير للصورة . شركة Easus في نهاية الشهر ستختار 6 فائزين وتشحن حسابهم بمبلغ 30 دولار ! .

الحملة الثانية : وهي عبارة عن ضربة حظ للفوز ب 10 دولار ، وهي تكون عن طريق التوجه إلى HAloween Lottery تم الضغط على Start وجرب حظك في الفوز !! بالعديد من الهدايا ك 10 دولارات عبر البايبال او الحصول على عدة برامج كـ 


إذن حظ سعيد لكل المشاركين وجاري إن شاء الله إقتناص المزيد من العروض المغرية

رابط العرض :  Easus halloween 2016

تقرير يكشف عن خسائر مالية فادحة للمغرب بسبب حظر VoIP

Posted: 20 Oct 2016 01:09 AM PDT

أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى تكبد المغرب لخسائر مالية فادحة بسبب قرار حظر خدمة الاتصالات عبر بروتوكول VoIP والذي اتخذته الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT بداية من العام الجاري، وهو القرار الذي نال سخطا عارما من المستخدمين وما زال الملف إلى الآن في ردهات المحاكم المغربية في انتظار القرار النهائي.

التقرير الجديد أصدره معهد "Center for Technology Innovation" ويهتم أساسا بالتكلفة المالية لقرار حظر وحجب بعد خدمات الإنترنت عبر العالم ومن بين الدول المعنية توجد دول كالهند،باكستان،العراق،تركيا أو كذلك المغرب، ويشير التقرير إلى أن التكلفة العامة لهذه الممارسات تجاوزت 2.4 مليار دولار فقط خلال العام الجاري 2016.

ويشير التقرير الأمريكي الذي نشرته عدد من وسائل الإعلام المحلية أنه وفيما يتعلق بالحالة المغربية إلى أن القرار الذي اتخذته الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT مع بداية سنة 2016 تسبب للبلد في خسائر مالية قدرت 320 مليون دولار على عكس ما كانت تروج له الهيأة المكلفة بتسير القطاع والتي أكدت أن القرار جاء لحماية شركات الاتصالات من المنافسة التي تكلفها خسائر كبيرة.

وعلى ضوء هذا التقرير فإن المستخدمين المغاربة ما زالوا يأملون في التراجع عن هذا القرار قريبا.


تحميل أشهر الألعاب و التطبيقات المدفوعة على جهازك بدون الحاجة إلى جيلبرك !

Posted: 20 Oct 2016 01:06 AM PDT

يبحث جل أصحاب الأيفون عن طرق بسيطة من أجل تشغيل بعض الملحقات المهكرة كما يقال و التطبيقات المدفوعة ، كل ذلك يحتاج تقريبا إلى جيلبريك و هذا ما يجعل أصحاب الأيفون لا يستفيدون من كل تلك المميزات .. اليوم على المحترف سوف نتعرف على متجر مجاني يوفر لك إمكانية تحميل التطبيقات و الألعاب المهكرة مباشرة دون الحاجة إلى جيلبريك!
تحميل أشهر الألعاب و التطبيقات المدفوعة على جهازك بدون الحاجة إلى جيلبرك !
متجر Omarxc المجاني هو عبارة عن موقع يمكنك من خلاله تحميل أحدث التطبيقات المدفوعة و المحاكيات كذلك تطبيقات الأفلام كذلك الألعاب و الملحقات الغير الموجودة على متجر أبستور مجانا ، فطريقة تحميل التطبيقات بسيطة جدا تقوم بالولوج إلى الموقع الذي ستجد أسفل التدوينة تنقر على نوعية التطبيقات التي تود تحميلها ثم تختار التطبيق و تقوم بتحميله .. للإشارة سيرفر الموقع ثقيل نوعا ما تقوم بإطلاق تحميل اللعبة أو التطبيق و تتركها إلى أن يتم تحميلها مع الوقت (شخصيا قمت بتحميل لعبة GTA San Andreas في ظرف 4 ساعات مع مشاهدتي لبعض مقاطع الفيديو على اليوتيوب في نفس الوقت).
بعد تحميل و تثبيت التطبيق كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى الـSettings ثم General بعد ذلك Device Management بعد ذلك Compagnie و تقوم بالسماح لها بالنقر على Trust و تخرج لتجد التطبيق يعمل وبدون مشاكل.

حل مشكل عدم عمل الكاميرا و توقفها المفاجئ على جميع هواتف Samsung بسهولة !

Posted: 20 Oct 2016 12:24 AM PDT

على هواتف سامسونج قد تظهر بعض المشاكل الغير المنتظرة فجأة و السبب يكون تراكم بعض المسببات التي لا ينتبه لها المستخدم عموما فتبقى مشاكل يجب حلها و التخلص منها و من بين المشاكل العويصة التي تحدث مع هواتف سامسونج Samsung هي عندما تصبح الكاميرا غير قادرة على اللإشتغال و لا تمكنك من إلتقاط الصور !
حل مشكل عدم عمل الكاميرا و توقفها المفاجئ على جميع هواتف Samsung بسهولة !
اليوم على مدونة المحترف سوف نشرح طريقة حل هذه المشكلة بحيث يوم البرارحة أصلحت المشكل الذي كان بهاتفك أمي Samsung Galaxy Grand Prime بحيث عندما كنت أحاول فتح تطبيق الكاميرا يعطيني هذه الراسلة :
إن كنت تعاني من نفس المشكل تأكد يا صديقي أنك سوف تخرج بالحل مع نهاية كتابة هذا الموضوع بإذن الله ، فعلى بركة الله نبدأ بأول طريقة قمت بها و هي التوجه إلى الإعدادات Settings ثم Applications Manager ثم تقوم الولوج إلى إعدادات الكامرا و تقوم بإقاف عملها و مسح الكاش كذلك بعد ذلك ستقوم بإطفاء الهاتف ثم تنزع الـSD Card الموجودة بالهاتف ثم لا تدخلها بالهاتف أتركها خارج الهاتف ، بعد ذلك قم بنزع البطارية و إنتظر إلى ما يقارب 10 ثواني ثم قم بإعادة تركيبها و إعادة تشغيل الهاتف ، بعد فتح نظام الجهاز قم بالقيام بنفس العملية التي قمنا بها في الأول و هي مسح الكاش الخاص بتطبيق الكاميرا و قم بالولوج إلى تطبيق الكاميرا و ستجدها شغالة .. جميل لكن في حالة ما إذا لم تعمل يبقى الخيار الأخير هو فرمتة الجهاز قم بفرمتته و أعد نزع البطارية و الـSD Card بنفس الطريقة التي سبق و تطرقت إليها و ستعمل الكاميرا بإذن الله بدون مشاكل .. بعد رجوع الكامرا إلى العمل أنذاك تستطيع تركيب الـSD Card و تشغيلها سوف تعمل معك بدون أي مشاكل عزيزي القارئ !

0 التعليقات

إرسال تعليق