الخميس، 12 مايو 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

أدوبي تحذر من ثغرة خطيرة في برنامجها فلاش بلاير

Posted: 12 May 2016 08:26 AM PDT

أدوبي تحذر من ثغرة خطيرة في برنامجها فلاش بلاير
أعلنت شركة أدوبي من خلال نشرة أمنية خاصة عن وجود ثغرة أمنية خطيرة تستهدف برنامجها للوسائط الشهير"أدوبي فلاش بلاير"،  و تشير الشركة إلى أن هذه الثغرة تستهدف جميع المستخدمين و على جميع المنصات.

و ليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها أدوبي فلاش بلاير لمثل هذه المشاكل الأمنية، إذ أصبح في الفترة الأخيرة مستهدفا بشكل كبير، إلا أن الثغرة الحالية و التي أعلنت عنها أدوبي قبل ساعات تعد الأخطر، حيث أشارت الشركة إلى أن كل نسخ برنامج فلاش بلاير مستهدفة بهذه الثغرة.

و أشارت أدوبي إلى أن الثغرة المكتشفة أخيرا تتسبب في توقف أجهزة المستخدمين لكن كذلك تمكن الهاكرز من إمكانية السيطرة على هذه الأجهزة عن بعد، لكن الأخطر حسب الشركة هو أن هذه الثغرة مستغلة بالفعل و بالتالي فإنها تشكل خطرا داهما على مستخدمي جميع الأنظمة بداية من لينكس، ماك، ويندوز و Chrome OS.

و يرتقب أن تطلق الشركة قبل نهاية اليوم 12 ماي لحزمة من التحديثات الأمنية لإصلاح الثغرة الخطيرة.


كيف تلتقط صور screenshot طويلة على هاتفك الذكي بأسهل طريقة

Posted: 12 May 2016 05:54 AM PDT

في بعض الاحيان قد ترغب في التقاط صورة screenshot لمحادثة مطولة على الواتس آب او غيره ، لكن بطبيعة الحال السكرين شوت لا يأخد كامل الصورة ، لهذا يجب عليك ان تقوم بتصوير الشاشة لعدة مرات وتقوم بجمعها باحد برامج تعديل الصور . اليوم يمكنك ان تقوم بذلك بشكل سريع وان تأخد سكرينشوت طويلة في دقائق معدودة .

هناك تطبيق يدعى "Stitch & Share: big screenshot" على جوجل بلاي يتيح لك ميزة جمع اكثر من صورة لتشكيل سكرينشوت طويلة . كل ما عليك هو تحميل التطبيق على هاتفك من خلال الرابط التالي .

بعدها تقوم باخذ سكرينشوت لاي تطبيق أو محادثة بشكل يدوي ، عليك فقط ان تحاول اخذ الصورة من نهاية الصورة الاولى حتى تتمكن من جمعها في التطبيق بشكل افضل لتشكل صورة واحدة طويلة .ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لتفهم اكثر كيف يعمل التطبيق :

الجميل في التطبيق انه يمكن التعديل على الصور بشكل دقيق حتى تحقق النتيجة المطلوبة ، طبعا يمكنك حفظ الصورة على جهازك ومشاركتها مع اصدقائك.





بالفيديو: جوجل للترجمة يحصل على آخر تحديث بميزات جديدة

Posted: 12 May 2016 04:44 AM PDT

بالفيديو: جوجل للترجمة يحصل على آخر تحديث بميزات جديدة
أطلقت جوجل التحديث الجديد لتطبيقها للترجمة "جوجل للترجمة/ Google Translate" على نظامي أندرويد و iOS، حيث سيأتي التحديث الجديد بعدد من المميزات المنتظرة.

التحديث الجديد سيمكن مستخدمي جميع التطبيقات على نظام أندرويد من نسخ المحتوى المراد ترجمته لتنفتح نافذة للترجمة بشكل مباشر من دون مغادرة التطبيق أو فتح تطبيق جوجل للترجمة، و سيتفيد من هذه الميزة الجديدة جميع مستخدمي نسخة أندوريد 4.2 جيلي بين و النسخ الأحدث.

بالإضافة إلى ذلك فإن مستخدمي تطبيق جوجل للترجم على نظام iOS سيحصلون على ميزة "الترجمة من دون اتصال إنترنت" و هو ما يستلزم من المستخدمين تنزيل حزمة اللغات التي يريدون العمل بها.

و أخيرا فإن جوجل أضافت دعم اللغة الصينية بالنسبة لميزة الترجمة في الوقت الحقيقي عن طريق كاميرات الأجهزة المحمولة.



10 اشياء سيتم حظرك بسببها بشكل مؤقت أو دائم على الواتس آب

Posted: 12 May 2016 04:19 AM PDT

ليس هناك شك في أن الواتس آب يعد اكثر تطبيقات التراسل الفوري استخداما اليوم. جنبا إلى جنب مع فيسبوك ماسنجر، وهما التطبيقين الذي يحتكران السوق في هذا المجال مقارنة بالتطبيقات المشابهة مثل تيليجرام وفايبر.مع هذه الأهمية الكبرى في السوق، من الطبيعي ان تكون هناك سلوكيات غير محببة ومزعجة من قبل العديد من المستخدمين بما في ذلك إرسال البريد المزعج والعديد من السلوكيات الاخرى الغير مرغوب فيها . لهذا اذا كنت منهم فقد يتم حظرك من الواتس آب بشكل مؤقت او دائم.

10 اشياء سيتم حظرك بسببها بشكل مؤقت أو دائم على الواتس آب

حظر مؤقت : 
استخدام الواتس آب بدون احترام الشروط العامة ، عموما يمكنك ان يسبب للمستخدمين حظرا مؤقتا تكون مدته ما بين 24 الى 120 ساعة من الحظر (نعم، خمسة أيام) وهذه قائمة ببعض السلوكيات التي يمكنك تسبب لك حظرا مؤقتا .

1. استخدام التطبيقات غير الرسمية
هناك بعض التطبيقات التي تستخدم شبكة الواتس آب لتحقيق إمكانيات جديدة للمستهلكين ء بما في ذلك تغييرات في الواجهة، بعض الميزات المتقدمة الغير موجودة في التطبيق الرسمي . وهذا ينتهك شروط استخدام التطبيق، بحيث يتم حظر الخدمة على جهازك. 

2. إرسال رسائل إلى المجهول
إذا قمت بإرسال رسائل كثيرة جدا لكثير من الناس الذين ليس لديهم رقمك على هواتفهم ، فهناك احتمال كبير ان يتم حظرك بسبب اعتباره من الواتس كنشاط مشبوه . لذلك تأكد دائما من أن الناس الذين تراسلهم قاموا بقبول دعوتك على التطبيق .

3. تم حظرك من قبل العديد من الناس
عندما يتم حظرك من قبل العديد من الاشخاس على الواتس آب في فترة زمنية قصيرة ،فمن المحتمل ان يتم حظرك ايضا من الواتس اب نفسها . فخوادم التطبيق تعتبرك سبامر. لهذا يجب ان تكون حذرا عند ارسال رسائل سخيفة لكل أصدقائك.

4. إنشاء مجموعات مع ارقام مجهولة 
في النقط السابقة قلنا إذا قمت بإرسال رسائل إلى الناس الذين ليس لديهم رقمك على هواتفهم يمكن ان يؤدي  ذلك الى حظرك ،وهذا ينطبق ايضا إذا ما تحاول ان تقوم بانشاء مجموعات مع ارقام مجهولة . لهذا يفضل ان تقوم بالتأكد او مراسلة من تقوم باضافته للمجموعة .

5. إرسال البريد المزعج
"مرحبا، كيف حالك؟ منذ وقت طويل ونحن لم نتحدث!" ... إذا كنت تخطط لإرسال هذا إلى كل أصدقائك، فمن المستحسن القيام بذلك عن طريق نظام "قوائم الإرسال." خلاف لذلك، فرصة ان تفسر  الواتس آب هذ الامر على انه بريد مزعج أو كدعاية فهو محتمل جدا،واذا حدث ذلك فستكون  محظور مؤقتا من الخدمة.

حظر نهائي من الخدمة :

بالإضافة إلى كل السلوكيات التي ذكرناها اعلاه ؛ هناك أيضا غيرها التي قد تؤدي إلى وقف دائم للخدمة في هاتفك ويتم حظر رقم في خدمة الواتس آب . في هذه الحالة، ستتوصل برسالة من شركة الواتس آب تقول "لم يعد يسمح برقمك في خدمتنا" ويمكن ان يكون ذلك لاحد الاسباب التالية :
6. إرسال إعلانات أو العروض التجارية لباقي المستخدمين 
7. البريد الالكتروني غير المرغوب والمزعج
8. إرسال محتوى غير قانوني / اجرامي
9. استخدام النظم الآلية لإرسال رسائل
10. تكرار نفس السلوك التي تم حظرك بسببه بشكل مؤقت

مواقع عليك إدمانها أكثر من غيرها | للمصممين و مبرمجي المواقع

Posted: 12 May 2016 03:25 AM PDT

إذا كنت تعمل في مجال برمجة  المواقع أو التصميم، فلاشك أن من أكثر المشاكل التي تواجك هي صعوبة إيجاد أفكار جديدة و احترافيه، هنا يتجلى دور موضوع اليوم، و الذي من خلالة سأقدم لك بعض المواقع الأجنبية التي ستفيدك كثيرا بهذا الخصوص.

SiteInspire

كعامل حر او Freelancer، فإنك تطمح دائما لأن يكون موقعك الأفضل على الإطلاق، خاصة مقارنة مع منافسيك، لدى مع موقع Siteinspire، يمكنك تصفح مئات المواقع لمصممين و مبرمجين ذوي خبرة و من مختلف أنحاء العالم، الشيء الذي سيساعدك على إستلهام أفكار جديدة.

One Page Love

هل مشاريعك تفتقر للمسة الاحترافية و الابداع ؟ لما لم تجرب زيارة موقع On Page Love، فسيسمح لك بزيارة و تصفح أفضل صفحات الويب حول العالم بسهولة، و اكتشف بنفسك مستوى الخبراء و تعلم منهم بعض الابداع الذي سينعكس بشكل إيجابي على مشاريعك المستقبلية.

Ui Parade

إذا كنت تريد أن تصبح مشاريعك و اعمالك أكثر تفاعلية من قبل، فأنصحك بزارة موقع Ui Parade، فستجد فه مجموعة من الأفكار بإمكانها جعل زوا موقعك مدمنين عليه و يزورنه بشكل دوري.

فتح علبة Gear Vr + شاهد إنطباع أمي بعد وضع الخودة على رأسها D:

Posted: 12 May 2016 02:58 AM PDT



جربت الـ Samsung gear Vr لاول مرة نهاية شهر ابريل بدبي وكانت تجربة فريدة من نوعها بأحد معارض شركة سامسونغ بدبي مول . يمكنكم مشاهدة هذا الڤيديو الذي نشرته في صفحتي الخاصة على الفيسبوك عبر النقر هنا . واليوم حصلت على خودة Gear vr  بعد تلهف شديد ، حيث قمت كذلك بمشاركة هذه التجربة الفريدة مع أمي وزوجتي . للإشارة فإن الڤيديو الذي تم تسجيله لامي كان اول ڤيديو و اول تجربة لها مع هذا النوع الجديد والغريب من التكنولوجيا فكانت إرتساماتها جد عفوية ! لهذا ادعوكم لمشاهدة هذه المراجعة السريعة لخودة Samsung Gear Vr


بالصورة: يوتيوب تكشف عن خدمتها الجديدة

Posted: 12 May 2016 02:13 AM PDT

بالصورة: يوتيوب تكشف عن خدمتها الجديدة
أشارت تقارير صحفية خلال الساعات الماضية عن استعداد منصة مشاركة و بث الفيديو "يوتيوب" التابعة لشركة جوجل إطلاق خدمة جديدة، و يتعلق الأمر بخدمة للدردشة و التراسل الفوري.

موقع "Wired" الأمريكي المتخصص كان أول من نقل المعلومة الجديدة حيث أشار أن يوتيوب تختبر حاليا لدى عدد قليل جدا من المستخدمين خدمة جديدة للتراسل الفوري و الدردشة  تحمل إسم "native sharing" و ستكون متاحة على مستوى تطبيقها على الأجهزة المحمولة.
و تسمح الميزة الجديدة كذلك بمشاركة مقاطع الفيديو و دعوة المستخدمين لأصدقائهم للمشاركة في المحادثة و ذلك عن طريق الصور و النصوص و حتى الروابط، و حسب "Shimrit Ben-Yair" مدير إدارة المنتجات لدى يوتيوب فإن الهدف من الميزة الجديدة هو الرفع من نسبة مشاركة الفيديو على المنصة.

و يبدو أن يوتيوب تريد تحويل موقعها لمشاركة و بث الفيديو يوتيوب إلى موقع تواصل اجتماعي حقيقي.


رسميا إنستغرام تطلق تصميم جديد لواجهتها بالإضافة إلى أيقونتها

Posted: 12 May 2016 01:25 AM PDT

رسميا إنستغرام تطلق تصميم جديد لواجهتها بالإضافة إلى أيقونتها
يبدو أن تطبيق مشاركة الصور و الفيديوهات القصيرة بدأ فعلا في توظيف تغيرات جذرية على تطبيقه، حيث أطلقت ابتداءا من مساء أمس تصميما جديدا لمواجهتهابالإضافة إلى أيقونتها التي اشتهرت بها منذ البداية.

و كما قد تطرقنا قبل أيام نقلا عن تقرير لموقع "The Verge" الأمريكي المتخصص أن بعض مستخدمي التطبيق رصدوا تغيرا في واجهته، حيث ركزت إنستغرام على اللونين الأبيض و الأسود في التصميم الجديد، و في اتصال لـ The Verge مع المشرفين على التطبيق أشار أحد الناطقين الرسميين باسم إنستغرام إلى حقيقة هذه الصور لكن أكد أن الأمر يتعلق فقط بنسخة تجريبية و أن هذه واحدة من بين الكثير من النسخ التجريبية، لكن في النهاية قررت الشركة اعتماد هذه النسخة.
من جهة أخرى كشفت إنستغرام التابعة لفيسبوك عن تغير جذري آخر في تصميم التطيقات التابعة لها و يتعلق الأمر بـ "Layout"، "Boomerang و "Hyperlapse".



0 التعليقات

إرسال تعليق