الثلاثاء، 8 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

7 تلفزيونات متطورة وغريبة يلزمك ثروة لامتلاكها !

Posted: 08 Mar 2016 06:01 AM PST

من بين أكثر أجهزة الترفيه التي قد تجدها في أي منزل في العالم هي بالتأكيد أجهزة التلفزيون. هذه الاخيرة التي تطورت بشكل ملحوظ جدا سواء في جودة الصورة أو الصوت بل حتى الحجم ،وكذلك الخدمات التي تقدمها ، فهي لم تعهد مقتصرة على قنوات التلفزيون التقليدية ، بل هي أصبحت كذلك مرتبطة بالانترنت ويمكن الوصول إلى اي محتوى على الشبكة انطلاقا من شاشة التلفزيون فقط ! 

1. تلفزيون شفاف من باناسونيك 
في حين في حين جميع الشركات تحاول ان تقدم ابتكارات في مجال الصورة وجودتها في اجهزة التلفزيون ، شركة باناسونيك اقدمت على القفز بخطوة إلى الأمام لتقدم لنا تلفزيون مع شاشة شفافة يمكنها ان تكون متكاملة  مع الأثاث 

2. أكبر تلفزيون "SUHD" في العالم

حجم التلفزيونات أصبح اليوم كبير جدا لدرجة تكون اكبر من حجم حائط غرفتك ، سامسونج قدمت أكبر تلفزيون SUHD في معرضCES 2016 بقطر يساوي 170 بوصة.

3. ارق شاشة تلفزيون والأكثر مرونة 

LG من الشركات الرائدة في مجال التلفيزيونات ، الشركة الكورية تمكنت من انشاء  أول جهاز تلفاز مرن ورقيق لا يتجاوز سمكه 
بضعة ملليمترات. 

4. أغلى شاشة تلفزيون 

سعرهذا التلفزيون هو 2.25 مليون دولار، حجم شاشته 55 بوصة فقط،لكن تم تزيينه بـ28 كيلو غرام ذهب وردي عيار 18. فضلاً عن تزود الاطار الخاصة به بـ 27 قطعة ماس لامعة مستديرة الشكل.

5. أرخص تلفزيون فاخرة خمس نجوم

من الجدير بالذكر أيضا ان أرخص تلفزيون فاخرة خمس نجوم بالنسبة للأثرياء طبعا . هو التلفزيون المقدم من سامسونج تلفزيون  UN8559 مع دعم 3D وبحجم  85 بوصة . تكلفة هذا التلفزيون هو 45 ألف دولار.

6 - تليفزيون سامسونج Samsung Modular TV 
لا تستغرب عندما تسمع سامسونج اكثر من مرة في هذه المقالة ، فهي من الشركات المهمة في هذا المجال. هذا العام في معرض CES، قدمت هذه الشركة الكورية تلفزيون أخرى مثيرة للاهتمام، .هي عبارة عن مجموعة من القطع تكون الشاشة وهي كذلك قابلة للطي ، ويمكن تغيير البعد وشكل التلفزيون. كل قطعة من قطع هذه الشاشة يمكن ان تستخدم مستقلة تماما.

7.تلفزيون بوجهين 
من التلفزيونات الغريبة والغير مسبوقة هي ما قدمته ال جي ، تلفزيون ذو اتجاهين حيث يمكنك مشاهدة محتويات مختلفة على الجانبين .هذا التلفاز غير موجه للمستهلكين العاديين، وإنما للشركات والأغراض التجارية.

موقع جديد يدفع لك مقابل الحلول والافكار التي تقترحها للمشاكل المعروضة فيه !

Posted: 08 Mar 2016 03:43 AM PST

كل شركة لديها مشاكل، ولكن بالتأكيد البحث عن الحلول امر مفروغ منه ولو اقتضى الامر البحث في أماكن غير معتادة. مفهوم التعهيد الجماعي هو من المفاهيم التي وجدت وتستعمل لعدة سنوات بيننا، وهناك عدد من الأمثلة البارزة لعملها، ومع ذلك، فإن منصة Solverboard تضيف لمسة من خلال الانضمام إلى تحديات التي تعاني منها الشركات مع اقتراح الحلول الممكنة من مستخدميها، وأفضل فكرة يتم دعم له مبلغ مالي مهم .
موقع جديد يدفع لك مقابل الحلول والافكار التي تقترحها للمشاكل المعروضة فيه !

لنفترض انك اتخاذ الخطوات الأولى في مشروع تجاري. تبدأ الأمور تسير على ما يرام، ولكن سرعان ما تصادم بعض العقبات . ربما زادت التكاليف، أو أصبح الطلب كبير جدا بحيث لا يمكن التعامل معه من قبل شخص واحد.بالتأكد فأنت كشخص مبتدأ في هذا المجال ، قد ترتكب خطأ يهدم كل المشروع ، لذلك القرارات الشخصية الغير المدروسة والمفتقرة للخبرة لا تصلح هنا ، لذلك لابد لك من استشارة شخص اكثر منك خبرة ولديه معرفة بهذه الامور . هذا هو هدف وفكرة هذا الموقع الجديد ! 
الموقع يساعد اي شخص من ايجاده افكار وحلول لمشاكله ، كما يساعد كذلك اي شخص لديه خبرة في مجال ما ان يجني بعض المال مقابل الأفكار التي يقترحها على صاحب المشكل .

الموقع يمكنك اعتباره "منصة الابتكار"الذي يسعى إلى تقديم للجمهور سلسلة من التحديات التي تفرضها الشركات والأفراد في انتظار حل خارجي.وهو بالتأكيد ليس  بمنتدى للنقاش الكلاسيكية أو شيء من هذا القبيل . بل شبيه بمواقع التمويل الجماعي ، الا انه بدلا من تقديم المنتجات والحصول على المال من المهتمين ، هذه المنصة تمكن الشركات والاشخاص من عرض مشاكلهم الحالية ، ويدفعون مبلغ مالي لمن لديه أفضل فكرة.

الموقع جديد ، وهو الآن في مرحلة" البيتا " لكن يمكنك استخدامه والاطلاع عليه بالنقر هنا.

سكايب تطلق ميزة جديدة للمستخدمين العرب

Posted: 08 Mar 2016 03:08 AM PST

سكايب تطلق ميزة جديدة للمستخدمين العرب
أعلنت سكايب أخيرا أن برنامجها للتراسل الفوري أصبح يدعم الترجمة من و إلى العربية المتحدث بها في الوقت الحقيقي لتنضاف بذلك إلى عدد من اللغات المدعمة من قبل التطبيق و الذي بدأ في دعم ميزة الترجمة في الآونة الأخيرة.

موقع "Techeunch" أشار إلى أن فريق عمل تطبيق سكايب كشف أن اللغة العربية أصبحت اللغة الثامنة المدعومة من طرف التطبيق التابع لمايكروسوفت من خلال ميزة الترجمة الفورية في الوقت الحقيقي و المتوفرة منذ عام و نصف منذ انطلاقها كميزة تجريبية، و لتنضاف بذلك العربية إلى سبع لغات أخرى هي الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، الصينية، الإيطالية و البرتغالية.
و تقول سكايب أن هدفها الرئيسي من إضافة اللغة العربية إلى لغات الترجمة الفورية على تطبيقها هو خصوصا مساعدة اللاجئيين القادمين من مناطق الصراع في الدول العربية، بالإضافة إلى مساعدة الجيل الثاني من المهاجرين العرب من التواصل مع جذورهم و أسرهم.


تطبيق رائع لأخد صور و فيديوهات سيلفي مميزة بتغيير شكل وجهك و وضع شخصيات أخرى | مدهش !

Posted: 08 Mar 2016 02:39 AM PST

قد ترغب في الكثير من الأحيان بالترفيه نوعا ما و الحصول على فيديوهات مضحكة . هذه الأخيرة و التي تستطيع مشاركتها مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو أيضا إن كان صديقك بجانبك.
تطبيق رائع لأخد صور و فيديوهات سيلفي مميزة بتغير شكل وجهك و وضع شخصيات أخرى | مدهش !
إن كنت بالفعل ترغب في ذلك فهنلك تطبيق يدعى " MSQRD " يعمل على كل من الأندرويد و الأي أو إس و هو تطبيق مجاني ( روابط التحميل أسفل الموضوع ) ، حيث أن هذا التطبيق إنتشر بشكل واسع في الأونة الأخيرة و يعمل على إختيار شخصيات عديدة و متنوعة تحصل عليها عند توجيه الكامرا الأمامية أو الخلفية بغرض أخد صور سيلفي و عليه فإن هذه الحركات تكون مضحكة و مسلية في نفس الوقت !
الجميل في التطبيق هو أنه يظهر مدى إحترافيته و إتقانه للخدعة كون أن هذه الفلاتر أو الشخصيات تظهر و كأنها حقيقية خصوصا و إن قمت بتوجيه الكامرا بشكل مباشر للوجه .. كما أنك تستطيع أخد صور سيلفي و كذلك فيديوهات بإستعمال هذا التطبيق الرائع.
رابط تحميل التطبيق على الأندرويد
رابط تحميل التطبيق على الأي أو إس

رفع أول دعوى قضائية ضد ANRT و الحكومة المغربية بسبب حجب VoIP

Posted: 08 Mar 2016 02:20 AM PST

رفع أول دعوى قضائية ضد ANRT و الحكومة المغربية بسبب حجب VoIP
ما زالت تداعيات حجب خدمة VoIP داخل المغرب مستمرة، و بعد أن تم تسجيل عدد من المبادرات الخاصة بمقاطعة شركات الاتصالات و سحب الايكات من صفحات هذه الشركات فإنه من الواضح أن بعض المستخدمين المغاربة سيمرون بالضرورة إلى مرحلة جديدة قد يكون القضاء هو الفاصل فيها.

موقع "اليوم 24" أشار أن "منير شيتر" و هو مواطن من مدينة بركان شرق المغرب قرر رفع دعوى قضائية هي الأولى من نوعها في المغرب أمام المحكمة الإدارية بوجدة، ضد الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات "ANRT" ورئيس الحكومة "عبد الإله بن كيران" ووزير الاتصال "مصطفى الخلفي"، يطالب فيها بإلغاء قرار منع خدمات سكايب و اتس آب و فايبر المعتمدة على بروتوكول الاتصال عبر الصوت VoIP.

بالإضافة إلى ذلك أشار الموقع إلى أن الدعوى تطالب بغرامة تهديدية لا تقل عن ألف درهم لكل يوم تأخير، مع ترتيب جميع الأثار القانونية وشمول الحكم بالنفاذ المعجل مع تحميل المدعى عليهم الصائر، و تعتبر الدعوى القضائية التي رفعها المواطن المغربي منير شيتر أن القرار الذي تم اتخاذه من طرف الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات "ANRT" مخالف للقانون ومخالف  للدستور المغربي لسنة 2011 أيضا، بالإضافة إلى أنه صدر بشكل معيب لكونه لم يصدر معللا ولا مستندا على نص قانوني يخول صدوره، بل مكتفيا بالإشارة إلى الاطلاع إلى حيثيات ووقائع لا علاقة لها بالمنع وهي المتعلقة بالمادة 2 من قانون 96.24 المتعلق بالبريد.


بالصور: فيسبوك مسنجر تكشف عن واجهتها الجديدة

Posted: 08 Mar 2016 01:34 AM PST

بالصور: فيسبوك مسنجر تكشف عن واجهتها الجديدة
بعد أن كانت طوال الفترة الماضية في فترة التجارب يبدو أن فيسبوك ستبدأ في تعميم واجهتها الجديدة بالنسبة لجميع المستخدمين و هو ما كشف عن مسؤولو الشركة.

و قد كانت الكثير من التسريبات منذ نهاية السنة الماضية تتحدث عن واجهة جديدة لتطبيق التراسل الفوري "فيسبوك مسنجر"، و يبدو أننا الآن أصبحنا فعليا أمام الواجهة الجديدة و التي بدأ تعميمها ابتداءا من الأمس بشكل رسمي من فيسبوك.
و قد أعلن "ديفيد ماركوس" المسؤول عن تطوير تطبيق فيسبوك مسنجر مساء الأمس على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الواجهة الجديدة للتطبيق أصبح متوفرا ابتداءا من 7 مارس، حيث تعتمد الواجهة الجديدة على "Material Design".

تطبيق جميل جدا استعمله في حجز غرف فنادق بأثمنة مخفضة جدا ! تصل إلى 80 %

Posted: 08 Mar 2016 01:21 AM PST



إذا كنت من متابعي صفحتي الخاصة على الفيسبوك ( أمين رغيب ) لعلك قد تلاحظ انني ممن يسافرون بكثرة داخل الوطن وكذلك قد اسافر بعض الاحيان خارجه . وكون انني ممن يحجزون الفنادق بشكل مكثف  فإنني كنت دائما ابحث عن مواقع وتطبيقات للحجز بأثمنة مخفضة عن تلك التي تعرضها الفنادق  . لهذا قررت في هذه التدوينة ان اشارك عشاق السفر هذا التطبيق الذي استعمل على هاتفي والذي يتيح لي إمكانية إيجاد فنادق بأثمنة مخفضة عن تلك التي تقترحها الفنادق . 


التطبيق يدعى Hotelscombined: Hotel Search وهو يدعم جميع فنادق العالم بما فيها المغرب والدول العربية . دوره الاساسي انه يعمل على البحث عن افضل الاثمنة للحجز في عدة مواقع عالمية  حيث يوفر عليك نسبة قد تصل الى 80 % ، والاجمل انه يدعم اللغة العربية لكي يقترح عليك افضل العروض في جميع اصناف الفنادق بأثمنة جد مخفضة .


فمثلا بعد تحميل التطبيق من على الرابط  ar.hotelscombined.com  وفتحه ، نجد انه يمكنك البحث عن فنادق في اي بلد او مدينة  مع تحديد وقت النزول والمغادرة و كذلك تحديد عدد الافراد لكي يشرع التطبيق فور النقر على الزر Search باللون الاخضر



 بالبحث عن افضل العروض ! فمثلا في الصورة نجد فندق 4 نجوم ب 610 درهم  !! بل ويمكنك حجز الفندق مباشرة من التطبيق عن طريق النقر على : View deal باللون الازرق  سيتم توجيهك مباشرة إلى رابط الحجز .



 حيث ماعليك إلا إدخال معلومات بطاقتك الإئتمانية وسيتم الحجز . للإشارة انه ليست جميع المواقع تقوم بالإقتطاع من بطاقتك المصرفية فور الحجز ، بل يمكنك إختيار الإقتطاع بعد وصولك للفندق والتأكد من الغرفة التي حجزتها بنفسك !!

تقريبا مدة 4 سنوات  وانا احجز عشرات الفنادق كل سنة سواء في رحلات العمل  او الإستمتاع ، ودائما مثل هذه التطبيقات كانت افضل حل بالنسبة إلي من اجل توفير بعض المبالغ المالية . التطبيق يعمل على اندرويد وكذلك ايفون


رابط تحميل اندرويد : Hotelscombined: Hotel Search
رابط تحميل آيفون :  Hotelscombined: Hotel Search

تطبيق أندرويد رائع حصد على ازيد من مليون تحميل !!! جربه سيعجبك

Posted: 08 Mar 2016 01:09 AM PST


تطبيق أندرويد رائع جدا  حصد على ازيد من مليون تحميل !!! جربه ولن تندم

في هذا الدرس احببت ان اشارككم تطبيق رائع جدا ، سبق وان تحدثنا عنه في المدونة من طرف المدون وائل ، ولكن بعد تجربتي إياه إرتأيت ان اشارككم إنطباعي حوله بالڤيديو ، لانه حقيقة تطبيق يجب عليك ان تتبثه على هاتفك . 
ماهو هذا التطبيق ؟ هو بخلاصة تطبيق يمكنك من تحميل الڤيديوهات من جميع الشبكات الإجتماعية بسرعة عالية !! تصل إلى 7 ميغا في الثانية !!! صدق او لا تصدق هذا ماحصل معي وانا على يقين انه سيعجبك . فرجة ممتعة
تحميل : snaptube

0 التعليقات

إرسال تعليق