الخميس، 10 مارس 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

كيف ترغم جهازك على تثبيت التطبيقات تلقائياً على الذاكرة الخارجية SD card وحل مشكلة "insufficient storage available" إلى الابد !

Posted: 10 Mar 2016 04:55 AM PST

لعلك كمستخدم لهواتف الاندرويد تعاني من مشكلة المساحة الغير الكافية للتبيث مزيد من التطبيقات على هاتفك ، حتى لو كنت تملك بطاقة خارجية بمساحة فارغة مهمة. هذه المشاكل المزعجة في النسخ القديمة لنظام الاندرويد حيث لا يمكنك نقل التطبيقات إلى بطاقة خارجية الا باستعمال أدوات وتطبيقات اخرى قد لا تنجح معك في الكثير من الاحيان . لذلك اذا كنت تعاني من هذا المشكل فانصحك بقراءة هذه التدوينة .
كيف ترغم جهازك على تثبيت التطبيقات تلقائياً على الذاكرة الخارجية وحل مشكلة "insufficient storage available" إلى الابد !

"insufficient storage available" أو "لا تتوفر سعة تخزين كافية " وكذلك   "Stockage disponible insuffisant " كلها رسائل مزعجة جدا لاي مستخدم لنظام الاندرويد ، عندما تريد تثبيت احد التطبيقات تتكرر هذه المشكلة  حتى لو كان حجم التطبيق لا يتعدى حتى 1 ميقابايت . والغريب في الامر انك تتوفر على بطاقة تخزين خارجية قد تتجاوز سعتها 32 جيجا .

فالمشكلة عزيزي القارئ ان نظام الاندرويد ، يتعامل بشكل افتراضي مع ذاكرة التخزين الداخلية ، فعندما تقوم بتحميل اي تطبيق على جوجل بلاي يقوم النظام بتثبيته على هذه الذاكرة الداخلية ، لذلك عندما تستهلك الحجم الكامل لهذه الذاكرة فستظهر لك تلك الرسالة المشؤومة . لهذا ومن اجل تفادي هذه المشكلة يجب ان تقوم بتغيير الذاكرة الافتراضية لتثبيت التطبيقات التي تقوم بتحميلها على جوجل بلاي .

ومن اجل القيام بذلك ستحتاج إلى تحميل تطبيق اسهمه "ROM Toolbox Pro" الذي سيمكنك من تفعيل هذه الميزة على جهازك  .روابط التحميل اسفل التدوينة !

بعد تحميل التطبيق على جهازك وتثبيته ستظهر لك هذه الواجهة : 


تقوم بالنزول قليلا حتى يظهر لك خيار اسمه "Configure Apps2SD" ، وتقوم بالنقر عليه .

ستظهر لك نافذة منبثقة بها ثلاثة خيارات ، تختار خيار "SD card" كما هو موضح في الصورة ادناه .

بعدها تقوم بالنقر على زر الرجوع إلى الخلف للعودة إلى الصفحة الرئسية للتطبيق ويمكن الخروج منه وتجربة إذا كان الخيار يعمل معك ام لا . وذلك بتحميل تطبيق معين على جوجل بلاي .





تقارير حديثة عن هاتف آيفون الجديد

Posted: 10 Mar 2016 03:11 AM PST

تقارير حديثة عن هاتف آيفون الجديد
في الوقت الذي ما زالنا ننتظر فيه إطلاق شركة آبل لهاتفها الذكي الجديد المنخفض التكلفة "آيفون 5SE" خلال الأيام القادمة فإن تقارير جديدة تتحدث عن بعض المميزات التي ستكون متوفرة في الإصدارات القادمة من هواتفها من طرازات آيفون و المنتظرة منذ فترة.

الجريدة التايوانية الشهيرة و المتخصصة في شؤون صناعة الإلكترونيات "DIGITIMES" أشارت في تقرير حديث لها أن شركة آبل تعتزم إطلاق جهاز آيفون جديد بشاشة OLED و بقياس 5.8 بوصة في أفق سنة 2017 أو سنة 2018، و هو تأكيد للأخبار الرائجة في وقت سابق و التي تحدثت عن اتجاه الشركة لإدماج شاشات OLED في هواتفها بالتعاون مع شركات آسيوية منافسة كـ سامسونغ أو مواطنتها إل جي.

التقرير الجديد لـ DIGITIMES أكد على نفس الأمر حيث أشار أن سامسونغ ستكون الممون الأول لشركة آبل بهذا النوع من الشاشات يليها إل جي ثم الشركة اليابانية Japan Display المعروفة بتعاملها مع آبل، كما يكشف التقرير الجديد توجه الشركة الأمريكية نحو الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة بالمقارنة مع هواتف الشركة الحالية و المنتظرة في الفترة القليلة القادمة.


شاهد ردة فعل المراهقين عندما طلب منهم استخدام ويندوز 95 لأول مرة ! (الفيديو حقق اكثر من 5 ملايين مشاهدة في 5 ايام )

Posted: 10 Mar 2016 02:57 AM PST

بالنسبة للكثيرين الذين ولدوا في الألفية الماضية، استخدام اي حاسوب باي نسخة من نظام ويندوز سيكون بشكل طبيعي جدا. ولكن هل تساءلت يوما كيف سيكون رد فعل شخص ولد ما بعد 2000 ؟مقطع الفيديو ادناه سيعطيك الجواب :)
شاهد ردة فعل المراهقين عندما طلب منهم استخدام ويندوز 95 لأول مرة ! (الفيديو حقق اكثر من 5 ملايين مشاهدة في 5 ايام )

اغلب المراهقين اليوم لم يتعرفوا أو يستخدموا احد الاجهزة القديمة العاملة بنظام ويندوز 98 أو 95 ، فاليوم هناك تطور واضح جدا في مجال انظمة التشغيل وكذلك حتى الاجهزة التي أصبحت اكثر سرعة مما كانت عليه .

في هذه التجربة المثيرة ، طلب من عدد من المراهقين تشغيل مع جهاز كمبيوتر تقليدي بنظام ويندوز 95، فكانت هذه اهم ردود الفعل بالنسبة لهم ، هناك من لم يعرف حتى كيف يشغل الحاسوب :) 
الامر طبيعي جدا ، فاي شخص لم تكن له تجربة سابقة مع اجهزة قديمة ، سيكون بنفس رد الفعل ، فتعاملك مع  أحدث أجهزة الكمبيوتر سيجعلك تسغرب من اي جهاز قديم وقد تعتبره غريب جدا لانه ليس بسهولة الاجهزة التي تتعامل معها اليوم .

من الجدير بالذكر ان عدم  وجود اتصال واي فاي فهو مشكلة أخرى بالنسبة لهؤلاء المراهقين ، في ذلك الوقت لم يكن الاتصال بالانترنت بالسهولة التي تحدث اليوم، بل عليك القيام بالعديد من الخطوات اللازمة لربط المودم الخاص بك إلى شبكة الإنترنت،ناهيك ان تثبيت النظام نفسه تحتاج إلى عشرات من الأقراص المرنة  ليتم تثبيته على الحاسوب ! 


جوجل تكشف عن النسخة التجريبية من أندرويد N و أولى الصور

Posted: 10 Mar 2016 02:04 AM PST

جوجل تكشف عن النسخة التجريبية من أندرويد N و أولى الصور
أعلنت شركة جوجل بشكل غير متوقع عن إطلاق النسخة التجريبية من نظامها المحمول الجديد "أندرويد N" و الذي سيخلف نظام "أندرويد Marshmallow"، حيث سيكون متوفرا بالنسبة للمطورين قبل توفره في نسخته النهائية في الشهور القادمة.

و كانت جوجل تعمل دائما على إطلاق النسخة التجريبية من إصدارها الجديد لنظام أندرويد على هامش فعالية المطورين السنوية "Google I/O"، لكنها اختارت هذه المرة القيام بذلك بشكل مبكر، و سيكون متوفرا بالنسبة للمطورين على أجهزة أندرويد و هي هواتف نيكسوس 5X، نيكسوس 6P، نيكسوس 6 و الحاسوب اللوحي Pixel C.
النسخة التجريبية من النظام التي اختارت لها جوجل إسم أندرويد N في انتظار الكشف عن الإسم الكامل ستأتي بعدد من الميزات الجديدة و من بين أهمها "النوافذ المتعددة/ Multi-window" و المتوفرة في نظام iOS 9 منذ مدة و تسمح للمستخدم باستخدام تطبيقين على نفس الشاشة، بالإضافة إلى تحسينات في شريط التنبيهات ستمكن الولوج الأفضل إليها بالإضافة إلى إمكانية الرد على الرسائل عن طريقها.
بالإضافة إلى ذلك ستأتي النسخة الجديدة من النظام أندرويد N بميزات أخرى تهم أساسا ترشيد استهلاك البطارية على الأجهزة و أداء أفضل لشبكات الواي فاي و غيرها.


موقع يوفر لك مئات الشعارات العالمية | مهم للمصممين !

Posted: 10 Mar 2016 01:34 AM PST

في كثير من الأحيان نكون بحاجة لشعارات "Logo" الشركات العالمية،  الشيء الذي يدفعنا للبحث في محرك البحث جوجل لكن هذا قد يستغرق بعض الوقت، لدى في موضوع اليوم سأقدم لك موقع رائع يوفر لك أشهر الشعارات لشركات عالمية بسهولة تامة، صيغة PNG أو SVG حسب ما تريد، و كل هذا بشكل مجاني.
موقع يوفر لك مئات الشعارات العالمية | مهم للمصممين !
الموقع يدعى "Instant logo searach" و سيفيدك كثيرا خاصة إذا كنت تعمل في مجال التصميم أو غيره من المجالات التي تتطلب صور توضيحية. طريقة عمل الموقع هي بسيطة جدا فما عليك سوى الدخول إليه و البدء في البحث عن ماتريد، و في حالة إستعصى عليك الأمر، فيمكنك الإستعانة بمربع البحث المتواجد بأعلى الصفحة.
ان أفضل ما يميز الموقع عن غيره هو التنوع المتمثل في ضمِّه لشركات مختلفة سواء شركات الإنترنت، سيارات، اتصالات، صناعة...
رابط الموقع: Instant Logo Search

4 طرق بسيطة و فعالة لتسريع ويندوز 10 !

Posted: 10 Mar 2016 01:34 AM PST

عدد مستخدمي ويندوز 10 في تزايد مستمر، لهذا أصبح من المهم مشاركة بعض الطرق لتسريع النظام، فكثير من مستعمليه يعانون من مشاكل بطئ الجهاز، لا سيما بعد مرور مدة طويلة في إستخدامه، في موضوع اليوم سأشاركك 4 طرق بسيطة إذا طبقتها ستلاحظ تحسن مستوى جهازك بشكل ملحوظ، كيف ذلك ؟ تابع معي:
4 طرق بسيطة و فعالة لتسريع ويندوز 10 !
1- عطِّل البرمجيات التي يتم تحميلها عند تشغيل الجهاز :
للقيام بهذه الخطوة ما عليك سوى التوجه نحو إلى قائمة "إدارة المهام" أو "Task Manager" من خلال "Ctrl+Shift+Esc" ثم إذهب إلى قسم "Startup" المتواجد بالأعلى و قم بتوقيف البرمجيات غير المهمة.
2- احذف التطبيقات غير المفيدة بالنسبة لك :
تملك التطبيقات و البرامج مساحة مهمة من قرص صلب جهازك، و في كثير من الأحيان ما نكون بحاجة لبرنامج ما لمدة قصيرة فقط و بعد الإنتهاء منه لا نقوم بحذفه، الشيء الذي ينجم عنه بطئ في الجهاز لدى من الأفضل بالنسبة لك أن تقوم بعمل "Uninstall" لأي برنامج أو تطبيق أنت في غنى عنه، و ذلك من خلال "Control Panel" فقط.
3- أوقف التطبيقات التي تعمل في خلفية جهازك:
لإيقاف التطبيقات التي تعمل في خلفية جهازك و التي طالما إستنزفت موارد جهازك ما عليك سوى الذهاب إلى "Settings" ثم توجه نحو "Background Apps" و عطِّل ما تشاء من تطبيقات، و في حالة ما إذا احتجت إحداها فيمكنك استرجاعها بنفس الطريقة:
4- حذف الملفات و مخلفات البرامج بشكل مستمر :
 حذف الملفات و مخلفات البرامج بشكل مستمر ستحسن من أداء جهازك، و سيحافظ على جودة القرص الصلب الخاصة بك، و للقيام بهذه الخطوة توجه نحو محرك الأقراص الصلبة و اختر واحدا ثم أنقر على زر خصائص و تنظيف القرص "properties and clean up disk" ثم أنقر على  Ok ، و حتى لا تفقد إحدى بياناتك المهمة تأكد مما ستحذفه.
أتمنى أن تكون هده الطرق قد أفادتك، و إذا كنت تعرف بعض الطرق غيرها فشاركها معنا في تعليق.

ميديتل تختار إسما جديدا مع نهاية العام 2016

Posted: 10 Mar 2016 01:19 AM PST

ميديتل تختار إسما جديدا مع نهاية العام 2016
كشفت وسائل إعلام مغربية خلال الساعات الماضية أن شركة الاتصالات المغربية "ميديتل" تستعد خلال السنة الجارية 2016 رسميا لتغيير إسمها، و ذلك نهجا للاستراتيجية الجديدة للشركة الأم الفرنسية "أورنج/ Orange".


و كانت الشركة الفرنسية أورانج المالكة لغالبية أسهم الشركة المغربية ميديتل بنسبة 49 في المئة قد أعلنت عن قرارها بتوحيد إسم جميع فروع الشركة الفرنسية في الخارج و من بينها شركة ميديتيل، ليتحول بذلك إسمها الكامل إلى "أورنج المغرب/ Orange Maroc" و ذلك في أفق نهاية العام 2016 و هو ما سيتطلب حملة إعلانية كبيرة في الشهور القادمة لترسيخ إسم العلامة التجارية الجديدة.


0 التعليقات

إرسال تعليق