الخميس، 31 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

بالصورة: سامسونغ تعد مستخدميها بمفاجأة "كبيرة"غدا !

Posted: 31 Mar 2016 07:26 AM PDT

بالصورة: سامسونغ تعد مستخدميها بمفاجأة "كبيرة"غدا !
كشفت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ قبل لحظات عن منشور جديد على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تظهر فيه صورة الرقم ثمانية و هاشتاغ #‎TheNextGalaxy‬ بالإضافة إلى جملة "شي كبير قادم غدا" و هو ما فتح باب التكهنات حول "المفاجئة" التي تستعد سامسونغ لتقديمها يوم غد.

و في الوقت الذي يقول فيه بعض متابعي الصفحة الرسمية لسامسونغ أن الأمر يتعلق بهاتف غالاكسي S8 و هو الأمر غير المنطقي بالمرة بما أن هاتفي غالاكسي S7 و غالاكسي S7 إيدج لم يمر على إطلاقهما سوى أسابيع قليلة و من المستحيل على سامسونغ تقديم هاتفين رئيسيين في سنة واحدة فإن البعض يشير إلى إمكانية كشف سامسونغ عن هاتف غالاكسي A8 و هو أمر يبدو أكثر واقعية.

Something big is coming tomorrow. #TheNextGalaxy
Posté par Samsung Mobile sur jeudi 31 mars 2016
لكن تصادف موعد إعلان سامسونغ الجديد مع تاريخ 1 أبريل جعل الكثير من المتابعين يشككون في مصداقية الإعلان الجديد و يربطونه بـ "كذبة أبريل"، في انتظار يوم الغد!


عرض خيالي: أحصل على دورات تعليمية في مختلف المجالات بتخفيضات تصل إلى %99

Posted: 31 Mar 2016 06:45 AM PDT

إذا كنت مهتم بالتعلم الداتي أونلاين، فأنت الان في المكان المناسب حيث سأقدم لك فرصة العمر للحصول على دورات في مختلف المجالات و بثمن رمزي فقط قد لا يتعدى 1 دولار في حين أنه كان في السابق بثمن باهظ، كل هذا بفضل عرض خيالي مقدم من موقع الشهير Udemy.
عرض خيالي: أحصل على دورات تعليمية في مختلف المجالات بتخفيضات تصل إلى %99
بدية أريد أن أشير إلى أن العرض محدود و سينتهي يوم 2 أبريل (02/04/2016)، لدى إذا كنت مهتم بأي من الدورات التي سأطرحها الان فسارع بالحصول عليها، شيء اخر فبعد دفع ثمن الدورة فهي تبقى متاحة إلى الأبد و يمكنك إعادة مشاهدتها في أي وقت أردت، و الان دعني أقدم لك أبزر العروض:
YOUTUBE: How To Make 1000$ per Month بثمن 3 دولار فقط.

Learn Photoshop Basic To advanced بثمن 1 دولار أي تخفيض بنسبة 300%.

How i make 50$ Without a website بثمن دولارين عوض 25 دولار.

The Ultimate Web Designing Course in photoshop بثمن 9 دولار عوض 300$.

Learn HTML5 and CSS3 بثمن 3$ عوض 25$ و بنسبة تخفيض 88%.

Wordpress: Optimze your website to make money online بثمن لا يتعدى 9 دولار بدل 300 دولار.

Learn Android app Devlopment & promote your app like a pro ثمن الدورة هو 1 دولار عوض 299دولار.

How i make 3000$ per month from local buisness ثمن الدورة 2دولار عوض 299 دولار.

Learn Python For beginners: ثمن الدورة لا يتعدى 1 دولار في حين كان سابقا بثمن 199 دولار.

Easy English Grammar: ثمن الدورة 5$ بدل 47$.

Marketing Strategy to reach 1M people ثمن الدورة 1 دولار و عند إنتهاء العرض سيصبح ثمنها 49$.

كانت هذه أفضل العروض التي نالت إعجابي و أحببت أن أشاركها معكم، إذا كنت تريد دورات أخرى قم بالبحث عنها من خلال مربع البحث، و لاتنسى مشاركة هذا العرض مع أصدقائك، و تذكر فالعرض محدود جدا.

كيف تشاهد أي فيلم على اليوتيوب وبالترجمة العربية بدون تحميل !

Posted: 31 Mar 2016 05:11 AM PDT

ربما قد يحالفك الحظ وتجد فيلم رائع على اليوتيوب ، لكن في غالب الاحيان يكون بلغة اجنبية سواء الهندية،الانجيلزية أو غيرها من اللغات ، انت كمستخدم عربي بالتأكد سترغب في مشاهدة الفيلم بالترجمة العربية ، لهذا الشيء سيكون امامك حلين اولهما ان تبحث عن الفيلم مدمج بالترجمة العربية ، أو ان تقوم بتحميل الفيلم وتبحث عن الترجمة وتقوم بدمجهما باستخدام برنامج vlc،او غيره .

لحسن الحظ بعد اليوم لن تقوم بكل هذه الخطوات ، فكل ما عليك هو تحميل إضافة لمتصفح جوجل كروم تسمى Subtitles For YouTube، ويمكنك مشاهدة اي فيلم على اليوتيوب وبالترجمة العربية .

Subtitles For YouTubeهي إضافة رائعة لدمج الترجمة مع مقطع فيديو على موقع يوتيوب ، ومنها طبعا الافلام المنشرورة في هذه المنصة ، الجميل ايضا في هذه الاضافة هي انها تقوم بالبحث عن الترجمة بشكل تلقائي ويمكنك التحكم الكامل فيها ، على سبيل المثال ، تغيير الخط ، الحجم ، الخلفية ،واللون كذلك .

هذا بالاضافة لامكانية التحكم في الاعدادات بالنقر على رمز "setting" في الفيديو ، كما يمكنك ايضا التحكم فيها عن طريق اختصارات لوحة المفاتح .

الجميل كذلك ان بامكانك تحميل الترجمة من مواقع المتخصصة في ذلك وتقوم بافلات ملف الترجمة في المكان الموضح في الصورة :


يمكنك الآن زيارة واستكشاف المقر السري لباتمان على خرائط جوجل !

Posted: 31 Mar 2016 04:08 AM PDT

إذا كنت متابعا لجديد الافلام الامريكية ، فانت تعلم بصدور الفيلم المنتظر "dawn of justice" للقاعات السنمائية ، والذي حقق ايردات فاقت نصف مليار دولار إلى الآن ، وفقط على مدى اسبوع او اقل من ذلك . لهذا إذا كنت من عشاق باتمان فيمكن الان اخذ جولة سريعة في مقره السري بفضلك خرائط جوجل .
يمكنك الآن زيارة واستكشاف المقر السري لباتمان على خرائط جوجل !

خرائط جوجل وبتعاون معWarner Bros ، قامتا بانشاء مشروع لزيارة منزل الرجل الوطواط باتمان على خرائط جوجل ؛ويمكنك الان التجول في هذا منزل باتمان المسمى "Batcave" وهو المقر السري الذي يعد مركز القيادة والمنزل الآمن لباتمان . 






كيف تجد هاتفك المفقود في ثواني بهذه الطريقة البسيطة و الرائعة

Posted: 31 Mar 2016 03:29 AM PDT



احبتي في الله اقدم لكم درس اليوم من اجل حل مشكلة يقع فيها اغلبية مستعملي هواتف اندرويد من بينها انا وعائلتي وهي إيجاد الهاتف المفقود في المنزل او في الغرفة . حيث ان اغلبنا يلجأ إلى الإتصال به من اجل إيجاده في حين انه يمكنك تطبيق هذه الخدعة البسيطة في هاتفك ويمكنك إيجاده في ثواني بدون الحاجة إلى الإتصال برقمك الهاتفي فرجة ممتعة

أحصل على النسخة التجريبية الجديدة من واتس أب بميزات حديثة تعرف عليها الأن!

Posted: 31 Mar 2016 03:25 AM PDT

واتس أب تعلن في نسختها الأخيرة التجريبية عن خاصية الرد السريع من الإشعارات و هي ميزة رائعة جدا حيث لا تستدعي منك الولوج إلى التطبيق بأكمله بل الرد على أي جهة إتصال من خلال نافدة الإشعارات و بسهولة .
أحصل على النسخة التجريبية الجديدة من واتس أب بميزات حديثة تعرف عليها الأن!
إلى حدود تاريخ كتابة هذا الموضوع فالنسخة هي لازالت تجريبة و عليه فقد قمت بالبحث عن رابط تحميلها apk و تثبيتها على الهاتف خارجيا ، رقم هذا الإصدار هو " 2.12.560 " و يمكنك تحميل التطبيق apk من هذا الرابط و تثبيته بعد السماح للمصادر الخارجية من خلال إعدادات الهاتف طبعا.
فكرة الرد من الإشعارات فقط الجديدة على الواتس أب لم تأتي من فراغ ، فهي تأتي على غرار الرد السريع " Quick Replay " الخاص بنظام التشغيل الجديد Android N الذي أطلقته جوجل مؤخرا .. هذا التحديث الجديد هو لا يقتصر على ميزة الرد من الإشعارات فقط فهو يأتي بمجموعة من الحركات الجميلة مثل السماح للمستخدم بتخصيص خلفية للتطبيق أثناء المحادثة و ذلك بإقتراح من التطبيق نفسه أيضا طريقة عرض معلومات جهات الإتصال هي مخلتفة تماما و بتصميم Material Design.

كيف يمكنك القيام بمكالمات صوت و صورة مجانية على الإنترنت بعد حظرVoIP !

Posted: 31 Mar 2016 03:23 AM PDT

بعد حظر الـVoIP في المغرب تحدثت العديد من المنابر الإعلامية و المواقع الإخبارية عن تطبيق جديد يدعى بإسم " Wire " هذا التطبيق الذي سبق و تم التحدث عنه في حلقة خاصة من طرف أمين رغيب تم مشاركة فيها رأي و إستعراض لأهم الميزات التي كان يتوفر عليها سابقا ، شخصيا أعجبت بالتطبيق و شرعت في إستخدامه و لاحظت بعض التحسينات التي يمكن أن تتجاوز برنامجي سكايب و واتس أب كليهما لذلك سأعمل على إحياء هذا التطبيق و إعادة النظر فيه لأنه فعلا يسحتق أن يتواجد بهاتفك.
كيف يمكنك القيام بمكالمات صوت و صورة مجانية على الإنترنت بدون الحاجة إلى VoIP !
هو ليس بتطبيق فقط .. الجميل في Wire أنه يعمل على أغلب أنظمة التشغيل في كل من الماك و الويندوز أيضا على الأندرويد و الأي او إس كما أنه متوفر على صفحة الويب أي يمكنك إجراء محادثات دون تحميل أي برنامج.
Wire في الشهر الماضي كان يقتصر على المكالمات الصوتية فقط و مؤخرا قمت بالولوج إليه بمحض الصدفة من على صفحة الويب فإذا به أجد أن ميزة المكالمات بالصوت و الصورة متاحة و بعد تجربتي لها وجدت أن جودة الصورة HD و عليه يمكن القول أن مستعملي الأنترنت بالمغرب و أي دولة محظورة من خدمة الـVoIP يمكنها الإنتقال إلى خدمة Wire التي تجمع ما بين Whatsapp و Skype و قس على ذلك ... نعم إخواني المرجوا مشاركة هذا الموضوع فـWire لديه خوارزميات خاصة و مشفرة بشكل جيد و مميزات رائعة تتوفق على كل من Whatsapp و Skype و Viber أيضا .
رابط الخدمة : Wire

أداة مهمة جدا لكل مستخدمي النسخ القديمة من الويندوز (7..8..8،1) !

Posted: 31 Mar 2016 03:17 AM PDT

إذا كنت من مستعملي ويندوز 7 أو 8 و لا تريد الإرتقاء نحو ويندوز 10 لسبب من الأسباب، فقد تتضايق في لحظة ما من ميكروسوفت، لأهنا قد تقوم بتحديث نظام تشغيلك دون تدخل منك، و هذا سيقلقك كثيرا، أليس كذلك ؟ و مع رغبتها في الوصول إلى 1 بليون مستخدم حول العالم، ميكروسوفت أصبحت تتعامل بعنف مع مستخدمي النسخ القديمة من الويندوز، و لهذا قد تضغط عليك لاستعمال نظام تشغيل أنت لا تريده، و حتى توقفها عن القيام بذلك سأشاركك طريقة فعالة و بمميزات أخرى.
أداة مهمة جدا لكل مستخدمي النسخ القديمة من الويندوز (7..8..8،1) !
أداة جديدة يطلق عليها إسم "dubbed Never10" و تسمح للمستخدم و بنقرة زر تعطيل خاصية التحديث التلقائي للإنتقال إلى ويندوز 10. إذن كيف ستمكنك هذه الأداة من تعطيل تحديث ويندوز 10 على حاسوبك ؟
أولا توجه نحو الموقع الرسمي للأداة Gibson Never10 و قم بتحميلها.
ثانيا، بعد تحميل البرنامج قم بفتحه ليبدأ مباشرة بفحص جهازك من اجل معرفة ما إذا كانت خاصية التحديث إلى ويندوز 10 مفعلة أو معطلة. في حالة كنت معطلة ستبثق لك نافذة على الشكل التالي:
في حالة العكس (مفعلة) ستبثق لك نافذة تطلب منك تعطيل ذلك، و يمكنك القيام بها بنقرة زر على "Disable Windows 10 upgrade":
بهذه الطريقة ستكون قد نجحت في عملية منع ميكروسوفت من تحديث نظام تشغليلك رغما عنك.
الجميل في الأداة هو أنك لن تحتاج لأي برنامج، لأن أداة Gibson Never10 حجمها صغير جدا و لا تحتاج لتثبيت، فكل ما عليك فعله هو تحميلها في ثانية و تشغيلها مباشرة و بنقرة زر. و كما جاء حرفيا على لسان Gibson (مطور الأداة) في صفحته الشخصية: "تكمن أناقة الأداة في كونها لا تحتاج لتثبيت أي سفتوير، كما أنها بسيطة و سريعة التنفيد".
شخصيا أرى أنها جد مناسبة خاصة بالنسبة للأشخاص دوي العلم المحدود في عالم المعلوميات، حيث أنها بسيطة جدا مقارنة مع عملية تعطيل التحديثات بشكل يدوي، أما بالنسبة للأناس المتقدمين في المجال فهم أيضا ستلائمهم من ناحية عدم تثبيت برامج إضافية بالجهاز.
الأداة كما تعلمون فهي تعطل تحديثات جهازك إلى ويندوز10 لكنها أيضا تمنحك صلاحيات القيام بالأمر في حال غيرت رأيك.
على الرغم من ذلك، فإن الغرض الأساسي هو منع ويندوز 7 و 8،1 من الترقية إلى ويندوز 10، و كما جاء على لسان جيبسون: "العديد من مستعملي ويندوز8 و ويندوز8،1 سعداء بذلك، و لا يرغبون في الإنتقال إلى ويندوز10، و هنا أساب كثير لذلك، أبرزها كون ويندوز10 أصبح مثير للجدل نظرا لتطور منصته بشكل كبير جدا، الشيء الذي يجعلها تراقب المستخدمين و تتجسس عن تقاريرهم (حسب رأيه طبعا)".
علاوة على ذلك، فالشهر الماضي ثم العثور على أن ميكروسوفت تعرض إعلانات غير مرغوب فيها بشاشة سطح المكتب بالنسبة لمستخدمي ويندوز10، و هذا بالنسبة لي سبب للبقاء في نسخ القديمة من الويندوز بكل رضى.
رابط الأداة من هنا





جوجل تكشف رسميا عن خدمة جديدة

Posted: 31 Mar 2016 03:06 AM PDT

جوجل تكشف رسميا عن خدمة جديدة
كشفت شركة جوجل أمس عن إطلاقها لخدمة جديدة تنضاف إلى المجموعة الكبيرة من المشاريع و الخدمات التي أطلقتها الشركة خلال الفترة الأخيرة، و يتعلق الأمر بالأساس بخدمة "Fiber Phone" لتقديم خدمات الهاتف الثابت للمستخدمين.

الخدمة الجديدة من جوجل سيتم تقديمها حصرا للمستخدمين الأمريكيين و في مدن أمريكية قليلة في إطار مشرووع "Google Fiber" الذي يهدف إلى إنشاء شبكة خاصة بالشركة عن طريق الألياف البصرية و الموجود في عدد من مدن الولايات المتحدة الأمريكية منذ سنة 2010.
جوجل كشفت أن العرض الجديد سيكون متوفرا فقط في أربع مدن أمريكية في أفق توفيره في عشرين مدينة أمريكية أخرى خلال الشهور الأخرى، و أعلنت الشركة أن تعريفة الاتصالات ستصل إلى 10 دولارات أمريكية شهريا، و تركز الشركة في هذا الصدد على ارتباط العائلات الأمريكية بالهاتف الثابت في مواجهة موجة الهواتف المحمولة التي بدأت منذ مدة.


مايكروسوفت تدمج أوامر لينيكس في التحديث الجديد من ويندوز 10

Posted: 31 Mar 2016 01:39 AM PDT

مايكروسوفت تدمج أوامر لينيكس في التحديث الجديد من ويندوز 10
أعلنت شركة مايكروسوفت مساء أمس على هامش مؤتمرها للمطورين الشهير "Microsoft Build" عن شراكة تجمعها بشركة "Canonical/كانونيكال" سيسمح بموجبها بإدماج "Bash" و هو سطر الأوامر الخاصة بنظام لينكس على التحديث الجديد من نظام مايكروسوفت الجديد "ويندوز 10".

و بهذه الطريقة فإن المستخدم لن يعود في حاجة إلى آلة افتراضية لمحاكاة عمل نظام لينكس على ويندوز، بما أن مايكروسوفت ستبدأ بتوفير هذه الإمكانية بشكل مباشر في التحديث القادم من نظام ويندوز 10 و الذي سيكون متوفرا خلال الصيف القادم كنتيجة تعاون بين شركتي مايكروسوفت و كانونيكال.
كما كشفت مايكروسوفت خلال نفس الفعالية المخصصة للمطورين عن عدد من المميزات و الخاصيات التي سيتم إدماجها في التحديث الشامل و القادم من نظام ويندوز 10، و كشفت الشركة كذلك عن مدى انتشار نظامها الجديد حيث وصل عدد الأجهزة التي تم تثبيث ويندوز 10 عليها إلى 270 مليون جهاز بعد قرابة 9 أشهر من إطلاقه.


فيسبوك تعلن عن إدراج خدمة جديدة في تطبيق فيسبوك مسنجر

Posted: 31 Mar 2016 01:01 AM PDT

فيسبوك تعلن عن إدراج خدمة جديدة في تطبيق فيسبوك مسنجر
كشف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن ميزة جديدة على تطبيقها للدردشة و التراسل الفوري "فيسبوك مسنجر" تتعلق بتقديم خدمات للمستخدمين في مجال النقل الجوي و المطارات.

فيسوك كشفت بالأمس عن الخدمة الجديدة لها على تطبيق فيسبوك مسنجر و التي ستقدمها بالشراكة مع شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية "KLM" و ستمكن المستخدمين من القيام بعدد من الخطوات من بينها حجز بطاقات الصعود علة متن الطائرة و معرفة مواعيد السفر و التول بإشعارات دورية حول حالة الطيران في منطقة في العالم توجد فيها مكاتب الشركة الهولندية للطيران "KLM".

We're proud to announce our first airline partner for Messenger, KLM! With this integration, you can receive your KLM...
Posté par Messenger sur mercredi 30 mars 2016
و يبدو أن هذه ستكون فقط البداية حيث من المنتظر أن تلتحق شركات أخرى بهذه المبادرة لتتحول بذلك إلى منصة كبيرة تجمع عدد كبير من الخدمات و المميزات المختلفة.


0 التعليقات

إرسال تعليق