الثلاثاء، 12 يناير 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

رسميا مايكروسوفت توقف الدعم لمتصفح إنترنت إكسبلورر

Posted: 12 Jan 2016 08:39 AM PST

رسميا مايكروسوفت توقف الدعم لمتصفح إنترنت إكسبلورر
ابتداءا من اليوم أصبح متصفح مايكروسوفت الأكثر شهرة "إنترنت إكسبلورر" خارج إطار الدعم التقني و الأمني و يتعلق الأمر على وجه الخصوص بالإصدارات الأقدم، في محاولة من مايكروسوفت للتخلص بشكل نهائي في المستقبل القريب من هذا المنتصفح و تعويضه بمتصفح مايكروسوفت إيدج.

و على هامش حزمة التحديثات الأمنية الشهرية "Patch Tuesday" و التي صدرت اليوم 12 يناير 2016 كشفت مايكروسوفت أن هذه ستكون المرة الأخيرة التي سيتلقى فيها إنترنت إكسبلورر الدعم التقني و الأمني و بالضبط الإصدارات الأقدم (7، 8، 9، 10) حيث ستصبح ابتداءا من اليوم خارج مخططات الدعم باستثناء إنترنت إكسبلورر11 الذي سيظل يتمتع بكامل الصلاحيات و الحماية الأمنية.

بالإضافة إلى ذلك فإن متصفح إنترنت إكسبلورر 9 على نظامي ويندوز فيستا و ويندوز سيرفر 2008 سيظل يتمتع بالتحديثات الأمنية و التقنية جنبا إلى جنب مع إنترنت إكسبلورر 10 على نظام ويندوز سيرفر 2012 و هو ما يهم على وجه الخصوص بعض الشركات التي ستظل في استفادة من هذه الحزمات الأمنية و التي تعمل بهذه الأنظمة.


الكشف عن تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد Peach لمنافسة فيسبوك

Posted: 12 Jan 2016 06:24 AM PST

لا شك بأن الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي موجودة حاليا على الساحة، لكن بلا شك يبقى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في الصدارة، و هو ما لا يمنع بين الفينة و الأخرى من ظهور تجارب مماثل، فبعد "موجة" موقع "تسو" ظهر خلال الأيام الماضية تطبيق جديد يحمل إسم Peach.

تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد ؤ أثار الكثير من الاهتمام الإعلامي خلال الأيام الماضية، و قام بإنشائه "دوم هوفمان" و هو مؤسس تطبيق التواصل الاجتماعي " Vine" الذي استحوذت عليه تويتر في وقت سابق، و عاد من جديد لإطلاق تطبيق Peach الذي يريد له أن يكون منافسا لفيسبوك.
التطبيق الجديد متوفر حاليا فقط على المتجر الإلكتروني App Store و بالتالي غير ممكن الولوج إليه من طرف مستعملي نظام أندرويد، و يمكن التسجيل في التطبيق بكل سهولة حيث يوفر عدد من الميزات كالواجهة المختلفة و السهلة في الاستعمال بالإضافة إلى إمكانية استخدام الصور المتحركة GIF.

و لتجربة التطبيق الجديد تقترح عليكم مدونة المحترف ذلك عبر الرابط التالي: Peach.


قبل الجميع ، حمل الآن نسختك من النظام الجديدRemix OS المنافس للماك ، الويندوز ولينكس !

Posted: 12 Jan 2016 05:05 AM PST

أصبح واحد من المنتجات الجديدة الأكثر إثارة للاهتمام والتي ظهرت في CES 2016 وهو كمبيوتر صغير يدعى Remix Mini قيمته حوالي 70 $. وقد اجتذب هذا التطور اهتمام العديد من المتتبعين خاصة نظام تشغيل هذا الجهاز والذي يسمى كذلك بـ  Remix OSوهو نظام مبني على الاندرويد.في هذه المقالة ان شاء الله سنتعرف عن قرب عن هذا النظام الجديد .

Remix OS هو نظام جديد مبني أساسا على نظام الاندرويد ، وهو بمثابة منافس للأنظمة التقليدية كالويندوز ،لينكس ، الماك . هذا النظام الجديد جاء بمميزات عديدة تجعله يدخل في المنافسة ، الشركة المطورة له قالت انه سيعمل باندرويد 5.1  وسيكون موجها لسطح المكتب .
المشروع الجديد سيأتي بعدة مازايا  منها تعدد المهام ، والقدرة على العمل في وضع النوافذ كما الانظمة الاخرى  ، ودعم لوحة المفاتيح والماوس،بالاضافة لقائمة تشغيل مشابهة لقائمة ابدأ في الويندوز . مع شريط الادوات .

 بالإضافة إلى ذلك، نظام التشغيل الجديد لا يتطلبات قدرات كبيرة ، بل بالعكس يمكنك تشغيله حتى في الحواسيب ذات مواصفات ضعيفة التي عفا عليها الزمن.. ولكن الأهم من ذلك، هو بطبيعة الحال، العدد الكبير من تطبيقات الاندرويد التي يمكنك تحميلها وتشغيلها على هذا النظام ! الجميل كذلك انه يمكنك تثبيته فقط على USB .

نظام التشغيل الجديد، الذي يتم تطويره من قبل شركة jide ، سيمكنك تحميله مجانا الآن عبر هذا الرابط 

كيف ولماذا يجب عليك تشفير هاتفك الذكي الآن وبدون انتظار !

Posted: 12 Jan 2016 04:09 AM PST

قبل عشر سنوات لم تكن لتتصورانك ستحمل جهاز حاسوب في جيبك وفي كل مكان. الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي الخاص بك، والأجهزة المحمولة الخاصة بك تحتوي على ثروة من المعلومات الشخصية: جهات الاتصال وجميع بياناتك الخاصة كرسائل البريد الإلكتروني ورسائل ''SMS''، الصور، حساباتك في الشبكات الاجتماعية. بالاضافة للتطبيقات الاخرى المليئة بتفاصيل عن حياتك الشخصية وحياة من أصدقائك.لذلك سرقة هاتفك أو ضياعه ربما تكون مشكلة كبيرة بالنسبة لك ، فسرقة الهواتف المحمولة هي الجنح الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، كثير من الناس ( حوالي ثلث جميع المستخدمين) لا يقومون بتشفير هواتفهم ،أو حتى تعيين كلمة مرور لها كأضعف الإيمان . 
كيف ولماذا يجب عليك تشفير هاتفك الذكي الآن وبدون انتظار !

إذا حصل شخص غير مرغوب فيه على هاتفك الذكي ، وهو مشفر فهذا يعني انه قد لا يستطيع الوصول إلى معلوماتك مهما حاول ذلك ، وهذا يعني المزيد الأمان الاضافي سيجعلك تشعر بنوع من الارتياح حتى لو ضاع هاتفك .على الرغم من تفعيل كلمة مرور أوPIN  يمكن منع أي شخص من استخدام هاتفك ،لكن ليس من الصعب الحصول على جميع البيانات الموجودة على الهاتف ببساطة بتوصيله بجهاز الكمبيوتر عبر منفذ USB.

لذلك التشفير يمكن أن يحميك من هذا،وذلك لأنه حتى إذا كان شخص ما لديه حق الوصول الفعلي إلى هاتفك الذكي ، لن يستطيع الولوج بياناتك الخاصة أو صورك ...الخ.

كيفية تشفير جهاز الاندرويد الخاص بك، خطوة بخطوة

تشفير الذاكرة التخزينية الداخلية بالكامل يعني أن كل ما يتم تخزنه في هذه الذاكرة سيتم تشفيره،بمعنى ان جميع البيانات الخاصة بك يتم حمايتها بواسطة خوارزمية متقدمة حيث يمكن وضعها في النظام وفهمها دون إدخال كلمة المرور.جميع إصدارات أندرويد من خبز الزنجبيل (Gingerbread) 2.3.4 تسمح لك بتفعيل تشفير هاتفك بالكامل .

لتفعيل هذا الخيار في هاتفك كذلك ، أولا يجب التأكد من لديك قفل الشاشة بكلمة المرور أوPIN ، لانه لا يسمح لك بتشفير الجهاز إلا إذا فعلت قفل الشاشة.. لهذا، افتح إعدادات الشاشة،حدد قفل الشاشة ، وقم بتفعيل أو كلمة المرور.وهي نفسها التي ستكون كلمة السر لفك التشفير ، لذلك نوصي باختيار كلمة مرور جيدة.

بعد اتمام هذه الخطوة ، يمكنك الان  تشفير الجهاز، كل ما عليك هو فتح إعدادات ، ثم تحدد خيار الأمن ،وبعدها تقوم باختيار تشفير الهاتف (encrypt phone) بعد النقر عليه ستظهر نافذة جديدة بما مجموعة من التحذيرات حول هذه العملية،ويجب النقر فوق تشفير مرة أخرى للمتابعة. يذكر انه يجب ان تقوم بشحن الهاتف .

عند هذه النقطة، فإن الجهاز سيطلب منك إدخال PIN أو كلمة المرور (التي ادخلتها سابقا) لمتابعة عملية. بمجرد القيام بذلك، واختيار "موافق"، سيشرع الهاتف بعملية التشفير . يمكن أن تستغرق هذه العملية ما بين خمس عشرة دقيقة وساعة واحدة أو اكثر حسب كمية البيانات المخزنة على هاتفك ، ويجب أن لا تقوم بقطع هذه العملية . سيقوم النظام بإعادة تنظيم نفسه عدة مرات خلال هذه العملية. بمجرد الانتهاء من ذلك، فإنه سيتم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى ويجب إدخال كلمة المرور أو PIN.

الان يمكنك ان تطمئن على جهاز ، ولا يمكنك لاي شخص الوصول لبياناتك  وصورك الخاصة ...الخ



خطير : إعرف مكان تواجد اي شخص بدون أنترنت (جرب بنفسك مدهش)

Posted: 12 Jan 2016 03:24 AM PST

إعرف مكان تواجد اي شخص بدون أنترنت (جرب بنفسك مدهش)


العديد من الشروحات التي قدمناها على مدونة المحترف حول طرق التي يستعملها البعض في فتح كميرا الهاتف وكذلك
التجسس على مكان تواجد الاشخاص غالبيتها يكون عن طريق إستعمال الانترنت ، حيث يعد من الضروري ان يكون الهاتف الذي يحمله الشخص مرتبطا بالانترنت من اجل ان يستطيع الطرف الاخر مراقبته . لكن في المقابل موضوع حلقة اليوم هو مغاير عن هذا التقليد ، حيث ساريك طريقة من خلالها ستتمكن من معرفة تواجد اي شخص اولا إنطلاقا من هاتفك (بدون الحاجة إلى موقع ويب) ثانيا بدون انترنت ، اي ان الهاتف الذي تود مراقبته ليس من الضروري ان يكون متصلا بالانترنت . حيث ان الطريقة تعتمد فقط على الرسائل النصية القصيرة . الامر جد مفيد بالنسبة لمراقبة مكان تواجد الابناء بصفة منتضمة وكذلك الزيجات الذين يشكون في ازواجهم (هههه) :) يمكنك مشاهد الحلقة التي قمت بإعدادها في 5 دقائق لكي تعرف طريقة إدارة التطبيقات التي يمكن ان تحملها من الرابط اسفله . فرجتكم ممتعة


تحميل روابط التطبيقات :

GPS TRACKER

GO lancher

أفضل قناة على اليوتيوب لبناء جسم قوي دون مغادرة المنزل !

Posted: 12 Jan 2016 03:05 AM PST

الكل يعرف فوائد الرياضة و دورها، لذى لا جدوى في إعادة ذكرها في مقالي هذا، لأنني سأتحدث معك في أمر أكثر أهمية من ذلك، ألا و هو الرياضة دون الحاجة لزيارة قاعة الألعاب، بل و أكثر من ذلك، ستتدرب عن طريق تعليمات مدرب حقيقي (ليس روبوت) يعد الأفضل في هذا المجال، من ؟ و كيف ؟ و أين ؟ كل هذا سأشاركك إياه في هذا الموضوع.
أفضل قناة على اليوتيوب لبناء جسم قوي دون مغادرة المنزل !
الان أصبح بإمكانك المحافظة على لياقتك البذنية دون الحاجة لزيارة قاعة الألعاب، بل فقط من منزلك و ذلك عن كريق الاستعانة بأحد أكبر الرياضيين في هذا المجال، من خلال قناته الضخمة على اليوتيوب و التي تضم أزيد من 30 ألف مشترك، و كما سبق و ان ذكرت مارك لويرن هو أخصائي تدريب بدني عسكري، و جل حركاته مقتبسة من قوات الجيش الأمريكي، بالإضافة الى أنه هو من يدربهم.
إذا تابعت تعليماته و حركاته بشكل جيد فأنا أضمن لك الحصول على مظهر جيد و جسد قوي و مبني بأسلوب سليم، و يمكنك البدء الان بغض النظر عن ظروفك.
يمكنك إيجاد مارك لورين في اليوتيوب، موقعه الخاص، أقراص DVD و كذلك الكتب، لكن يبقى اليوتيوب الأفضل نظرا لمجانيته و مشاهدة كيفية عمل الحركات بطرق صحيحة. كما أن من الجميل ذكره أن تلك التمارين مناسبة للرجال والنساء على حد سواء.
رابط القناة: Mark Lauren

نتفليكس غير متضايقة من مشاركة المستخدمين لمحتوى حساباتهم

Posted: 12 Jan 2016 02:30 AM PST

نتفليكس غير متضايقة من مشاركة المستخدمين لمحتوى حساباتهم
ما زالت خدمة البث الحي للفيديو "نتفليكس" تلقى الكثير من الاهتمام الإعلامي العالمي خلال الفترة الأخيرة خصوصا بعد أن قررت الشركة التوسع في جميع أنحاء العالم، كما أن نيتفليكس تبدو غير متضايقة من بعد الممارسات التي يبدو أنها قد تؤثر على انتشار الشركة.

موقع "cnet" المتخص نقل عن المدير التنفيذي لشركة نتفليكس "ريد هاستينغز" أثناء مشاركته في مؤتمر CES 2016 الذي انعقد خلال الأيام الماضية في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية أن الشركة لا ترى أي مشكل في مشاركة المستخدمين المسجلين على نيتفليكس محتوى حساباتهم مع أشخاص أخرين غير مشتركين في الخدمة.

و أشار ريد هاستينغز مدير نتفليكس أن مشاركة محتويات الخدمة مع أشخاص غير مشتركين فيها سيشجع هؤلاء على القيام بالإشتراك في المستقبل، و هو ما يعتبر خطة تسويقية جيدة من الشركة لضمان انتشار أوسع قريبا خصوصا مع توفر نتفليكس في الغالبية العظمى من دول العالم.


آبل تنفي رسميا تقارير الأمس

Posted: 12 Jan 2016 01:18 AM PST

آبل تنفي رسميا تقارير الأمس
في الوقت الذي أشارت فيه عدد من التقارير يوم أمس عن عمل آبل على تطوير أداة جديدة ستمكن المستخدمين بكل سهولة من نقل معطياتهم المخلتفة من هواتفهم آيفون المشتغلة بنظام iOS إلى الهواتف العاملة بنظام أندرويد و هو الأمر الذي نال الكثير من الاستحسان، لكن آبل عادت لتخيب الأمال.

و كان موقع The Verge المتخصص نقلا عن صحيفة "تيليغراف" البريطانية قد أشار أن آبل تعمل على أداة جديدة لتسهيل نقل المستخدمين لمعطياتهم الشخصية "صور، فيديوهات، لائحة الاتصالات..." من الأجهزة العاملة بنظام iOS إلى الأجهزة العاملة بنظام أندرويد و ذلك بسبب الضغط الكبير الذي تواجهه من شركات الاتصالات الأوروبية التي يجد زبنائها صعوبة كبيرة في الانتقل من iOS إلى أندرويد حيث يبدو ذلك معقدا جدا بالنسبة لهم.

آبل عادت لتنفي مساء الأمس الأخبار المتداولة في هذا الشأن  و التي كانت تبدو ذات مصداقية كبيرة، حيث أشارت آبل على لسان أحد المتحدثين الرسميين باسم الشركة "ترودي مولر" أن هذه الأخبار غير صحيحة و أن آبل تركز فقط على نقل بيانات المستخدمين من أندرويد إلى iOS و ليس العكس.

و من المعروف أن آبل أطلقت في وقت سابق من السنة الماضية أداة Move to iOS.


طريقة حجز تذكرة طيران مجانية عند تأخر رحلتك الأصلية او تم إلغائها !

Posted: 12 Jan 2016 04:28 AM PST

حجز تذاكر رحلات الطيران هو لا يضمن لك السفر بشكل موثوق 100% توجد هنالك مجموعة من العوامل و الأسباب التي قد تجعل الرحلة تتأخر بعض الوقت أو اغائها بشكل رسمي ، هذا الأمر قد يشكل لك مشكل عمل و عدم الحضور في الوقت المحدد و هذا ما قد لا ترغب في الوقوع به حيث أن أمر التواصل مع موظفي شركة طيران أخرى قد يكون صعب نوعا ما في ذلك الوقت.
طريقة حجز تذكرة طيران مجانية عند تأخر رحلتك الأصلية او تم إلغائها !

هنا تأتي خدمة freebird و التي توفر لك امكانية حجز تذكرة طيران جديدة من أي شركة طيران بدون أي تكلفة إضافية  في حال ما اذا تم الغاء رحلة الطيران الأصلية أو تأخرت بوقت مطول بالاضافة الى الاحتفاظ بالتذكرة القديمة كذلك و ذلك مقابل دفع بعض العمولة التي تصل على الأقل الى 19 $ حيث في الحقيقة هي عمولة بسيطة جدا بالمقارنة مع الخدمة التي توفرها freebird.
فكرة و كيفية عمل خدمة freebird تمر عبر ثلاث خطوات أساسية حيث عندما يصل للمستخدم اشعار يخبره أنه تم الغاء الرحلة الأصلية ليتمكن بعد ذلك من اختيار رحلة جديدة عن طريق هاتفه و عن طريق freebird طبعا و هكذا يمكن للمستخدم طلب حجز رحلة جديدة و تأكيد ذلك.

Freebird: Travel Empowered from Freebird on Vimeo.
موقع الخدمة : Freebird

3 خطوات مهمة يجب أن تقوم بها فور شرائك لهاتف جديد

Posted: 12 Jan 2016 12:30 AM PST

فور شراء أغلب المستخدمين هاتف جديد يشرعون في إستخدامه بشكل عادي و يقومون بتحميل التطبيقات و تصفح أنستجرام و فيس بوك الخ .. في حين وجب القيام ببعض الخطوات و التي من الأفضل تطبيقها من أجل ضمان اسخدام أمن للهاتف و عدم خسارة هذا الأخير على المدى البعيد و المتوسط.
3 خطوات مهمة يجب أن تقوم بها فور شرائك لهاتف جديد

1- تحديث النظام

أول شيئ أنصح به فور حصولك على هاتف جديد هو أن تقوم بالتأكد من أن هاتفك به أخر اصدار أندرويد من الشركة المصنعة له الأمر بسيط جدا تتوجه أولا الى Settings أو الاعدادات تبحث عن About device غالبا ما ستجد هذا الخيار في أخر القائمة تنقر عليه ثم Software update ثم Update بعد ذلك سيتم البحث و فحص النظام هل به أخر تحديث أم لا و ان لم يكن الهاتف على أخر تحديث فبموافقتك على تحديث النظام سيتم ذلك فقط يجب أن تكون متصل بالانترنت و من الأفضل WIFI شرط أن يكون هاتفك ليست به صلاحيات الروت.


2- الحماية
بعد ذلك تأتي خطوة ثانية و هي اضافة اسمك الشخصي بأنك تملك الهاتف من على Settings أيضا من الأفضل أن تقوم بوضع قفل خاص بهاتفك يعني الأمر يخص الحماية و ما جاورها من أجل حماية خصوصيتك كذلك أمر الخدمات السحابية فاذا قمت بتفعيلها فانك ستحفظ ملفاتك سحابيا دون شغل الهاتف بمساحة كبيرة جدا.

3- تطبيق Clean Master
و كأول تطبيق أنصح بتثبيته هو تطبيق Clean Master هذا التطبيق و كتجربة شخصية أعمل على تثبيته عند كل فورمات لهاتفي الشخصي ، لماذا ؟ طبعا لأنه يستحث التثبيت هذا التطبيق سيساعدك في مجموعة من الأمور من بينها تنظيف الجهاز من الملفات الغير المهمة و كذلك تسريعه حيث باعداده ستحصل على رام فارغة من التطبيقات و بذلك فانك ستحصل على أداء جيد.

0 التعليقات

إرسال تعليق