الخميس، 31 مارس 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


الداخلية تعلن عن أسماء أطفال ممنوعة في مصر نهائيا.. وأسباب المنع

Posted: 31 Mar 2016 06:27 AM PDT

أعلنت وزارة الداخلية على لسان اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، أن الوزارة أصدرت قرار بمنع تسمية الأطفال في مصر ببعض الأسماء المعينة والتي حددتها الوزارة، وأعلنت الوزارة أن هذه الأسماء لن يتم تسجيلها في بطاقات الرقم القومي ولا شهادات الميلاد.


وأعلن سيادته أن هذه الأسماء تشمل (الأسماء المركبة، والأسماء التي تحمل في طياها دلالات مسيئة، أسماء الأشهر، الأسماء القبيحة التي قد تتسب في الأذى للأطفال)، وأكد سيادته أن السبب وراء منع تسمية هذه الأسماء يرجع لإعتبارات قانونية وأسباب أمنية.
كذلك أعلن اللواء إيهاب عبد الرحمن أن من الأسماء الممنوعة أيضا بل ويعد أهمها، الأسماء التي بها إساءات للأديان ومخالفة للعقائد وهذه الأسماء منتشرة بشكل كبير وملحوظ في مصر مثل أسماء (عبد النبي وعبد الرسول)، وأكد سيادته أن هذا القانون سوف يتم تطبيقة من اليوم الذي صدر فيه.
وهناك بعض الأسماء التى يسمى بها الأطفال وتتسبب في كثير من الأذى لهم، وكذلك هناك بعض الأسماء التي يتسبب عنها بعض المشاكل القانونية، هذا وقد امرنا النبي صلى الله عليه وسلم بحسن اختيار أسماء أبنائنا واعتبر هذا حق من حقوق الأولاد على الأباء.

للمتزوجين فقط : لماذا يذهب بعض الرجال في سبات عميق بعد الإنتهاء من العلاقة الحميمة مع الزوجة ! شاهدو السبب !

Posted: 31 Mar 2016 05:38 AM PDT


يرجع أخصائيوا النوم شعور الرجال بالنعاس بعد الجماع الى هرمون البرولاكتين الذي يكبح الدوبامين وهو ناقل عصبي محفز يجعلنا نشعر باليقظة. بعد قضاء الرجل شهوته يقوم جسمه بإفراز هرمون البرولاكتين و لكن جسم المرأة بالمقابل يفرز القليل من هذا الهرمون.

 لكن هذا ليس السبب الوحيد للرغبة في النوم. فجسم الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمية يفرز أيضاً هرمون الأوكسيتوسين ( هرمون السعادة ) الذي يمكنه ازاحة الأفكار المرهقة للدماغ، مما يسهل على الجسم الإسترخاء و الدخول في مرحلة النوم. إذا مارست العلاقة الحميمية والأنوار مطفأة، فسترسل بذلك إشارة إلى ساعة الجسم الداخلية بأن الوقت قد حان للنوم. وعندما يحدث ذلك، فان هرمون الميلاتونين يبدأ بتشغيل دورة نومك.


عندما يجتمع البرولاكتين، الأوكسيتوسين، والميلاتونين معا، فستحصل على اغفاءة قصيرة رائعة. ولكن ماذا لو كنت لا ترغب بالشعور بالتعب و الإستسلام له بعد الجماع؛ أو ترغب في البقاء قليلاً مع شريكة حياتك, أو ربما كان الوقت في منتصف النهار، وتريد الإستفادة من بقية يومك اليوم و أن تكون شخصاً فعالاً و نشيطاً.



 عندئذ تأكد من اختيار وضعية ليست أفقية لممارسة العلاقة الحميمية، لأن الإستلقاء على ظهرك يعطي اشارات لجسمك بأن الوقت قد حان للنوم. لحسن الحظ، يمكنك ايجاد الكثير من الطرق التي لا تعتمد على الإستلقاء لممارسة العلاقة. يجب عليك أيضا إبقاء الأضواء منارة، بهذه الطريقة، لن تبدأ دورة نومك .كما يجب عليك مغادرة السرير بمجرد الانتهاء. خلال حياتنا يربط دماغنا بين النوم و السرير، لذلك ان استلقيت على السرير و لو لفترة قصيرة فسيكون صعباً عليك مقاومة شعور الرغبة في النوم.

رجل في ليلة زفافه تناول 5 حبات فياجرا مرة واحدة تخيل ماذا حدث له !!

Posted: 31 Mar 2016 05:29 AM PDT


افاق مواطنون اليمن على حادثة قد حدثت ولاقت اهتماماً واسعاً لاسيما عبر مواقع التواصل الاجتماعى عندما تم حفل زفاف أحد الشباب الذى لم يبلغ من عمره سوى الخامسة والعشرون وبعدما انفرد بعروسته بعدما ذهب الأهل والاقارب فقد قام بتناول خمسة حبات من عقار الفياجرا دفعة واحدة ظنن منه أنه سيكون على مستوى وقدرة بدنية عالية لكن ما حدث له كان على النقيض فقد شعر هذا الشاب بخفقان شديد للغاية وقد ازدات ضربات قلبة بسرعة كبيرة


وبعد دقائق قليلة للغاية سقط الشاب على الارض وعلى الفور قام اهله بسرعة نقله إلى المستشفى محاولة منه لإسعافه من تلك الجرعة الكبيرة التى تناولها ولكن كانت الطامة الكبرى عندما أعلن الاطباء لهم نباء وفاته فقد اودت تلك الجرعة بحياته بالفعل ولم يستطيع الاطباء إسعافه فبالاساس الفياجرا دواء لايتم إستخدامه أو تناوله دون معرفة وإستشارة من الطبيب المختص نظراً لخطورته حتى وإن كانت تلك الكمية هى أقل من تلك التى تناولها هذا الشباب الذى دخل إلى قبره بدلاً من أن يدخل دنياه الجديدة !! \


ولاشك أن الآن هناك مئات الالاف من الشباب والرجال ليسوا فى اليمن بل فى العالم العربى بل والعالم أجمع من أكثر الاشياء التى يهتم بها الان هى محاولة البحث بكافة السبل والطرق المتاحة كى يصل الى القدرة البندية بل والجنسية الكاملة حتى وان كان هذا سراباً من الممكن أن يودى بحياته لكنه يلهس ويجرى وراءه مهما كلفه هذا من جهد وعناء وايضاً من مال ووقتها تكثر الطرق التى بها النصب التى يحتال بها هولاء المتجارون بأسم الصحة البدنية والجنسية والخصوبة ويعد اكتشاف دواء الفياجرا بالاساس هما للمرضى الذين يعانون من الضعف الكامل وليس لهولاء الاشخاص العادييون الذين لايشتكون من امراض او من اعراض تعوق صحتهم ودورهم فى الحياة الزوجية فقد كان تعاكى مثل تلك الجرعات والحبوب ما هو زيادة فى كسب قوة اكبر واسرع دون تفكير فيما يتم تناوله وما تأثيره على صحة الانسان وما هى الاثار الجانبية التى تتج عن تلك الجرعات التى قد تودى بحياة اشخاص كثيرون مثلما كان الحال مع هذا الشباب الذى اضاع حياته فى ليله عمره التى ينتظرها الملايين...

ماذا يحدث عندما تضع أرنب على ظهره - شاهد وقل سبحان الله !

Posted: 31 Mar 2016 05:27 AM PDT


الارنب حيوان يغطى جسمه فرو لونه أبيض وله أذنان كبيرتان ولديه ذيل قصير ولايمشي علي اربع مثل سائر الحيوانات ولكنه يسير علي قدميه الخلفيتين الاكثر طولا وويستعمل رجليه الاماميتين عند التحرك وهو حيوان سريع جداً اذا انقض عليه عدو جري بسرعه كبيره جداً تمكنه من الهروب من هذا العدو ,والارانب من الحيوانات الأليفه التي يحبها الكبار والصغار ويقوم بتربيتها في المنزل ..
 والموطن الاصلي للارانب هو أمريكا الشماليه وأسيا وأفريقيا وأوروبا وتعيش في الحقول وعندما تضع اولادها تقوم بأخفأها في أماكن لاتخط علي بال أي حيوان مفترس فهي لها قدره عجيبه علي الحفر وبناء كهوف تحت الارض لتخبئه أطفالها وهي مثال للأم الحنونه والذكيه والتى تحب صغارها حباً شديداً وهناك الوان متعدده للأرانب منها الابيض والبنى والاسود وهناك خليط بين البنى والابيض


وأشكال جميله فسبحان الخالق ومن الأشياء الغريبه عن الارانب أنها عندما توضع عل ظهرها يحدث لها شئ عجيب جداً فهى تذهب في سبات عميق أشبه بالغيبوبه ولاتعود من هذا النوم الا بعد رجوعها الي وضعها الطبيعى مره أخري

لن تصدق ما هو آخر طلب لأوباما قبل رحيله عن البيت الأبيض

Posted: 31 Mar 2016 05:21 AM PDT

تقول شبكة فوكس نيوز: "إن معاش الرئيس السابق يوازي ما يتقاضاه وزراء الإدارة الأمريكية من مرتب وهو ما يصل إلى 203,700 دولار سنويًا، بالإضافة إلى الزيادة التي تقررت في العام المالي 2016 والتي تبلغ ألفي دولار.


كشفت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طالب بزيادة مخصصات الرؤساء الأمريكيين السابقين، وذلك قبيل مغادرته البيت الأبيض.
ونقلت الشبكة الأمريكية عن تقرير للكونجرس، أن أوباما اقترح زيادة مخصصات الرؤساء السابقين في موازنتي عامي 2016 و2017.
وأشار التقرير الذي يحدد المعاشات والمزايا الفيدرالية الآخرى التي يتمتع بها الرؤساء السابقون وفقا للقانون الأمريكي، إلى أن أوباما اقترح زيادة هذه المخصصات بما يقرب من 18% في موازنة العام المالي 2017، وذلك بعد أن كان قد نجح في إحداث زيادة آخرى في العام المالي 2016.
وقال التقرير إن "أوباما طالب أن تصل المخصصات إلى 3,865,000 دولار سنويًا أي بزيادة 588,000 دولار سنويًا بنسبة 17.9% عن العام المالي 2016".
وأشار التقرير إلى أن الزيادة المقترحة تأتي في الوقت الذي تقترب فيه ولاية أوباما الرئاسية من الانتهاء. ووفقا للقانون الأمريكي الخاص بالرؤساء السابقين، يصرف للرئيس السابق معاشًا، بالإضافة إلى رواتب موظفي المكتب الخاص به وطاقم الحماية من الخدمة السرية كما يحصل على مصاريف السفريات التي يقوم بها، فضلًا عن امتيازات تخصص لزوجات الرؤساء السابقين.

طريقة طبيعية للحصول على اسنان بيضاء لامعة فى وقت قصير

Posted: 31 Mar 2016 05:19 AM PDT

نقدم لكم اليوم طريقة جديدة لتبيض الاسنان بمكونات طبيعية وغير مكلفة نستطيع من خلالها الحصول على اسنان بيضاء وليس لها أي اضرار جانبية .



المكونات
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، نصف ملعقة صغيرة من الكركم ، ونصف ملعقة صغيرة من زيت النعناع ، حيث تخلط المكونات السابقة جيداً حتى تبدو ممتزجة تماماً .

طريقة الاستخدام
تغمس فرشاة الاسنان في المزيج وتدعك بها الاسنان برفق مع مراعاة ان يظل هذا المزيج على الاسنان لمدة لا تقل عن ثلاثة دقائق ثم يغسل الفم جيداً بعدها وسيلاحظ النتائج المبهرة لهذه الطريقة في الحصول على اسنان بيضاء لامعة .

شاهدو كيف ردت إلهام شاهين على اتهام غادة إبراهيم بتلفيق قضية الدعارة

Posted: 31 Mar 2016 05:17 AM PDT


قامت الفنانة إلهام شاهين بالرد على الاتهامات التي وجهتها لها الفنانة غادة إبراهيم بتلفيق قضية الدعارة لها، والتي حصلت فيها الأخيرة على البراءة. وقالت إلهام في تصريحات صحفية إنها لا تحب الرد على مثل هذا الحديث، ووصفت ما قيل بالتفاهات والكلام غير المسؤول.

 وكانت غادة إبراهيم قد ألمحت لتورط إلهام شاهين في القضية بعدما قالت: "حسبي الله ونعم الوكيل في إلهام بنت عفاف"، وهو ما فسره المتابعين بأنها تقصد إلهام شاهين. غادة إبراهيم استطاعت الحصول على حكماً بالبراءة في القضية التي أثيرت نهاية الشهر الماضي، وتم اتهامها فيها بإدارة مسكن للأعمال المنافية للآداب 

تناول ملعقتين باليوم و شاهد كيف ستختفي الكيلوغرامات الزائدة وتنسى أنها كانت موجودة أصلاً

Posted: 31 Mar 2016 05:13 AM PDT

تصبح بزور الشيا يوماً بعد يوم أكثر شيوعاً لأن رزم الطاقة هذه تقدم كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تبقي اجسامنا معافاة. هذه البزور معروفة بأنها من الأطعمة الخارقة.. وهي تحتوي على نسبة من المغنيزيوم تزيد عن تلك الموجودة في البروكولي ب 15 ضعفاً وتحتوي حديداً أكثر من السبانخ بأربعة أضعاف وتحتوي على الأوميغا3 أكثرمن السلمون بنسبة 10 أضعاف.


إن إضافة بزور الشيا إلى نظامنا الغذائي تساعد على :

تنزيل الوزنهذه البزور تمتص كمية كبيرة من السوائل في المعدة . هذا يعني أن المعدة تمتلئ بسرعة وبناء عليه يتناول الشخص كميات أقل من الطعام.

الحرقة بزور الشيا تخفف الالم والحرقة. إن أخذ ملعقة من بزور الشيا بعد الأكل يساعد على امتصاص احماض المعدة الزائدة وهذا ما يجعل الحرقة تختفي.

شفاء الجروحلأن البزور تحتوي على الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن النادرة، تجدها تساعد على شفاء الجروح بشكل أسرع.

مشاكل الغدة الدرقيةإن السلينيوم والزنك الموجودين في بزور الشيا يساعدان على ضبط عمل الغدة الدرقية واسترداد التوازن
الهرموني.

مشاكل المعدة والامعاءتقلل بزور الشيا بسرعة من تأثيرات النفخة وتشنجات المعدة والإسهال. هذه البزور تنتفخ وتقاوم الإسهال كما أن الألياف التي تحتويها الشيا تحفز النشاط المعوي الذي يساعد في معالجة الإمساك.

مسيل للدمفي دراسة أجراها Nutritional Science Research Institute
تبين أن بزور الشيا تسيّل الدم الأمر الذي يقلل منخطر الإصابة بالنوبة القلبية والجلطات.

هذا ما تغطيه ملعقتان كبيرتان من الشيا باليوم :
• 25 % من النحاس
• 20 % من الماغنيزيوم
• 26 % من الألياف
• 14% من الكالسيوم
• 11% من الفوسفور
• 29% من الفيتامين E
• 11 % من الفيتامين B1
• 18 % من الفيتامين B3
• 38% من الأوميغا 6
• 13% من الحديد
• 11% من المونغانيز
• 8% من البوتاسيوم
• 5 % من الفيتامين A
• 7% من الفيتامين B8
• 8% من الزنك
• 2% من البيوتين
• 0.16 % من الفيتامين B6
• 308 % من الأوميغا 3.

من الجيد أن تعرف أن بزور الشيا خالية من الغلوتن وأنها لا تحتوي إلا على القليل من الوحدات الحرارية.
عندما يتم نقعها تتحول إلى هلام .. ولأن هذه البزور تمتلك خصائص تساعد على التجفاف، من الهام عند أخذها أن تشرب كميات كبيرة من السوائل للتأكد من أن الجسم قد حصل على القدر الكافي من السوائل.

10 اخطاء قاتلة وقع فيها مخرجى السينما المصرية ولم يكتشفها المشاهد

Posted: 31 Mar 2016 05:12 AM PDT

يشاهد أغلبنا الأفلام السينمائية دون تدقيق في بعض التفاصيل التي يمكن من خلالها اكتشاف بعض الأخطاء الإخراجية أو الحواريّة داخل العمل، خاصة في المرة الأولى التي قد يتبعها مرات عديدة بعد عرضة على شاشة التلفزيون،


بما يدفع المشاهد لمزيد من التركيز مع الأحداث فيكتشف خطأ مرره مخرج العمل على أمل أن لا يلاحظه أحد.

طريقة سمية الخشاب في تحطيم الشحوم و فقدان 25 كيلو في 90 يوم دون رجيم

Posted: 31 Mar 2016 05:09 AM PDT


هل تعبت من اتباع الحميات الغذائية التي لا توصل إلى النتيجة التي تريدينها ؟ هل تريدين خسارة الوزن والحفاظ على النتيجة التي تصلين إليها؟ جربي المشروب السحري المفضل لدى أغلب مشاهير العالم الذي سيساعدك على خسارة كيلوغراماتك الزائدة بسهولة لتناوله صباحاً على مدى 3 أشهر.

هل تعبت من اتباع الحميات الغذائية التي لا توصل إلى النتيجة التي تريدينها ؟ هل تريدين خسارة الوزن والحفاظ على النتيجة التي تصلين إليها؟ جربي المشروب السحري المفضل لدى أغلب مشاهير العالم الذي سيساعدك على خسارة كيلوغراماتك الزائدة بسهولة لتناوله صباحاً على مدى 3 أشهر. هذا المشروب السحري هو عبارة عن الماء الساخن مع العسل إذ إن تناوله على فترة تمتد حتى ثلاثة أشهر صباحاً قبل تناول الطعام من شأنه أن يشعرك بالشبع السريع ويعطيك ما يكفي من الطاقة لمتابعة نهارك من دون الحاجة إلى تناول كميات إضافية من الطعام. لتحضير هذا المشروب قومي بتسخين كوباً من الماء على النار لكن لا تجعليه يصل إلى درجة الغليان. أسكبي الماء في كوب ومن ثم أضيفي إليه ملعقتين صغيرتين من العسل وحرّكيها جيداً حتى يذوب العسل. واشربيها صباحاً على الريق قبل تناول الطعام. يمكنك أيضا أن تجعلي من مزيج الماء والعسل مشروبك المفضل قبل الطعام وخلاله، فهو سيساعدك على الشعور بالشبع بسرعة وبالتالي تقلّلين من كمية الطعام الذي تتناولينه. يمكنك أيضاً أن تضيفي إلى المزيج ملعقة صغير من عصير الليمون فهو سيساهم في زيادة فعاليته لجهة خسارة الوزن أسرع إضافة إلى فوائده الغذائية الكثيرة. فعصير الليمون غني بالفيتامين "سي" وهو يحتوي على مضادّات الأكسدة التي تقوّي الجسم وتساعدك على التخلّص من الوزن الزائد أسرع كما يمنحك الكثير من الطاقة.
 هذا المشروب السحري هو عبارة عن الماء الساخن مع العسل إذ إن تناوله على فترة تمتد حتى ثلاثة أشهر صباحاً قبل تناول الطعام من شأنه أن يشعرك بالشبع السريع ويعطيك ما يكفي من الطاقة لمتابعة نهارك من دون الحاجة إلى تناول كميات إضافية من الطعام. لتحضير هذا المشروب قومي بتسخين كوباً من الماء على النار لكن لا تجعليه يصل إلى درجة الغليان. أسكبي الماء في كوب ومن ثم أضيفي إليه ملعقتين صغيرتين من العسل وحرّكيها جيداً حتى يذوب العسل. واشربيها صباحاً على الريق قبل تناول الطعام. يمكنك أيضا أن تجعلي من مزيج الماء والعسل مشروبك المفضل قبل الطعام وخلاله، فهو سيساعدك على الشعور بالشبع بسرعة وبالتالي تقلّلين من كمية الطعام الذي تتناولينه. يمكنك أيضاً أن تضيفي إلى المزيج ملعقة صغير من عصير الليمون فهو سيساهم في زيادة فعاليته لجهة خسارة الوزن أسرع إضافة إلى فوائده الغذائية الكثيرة. فعصير الليمون غني بالفيتامين "سي" وهو يحتوي على مضادّات الأكسدة التي تقوّي الجسم وتساعدك على التخلّص من الوزن الزائد أسرع كما يمنحك الكثير من الطاقة.

شاهد صورة الزوجة القبرصية التي قام مصري بخطف طائرة من أجلها !! مفاجأة !!

Posted: 31 Mar 2016 04:51 AM PDT

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" صورة زفاف خاطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى. وقال عبد العزيز الخميس: "من أجل هذه تخطف الطائرات؟. أبو الحب شو بيذل"، وأضاف ناجي بن مساعد: "حين سألوا قيس عن حبه لليلى وهي ليست جميلة قال: ومن منكم يرى ليلى بعين قيس".


 وعلق السيد عبد الحميد "المثل يقول القرد بعين أمه غزال". يذكر أن "راديو اورينت" أظهر أول صورة مموهة، لزوجة خاطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى، وهي قبرصية عمرها 52 سنة، وتدعى مارينا بارتشو، انفصل عنها في 1992 ثم غادر قبرص بعد عامين إلى مصر، وأن سيف الدين فقد وهو بعيد عن زوجته وأبنائه الخمسة منها، أعز ما لديه، وهي ابنة مراهقة كان عمرها 17 سنة بحادث سيارة.

شاهد ماذا فعل الثور الهائج في هذا الحصان !! لا حول ولا قوة إلا بالله

Posted: 31 Mar 2016 03:35 AM PDT

 شاهد ماذا فعل الثور الهائج في هذا الحصان !! لا حول ولا قوة إلا بالله
الفيديو  للكبار فقط  +18 لا يسمح لذوي القلوب الضعيفة بمشاهدته !!

0 التعليقات

إرسال تعليق