الجمعة، 4 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

أول هاتف ذكي في العالم برام سعتها 6 جيجا !

Posted: 04 Mar 2016 07:31 AM PST

قطاع الهواتف الذكية ، مجال لا تتوقف فيها عجلة التطور، بين حين واخر يتم الاعلان عن تقنيات وابتكارات جديدة فيه ، وكل سنة يتم الاعلان عن هواتف جديدة بخصائص ومواصفات تقنية متطورة ، فبعد ان كانت على سبيل المثال ذاكرة هذه الهواتف لا  تتجاوز  نصف جيجا في افضل الاحوال ، هاهي اليوم تتجاوز حتى بعض الحواسب المحمولة ، لتصل إلى 4 جيجا . هذه السنة يبدو اننا سنتجاوز هذا الرقم ونصل الى رامات بسعة 6 جيجا ! 

الشركة صاحبة اول هاتف في العالم هي الشركة الصينية "Vivo" والتي اعلنت عن هاتفها الجديد "Xplay5 Elite" الذي يأتي برام بسعة 6 جيجا ! وهو بذلك أول هاتف ذكي في العالم يأتي بهذه السعة من ذاكرة الوصول العشوائي . 

باقي مواصفات الهاتف هي كالتالي : معالج سنابدراجون 820 رباعي النواة الذي يعتبر من اقوى المعالجات في السوق ، بسرعة 2.15 جيجاهيرتز، كما يأتي ايضا بشاشة قياس 5.43 إنش من نوع Super AMOLED مع حواف منحنية مزدوجة مثل هواتف جلاكسي اس 6 ايدج و 7. بالاضافة كذلك لذاكرة تخزينية داخلية  بسعة 128 جيجا .

في ما يخص الكاميرا ، فهذا الهاتف يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 16 ميجابكسل مع نفس المستشعرات المستخدمة في  هاتف Mi 5 .بينما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8MP .كما يدعم كذلك LTE،Wi-Fi ac،Bluetooth.اما البطارية فهي بسعة 3600mAh.كما يأتي كذلك بمستشعر البصمة في الجهة الخلفية من الهاتف .


هذا الهاتف سيتم اطلاقه في الصين في يوم 8 مارس القادم وسيكون  بسعر 655 دولار !






لماذا ستكون بطاريات هواتف عائلة إكسبيريا 2016 ثورية ؟

Posted: 04 Mar 2016 06:37 AM PST

لا شك ان المشكلة العظمى التي يعاني منها اصحاب الهواتف الذكية والاجهزة المحمولة بصفة عامة هي البطارية ، هذه الاخيرة التي تحال الشركات التقنية ان تطورها لتصبح اكثر استدامة في الاستخدام وكذلك تكون حياتها أطول . فكما نعلم لكل بطارية دورة حياة توثرها فيها العديد من الاسباب اهمها المستخدم نفسه . لكن ماذا قدمت شركة سوني في البطاريات المستعملة في هواتفها الجديد من عائلة إكسبيريا ؟ وما الذي جعله ثورية ؟ 
 لماذا ستكون بطاريات هواتف عائلة إكسبيريا 2016 ثورية ؟

نعلم ان شركة سوني من الشركات التقنية الرائدة في مجال الاجهزة الاكترونية وخاصة الهواتف الذكية ، هذه الشركة اليابانية قدمت جديدها لعام 2016 في الهواتف الذكية من عائلة إكسبيريا  وذلك في معرض المؤتمر العالمي للجوال. سوني يبدو انها تهتم جيدا بتقديم تحسينات جديدة في مجال البطاريات ،لهذا فقد قدمت ابتكرات وتحسينات جديدة وهي تكنولوجيا Qnovo.

Qnovo هي تقنية لإيجاد طرق مبتكرة من اجل إطالة عمر البطارية وتقليل مرات الشحن،وبالتالي زيادة دورة حياتها من خلال قياس طاقة البطارية في الوقت الحقيقي، وتعديل استخدامات الطاقة فيها .

بفضل هذه التكنولجيا ، تقول سوني ان هواتفها الجديد ستتميز  بتضاعف عمر البطارية مقارنة بالهواتف الحالية من الشركة نفسها ، بمعنى ان دورة شحن البطارية الجديدة ستكون في حدود 800 دورة شحن ، قبل ان يبدأ اداء البطارية في التراجع ، مقارنة بالبطاريات الحالية التي تكون دورة الشحن فيها ما بين 300 إلى 500 دورة شحن !

سوني تؤكد ان هذه التكنولوجيا الجديدة ستساعد في تحسين جميع جوانب أداء البطارية  بما فيها عمر البطارية نفسها ، وكذلك تحسين الاستعمال اليومي ،كما انها ستكون اسرع في الشحن بدون الخوف من إتلاف البطارية.وستكون هواتف اكسبيريا 2016 هي اول الهواتف الذكي التي ستتمتع بهذه التكنولوجيا .


تسريب آخر الصور و المعلومات عن هاتف هواوي Huawei P9

Posted: 04 Mar 2016 05:36 AM PST

تسريب آخر الصور المعلومات وهاتف هواوي Huawei P9
بعد أن ظهرت أولى الصور المسربة الخاصة بهاتف Huawei P9  قبل يومين فإننا اليوم أمام صور جديدة للهاتف المنتظر من الشركة الصينية هواوي، بالإضافة إلى معلومات تقنية عن مميزاته و كذلك الموعد المنتظر لتقديمه.
و من خلال المعلومات المتوفرة حول هاتف Huawei P9 نعرف الآن أنه سيأتي بشاشة Full HD بقياس 5.2 بوصة  و كاميرتين بدقة 12 ميغابيكسيل و معالج ثماني النواة Kirin 950 بتردد 2.2 جيغاهيرتز و معالج للرسوميات Mali-T880 مدعوما بـ 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيغا للتخزين الداخلي بالإضافة إلى سعة بطارية ستصل إلى 3900mAh.

من جهة أخرى سيأتي هاتف Huawei P9 بمدخل USB من فئة Type C بالإضافة إلى أنه سيعمل بنظام تشغيل أندرويد Android 6.0.1.
وسائل الإعلام المختصة أشارت أن الشركة الصينية هواوي تعتزم تنظيم فعالية خاصة يوم 9 من شهر مارس الجاري في مدينة برلين الألمانية حيث من المرتقب أن تكشف في هذه الفعالية عن الهاتف الجديد Huawei P9.


هذا هو عدد مغاربة الفيسبوك و تويتر !

Posted: 04 Mar 2016 04:20 AM PST

هذا هو عدد مغاربة الفيسبوك و تويتر !
في ظل تنامي و توسع مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عبر العالم فقد أصبح لهذه المنصات عدد كبير من المستخدمين المغاربة و هو ما كشف عنه تقرير حديث تم تقديمه أخيرا من طرف وزارة الاتصال في المغرب.

موقع "فبراير" نقل عن تقرير حديث لوزارة الاتصال المغربية على هامش ندوة أقيمت يوم الأربعاء الماضي حول موضوع "حرية التعبير" في المغرب و نشطها وزير الاتصال "محمد الخلفي"، أن عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تجاوز في سنة 2015 الماضية رقم 11 مليون مستخدم نشيط و هو ما يؤكد تنامي استخدام هذا الموقع وسط المغاربة و من جميع الشرائح.

من جهة أخرى أشار التقرير أن عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في المغرب لا يتجاوز 100.000 شخص و هو رقم صغير بالمقارنة مع دول أخرى في المنطقة العربية.


حول أي هاتفك ذكي بنظام اندرويد إلى جهاز مراقبة وشاهد منزلك بالصوت والصورة من اي مكان في العالم مجاناً

Posted: 04 Mar 2016 04:31 AM PST

كلنا نعلم ان الهواتف الذكية القديمة يمكنك الاستفادة منها مرة اخرى للقيام بمهام غير الاتصال وتلقي الرسائل القصيرة ، إذ كن ت تملك هايف ذكي بنظام الاندرويد فيمكنك تحويله إلى كامرة مراقبة لمشاهدة اي مكان في منزلك وعن بعد . نعم لن تحتاج الى شراء كامرات غالية ومتخصصة بعد الآن .

هناك مئات من التطبيقات سواء المجانية أو المدفوعة التي تمكنك من الاستفادة من هاتفك ككاميرا مراقبة ، لكن اليوم سأقدم لك تطبيق جميل ورائع اسمه "Perch" الذي يحول هاتفك الذكي إلى كاميرا مراقبة عن بعد بسهولة ومجانا .
التطبيق يمكنك تحميله مجانا على جوجل بلاي ، وبعد تركيبه على هاتفك سيطلب من ادخال البريد الالكتروني وكلمة المرور ، وبعد ذلك يمكنك الشروع في تجهيز هاتفك واختيار الكاميرا  (سواء الامامية أو الخلفية ) وكذلك تفعيل الميكروفون من عدم ،لتسجيل الصوت وسماعه .

هذا كل شيء يمكن الان الذهاب إلى الموقع الرسمي للتطبيق على هذا الربط وتقوم بتسجيل الدخول بنفس البريد الالكتروني وكذلك كلمة المرور ، لتشاهد ما يتم التقاطه عن طريق كاميرا هاتفك وذلك سماع كل ما يدور في المحيط المراقب .

من المؤكد ان التطبيق يعتمد على الانترنت ، لذلك لا بد من اتصال الهاتف بالانترنت للتمكن من مشاهدة الكاميرا من اي مكان في العالم .

كما يمكنك ايضا تلقي تنبيهات على بريدك الالكتروني عند رصد اي حركة في المكان المراقب 

خدعة عجيبة جدا على الواتس آب ستغنيك عن تصفح ويكيبيديا إكتشفها الأن !

Posted: 04 Mar 2016 03:07 AM PST

يعتبر تطبيق واتس أب من بين أفضل التطبيقات و أشهرها على الساحة التقنية ، و نادرا ما نصادف بعض الخدع التي يتوفر عليها هذا التطبيق .. و عليه ففي هذا الموضوع سوف أعرفكم على خدعة بتطبيق واتس أب غير عادية !
خدعة عجيبة جدا على الواتس آب ستغنيك عن تصفح ويكيبيديا إكتشفها الأن !
يجب أن تعلم أنه هنالك رقم موجود على تطبيق واتس أب تستطيع من خلاله التحدث مع ويكيبيديا  .. أنت تسأل و هذه الأخيرة تجيب ! طريقة القيام بذلك بسيطة جدا كل ما عليك هو إدراج هذا الرقم " +91 984 191 7510 " بجهات الإتصال في هاتفك بإسم " Wikipedia " ثم تقوم بإنشاء مجموعة على الواتس أب بنفس الإسم.
و تقوم بإضافة " Wikipedia " إلى المجموعة .. جميل بعد ذلك و لبدأ المحادثة تقوم بكتابة " Wiki " ثم الشيئ الذي تبحث عنه ، ففي حالتي أنا شخصيا قمت بالبحث عن أمين رغيب بكتابة " Wiki Amine Raghib " و بذلك ويكيبيديا تخيرني بين الخيارات كما يظهر في الصورة و تستكمل الخطوات للتوصل إلى المعلومة.
في الأخير أدعو كل من إستفاد من الطريقة بأن يقوم بإبداء إنطباعه حول موضوع اليوم و نشر هذا الأخير على أوسع نطاق لتعميم المعلومة فهذا يدخل في إطار الإستفادة بشكل مجاني من موقع Wikipedia في حالة ما إذا كنت تتوفر على إنترنت بتطبيق واتس أب فقط !

إنستغرام تعلن الحرب على تليجرام !

Posted: 04 Mar 2016 01:58 AM PST

إنستغرام تعلن الحرب على تليجرام !
في ظل النجاح الذي لقيه تطبيق التراسل الفوري "تليجرام" في الفترة الأخيرة يبدو أن فيسبوك و تطبيقاتها المختلفة أصبحت تشعر بشدة المنافسة الشديدة، و بعد خطوة تطبيق التراسل الفوري واتس آب فإن تطبيق مشاركة الصور و مقاطع الفيديو القصيرة إنستغرام أصبح غير مرحب بـ تليجرام.

مصادر أشارت خلال الساعات الماضية أن إنستغرام و منذ التحديث الجديد الذي يحمل رقم الإصدار 2.12.367 أصبحت تمنع الروابط التي تحيل المستخدمين على تطلبق تليجرام و الموجودة على حسابات المستخدمين في إنستغرام، حيث تظهر على التطبيق رسالة تشير إلى أن هذا النوع من الروابط غير معتمدة على إنستغرام.
من جهة أخرى أكد أحد المتحدثين الرسميين باسم إنستغرام الأمر لكنه أشار أن ذلك لا يتعلق بكل الروابط المحيلة لمواقع و تطبيقات أخرى.


شركة إسبانية تطلق عرضا لتزويد المغاربة بالإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية

Posted: 04 Mar 2016 01:30 AM PST

شركة إسبانية تطلق عرضا لتزويد المغاربة بالإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية
كشفت شركة "هيسباسات" الإسبانية و التي تعد ثامن فاعل عالمي للاتصال عبر الأقمار الاصناعية عن عروض جديدة موجهة للمستخدمين المغاربة في أفق السنوات القادمة و التي ستقوم بتغطية كافة التراب الوطني في أفق سنة 2017.

و حسب موقع "اليوم 24" فإن الشركة الإسبانية تمتلك 7 أقمار صناعية و ستضيف 3 أقمار صناعية جديدة في الفترة القادمة فيما ستخصص خمسة أقمار اصطناعية للمغرب في أفق سنة 2017، و حسب المدير التجاري للشركة "أكناسيو سانشيز" فإن الشركة ستوفر خدمات الاتصال عن طريق الأنترنت عبر الأقمار، خاصة على متن القطارات والطائرات، وفي المناطق النائية الصحراوية والجبلية التي لا تصل إليها خدمة الأنترنت بالكابل.

بالإضافة إلى ذلك فقد فازت الشركة بعقد تزويد 4000 مدرسة في العالم القروي بالإنترنت و تطمح إلى توقيع عقود مع السلطات المغربية لتجهيز القطارات السريعة.


0 التعليقات

إرسال تعليق