الاثنين، 7 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

تقارير: هذا هو موعد إطلاق هاتف Huawei P9

Posted: 07 Mar 2016 05:14 AM PST

تقارير: هذا هو موعد إطلاق هاتف  Huawei P9
بعد أيام قليلة على كشف أولى الصور و آخر المعلومات عن هاتف الشركة الصينية "هواوي" Huawei P9 ظهرت بالأمس معلومات جديدة عن موعد تقديم هذا الهاتف المنتظر بشدة من طرف محبي منتوجات الشركة بالإضافة للمهتمين.

و من المعروف أن Huawei P9 سيأتي بشاشة Full HD بقياس 5.2 بوصة  و كاميرتين بدقة 12 ميغابيكسيل و معالج ثماني النواة Kirin 950 بتردد 2.2 جيغاهيرتز و معالج للرسوميات Mali-T880 مدعوما بـ 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيغا للتخزين الداخلي بالإضافة إلى سعة بطارية ستصل إلى 3900mAh بالإضافة إلى مدخل USB من فئة Type C.
المدون الشهير "Evan Blass" كشف من جديد عن معلومة مهمة تتعلق بالموعد الذي ستطلق فيه الشركة الصينية هواوي هاتفها الجديد، و كشف المدون أن ذلك سيكون بالضبط في 6 أبريل القادم، علما أن Huawei P9 سيقدم لأول مرة بشكل رسمي في 9 مارس بمدينة برلين الألمانية.


خلطة سحرية تقوم بإزالة الخدوش من شاشة الهاتف جربها الآن ! مدهش

Posted: 07 Mar 2016 03:43 AM PST


في هذا الموضوع الحصري على مدونة المحترف (مدونة متخصصة في تكنولوجيا المعلوميات ) اقدم لكم درس عن كيفية إزالة الخدوش الخفيفة  من على شاشة هاتفك ! كل ما عليك هو ان تحضر هذه المواد الكميائية وتقوم بخلطها من اجل تكوين عجينة نطبقها على شاشة الهاتف تم نقوم بمسح الشاشة لكي نحصل في النهاية على نتيجة جد مرضية . اترككم اعزائي مع التفاصيل في هذا الڤيديو ويمكنكم طرح اسئلتكم في التعليقات في حالة كنت ترغب في طرح اي إستفسار

6 أسباب لشراء LG G5 بدلاً من سامسونج غالاكسي اس7

Posted: 07 Mar 2016 03:25 AM PST

 بعد الكثير من الشائعات والتكهنات اعلنت كل من شركة ال جي وسامسنوج عن هواتفهما المنتظرين و ذلك خلال  المؤتمر العالمي للجوال 2016. LG G5  و غالاكسي اس 7 و اس 7 ايدج . الشركتي قدمتا العديد من الميزات الجديدة والابتكارات والمزيد من التحسينات عن هذه الهواتف الجديدة ، وقد تعرفتم بالتأكيد عن المواصفات التقنية لكل هاتف في تدوينات سابقة على مدونة المحترف . لكن اليوم سنتعرف على بعض الاسباب التي قد تجعلك تشتري هاتف LG G5 بدلا من غلاكسي اس 7.
6 أسباب لشراء LG G5 بدلاً من سامسونج غالاكسي اس7

1. كاميرا خلفية مزدوجة

بالإضافة إلى كاميرا 16 ميجابيكسل، أعلنت إل جي أن G5 سيأتي مع كاميرا 8 ميجابيكسل آخرى. هذه العدسة الإضافية ستسمح بالتقاط الصور مع زاوية عرض أوسع حوالي 135 درجة . تعتبر ميزة مثيرة لعشاق التصوير ، وهي غير متوفرة بالتأكيد  في المنافس الرئيسي لG5 .

2.بطارية قابلة للإزالة 

من الاشياء المفاجئ التي كشفت عنه ال جي في هذا هاتفها الجديد هو البطارية القابلة للإزالة ولكن بطريقة اخرى غير المعتادة في الهواتف الاخرى .هذه البطارية يمكن استبدالها بسهولة إذا لزم الأمر، وهي من المتطلبات التي ينادي بها اي مستخدم إذ يمكن استبدالها دون الحاجة لتغير الهاتف لسنوات . ليس الميزة الميزة والوحيدة بالتأكيد بل ان هذا الهاتف الذكي إل جي يدعم الشحن السريع "QuickCharge 3.0" وهو الأمر الذي لم يكن موجودا في ايدج اس7.

3. تخصيص وتبديل القطع 

البطارية القابلة للإزالة لم تكن المفاجأة الوحيدة من ال جي G5 ، بل قدمت الشركة الكورية فكرة تخصيص وتبديل القطع العتادية الخاصة بالهاتف ، والتي يمكنك اعتبارة فكرة ممتازة جدا واستطعت ان تلفت الانتباه لهذا الهاتف الجديد .هذه الميزة لا تزال محدودة نوعا ما وقدمت قطعتين فقط ، ولكن الفكرة جيدة، ويبدو أنه سيكون لها مستقبل.

4. اجهزة متكاملة مع الهاتف

بالإضافة إلى الهاتف الذكي، طرحت إل جي عددا من الأجهزة المتكاملة مع  G5. نحن نتحدث عن كاميرا 360 درجة، ونظارات الواقع الافتراضي، روبوت كروي عبارة عن كاميرا مراقبة لمنزلك ، طائرة بدون طيار وسماعات رأس لاسلكية، بالإضافة إلى أجهزة اخرى التي قدمت بالفعل والتي لم تظهر بعد. وبطبيعة الحال، هذه نقطة تحسب لها مقارنة بما قدمته سامسونج.


 5.أفضل هاتف ذكي خلال ملتقى MWC 2016 

الهاتف الجديد من ال جي ، تمكنك من الفوز بجائزة أفضل هاتف ذكي خلال ملتقى MWC 2016 ، هذه الجائزة السنوية التي تقدمها جمعية "GSM Association" التي تمثل أكثر من 800 مشغل اتصالات حول العالم، وهي المنظمة للمؤتمر العالمي للجوال MWC.

6. التفكير "خارج الصندوق"

LG نجحت بالتأكيد في لفت الانتباه في عرضها التي قدمته في  MWC 2016. فبدلا من الاعتماد فقط على تحسين المواصفات التقنية للهاتف،قدمت الشركة تصورا اخر يمكن اعتباره تفكير خارج الصندوق والابتعاد عن النمطية ،لا يمكنك أن نقول أنها كانت على حق في كل ما قدمته ،ولكن لا يمكن إنكار ان الشركة خاطرت وقدمت اشياء لم تكن متوقعة ابدا.



برمجية خبيثة على نظام ماك تمنع الولوج لملفات المستخدم و تطلب فدية مقابل ذلك !

Posted: 07 Mar 2016 03:07 AM PST

 برمجية خبيثة على نظام ماك تمنع الولوج لملفات المستخدم و تطلب فدية مقابل ذلك !
أعلن خبراء أمنييون من شركة "Palo Alto Threat Intelligence" عن اكتشافهم لبرنامج خبيثة و جد خطيرة من فئة "رانسوم وير" قد يكون الأول من نوعه الذي يستهدف مستخدمي أجهزة ماك OS X عن طريق برنامج BitTorrent.

خبراء شركة Palo Alto Threat Intelligence أشاروا نهاية الأسبوع  الماضي أنهم اكتشفوا رانسوم وير يحمل إسم "KeRanger" ينتقل عن طريق ملفات برنامج BitTorrent لمشاركة الملفات و يشكل خطورة بالغة على مستخدمي نظام  ماك OS X الذي من المعروف أنه نظام آمن نسبيا من هذا النوع من البرمجيات الخبيثة بالمقارنة مع باقي الأنظمة.

و حسب الخبراء الأمنيين فإن رانسوم وير KeRanger يقوم بالتسلل إلى جهاز المستخدم و يظل في فترة خمول تمتد لثلاثة أيام من دون أن يتم رصده، قبل أن يبدأ الاتصال مع خوادم على شبكة "Tor" الآمنة و يبدأ في تشفير ملفات و بيانات المستخدم، و هو ما سيمنع هذا الأخير من الولوج إليها قبل أن تبدأ عملية المساومة من طرف الهاكرز حيث يطلب من المستخدم الضحية تقديم فدية تقدر بـ 400 دولار على حساب خاص للهاكرز.

و إلى الآن لم تقم آبل بالتعليق بعد على هذا الموضوع.


تطبيق غير عادي سيساعدك حتما على الإستيقاظ في الصباح بسهولة [للأندرويد]

Posted: 07 Mar 2016 01:30 AM PST

هنالك مجموعة من التطبيقات على متجر جوجل بلاي ستور التي تعمل على مبدأ إيقاظ المستخدمين ، لكن و على ما أعتقد أنه هنالك فئة معينة و التي لم تجد بعد المكان المناسب لها .. إن كنت فرد من بين الفئة السابق ذكرها فمرحبا بك في موضوع اليوم و الذي سنعرفكم فيه بتطبيق جديد بفكرة جديدة من أجل الإستيقاظ بشكل سريع.
تطبيق غير عادي سيساعدك حتما على الإستيقاظ في الصباح بسهولة [للأندرويد]
Wake Social هو تطبيق جديد حديث النشأة يعمل على أغلب أجهزة الأندرويد من إصدار 4.0.3 فما فوق ، مجاني متواجد على متجر بلاي ستور ( رابط التحميل أسفل الموضوع) بعد تحميل التطبيق كل ما عليك هو إنشاء وقت لتستيقظ فيه و تعلم على الأصدقاء الذين تود أن تشير إليهم و عليه و بنفس التطبيق ستجد العديد من المستخدمين أو الأصدقاء على تطبيق Wake Social إن صح التعبير .. هؤلاء الأصدقاء سيقومون بتسجيل صوتي من أجل مساعدتك على الإستيقاظ في الصباح.
 ليس هذا فقط بل التطبيق و عند إعداد " Alarm " يقترح عليك مجموعة من الأسئلة لتجيب هنها عند إستيقاظك أيضا و كإضافة مهمة فالتطبيق يوفر لك مجموهة من التحديات كحفظ barcode الخاص بمنتوج معين و يستحب أن يكون هذا المنتوج " معجون الأسنان " حتى يتأكد التطبيق هل إستيقظت بالفعل أم لا بأخد صورة للـbarcode الخاص للمنتوج snapshot.

 في الأخير أتمنى أن يكون هذا التطبيق كحل لكل من يواجه مشاكل الإستيقاظ من النوم وكما هو معروف فالتطور الذي يشهده عالمنا هذا هو في دوام و مستمر كما أن مدونة المحترف ستكون قريبة من كل ما هو جديد و نعمل على مشاركة ذلك في كل مرة.
رابط تحميل التطبيق : Wake Social

شاهد فيديوهاتك و أفلامك المفضلة بجودة عالية بدون تقطعات [VLC] !

Posted: 07 Mar 2016 01:29 AM PST

قد تواجه العديد من المشاكل عند مشاهدة الأفلام على الحاسوب إن كانت بجودة عالية . خصوصا و إن كنت تشاهد الفيديوهات بجودة عالية فإن كان جهازك متواضع المواصفات فأمر عادي أن توجها تقطعات بالجملة و عليه اليوم سوف أقترح عليكم حل تقني من خلال تجعل مشاهدتك للفيديوهات العالية الجودة بل و جودة 4K بدون تقطعات.
شاهد فيديوهاتك و أفلامك المفضلة بجودة 4K بدون تقطعات [VLC] !
نتحدث هنا عن فيديو ما بجودة 4K قمت بتحميله على حاسوبك ، على العموم ما يجب أن تتوفر عليه هو البرنامج الشهير و مشغل الفيديوهات VLC ، بعد تثبيت البرنامج تقوم بتشغيل الفيديو عن طريق VLC ثم تنقر في أن واحد على زر CTRL + P ثم تتوجه إلى Input/Codecs و تقف عند هذا الخيار " hardware accelerated decoding " و تقوم بتعطيله بجعله " Disable " جميل بعد القيام بهذا الأمر تتوجه إلى خيار " x264 preset and tuning selection " و تجعله " placebo " و تختم هذه الخطوات البسيطة بحفظ الإعدادات بالنقر على Save .
رابط تحميل برنامج : VLC

وفاة "راي توملينسون" مخترع البريد الإلكتروني

Posted: 07 Mar 2016 01:26 AM PST

وفاة "راي توملينسون" مخترع البريد الإلكتروني
أفادت وسائل الإعلام المختلفة مساء أمس عن وفاة واحد من رواد الإنترنت و العالم الرقمي و هو المهندس و المبرمج الأمريكي الشهير "راي توملينسون/ Ray Tomlinson" و المعروف أنه مخترع البريد الإلكتروني و مبتكر استعمال رمز @ في عناوين البريد الإلكتروني.

التقارير الإعلامية التي انتشرت منذ الأمس أشارت إلى أن راي توملينسون /Ray Tomlinson توفي بالأمس إثر أزمة قلبية داهمته عن عمر 74 سنة بعدما أثر في تاريخ العالم الرقمي بابتكاره للفكرة الفريدة للبريد الإلكتروني ثم كذلك في ابتكاره لاستعمال رمز @ في عناوين البريد الإلكتروني.

و يعد راي توملينسون واحدا من خريجي المعهد العريق و الشهير "معهد ماساشوستس للتكنولوجيا/ Massachusetts Institute of Technology" سنة 1965 ثم إلتحق لمدة مهمة بشركة Bolt, Beranek and Newman "BBN" و التي قامت بتطوير مشروع "ARPANET" و هي شبكة معلوماتية سبقت الإنترنت، بالإضافة إلى مشاركته في تطوير برامج أخرى.


الكشف عن صورة و مميزات هاتف HTC 10

Posted: 07 Mar 2016 02:22 AM PST

الكشف عن صورة و مميزات هاتف HTC 10
انتشرت خلال الساعات الماضية معلومات و صور جديدة متعلقة بالهاتف الجديد من الشركة التايوانية إتش تي سي و الذي سيحمل إسم HTC 10 حيث تم تسريب هذه المعطيات على شبكة الإنترنت.

و كما العادة فإن المدون الشهير "OnLeaks" كان هذه المرة وراء التسريب الذي هم الهاتف الجديد لشركة إتش تي سي و الذي كان من المتوقع أن يحمل إسم One M 10 إلا أن الشركة اختارت له إسم جديد و هو HTC 10، بالإضافة إلى عدد من المميزات كشاشة بدقة QHD و بقياس 5.15 بوصة مع معالج Snapdragon 820 من كوالكوم و معالج للرسوميات Adreno 530.
هاتف HTC 10 سيأتي كذلك بـ  4 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و كاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 12 ميغابيكسيل بالإضافة إلى مدخل USB Type-C.


0 التعليقات

إرسال تعليق