الخميس، 23 يونيو 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تقارير: عدم تشفير آبل لنواة نظام 10 iOS يعرضه للخطر.. و الشركة توضح

Posted: 23 Jun 2016 10:11 AM PDT

تقارير: عدم تشفير آبل لنواة نظام 10 iOS يعرضه للخطر.. و الشركة توضح
أشارت تقارير صحفية خلال الأيام القليلة الماضية أن شركة آبل لم تقم بتشفير نواة نظام تشغيلها الجديد 10 iOS و الذي ما زال في نسخته التجريبية المخصصة للمطورين، و هو الأمر الذي أثار الكثير من الانتقادات على الشركة بحكم أن الأمر قد يتسبب في سهولة انتشار البرمجيات الخبيثة، لكن الشركة لم تتأخر للتوضيح.

و كانت آبل قد قدمت خلال الأسابيع الماضية نظامها الجديد للتشغيل 10 iOS و الذي فتحته للمطورين في أفق إطلاقه بشكل رسمي لجميع المستخدمين خلال الخريف القادم، إلا أن المطورين اكتشفوا أن شركة آبل قد تركت نواة النظام الجديد من دون تشفير، و هو ما اعتقد البعض أنه قد حصل عن طريق الخطأ أو النسيان، كما نبهوا إلى خطورة هذا الأمر على النظام من خلال سهولة اختراقه و نشر البرمجيات الخبيثة.

و قد قسمت الخطوة الجديدة  المطورين خصوصا أنها المرة الأولى التي تختار فيها آبل القيام بعدم تشفير نواة نظامها، حيث رأت فئة أولى أن الأمر يشكل خطورة على أمن المستخدمين، فيما ترى الجهة الثانية أن خطوة آبل الجديدة اختيارخاص من أجل تقوية أمن النظام.

آبل بدورها لم تتأخر كثيرا للتوضيح، حيث أكدت الشركة في اتصال مع الموقع الإلكتروني المتخصص "TechCrunch" أن عدم تشفير نواة 10 iOS هو اختيار طوعي من الشركة من أجل تقوية كفاءة النظام و في نفس الوقت فـ آبل لا تعتزم التخلي عن أمن المستخدمين.


تطبيق جميل حتما سيفدك إذا كنت في علاقة عاطفية أو زوجية !!

Posted: 23 Jun 2016 11:39 AM PDT

نجاح العلاقات العاطفية او الزوجية  من عدمه  هي حتما من المسائل التي تشغل بال الشباب و المراهقين  . سواء تعلق الأمر بالبنات أو الأولاد حتى نكون منصفين . لذالك لا تستغرب إذا وجدت احدهم يبذل كل ما في وسعه لمعرفة مدى التوافق و الجادبية أو الكيمياء بلغة الحب الحاصلة بينه و بين الطرف الآخر في العلاقة . و غاليا ما يتم اللجوء إلى  الطرق التقليدية مثل الأبراج و بعض المقالات عبر الإنترنيت التي لا تجدي نفعا .لذالك في هذه التدوينة شأشارككم تطبيق رائع مبني على أسس علمية متينة يمكنك من خلاله معرفة مدى التوافق الحاصل بينك و بين حبيبك أو حبيبتك
تطبيق رائع ذالك الذي يسمى Stray Go; و الذي يمنحك العديد من المؤشرات التي تظهر لك مدى توافقك مع الطرف الأخر في العلاقة سواء تعلق الأمر بعلاقة عاطفية عابرة أو حتى علاقة زوجية شرعية . التطبق تم تطويره بالتعاون بين مجموعة من علماء النفس المتمرسين  و المبرمجين المحترفين لذالك فهو تطبيق مبني على أساس علمية مثينة . بحيت كما ذكرت سابقا يقدم لك العديد من المعطيات التي على أساسها يمكنك تحديد ما إذا كانت العلاقة العاطفية او الزوجية التي تخوضها تسير في المسار الصحيح ام لا !
التطبيق صراحة سهل الإستخدام . بحيث كل ما عليكم القيام به  هو تحميله عبر الرابط الذي ستجده في نهاية هذه التدوينة . ثم تشرع في إستخدامه بشكل عادي  . 


طريقة إشتغال التطبيق تعتمد بالأساس على طرح مجموعة من الأسئلة الذكية و مركزة عليك و على الطرف الأخر في العلاقة و ذالك بشكل دوري قصد تحديد  مدى إمكانية إستمرار العلاقة بينك وبين شريكك بغض النظر عن نوعيتها .  طبعا نوعية الأسئلة و كميتها يتم تحديدها من طرف أطباء النفس و أخصائيين العلاقات و القائمين على تطوير هذا التطبيق . أما الجانب التفاعلي و الوظائفي للتطبيق فالمبرمجين هم المسؤولين عليه بحيث يقومون بثحديث دوري للخوارزميات الخاصة  بالتطبيق ليصبح أكثر نجاعة في المعطيات التي يقدمها !

قبل الشروع في إستخدام التطبيق عليك أولا إنشاء  ملف شخصي خاص بك . و أيضا يجب على الطرف الآخر في العلاقة أن يقوم بنفس العملية . بعدها سيبدأ التطبيق في طرح مجموعة من الأسئلة المدروسة من قبيل كيف تقابلتما أول مرة ؟؟ هل تؤمن بالحب من أول نظرة ؟ كيف تتصرف عندما تكون في الزحام و الطرف الآخر بجانبك ؟  و غيرها من الأسئلة التي ستبدأ في تلقيها أنت و شريكك بشكل دوري

بناءا على إجابتك و إجابة شريكك على هذه الأسئلة يقوم التطبيق بمنحك نتائج على هيئة منحنيات و مخططات مبيانية و كذالك يقوم التطبيق بإعطائك مؤشرات هامة على مدى إستقرار العلاقة القائمة بينك و بين الطرف الاخر أي الشريك !
صراحة التطبيق رائع و يستحق عناء التجربة  و الأهم من ذالك أنه مجاني و يمكنك تحميله سواء لأجهزة الأندرويد أو IOS 

أحصل على VPSويندوز بصلاحيات الادمين وسريع في التحميل جدا 619 ميغا في الثانية

Posted: 23 Jun 2016 07:36 AM PDT


في حلقة حصرية على مدونة المحترف اشرح لك طريقة الحصول ( بصلاحيات الادمين ، وبسرعة انترنت هائلة وبدون ڤيزا كارد نعم كل هذا في موقع واحد اشرح لك من خلال هذا الدرس المصور فرجة ممتعة 

4 طرق ذكية وبسيطة ستجعل هاتفك الذكي مقاوم للماء ،ولن تكلفك شيء !

Posted: 23 Jun 2016 05:58 AM PDT

موسم الصيف قد افتتح رسميا ، والعديد منا سيذهب للشواطئ والمسابح ،والامر الاكيد انك لن تترك هاتفك الذكي في البيت ، إذا كنت تفكر في اخذ بعض الصور ، لكن إذا كان هاتفك الذكي غير مقاول للماء فلا يمكنك التقاط صور تحت الماء ، وليس هذا فقط بل تعرضه للماء قد يكلفك كثيرا . على رغم ذلك اذا كان لديك هاتف غير مقاوم للماء فهناك بعض الطرق البسيطة والغير المكلفة التي تجعلك تستعمل هاتفك تحت الماء بدون خوف من خسارته .


1. التغليف باستخدام الاكياس البلاستكية

أسهل طريقة والتي لا تتطلب مزانية كبيرة هي استعمال الاكياس البلاستكية ، وهذه الطريقة ستمكنك أولا من التحكم في هاتفك عن طريق اللمس ، ثانيا   بالإضافة إلى حماية ضد الرطوبة، وهذه الطريقة توفر المزيد من الحماية من الرمال إذا كنت على الشاطئ.



2.اغطية خاصة 

 انتجت العديد من الشركات المصنعة اغطية أو كفر الخاصة بالهواتف الذكية لاستخدامات متعددة ومختلفة . على سبيل المثال، الشركة الشهيرة OTTERBOX في هذا الجانب لها عدة اغطية خاصة من بينها غطاء OTTERBOX الذي يقدم حماية شاملة لجميع أجزاء الجهاز وفي نفس الوقت يتيح لك الوصول لجميع منافذ الجهاز بكل سهولة وسرعة .


3.الواقي الذكري

يمكنك حماية اجهزتك الخاصة من الرطوبة باستعمال الواقي الذكي ، فهذه الطريقة تمكن من حماية الهاتف من تسرب للمياه اليه ، كما انه شفاف مما يسمح لك باستخدامه مع هاتفك لالتقاط صور تحت الماء.


4. طلاء خاص

فلاش فلود عبارة عن مادة فعالة لمنع الماء من التغلغل داخل اجهتزتك الذكية و اتلفها. سر هذه المقاومة هو عبارة عن هيكل شائك من الخيوط النانومترية (40 نانومتر) التي تتشكل كسرير من المسامير يقوم بطرد الماء ولا تجعله يتغلغل لداخل الجهاز .باستعمال هذه الطريقة يمكنك حماية الشاشة والبطارية، ومداخل الجهاز وتجعلهم مقاومين للماء .

تطبيق مفيد من الضروري أن يكون في هاتفك !!

Posted: 23 Jun 2016 05:03 AM PDT

متجر جوجل بلاي يضم العديد من التطبيقات التي تقدم مجموعة من الخدمات، لكن السؤال الذي يطرح نفسه الان هو هل نحتاجها كلها حقا، الجواب هو لا طبعا، لكن توجد بعض التطبيقات التي تساعدنا في مجموعة من الأشياء، كإدارة الوقت، إدارة الملفات، تذكير بمهام أو إجتماعات، و كذلك معرفة حالة الطقس، و في موضوع اليوم سأشارك تطبيق من المهم أن يكون في هاتفك الأندرويد.
تطبيق مفيد من الضروري أن يكون في هاتفك !!

التطبيق يدعى 1Weather و هو خاص بمعرفة حالة الطقس بتدقيق شديد، و الذي يمكنك تحميله من الرابط أسفل الموضوع أو متجر جوجل بلاي مباشرة، التطبيق حقق نسبة تحميلات كبيرة جدا و التي تفوق 10 ملايين، و هذا راجع لدوره المهم في تحليل الطقس.


من فوائد التطبيق هو معرفة حالة الطقس في الساعات المقبلة، و هذا يساعدنا على اختيار ملابس أنسب أو أخد بعض الإحتياطات المتعلقة بالجو و متغيراته، إضافة إلى تصميمه الأنيق و سهولة استخدامه، و اداوته المتعدد التي تجعلك تفهم الطقس جيدا.

رابط تحميل التطبيق : 1Weather

تطبيقات اندرويد رائعة عليك بتجرتبها على هاتفك

Posted: 23 Jun 2016 05:02 AM PDT

تطبيقات اندرويد رائعة عليك بتجرتبها على هاتفك

مرحبا بكم اعزائي في هذه المراجعة التي من خلالها اشارككم بعض التطبيقات الجديدة التي تعرفت عليها مؤخرا من خلال هذا الڤيديو القصير الذي اشرح فيه لحضراتكم طريقة إعدادها .يمكنك ولوج التطبيقات مباشرة من الروابط اسفل الڤيديو ! لاتترددوا في طرح إسم التطبيق الذي اعجبكم من بين هذه التطبيقات ، فرجة ممتعة .

تطبيق : cram
تطبيق : MeasureBot
تطبيق : Gravity Screen

متصفح رائع بمميزات مدهشة سيجعلك تتخلى عن جوجل كروم !!

Posted: 23 Jun 2016 05:01 AM PDT

هناك احتمال كبير من أنك تقرأ موضوعي هذا إنطلاقا من متصفح جوجل كروم، لا لست وحدك من يستعمل هذا، بل الكثير من مستخدمي الانترنت مثلك، لكن ما لا يعرفه العديد، هو أنه توجد متصفحات تقدم لك خدمات أفضل من جوجل كروم، و في موضوع اليوم سأشاركك واحد منهم، فتابع معي.
متصفح رائع بمميزات مدهشة سيجعلك تتخلى عن جوجل كروم !!

المتصفح الذي سأقدمه لك اليوم يدعى Cent Browser، و هو مجاني، و بما أن متصفح جوجل كروم مفتوح المصدر، فالعديد من المتصفحات الأخرى مبنية عليه، كما هو الحال بالنسبة لـ Cent.
من مزايا هذا المتصفح هو السرعة في الاستخدام و الحجم الصغير، دون أن ننسى سهولة الاستخدام خاصة أثناء تحميل فيديو ما، فمثلا إذا توجهت نحو موقع يوتيوب و أردت تحميل فيديو ما، فلا شك أنك ستحتاج لبرنامج إدمان أو برنامج اخر يقوم بنفس الخدمة، هذا كان سابقا، لأنك لو كنت تستعمل متصفح Cent، لشاهدت ظهور قائمة على رأس أي فيديو شغلته:

إذا ضغطت على الأيقونة الاولى فإنك ستقوم بتشغيل الفيديو بنافذة جديدة يمكنك التحكم في حجما كما تريد و نقلها أين ما شئت على هذا الشكل : 
أما الايقونة الثانية فهي خاصة بمشاهدة الفيديو بحجم شاشة أكبر، في حين نجد الأيقونة الثالثة خاصة بتحميل المقطع بمجموعة من الصيغ و بأي جودة تريد بسهولة تامة، فبمجرد النقر عليها ستفتح لك نافدة جديدة بها كل شيء كما في الصورة : 
أما الايقونة الرابعة ستمكنك من الولوج إلى إعدادات المتصفح بسهولة تامة، و الخامسة خاصة بغلق القائمة.
كانت هذه بعض مزايا التي يوفرها لك متصفح Cent و التي أتمنى أن تكون قد نالت إعجابك، كما أدعوك فعلا لتجربته، و لا تنسى مشاركتنا رأيك حوله في تعليق.
رابط تحميل المتصفح : Cent Browser

موقع رائع حتما ستحتاجه في عملية إتخاد قرار شرائك لمنتج معين و معرفة إرتسامات الآخرين حوله !!

Posted: 23 Jun 2016 05:00 AM PDT

الحيرة .. هي حتما و بلا شك هي أول إحساس ينتابنا عندما نشرع في  إتخاد قرار ما , خصوصا إذا تعلق الأمر بشراء منتج جديد لا نعرف عنه الكثير  , بحيت نخشي أن يتم  النصب علينا , فسواء كنت ترغب في إقتناء حاسوب جديد أو هاتف ذكي أو حتى تحميل مضاد فيروسات على حاسوبك . فحتما أول ما سيتباذر إلى ذهنك هو إستشارة أحدهم بغض النظر عن  الخبرة أو التجربة التي يتمتع بها . لكن و للأمانة الموقع الذي سأشارك معكم اليوم حتما سيغنيكم عن إستشارة أي أحد بحيت سيمنحك جميع المعلومات التي ستحتاجها لإتخاد القرار الصائب و الصحيح حيال إقتناء منتوج ما !

إذا كنت فعلا تود إتخاد القرار الصائب حول مسألة إقتناء منتج جديد . لكن تفتقر إلى بعد المعلومات حياله . و تحتاج فعلا إلى إستشارة أو حتى ردود فعل من سبقك فعلا لإقنتاء هذا المنتوج  . فموقع iboske حتما سيكون دليلك لذالك بحيت يقدم لك خدمة جميلة تتمتل في إقتراحه عليك المنتج الذي يصلح لكا بناءا على مجموعة من الأسئلة المنهجية التي يطرحها عليك .  كل ما عليك القيام به هو التوجه لموقع iboske عبر هذا الرابط . تم قم بوضع  أسم الجهاز أو إسم المنتج الذي أنت مهتم بإقنتائه . متلا Canon أو macbook أو Samsung . ليقوم الموقع بتحويل ذالك الإسم إلى سؤال .على سبيل المثال إذا بحتث عن Canon فالموقع سيحول هذا البحث إلى سؤال على شكل " Which camira should I buy " . ثم في خطوة أخرى  يقوم الموقع بطرح عدة أسئلة عليك ليساعدك على إختيار الكاميرا المناسب لك و لإحتاجاتك .  و ما يميز هذه الخدمة صراحة هو أن الأسئلة يتم طرحها بشكل أنيق  تعتمد على نظام  الخطاطة الذهنية   !
غير ذالك فالموقع يعتبر أيضا بمتابة منتدى مميز يمكن أن تجد فيه إرتسامات الأشخاص الذين سبقوك إلى شراء ذالك المنتج . و يمكن أن تضع أنت أيضا مراجعتك له أو يمكن ان تكتفي فقط بطرح سؤال حوله و ستذهل بسرعة الإجابة عليه لكن قبل ذالك يجب عليك أن تقوم بإنشاء حساب في الموقع و ذالك بشكل مجاني . بالإظافة إلى ذالك  فالموقع يوفر لك أيضا ميزة جميلة تتمتل في إقتراحه عليك أفضل  متجر إلكتروني يمكنك ان تشتري منه ذالك المنتج  !

الخدمة صراحة تستحق عناء التجربة و حتما ستفيدك في إتخاد القرار الصائب دون الندم مستقبلا حول نتائجه . صحيح أن الموقع يركز بشكل كبير على التسويق بالعمولة لبعض او جل المنتجات . لكن في نهاية الأمر هو يقدم خدمة مميزة يمكن للجميع الإستفادة منها . وفي الواقع هذا الموقع لن يستفيد شيئا تقريبا مع الزوار اعرب كون ان قدرتهم الشرائية على الإنترنيت مازلات جد ضعيفة  و ذالك طبعا راجع لمجموعة من الأسباب سنتطرق لها مستقبلا في تدوينة مستقلة !
يمكنك الإستفادة من موقع iBoske عبر الولوج لهذا الرابط 

إنستغرام تعلن عن ميزتها الجديدة التي نالت إعجاب المستخدمين

Posted: 23 Jun 2016 04:18 AM PDT

إنستغرام تعلن عن ميزتها الجديدة التي نالت إعجاب المستخدمين
بعد أيام قليلة من إعلانه غير المسبوق بوصوله إلى عتبة 500 مليون مستخدم نشيط شهريا، أعلن تطبيق التواصل الاجتماعي إنستغرام عن إطلاقه ميزة جديدة نالت إعجاب عدد كبير من المستخدمين، و يتعلق الأمر بميزة الترجمة الأوتوماتيكية للمنشورات على تطبيقه.

و حسب إنستغرام فإن التحديث الجديد الخاص بميزة الترجمة سيأتي خلال الأسابيع القليلة القادمة و سيأتي بشكل تدريجي للمستخدمين.


و ستسمح الميزة الجديدة من إنستغرام للمستخدمين بترجمة المحتوى على التطبيق سواء تعلق الأمر بوصف الصور أو كذلك التعليقات و السيرة الذاتية الخاصة بالمستخدم في صفحته الشخصية، و ذلك عبر زر خاص معد لهذا الغرض.


هواوي تحضر لإطلاق نظام تشغيل جديد

Posted: 23 Jun 2016 03:54 AM PDT

هواوي تحضر لإطلاق نظام تشغيل جديد
يبدو أن الشركة الصينية الشهيرة "هواوي" و التي يتوقع الكثيرون أن تكون قرييا الشركة الأولى عالميا على مستوى مبيعات الهواتف الذكية تملك طموحا أكبر من ذلك، حيث أشارت وسائل إعلام متخصصة إلى كون أن هواوي تعمل و بشكل سري على تطوير نظام تشغيل خاص به.

موقع "The Information" المعروف أشار نقلا عن مصادره إلى أن الشركة الصينية هواوي تعتزم تطوير نظام تشغيل خاص بالهواتف الذكية لمنافسة نظام جوجل أندرويد و نظام آبل iOS، و قد اختارت الشركة الصينية أن تقوم بهذا الأمر بشكل سري و متحفظ و بالاعتماد على مجموعة من الخبراء الاسكندنافيين و الذين كانوا يعملون في السابق في الشركة الفنلندية "نوكيا"، حيث ستعتمد هواوي على خبرتهم الواسعة في هذا المجال.

الموقع أشار إلى أن فكرة نظام التشغيل الجديد من هواوي قد لا تنتهي بالضرورة إلى الوصول إلى نظام عملي جاهز للاستخدام قريبا، إلا أن ذلك يكشف عن خطة هواوي البديلة في حال ما وصل نظام أندرويد إلى نهايته أو قررت جوجل تشديد معاير استخدامه من طرف شركات صناعة الهواتف الذكية لأغراضها الخاصة.


0 التعليقات

إرسال تعليق