الاثنين، 29 فبراير 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

إنطلاق حملة جديدة لمقاطعة شركات الاتصالات في المغرب

Posted: 29 Feb 2016 09:10 AM PST

إنطلاق حملة جديدة لمقاطعة شركات الاتصالات في المغرب
إنطلقت حملة جديدة على الويب المغربي تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصالات المغربية الثلاثة (اتصالات المغرب، ميديتل و إنوي) على خلفية قرار حظر خدمة الاتصال عبر الصوت VoIP، الحملة الجديدة و التي جائت بعد عدد من المبادرات الرمزية و التحذيرية تهدف إلى الامتناع عن دفع فواتير الاتصالات.

و يوجد على رأس المبادرة الجديدة "أمين رغيب" مدير مدونة المحترف و واحد من أشهر الوجوه في ساحة الويب المغربية و تهدف المبادرة إلى الضغط على شركات الاتصالات المغربية الثلاثة و من ورائها الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT و ذلك من أجل وقف حظر خدمة VoIP.

المبادرة الجديدة التي رفعت شعار عدم دفع فواتير الاشتراكات الخاصة بالانترنت إلى غاية الرجوع عن القرار لقيت تجاوبا كبيرا من طرف المستخدمين المغاربة، حيث تجاوز عدد المشتركين و المهتمين بالمبادرة حاجز 3600 شخص، و من المنتظر أن يرتفع العدد خلال الساعات القليلة القادمة خصوصا مع الاهتمام الإعلامي الوطني و الدولي الذي بدأت تلقاه هذه القضية.

و للانضمام إلى المبادرة الجديدة على فيسبوك تقترح عليكم مدونة المحترف ذلك عبر الرابط التالي: حملة مقاطعة دفع الفواتير وشحن الهاتف ( meditel , inwi , maroc telecome).


5 مواقع لتحميل رومات رسمية ومعدلة لجميع أنواع الهواتف الذكية مع طريقة تركيبها

Posted: 29 Feb 2016 04:14 AM PST

الكثير منا قد يحتاج إلى اعادة تغيير الروم لهاتفهم الذكي اما بسبب التحديث أو فقط للتغيير وتجربة بعض الرومات الاخرى ، لكن عادة كغير المتخصص قد لا تجد ما تبحث عن خصوصا ان الرومات يجب ان تكون لهاتف محدد والا قد تسقط في مشاكل انت  في غنى عنها. لهذا قدم لك اليوم 5 مواقع للبحث والحصول على رومات مناسبة لهاتفك والتي تدعم العربية .
5 مواقع لتحميل رومات رسمية ومعدلة لجميع أنواع الهواتف الذكية مع طريقة تركيبها


نظرا لكون هواتف شركة سامسونج هي الأكثر انتشارا ، فاقترح عليك هذا الموقع المتخصص في رومات لمختلف هواتف الاندرويد.


بعكس الاول فهذا الموقع يغطي تقريبا جميع الشركات الفاعلة في قطاع الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية .ستجد فيه كذلك بعض الرومات للاجهزة العاملة بنظام ويندوز .


من المواقع التي ينصح بها ،يغطي تقريبا جميع هواتف شركة سامسونج وكذلك سوني . المميز فيه انه بالعربية قم يقدم لك شرح عن كيفية تركيب الروم في هاتفك .


موقع ضخم يوفر لك العديد من الرومات الرسمية والغير رسمية لمختلف الهواتف الذكية . ما يميز عن الباقي هو توفيره على رومات لهواتف صينية . 


هو من المواقع الرائد في عالم الهواتف المحمولة وجديدها ، لا اشك انك سمعت أو زرت هذا الموقع من قبل ، فهو مجتمع كبير يضم العديد من الخبراء ، وان متأكد انكستجد ضالتك فيه اذا لم تنفع المواقع اعلاه 

تعرف على اغرب ما قام شاب مصري بعرضه للبيع في ايباي هذه السنة ،ويحقق 100 الف دولار في ساعات !

Posted: 29 Feb 2016 03:20 AM PST

لا شك انك سمعت عن منتجات غريبة تباع على موقع ايباي الشهير ، هذا الموقع الذي يمكن اي شخص من بيع اي شيء أو الشراء كذلك؛في تدوينة سابقة على مدونة المحترف تحدثنا عن بعض المنتجات الغريبة التي عرضت للبيع في الموقع ، لكن هل كنت تتصور يوما ان يتم عرض رئيس دولة للبيع ؟ 

في الاسبوع الماضي قرر شاب مصري عرض عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على موقع ايباي، طبعا كان السبب في الخطوة الغريبة بعد خطاب السيسي في افتتاح مؤتمر رؤية مصر 2030" الذي يبحث في خطة للتنمية الاقتصادية في مصر حتى عام 2030 ، وقد قال السيسي في هذا الخطاب وبالحر "والله العظيم أنا لو أنفع أتباع لاتباع".وهنا جاءت فكرة للشاب المصري الذي لم يتوانى في تنفيذ رغبة الرئيس السيسي .

الشاب قام بعرض البيع ولكن بطريقة المزادات المعلنة في ايباي والمفاجأة انه استطاع الوصول إلى 100 الف دولار خلال ساعات قليلة فقط ،إلا ان الامر لم يدوم طويلا حيث قامت إدارة الموقع بإغلاق العرض نظراً لعدم توافقه مع شروط وسياسات الموقع.

طبعا هذا الامر لم يجعل الشاب المصري يستسلم ، وقام باعادة العملية لكن هذه المرة في موقع امازون  :) 

شاهد الأن البث الحي المباشر لهبوط مركبة " سكوت كيلي " الفضائية إلى الأرض

Posted: 29 Feb 2016 02:28 AM PST

بعد أن قضى سكوت كيلي رائد الفضاء الأمريكي سنة كاملة في الفضاء ، يعمل هذا الأخير على تحضير رحلة من شأنها الرجوع إلى الأرض يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع أي يوم غد .. و لهذا مدونة المحترف تقترح عليكم مشاهدة البث المباشر لهذه الرحلة و التغطية الشاملة لهذا الحدث.
شاهد الأن البث الحي المباشر لهبوط مركبة " سكوت كيلي " الفضائية إلى الأرض
من بين أبرز رواد الفضاء المشاركين في هذه الرحلة " ميخائيل كورنينكو " و" سكوت كيلي " ، و يذكر أن تلفزيون ناسا سيسهر على عمل تغطية كاملة للحدث و في بث حي مباشر ، فلمن أراد متابعة هذا الحدث العالمي فإليكم رابط البث لتلفزيون ناسا لمتابعة التغطية.
التغطية هي مقدمة  من طرف الموقع الرسمي لتلفزيون ناسا ، و بعد أن يبدأ كيلي بتسليم قيادة محطة الفضاء إلى رائد الفضاء الأمريكي " تيموثي كوبرا " اليوم على الساعة 8:10 مساءا ستشرع الناسا بنقل كل صغيرة أو كبيرة عن ذلك إلى أن تصل المركبة الفضائية إلى كوكب الأرض.
رابط البث : nasa television

واتس آب توقف دعمها لهذه الأجهزة

Posted: 29 Feb 2016 01:05 AM PST

واتس آب توقف دعمها لهذه الأجهزة
كشف تطبيق التراسل الفوري "واتس آب" التابع لفيسبوك عن وقفه للدعم التقني و الأمني لمجموعة من الأجهزة المشتغلة على منصات مختلفة و ذلك مع نهاية السنة الجارية 2016.

واتس آب كشفت على مدونتها الرسمية خلال نهاية الأسبوع الماضي أنها ستوقف الدعم الأمني و التقني لعدد من الأجهزة على عدد من المنصات المحمولة و يتعلق الأمر بـأنظمة: بلاكبيري 10، ويندوز فون 7.1، أندرويد 2.1، أندرويد2.2 بالإضافة إلى سمبيان Symbian S60 و سمبيان Symbian S40.

و يأتي قرار واتس الجديد خصوصا من أجل الاهتمام بالمنصات و الأنظمة الأكثر استخداما من طرف مستخدميها و على رأسها أندرويد و iOS.


أخيرا سامسونغ تنتصر على آبل !

Posted: 29 Feb 2016 01:00 AM PST

أخيرا سامسونغ تنتصر على آبل !
أخيرا استطاعت الشركة الكورية الجنوبية "سامسونغ" الانتصار قضائيا على منافستها الأمريكية "آبل" و ذلك بعد حرب طويلة شهدتها ساحات المحاكم الأمريكية حول موضوع انتهاك براءات الاختراع الخاصة بالطرفين، القرار الجديد سيضمن لسامسونغ عدم دفع غرامة تدين بها لـ آبل.

و كانت محكمة "سان جوزيه" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية قد حكمت في شهر ماي من سنة 2014 على شركة سامسونغ بأداء تعويض لصالح منافستها آبل بقيمة تقارب 120 مليون دولار أمريكي و ذلك بعد أن أدينت بانتهاك براءات اختراع خاصة بالشركة الأمريكية و إدماحها في هواتفها، حيث كانت آبل تطالب بملغ 2.2 مليار دولار، إلا أن سامسونغ استأنفت الحكم و حصلت على ما تريد الجمعة الماضية.

سامسونغ حصلت يوم الجمعة الماضي على حكم من محكمة "واشنطن" تبطل فيه الحكم السابق العائد إلى سنة 2014و تشير في حيثياته إلى أن الشركة الكورية الجنوبية لم تنتهك براءاة اختراع "الروابط السريعة/ quick links" فيما اعتبرت أن برائتا اختراعي "السحب لإلغاء القفل/ slide-to-unlock" و "التصحيح التلقائي/ auto-correct" غير صالحتين.

و سيعطي هذا الحكم دفعة جديدة لسامسونغ في حربها القضائية مع منافستها آبل و الممتدة منذ سنوات.


طريقة رفع عدد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بتحويلها و كأنها فيديوهات على الفيس بوك!

Posted: 29 Feb 2016 12:30 AM PST

يبحث العديد من الإخوان و المتابعين عن طرق من شأنها رفع المشاهدات لفيديوهاتهم على اليوتويب ، في الحقيقة هنالك العديد من الطرق لكنها تختلف و سوف نتطرق إلى كل طريقة في كل موضوع نخصصه لها مستقبلا .. اليوم سوف أشارك معكم طريقة ذكية ستجعل من فيدوهاتك على اليوتيوب تحصل على عدد مرتفع من المشاهدات بسهولة و بدون دفع المال أو شيئ كهذا.
طريقة رفع عدد مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب بتحويلها و كأنها فيديوهات على الفيس بوك!
كلنا يعرف أن رفع فيديو معين على الفيس بوك يحصل هذا الأخير على مشاهدات كثر بالمقارنة برفع نفس الفيديو على قناتك باليوتيوب ، و لهذا الغرض سوف نقوم بجعل الفيديو المرفوع على قناتك باليوتيوب يظهر و كأنه تم رفعه على الفيس بوك .. الأمر الذي سيرفع من إمكانية مشاهدة الفيديو الخاص بك و ستحسب المشاهدات لقناتك على اليوتيوب إذن كل ما عليك هو أخد رابط الفيديو من اليوتيوب و تتوجه إلى هذا الموقع " yt2fb " ثم تقوم بلصق ذلك الرابط ثم تنقر على " Convert " و ستحل على رابط جديد كل ما عليك هو مشاركته في منشور سواء على حسابك أو صفحتك بالفيس بوك.
بعد وضع الرابط بالمنشور تقوم بعمل Space ثم تكتب تعليقك حول الفيديو أو أي شيئ تود أن تقوم بكتابته عن الفيديو و تقوم بنشره .. بعد نشر الفيديو ستلاحظ أن التفاعل مع الفيديو الذي قمت بنشره أصبح جيد بإستعمال هذه الطريقة ليظهر و كأنه تم رفعه على الفيس بوك و بالتالي ستحصل على عدد من المشاهدات مرتفع بالمقارنة مع الطريقة الكلاسيكية.
رابط الموقع : YT2FB

ردا على حظر خدمة VoIP: حملة لإزالة الإعجاب على صفحات شركات الاتصالات

Posted: 29 Feb 2016 12:05 AM PST

ردا على حظر خدمة VoIP: حملة لإزالة الإعجاب على صفحات شركات الاتصالات
بعد تجدد مشكل حظر خدمة VoIP خلال الأيام الماضية و ذلك بعد أن رصد المستخدمون المغاربة حظر هذه الخدمة ليس فقط على مستوى شبكات 3G و 4G و إنما كذلك على مستوى شبكات الواي فاي و ADSL و هو ما أثار غضب المغاربة حيث يبدو أن الأمور تسير نحو التصعيد في الأيام القادمة.

و منذ أسابيع خلت أصبح قرار حظر تطبيقات التراسل الفوري المشتغلة ببروتوكل "VoIP" أمرا واقعا، و لكن الإجراء كان يستهدف بشكل أساسي شبكات 3G و 4G لكن في اليومين الأخيرين لاحظ عدد من المستخدمين أن الخدمة تم حظرها حتى باستخدام شبكات الواي فاي حيث أصبح من المستحيل الولوج إلى المكالمات الصوتية.

المستخدمون المغاربة من جهتهم قرروا الدخول في حركات احتجاجية جديدة بعد حملة المقاطعة التي جرت خلال الشهر الماضي، حيث بدأت حملة قوية لإزالة الإعجابات من صفحات شركات الاتصالات المغربية الثلاثة (اتصالات المغرب، ميديتل و إنوي) على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، و هو ما أفقد هذه الصفحات عدد ضخم من الإعجابات في أقل من ثلاث أيام، الحملة الجديدة التي يقودها و انخرط فيها عدد من أشهر وجوه الويب المغربية تعتبر رمزية لكنها ستكون خطوة أولى فقط و قد تليها خطوات تصعيدية أخرى أذا لم تتراجع الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT و شركات الاتصالات المغربية عن هذا القرار.

و للانضمام للحملة الجديدة تقترح عليكم مدونة المحترف ذلك الرابط التالي: حيد اللايكات لشركات الإتصالات، و للاطلاع على عدد المستخدمين الذين سحبوا إعجابهم من على صفحات شركات الاتصالات إلى غاية هذه اللحظة بإمكانكم ذلك عبر هذا الرابط.


انسحابات جماعية من مسابقة ماروك ويب أواردس احتجاجا على حظر VoIP

Posted: 29 Feb 2016 12:00 AM PST

انسحابات جماعية من مسابقة ماروك ويب أواردس احتجاجا على حظر VoIP
في سياق ردود الأفعال الصادرة بعد توسيع قرار حظر خدمة VoIP لتشمل بالإضافة إلى الاتصالات عبر 3G و 4G كل من شبكات واي فاي و ADSL قرر عدد من المشتركين في مسابقة الويب السنوية الأشهر في المغرب "ماروك ويب أواردس" الانسحاب احتجاجا على ذلك.

و تعود خلفية قرار عدد  كبير من المشتركين في جميع الفئات في مسابقة ماروك ويب أواردس و بعض أعضاء لجنة التحكيم الانسحاب إلى كون المسابقة مدعومة من طرف واحدة من شركات الاتصالات الثلاثة العاملة في الساحة المغربية، و هو ما اعتبره المشاركون المنسحبون بمثابة تواطئ في حالة موافقتهم على الاستمرار في المشاركة.

من جهة أخرى رفض عدد آخر من المشتركين الانسحاب لاعتبارات مختلفة.


0 التعليقات

إرسال تعليق