الخميس، 3 مارس 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


اعرف صحتك جيدة ام لا من خلال شعرك !! ماذا يقول شعرك عن صحتك !

Posted: 03 Mar 2016 04:02 AM PST

شَعرك واحد من المؤشرات المهمة التي تدل على مدى التزامك بتناول غذاء صحي ومدى محافظتك على نمط حياة سليم، والعكس صحيح فالشعر قادر على العمل كبوصلة تدلك على موطن الخلل لديك.

الشعر المتقصف

الشعر المتقصف
قد يشير الشعر المتقصف إلى وجود مشكلة لديك في الغدة الدرقية أو اصابتك بمتلازمة كوشينج، وقد يكون لديك نقص في فيتامين ج وفي عنصر الزنك.

ظهور الشيب في شعرك قبل الأوان


قد يكون ذلك بسبب وقوعك تحت ضغوط عصبية شديدة، مع العلم أن الشيب لن يظهر مباشرة عند تعرضك لضغط عصبي، بل يظهر بعد ذلك بحوالي 3 إلى 6 شهور.

قشرة

قشرة
إذا كان لديك قشرة في شعرك، فهذا يعني أن فروة الرأس جافة، وأنك بحاجة لاستخدام شامبو مضاد للقشرة.

الشعر التالف

شعر تالف
إذا كان شعرك تالفاً وسهل التكسر فهذا يعني أنك بحاجة إلى تناول أطعمة صحية، ننصحك بالتركيز على اللوز والأفوكادو والبيض وبذور الكتان.

الشعر الرائع

شعرك
كونك تتمتع بشعر رائع فهذا إما يشير إلى أنك ورثت هذا النوع من الشعر من أحد والديك أو أنك تجيد العناية بشعرك أو كلا الأمرين معاً.

تساقط الشعر

تساقط الشعر
إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بشكل منتظم فهذا قد يعود لتعرضك لضغط في العمل أو الجامعة، أو أنك مصاب بمرض الصلع الوراثي، أو لديك فقر دم.

الشعر الخفيف

الشعر الخفيف
قد يحدث هذا الأمر في حالة كان لديك نقص في أحد البروتينات الضرورية للجسم أو وجود خلل لديك في الهرمونات، كزيادة في إفراز هرمون التستوستيرون.

ما حقيقة وجود ديدان حية في أكياس شاي ليبتون؟ شاهد الفيديو لتعرف الحقيقة !!

Posted: 03 Mar 2016 03:42 AM PST

الشاي هو من أكثر المشروبات انتشارًا واستهلاكًا حول العالم، وله أنواع ونكهات متعددة فمنها الشاي الأسود والشاي الأخضر والشاي بنكهة الليمون والفراولة، ولكن ظهرت مؤخرًا مجموعة من الأخبار عن أكياس شاي من صنع شركة ليبتون تحتوي على ديدان حية، ما مدى صحة هذه الأخبار؟!، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال، حيث سنذكر مدى حقيقة الديدان الحية في أكياس شاي ليبتون.


ما حقيقة وجود ديدان حية في أكياس شاي ليبتون؟

الفيديو الذي ظهر بخصوص الإشاعة

في شهر فبراير الماضي، انتشرت بعض المقاطع على يوتيوب وبعض شبكات التواصل الاجتماعي والتي تعرض أكياس من الشاي الأخضر التابعة لشركة ليبتون، والتي تحتوي بداخلها على ديدان بيضاء، والفيديو في الأعلى هو أحد هذه المقاطع. الفيديو الذي رد على الإشاعة في سبيل التحقق من الفيديو الخاص بالإشاعة، قامت منظمات الصحة وأخصائي التغذية في دبي بالتوجه إلى مصنع ليبتون وفحص جميع منتجات المصنع، وتأكدوا أيضًا من العلامة التجارية للمصنع، وتبين من تلك الفحوصات أن المعلومات التي ظهرت عن وجود ديدان حية في أكياس الشاي غير صحيحة. وأكدت منظمات الصحة أن الشاي صالح للشرب، والذي ظهر في الفيديو ما هي إلا جزيئات من الشاي الأخضر بنكهة الليمون ذات اللون البني، وللتأكد من ذلك يمكن وضع أكياس الشاي في الماء الساخن لنرى أنها تنحل بسهولة، ونصحت منظمات الصحة بعدم تعميم مقاطع الفيديو دون التحقق من صحتها. كما أن متحدث باسم بلدية دبي وضح أن الاجسام التي ظهرت في الفيديو ما هي إلا حويصلات الليمون التي تستخدم لإضافة النكهة إلى الشاي وليست ديدان كما أُشيع على مواقع التواصل الاجتماعي. الفيديو يظهر ذوبان الجزيئيات المذكورة:

لماذا أيرلندا هي الدولة التي لا يوجد بها أية ثعابين !! شاهد السبب

Posted: 03 Mar 2016 03:29 AM PST

لعل أشهر الحقائق عن إيرلندا أنها خالية من الثعابين تماما. فالسجل الأحفوري لإيرلندا خالٍ تماماً من آثار الثعابين أو بقاياهم، ما يعني أنه منذ آلاف السنين لم يكن هناك ثعابين في إيرلندا أو بريطانيا، على الرغم من أنه وفي نهاية المطاف ظهرت ثلاثة أنواع من الثعابين في بريطانيا وهي: ثعبان العشب، أفعى آدر والأفعى السلسة.

القديس باتريك
وبسبب هذه الحقيقة الغريبة عن إيرلندا، ظهرت أساطير كثيرة برز بعضها واشتهر حتى أن الكثيرين صدقوها! من هذه الأساطير أسطورة نفي القديس باتريك كل الثعابين من جزيرة الزمرد ومطاردته لهم في البحر من على قمة جرف صخري وذلك عندما دخلت المسيحية إلى إيرلندا! ولكن من يُصدق مثل هذا الهراء؟!

السبب الحقيقي لخلو إيرلندا من الثعابين!

لكن بحثا أجرته ناشيونال جيوقرافيك في عام 2014م يكشف عن السبب الحقيقي وراء اختفاء الثعابين من إيرلندا وهو بالتأكيد ليس بفضل القديس المسيحي باتريك! فكيف حصل ذلك؟
خلال العصر الجليدي، كانت إيرلندا وإنجلترا باردة جدا ما جعل حياة الزواحف ذوات الدم البارد فيهما غير ملائمة البتة أمثال الثعابين. لكن بعد ذلك، وقبل 10 آلاف سنة، تحولت الأنهار الجليدية وانشقت الأرض مشكلة أوروبا وإنجلترا وإيرلندا ما سمح بهجرة الكائنات الحية منها الحيوانات التي دخلت إلى إيرلندا منها الدببة البنية والوشق والخنازير البرية.
إيرلندا

وخلال ذوبان الأنهار الجليدية، تمت تغطية الأرض بين إيرلندا وإنجلترا منذ 8500 سنة، لكن الأرض بين أوروبا وبريطانيا ذهبت تحت الماء قبل 6500 سنة ما سمح للثعابين بالانزلاق فوق الأرض. كما علّق مارك رايان، مدير مركز السموم في مركز لويزيانا لعلوم الصحة بجامعة لويزيانا، على الأمر وقال: (لا توجد ثعابين في إيرلندا لسبب بسيط، وهو أنهم لم يستطيعوا الوصول إلى هناك بسبب المناخ الذي لم يكن مواتيا لحياتهم هناك).

مكون طبيعي متوفر في كل منزل قادر على إزالة الثآليل نهائيًا

Posted: 02 Mar 2016 03:18 PM PST

يعاني معظم الناس من مشكلة الحبوب على البشرة وبخاصة من الثآليل التي لا يمكن إزالتها أو التخلص منها إلا بمساعدة الطبيب والجراحات التجميلية عندما يصبح وجودها مصدر إزعاج أو إحراج للشخص. ‏شاهد‬ | مكون طبيعي متوفر في كل منزل قادر على إزالة الثآليل نهائيًا نسبة النجاح 100٪ و بدون ألم...لكن هناك خبر سار, بحيث يمكنكم التخلص من الثآليل في المنزل بدون الذهاب إلى الطبيب, كل ذلك بفضل العنصر الطبيعي المثالي "خل التفاح". إنها طريقة تحظى بشعبية كبيرة لأنه يزيل أثر هذه العلامات في البشرة بأمان وبدون ألم. فالحموضة الموجودة في الخل تدمر أنسجة هذه الحبوب بدون أن يؤثر ذلك على الجلد أو البشرة.


أما عن خطوات استخدام خل التفاح لإزالة علامات الجلد فهي كالآتي:

 - تنظيف البشرة حول الثالولة بالماء الدافئ والصابون ثم تجفيف الجلد بلطف

- شك الثالولة بواسطة شيش رفيع من الخشب من دون أن يؤدي ذلك إلى النزيف - غمس قطعة من القطن في خل عصير التفاح وفرك الثالولة بعناية

- ترك القطن المبلول بالخل على منطقة الثالولة وتغطيتها بضمادة جرح وتركها لليلة واحدة
 - ازيلي الضماد والقطن في صباح اليوم التالي واشطفيها بالماء

 - كرري هذه العملية لمدة 3-4 أيام ، حتى تجف الثالولة وتذوب وتختفي تمامًا عن البشرة 

فضيحة حفيد الفنان عمر الشريف الشاذ يطلب الزواج من مطرب بريطاني

Posted: 02 Mar 2016 03:06 PM PST

ومجددا يعود عمر جونيور الى الأضواء باحد الفضائح و التى يسارع البعض لاقرانها باسم جده النجم العالمى عمر الشريف لاعطائها نوعا من الأهمية و الشهرة ، فلقد قام عمر جونيور بكتابة عبارات من الغزل و التودد الى المطرب البريطانى الشهير سام سميث ، و الذى فاز أخيرا بجائزة الأوسكار العالمية ، لكونه أفضل مطرب عن أداؤه لأغنية  في الفيلم الشهير  Spectere و التى قام بأداؤها و نالت اعجاب الملايين .



و يتمادى حفيد النجم العالمى الراحل عمر الشريف في استهتاره بأن يكتب  في تغريدته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر ، طلبا للزواج من المطرب البريطانى الشهير سام سميث بشكل واضح وصريح ، بل و يقوم عمر جونيور بربط كلماته بالحساب الرسمى للمطرب البريطانى الشهير بعدما قال له " أحبك , تزوجنى " .

يذكر أن عمر جونيور قد قام من قبل بالكشف عن كونه مثلى جنسيا" ، في أثناء حياة جده عمر الشريف ، و لكن النجم العالمى لم يعلق نهائيا أو يحاول التدخل في حياة حفيده الخاصة ، حتى و أن كانت تشوه تاريخه السينمائي هو و جدته النجمة الشهيرة  فاتن حمامة ، بل أنه قد أعلن أن حفيده شاب ناضج في الثلاثين من عمره ، و هو مسئول تماما عن تصرفاته ، كما أنه برغم تسجيل حفيده كمصري مسلم ، لكن الشاب قد أخذ جنسية والدته الكندية ووالدتها اليهودية ، و عاش بتفكيرهم و عاداتهم في الخارج .

بينما التزمت النجمة الراحلة فاتن حمامة الصمت التام حول مثلية و شذوذ حفيدها ، و لم تعلق على أى سؤال تم توجيهه اليها عن الحفيد عمر جونيور .

لماذا امتنع رئيس البرلمان الياباني عن مصافحة السيسي؟

Posted: 02 Mar 2016 02:59 PM PST

شهد البرلمان الياباني اليوم موقف محرج للغاية تعرض له الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، وذلك أثناء كلمته في برلمان اليابان اليوم فجرا، حيث عندما دعى رئيس البرلمان الياباني الرئيس المصري لإلقاء كلمته، لم ينتبه رئيس البرلمان إلى مصافحة السيسي له عندما مد يده ليسلم عليه، مما جعل الرئيس في موقف محرج وجعله يبتسم مما جعل الحضور يضحكون كذلك.


عادل أمين، رئيس قسم واستاذ الدراسات اليابانية في كلية الآداب جامعة القاهرة، أوضح أن السلام عند شعب اليابان، يكون بالإنحناء أمام الضيف، مشيرا إلى أنه نادرا ما تجد اليابانيون يسلموا على بعضهم البعض يدا بيد، حيث أوضح أن " السلام باليد " بحسب التقاليد اليابانية ليس من الأدب والإتيكيت، وأنهم يكتفون بالإنحناء لبعضهم البعض، إلا أنه ليس واضحا أن الإمتناع كان عمدا أم أنه لم ينتبه فقط.

وعلى الرغم من ذلك أضاف، أن اليابانيون يكسرون القاعدة بالسلام في بعض الأوقات، بأطراف اليد وليست اليد كاملة، إلا أنه أوضح أن ذلك يكون على الأغلب خارج المؤسسات الرسمية، وبشكل خاص في البرلمان الياباني الذي يعتبر مكان مقدس يطبق القانون والدستور.

زيارة السيسي في اليابان

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، في زيارة رسمية لتعزيز العلاقات المصرية اليابانية، بالإضافة إلى توقيع عدد من الإتفاقيات بين البلدين، كما أعرب في كلمته عن احترامه للشعب الياباني الذي نجح في تحقيق طفرة اقتصادية لبلده في وقت قليل جدا، متمنيا أن يمتد التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

هل صحيح أن ‏الحامل‬ إذا اشتهت طعام ولم تأكله فإنه يظهر على شكل ‏وحمة !!

Posted: 02 Mar 2016 02:38 PM PST


هل صحيح أن ‏الحامل‬ إذا اشتهت نوعاً من الأطعمة ولم تأكله فإنه يظهر على شكل‫ ‏وحمة‬ على ‏جلد الرضيع‬؟؟؟!!!


 الجواب

 هذه مقولة من مقولات القدماء ولم تثبت من ناحية علمية، وفي الحقيقة إن البقع الجلدية على جسم الطفل لا تتعلق بالوحم أو ما تشتهيه الأم أو غيره مما هو مشتهر لدى البعض بل يجب استشارة أطباء الجلد لان هذه الأمور ربما تعلقت بنوع الأدوية التي كانت تتعاطاها الحامل أو غير ذلك. فالثابت علميا أن الوحمة هي تشوه خلقي يتأتى عن تكاثر الشعيرات الدموية أو عدم إكتمال وظيفة الخلايا التي تكون لون البشرة في موقع ما . على كل حال اشتهاء الحامل لطعام معين نحن نرى في نظام الغذاء الميزان أنه بسبب استنفاد العناصر في جسمها, فالجنين يستهلك العناصر في الجسم بغض النظر عن توفرها في جسم الحامل أو نقصها, ويبني من هذه العناصر قلبه ورئتيه وكليتيه وطحاله وكبده ودماغه وعظامه ولحمه وغير ذلك,
 ولذلك فالنقص يحدث في جسم الحامل وليس في جسم الجنين الذي أخذ بالفعل عناصره, ونظرا لوجود مستقبلات في الجسم تحدد العناصر الناقصة تماما كما يحدث عندما يعطش الإنسان إذ تقوم المستقبلات الأسمولية بتنبيه مركز العطش في الدماغ فيشعر الإنسان بالعطش, فإن مستقبلات العناصر هذه تقوم بتنبيه مركز الشهية لاشتهاء الأطعمة الغنية بهذه العناصر, ولعل هذا ما يفسر لماذا نتوق إلى طعام لم نأكله منذ فترة طويلة, ونمل من هذه الطعام عندما نأكله لمدة عشرة أيام بشكل متتالي يوميا وذلك لإشباع الجسم من عناصر هذا الطعام فلا تعود الرغبة له, ونفس الشيء يحدث مع الحامل, ولذلك نحن نعتقد أنها إذا اشتهت طعاما بسبب نقص عنصر أو أكثر في جسمها ولم تأكله فإن من يتأثر هو الأم وليس الجنين. ولعل هذا من المعاني التي تحملها الآية الكريمة والله تعالى أعلم "ووَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ " سورة لقمان الآية ١٤ والله ولي التوفيق  د جميل القدسي

فيديو .. لحظة إطلاق النار على الداعية السعودي عائض القرني

Posted: 02 Mar 2016 02:00 PM PST


قالت الشرطة المحلية إن مسلحا أصاب بالرصاص الداعية السعودي البارز عائض القرني عدما ألقى خطبة على مجموعة من الدعاة في مدينة بجنوب الفلبين مساء الثلاثاء 01 مارس. 


وقالت هيلين جالفيز المتحدثة باسم الشرطة إن القرني المؤيد للحكومة والذي يتابعه أكثر من 12 مليون شخص على حسابه بموقع تويتر أصيب وهو يهم بمغادرة منتدى إسلامي بنيران رجل حضر الخطبة. 

وأضافت أن مسؤولا بالسفارة السعودية في الفلبين أصيب أيضا في الهجوم. 

وذكرت أن المرافقين الأمنيين للقرني قتلوا المسلح الذي لم تعرف هويته على الفور. وأوضحت جالفيز أن القرني يرقد في حالة مستقرة بمستشفى زامبوانجا. 

وأضافت قائلة "ما زلنا نحقق في الدافع وراء الهجوم."

0 التعليقات

إرسال تعليق