الأربعاء، 21 أكتوبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

الكشف عن الصور الأولى للحاسوب اللوحي Galaxy View

Posted: 21 Oct 2015 09:06 AM PDT

الكشف عن الصور الأولى للحاسوب اللوحي Galaxy View
انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية الصور الأولى للحاسوب اللوحي الجديد للشركة الكورية الجنوبية سامسونغ و الذي سيحمل إسم Galaxy View و هو الجهاز الذي تم الكشف عنه بشكل خاطف خلاف مؤتمر IFA 2015 في برلين الألمانية.
موقع "SamMobile" الشهير و المتخصص نشر مجموعة من الصور المتنوعة للحاسوب اللوحي الجديد من سامسونغ Galaxy View و الذي سيأتي بشاشة بقياس 18.4 بوصة بالإضافة إلى تصميم جميل و لأول مرة غياب الزر الرئيسي كما يحتوي الجهاز على مقبض لتسهيل نقله.
و من خلال المعلومات المتوفرة فإن Galaxy View سيأتي بشاشة Full HD بقياس 18.4 بوصة و معالج ثماني النواة Exynos 7 بتردد 1.7 جيغاهيرتز بالإضافة إلى 2 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة شريحة Micro SD.
و يرتقب أن تكشف سامسونغ عن حاسوبها اللوحي الجديد بداية من سنة 2016.


تحديثات وبرامج تجسس جديدة في ويندوز 7 و 8 ،8.1 ، كيف تقوم بتعطيلها على حاسوبك !

Posted: 21 Oct 2015 06:08 AM PDT

بعد ايام قليلة من صدور نظام الويندوز 10 ، اكتشف العديد من المستخدمين ان مايكروسوفت تقوم بجمع معلوماتهم ،وتقوم بتتبع لنشاط المستخدم سواء تعلق الامر بما يكتبه أو يقوله حيث يتم كذلك تسجيل كل ما يقال عبر المياكروفون .طبعا مجانية ويندوز 10 كان مقابلها كل معلوماتك الشخصية ، الامر الذي جعل البعض لا يقوم بالتحديث إلى النظام الجديد . لكن رغم ذلك يبدو ان مايكروسوفت لم تستسلم ، حيث قامت في الاصدارات السابقة من الويندوز بنشر تحديثات جديدة للتجسس على المستخدمين تماما كما في الويندوز 10.


نحن نتحدث عن أرقام التحديثات التالية : KB3080149، KB3075249، KB3022345وKB3068708، التي تضاف إلى الإصدارات السابقة من الويندوز خاصة ويندوز 7و8 ، وتشمل هذه التحديث كل منOneDrive ،Windows Defender وكذلك محرك البحث  Bing. ومما يثير القلق بشكل خاص لدى المستخدم هو عدم وجود طريقة واضحة لتعطيل عمل هذه المكونات في نظام التشغيل . فحتى  إذا قام المستخدم بحظر جمع البيانات الحساسة من خلال الاعدادات ،فسيتم ارسال بعضها إلى مايكروسوفت.

الطريقة الوحيدة التي يمكنك القيام بها لمنع هذا التجسس من مايكروسوفت في حظر العناوين الخاصة بهذه الخدمات من خلال ملف ، وهذا الأمر طبعا قد لا يفهمه جيدا المبتدئين ، لذلك من اجل تفادي هذه المشكلة اقترح عليك استخدام الأداة الخاصة Destroy Windows 10 Spying.

 هذه الأداة تم انشائها من اجل تعطيل وظائف برامج التجسس من نظام التشغيل ويندوز 10. ومع ذلك يمكن استخدمها ايضا في ويندوز 7 و8.

بعد تحميل البرنامج يكفي ان تقوم بالنقر على زر واحد وانتظر عملية تنظيف النظام الخاص بك من برامج التجسس . إذا كنت ترغب في تخصيص بعض الاعدادات في البرنامج فيمكنك ذلك عبر الذهاب إلى خانة " الاعدادات".

وفي الختام ، نشير ان استعمال البرنامج قد ينتج عنه بعض الاخطاء في النظام ، لذلك يفضل ان تقوم أولا بإنشاء نقطة استعادة النظام .




تطبيق Google Photos يتحول إلى المنافس الحقيقي لـ إنستغرام !

Posted: 21 Oct 2015 04:55 AM PDT

تطبيق Google Photos يتحول إلى المنافس الحقيقي لـ إنستغرام !
يبدو أن جوجل تسير بشكل جيد في مجال التطبيقات الخاصة بمشاركة الصور مع تطبيقها الجديد "Google Photos" الذي أصبح منافسا حقيقيا لتطبيق إنستغرام بعد مدة قصيرة من إطلاقه، و ذلك بعد أن فشل موقعها للتواصل الاجتماعي جوجل بلس في منافسة موقع فيسبوك.

جوجل أعلنت مساء أمس على مدونتها الرسمية أن تطبيقها لمشاركة الصور Google Photos على أندرويد و iOS و الذي أطلقته قبل شهور قليلة أصبح يضم ما يفوق 100 مليون مستخدم نشيط شهريا و هو ما يكشف مدى النجاح الذي حققه التطبيق في فترة قصيرة، كما كشفت جوجل أن المستخدمين حملوا أكثر من 50 مليار صورة طوال هذه الفترة بالإضافة إلى خاصية التخزين المجاني و غير المحدود.



اليك قائمة من 10 فرق الأكثر خطورة في الفيفا 16

Posted: 21 Oct 2015 04:27 AM PDT

الكثير منا يعرف جيدا سلسلة فيفا في مجال الالعاب ، ولعل الجميع تقريبا لعب هذه اللعبة في احدى نسخها أو كلها ، فإذا كنت من عشاق كرة القدم ، فبالتأكيد لا بد ان تملك هذه اللعبة في جهازك سواء كان حاسوب أو احد منصات الالعاب الأخرى . فيفا 16 هي احدث لعبة ضمن سلسلة فيفا ،وبالتأكيد تعرف جيدا ان مجموعة من الفرق في مختلف البطولات الرياضية في العالم يمكنك اختيارها كفريقك المفضل لمواجهة خصمك ، وهذا يعني ان الاختيار من اجل الفوز مهم جدا فليس جميع الفرق في مرتبة واحدة بل هي مصنفة بتصنيف خاص يشار اليها دائما بمستوى الطاقة لاي فريق ، فرغم ان الأرقام المرتبطة بالدفاع والوسط والهجوم ليست مطلقة ، الا انها بمثابة مؤشر جيد على ما عليك القيام به مع الرياضيين الذي قمت باختيارهم في ارضية الملعب .في هذه التدوينة سنتعرف على أخطر واقوى الفرق في فيفا 16.


10. أتلتيكو مدريد
اتلتيكو مدريد من الفرق القوية في الدوري الاسباني ، والذي يضمن أسماء بارزة مثل جاكسون مارتينيز وغيرهم الذي يمكنك الاعتماد عليهم للمنافسة والفوز بالمبارة .

9. يوفنتوس
حتى من دون بيرلو، لا يزال يوفنتوس فريق قوي في كرة القدم الايطالية. ويشمل الأمر كذلك حارس المرمى جيانلويجي بوفون، بول بوغبا وسامي خضيرة وجورجيو كيليني، وغيرهم من الرياضيين الآخرين المشهورين بين عشاق الرياضة.

8. آرسنال
 لا يزال ارسنال اسما يدعو للخوف في الدوري الإنجليزي الممتاز. لاعبين مثل ثيو والكوت، الكسيس سانشيز ومسعود أوزيل قادرين على الفوز بالمبارة عندما يتم استخدام مهاراتهم في الملعب بشكل جيد.

7. بوروسيا دورتموند
النجم الرئيسي من بوروسيا دورتموند في عام 2015 هو ماركو رويس،لاعب ممتاز مقادر على تغيير نتيجة المبارة في اي لحظة ، يمتاز بالسرعة ، السيطرة على الكرة ، المراوغة ... وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا الاعتماد على بيير إيميريك أوباميانغ وإيلكاي غوندوغان للمساعدة على سد خط الوسط.

6. باريس سان جيرمان FC
أي مشجع لكرة القدم يعرف جيدا زلاتان ابراهيموفيتش هو الخطر الحقيقي على اي مرمى إذا تم تركه وحيدا بالقرب من منطقة الجزاء. دونه، يجب توخي الحذر كذلك مع أسماء مثل دي ماريا وكافاني، ما وراء الخط دفاعي يتكون من تياجو سيلفا وديفيد لويز.

5. تشيلسي
لم يظهر في موسم 2015 تشيلسي الذي كان يعاني من إصابة الحارس كورتوا وسلسلة من الهزائم في الدوري الممتاز. ومع ذلك، فإن الفريق مزال يشكل خطورة على اي منافس بفضل النجوم الذي يدافعون عن قميص الفريق أمثال إدين هازار ودييجو كوستا، سيسك فابريجاس وأوسكار ويليام البرازيليين.

4. مانشستر سيتي
منح البلوز اهتماما خاصا في الفيفا 16، ويضم لاعبين مهرة مثل ديفيد سيلفا ويايا توريه. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للفريق الاعتماد على قوة من الأسماء المعروفة مثل كون اجويرو وكيفين دي بروين.

3. FC برشلونة
حتى الذين لا يتابعون كرة القدم يعرفون برشلونة وبعض نجومها. أمثال ليونيل ميسي ونيمار يست ، بالاضافة للويس سواريز وأندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش القادرين على قبل موازين اي مباراة في أية لحظة. يبقى أن نرى ما إذا كان الفريق بقيادة لويس هنريكي سوف يكون قادر على الحفاظ على كأس دوري ابطال اوروبا هذا العام.

2. بايرن ميونخ
لا يمكنك ان نتكلم عن كرة القدم دون ان نذكر الماكينات الالمانية المتمثلة في بطل دوري الدرجة الاولى الالماني "بايرن ميونخ".هذا الفريق الخطير الذي يضم ضمن صفوفه كل من فرانك ريبيري وآريين روبن وروبرت ليفاندوفسكي الأكثر فعالية وخطورة على ارض الملعب .بالإضافة إلى ذلك، الفريق لديه أيضا أرتورو فيدال وتوماس مولر ومانويل نوير، الذي يعتبره الكثيرون كأفضل حارس مرمى في العالم.

1. ريال مدريد FC
بدأنا بالدوري الاسباني ونختم به كذلك مع الفريق الملكي الذي العديد من نجوم المستديرة في العالم ، يتصدرهم كريستيانو رونالدو، جاريث بيل وكريم بنزيمة.وكذلك ، جيمس رودريجيز، مودريتش ومارسيلو الذين يمكنهم تدعيم صفوف الفريق.


تطبيق لتصفح المواقع على نظام iOS بدون الحاجة الى الانترنت + تسريع التصفح

Posted: 21 Oct 2015 03:27 AM PDT

في العديد من المواقف و كمستعمل لجهاز ما يعمل بنظام الـiOS كالأيفون مثلا فانك تحتاج الى ان تقرأ بعض المقالات في بعض الأماكن العامة و التي لا توجد بها انترنت طبعا هذا لا يمكنه ان يتحقق بالأدوات العادية التي ستجدها في الأيفون الخاص بك ، و اليوم سنشرح لكم طريقة تسجيل تدوينات او مقالات على أي موقع و حفظها على جهاز يعمل بالـiOS من أجل قرائتها في وقت لاحق و الكثير من المزايا التي سنكتشفها سويا في التفاصيل.
مدونة المحترف تقترح عليكم تطبيق Unstyle المجاني و الذي ستجده على متجر آب ستور و كأول شيئ فان هذا التطبيق سوف يسرع من التصفح بالدرجة الاولى على جهازك الذي يعمل بالـiOS و ذلك بحجب الاضافات و عدم تحميلها أي أنه مخصص لعرض صفحات الانترنت بدون أي صور أو اعلانات .. الأمر الذي يساعد المتصفح بشكل كبير على تقليص حجم صفحة الويب ويزيد من سرعة استجابتها بشكل كبير.
الجميل في التطبيق أنه يقوم بحفظ أي صفحة تم الولوج اليها سابقا هذا يعني انه بامكانك الولوج الى أي مقال على صفحة معينة دون قرائته تلك اللحظة بالضبط فيكفي ان تقول بتعطيل الانترنت و تخرج الى مكان أخر ليس به انترنت و سيكون بامكانك تصفح الصفحة او المقال بدون الحاجة الى الانترنت .. جميل أليس كذلك ؟
رابط تحميل التطبيق : Unstyle

كيف تتمرن على التحدث بطلاقة باللغة الانجليزية و الدخول مع أجانب في محادثات مباشرة مجانا!

Posted: 21 Oct 2015 06:22 AM PDT

بعد طرح مدونة المحترف العديد من المواضيع حول تعلم اللغة الانجليزية على المنهج النظري و التي بامكانك تصفحها من هنا اليوم سوف نقترح عليكم فكرة تعلم هذه اللغة لكن ليس و كباقي الطرق حيث فكرة موضوع اليوم ترتكز بشكل كبير عن كل ما يتعلق بما هو شفهي و طريقة التكلم مع الأخر باللغة الانجليزية فطلاقة اللغة لا تقتصر على دراستها من حيث المنهج اللغوي فقط فيجب ان تتمرن على تطبيق ذلك على أرض الواقع و ما سنقدمه لك اليوم هو يلامس الواقع من جهة الا انه بامكانك عقد محادثات مباشرة و الدردشة مع الأخرين في مجموعة من المواضيع باللغة الانجليزية أونلاين أي عبر الانترنت فقط !
خدمة موقع Blab والتي تتيح للمستخدم امكانية البدء باجراء حوارات فيديو سواء كانت برامج حوارية أو دردشة فيديو جماعية أو نقاشات أو ورش عمل بشكل حي ومباشر و بامكان أي شخص الدخول إليها ومشاهدتها في وقتها الحقيقي بدون حدود و بكل ترحيب كما حدث معي شخصيا فعندما دخلت الى الموقع أخبرتهم انني جديد بالموقع و اريد ان اتحد معكم قليلا و تم الرد علي بالقبول و بذلك أجريت معهم محادثات بالصور و الصورة و حاولت باجليزيتي المتواضعة ان ادخل معهم في بعض المواضيع و الثقافة العامة بل و أيضا تلقيت بعض النصائح من أجانب و صرحو بأن تعلم الانجليزية أمر سهل جدا.
طريقة التسجيل هي بسيطة للغاية يتيح لك الموقع انشاء حساب او تسجيل دخولك عبر تويتر من الأفضل ان تسجل دخولك عبر هذا الأخير ليتم رفع الصورة و الاسم بسرعة ، غير هذا فبامكانك تحديد المجالات التي تود التحدث فيها من خلال الأقسام التي ستجدها على يسار الصفحة و ان كنت تود القيام بفتح غرفة و يلجونها الناس و انت تستقبلهم طبعا فبأعلى يمين الصفحة تنقر على 'start a new blab' و تحدد المجال الذي تود التحدث فيه.
و بالمناسبة و لكي أقربكم أكثر من طريقة و مبدأ عمل الموقع فاني قمت بتسجيل لكم فيديو خاص اليكم فقط متابعي مدونة المحترف أقربكم فيه من خدمة الموقع و مشاركة تجربتي الشخصية و التي لن تكون المرة الأولى و الواحدة طبعا فسأخصص وقت معين للموقع من أجل ان أستفيد منه ، شاهد كيف قوبلت بعمل محادثة مع الأجانب بالرغم من انجليزيتي المتواضعة غير هذا فيمكنك الولوج الى الموقع عبر هذا الرابط أنقر هنا.



الحلقة 1081: ما أحمله في يدي ليس عبارة عن مصباح يدوي عادي ! شاهد بنفسك

Posted: 21 Oct 2015 03:07 AM PDT

ما احمله بين يدي ليس عبارة عن مصباح يدوي عادي ! إنه وحش صغير

ستعتقد للوهلة الاولى ان هذا المصباح اليدوي الذي احمل بين يدي هو عبارة عن مصباح عادي جدا ! لكن في الحقيقة هذا المصباح اليدوي هو اكبر من ان يكون مصباح يدوي عادي فهو وحش بكل مافي الكلمة من معنى اتركك مع هذا الڤيديو الذي اشرح لك فيه لماذا هو ليس عبارة عن مصباح يدوي عادي فرجة ممتعة 

آبل تكشف عن استحالة اختراق شيفرة هواتف آيفون الجديدة

Posted: 21 Oct 2015 02:32 AM PDT

آبل تكشف عن استحالة اختراق شيفرة هواتف آيفون الجديدة
كشفت شركة آبل أنه ليس باستطاعتها مساعدة السلطات الأمريكية من أجل ولوج هذه الأخيرة إلى معطيات المستخدمين على هواتفها آيفون التي تعمل بأنظمتها الأحدث سواء تعلق الأمر بـ iOS 8 أو كذلك iOS 9 و أن هذه الإمكانية لا تشمل سوى 10 بالمئة فقط من الأجهزة و بالنسبة لمعطيات محددة فقط.

و كانت آبل قد واجهت العديد من الطلبات من جهات قضائية فيدرالية أمريكية تطالبها بضرورة مساعدتها في الولوج إلى البيانات المخزنة في هواتف آيفون و الخاصة بالمشتبه بهم، إلا أن آبل كشفت أنه حتى هي و رغم أنها الجهة المصنعة إلا أنه يستحيل عليها القيام بذلك بسبب التقنية الموظفة في هذه الأجهزة و التي تضمن أقصى معايير الأمن.

و أشارت الشركة أن الهواتف التي بالإمكان لآبل المساعدة في فك شيفرتها لا تتعدى 10 بالمئة و كلها من الطرازات القديمة فيما الطرازات الحديثة التي تعتمد على نظامي iOS 8 و iOS 9 فإنه من المستحيل تقنيا حتى على آبل نفسها القيام بهذا الأمر رغم ضغط السلطات.


إتش تي سي تطلق هاتفها الذكي الجديد HTC One A9

Posted: 21 Oct 2015 01:08 AM PDT

إتش تي سي تطلق هاتفها الذكي الجديد HTC One A9
كشفت الشركة التايوانية إتش تي سي بالأمس عن هاتفها الذكي الجديد مرتفع المواصفات HTC One A9 خلال فعالية خاصة بمدينة نيويورك، و سيأتي الهاتف الجديد من إتش تي سي بعدد من المميزات التقنية بالإضافة إلى تصميم يرى كثيرون أنه مشابه لهواتف آبل "آيفون" و هو ما أكدته الشركة التايوانية.

و سيأتي هاتف HTC One A9 بشاشة LCD من طراز Gorilla Glass 4 بدقة Full HD و بقياس 5 بوصات بالإضافة إلى معالج ثماني النواة Snapdragon 617 من كوالكوم مع ما بين 2 و 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و ما بين 16 و 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي بالإمكان تمديدها إلى 200 جيغا عبر شريحة MicroSD.

كما سيأتي هاتف HTC One A9 بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل مع ثنائي فلاش و كاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 4 ميغابيكسيل و هو ما يمكن الكاميرتين من أخذ صور و فيديوهات بدقة HD مع عدد من التكنولوجيات الحديثة، فيما ستكون سعة البطارية 2150mAh.

هاتف HTC One A9 سيدمج قارء للبصمة البيوميترية و سيعمل بظام أندرويد 6.0 Marshmallow و سيكون متوفرا في الشهر القادم في الولايات المتحدة ابتداء من 399.99 دولارا.


0 التعليقات

إرسال تعليق