الخميس، 3 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تعرف على أقوى حاسوب محمول في العالم بمواصفات قد لا تصدقها !

Posted: 03 Mar 2016 05:58 AM PST

كمهووس بالتقنية والتكنولجيا تعرف جيدا كيف كانت مواصفات الحواسيب في بدايتها ،أوائل هذه الاجهزة الإلكترونية كانت بحجم غرفة كبيرة وتستهلك طاقة مماثلة لما يستهلكه بضعة مئات من الحواسيب الشخصيّة اليوم . لكن الآن تغيير الوضع ن كثيرا وتطورت اجهزة الكمبيوتر بسرعة كبيرة حتى أصبحت بمواصفات كانت إلا عهد قريب بمثابة حلم كل المهووسين .نعم فالتطور لم يشمل فقط السرعة والكفاءة بل حتى التصميم العام . دعونا نتعرف اذن على اقوى الحواسيب المحمولة في العالم .

الحاسوب الذي نتحدث عنه هو "GX700" من شركة اسوس الرائدة في مجال الحواسب المحمولة ، هذا الجهاز الجديد ليس فقط اقوى حاسوب محمول في العالم بل هو كذلك أول جهاز محمول يأتي بنظام تبريد مائي في العالم :)

الحاسوب طبعا موجه للالعاب ، ويعمل بنظام تبريد مائي لتشغيل اقوى الالعاب التي تتطلب مواصفات قوية .غير معرض للحرارة و قادر على تقديم أداء ممتاز جدا على مدار الساعة.

تصميم الجهاز هو مغاير شيء ما عن الحواسب الاخرى ، إذا يأتي مع قطعة خارجة بها الردياتير المسؤول عن عملية التبريد المائي ،يتكون هذا الاخير من مراوح ومضخات تساعد في عملية تدفق الماء البارد نحو الجهاز واخراج الساخن منه .

باقي مواصفات الجهاز هي على  النحو التالي : 
معالج Core i7-6820HK intel 
ذاكرة الوصول العشوائي من نوعDDR4 وبسعة 64 جيجا 
كارت الشاشة GTX 980 بذاكرة 8 جيجا 
يدعم 4K

باقي المواصفات والتفاصيل ستجدها في هذا الرابط 

سامسونغ تطلق برنامجا ترويجي لتسويق هاتفها الذكي الجديد غالاكسي S7

Posted: 03 Mar 2016 02:11 AM PST

سامسونغ تطلق برنامجا ترويجي لتسويق هاتفها الذكي الجديد غالاكسي S7
يبدو أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ تعمل جاهدة لتسويق هاتفيها الذكيين من طراز "غالاكسي S7" و لهذا الغرض تعتزم الشركة إطلاق برنامج تسويقي جديد مقتبس من ما قامت به آبل بعد إطلاقها لهاتف آيفون 6s.

موقع "ZDNet" الشهير و المتخصص أشار إلى أن شركة سامسونغ تعتزم إطلاق مشروع ترويجي جديد لها يقوم على تمكين المستخدمين الذي يرغبون في الحصول على آخر هواتفها من طراز غالاكسي S7 من تملكها رغم ثمنها المرتفع، حيث سيكون بإمكانها تأجيرها بعقد يمتد لـ 24 شهرا، حيث سيكون على المستخدم أداء مبلغ شهري من مجموع ثمن الهاتف طيلة هذه المدة، على أن يصبح الهاتف ملكا للمستخدم بعد نصف المدة، أي 12 شهرا.

موقع ZDNet أشار أن البرنامج الترويجي الجديد لسامسونغ المقتبس من مبادرة مماثلة لآبل قد يبدأ رسميا في 11 مارس القادم، لكن إلى الآن فإن الخدمة الجديدة ستكون متوفرة فقط في كوريا الجنوبية و من غير المعلوم ما إذا كان سيتم توسيعها لتشمل بلدانا أخرى عبر العالم.


بالصورة: الكشف عن براءة اختراع مبتكرة لهاتف آيفون جديد

Posted: 03 Mar 2016 01:41 AM PST

بالصورة: الكشف عن براءة اختراع مبتكرة لهاتف آيفون جديد
كشفت وسائل الإعلام المختصة خلال الساعات القليلة الماضية عن أن شركة آبل وضعت براءة اختراع مبتكرة تتعلق بهاتفها الذكي الجديد من طراز آيفون، و تظهر براءة الاختراع الجديدة اهتمام آبل بالجيل الجديد من الشاشات المنحنية و القابلة للطي.

وسائل الإعلام أشارت إلى أن آبل وضعت براءة اختراع لدى "المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع و العلامات التجارية" و توضح البراءة هاتف آيفون جديد بشاشة OLED بشاشة مرنة قابل للانحناء.


و لا تعد آبل وحدها من تعمل على إدماج هذه التكنولوجيا في شاشات أجهزتها بل سبقتها لذلك شركات كـ إل جي و سامسونغ، ومن الواضح أنها ستنتشر قريبا في أفق السنوات القادمة.



موقع جديد للوصول إلى مئات من نقاط الواي فاي في مدينتك أو أي مكان في العالم مجاناً

Posted: 03 Mar 2016 01:37 AM PST

في مدونة المحترف تحدثنا اكثر من مرة عن تطبيقات للاتصال المجاني بالانترنت في الاماكن العامة وحتى الخاصة ، فقط يجب ان تكون مدرجة في قاعدة بيانات التطبيق الذي تستعمله على هاتفك . هذه التطبيقات التي تقدم لك هذه الخدمة أصبحت اليوم اكثر شعبية .ولكن ماذا لو كنت تريد موقع ويب بدل تطبيق لتحديد ومعرفة نقاط الواي فاي المفتوحة في مدينتك أو حتى الحي الذي تسكن فيه ؟
موقع جديد للوصول إلى مئات من نقاط الواي فاي في مدينتك أو أي مكان في العالم مجاناً

GetWiFi موقع يمكنك من معرفة وتحديد نقاط الوي فاي المفتوحة في جميع أنحاء العالم ، بحيث يمكنك الاتصال بالانترنت مجانا باستعمال احدى هذه النقط سواء كانت في حيك أو مدينتك .نقاط الواي فاي المفتوحة قد تجدها في الكثير من الاماكن كالمطاعم والمقاهي ، والحدائق العام ، لذلك مهم الموقع هي ان يدلك عن اقرب نقطة واي فاي لك .

الموقع يتوفر على قاعدة بيانات مهمة تغطي تقريبا جميع الدول بما فيها الدول المغاربية والعربية ، لديه ما يناهز عن نصف مليون نقطة واي فاي في جميع انحاء العالم ، ويتم تحديثها دوريا .الخدمة تسعمل كذلك خريطة أوبن ستريت مابل تحديد مواقع نقاط الواي ولتسهيل الوصول اليها ،ولكن للاسف الخريطة ليس بدقة التي تتوقعها مثل خرائط جوجل ، لكن ومع ذلك فالنتائج الإجمالية هي أكثر من مرضية.



أحصل الأن و قبل الجميع على ميزة مشاركة ملفات " PDF " على الواتس أب !

Posted: 03 Mar 2016 01:00 AM PST

إن كنت تعلم أو لا تعلم فواتس أب يوم البارحة أعلن عن تحديث جديد من شأنه دعم مشاركة الملفات و خصوصا ملفات PDF على نظام الأندرويد ، هذا يعني أنه قد تتوصل بتحديث جديد من على جوجل بلاي ستور أو سيصلك التحديث بشكل تدريدي مستبلا.
أحصل الأن و قبل الجميع على ميزة مشاركة ملفات " PDF " على الواتس أب !
لذلك و بدون الإنتظار الأن سوف أعطيك النسخة التي تدعم مشاركة الملفات بشكل مباشر ، كل ما عليك هو تحميل النسخة Apk من هذا الرابط و هي نسخة حديثة ، تقوم بنقلها إلى هاتفك ثم تركبها على الواتس أب القديم ليتم تحديثه بشكل أوطوماتيكي بعد تثبيت التطبيق و النسخة الجديدة بطبيعة الحال.

بعد الإنتهاء من مرحلة التثبيت ستجد مباشرة و عند النقر على زر المشاركة أيقونة جديدة على يسار التطبيق بإسم " Documents " تنقر عليها و سيكون بإمكانك نقل الملفات PDF و مشاركتها مع أي جهة إتصال على الواتس أب.
رابط تحميل النسخة : WhatsApp PDF

إليك أفضل موقع لإنشاء موقعك بسهولة تامة و بالمجان ! | بدون الحاجة لخبرة برمجية

Posted: 03 Mar 2016 12:59 AM PST

قد ترغب في إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لكن في الحقيقة ذلك الأمر يحتاج إلى خبرة برمجية من أجل إتمام الموقع سواء كان هذا الموقع هو موقع شخصي أو موقع لشركة خاصة بك.
إليك أفضل موقع لإنشاء موقعك بسهولة تامة و بالمجان ! | بدون الحاجة لخبرة برمجية
و كأفضل موقع أشاركه معكم اليوم على مدونة المحترف من أجل إنشاء موقعك الخاص بدون الحاجة إلى خبرة برمجية ، يسعدني أن أضع بين أيديكم موقع " Voog " و الذي من خلاله تستطيع تنسيق و إنشاء موقع متكامل مع تصاميم مختلفة و متنوعة بل و أكثر من ذلك فكل هذا و بالمجان !! كل ما عليك هو الولوج إلى الرابط الذي ستجده أسفل الموضوع و تختار التصميم الذي تود أن يكون بموقعك بعد ذلك مباشرة تقوم بإنشاء حساب جديد بإدخال بياناتك الخاصة و كذلك رابط نطاق الموقع الجديد.
بعد إتمام عملية إنشاء الحساب كل ما عليك هو التنقل بين صفحات الموقع و تقوم بالتعديل عليه بإدراج المعلومات المتعلقة بك في حالة ما إذا كان موقع شخصي و إن كان موقع عمل خاص بشركة فستقوم بإدخال المعلومات الخاصة بهذه الأخيرة ، كما بإمكانك إضافة فيديوهات و صورة عن طريق السحب و الإفلات بالإضافة إلى إمكانية تخصيص نطاق مدفوع ، غير ذلك فالموقع سيكون تحت تغطية تقنية قوية و سيواجه زيارات مكثفة و لو حتى إن كانت بشكل مكثف هذا و ليس أخيرا فسيكون الموقع متوافق مع جميع الأجهزة Responsive كل هذا بشكل مجاني حتما لن تجده في مكان أخر !

رابط الموقع : Voog

0 التعليقات

إرسال تعليق