الأربعاء، 22 يونيو 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

طريقة إنشاء أكثر من حساب على الفيسبوك دون الحاجة لرقم هاتف للتفعيل!

Posted: 22 Jun 2016 05:58 AM PDT


كثيرا ما نحتاج لإنشاء أكثر من حساب على  موقع فيسبووك لسبب من الأسباب . لكن أول عائق يقف أمامنا هو تفعيله عن طريق الهاتف , أو أحيانا قد تواجهنا مشكلة المكان الجغرافي أو عنوان الإيبي الخاص بجهازنا , بحيث يكون من الضروري تغيره عن طريق ال VPN . لكن ماذا لو إقترحت عليك طريقة تمكنك من إنشاء عدد لا متناهي من حسابات الفيسبووك بسهولة تامة و بسرعة و دون ادنى مشاكل .  نعم يمكنك  فعل ذلك عن طريق مع هذه الخدمة الرائعة التي تتيح لك إمكانية إنشاء أكثر من إيميل . الأخير الذي يمكنك إستخدامه في إنشاء أكثر  من حساب على الفيسبوك  !
إذن الطريقة كما أشرت في المقدمة تعتمد بالأساس على الإستعانة بموقع Temp-mail . الذي يقدم صراحة خدمة رائعة تمكنك من إنشاء عدد متناهي من الإيميلات المميزة و التي تنتهي أغلبها بالإمتداد ru   التابعة على ما أظن لدولة روسيا . لذالك فموقع فيسبوك يتعامل معها بشكل خاص . بحيت أنه عندما تقوم بإنشاء حساب في الفيسبوك  لا يطلب منك تفعيله عن طريق الهاتف  .  و هذا ما لا يحدث عندما تقوم بإنشاء حساب ب إيميل عادي متل جميل اوياهو او غيرها !
على العموم .. للإستفادة من هذه الخدمة . قم بالتوجه أولا إلى موقع الخاص بها عبر هذا الرابط . حيت  ستجد بشكل إفتراضي إيميل يمكنك إستخدامه في إنشاء حساب في الفيسبووك . و التمتع بالإمتيازات الذي ذكرتها أنفا !
طريقة رائعة لإنشاء أكثر من حساب على الفيسبوك دون الحاجة إلى تأكيدها برقم الهاتف و عن طريق غنشاء أكثر من إيميل !

الآن ببساطة يمكنك نسخ ذالك الإيميل و التوجه مباشرة  لموقع فيسبوك و إنشاء حساب فيه بسهولة و دون أدنى مشاكل  ، بحيث سيتم تخطي المرحلة التي يطلب منك فيها تفعيل الحساب بواسطة الهاتف وهذا صراحة ما يميز هذا النوع من الإيميلات  التي تُولده  هذه الخدمة ، غير ذالك فهذه الأخيرة تُمكنك أيضا من تفعيل الحساب الذي قُمت بإنشائه عن طريق إستقبال كود التفعيل المُكوَّن من 5 أرقام .
كما تلاحظ في الصورة أسفله ف فيسبوك يطلب منك تفعيل الحساب . لدالك قم بالتوجه إلى موقع الخدمة و ستجد هناك رابط التفعيل مكون من 5 أرقام . قم بنسخ تلك الأرقام و لصقها في المكان المخصص للتفعيل  و مبرووك عليك الحساب .  غير دالك فالخدمة تتيح لك أيضا إمكانية إنشاء إيميل مخصص  بأربع صيغ مختلفة . و ذالك عن طريق الضغط على change . و كنصيحة قم بنسخ جميع الإيميلات التي قمت بإنشائها بواسطة هذه الخدمة كون أنها لا تقوم بتخزينها . و قم أيضا بحفظ كلمات المرور .

أي كان السبب الذي يجعلك تنوي إنشاء أكثر من حساب على الفيسبوك فهذه الخدمة حتما ستفيدك . و لا يمكننا صراحة حصر إستخدامات هذه الخدمة في إنشاء حسابات الفيسبوك . ففي بعض الأحيان نرغب في التسجيل في أحد المواقع لكننا لا نتق فيها و نخاف على معلوماتنا من النشر أو سوء الإستخدام لذالك فإستخدام خدمة كهذه أيضا سيفيدك !
رابط الخدمة 

يوتيوب خارج الخدمة لبعض الوقت

Posted: 22 Jun 2016 05:31 AM PDT

يوتيوب خارج الخدمة لبعض الوقت
تفاجئ عدد من مستخدمي موقع يوتيوب خلال الساعات القليلة الماضية بتوقف مفاجئ تسبب فيه خروج الموقع عن الخدمة لبضع لحظات قبل أن يعود من جديد للعمل كما في السابق.

و غصت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات المستخدمين عبر العالم و اللذين اشتكوا من توقف موقع يوتيوب عن العمل في وقت سابق من صباح هذا اليوم، حيث فوجئ المستخدمون بظهور رمز الخطأ "500 Internal Server Error" على الصفحة الرئيسية للموقع و هو ما يعني أن المشكل مرتبط بمشكلة داخلية في السرفر.

و رغم أن المشكل لم يدم طويلا، حيث عاد الموقع للعمل بشكل طبيعي بعض لحظات، إلا أن جوجل لم تعلن بعد بشكل رسمي سبب المشكل و لم تقم بأي تعليق إلى الآن.

تطبيق روسي جديد ينتشر كالنار في الهشيم ويصبح أكثر التطبيقات تحميلا في 10 دول .فما السر في ذلك ؟

Posted: 22 Jun 2016 04:53 AM PDT

العديد من التطبيقات تطرح في ابستور وجوجل بلاي والتي تعد بالآلاف ، لكن بعضها فقط من تحقق نجاح باهر في وقت قياسي ، وهناك العديد من الامثلة التي تطرقنا لبعضها في مقالات سابقة سواء كانت العاب أو تطبيقات تقدم خدمة ما للمستخدمين. اليوم لدينا مثال اخر لتطبيق روسي ينتشر في هواتف الايفون كالنار في الهشيم ، فما هو دوره ومالاذي يقدمها للمستخدمين ليلقى هذا الاقبال الكبير ؟ 

التطبيق اسمه بريزما Prisma ،وقدم تم طرحه في متجر ابستور يوم  يوم 11 يونيو الماضي  اي قبل 11 يوم تقريبا ، واصبح واحدا من أكثر التطبيقات تحميلها من المتجر من10 دول هي: روسيا، روسيا البيضاء، استونيا، ومولدوفا، وقيرغيزستان، وأوزبكستان، كازاخستان، لاتفيا، أرمينيا، أوكرانيا.  وحصد  أعلى نسبة اعجاب (4.5)  في الدول الثلاث: روسيا والولايات المتحدة وألمانيا.

Prisma هو تطبيق  من تطوير مجموعة من المطورين الروس يمكنه التعامل مع الصور وتحويلها إلى لوحات منمنمة على طريقة الفنانين المشهورين (مثل مارك شاغال، مونش). يستخدم التطبيق خوارزميات الشبكة العصبية التي تتيح له تحقيق تشابه بين الصورة واللوحة الاصلية .وبالفعل ظهرت العديد من الصور المتخذة بالتطبيق على موقع انستغرام .

يذكر ان التطبيق تم تحميله 650،000 في ثلاثة أيام فقط من روسيا وحدها . كما اكد صاحب المشروع ان نسب تحميل التطبيق في البلدان الأخرى حول العالم كانت عالية ومهمة .التطبيق متاح  فقط الآن على متجر ابستور ويمكنك تحميله على هذا الرابط .

ميديتل توقف المكالمات الامحدودة و القرار يثير استياء المستخدمين

Posted: 22 Jun 2016 04:40 AM PDT

ميديتل توقف المكالمات الامحدودة و القرار يثير استياء المستخدمين
أشار عدد من المستخدمين خلال الأيام الماضية أن شركة الاتصالات المغربية "ميديتل" قد قامت فعليا بوقف خدمة "المكالمات الامحدودة" و هو ما أثار استياء المستخدمين حيث عبروا عن ذلك خصوصا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تكشف وسائل الإعلام المحلية عن بعض حيثيات هذا القرار.

موقع "اليوم 24" الإلكتروني المغربي أشار إلى أن الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات "ANRT" هي التي فرضت على شركة ميديتل قرار وقف خدمة المكالمات الامحدودة نحو جميع الشبكات و الذي بدأ تنفيذه خلال الأيام الأولى من شهر يونيو الحالي حسبما أفادت مصادر داخل الشركة للموقع، و هو القرار الذي مس إلى غاية الآن قرابة ثلث المستخدمين المشتركين في هذا العرض على أن يتم الوقف الكلي في غضون الشهيرين القادمين.

و أفاد الموقع أن شركة ميديتل طبقت قرار ANRT متجاهلة تعاقداتها مع الزبناء الذين وقعوا عقودا معها من أجل الاستفادة من هذه الخدمة، و أرجعت مصادر اليوم 24 سبب اتخاذ الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات لهذا القرار إلى ما أسمته "ضغوطات ووشايات" من الشركات المنافسة.

و قد اعتادت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات في القترة الأخيرة على اتخاذ قرارات مشابهة لعل أبرزها قرار حظر خدمة الاتصال عبر الصوت VoIP.


أروع برنامج لتشغيل العاب اندرويد والتطبيقات على الحاسوب (برنامج جديد يطرح لاول مرة )

Posted: 22 Jun 2016 04:04 AM PDT

أروع برنامج لتشغيل العاب اندرويد والتطبيقات على الحاسوب (برنامج جديد يطرح لاول مرة )



معكم اليوم الصدقائي من اجل الحديث عن برنامج جديد يعمل كمحاكي لتطبيقات اندرويد على الحاسوب . البرنامج إسمه  Koplayer  بعد تجربته وجدت انه ليست به مشاكل في الجرافيك والتي يعاني منها الاغلبية مع محاكي bluestacks الشهير . المحاكي يعمل جيدا مع العاب الاندرويد ، فإذا كنت من مهوسي اللعب بالهاتف ! فيمكنك الإنتقال إلى اللعب نفس الالعاب على الحاسوب مع هذا المحاكي الاكثر من رائع .

بعض نقاط قوة  برنامج Koplayer هو كونه اولا لايتطلب موارد كبيرة من الحاسوب ، كما انه سلس في التعامل ويدعم اغلب كروت شاشة الحواسيب ، كما ان واجهته الرسومية سهلة التعامل .

من وجهة نظري فإن البرنامج هو يدعم اكثر الالعاب عن غيره من التطبيقات ، طبعا هذا لايعني ان البرنامج لايدعم تشغيل تطبيقات اندرويد )  ،هذا ما لاحظته من خلال الخصائص التي تم إدماجها في البرنامج . فمثلا وقت تحميل اللعبة هو اسرع من منافسيه . لاوجود لمشاكل الـ FPS  ، لايجعل الحاسوب بطيئا عند بدئ اللعب ! كل هذا يجعل البرنامج من البرامج التي انصح بتحميلها وتشغيلها على الحاسوب . 

Koplayer يوفر كذلك خاصية تسجيل الالعاب وهذا سيسهل كثيرا الامر على محبي الالعاب اندرويد من اجل تسجيل العابهم بل وبالاخص من يقومون بالقيام بمراجعات الالعاب كذلك على قنوات اليوتوب . والاهم انه يمكنك تشغيل اكثر من لعبة وتصويركل واحدة على حدا ! 

يمكنك تجربة البرنامج من خلال الرابط اسفله ، حيث يمكنك تحميل إما النسخة التجريبية او النهائية من Koplayer .


تحميل : Koplayer 

تعرف لماذا عليك وضع شريط لاصق على كاميرا حاسوبك !!

Posted: 22 Jun 2016 04:04 AM PDT

كل يوم يمر، إلا و تطورت معه أساليب الاختراق، فلا يوجد نظام امن، و إذا كنت تعتقد أنك خبير في الحماية إلى أقصى درجة، فأنت خاطئ، أما إذا كنت ترى أنه باستعمالك لبرامج الحماية فقد حلت المشكلة فأنت على خاطأ مرة أخرى، لأن طرق الاختراق و برمجياته لا تتوقف عن النمو، فقد بات بإمكان الهاكرز الوصول إليك و التجسس عليك كليا من خلال كاميرا حاسوبك.

تعرف لماذا عليك وضع شريط لاصق على كاميرا حاسوبك فورا !!

من الأفكار و المعتقدات الشائعة لدى كثير من مستخدمي الحواسيب أنه إذا قام بإلغاء تفعيل أو حذف درايفر الكاميرا فإنه تخلص من إمكانية التجسس عليه من خلالها، و هذا أمر خاطئ مئة في المئة، فإذا كانت هذه العملية صحيحة لما رأينا مدراء شركات كبرى يقومون بوضع شريط لاصق عليها، كما هو الحال مع مدير FBI الذي ظهر قبل مدة يقوم بالأمر، الشيء الذي خلق ضجة في المواقع العالمية، و كان هذا الخبر عبارة عن تنبيه و رسالة مفادها "لحماية خصويتك أكثر أثناء استعمال الحاسوب، ضع شريط على الكاميرا".

بعد هذا، ظهرت فئة من الأشخاص بفكرة أن هذا الأمر مبالغ فيه، ليأتي مؤسس الفيسبوك مارك زوكربرغ و يأكد على أن الأمر واقعي، و ذلك بعد أن ظهر في صورة على حسابه و كاميرا حاسوبه بها شريط لاصق، نفس الشيء بالنسبة للمايكروفون، الصورة انتشرت كالنار في الهشيم، و شاركتها مجموعة كبيرة من المواقع الغربية، و هذا إن دل على شيء فهو يدل على مدى خطورة الأمر.
و هذه الصورة الأصلية التي أخدت منها الصورة أعلاه :
أتمنى أن تكون الرسالة وصلت، و انت شاركنا رأيك في تعليق حول الأمر.

استمتع بمشاهدة الأفلام الوثائقية و نمي رصيدك المعرفي مع هذا الموقع !!

Posted: 22 Jun 2016 03:59 AM PDT

تعتبر الأفلام الوثائقية مصدر تعليمي بامتياز، لذى من المهم مشاهدة بعض منها من وقت لاخر، فهذا سيساعد على تنمية العقل و اكتساب معلومات جديدة بطريقة ممتعة، لكن يبقى العائق الوحيد أمامنا هو المصادر، لهذا السبب سأشاركك موقع رائع يضم الاف الأفلام الوثائقية في مجالات مختلفة مجانا.

استمتع بمشاهدة الأفلام الوثائقية و نمي رصيدك المعرفي مع هذا الموقع !!

في مدونة المحترف سبق و ان تطرقنا إلى مجموعة من المواضيع الخاصة بمشاهدة اخر الأفلام العالمية بجودة عالية و بالترجمة العربية لكن موضوع اليوم مختلف نوعا ما، حيث سنستعرض معكم موقع يضم مجموعة كبيرة من الأفلام الوثائقية التي ستنمي ذكائكم حتما.
الموقع يدعى "Docur" و الذي يمكنك الولوج إليه من الربط أسفل الموضوع، لتجد واجهته على الشكل التالي : 


الان ما عليك سوى تحديد الفيلم الذي تنوي مشاهدته، كما يمكنك الاستعانة بمربع البحث أعلى الصفحة، أو فقط اختيار التصنيف المفضل لديك من وثائقيات حول : الحيوانات، البيئة، الفن، الرياضة، الجريمة، الهندسة، الألعاب، التاريخ، الموسيقى، المجتمع... و ذلك من خلال القائمة الجانبية للموقع.


أما في حال كنت تحب إبداء رأيك حول الأفلام المعروضة وتقييمها، و كذلك حفظ بعض منها لوقت لاحق، فيكفيك إنشاء حساب في الموقع لتحصل على مجموعة من الامتيازات الأخرى.

تويتر تحسن ميزة الفيديو على موقعها

Posted: 22 Jun 2016 03:53 AM PDT

تويتر تحسن ميزة الفيديو على موقعها
أعلن موقع التواصل الاجتماعي تويتر مساء أمس عن تحسين ميزة الفيديو على موقعه بالإضافة إلى تطبيقه الخاص بالفيديو "Vine/فاين" و ذلك في محاولة جديدة منه لمنافسة فيسبوك و تطبيقها إنستغرام الذي أصبح وحده يتجاوز تويتر على مستوى المستخدمين النشيطين شهريا.

تويتر أعلنت أنها ستحسن من ميزة الفيديو على موقعها للتواصل الاجتماعي، حيث ستزيد من مدة الفيديو على الموقع إلى 140 ثانية و هو الرقم المرجعي الذي يذكر بسقف الحروف الذي لا يمكن تجاوزه في التغريدات على تويتر، الرقم الجديد جاء بعد أن كانت مدة الفيديو لا تزيد عن 30 ثانية.

من جهة أخرى كشفت تويتر عن قدوم نفس التحديث لتطبيقها للفيديو "Vine/فاين"، حيث ستصبح مدة الفيديو 140 ثانية كذلك بدل 6 ثواني كما كانت في السابق، إلا أن طريقة العرض ستكون بشكل مختلف، حيث سيم عرض 6 الثواني الأولى من المقطع بشكل متكرر فيما سيظهر زر "رؤية المزيد" على الفيديو و سيمكن الضغط عليه من مواصلة مشاهدة الفيديو.

التحديث الجديد متوفر حاليا لدى عدد من المستخدمين و سيتم تعميمه في الفترة القادمة.


صورة تكشف الطريقة التي يستعملها مارك زوكربيرغ للحماية من التجسس على حاسوبه

Posted: 22 Jun 2016 03:20 AM PDT

صورة تكشف الطريقة التي يستعملها مارك زوكربيرغ للحماية من التجسس على حاسوبه
كشفت صورة جديدة نشرها المدير التنفيذي و مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "مارك زوكربيرغ" عن معايير الحماية و التأمين التي يستخدمها هذا الأخير لتأمين أنشطته على حاسوبه المحمول الخاص، و هي الطريقة التي تبدو "تقليدية" بما أن الجميع يستخدمها رغم بساطتها.


مارك زوكربيرغ و على هامش إعلان تطبيق نشر الصور و الفيديوهات القصيرة "إنستغرام" التابع لفيسبوك عن تجاوزه سقف 500 مليون مستخدم نشيط شهريا قام بنشر تدوينة مع صورة خاصة للتعبير عن سعادته بهذه النتائج الجديدة، لكن هذه الصورة كشفت عن الطريقة التقليدية التي يستخدمها مارك للحماية من التجسس علي حاسوبه الشخصي ماك.


و تظهر الصورة بوضوح كيف أن مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لأكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم يستخدم الشريط الاصق من أجل إخفاء الكاميرا و كذلك فتحة المايكرو و ذلك كما يبدو من أجل تجاوز أي محاولة للتجسس عن بعد على حاسوبه الشخصي، الطريقة التقليدية التي يستعملها أغلب المستخدمين يبدو أن مارك بدوره لا يشكل الاستثناء في ذلك، و يبدو أن هذه الطريقة و رغم بديهيتها إلا أتها الوحيدة الفعالة حاليا.


0 التعليقات

إرسال تعليق