الجمعة، 1 يناير 2016

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

سامسونغ تعلن عن إدماج ميزة جديدة في تلفزيوناتها الذكية

Posted: 01 Jan 2016 10:08 AM PST

سامسونغ تعلن عن إدماج ميزة جديدة في تلفزيوناتها الذكية
كشفت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ عن إدماجها في الطرازات الجديدة من تلفزيوناتها الذكية لخدمة "بلايستيشن ناو/ PlayStation Now" و هو ما سينال رضى الكثير من المستخدمين خصوصا المهووسين بالألعاب الإلكترنية.

سامسونغ أعلنت يوم أمس عبر بيان رسمي عن أن الطرازات الجديدة من تلفزيوناتها الذكية "Smart TV" ستدمج خدمة PlayStation Now في إطار شراكة مع شركة سوني اليابانية المطورة لمنصة بلايستيشن، و ستشهد بذلك سامسونغ أول دخول لها لمجال اللعب السحابي "Cloud Gaming".

و سيكون أمام مستخدمي تلفزيونات سامسونغ الذكية اختيار واسع من الألعاب الإلكترونية عبر خدمة PlayStation Now من دون الحاجة إلى استعمال منصة ألعاب بلايستيشن بالإضافة إلى احتياج المستخدم فقط ليد تحكم للعب، حيث سيكون هناك أكثر من 300 لعبة إلكترونية للعب بينها 100 لعبة مجانية.

و من المرتقب أن تكشف سامسونغ عن معلومات أكثر حول هذا العرض الجديد في معرض التكنولوجيا الأشهر CES 2016 في لاس فيغاس الأمريكية.


قائمة بأفضل 5 ألعاب مجانية يمكنك الاستمتاع بها على متصفح جوجل كروم

Posted: 01 Jan 2016 05:35 AM PST

أضحت المتصفحات على الانترنت تعمل على تجميع المهام و عدم الاقتصار على عملية التصفح فقط في طريقها نحو ما يسمى بالـAll in one أو AIO أقد كل شيئ في مكان واحد،و من بين المتصفحات التي تعمل على هذه المنهجية نذكر المتصفح الرائد جوجل كروم و الذي أصحبح شيئا فشيئا يضيف مزايا جديدة غير كل ما يخص بالتصفح!
قائمة بأفضل 5 ألعاب مجانية يمكنك الاستمتاع بها على متصفح جوجل كروم
في هذا الموضوع سوف أشارككم قائمة بأفضل 5 ألعاب يمكنك تجربتها على متصفحك جوجل كروم و بالمجان أي هي متواجدة على متجر كروم ستور بشكل مجاني.



Treasure Arena


Free Rider HD


Pet Pop Party


إليك أفضل جدار ناري Firewall لحماية جهازك الأندرويد دون الحاجة الى روت

Posted: 01 Jan 2016 05:35 AM PST

نظام الأندرويد هو نظام قد توجد به في بعض الأحيان ثغرات حيث هذا الأمر هو غير مستبعد بثاثا.و لا نذهب بعيدا ففي الأونة الأخيرة عرفت ثغرة Stagefright انتشارا واسعا على مستوى أغلب أجهزة الأندرويد.
إليك أفضل جدار ناري Firewall لحماية جهازك الأندرويد دون الحاجة الى روت
لهذا الأمر ففي تدوينة اليوم سوف نتعرف عن أقوى تطبيق و جدار ناري يمكنك تثبيته على جهازك الأندرويد شرط أن تتوفر على جهاز باصدار 5.0 فما فوق،التطبيق يدعى NetGuard - no-root firewall للاشارة التطبيق لا يحتاج الى صلاحيات الروت و بامكانك تحميله بشكل مجاني من متجر بلاي ستور غير ذلك فرابط تحميل التطبيق تجده بأسفل التدوينة.
أول شيئ يجب أن تقوم به فور تثبيت التطبيق على جهازك هو ان توافق على صلاحيات الـVPN،بحيث أن التطبيق يعمل على تثبيت VPN من أجل مراقبة جميع الاتصالات سواء الواردة أو الصادرة من جهازك الأندرويد بل و أكثر من ذلك فالتطبيق يوفر لك امكانية ما اذا رغبت بأن تتيح و تعطي لأي تطبيق أو برمجيات صبيب الانترنت أم لا.
تطبيق NetGuard هو أفضل جدار ناري لجهازك الأندرويد فهذا الأخير يعمل على الكشف على اذ ما اذا كان هنالك تجسس بجهازك من أي جهة معينة و مصدر كل جهة و بتوفيره لقطع الاتصال عن أي تطبيق تتوفر عليه او تم ادراجه بشكل سري باعتباره برنامج خبيث فهو يتم الكشف عنه و بسرعة.
رابط تحميل : NetGuard

تويتر يعدل قوانينه لحماية المستخدمين

Posted: 01 Jan 2016 05:17 AM PST

تويتر يعدل قوانينه لحماية المستخدمين
كشف موقع التواصل الاجتماعي تويتر على مدونته الإلكترونية خلال اليومين الماضيين عن اعتماده لمعايير جديدة على موقعه من أجل حماية المستخدمين من الاعتداءات المعنوية و الدفاع عن حرية التعبير و الحق في الاختلاف.

و تهم المعايير الجديدة عدد من الأمور كالتحرش و الخطابات المحرضة على الكراهية لعدة أسباب كاللون أو الإثنية، أو الديانة، أو التوجهات الجنسية أو المعتقدات أو الأمراض و الإعاقات، حيث أعلن موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن عزمه على محاربة هذه الظواهر.

و لهذا الغرض ستبدأ تويتر في تطبيق نوع جديد من الإشعارات التي ستصل للمستخدمين المتهمين بمثل هذه الأفعال لإخبارهم بانزعاج باقي المستخدمين من سلوكهم بالإضافة إلى تحديد السبب في ذلك و دعوة المستخدم بنفسه إلى حذف تغريداته المسيئة و حظره لفترة مؤقتة بل قد يتم الذهاب أبعد من ذلك من خلال تقديم معلومات للمستخدم من أجل الحصول على دعم نفسي من جمعيات مختصة لإصلاح تصرفاته في هذا الإطار.


تطبيق اندرويد خطير يتيح لك معرفة المواقع التي يزور اي شخص على الشبكة ، الحصول على كلمات المرور و الكوكيز ..الخ

Posted: 01 Jan 2016 04:39 AM PST

في مدونة المحترف تطرقنا للعديد من المواضيع المتعلقة بالحماية والآمن ، سواء في اجهزة الحاسوب أو الهواتف الذكية . كما قمنا بنشر الكثير من تطبيقات الاندرويد بهدف تنوير المتابعين حولها وحول خطورتها . اليوم ليس استثناء ،لذلك سنعرفكم بتطبيق جديد خطير على هواتف الاندرويد .

Intercepter-NG هو أداة للقرصنة ،يمكن من خلالها على اعتراض وتحليل الاتصالات غير مشفرة عبر شبكة واي فاي.وهو واحد من أفضل وأسهل التطبيقات في هذا المجال اليوم .

ما الذي يمكنك لهذا التطبيق فعله ؟
كما قلنا سابقا ، التطبيق خطير جدا ، فهو قادر على مسح الشبكة والتعرف على كل الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة ، ويمكن من خلال سرقة ملفات الكوكيز ، معرفة المواقع التي يزور الضحية ، عرض أسماء المستخدمين / كلمات المرور .والكثير من الوظائف الاخرى .كما أن لديه ميزة مشابهة للبرنامج الشهير Wireshark حيث يمكنك جمع الحزم المرسلة عبر الشبكة لتحليلها في وقت لاحق.

كيف يعمل التطبيق ؟
 بعد ان تقوم بتحميل التطبيق واعطائه صلاحيات الرووت ، قم بالاتصال بشبكة الواي فاي التي تريد عمل مسح لها ، وسوف يظهر لك جميع الاجهزة المتصلة بالشبكة، سواء السلكية واللاسلكية.

بعد ذلك قم باختيار المستخدم الذي تريد اعتراض اتصالاته عبر الشبكة.يمكنك معرفة المواقع التي يزورها ، استخراج أسماء المستخدم وكلمات المرور ، وحتى الحصول على ملفات الكوكيز من على جهازه !




موقع يوفر لك 24 كتاب لتعلم أي لغة برمجية مجاناُ

Posted: 01 Jan 2016 03:07 AM PST

نظرا لأهمية البرمجية و انتشارها الواسع، أصبح من الضروري معرفتها و إتقانها، لكن قبل ذلك يجب أولا تعلّم أساسيتها، لهذا توجد مجموعة من الدورات و الكتب بخصوص هذا، و لعل الموقع الذي سأقدم لك واحد من هؤلاء.
موقع يوفر لك 24 كتاب لتعلم أي لغة برمجية مجانا
الموقع يدعى LinuxLinks حيث سيوفر لك 24 كتاب مجاني لتعلّم أساسيات لغات البرمجة مثل php، بيرل، سي، سي++ أو غيرها من اللغات.
للاستفادة يجب عليك أولا الدخول إلى الموقع لتظهر لك واجهته على الشكل التالي:
موقع يوفر لك 24 كتاب لتعلم أي لغة برمجية مجانا
إختر الكتاب الذي تريد و ضغط عليه، ليظهر لك فهرس الكتاب و أجزائه، بالإضافة إلى عرض الشرح بطريقة تفصيلية مميزة تعتمد على الأمثلة بأكواد برمجية لتوضيح الفكرة بشكل أكبر.
موقع يوفر لك 24 كتاب لتعلم أي لغة برمجية مجانا
رابط الموقع : LinuxLinks

مرة أخرى !! أحصل على 7 برامج بقيمة 249 دولار مجاناً و بكود تفعيل قانوني

Posted: 01 Jan 2016 02:59 AM PST

و ككل سنة مع حلول مناسبة رأس السنة جديدة، تقوم الكثير من الشركات بعروض تخفيضات خيالية، أما في بعض الأحيان قد تلجأ إلى العروض المجانية، و بعد أن ثم طرح إحدى العروض للحصول  على 12 برنامج بقيمة 872 دولار مجانا، اليوم اقتنصت لكم فرصة أخرى للحصول على 7 برامج قيمتها 249 دولار أمريكي مجانا و بتفعيل قانوني، جميل أليس كذلك ؟
مرة أخرى !! أحصل على 7 برامج بقيمة 249 دولار مجاناً و بكود تفعيل قانوني
العرض يضم مجموعة من البرامج لعمل رسوم متحركة، للتعديل على الصور، إنشاء صور متحركة...إلخ ، و إليكم في هذه المقالة أسماء البرامج التي يشملها هذا العرض:
Photo Watermark
هو برنامج يمكنك من وضع علامات مائية على صورك من أجل حمايتها من السرقة.
Ashampoo GetBack
برنامج يمكنك من استعادة صورك و الحفاظ عليها.
Video to GIF Animation
يمكنك من إنشاء صور متحركة بصيغة GIF.
Duplicate Photo Finder Plus
برنامج رائع يمكنك من حذف الصور المتكررة من أجل  توفير المساحة.
Animated Screensaver Maker
إذا كنت تفكر في انتاج بعض الرسوم المتحركة بطريقة احترافية فهذا البرنامج يعد الأنسب لك.
TriSunSoft PDF to JPG
هذا البرنامج يتجلى دوره في تحويل الصيغ من PDF نحو  JPG، PNG، GIF...الخ .
Focusky
هو برنامج لإنشاء  عروض تفاعلية عن طريق الرسوم المتحركة بسهولة، حيث يوفر لك مجموعة من القوالب الجاهزة.

كان هذا شرح بسيط للبرامج المتوفرة و دور كل واحد منها، و الان نمر للتعرف على طريقة الحصول عليها.
أولا يجب عليك الدخول إلى الموقع من الرابط أسفل الموضوع، لتجد قائمة البرامج على هذا الشكل:
إختر البرنامج الذي تريد (يمكنك تحميلهم جميعا) و اضغط على زر التحميل بالجانب "Free Download"، بعد التحميل الأولي  قم بفك الضغط لتجد ملف وورد به كود تفعيل مرفوق برابط تحميل البرنامج اضغط عليه وحمّل بكل بساطة.
تفاديا لمحدودية العرض، قم بتحميل اكواد التفعيل لكل البرامج ثم بعد ذلك قم بتجربة كل البرنامج بأريحية لاكتشاف مميزاته.
و أخيرا أتمنى من صميم القلب أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم، و لا تتردد بمشاركة البرامج مع أصدقائك.
رابط الموقع : Watermark Software 

مايكروسوفت تطلق تطبيقا جديدا على iOS

Posted: 01 Jan 2016 02:27 AM PST

مايكروسوفت تطلق تطبيقا جديدا على iOS
استغلت مايكروسوفت فترة مناسبة أعياد نهاية السنة الميلادية و التي تعرف استخداما كبيرا لأجهزة الكاميرات الخاصة بالهواتف الذكية لتطلق تطبيقها "مايكروسوفت سيلفي/Microsoft Selfie" على متجر أب ستور على نظام iOS.

التطبيق الخاص بمايكرسوفت يمكن المستخدمين من تعديل صورهم الخاصة التي تم التقاطها بكاميرات الهواتف الذكية خصوصا الصور الذاتية "سيلفي" بمجموعة من الأدوات المختلفة.
و يبدو أن مايكروسوفت بدأت تراهن في الفترة الأخيرة على تصدير تطبيقاتها الخاصة إلى المتاجر الإلكترونية للأنظمة المنافسة خصوصا أندرويد و iOS.

و لتحميل التطبيق الجديد على iOS تقترح عليكم مدونة المحترف ذلك عبر الرابط التالي: Microsoft Selfie


عاجل: واتس آب خارج الخدمة

Posted: 31 Dec 2015 11:48 AM PST

عاجل: واتس آب خارج الخدمة
أفادت وسائل الإعلام المختلفة خلال هذه اللحظات عن معاناة عدد كبير من المستخدمين عبر العالم من التوقف المفاجئ لخدمة التراسل الفوري لفايسبوك "واتس آب" حيث أصبح من المستحيل تبادل الرسائل بين المستخدمين.

و من غير المعروف بعد سبب هذا العطل التقني المفاجئ خصوصا مع عدم إعلان فريق تطوير التطبيق عن أي معلومة بهذا الشأن.


0 التعليقات

إرسال تعليق