الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

جوجل تواجه مشكلة جديدة قد تجرها أمام القضاء بسبب ممارساتها

Posted: 20 Oct 2015 08:51 AM PDT

جوجل تواجه مشكلة جديدة قد تجرها أمام القضاء بسبب ممارساتها
يبدو أن المشاكلة القانونية لعملاق التكنولوجيا الأمريكية "جوجل" على الأراضي الأوروبية خاصة و في العالم بشكل عام  ما زالت متواصلة، فبعد المشاكل المتكررة مع المفوضية الأوروبية ستجد جوجل نفسها في مشكلة جديدة مع إحدى أهم شركات الاتصالات في العالم.

الصحيفة الأمريكية "نيويورك تايمز" أشارت أن شركة الاتصالات الألمانية الشهيرة "Deutsche Telekom" قد تعتزم رفع دعوة قضائية ضد جوجل و ذلك من أجل التحقيق في الاتهامات التي توجه للشركة الأمريكية في كونها تستغل نظام تشغيلها المحمول "أندرويد" من أجل إبراز و الترويج لخدماتها الخاصة كخدمتي Google Maps و Google Search من دون مراعاة الشركة لشروط المنافسة العادلة.

و إذا قررت الشركة الألمانيةDeutsche Telekom السير في هذا الاتجاه فإنها قد تبدأ فصول مقاضاة جوجل في بداية شهر نوفمبر القادم، لتنضاف بذلك إلى المفوضية الأوروبية و هي أعلى هيئة سياسية في الاتحاد الأوروبي و التي أطلقت كذلك تحقيقا في نفس السياق و لكشف ما إن كانت جوجل فعلا تستغل نظام أندرويد في هذه المنافسات بالإضافة إلى أمريكا حيث فتحت "لجنة التجارة الاتحادية / Federal Trade Commission" بدورها تحقيقا في نفس السياق دون نسيان المشاكل التي وقعت لجوجل مع السلطات الروسية حول نفس الموضوع.


4 تقنيات كانت تعتبر فاشلة وسخيفة ،فحققت ثورة في العالم وأبهرت الجميع !

Posted: 20 Oct 2015 06:18 AM PDT

عند ظهور تكنولوجيا جديدة أو اختراع ينبأ على ان يحقق ثورة في العالم ، هناك دائما الكثير من المشككين الذين يعتبرون ذلك مجرد احلام لن تتحقق.ذلك لأن بعض الابتكارات التي كانت إلى عهد قريب ينظر لها  بعين الشك ،حققت اليوم ثورة في العلوم وترسخت في الثقافة العالمية، وأصبحت لا غنى عنها تقريبا. صدقوني، كان هناك أشخاص الذين يعتقدون أن الإنترنت مجرد فقعة سريعا ما ستزول. دعونا اذن نتعرف معا على 4 تقنيات حقق نجاحا باهرا بعد ان كانت تعتبر سخيفة و فاشلة .
4 تقنيات كانت تعتبر فاشلة وسخيفة ،فحققت ثورة في العالم وأبهرت الجميع !


الأفلام الناطقة

كانت الأفلام في السينما قبل 1927، مجرد افلام صامتة مع الكلمات المكتوبة ، وأحيانا مع الأوركسترا المصاحبة للعرض المباشر.ولكن ذلك الامر لم يستمر طويلا بعد سنة 1927 ووقعت الثورة مع أول فيلم ناطق "مغني الجاز" ، والذي فتح آفاقا جديدة باستخدام أصوات الموسيقى والكلام.طبعا هذا التطور لم يرحب به العديد من صناع السنيما في ذلك الموقت واعتبر انها "خدعة رخيصة" لن تستمر . لكن بعد ذلك بعامين، أصبحت الأفلام الصامتة لا تعرض أو لم تكن ضمن أولوية الاستوديوهات الكبرى.

الأجهزة اللوحية 

كان هناك العديد من الاشخاص الذين توقعوا نهاية أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، ولكن مع الأجهزة اللوحية الانتقادات كانت أكبر.من الذي سيحتاج إلى هاتف كبير لا يمكن اجراء المكالمات  ؟ حتى ستيف جوبز كانت مقتنعا بذلك ، فسنة 2003 حذر ستيف جوبز من هذه الأجهزة ، لكن بعد سبع سنوات من ذلك ، تم اطلاق أول ايباد من شركة آبل ، وبدأت الثورة .

الانترنت 

الانترنت كذلك من الابتكارات التي اعتقد انها مجرد سخافة لن تعمر طويلا ، وهذا كان الاعتقاد السائد حتى عند الأشخاص الذي عملوا على تحسينها وتطويرها ، والمثل على ذلك روبرت ميتكالف، مخترع إيثرنت، الذي قال  في عام 1996 ان الانترنت "ستنفجر مثل وبر نوفا". في العام نفسه نشر كليفورد ستول مقالا يقول فيه ، ان قواعد البيانات لن تنجح . والكتب والصحف الرقمية مجرد كذب وان الكمبيوتر لن يساعد ابدا في التعليم . لكن النتيجة انت تعرفها بالتأكيد .

 التجارة الإلكترونية

من الأشياء كذلك التي شككت فيها الناس كثيرا هي التجارة الإلكترونية ، التي اعتبر غير آمنة ومليئة فقط بالمواد الإباحية !. كليفورد ستول صرح بعد ظهور التجارة الإلكترونية على ان شراء تذاكر الطيران، حجز المطاعم والتسوق عبر الانترنت شيء لا يمكن تصوره ! وقال بالحرف" كيف يحدث هذا إذا كان السوبر ماركت فقط ركن الزاويا ويمكن الذهاب اليه بعض الظهر ، فمالذي ستربح التجارة الالكترونية في الشهر ؟ " . اليوم ، لدينا الجواب ، اليس كذلك ؟


NoDesk :موقع بمثابة كنز لكل من يعمل على شبكة الانترنت

Posted: 20 Oct 2015 04:15 AM PDT

تكنولوجيات المعلومات الحديثة تجعل من الممكن العمل عن بعد مع مختلف الناس في العالم وفي مختلف المهن . فعالم الانترنت اليوم سيجعلك تعمل من اي مكان وفي اي وقت ، وبأقل جهد ممكن . كل ما تحتاجه طبعا هو التخطيط ووضع خطة العمل ،لهذا من المفيد ان تتعرف كمستقل حر على موقع NoDesk.
NoDesk :موقع بمثابة كنز لكل من يعمل على شبكة الانترنت

NoDesk هو عبارة عن مجموعة من واسعة من الأدوات والمقالات والنصائح والأسرار، واشياء اخرى مفيدة حول العمل عن بعد. هذه المواد كلها باللغة الانجليزية ، ولكن لا اعتقد ان ذلك سيكون عائق امامك ،لو افترضنا ان العمل الحر على الانترنت يتطلب منك اتقان اللغة الانجليزية .


الجميل في الموقع ان يغطي تقريبا جميعا المواد التي ستحتاجها في حياتك المهنية على الانترنت ، ستجد في الموقع قائمة من البرامج المفيدة والخدمات لتنظيم العمل عن بعد،وهناك كذلك مقالات خاصة ستساعد على اختيار افضل الأجهزة والخدمات المساعدة في العمل .

كما يحتوي كذلك الموقع على اقسام متعددة تهم ، الكتب والتعلم والإلهام وكذلك الدورات التي ستفيدك في عملك وغيرها قمن المواد المفيدة لك كمستقل .فنظرا لكمية ونوعية المواد التي تم جمعها في هذا الموقع ،يستحق لقب موسوعة العمل عن بعد.

اليك هذا الموقع لمعرفة أي من المشاهير التي تشبهك عبر العالم !

Posted: 20 Oct 2015 03:22 AM PDT

مرحبا بكم أعزائي متابعي مدونة المحترف وائل سليمي يحيكم مرة أخرى و في موضوع جديد و متجدد حيث في هذا الموضوع سوف نقترح عليك تجربة معرفة المشاهير التي تشهبهك عبر العالم ، نعم بعد قرائتك لهذه التدوينة كن على يقين أنك ستخرج مع شبيهك الشهير :D الذي قد يكون ممثل أو مغني عالمي بل و أيضا يمكن أن يكون رياضي فالى التفاصيل.
كل ما عليك هو الولوج الى هذا موقع faceplusplus و الذي ستجد رابطه في أسفل التدوينة ثم و بكل بساطة  وبدون تعقيد الأمور ستقوم برفع صورتك عبر الزر الذي يتيح ذلك كما بامكانك أيضا ان تقوم بوضع رابط الصورة التي سبق و ان رفعتها على الانترنت (كمثال صورتك الشخصية على الفيس بوك) و كاشارة مهمة يجب ان لا تكون هذه الصورة ترتدي فيها نضارات شمسية فهي تخفي من ملامحك بحيث يجب ان تكون ملامح الوجه ظاهرة بشكل جيد فالموقع يعمل على فحص و تحليل ملامح الوجه من الأنف و الفم و العينين أيضا و بالتالي تكون النتيجة قريبة جدا من الحقيقة.
صراحة الموقع أبهرني جدا بالخوارزميات التي يعتمدها فكما لو تلاحظون ان الممثل الأول يشبهني كثيرا أليس كذلك ؟ :D ، على العموم فالشخص رقم 1 الذي يظهر يكون هو الأقرب لملامح وجهك و شاركونا تجربتكم في التعليقات .. أي مشهوور انت تشبه ؟
رابط الموقع : faceplusplus

متصفح Citrio الجديد الذي سيجعلك تقول وداعا لجوجل كروم | خفة في الأداء و حماية + تحميل سريع

Posted: 20 Oct 2015 03:22 AM PDT

أتريد تصفح سريع بدون تشنجات رغم انك تتوفر على حاسوب ضعيف ؟ هذا الأمر حتما لن يتحقق لك مع متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو أي متصفح أخر فمثل هذه المتصفحات المشهورة تعمل دائما على تحديثات مستمرة مما يجل المتصفح يستهلك كمية كبيرة من الرام و البروسيسر الأمر الذي يعيق التصفح على جل المستخدمين الذين يتوفرون على حواسيب ضعيفة اضافة.
الحل الوحيد الذي قد يمكن ان يكون كحل نهائي لكل هذه الأمور ستجده مع متصفح 'Citrio' الأخير الذي لا أعتقد أنك تعرفت عليه من قبل فهو حديث الاصدار و جاء باضافات و أدوات مذهلة حتما ستجعلك تترك جوجل كروم الى الأبد ، الجميل في متصفح Citrio أنه سريع جدا في التصفح و ذلك باستهلاكه لكمية قليلة من موارد الحاسوب الخاص بك غير هذا و أضيف الى ذلك أنه سيصبح بامكانك تحميل ملفات التورنت مباشرة من المتصفح بل الفيديوهات من على أي صفحة ويب بالاضافة الى الملفات العادية طبعا ، أيضا و لن نقف عند هذا الحد فكما قرأت من العنوان فبالفعل متصفح Citrio به خاصية جميلة جدا خاصة بالحماية و هي التي تعمل على مبدأ التحذير من المواقع الغير الأمنة و التي قد تسبب لك ضرر !
زيادة على هذا و الغريب في الأمر يا اخوان أن هذا المتصفح يتيح لك امكانية الاستماع الى الموسيقى المتواجدة بحاسوبك عن طريق قارئ او Player مخصص للمتصفح و بذلك يتم فتح نافدة مصغرة على هذا الأخير كما بامكانك انشاء قائمة من الموسيقى المفضلة لديك دون الحاجة لفتح برنامج قارئ للصوتيات أخر .. رائع أليس كذلك ؟ :D
و كاشارة فالمتصفح هو مبني عن جوجل كروم نفسه ، كما أنه يتوفق عنه و فايرفوكس في العديد من الأشياء يمكنك فقط التوجه الى الموقع و ستجد قسم خاص بالمقارنة بينه و بين المتصفحات الأخرى .. Citrio يتوفر أيضا على Chrome store هذا يعني ان الاضافات التي تشتغل على جوجل كروم يمكنك تثبيتها بنفس الطريقة على Citrio browser.
رابط تحميل المتصفح : Citrio

أفضل 5 قنوات يوتيوب عربية لتعلم فن التصوير الفوتوغرافي والسينيمائي من 0 إلى الإحتراف

Posted: 20 Oct 2015 02:59 AM PDT



كان من الصعب صراحة البحث وإيجاد قنوات يوتوبية عربية تتكلم عن فن التصوير الفوتوغرافي والسينيمائي ، فالمحتوى ضعيف جدا كما ان العديد من القنوات اضحت متخلى عنها ولم تعد تنشر اي جديد . طبعا هذا امر عادي جدا في مجتمع عربي يهتم اكثر "بهيشيك بيشيك " والفضائح والجنس على الانترنت . بصراحة وجدت قنوات غاية في الروعة إختار اصحباها المحترفين التخلي عنها لعدم وجود تفاعل . للاسف ان العديد من مشاهدي المواد العلمية يتقاعسون في النقر على لايك وشير والمشاركة بتعليقاتهم التشجيعية . هذا مايفسر ان المحترفين والذين يرغبون في مشاركة تجاربهم ومهاراتهم يصطدمون بقلة التفاعل احيانا وبالتهكم وقلة الادب في احيان اخرى . امر مؤسف صراحة ومحبط للغاية . وعلى العموم بعد هذه المقدمة الهيتشكوكية دعونا نتعرف على بعض القنوات التي لازالت تحارب من اجل البقاء على الانترنت والتي تشارك دروس في مخلتف انواع 

القناة الاولى : CairoPhotographyClub

هو عبارة عن نادي لتعلم فن التصوير ستعثر في القناة على العديد من الدروس المفيدة والشيقة والتي تبتدئ من الاساسيات مرورا بالادوات وشرح بعض المفاهيم الاساسية في تعلم التصوير الفوتوغرافي .


تصفح القناة من هنا 

القناة الثانية : المهندس ماجد سلطان

هي عبارة عن العديد من الدروس في التصوير وفن التعديل على الصور باستخدام الفوتوشوب واللايت روم يقدمها لكم الاستاذ والمهندس ماجد سلطان .

تصفح القناة من هنا 


القناة الثالثة : التصوير السينمائي 

هي عبارة عن قناة تتحدث عن العديد من الدروس التي تهم  الإنتاج و التصوير السينمائي من بعد خبرة إكتسبها صاحب القناة في مجال العمل الإعلامي و التلفزيوني لتغطية فجوة كبيرة في هذا المجال.

تصفح القناة من هنا 

القناة الرابعة : Faisal Almaiman
هي قناة تقدم من طرف الاخ فيصل، ويسهر فيها على تقديم نوعين من السلسلات سلسلة للمبتدئين وسلسلة للمحترفين في عالم التصوير ، يمكنك متابعه دروسه عبر قناته الرسمية من هنا  


القناة الخامسة : Touches of Lights لمسات ضوئية
هذه القناة مخصصة لتصوير الفوتوغرافي وستجد فيها اساسيات التصوير الفوتوغرافي و روش للتصوير والكثير من القواعد والتكوين التي سترفع من مستوى تصويرك  فكرة القناة تتخلص في 3 كلمات تعلم . فكر . صور 
تصفح القناة من هنا


هذه كانت بعض القنوات اليوتوبية العربية ، إذا كانت لذيك اسماء قنوات او اي إقتراحات اخرى فلاتبخل علينا بمشاركتها في التعليقات

أنشئ موقعك الإجتماعي الآن : أفضل 4 مواقع لإنشاء شبكات إجتماعية شبيهة بفيسبوك

Posted: 20 Oct 2015 02:19 AM PDT

أنشئ موقعك الإجتماعي الآن  : أفضل 4 مواقع لإنشاء شبكات إجتماعية شبيهة بفيسبوك

هل فكرت في إمتلاك موقع إجتماعي خاص بك ؟ ماذا لو كان هذا الموقع مشهورا وكنت انت من مؤسسيه ؟ اهو حلم صعب المنال ؟ شخصيا لا اعتقد مادام ان فيسبوك في بداياته لم يكن إلا موقع كان يستهدف ابناء جامعة امريكية ولم يكن يخطر في بال مؤسسه انه سيصبح مؤسس اكبر شبكة إجتماعية في العالم ! فلماذا لا وأنت عقل وروح تتجسد في جسد واحد . انا أومن كثيرا بفكرة ان كل مايفكر فيه عقلك قد تمتلكه ايديك . فلما لاتكن مؤسس شبكة إجتماعية جديدة تستهدف العرب ؟ او تكون لها فكرة جديدة تشجع العرب على ولوجها ؟ خصوصا وإن كانت لهذه الشبكة السيمة والطبع العربي ؟



بالفعل سنكون بحاجة إلى افكارك الجديدة ، فإذا كنت بالفعل تفكر في إمتلاك شبكة إجتماعية بفكرة جديدة ومختلفة عن فيسبوك ، دعني اساعدك بهذه السكريبتات الجاهزة والمجانية حيث لن يكفيك إلا التعديل عليها . 

سكريبت  : phpfox

اولا إخترت ان يكون هذا السكربت  في المرتبة الاولى رغم انه غير مجاني ، لانه سكريبت إحترافي جدا ! كما انه إذا كنت تفكر في مشروع شبكة إجتماعية إحترافية بمعنى الكلمة فلن تجد افضل من هذا السكربت الذي يتواجد في نسختين : الاولى كلاسيكية تدعى Nebula وهي ب مبلغ 299 دولار والثانية تدعى Neutron وهي اكثر إحترافية وجمالا بمبلغ  348 دولار  . طبعا إذا بحث عن النسخة المجانية منها ستجدها ولكن قد تتعرض للمتابعة القضائية من الطرف الشركة في حالة إشتهر موقعك ! :) 
موقع : phpfox.com



سكريبت : oxwall


هي نسخة إحترافية ومجانية ! وساعتبرها في المركز الاول كون انها تعد افضل نسخة مجانية  يمكن ان تستعملها في بناء موقعك الإجتماعي ، يمكنك كذلك التعديل على السكريبت إن كنت محترف من اجل إضافة اكواد خاصية بك فذلك مسموح لك كما يمكنك تغير التصميم دون الحاجة للحصول على موافقة من الموقع . السكريبت شبيه بموقع فيسبوك بكل ميزاته الجديدة إلا انه يتميز بميزات اخرى مثل المدونات المصغرة ،  منتديات ... 
يمكنك تحميل النسخة المجانية من هنا : oxwall


سكريبت : Elgg


في الحقيقة إذا كنت تبحث عن البساطة اكثر فخدمة elgg هي كذلك توفر لك سكريبت مجاني خفيف لايتعدى 7 ميغا وهذا مايفسر ان هذه النسخة قد يغيب عنها الكثير من الخيارات التي قد تبحث عنها  وبالتالي  يلزمك تطويرها بنفسك في حالة كنت ترغب في إضافة ميزات اخرى الشيئ الذي قد يكون صعب عليك إذا لم تكن مطور ، لهذا قد انصحك بسكريبت elgg في حالة كنت ترغب في نسخة اكثر جمالا وتتضمن خيارات اخرى اكثر من هذه النسخة  . 
يمكنك تحميل النسخة المجانية من هنا : Elgg


سكريبت BuddyPress


BuddyPress هي إضافة ممتعة وجميلة ولكن لمن يستعمل منصة ووردبريس ، يمكنك إضافتها إذا كنت تتوفر على مدونة إخبارية او علمية او كذلك خاصية من اجل بناء مجمتع على موقعك من خلاله يتعارف الاعضاء ويكونون صداقات بينهم . الإضافة يمكن تحميلها بشكل مجاني وإضافتها إلى منصة وورد بريس . يكفي ان تقوم بتحميلها من على الرابط اسفله . 


خلاصة : 

توجد العديد من السكريبتات الاخرى وبأسماء مغايرة ولكنها في النهاية قد  لاتخرج عن هذه الامثلة التي طرحتها امامك . طبعا يبقى لك الخيار اتود نسخة مجانية ولكن قد يلزمك تطوير بعض الخيارات التي قد ترغب في إضافتها إلى موقعك الإجتماعي ؟ او شراء نسخة قد تجدها كاملة من حيث جميع الخصائص التي توفرها ، وبالفعل إذا كانت لك فكرة مغايرة تماما عن ماتوفره هذه الخدمات سيبقى عليك رغم انها نسخة مدفوعة ان تطلب من مبرمج محترفي إعادة تطوير السكربت . دمتم بود 

اكتشاف برنامج خبيث يحذف جوجل كروم ليثبت متصفحه الخاص

Posted: 20 Oct 2015 02:30 AM PDT

نجحت الشركة الأمنية "Malwarebytes" مؤخرا في اكتشاف برمجية خبيثة تعمل باستراتيجية جديدة غير معهودة في السابق، حيث تقوم هذه البرمجية باستغلال التشابه من أجل حذف متصفح جوجل كروم و تثبيث متصفحها الذي يحمل إسم "eFast".

متصفح eFast Browser يستغل التشابه الكبير و في كل التفاصيل من أجل إقناع المستخدم بطريقة سهلة بتثبيه و هو ما ينتج عنه حذف متصفح جوجل كروم، و حسب الخبراء فإن eFast Browser مبني بدوره على Chromium، حيث يقوم بتعديل إعدادات النظام من أجل فتح عدد من الملفات بشكل افتراضي: html، htm، gif، jpeg، jpg، pfd، png، shtml ،webp ،xht, ، xhtml بالإضافة إلى فتح أنواع الروابط http/s ،ftp ،irc ،mailto ،mms ،news ،nntp.

البرنامج الخبيث الجديد و الذي يتسبب في حذف متصفح جوجل كروم و تثبيت eFast Browser على نظام ويندوز يمكن من إطلاق اختصار على سطح المكتب شبيه بأيقونة جوجل كروم كي لا يشعر المستخدم بأي فرق بالإضافة إلى نفس التيمات المتوفرة في جوجل كروم و تقوم البرمجية الخبيثة بتحميل تطبيقات ثالثة تشكل خطورة على المستخدم، و يسهل التخلص من هذا البرنامج من خلال حذفه عن طريق لوحة التحكم على ويندوز.

و يشير الخبراء أن البرمجية الخبيثة المكتشفة هي من تطوير شركة "Clara Labs" التي سبق لها أن طورت متصفحات شبيهة كـ BoBrowser و Tortuga و Unico.


صدمة: مراهق ينجح في اختراق البريد الإلكتروني لمدير CIA

Posted: 20 Oct 2015 01:12 AM PDT

صدمة: مراهق ينجح في اختراق البريد الإلكتروني لمدير CIA
صدمة كبيرة في أوساط العالم الرقمي و المؤسسات الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية بعد كشف هاكر أمريكي يصف نفسه بأنه طالب في المرحلة الثانوية عن قيامه باختراق البريد الإلكتروني لمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA بالإضافة إلى مسؤولين أمنيين أخرين.

و كان أحد الهاكرز الأمريكيين الذي قدم نفسه لجريدة "نيويورك بوست" على أنه مراهق أمريكي في المرحلة الثانوية قد قام باختراق البريد الإلكتروني لمدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA "جون برينان" بالإضافة إلى اختراق البريد الصوتي لوزير الداخلية الأمريكي "جيه جونسون" و برر الهاكر الأمريكي عملية الاختراق هذه باحتجاجه على سياسات الولايات المتحدة الأمريكية خصوصا فيما يتعلق بالسياسة الخارجية خصوصا اتجاه الشعب الفلسطيني.

و من أجل التأكيد على صحة كلامه قام الهاكر بنشر بعض الوثائق الحساسة الخاصة بمدير CIA على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، و هو ما جعل مكتب التحقيقات الفيدرالية "FBI" تفتح تحقيقا عاجلا في هذه القضية العاجلة.

تقارير: هذا موعد كشف سامسونغ عن غالاكسي S7

Posted: 20 Oct 2015 12:30 AM PDT

تقارير: هذا موعد كشف سامسونغ عن غالاكسي S7
من المعروف أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ تقوم عادة بالكشف عن هاتفها الذكي الرئيسي خلال بداية السنة و بالظبط في شهر فبراير على هامش معرض MWC الذي يقام ببرشلونة كل سنة ثم يتم التسويق في شهر أبريل، لكن يبدو أن هاتف "غالاكسي 7" الجديد سيتم إطلاقه بشكل مبكر هذه السنة.

عدد من التقارير الإعلامية انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية نقلا عن الموقع الكوري الجنوبي ETNews تشير إلى أن سامسونغ و على خلاف السنوات الماضية ستكشف عن هاتفها الجديد و المنتظر"غالاكسي 7" في يوم 19 يناير من العام القادم 2016 و ذلك قبل موعد مؤتمر MWC المقام ببرشلونة.

و في حالة كشف سامسونغ عن غالاكسي 7 في الموعد المحدد فإن هذا يعني أن إطلاقه رسميا و تسويقه سيكون قبل الموعد السنوي المعروف لذلك، و يبدو أن الاستراتيجية الجديد من الشركة الكورية الجنوبية موجهة بالأساس ضد آبل خصوصا مع النجاح الكبير التي تحققه هواتف آيفون في الفترة الأخيرة.


0 التعليقات

إرسال تعليق