الأحد، 31 يناير 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

غووغل تختبر طائرات بدون طيار لتوصيل الأنترنت عالي السرعة 5G

Posted: 31 Jan 2016 07:27 AM PST


إختبرت غووغل من جديد طائراتها بدون طيار العائمة المصممة لتزويد العالم بالانترنت في صحاري "نيو ميكسيكو" بولاية كاليفورنيا الأمريكية ضمن المشروع الذي أطلق إسم SkyBender حسب ما افادت صحيفة "الغارديان".

غووغل تختبر طائراتها بدون طيار الجديدة والتي تعمل بالطاقة الشمسية للتحليق على مسافات علو قريبة جدا من الأرض لتزويد العالم بالانترنت عالي السرعة عبر موجات راديو مليمترية، وهي من التقنيات المتوقع أن تدعم تزويد العالم بتقنية شبكة الإتصال اللاسلكي 5G عالي السرعة والارسع بكثير من تقنية 4G LTE بحوالي 40 مرة.

وذكر المصدر ان غووغل قد حصلت حاليا على مساحة تبلغ 15 الف قدم لإختبار طائراتها بدون طيار و انشأت لذلك عدة محطات لإيوائها، وبنت أركانا للتحكم في الطيران قريبة من هذه  المساحة .



ويدخل مشروع SkyBender ضمن المشروع الأكبر "Project loon" الذي تتبناه غووغل لتزويد المناطق النائية خصوصا بالأنترنت المجاني عالي السرعة.

بالفيديو: سامسونغ تسخر من خدمة آبل !

Posted: 31 Jan 2016 05:48 AM PST


سخرت سامسونغ بشكل كبير من آبل في آخر إعلاناتها التمثيلية التي قارنت فيها بين خدمتها Samsung Pay و Apple Pay.

ولعب الكوميدي الأمريكي الشهير "Hannibal Buress" في الإعلان دور المستخدم الذي أراد أن يدفع للمطعم عبر خدمة "Samsung Pay" إلا أنه تفاجأ أن موظف المطعم أخبره أنه يجب الدفع بخدمة " apple pay" لأنهم لا يتوفرون على جهاز خاص للدفع يقبل خدمة Samsung Pay، فأبدى "Buress" استغرابه مشيرا إلى إفتقار شركة آبل لتوفير خدمتها دون ضرورة التوفر على جهاز خاص لإتمام الدفع.

ثم فاجأ الكوميدي موظفي المطعم بانه يستطيع الدفع عبر خدمة Samsung Pay التي تعمل على جميع الاجهزة دون ضرورة توفر المطعم على منصة خاصة بسامسونغ باعتماد تقنية التواصل قريب المدى NFC.
خدمة "آبل باي" هي الاخرى تعتمد على نفس التقنية إلا أنها تحتاج لأجهزة تعمل بمنصتها لتتم عملية الدفع، الأمر الذي يجعلها لا تنفع في جميع الحالات والأماكن وهذا هو العيب الذي سخرت منه سامسونغ بشدة في الفيديو الثمثيلي التالي:


بالفيديو شركة Oculus تبتكر تقنية الرسم في الفضاء للواقع الإفتراضي

Posted: 31 Jan 2016 04:01 AM PST

نشرت شركة Oculus مقطع فيديو لتقنية الرسم الرائعة للواقع الإفتراضي باستخدام تطبيق جديد يدعى "Quil" مطور من طرف "Oculus Story Studio" ويتم استخدامه مع أيادي التحكم "Oculus Touch" وخوذة الواقع الإفتراضي "Oculus Rift".

تمت إتاحة التجربة بين يدي رسامين محترفين للإبداع في فضاء خالي يعكس ما يتم رسمه على شاشة عرض يشاهدها الرسام أيضا عبر خوذة الواقع الإفتراضي، وإليكم الفيديو :


ولم تكشف شركة Oculus عن سعر هذه الأدوات لحد الآن في حين يتوقع أن تكون متوفرة للشراء خلال النصف الثاني ما العام الجاري، وسنوافيكم بالمزيد من المعلومات وقتما توفر ذلك.

تسريب صورتين يستعرضان التصميم الرسمي المنتظر لهاتف سامسونغ غالاكسي S7 و S7 Edge

Posted: 31 Jan 2016 02:59 AM PST


في الوقت الذي تستعد فيه سامسونغ للكشف عن هاتفيها Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge في شهر فبراير المقبل لقطع الشك باليقين حول تصميم الهاتفين وما اشارت إليه بعض الشائعات خلال الفترة السابقة، فقد تمكن المسرب الشهير  evleaks من نشر صورتين يظهران التصميم الكامل لهاتفي سامسونغ المنتظرين.

الصورة الاولى التي نشرها على حسابه الخاص في تويتر تظهر تصميم الهاتف من الواجهة الأمامية والشاشة في حين تظهر الصور الأخرى التي كان قد نشرها على موقع VentureBeat الهاتفين من بعض الجوانب.


ويبدو ان سامسونغ قد تقوم ببعض التغييرات الطفيفة على تصميم الهاتفين المنتظرين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge مقارنة مع نسختي هاتف Galaxy S6 عندما نلاحظ التشابه الكبير بين النسختين، وبعض الإختلافات البسيطة مثل حجم الكاميرا الأمامية المكبرة على نسختي هاتف Galaxy S7، غير ذلك فقد نلاحظ أن نسخة Galaxy S7 Edge أكبر قليلا عن نسخة Galaxy S7 وهذا عكس ما اعتمدته سامسونغ العام الفارط عندما تم تصميم نسختي هاتفي Galaxy S6 و Galaxy S6 edge بنفس الحجم.
وقد يكون هذا مؤشرا على نية سامسونغ التخلي عن إصدار نسخة هاتف Galaxy S7 Edge Plus، وعلى العموم يبقى أن تؤكد لنا سامسونغ صحة هذه التوقعات أو تنفيها وهذا ما سنوافيكم به وقتما توفرت المزيد من التفاصيل.

إطلاق أول حافلة نقل عام بدون سائق !

Posted: 31 Jan 2016 04:38 AM PST


هل يمكن أن تنجح حافلة صغيرة في إقلال الركاب إلى أي وجهة يرغبون بها وهي بدون سائق !؟ الأمر ليس ببعيد، فقد أطلقت هولندا أول حافلة ذكية بدون سائق على الطريق الرابط بين مدينتين في مقاطعة "غيرلدرلاند".

وقالت الحكومة الهولندية أن  الحافلة ذاتية القيادة "WePod" المصممة في فرنسا تستطيع نقل 6 أفراد بدون الحاجة للسائق، مضيفة أنها مزودة بعدة حواسيب وكاميرات ورادارات وأجهزة إستشعار للأجسام تتيح لها التعرف على جميع ما يحيط بها وتسمح بمعرفة الوقت و المكان المحددين للتوقف، فضلا عن مستشعرات تمكنها من معرفة الوقت المحدد للزيادة أو التقليل من السرعة.

وتستطيع الحافلة الذكية السير على مسافة 100 كليومتر وبسرعة 40 كيلومتر في الساعة، وتقول الحكومة الهولندية أنها ستعمم التجربة خلال صيف هذا العام على باقي المقاطعات بعد نجاح هذه التجربة الأولى.

0 التعليقات

إرسال تعليق