الجمعة، 15 يناير 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

الحملة الوطنية لمقاطعة شركات الاتصالات تبدأ غدا

Posted: 15 Jan 2016 10:34 AM PST

الحملة الوطنية لمقاطعة شركات الاتصالات تبدأ غدا
تنطلق غدا السبت الحملة الوطنية لمقاطعة شركات الاتصالات الثلاثة في المغرب (اتصالات المغرب، ميدتيل و إنوي) و ذلك ردا من شريحة واسعة من المغاربة على قرار الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT الخاص بحظر خدمة VoIP المستخدمة من طرف تطبيقات عديدة كـ واتس آب، سكايب و فايبر.

و كانت الحملة الوطنية لمقاطعة شركات الاتصالات الوطنية على فيسبوك قد بلغت إلى حدود اللحظة 29.000 شخص كلهم أجمعوا على مقاطعة الشركات الثلاثة ابتداءا من يوم غد السبت 16 يناير و لمدة 48 ساعة إلى غاية يوم الأحد 17 يناير 2016 حيث سيقوم المستخدمون بإقفال هواتفهم طوال اليومين القادمين و عدم استقبال أو إصدار أية مكالمات هاتفية.

و في الوقت الذي شكك فيه البعض في عدم إمكانية نجاح هذه الحملة أشار أمين رغيب مؤسس و مدير مدونة المحترف و القائم الرئيسي على الحملة أن الهدف من هذه الخطوة الأولية معرفة ما إن كان المستخدمون المغاربة متحدون وراء قرار المقاطعة، كما أن هذه الخطوة تعتبر خطوة أولى و ستليها خطوات تصعيدية أخرى في حالة إصرار ANRT على قرارها.


نتفليكس تتخذ إجراءا سيغضب المستخدمين !

Posted: 15 Jan 2016 04:35 AM PST

نتفليكس تتخذ إجراءا سيغضب المستخدمين !
بعد أن أصبحت متوفرة تقريبا في الغالبية العظمى من دول العالم، في الوقت الذي كانت في السابق حكرا على كندا و أمريكا و بعض 
دول أوروبا الشمالية، بدأت منصة البث الحي للأفلام و السلسلات في اتخاذ إجراءات أمنية جديدة للحد من القرصنة و غيرها من الممارسات المضرة بالشركة.

و من المعروف أن نتفليكس تخصص لكل دولة على حدة مكتبة خاصة تتضمن جميع البرامج الممكن الولوج إليها داخل تراب البلد المعني من أفلام و سلسلات و غيرها و هو الأمر الذي يختلف من بلد إلى آخر، حيث تعتبر المكتبة الموجهة مثلا للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية أكثر غنى من نظيرتها في باقي الدول الأخر و هو ما يدفع بعض المستخدمين لاستعمال تطبيقات VPN لتجاوز المعطى الجغرافي و الولوج إلى الاختيارات الأمريكية.

شركة نتفليكس أعلنت بشكل رسمي على موقعها الإلكتروني أنها لن تتسامح من الآن فصاعدا مع هذه الممارسات و أنها ستعمل على عدم إمكانية استعمال تطبيقات VPN للولوج إلى عروض في مناطق جغرافية أخرى غير العروض المتوفرة في بلد المستخدم الأصلي، حيث ستعتمد نتفليكس على نفس الإجراء الذي تتخذه HBO Now التابع للقناة الأمريكية في تتبع و حظر حسابات المستخدمين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية و الذين يستخدمون هذه التقنية.

و يعود السبب في هذا الإجراء لكون نتفليكس أصبحت متوفرة الآن في كل دول العالم بالإضافة إلى حقوق البث في بعض البلدان و التي تمنع بث بعض المحتويات بشكل حصري داخل هذه الدول على عكس دول أخرى.


7 مزايا جديدة ستستخدمها في الواتس آب قريبا

Posted: 15 Jan 2016 04:04 AM PST

الواتس اب من اكثر التطبيقات استعمالا في العالم ، يغطي تقريبا جميع الدول كما انه متاح في العديد من الهواتف بجميع الانظمة . بعد شراء فيسبوك لهذه التطبيقات اصبحت نرى مجموعة من التحديثات الجديدة له بين فترة واخرى ، وبنفس التوجه هذه السنة كذلك سنرى العديد من التحديثات المميزة لهذا التطبيق ، وفي هذه التدوينة سنتعرف على بعضها قبل ان يتم طرحا في التطبيق بشكل رسمي .
7 مزايا جديدة ستستخدمها في الواتس آب قريبا

1.الخلفيات المتحركة.

2.تصميم جديد.

3.امكانية حظر(block) مستخدمين ضمن المجموعات لعدم ازعاجك !

4.امكانية تخصيص صورة البروفايل الشخصي حسب جهات الاتصال 

5.مشاركة الملفات.

6. رموز تعبيرية جديدة 

7.مكالمات الفيديو. 

5 تطبيقات حصرية تستحق التجربة !

Posted: 15 Jan 2016 03:00 AM PST

تعرف متاجر التطبيقات تضخما كبيرا، حيث كل يوم تثم إضافة مجموعة كبيرة من التطبيقات، لكنة هاته التطبيقات بها المفيد و غير المفيد، و الصنف الأول هو ما يهمنا (المفيد)، لهذا في موضوع اليوم سأقدم لك قائمة تضم 5 تطبيقات حصرية تستحق التجربة نظرا لفائدتها.
5 تطبيقات حصرية تستحق التجربة !

تطبيق رائع يسمح لك بعمل زوم للشاشة (مكبر) بدقة عالية، بالإضافة لإمدادك بمعلومات حول كل منطقة، دون أن ننسى مزاياه الأخرى التي ستجدب انتباه أصحاب الجرافيك.
إذا كنت تهوى القيام بفيديوهات قصيرة، فهذا التطبيق يعد الأنسب لك، حيث سيسهل عليك ذلك مع إمكانية مشاركة فيديوهاتك مع أصدقائك بسهولة تامة.
تطبيق رسمي من شركة سامسونج يتجلى دوره في مشاركة الملفات (صور، أغاني، فيديوهات...) مع الشاشات من أجل عرضها عن طريق شبكة الوايفاي و بسهولة.
تطبيق جميل يوفر لك مجموعة من الصور المتحركة بصيغة GIFللتعبير عن شعورك و حالتك، جل هذه الصور مأخوذ من أفلام الديزني الشهيرة. كما أن التطبيق يتيح لك إمكانية مشاركة الصور مع اصدقائك.
هذا التطبيق موجه للهواتف التي تعمل عن طريق بصمة زر الهوم (home) حيث سيمكنك من فتح هاتفك فقط عن طريق اللمس بدل الضغط.
و كالعادة إذا كنت تعرف بعض التطبيقات الأخرى المفيدة شاركها معنا و سأكون سعيد بالتعرف عليها منك.

كاسبرسكي تطلق برنامج مضاد فيروسات مجاني

Posted: 15 Jan 2016 02:02 AM PST

كاسبرسكي تطلق برنامج مضاد فيروسات مجاني
أعلنت الشركة الروسية الشهيرة "كاسبرسكي" و المتخصصة في الحلول الأمنية على الإنترنت عن إطلاقها لبرنامج مضاد فيروسات جديد و فعال لكن أهم ميزة فيه بحكم أنه مجاني هو أنه موجه لمحبي المجانيات و أصحاب الميزانيات الصغيرة.

موقع روسيا اليوم أشار إلى أن كاسبرسكي أطلقت رسميا برنامجا مجانيا مضادا للفيروسات خاص بمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية العاملة بنظام التشغيل "ويندوز"، و أضاف الموقع نقلا عن الناطق الرسمي باسم الشركة أن النسخة المجانية للبرنامج تحول دون توغل برمجيات ضارة إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية وتطهر الملفات من الفيروسات وتحذر المستخدمين من الأخطار المحتملة.

و أشار مسؤول قسم المستهلكين في شركة كاسبرسكي أن المنتوج الجديد و المجاني يصلح بالأساس للمستخدمين الذين لا يستطيعون الحصول على نسخة مدفوعة كما أنه يعتبر امتدادا لسياسة الشركة في توفير منتجات عالية الجودة من خلال فترة التجريب المجانية و التي تصل إلى ثلاثة شهور.

النسخة المجانية لمضاد للفيروسات الجديد من كاسبرسكي متوفرة فقط في إصدار موجه لروسيا و أوكرانيا فقط في الوقت الحالي.


تقارير: مراهق ينجح في اختراق البريد الإلكتروني لمدير المخابرات الأمريكية !

Posted: 15 Jan 2016 01:23 AM PST

تقارير: مراهق ينجح في اختراق البريد الإلكتروني لمدير المخابرات الأمريكية !
كشفت وسائل الإعلام العالمية خلال الأيام الماضية عن خبر مدهش يتعلق باختراق معطيات و بيانات واحد من أهم الشخصيات الأمريكية و أكثرهم حساسية و هو "جيمس كلابر" مدير المخابرات الداخلية الأمريكية، لكن الأكثر إدهاشا هو أن الهاكر المنسوبة إليه هذه العملية هو فتى مراهق.

و قد أكدت السلطات الأمريكية بالفعل حادث تعرض حسابات مدير المخابرات الداخلية "جيمس كلابر" البريدية على الإنترنت للقرصنة بالإضافة إلى هاتفه الخاص، و هو ما يبدو أمرا خطيرا بالنسبة لشخصية أمنية في حجم كلابر تسهر على أمن دولة في حجم الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته كشف موقع Motherboard.com أنه تلقى اتصالا من هاكر قاصر ينسب لنفسه القيام بهذه العملية و يحمل إسم "Cracka" و يقول أنه استطاع اختراق حسابات البريد الإلكتروني لجيمس كلابر بالإضافة إلى البريد الإلكتروني الخاص بزوجته كما أنه قام باختراق الهاتف الخاص به و قام بتحويل الاتصالات لجمعية خاصة بدعم الشعب الفلسطيني وهي جمعية "حركة فلسطين الحرة".

و أثات العملية الأخيرة الكثير من الجدل في الأوساط الأمريكية و بين المختصين في مجال الأمن المعلوماتي الذين أجمعوا على خطورة هذا الأمر.


0 التعليقات

إرسال تعليق