الأحد، 31 يناير 2016

عالم المعرفة

عالم المعرفة


أول دولة في العالم ستعطي أي مواطن من مواطنيها 2400 دولار شهريا بدون عمل !!! تعرف على هذه الدولة

Posted: 31 Jan 2016 11:04 AM PST

لا تتوقف أوروبا عن محاولة توفير أفضل معدلات الرفاهية لمواطنيها، بما في ذلك ضمان صرف دخل شهري لهم، ليس من باب الرخاء ولكن من أجل إثبات أن هذا "المرتب المضمون" لن يجعلهم يتوقفون عن مواصلة أعمالهم أو البحث عن وظائف. فقد أعلنت سويسرا اعتزامها التصويت على اقتراح بمنح جميع سكان الدولة الأوروبية 2500 فرنك سويسري (نحو 2400 دولار) شهريا،



بغض النظر عما إذا كان يعملون أم لا. وإذا تم تمرير الاقتراح ستصبح سويسرا أول دولة في العالم توفر دخلا شهريا لمواطنيها، دون قيد أو شرط، فضلا عن أنها أول دولة تصوت على هذه المسألة، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.


 وقد طرحت الفكرة مجموعة من المثقفين والمفكرين الذين يصرون على أن السويسريين ستتملكهم الرغبة في العمل والحصول على وظائف، بغض النظر عن هذا المرتب، وهي الفكرة التي لم تلق اهتماما إيجابيا من السياسيين. إلا أن الحكومة الاتحادية وافقت على التصويت، في يونيو المقبل، على هذه المبادرة، التي تهدف إلى عدم الربط بين التوظيف والعمالة من جانب، والدخل من جانب آخر. وجاء مقترح النخبة المفكرة بناء على بحث استقصائي، نفذه معهد "ديموسكوب"، أظهر أن أغلبية سكان سويسرا سيستمرون في وظائقهم، أو سيبحثون عن وظائف، بالرغم من ضمان دخل شهري لهم.

بالفيديو شاهد ماذا فعل تنظيم داعش بطفلة إيزيدية شاهد ماذا فعلوا بها

Posted: 31 Jan 2016 10:15 AM PST

يستمر تنظيم داعش الذي أثبت للعالم مدى دمويته وانتهاكه لكل المواثيق والاعراف الانسانية ليمعن قتلا واغتصابا بحق من خالفوا فكره المتطرف ويؤكد قبح سلوكه وسوء آدمية عناصره.


شاهد بالفيديو :

هل تعلم لماذا انحنى هؤلاء الأطباء جميعاً لتلك الفتاة المريضة ... سوف تبكي عندما تعرف الحقيقة

Posted: 31 Jan 2016 01:49 AM PST



لا يخفى على احد المدى التكنولوجى الذى وصل له الطب الحديث فى جميع دول العالم فما بالك اذا حكينا على دولة اليابان وهى رمز التقدم الصناعى والتكنولوجى فهى احدى اكبر الدول الصناعية والتي تعرف صناعتها بالدقة والجودة والأصالة حيث كانت تلك الفتاة تتعرض للعلاجات في أحد المشافي اليابانية الكبيرة وكانت تعيش على اجهزة التنفس الصناعي فيما كان الأطباء طوال فترة المعالجة يحاولوا بكل ما أوتوا من قوة لمعالجة تلك الطفلة التي كانت تعاني من سرطان خبيث وحالتها تزداد سوءاً يوماً بعد يوم وكان الأطباء  يضعون اهلها في صورة حالتها  الصحية المتردية فقرر والدي أمر تلك الطفلة التبرع بالكبد والكلية لاثنين من مرضى اليابان يعانون خطر الموت وبإمكان مساعدة ابنتهم انقاذ حياتهم فهي على وشك الموت فأرادوا أن تكون وفاتها عنوان حياة لروحين في جسدين وتم عملية انتشال الاشلاء من تلك الطفلة المريضة وبقيت على قيد الحياة ولكن أراد الأطباء الآن ايقاف أجهزة التنفس الصناعي واجهزةالتكنولجيا الطبية وأمام هذه الخطة الخطيرة وبعد وصول الأطباء لحالة من اليأس بامكانية معالجة الطفل كان لا بد من أن يجتمع جميع أطباء ذاك المشفى الكبير وكبار الأطباء فيه لينحنوا اجلالاً واحتراماً لتلك الروح البشرية التي أنقذت أرواح فهي كانت كالشمعة التي تحترق لتضي نور الحياة لغيرها فما أعظم ذاك السلوك من أولئك الأطباء .

لن تصدق رجل سكران كان سبباً في إسلام 125 إمرأة نصرانية ... سبحان الله

Posted: 31 Jan 2016 01:48 AM PST

فى احد الملاهى فى مدينة باريس التى كانت تبيع الخمور وكان يكثر فيها الرقص ويعلو فيها اصوات الغناء والرقص كان فيها رجل عربى يذهب لذلك الملهى وفى كل مرة يشرب الكثير من الخمر ثم يقول باشعال ولاعة  النار الخاصة بعلبة سجائره ويتوجه بها نحو صاحبة الملهى ويقول لها ضعي اصبعك فوق نار ولاعتي فتقول له ارحل أيها المجنون فأنت الآن بقمة الخمر الذي تشربه فيرد ذاك الرجل بحالة هستيرية أنت المجنونة فأنت تخشين من نار ولاعتي فكيف لك أن تتحملي نار جهنم واستمر هذا الحال عدة مرات وفي كل مرة يعيد ذاك الرجل العربي نفس الحكاية ومع تكرار الأمر بدأت صاحبة ذاك الملهى الاهتمام بالأمر ما حكاية الولاعة وما حكاية النار وما حكاية نار جهنم الذي دائماً يلوح بها هذا السكران !! فقررت الإستفسار عن تساؤلتها وتوجهت لأحد معارفها من العرب المقيمين بفرنسا والمتعلمين والذين لا يرتادوا أماكن ساقطة كمكانها فبدأت تطرح تساؤلتها عليه وهو يجيبها  أخبرها ما نار جهنم وما هو دين الإسلام وحكمه في أفعالها التي تغيب بها عقول  البشر فقررت هذه الإمرأة اغلاق ذاك الملهى وتحويله لمصلى للمسلمين في ذاك الحي وبدأت تدعوا عن طريق دعاة مسلمين من يرتادوا ذاك المقهى إلى  كلام ذاك العربي فأمن منهم 125 كان من ضمنهم ذاك العربي السكران الذي عاد  لرشده وعلم بعد ذلك أنه كان سبباً في هداية 125 نصراني وهو يجهل ما يقول .




راكب يهودي يغطي نفسه بكيس نيلون داخل الطائرة والسبب غريب جداً لن تصدقه

Posted: 31 Jan 2016 01:37 AM PST

فى رحلة الى دولة السويد قادمة من دولة سويسرا كان موجود مجموعة من الركاب مختلفين الجنسيات والاديان ولفت نظر مشرفى الطائرة ما قام به احد الراكبين بشئ غريب ونادر وجعل من حوله يسخرون منه  حيث أنه أخرج كيس نيلون وقام بتغطية نفس بالكامل من وجهه حتى أطراف اقدامه هذا الأمر كان ملفتاً للنظر بالنسبة للركاب وطاقم الطائرة ولكن الحرية الشخصية التي تحتم على كل فرد حرية التصرف  حسب رغبته جعلت الجميع يترك هذا الراكب فيما صادف الأمر وجود صحفي بأحد الصحف الماليزية وقرر استيقاف ذاك الراكب وسؤاله عن سبب سلوكه وحدثت فاجعة كبيرة حيث أن إجابة هذا اليهودي  كانت موجودة في القرآن الكريم عندما وصف اليهود بأنهم أحرص الناس على حياة ويقبلون بالحياة بأي شكل من أشكالها حتى ان كانت ذليلة وذلك كما ورد في قوله تعالى (وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ) حيث يقول ذاك الراكب  أن سبب فعلته هذه انتشار مرض انفلونزا الخنازير بالعالم وأنه يخشى أن يكون أحد ركاب الطائرة مصاب بالمرض وينتقل المرض له ويموت وهو يحب الحياة جداً وولا يريد الموت ففعل هذا السلوك الجنوني ظاناً نفسه أنه بسلوكه يقي نفسه من الموت وهو لا يعلم بقوله تعالى  " أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِكْكُمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنْتُمْ فِي بُرُوجٍ مُشَيَّدَةٍ ۗ " فسبحانالله الذي أنعم علينا بنعمة الإسلام وهي خير النعم .


لن تتخيل حكاية أذكى طفل في العالم ذكاء باهر وخارق لدرجة أن سكان دولته يطلقون عليه اسم جوجل البشر

Posted: 31 Jan 2016 01:29 AM PST

ظاهرة الذكاء موجودة عند كثير من الاطفال وذلك الطفل يتمتع بذكاء كبير فى الحساب ويتذكر امور فى الماضى  وغيرها من الأمور لكن حكاية هذا الطفل هي حكاية عجيبة جداً ولكنها واقعية وموثقة الطفل الظاهرة  والخارق اطلق عليه من قبل اهل مدينته لقب جوجل البشر بسبب شدة الذكاء الذى يتميز به .
أصبحت الحكومة الهندية تتجه في الطفل Kautilya Pandit للمدارس الحكومية والعلمية وذلك لاستظهار قدرته وتوجيه الأسئلة من قبل الطلبة على هذا الطفل لعلهم يستفيدوا منه علمياً ويحتذوا بتجربته الفريدة والنادرة كاتيلا كان ينسب الفضل الأكبر لما وصل له من حدود علمية باهرة لوالديه الذين شجعا قدراته الخارقة ويقول والديه لقد كان كاتيلا كثير الحركة والنشاط اليومي كنا نلاحظ أنه يعمل على حل المشاكل البسيطة التي تواجهه لوحده كان يشير على أبيه في بعض الأمور التي كان يعمل بها كتصليح بعض مقتنيات المسجد ويكون اقتراح Kautilya  Pandit صواب وناجح وناجع ومن هنا اكتشف الوالدين أن طفلهم لديه قدرات خارقة يجب استثمارها  وتعزيزها كاتيلا كان يشاهد فضائيات علمية لا أطفال ولا غناء كما هي اهتمامات الأطفال  وتعزيزها كاتيلا كان يشاهد فضائيات علمية لا أطفال ولا غناء كما هي اهتمامات الأطفال في الحقيقة إنه طفل مدهش ويبدو مشروع عبقري قادم، أتمنى ألا يضل الطريق وهل نجد من يهتم يوماً بعقول أطفال العرب من أصحاب الظواهر الفريدة

فحكاية الغرب في تعزيز المواهب عديدة ولعل أشهرها حكاية كاتيلا وحكاية النجم الرياضي الكبير ليونيل ميسي التي لا تخفى على أحد .


16 حقيقة مهمة جدا عن فيروس زيكا القاتل وكيفية الوقاية منه

Posted: 30 Jan 2016 11:16 PM PST

قالت منظمة الصحة لعموم الدول الأميركية "باهو" إن عدد الدول والمناطق في الأميركتين التي أعلنت عن حالات إصابة بفيروس زيكا الذي ينقله البعوض، ارتفع إلى 22 أمس الثلاثاء، أي ضعف عددها قبل شهر واحد.
وعادة لا يكون المرض حادا، لكن منظمة "باهو" قالت إن الفيروس زيكا قد يكون مرتبطا بمواليد في البرازيلأصيبوا بصغر في الجمجمة وتلف في المخ (صعل).
وهنا نقدم 16 حقيقة عن فيروس زيكا وتفشيه الأخير في الأميركتين:

  • فيروس زيكا ينتمي إلى عائلة الفيروسات المصفرة أو المسببة للحمى الصفراء، ولا يوجد له مصل واق.
  • ظل الفيروس محصورا في أفريقيا وآسيا من الخمسينيات وحتى عام 2007، حين امتد شرقا إلى جنوب ووسط أميركا.
  • ينتقل الفيروس عبر بعوض من جنس "الزاعجة المصرية" (إيديس إيجبتاي)، والذي ينقل أيضا حمى الضنك والحمى الصفراء وفيروس التشيكونغونيا.
  • منظمة الصحة العالمية قالت إنه لا توجد أدلة حتى الآن على أن فيروس زيكا ينتقل إلى المواليد عبر الرضاعة الطبيعية.
  • منظمة الصحة العالمية قالت أيضا إنه تم عزل فيروس زيكا في الحيوانات المنوية للإنسان، كما أن هناك حالة عدوى محتملة من شخص لآخر خلال العملية الجنسية. لكن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة للتأكيد على أن الاتصال الجنسي هو وسيلة من وسائل انتقاله.
  • لا تظهر أعراض المرض إلا على واحد من كل أربعة مصابين بالفيروس ويمكن عدم رصد عدد كبير من الحالات، وهو ما يصعب معرفة الحجم الحقيقي لتفشي المرض في الأميركتين.
  • عادة يكون مرض فيروس زيكا غير حاد نسبيا، ومن أعراضه حكة الجلد والحمى وآلام في المفاصل والعضلات تستمر نحو أسبوع، ومن غير الشائع أن يحتاج المصابون بفيروس زيكا إلى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

  • تقول منظمة باهو إنه لا يوجد في الأميركتين دليل على أن الفيروس يمكن أن يؤدي إلى الوفاة، لكن وردت تقارير عن حالات متفرقة لحدوث مضاعفات خطيرة لدى أشخاص يعانون من أمراض أو حالات أخرى تؤدي إلى الموت.
  • يقول باحثون في البرازيل ومنظمة الصحة العالمية إن هناك أدلة متنامية تربط بين الفيروس زيكا وصغر الرأس (مايكروسيفالي)، وهو خلل في النظام العصبي يؤدي إلى مواليد ذوي رؤوس وأدمغة أصغر من المعتاد.
  • في شمال شرق البرازيل رُصدت زيادة كبيرة في حالات المواليد المصابين بصغر الرؤوس والأدمغة. وقالت وزارة الصحة البرازيلية إن حالات الإصابة المشتبه بها بين المواليد بالمايكروسيفالي ارتفعت إلى 3893 حالة حتى 16 يناير/كانون الثاني الجاري.
  • يوجد في البرازيل أعلى معدل للعدوى بفيروس زيكا، يعقبها كولومبيا. كما وردت تقارير عن تفشي الفيروس في الإكوادور والسلفادور وغواتيمالا وهايتي وهندوراس والمكسيك وبنما وبراغوايوبويرتوريكو وسورينام وفنزويلا ودول أخرى.
  • قالت وزارة الصحة في كولومبيا إن زيكا أصاب 13500 شخص في البلاد، ويمكن أن يشهد هذا العام سبعمئة ألف حالة.
  • قال رئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس إن التقديرات تشير إلى أن خمسمئة مولود سيصابون بالمايكروسيفالي.
  • نصحت وزارة الصحة في كولومبيا النساء بتأخير الحمل ما بين ستة وثمانية أشهر لتفادي مخاطر محتملة ذات صلة بزيكا.
  • وزارة الصحة في جاميكا نصحت النساء بتأجيل الحمل ما بين ستة أشهر وعام. بينما نصحت السلفادور نساءها بتأجيل الحمل حتى عام 2018.
  • في وقت سابق من الشهر، حذرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها النساء الحوامل بتفادي السفر إلى 14 دولة ومنطقة في أميركا اللاتينية والكاريبي فيها حالات إصابة بالفيروس.

0 التعليقات

إرسال تعليق