الجمعة، 22 يناير 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

كيف تحول الرياح إلى كهرباء من أجل شحن هاتفك وأجهزتك الالكترونية من أي مكان !

Posted: 22 Jan 2016 06:41 AM PST

العديد من الابتكارات والاختراعات التي نسمع عنها يوميا ، لكن بعضها فقط من تحقق فائدة عظيمة للمستخدم العادي . اليوم سنتعرف على ابتكار رائع سيفيدك بكل تأكيد عندما تكون بعيدا عن البيت وتريد شحن هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بدون وجود للكهرباء.
كيف تحول الرياح إلى كهرباء من أجل شحن هاتفك وأجهزتك الالكترونية من أي مكان !

هذا الجهاز المبتكر يمسى''Trinity'' وهو توربينة تولد الطاقة عن طريق الرياح ، في جوهرها هي كنموذج مصغر من تلك التوربينات العملاقة التي نراها في الارياف واعالي الجبال وكذلك البحر . الجهاز يتكون من ثلاثة أرجل وثلاث شفرات متضمنة في جسم الجهاز ككل ،يمكنك حمله معك إلى اي مكان .

الفريق المطور للمشروع تطور ايضا تطبيق للهواتف الذكية الذي يمكن من تشغيل الجهاز أو إيقافه ، مع عرض تفاصيل عن  مقدار الطاقة الذي يولدها الجهاز في كل يوم.

الجهاز يأتي في  أربعة نماذج مختلفة ؛الاول بطاقة اجمالية 50 واط ، بسعر 369 دولار ، وهو رفيق مثالي لعشاق التخييم ، قادر على شحن الهواتف الذكية بشكل كامل لثلاث إلى أربع مرات . النموذج الثاني هووTrinity  400 واط ،قادر على شحن ما يقرب من عشرة إلى ستة عشر جهاز ذكي!النموذجين الاخرين هما Trinity 1000 وTrinity 2000 القادرين على انتاج ما يصل إلى 1000 و 2000 واط

الابتكار عرض كمشروع في موقع التمويل الجماعي kickstarter وقد حقق أكثر من 153 الف دولار بعد ان كان هدفه فقط 50 الف دولار ، لكن تم توقيف تمويله من الموقع لاسباب مجهولة لحد الآن . ويمكن معرفة المزيد عنه بالنقر هنا .

بالفيديو : 3 مواقف محرجة تعرض لها عمالقة التكنولوجيا أمام الجمهور

Posted: 22 Jan 2016 03:52 AM PST

الشركات الكبيرة في عالم التقنية تفضل ان يقوم الرئيس التنفيذي بعرض أحدث منتجاتها للجمهور بشكل مباشر ضمن مؤتمراتها الخاصة . رأينا ستيف جوبز ، بيل جيتس ، ساتيا نادالا... وغيرهم وهم يقومون باستعراض احدث منتجات شركاتهم ، فالإعلان هو شريان الحياة بالنسبة لرجال الأعمال ، فاظهار المنتج والاعلان عنه فرصة كبيرة طبعا ، لكن المشكلة هي عندما لا يعمل كما هو متوقع ! في هذه التدوينة سنتعرف على 3 مواقف محرجة رواد التقنية اثناء عرض منتجاتهم امام الجمهور.


حتى أنت يا Cortana؟
شركة مايكروسوفت من اكبر الشركات العالمية في مجال التقنية والتكنولوجيا ، وهي من عمالقة البرمجيات عالميا ،لكن رغم ذلك فهذا لا يعني انها لا تفشل . ساتيا نادالا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت تعرض لموقف محرج وهو يستعرض مميزات المساعد الصوتي الجديد كورتانا . هذا الاخير الذي لا يبدو انه يفهم ما يريده ساتيا .


ليس هناك أتصال بالانترنت 

في واحدة من العروض أهم منتجاتها، لأهم منتجات شركته ، ستيف جوبز تعرض هو ايضا لموقع محرج وهو يستعرض هاتف الايفون 4 عام 2010 ،عندما اصر الهاتف ان الانترنت لا تعمل . المسبب في هذه المشكلة وفقا لستيف جوبز هو العدد الكبير من الناس المتصلة بنفس الشبكة .

شاشة الموت !

 ماذا عن بيل غيتس ، نعم هو كذلك عاش لحظة محرجة ما الشاشة الزرقاء عندما كان يستعرض ويندوز 98 !


تعرّف على أول هاتف في العالم يشحن نفسه بنفسه !

Posted: 22 Jan 2016 03:19 AM PST

تعرّف على أول هاتف في العالم يشحن نفسه بنفسه !
أصبحنا في زمن لا يمر فيه اليوم الا و اكتشفنا و تعرفنا على اختراع او ابتكار جديد في عالم التكنولوجيا، و هذا أمر رائع، لهذا في موضوع اليوم سأشاركك ابتكار مدهش تم تطويره على يد إحدى المهندسات اليونانيات، و هو ابتكار طالما حلمنا به، ألا و هو استعمال الهاتف دون الحاجة لشحنه.

الهاتف يدعى Delta v، حيث يقوم بشحن نفسه تلقائيا و ذلك عن طريق نظامه الداخلي، لم تستوعب هذه النقطة جيدا ؟ حسنا، الهاتف يعتمد على خاصية الشحن الذاتي المتمثلة في ثلاث نقاط أساسية و هي الاستشعارات الشمسية و التي تمتص الأشعة الشمسية و تحولها الى طاقة، كما أنه سيشحن من خلال الحركة التي يقوم بها المستخدم و الاحتكاكات.

من الممكن أن يكون هذا الهاتف مستقبل الهواتف الذكية، و يحل المشاكل المتعلقة بالبطارية و التي تعتبر النقطة السوداء في عالم الهواتف الجديدة العهد. الهاتف مازال كمشروع  في انتظار أن يطرح في الأسواق في المستقبل .

كيف تعرف سرعة و قوة أي موقع على شبكة الإنترنت في ثواني فقط + نصائح مهمة!

Posted: 22 Jan 2016 03:06 AM PST

ملاك المواقع هم بحاجة إلى و بشدة إلى بعض الأدوات المهمة التي تساعدهم في عمل فحص لمواقعهم على شبكة الإنترنت ، و هذا الفحص بطبيعة الحال يتضمن و يشمل جميع الجوانب في كل من سرعة الموقع و معدل الحماية الخاص به الخ .. بل هم بحاجة إلى نصائح عديدة من أجل تحسين خدمة مواقعهم !
كيف تعرف سرعة و قوة أي موقع على شبكة الإنترنت في ثواني فقط + نصائح مهمة!
اليوم أقترح عليكم موقع Website Grader الذي أعجبني صراحة فهو يعطيك تقرير حول كل موقع في كل من سرعة و قوة الموقع و العديد.. كل ما عليك هو الولوج الى الموقع و الرابط تجدونه أسفل الموضوع ثم تقوم بكتابة رابط موقعك أو أي موقع تود في الحصول على تقرير شامل له.
بعد ثواني معدودة سيقدم لك الموقع تقرير شامل حول الموقع الذي قمت بإدخاله بداية بملاحظة شاملة حول الموقع و سرعة تصفح الموقع بالإضافية إلى معدل الحماية التي يتوفر عليها الموقع بل و أكثر من ذلك فهو يعطيع درجة SEO أو ما يعرف بمكانة الموقع بالنسبة لمحركات البحث.
بجانب كل ملاحظة ستجد Read More بالنقر عليها سوف تتوجه إلى صفحة أخرى بها نصائح مهمة من أجل إصلاح كل مشكل ، فعلى سبيل المثال بمدونة المحترف أخبرني الموقع أننا نستعمل صور كبيرة الحجم نوعا ما لذلك فالموقع إقترح علي بعض المواقع التي تقوم بالتقليص من مساحة الصور حتى لا تتسبب في بطئ الموقع !
رابط الموقع : Website Grader

كيف تقوم بمعايرة بطارية جهازك الأندرويد و إطالة عمرها بتقنية Battery Calibration

Posted: 22 Jan 2016 03:06 AM PST

البطارية من بين الأشياء التي يجب الحرص على إطالة عمرها فعزيزي القارئ يجب أن تعرف أن بطارية هاتفك الذكي غالبا ما تنقص جودتها و تصبح تفرغ بشكل سريع جدا خصوصا بعد إستبدال الروم و النظام الخاص بجهازك الأندرويد فتغيير الروم يعتبر من بين الأسباب التي تجعل البطارية لا تتوافق بالشكل المطلوب مع النظام.
كيف تقوم بمعايرة بطارية جهازك الأندرويد و إطالة عمرها بتقنية Battery Calibration
لذلك فاليوم و في هذا الموضوع سوف نتطرق إلى طريقة معايرة بطارية الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد و إسترجاع كفائتها و جعلها تعمل بالشكل المطلوب ، أولا يجب أن تتوفر على روت بهاتفك فهذا الأمر لا غبار عنه و هو شرط إن لم يكن عندك فلا يمكن أن تنجح معك الطريقة .. تقوم بتحميل تطبيق Battery Calibration من على بلاي ستور فهو متوفر بشكل مجاني و الرابط تجدونه في أسفل التدوينة و بعد تحميل التطبيق تقوم بالولوج إليه و تنقر على !Calibrate و تقوم بالسماح لـSuper User بأن يمنح التطبيق صلاحية الروت.
و ستظهر لك رسالة قصيرة مفادها أن العملية تمت بنجاح و كل ما عليك القيام به في تلك اللحظة هو إعادة تشغيل هاتفك و ترك الهاتف إلى أن يفرغ من الشحن بشكل كامل و ينطفئ ، بعد ذلك تقوم بوصل الهاتف مع الكهرباء إلى أن يشحن 100% و مبروك عليك فأنت قمت بمعايرة البطارية الخاصة بجهازك.
رابط تحميل التطبيق : Battery Calibration

المواقع الإلكترونية المغربية تطلق حملة VoIPDown

Posted: 22 Jan 2016 03:05 AM PST

المواقع الإلكترونية المغربية تطلاق حملة VoIPDown
قام مجموعة من النشطاء المعلوماتيين المغاربة بإطلاق مبادرة جديدة تحمل إسم "VoIPDown" و تستهدف حشد أكبر عدد من المواقع الإلكترونية المغربية على اختلاف توجهاتها و ذلك قصد الاحتجاج على قرار الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT و القاضي بحظر الاتصال عبر التطبيقات العاملة ببروتوكول VoIP.

و تشير مبادرة VoIPDown أن الهدف الأساسي منها هو تجميع أكبر عدد من المواقع الإلكترونية المغربية و ذلك بهدف الاحتجاج على قرار الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT الخاص بحجب خدمة الاتصال عبر بروتوكول VoIP و هو القرار الذي دخل يومه السابع عشر من دون أن تكون هناك أية بوادر للتراجع عنه.
و للمشاركة في هذه الحملة الجديدة بالنسبة لأصحاب المواقع الإلكترونية تقترح عليكم مدونة المحترف (التي تشارك بدورها) الدخول على الموقع الإلكتروني VoIPDown ثم نسخ كود العداد الخاص بعدد الأيام التي مضت على تطبيق القرار على موقع المستخدم ثم إرسال رابط موقعه على البريد الإلكتروني allo@voipdown.com كما هو مبين في موقع المبادرة.


لهذا السبب جوجل تدفع مليار دولار لـ آبل !

Posted: 22 Jan 2016 01:59 AM PST

لهذا السبب جوجل تدفع مليار دولار لـ آبل !
في إطار سير المعركة القضائية بين جوجل و أوراكل، تسربت عدد من المعطيات الحساسة و غير المعروفة في السابق خصوصا على مستوى علاقة كل من الشركتين العملاقتين جوجل و آبل، و المعاملات المالية بينهما.

و كانت أطوار المحاكمة التي تجري حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية بين شركتي جوجل و أوراكل قد كشفت خلال الأيام الماضية نقلا عن وسائل الإعلام و من بينها وكالة "بلومبرغ" عن أن جوجل ربحت من نظامها أندرويد ما مجموعه 31 مليار دولار منذ سنة 2007، لكن هذه ليست المعلومة السرية الوحيدة التي تسربت، و هو ما أغضب جوجل.

المعلومات السرية المسربة كشفت أن جوجل منحت فقط في سنة 2014 مبلغ مليار دولار لآبل لكي يظل محركها للبحث بشكل افتراضي في هواتف آيفون، و يعد هذا المبلغ هو النسبة التي تستفيد منها آبل من الأرباح الخاصة بالإعلانات على محرك جوجل للبحث على الآيفون، و تشير المعلومات أن نسبة مشاركة الأرباح قد وصلت إلى 34 في المئة من دون معرفة ما إن كانت جوجل هي التي ستستفيد من هذه النسبة أم أنها مخصصة لآبل.

من جهتها طالبت جوجل القاضي المكلف بهذه القضية بوقف النشر فيها على اعتبار أن المعلومات التي تسربت تعتبر حساسة و لم يتم الإعلان عنها من قبل و قد تضر بمصالح الشركة.


تسريب فيديو خاص بهاتف آيفون 6c الجديد

Posted: 22 Jan 2016 01:16 AM PST

تسريب فيديو خاص بهاتف آيفون 6c الجديد
تسرب خلال الساعات القليلة الماضية فيديو جديد يظهر الهاتف الجديد لشركة آبل "آيفون 6c" و الذي راجت حوله شائعات كثيرة خلال الفترة الأخيرة، حيث يعد هاتفا منخفض التكلفة و سيتم تقديمه في وقت مبكر من هذه السنة.

و كانت الشائعات و الأخبار غير المؤكدة قد أشارت أن آبل ستطلق هاتف آيفون جديد هو نسخة مطورة من آيفون 5c الذي أطلقته سابقا، ليكون بذلك هاتف منخفض المواصفات التقنية و الكلفة المادية و موجه نحو محدودي الدخل، وسيتم إطلاقه قبل الموعد السنوي المخصص لهواتف آيفون، و يبدو أن الفيديو الجديد يؤكد ذلك.

و يكشف الفيديو الجديد و المسرب من قبل أحد العاملين في مصنع شركة المناولة الشهيرة في الصين "Foxconn" و المختصة في تصنيع الآيفون يكشف عن تصميم الهاتف الجديد.



0 التعليقات

إرسال تعليق