الثلاثاء، 1 مارس 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


أسوء خبر سمعه دي كابريو بعد يوم من فوزه بجائزة الأوسكار ومازال البحث مستمر !!

Posted: 01 Mar 2016 12:34 PM PST

النحس رفيق دي كابريو مع الأوسكار.. سرقة الجائزة بعد يومين من استلامها
نشرت صحيفة "سانيتا تيربون" الأمريكية وبعض الصحف العالمية كـTMZ الإنجليزية، خبر سرقة تمثال الأوسكار الخاص بالنجم ليوناردو دي كابريو.
وأفادت شرطة لوس أنجلوس، على حد ذكرهم، بأن السرقة تمت أثناء حضور دي كابريو حفلاً للمغني كريس براون، في إحدى فيلات بيفرلي هيلز.



وأفادت التحقيقات، أن الليو كان متحفظًا على التمثال داخل إحدى الغرف بالفيلا التي كان بها الحفل، وأنه حين استعد لمغادرة حفل براون للذهاب إلى حفل آخر يخص مجلة Vanity fair، فوجئ بأن الغرفة التي كان بها التمثال تعرضت للتفتيش وأن الجائزة مفقودة، وتم استجواب الضيوف المتبقية وتم تفتيش مكان الحفل بالكامل ولكن لم يجدوا شيئًا ولم يتم الحصول على أي أدلة.
وأكدت الشرطة أن ليوناردو وجد نافذة مفتوحة بالغرفة، ما سمح للسارق أن يدخل ويخرج من تلك النافذة دون أن يمر على أي حراسة.
وكانت أعلنت أكاديمية الفنون والسينما عن فوز ليوناردو دي كابريو بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وذلك عن دوره في فيلم The Revenant، وذلك بعد ترشحه في 6 مرات سابقة لجوائز الأوسكار على مدار 10 سنوات في الفترة من 1994 إلى 2014، لكنه لم يفز بأي واحدة منها.

شاهد‬| رد فعل السفير الإسرائيلي بعد ضرب ‫توفيق عكاشة‬ بالحذاء

Posted: 01 Mar 2016 12:26 PM PST

أجري السفير الإسرائيلي بالقاهرة اتصالا هاتفيًا بالتليفزيون الإسرائيلي للحديث عن اللقاء الذي تم بينه وبين توفيق عكاشة في منزل الأخير، والذي وجهت انتقادات لاذعة لعكاشة وصلت للضرب بالحزاء من جانب النائب كمال أحمد في مجلس النواب.
وعلق كورون في حديثه للقناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي، أن إلقاء الحذاء في وجه أي شخص يعتبر سلوكًا عربيًا ينم عن الاستحقار والغضب، في إشارة منه لواقعة ضرب عكاشة.
وأضاف أنه تحدث مع عكاشة بعد الاعتداء عليه، وأشار كورون إلى أن عكاشة مُصر حتى بعد الاعتداء عليه على الاجتماع مع السفير مرة أخرى.
ونوه كورون إلى أن عكاشة سيجتمع معه في مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، وهو تصريح حصري منحه كورون للتليفزيون الإسرائيلي.
واعترف السفير بأن هناك قطاعًا واسعًا من المصريين يرفض التعاون مع إسرائيل، الأمر الذي يزيد من حساسية قضية عكاشة المثارة اليوم على الساحة، ونوه كورون في هذا الحوار أيضا إلى تواصل لقاءاته مع المسئولين المصريين على أعلى المستويات، وهي الاجتماعات التي يعقدها بصورة مستمرة.
المثير للدهشة في هذا الحوار هو حرص المحاور الإسرائيلي على سؤال السفير عن الطعام الذي قدمه عكاشة إلى البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية عند زيارتها لها، وكانت إجابة السفير أنهم تناولوا الطعام المصري التقليدي وهو الطعمية وبعض من الملوخية.

شاهد محاولة إغتيال الداعية الدكتور عائض القرني ومن يقف وراء محاولة الإغتيال .

Posted: 01 Mar 2016 11:30 AM PST

تعرض الدكتور الشيخ عائض القرني، الداعية الإسلامي السعودي الشهير، لمحاولة اغتيال مساء اليوم الثلاثاء، بعد إلقائه محاضرة في ندوة بالفلبين، وأسفرت محاولة الاغتيال عن إصابة «القرني» برصاصة في يده، حسب تصريحات السفير السعودي بالفلبين.

وقال السفير السعودي بالفلبين، عبدالله البصيري، إن الشيخ عائض القرني بصحة جيدة ولم يُقتل أحد من مرافقيه. 



كما طمأن "البصيري" الجميع على سلامة الشيخ «القرني»، كاشفاً عن التنسيق من أجل نقله إلى المستشفى في مانيلا لاستكمال الفحوصات الطبية، وذلك عقب تعرضه لإطلاق نار وإصابته في اليد.

وقال "البصيري" في تصريحات صحفية": "أثناء قيام الشيخ بإلقاء محاضرة في مدينة زامبوانجا الفلبينية بحضور أكثر من عشر آلاف شخص وبدعوة من إحدى الجمعيات الخيرية، أطلق مجهول النار أثناء ركوب الشيخ "عائض" السيارة".



وأضاف السفير: "أطلق الجاني ثلاث طلقات أصابت إحداها يد الشيخ فيما قتل رجال الأمن الجاني وألقوا القبض على مرافقه ولم يصب أحد من مرافقي الشيخ كما أذيع".

واختتم "البصيري" بالقول: "أطمئن الجميع أن الشيخ بصحة وعافية وقد اتصلت به تليفونياً".

من حاول قتل القرني؟



أسئلة كثيرة تصحبها إجابات تعبر عن تكهنات البعض عن المسؤول عن محاولة اغتيال الشيخ عائض القرني، فأصابع تشير إلى تورط الشيعة في عملية محاولة الاغتيال، بينما تتجه أنظار أخرى إلى تنظيم «داعش» الذي أعلن ولايته في الفلبين، فضلًا عن أن التنظيم أهدر دم «القرني» من قبل بعد موافقته على الإعدامات التي طالت الخلية الإرهابية في السعودية والتي كان من بينهم منتمين لـ«داعش».

إهدار دمه



انتقد  القرني «داعش» في أكثر من  موقف، كما أهدر التنظيم دم كل من المفتي السعودي عبد العزيز آل الشيخ، إمام المسجد الحرام، عبد الرحمن السديس، الداعية عائض القرني، الداعية صالح المغامسي، والداعية محمد العريفي الذي وصفه التنظيم بالصبي، بعد إعدام السلطات السعودية عدد من عناصر التنظيم.

حيث قال «القرني»: "تنفيذأحكام القضاء الشرعي وتأكيد بيان الداخلية بصورة جلية على سيادة الشريعة، رسالة للعالم وللمجرمين بأنه لا تفريط في مبادئنا ولا تهاون في أمننا".

الشيعة



لا شك أن عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن والتصدي للتغلل الشيعي في المنطقة، وضع جميع القادة السعوديين وخاصة علماء الدين على قوائم الإرهاب الشيعي الذي يحاول تصفية المؤيدين للعاصفة.

ومؤخرًا نشط التغلل الشيعي داخل الفلبين وتم استقطاب أعداد ليست بالقليلة للمذهب الشيعي، وكان من أبرز تلك الأنشطة الشيعية في الفلبين، فتح كلية لتعليم أبناء المسلمين المذهب الشيعي في مانيلا، وإنشاء المدارس في مناطق المسلمين المختلفة.

ويتواجد الشيعة حالياً في مناطق كثيرة من الفلبين، ويركزون جهودهم على المدن الهامة بشكل خاص، كما يعملون بشكل منظم ودؤوب "ليل نهار" لجذب المزيد من المسلمين لمعتقدهم في الفلبين وخطرهم كبير في غياب المؤسسات السنية.

وفي عام 2009م صدر تقرير عن "منتدى بيو للدين والحياة العامة" ذُكر فيه أن تعداد الشيعة في الفلبين قد وصل إلى 46000 شخص، ولم تستبعد مصادر سعودية فضلًا عن سياسيين تورط الشيعة هناك في محاولة اغتيال القرني الذي أيد عاصفة الحزم ضدهم ورد على معتقداتهم فضلًا عن تأليفه قصيدة شعرية ترد إهانة الشيعة للصحابة.

ولاية الفلبين



كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عن انتشار تنظيم «داعش» في الفلبين، حيث أظهر فيديو جديد مقاتلين فليبيين ينتمون لداعش في معسكر تدريب بإحدى الغابات الفلبينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيديو الدعائي الجديد هو أول فيديو ينشر لتنظيم داعش في الفلبين، ويظهر بعض القادة يحثون الفلبيين على السفر إلى سوريا والانضمام لهم بعد بدء معسكر التدريب الخاص بهم في هناك.

وأوضحت الصحيفة أن الإرهابيين الفلبنيين حرصوا في الفيديو على إظهار لياقتهم البدنية، وخفة الحركة من خلال استكمال سلسلة من التدريبات التي تضمن الاعتداءات وإطلاق النار.

وأضافت الصحيفة أن عصابات إجرامية تعمل على الخطف والابتزاز وطلب الفدية، بجانب الحملات الانفصالية الإسلامية والشيوعية تنتشر في  جنوب الفلبين.

مؤسس "ائتلاف الصحابة" يتهم إيران



قال ناصر رضوان مؤسس ائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت، إن إستهداف مشايخ و علماء دين الإسلام خطة إيرانية ممنهجة بدءا من اغتيال الشيخ إحسان إلهي ظهير الذي إغتالوه في باكستان أثناء إلقاءه لمحاضرة يحذر فيها من دين الشيعة و أخرها اليوم بمحاولة اغتيال الشيخ عائض القرني و بينهما الكثير من الجرائم الإرهابية .

وتابع على صفحته عبر «فيس بوك»: خطة استهداف الشيخ عائض القرني - حسب عدة مصادر- بتنسيق مع السفارة الإيرانية في الفلبين ردا على إعدام الإرهابي نمر النمر بالسعودية و فرحة عارمة في الأوساط الشيعية في عدة مناطق خصوصاً في لبنان مقر حزب اللات، حسب قوله .

وأضاف : دين الشيعة دين إرهابي دموي تحملنا خلال السنوات الماضية تخذيل المُخذلين من أهل الإسلام و صفاقة لوبي عملاء إيران في الإعلام المصري كي يعرف المواطن المصري خطر الشيعة و دولتها إيران ليس عقدياً فقط بل على الأمن القومي المصري .

واختتم: المحاولة الإرهابية اليوم لاغتيال الشيخ عائض القرني لم تزدنا إلا إصراراً على كشف إرهاب دين الشيعة الذي لا يمت بأدني صلة إلى دين الإسلام .

عاجل :الحكم بسجن الإعلامية ريهام سعيد 6 أشهر وتغريمها 10 الآف جنيه والسبب !!

Posted: 01 Mar 2016 02:28 AM PST

قضت محكمة جنح قسم الجيزة أمس المنعقدة بمجمع محاكم الجيزة الابتدائية بحبس الإعلامية ريهام سعيد 6 أشهر وتغريمها 10 آلاف جنيه فى القضية المعروفة اعلامياً بقضية فتاة المول لاتهامها بالسب والقذف فى حق احدى السيدات، والحبس سنة لاتهامها بالتعدى على حرمة الأشخاص ، وكفالة 15 ألف جنيه لوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل فى جلسة الاستئناف وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.


كما تنازل المدعى بالحق المدنى عن دعواه فى حق الممثل القانونى للقناة الفضائية التى اذاعت حلقة البرنامج، صدر الحكم برئاسة المستشار مختار البديوى وامانة سر محمد يحيي.
كانت الإعلامية ريهام سعيد قد نشرت صورا شخصية للمدعية «سمية عبيد» الشهيرة بفتاة المول فى برنامجها والذى يعرض على إحدى القنوات الفضائية بعدما استولى احد العاملين فى البرنامج على هاتف الفتاة دون علمها كما هددتها بنشر صور أخرى لها.

السبب الحقيقي وراء اعتزال شيرين عبدالوهاب للفن والغناء

Posted: 01 Mar 2016 02:12 AM PST

في إطار متابعة تداعيات إعتزال النجمة شيرين عبدالوهاب، للفن والذي تم إعلانه صباح اليوم، كشف الصحفي ربيع هنيدي، صديق شيرين الذي أعلن إعتزالها، من خلال حسابه الرسمي عبر إنستجرام، سبب إتخاذها قرار الإعتزال المفاجيء، حيث أجرى برنامج "صباح الخير ياعرب" إتصالا هاتفياً بهنيدي يوذح فيه سبب ذلك.




حيث قال "هنيدى"، إن شيرين عبد الوهاب، كانت في ضيافته بدبي، الأسبوع الماضي، وأجرى معها لقاء سيعرض مساء الخميس المقبل، سيتم من خلاله إعلان تفاصيل مثيرة، وأوضحت له في حديثها أنها ستعيد صديقها الفنان فضل شاكر للغناء من جديد، ولكن جاءت المفارقة بأنها تبعته في إتخاذ القرار، لأنها فشلت في إقناعه بالعدول عن قراره.

وضحت شيرين عبد الوهاب في خبر اعتزالها أنها تفكر بهذه الطريقة حين يحصل معها أشياءً تُحزنها او حين يزداد الثقل عليها وقالت: "نفسي أرتاح وأكون مثل أي ست بتحضر حفلات بناتها في المدرسة، انا فاشلة في صحبة الستات ولا أعرف أجاريهم، ولهذا السبب أجلس دائماً مع الرجال واستمع لأحاديثهم.
وقد انتشر خبر اعتزال شيرين عبد الوهاب الفن بسرعة بعد ان ارسلت رسالة صوتية لصحافي صديق لها تُطلعه فيها عن قراره و طلبت منه مساعدتها لنشر الخبر .

و قد تحدثت شيرين عن موضوع ترك الفن خلال إطلالتها في برنامج المتاهة مع وفاء الكيلاني عبر mbc1 وردّت على السؤال التالي: "في لحظات الوعي، هل كرهتي صوتك الذي جعل مراحل حياتك تتداخل بين الطفولة و المراهقة و الشباب..؟
و كان رد شيرين بصراحة أنها لم تكره صوتها ولم تكره الغناء إنما دائماً تقول في قرارة نفسها أنها لن تكمل في هذا المجال و ستجلس في بيتها .


جدير بالذكر أن شيرين عبد الوهاب، كانت قد أعلنت في آخر حوار تلفزيوني لها ببرنامج "المتاهة" مع الإعلامية وفاء الكيلاني، أنها تفكر في مسألة الإعتزال لأنها تريد التركيز في حياتها الشخصية وتكريس حياتها لتربية أبنائها.



0 التعليقات

إرسال تعليق