الثلاثاء، 8 مارس 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


لكل من فقد الامل فى الحصول على وزن مثالى شاهد قصه هذه الامريكيه التى خسرت كامل وزنها الزائد فى 6 أشهر فقط وتفاصيل الرجيم الخاص بها

Posted: 08 Mar 2016 04:41 AM PST

حتي قبل عام او اقل كان وزن هذه الامريكيه ما يزيد عن 300 كيلو جرام ولكنها الان اقل من 76 كيلو جرام وكانت آمبر راشدي (24 عاما)، والتي تعيش مع والديها وصديقها في منزلهم بمدينة تروتدال في ولاية أوريغون الأمريكية، ظهرت العام الماضي في أحد برامج تلفزيون الواقع، وقالت إنها تشعر وكأنها مثل "وحش مقزز بدرجه سيئة"، وإنها ليست قادرة على تغيير نفسها بنفسها.



الرجيم القاسى الخاص بها 
بالرغم من كون هذا الرجيم رجيم قاسي ويستطيع انقاص الوزن كيلوجرامات اسبوعياً إلا انه رجيم صحي لا يؤثر بالسلب علي الصحة ولا يؤثر بالسلب علي الوظائف الحيوية للجسم مادام الشخص يتناول جميع الوجبات الموجود بالنظام ولا يحذف بعضها حتي ولو كان السبب الرغبة في انقاص المزيد من الوزن لأن كل وجبة تراعي مد الجسم بعناصر هامة لا غني عنها. وفي حالة الالتزام بجميع ما سيتم ذكره في النظام لا يشترط أخد فيتامينات طبية أو غيرها لأن الرجيم مراعي لكل العناصر التي يحتاجها جسمك حتي لا تتأثر الأجهزة أو الوظائف الأساسية.
الأمر الآخر الذي يجب أن تنتبه إليه عند اتباع هذا الرجيم علي عكس أي رجيم قاسي آخر كونه أسرع رجيم هو أن نقص الوزن في هذا النظام هو نقص حقيقي حيث يعتمد هذا النظام علي حرق الدهون الكاملة بالجسم، ولهذا من الصعب اعادة تكوين هذه الدهون من جديد في فترة بسيطة إلا في حالة فقد الحفاظ علي التوازن وزيادة السكريات والدهون التي تدخل الجسم من جديد. ويعتمد أسرع رجيم علي نقصان حيز المعدة بالتدريج وبالتالي يشعر الشخص بالشبع بشكل سريع حتي لا يدخل الجسم المزيد من الدهون والسكريات التي تستطيع تدمير النظام الغذائي وزيادة الوزن من جديد.
* التعليمات التي يجب اتباعها في هذا الرجيم:
1- سنحتاج في نظامنا الغذائي إلي مطحون بذرة الكتان مع السلطة أو الزبادي.
2- الزبادي المستخدم هو أكتيفيا لأنه يساعد علي تحسين عملية شد الجسم والهضم بشكل أفضل.
3- المشي لمدة ربع ساعة فقط كل يوم كرياضة لتحسين وظائف وشد جميع عضلات الجسم.
4- ضرورة شرب ما يقارب 8 أكواب مياة بشكل يومي.

5- يمكن شرب الشاي والقهوة أو الأعشاب الأخري لكن بدون سكر.
6- في حالة ضرورة اضافة سكر فيجب ان يكون سكر دايت ويجب أن تقل الكمية قدر الإمكان وعدم الاكثار في هذه المشروبات.
7- علي الجانب الآخر غير مسموح بمشروبات الدايت لأنها في الغالب تكون تجارية وتؤثر بالسلب علي البرنامج الذي نتبعه.
8- الابتعاد بشكل كامل عن تناول الحلويات لأنها ستدمر النظام أو البطء في تحقيق النتائج علي أقل تقدير وهذا غير مسموح به في أسرع رجيم.
9- يمكن تناول صنف واحد إما الخس أو الخيار في الفترة ما بين الوجبات ويفضل قبل الوجبة بساعتين.
10- تناول الطعام ببطء لتسريع الاحساس بالشبع بأقل كمية أكل ممكنة.
11- مكافحة الامساك قدر المستطاع وتناول الاعشاب المسهلة.
* النظام الأسبوعي:
أولاً: وجبة الإفطار ثابتة طوال الأسبوع وهي عبارة عن: 2 بيضة مسلوقة + حبة خيار + مرتديلا (حسب الرغبة).
(اليوم الأول)
الغداء: طبق سلطة بدون جزر أو طماطم.
والسبب وراء ذلك هو ان الجزر كثير السعرات الحرارية والتي تعمل علي الإبطاء من نتيجة الرجيم، أما الطماطم فهي غنية بالأملاح وتحبس سوائل الجسم.
العشاء: لحم مشوي (ستيك) بشرط ان تكون خالية من الملح + زبادي.
(اليوم الثاني)
الغداء: دجاج مشوي أو مسلوق + زبادي مضاف إليه ملعقة من مطحون بذرة الكتان.
العشاء: 2 بيضة مسلوقة + سلطة مكونة من الخس والفلفل والخيار والبقدونس والملفوف.

(اليوم الثالث)
الغداء: جبن منزوع الدسم أو جبن قريش بمقدار 80 جرام.
العشاء: صدر دجاجة مسلوق أو مشوي أو لحم مفروم أو مشوي.
(اليوم الرابع)
الغداء: حبة كيوي أو حبتين علي أعلي تقدير.
العشاء: علبة تونة مضاف إليها ماء وفي حالة وجود زيت فيها يجب أن يصفي بشكل جيد + علبة زبادي مضاف إليها ملعقة واحدة من مطحون بذرة الكتان.
(اليوم الخامس)
الغداء: خضار مسلوق بدون ملح او بأقل نسبة ممكنة منه.
العشاء: جمبري أو تونة مصفاه من الزيت أو سمك + سلطة + زبادي.
(اليوم السادس)
الغداء: لحم مسلوق + سلطة مضاف إليها مطحون بذرة الكتان.
العشاء: طبق شاورما بدون خبز.
(اليوم السابع)
الغداء: دجاج مسلوق + سلطة خضراء + لبن.
العشاء: 3 شرائح مرتدلا + لبن.
هذا النظام ثبت أنه يمكن أن يفقد جسمك كيلوجرامات عديدة في الأسبوع لذا اشتهر بإسم أسرع رجيم كونه رجيم قاسي يعتمد علي زيادة الحركة وقلة الأكل، لكن الأهم من هذا وذاك أنه غير مؤذي أو مضر ويراعي توافر جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم.لا ينصع باتباع هذا الرجيم لمرضى القلب او الحوامل الا بعد استشاره طبيب تخسيس 

أفضل طريقه لعمل الشوكلاته فى المنزل بطريقة سهلة وبسيطة

Posted: 08 Mar 2016 04:05 AM PST


يتم تحويل الكاكاو الي الشوكلاته فى المصانع العملاقه بتكلفه باهظه مما يعلى من سعر الشوكلا فى الاسواق ويجعلها مرغوبه جدا لكن الامر سهل ويمكن عمله فى المطبخ وفيا يلى سنتعمل كيفيه عمل الشوكلاته فى المنزل بتكاليف بسيطه وطعم مميز طريقة عمل الشيكولاتة بالمنزل بالصور

المكونات :




طريقة عمل الكاكاو الجاف ( للمبتدئين )




      2 كوب ( 200 جرام ) من الكاكاو الجاف .

      3/4 كوب ( 170 جرام ) من الزبدة موضعه في درجة حرارة الغرفة .
       1/2 كوب ( 100 جرام ) من السكر .
      2/3 كوب ( 150 مل ) من الحليب .
        1/4 معلقة صغيرة من الملح .
       1/4 (30  جرام )  من السكر .
       1 كوب ( 235مل ) من الماء .
الخطوات :



1-      حبوب الكاكاو المحمصة : سوف يتم تحميص حبوب الكاكاو وذلك لتحسين نكهة الشيكولاته . بالإضافة إلي طحنهم بصورة أسهل . وهنا ماتحتاج إلي أن تعرفه :




– وضع حبوب الكاكاو في صينية . البدء في تحميصها في الفرن في درجة حرارة 120 درجة مئوية ولدمة 18 دقيقة . ثم تركها حتي تبرد سوف تتذوق طعم رائع للشيكولاته .




– وعموماٌ , تعريض حبوب الكاكاو إلي درجة حرارة مرتفعة ثم درجة منخفضة يعمل علي تحميصها وليس حرقها . وتعتمد درجة حرارة الفرن ومدة التحميص علي الكمية المراد عملها . ولكن دائما ما تتراوح بين 5-35 دقيقة لدرجة حرارة 120-160 درجة مئوية .




– وإذا كنت ترغب في تحميص كمية كبيرة من الحبوب يتم ذلك في الشواية . قم بالإطلاع علي النصائح والتحذيرات عند التحميص .




2-تكسير حبوب الكاكاو بعد التحميص . وإزالة القشرة .




– عند كسر وتقشير كميات صغيرة من حبوب الكاكاو يمكنك القيام بذلك باليد .




– وعند تكسير كميات كبيرة من حبوب الكاكاو يمكن إستخدام مفرمة اللحم أو شراء مطحنه .




3-  غربلة ( تنقية ) حبوب الكاكاو . بمجرد الإنتهاء من تكسير الحبوب عليك التخلص من بقايا القشور . يمكنك تحريكه بيدك ببطء أو بإستخدام مجفف الشعر .

4-      طحن حبوب الكاكاو ليصبح سائل . سوف تحتاج إلي جهاز قوي بما يكفي لتصفية القشور وطحن الحبوب . وعموماٌ , مثل المعالجات الغذائية مثلل طحن القهوة و طحن اللحوم ( باليد او بالأجهزة الكهربائية و ذلك بإستخدام الهاون أو المطاحن . سوف تحتاج تجربة عينه صغيرة من الحبوب عند شراء مثل هذه الأجهزة . – ينصح العديد من صناع الشيكولاته المنزلية بإستخدام خلاط العصائر وذلك لطحن حبوب الكاكاو .



5-      وزن الكميات التي ستحتاج إليها . وزن الكاكاو السائل بالجرام بإستخدام معيار المطبخ . وذلك لتحديد كميات المكونات الأخري التي ستحتاج إليها والتي يجب ان تكون كما يلي :




–  زبدة الكاكاو : حوالي 20 % من نسبة الكاكاو السائل .




– السكر حوالي 15- 20 % وحوالي 75 – 80 % ( من شيكولاته الحليب )




– الحليب الجاف بنفس مقدار الكاكاو السائل .




–  الفانيليا .




6- تنقية  و صقل  الشيكولاته : المعروف أن صقل الشيكولاته يعمل علي إعطاء مذاق متميز  . تنقية الكاكاو يقلل من حجم المواد الصلبه الموجودة فيه وكذلك أيضاٌ عند الطحن والذي يتوقف علي الأدوات التي تستخدمها . مثل إسبكترا مليجر 10 وهنا نوضح بعض المبادئ الإرشادية لها




– تسيح الشيكولاته و زبدة الكاكاو في الفرن في درجة حرارة 150 درجة مئوية .




–  خلط الحليب الجاف الخالي من الدسم و السكر و الليسيثين .




– صب خليط الشيكولاته في المطحنه . وتوجيه مجفف الشعر بصورة دورية حوالي 2-3 دقائق . و ذلك للحفاظ علي الشيكولاته سائلة لأطول فترة ممكنه , دون الحاجة إلي زيادة درجة الحرارة .

–  إستمر في التنقية لمدة 10 ساعات علي الأقل وليس اكثر من 36 ساعة . وذلك للحصول علي مذاق سلس ومتماسك . ولكن عليك عدم الإكثار في الصقل حتي لا تصبح غائرة .



– عليك إيقاف التنقية لفترة ( مثل عند النوم ) قم بإيقاف المطحنه وتغطية الوعاء في الفرن وظبط درجه حرارة الفرن علي 35 درجة مئوية وذلك حتي لا يتصلب السائل . وعند رفع الغطاء يمكنك زيادة درجة الحرارة إلي 65- 85 درجة مئوية حتي تعمل علي إذابة الشيكولاته .

7-  تخفيف الشيكولاته : وهي الخطوة الأكثر  صعوبه  في هذه الطريقة . ولكنها تحافظ علي الشيكولاته لامعة وناعمة وذلك بدلاٌ من أن تكون مطفيه و غير لامعه . يمكنك تخفيف الشيكولاته عدة مرات وذلك للحصول علي قوام متماسك وعليك الإنتباه  بعدم دخول أي رطوبة للشيكولاته لأنها سوف تعمل علي تلفها .



– إذابه الشيكولاته بعناية  : ويمكنك القيام بذلك في الفرن عند إستخدام كميات كبيرة من الشيكولاته اللاحم المزدوج علي الفرن , أنه خيارك .  فقط تأكد من عدم حرق الشيكولاته عند التقليب . وذلك عند إذابه حوالي 1,5 جنيه من الشيكولاته . وعدم وزن كمية أقل من ذلك .




– عند إذابة الشيكولاته في درجة حرارة 45- 50 درجة مئوية  يتم نقلها في وعاء بارد وجاف ويتم تقليبها حتي تقل درجة حرارة الشيكولاته إلي 38 درجة مئوية . قم بإستخدام مقياس درجة حرارة الحلويات . يجب أن تحافظ علي ثبات درجة حرارة الشيكولاته في الوعاء الخارجي .




–  صب حوالي 1/3 محتويات الصلبة في الوعاء . ووضعها علي سطح من (الجرانيت أو الرخام فهو أفضل ) . توزيع الشيكولاته بمعلقة والقيام بذلك كل مرة .




–  الإستمرار في القيام بذلك حتي تصبح درجة الحرارة حوالي 30 درجة مئوية ويستغرق ذلك حوالي 15- 20 دقيقة وذلك حتي تبرد الشيكولاته ويجب أن تكون سميكة وتصبح كتل لازجة .




-زيادة درجة الحرارة إلي 38 درجة مئوية لوعاء الشيكولاته حتي تصبح قابلة للإستخدام مرة أخري والتقليب .




– تقليب الشيكولاته للخلف في وعاء درجة حرارته 38 درجة مئوية وتحريك الخليط بلطف وذلك لعمل فقاعات .




– تحقق من أن درجة حرارة الشيكولاته 32 درجة مئوية وليس أكثر من 33 درجة مئوية لأن أي درجة أعلي من ذلك ستحتاج بعدها إلي تخفيف الشيكولاته مرة أخري .




– بدلاٌ من ذلك يمكنك شراء ألة للتخفيف

8- قوالب الشيكولاته : مع تثيبت درجة الحرارة علي 32 درجة مئوية . ثم صب الخليط في قوالب الشيكولاته و الحرص حتي لا يتسرب



–  بعض الأفراد يفضلوا صب خليط الشيكولاته بإستخدام حقنه كبيرة .  فهي طريقة سهلة عند الصب وتحافظ علي ثبات الكمية .




– عند صب الشيكولاته في القوالب يتم تركها حتي تبرد وتتصلب في درجة حرارة الغرفة . وليس هناك طرقة محددة للقيام بذلك . ومع ذلك فإن الشيكولاته تتأثر بدرجة حرارة الغرفة . لذلك إذا كنت تعيش في مكان دافئ قليلاٌ عليك البحث عن منطقة أكثر برودة حتي تتصلب الشيكولاته تماما .




9- إخراج الشيكولاته من القوالب بعد أن تتجمد . ينبغي أن يكون لها مظهر رائع ولامع




–  وإذا كنت غير راضي عن الشيكولاته قم بإعادة تخفيفها من جديد .

تنبيهات :



      وضع كوب من الماء في وعاء الغلي .

       وضع مسحوق الكاكاو والزبدة المخفوقة , معاٌ . حتي تصبح العجينه ناعمة وإستخدام شوكه الطعام للتخلص من الكتل الموجودة في الخليط .
    إضافة 3 ملاعق من خليط الكاكاو إلي الماء الساخن مع تقليب الخليط وتركه حتي ترتفع درجة الحرارة ويجب أن تكون ساخنه وليست مغلية .
     وضع 4 ملاعق من السكر في وعاء منفصل وللتخلص من الكتل الموجودة في الخليط عليك تقليب السكر جيداٌ مع الكاكاو الساخن .
     إضافة الحليب حتي يصبح الخليط متماسك .
     صب الخليط علي شكل طبقات  في وعاء وتكوين أربع طبقات وسوف يأخذ الخليط شكل الوعاء . يمكنك إستخدام قوالب الحلويات .
     تركه في الثلاجة أو الفريزر ليلة كاملة .
نصائح :



       هناك أشياء كثيرة يمكنك القيام بها عند الإنتهاء من عمل الشيكولاته مثلا بيعها أو تقديمها كهدايا , أو حتي الإستمتاع بأكلها مع العائلة والأصدقاء . فالشيكولاته المنزلية هي أعظم هدية يمكنك تقديمها في المناسبات المختلفة مثل عيد الميلاد أو العطلات . يمكنك الإستمتاع بها بالطريقة التي تفضلها .

   طريقة صنع الشيكولاته هي مسأله تعلم . ولا تتوقع أن تكون محترف في أول مرة ولكن يمكنك القيام بها عده مرات وسوف تتعرف علي الطريقة الصحيحة . ومعرفة المكوانات اللازم إضافتها في المرة القادمة . أو إستخدام أساليب خاصه عند التحميص حتي يتم التخفيف بشكل جيد . قم بإجراء الأساليب المختلفة مع نفسك حتي تظهر الشيكولاته بصورة مثالية .
   إذا كنت تستخدم الشيكولاته البيضا يمكنك تلوينها بألوان الطعام العادية أو الألوان الصناعية والنكهات . يمكنك إستخدام المسحوق .
          تأكد من إذابه المسحوق تماماٌ مع الكاكاو .
لا تنس , التحميص يحتاج حبوب الكاكاو إلي التحميص وتعقيمها من مخاطر العدوي . وأيضاٌ لتحريك التفاعلات الكميائية التي تغير طعم الشيكولاته إلي نكهة أفضل .
        ومن المحتمل حدوث حالة من الفوضي عند طحن الكاكاو .

جلس يدخن قبل اقلاع الطائره فأستفزه رجل بسؤال وكانت الصدمه عندما علم ان المدخن هو ...

Posted: 08 Mar 2016 04:03 AM PST

لمااذا هذا االسؤال"االرجل : " لو جمعت كل الماال أالذي أانفقته على تلك االسجائرلكاانت االطائرة االتي تقف في ذلك االمدرج ملكك " االمدخن : " وهل أانت تدخن ؟"االرجل : "لا"االمدخن : "وهل تملك تلك الطائرة ؟... الرجل : لاالمدخن:...
جلس رجل في غرفة التدخين في أحد المطارات ليدخن قبل إقلاع الطائرة

وفور خروجه من تلك الغرفة إذا برجل يسأله : " كم مره تدخن في اليوم "

المدخن: " لماذا هذا السؤال"



الرجل : " لو جمعت كل المال ألذي أنفقته على تلك السجائر

لكانت الطائرة التي تقف في ذلك المدرج ملكك "
المدخن : " وهل أنت تدخن ؟"

الرجل : "لا"

المدخن : "وهل تملك تلك الطائرة ؟

... الرجل : لا

المدخن: " شكرا على النصيحة .. أنا أدخن وتلك الطائرة ملكي أنا !
اسم المدخن ريتشارد برنسون .. مالك وكالة طيران

الحكمه والفائده : في بعض آلآوقات من الافضل الصمت .. ولا تتفلسف !!!!


 االفائدة اايضا االحكمة لا لتبرير اان االتدخين مفيد
ااو اان التدخين يثرى صااحبة

ما زاال االتدخين ضاار ويسبب االوفاه ويفلس صااحبة ايضا :)

3 طرق لحفظ الليمون لمدة طويلة طازجاً دون أن يفسد و أن يفقد فيتامين سى

Posted: 08 Mar 2016 04:00 AM PST


3 طرق لحفظ الليمون لمدة طويلة طازجاً دون أن يفسد و أن يفقد فيتامين سى تعرف على هذه الطرق الثلاثه من خلال الفيديو

والدان يبتكران طريقة غريبة لإيقاظ طفلهما بسرعة شاهد الفيديو !!

Posted: 08 Mar 2016 03:56 AM PST

سيطرت أغنية "جانجام ستايل" الشهيرة على عقل طفل بشكل كبير حتى أنه لا يستطيع التوقف عن الرقص على أنغامها.

 وحسبما نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوقظ والدان طفلهما "باركر شو" 3 سنوات من نومه بطريقة غريبة حيث وضعا بجانبه الهاتف الذي يطلق أغنيته المفضلة "جانجام ستايل"، ليبدأ بالرقص حتى يفوق تمامًا مستمرًا بالرقص. والتقط مقطع الفيديو بولاية تكساس الأمريكية.

هام للمدخنين.. نظف رئتيك بطريقة بسيطة وسهلة في 3 أيام فقط!

Posted: 08 Mar 2016 03:53 AM PST

هام للمدخنين.. نظف رئتيك بطريقة بسيطة وسهلة في 3 أيام فقط!

طريقة رائعة و سهلة لتحويل كوب اللبن الى كريمة فى دقائق معدودة

Posted: 08 Mar 2016 03:50 AM PST

الكريمة من المكونات التى نستعملها دوما وبالخص فى الحلويات ولكى نشتريها دائما تكلفنا الكثير من الاموال لذلك اليوم سنعلكم حصريا وبالفيديو طريقة تحويل اللبن الطازج الى كريمة لذيذة الطعم وغنية القوام تختلف تماما عن التى نشتريها بالطبع هيا افضل فى الطعم والجودة حيث نصنعها من اللبن الحليب الطازج .


 وهي غير ضارة لاطفالكم لانها غنية بالحليب وفوائد الحليب كثيرة كما تعرفون منها : يحافظ اللبن الحليب علي صحة العظام والأسنان كوب من اللبن الحليب الدافئ يساعدك علي إسترخاء العضلات وتهدئة الأعصاب المتوترة . يحتوي الحليب علي خصائص التي تقلل من ضغط الدم وخطر التعرض للإصابة بالجلطات الدماغية . الحليب مفيد لنعومة ونقاء ونضارة البشره . يجعل اللبن الحليب البشرة متوهجة ووردية اللون . من اكثر الاغذية التى تحتوى على الكلسيوم المفيد لبناء الجسم وبالخص للاطفال. الحليب مفيد لتفتيح البشره عند اضافة الدقيق الى الحليب ووضعه على البشرة يعمل على تفتيحها .

 وهذه كانت اقل القليل من الفوائد الكثيرة التى تكمن فى الحليب والان اليكم الطريقة التى نحول بها الحليب الى كريمة لذيذة بالفيديو

أفضل طريقة لتخفيض حرارة الطفل بدون أدوية

Posted: 08 Mar 2016 03:47 AM PST

إليكم كيف تنزلون الحرارة بدون أدوية وفي5 دقائق فقط :


 1- البطاطا المبشورة اغسلوا البطاطا ثم ابشروا القشرة. ضعوا البطاطا المبشورة في جوارب الطفل. هذه الوصفة ستنزل حرارة الطفل ولن يشعر الطفل معها بالانزعاج.


 2- السبيرتو والماء ضعي في 200 ملل من الماء السبيرتو . اجلبي شاشاً وانقعيه في الماء مع السبيرتو ثم أخرجي الشاش وضعيه في جوارب الطفل



 3- ضعي على رأس الطفل خرقة قماش باردة رطبة أثناء نومه.


4- إن تحميم الطفل بالماء الفاتر طريقة تساعده على التخلص من الحرارة لأن الماء يساعد على تبريد الجسم وبالتالي تنزيل الحرارة.  


5- أبقي طفلك مرتوياً عبر عرض الماء عليه بشكل دائم كما يمكنك ان تعرضي عليه الأطعمة الباردة والمثلجات.

6- المروحة ايضاً قد تساعد كثيراً. ولكن أبقي المروحة على درجة خفيفة واجعليها في حركة دائمة ولا تثبتيها على الطفل.


 7- قللي من الملابس التي يرتديها فهذا سيخوله التخلص من الحرارة عبر الجلد. ألبسي طفلك ثياباً خفيفة ولا تتركيه بدون ملابس.


 8- إذا كان طفلك خارج البيت ، عليك أن تبقيه في مكان بارد وفي الظل.

تعرف على الجزء الأكثر سمنة في جسمك ؟ إليكم السبب والحل

Posted: 08 Mar 2016 03:44 AM PST

أثبت العلم، بعد الاختبار والتجربة، وجود 6 أنواع من السمنة تسبب كل منها عوامل مختلفة. اقرأوا هذا المقال وحددوا إلى أي نوع تنتمون، وكيف تحلون مشكلة البدانة : أي جزء من جسمكم أكثر سمنة ؟ إليكم السبب والحل … أي جزء من جسمكم أكثر سمنة ؟ إليكم السبب والحل …



1. بدانة الغذاء هذا النوع هو الأكثر انتشاراً في العالم حالياً. وهو يحدث بسبب الاستهلاك المفرط للطعام وللسكر. حتى تحلوا هذه المشكلة، قوموا بتغييرات في نظامكم الغذائي، قللوا من كمية الطعام والغوا السكر وقوموا بالتمارين لمدة 30 دقيقة على الأقل.


2. بدانة " القولون العصبي " هذا النوع من البدانة سببه الضغط النفسي stress، القلق والكآبة. الناس الواقعون في هذه المشاكل يزيد استهلاكهم للسكر. أفضل شيء نفعله هو التحكم بالضغط النفسي والتخلص منه بالنشاط الرياضي.

 3. بدانة الغلوتين هذا النوع من البدانة أكثر انتشاراً عند النساء اللواتي وصلن إلى سن اليأس والنساء اللواتي لديهن عادة شهرية غير منتظمة. الأهم هنا هو تجنب القمح وتجنب الجلوس لوقت طويل والتدخين والكحول. مارسوا الرياضة مع أوزان.


 4. بدانة الأيض الناس الذين يمتلكون معدة منتفخة مثل البالون، يراكمون الدهون في هذا الجزء من الجسم. الأشخاص الذين يتناولون السكر والنشويات أو الذين لديهم مشاكل نفسية أو مشاكل تنفسية هم الأكثر عرضة.

5. بدانة الدورة الدموية هي أساساً بدانة وراثية. تحدث خصوصاً خلال الحمل وعند الأشخاص الذين يعانون من تورم الساقين. الحل هو في التمارين مثل الجري وصعود السلالم.


 6. بدانة الخمول هذا النوع من البدانة يصيب الأعضاء التي كانت ناشطة في الماضي. مفتاح التخلص من مخزون الدهون هذا هو أن لا تنقطعوا عن تناول الطعام لفترات طويلة، لأن الجسم يستطيع أن يسرّع عملية الأيض ويحرقها بسرعة. نأمل أن نكون قد استطعنا مساعدتكم على تحسين نظام حياتكم وعلى التمتع بصحة جيدة بطريقة أو بأخرى.

أكثر النساء يدخلن النار بسبب هذه الكلمة ... فما هي وما سبب ذلك ؟

Posted: 08 Mar 2016 03:41 AM PST

قال الشيخ وسيم يوسف في أحد حلقات برنامجه على قناة أبو ظبي أن أكثر النساء يدخل النار بسبب كلمة واحدة نهى النبي عليه الصلاة والسلام عنها، حيث استشهد الداعية الشاب بحديث الرسول الكريم محمد صل الله عليه وسلم حيث قال " يا معشر النساء أكثرن من الصدقة، فإني رأيتكن أكثر أهل النار "

ولما سأل الصحابة رضي الله عنهم السبب، أجاب عليه الصلاة والسلام بأن النساء " يكفرن بالعشير " أي بالزوج. وعلى الرغم من أن المرأة أكثر تعبدا من الرجل بحسب كلام الراحل مصطفى السباعي رحمه الله، إلا أن سبب كون النساء أكثر أهل النار هم كفرهن بالعشير،

 وأوضح الشيخ وسيم يوسف السبب في ذلك قائلا أن المرأة عندما تغضب من زوجها عندما يعاتبها في شئ وتقول له " ما رآيت خيرا منك قط ". واستنكر يوسف ما تقوم به النساء حيث قال أن المرأة تعيش في بيت زوجها وتأكل وتشرب وتلبس وتمرح من خيره بعد فضل الله عز وجل، وفي النهاية تقول أنها لم ترى خيرا قط حيث قال هذه مصيبة كبيرة وجعلت أغلب النساء في النار.

بالفيديو تعرفى على أسهل طريقة تنظيف كنب الانتريه القماش و الجلد و بمكونات منزلية بسيطة

Posted: 08 Mar 2016 03:39 AM PST

يعتبر تنظيف كنب الأنتريه من أهم الأشياء التى تحرص كل ربة منزل علىها في أثناء تنظيف المنزل ، خاصة في الأعياد و المناسبات ، و بالطبع تسعى كل سيدة جاهدة الى أن يكون الأنتريه و الصالون لديها يلمع من البريق و النظافة .
و في أثناء محاولة ربة المنزل تنظيف و تلميع المنزل، تبحث السيدة عن كل المنظفات التى تحقق لها ما تريد من النظافة مهما بلغت التكاليف ، و لذلك نقدم لكى اليوم عزيزتى طريقة تنظيف كنب الانتريه بكلا النوعين سواء كان قماش أو جلد . اليكى نصائح هامة تساعدك في الحفاظ على الانتريه في أثناء النظافة :

رجل فى سن الاربعين عاماً يتزوج من طفلة ثمانى سنوات ويتسبب فى موتها ليلة الزفاف

Posted: 08 Mar 2016 03:34 AM PST

انتشر خبر على مواقع التواصل الاجتماعى بزواج رجل يمنى يبلغ من العمر أربعين عاماً من طفلة تبلغ من العمر ثمانى سنوات ويتسبب هذا الزواج فى موت الطفلة ليلة الزفاف
كانت الطفلة التى تدعى روان فى ريعان طفولتها وهى لا تعلم اصلاً ما هو الزواج تم زواجها على يد اسرتها المجرمة من اجل المال على رجل اربعينى يتمتع بصحة قوية


اصطحب الزوج الزوجة الطفلة الى احد الفنادق الساحلية باليمن و قام بالتعدى على الطفلة رغم انه زوجها حتى سبب لها نزيف وتهتك فى الاجزاء التناسلية

حتى لفظت الفتاة الصغيرة انفاسها فى المستشفى وتقد تقديم بلاغ الى الجهات المختصة فى اليمن لمحاكمة هذا الرجل المجرم واسرته التى كانوا سبب فى تلك الجريمة

0 التعليقات

إرسال تعليق