الأربعاء، 28 أكتوبر 2015

مدونة المحترف للمعلوميات

مدونة المحترف للمعلوميات

Link to موضوع جديد لك

رسميا الكشف عن المواصفات التقنية الكاملة لـ "غالاكسي View"

Posted: 28 Oct 2015 10:00 AM PDT

رسميا الكشف عن المواصفات التقنية الكاملة لـ "غالاكسي View"
بعد أيام من تسريب صور خاصة بالحاسوب اللوحي الضخم من سامسونغ "غالاكسي View" و بعد ساعات قليلة من تسريب بعض مواصفات الجهاز عن طريق الخطأ على مواقع أحد الموزعين، كشفت الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ رسميا عن حاسوبها اللوحي الجديد. 

الحاسوب اللوحي الجديد غالاكسي View يعتبر ضخما بحساب قياس شاشته التي تبلغ 18.4 بوصة بدقة Full HD بالإضافة إلى معالج ثماني النواة بتردد 1.6 جيغاهيرتز و 2 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي فيما سعة التخزين الداخلي ستكون ما بين 32 و 64 جيغا قابلة للتمديد عبر شريحة MicroSD.


بالإضافة إلى أن غالاكسي View سيأتي بكاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 2.1 ميغابيكسيل و سعة بطارية 5700mA، كما سيأتي متوافقا مع واي فاي، بلوتوث 4.1 و سيعمل بنظام أندرويد 5.1 Lollipop ، و يقدم الحاسوب اللوحي الجديد على أنه خاص بالترفيه و الاستعمال المنزلي بالدرجة الأولى.

و لم تعلن الشركة إلى الآن عن ثمن أو موعد إطلاق الجهاز الجديد.


آبل تكشف عن نسبة المستخدمين الذين تركوا أندرويد من أجل آيفون

Posted: 28 Oct 2015 06:02 AM PDT

آبل تكشف عن نسبة المستخدمين الذين تركوا أندرويد من أجل آيفون
كشفت آبل مساء أمس على هامش فعالية خاصة لتقديم النتائج المالية للشركة خلال الربع الأخير من هذه السنة عن أن هواتف آيفون تعتبر سر النجاح الاقتصادي الكبير للشركة و أكثر المنتوجات مبيعا لديها، كما تم الكشف عن اتخاذ عدد كبير من مستخدمي نظام أندرويد قرار ترك هذا النظام و التوجه نحو الآيفون.

تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل أشار إلى أن 30 في المئة من مستخدمي هواتفها الجديدة من طراز آيفون هم مستخدمون سابقون لهواتف بنظام أندرويد و هو ما يقدر بـ 14 مليون مستخدم، و هو ما جعل أرباح الشركة ترتفع خلال هذا الربع الأخير من سنة 2015، و يعتبر هذا الرقم قياسيا و لأول مرة يتم تسجيله منذ بدأ آبل بقياس نسبة المستخدمين القادمين من نظام أندرويد.

تيم كوك عبر عن كون هذه النسبة الكبيرة جد معبرة عن مدى نجاح آبل و هواتفها الجديدة من طراز آيفون كما عبر عن سعادته الكبيرة في هذا الإطار، و أشار إلى أن نسبة مبيعات الشركة من هواتف آيفون ستواصل ارتفاعها خلال الفترة القادمة.

و يعتبر الرقم الجديد الذي قدمه تيم كوك تحديا كبيرا أمام جوجل و نظامها أندرويد بالإضافة لباقي مصنعي الهواتف الذكية العاملة بهذا النظام.


شاهد أفضل 5 مقاطع فيديو التي فازت بجوائز مالية من GoPro لسنة 2015

Posted: 28 Oct 2015 05:56 AM PDT

GoPro، بلا شك أحدثت ثورة في عالم الصور  والتصوير  وخاصة في مجال الرياضة والطبيعة  ، بعض مقاطع الفيديو المصورة بهذه الكاميرا أصبحت تحقق ملايين من المشاهدات على شبكة الانترنت .GOPRO ومن اجل تشجيع المصورين والمستعملين لكاميراتها تنظم الشركة مسابقة لأفضل الصور ومقاطع الفيديو وتخصص لها جوائز مالية مهمة . هذه الجوائز ستصل إلى 5 ملايين دولار امريكي .في هذه المقالة سنتعرف على 5 مقاطع فيديو التي نالت جوائز مالية من الشركة

شاهد أفضل 5 مقاطع فيديو التي فازت بجوائز مالية من GoPro لسنة 2015

Marlin Encounter | David Wood  فاز بمبلغ 1000 دولار امريكي 

Sand Dune Crash | Mitch Nielsen  فاز بمبلغ 1000 دولار امريكي 

Aurora Borealis | Magnus Kristiansen فاز بمبلغ 5000 دولار امريكي 

Waterski Spinny | Guillermo Bargu  فاز بمبلغ 5000 دولار امريكي 

Base Jump | AJ Stuyvenberg  فاز بمبلغ 1000 دولار امريكي 

الحلقة 1083: طريقة جديدة لفتح المواقع المحجوبة بدون بروكسي او ڤيبن (جديد 2015 )

Posted: 28 Oct 2015 04:03 AM PDT


الكل يعرف فتح المواقع المحجوبة عن طريق البروكسي ، الڤيبن ، ولكن اعتقد ان القليل من سمع بطريقة فتح المواقع المحجوبة عن طريق الـ DNS ؟ نعم صدق او لاتصدق يمكنك فتحها عن طريق الـ DNS  ؟ غير مقتنع ؟ شاهد هذا الڤيديو وجرب بنفسك ستلاحظ انه بالفعل تم فتح حجب هذه المواقع . فرجة ممتعة 

أسرع الهواتف الذكية بنظام الاندرويد في العالم

Posted: 28 Oct 2015 03:58 AM PDT

المنصة AnTuTu المتخصصة في الاختبارات القياسية، قامت بنشر تقريرا جديدا يشمل أسرع الهواتف الذكية في العالم في الربع الأخير من عام 2015 (الفترة الممتدة ما بين 1 يوليو 2015 حتى 30 سبتمبر من نفس السنة ) .
أسرع الهواتف الذكية بنظام الاندرويد في العالم

 الملاحظ في هذه القائمة ان المعالج شريحة المعالج الجديدة من شركة سامسونج "إكزينوس 7420" يستحود على ما لا يقل عن خمس مراتب الأولى في هذه القائمة ، وهذا يبين قوة هذا المعالج.

الهاتف الجديد "Meizu Pro 5" يتربع على عرش أسرع الهواتف في العالم بحوالي نقطة ، ثم يليه أربعة أجهزة من سامسونج ، وهم بالترتيب التالي ، سامسونج جلاكسي نوت 5 ، غلاكسي اس 6 ايدج بلوس، جلاكسي اس6 و اس6  ايدج . ولكن تذكر أن الجهاز من الشركة المصنعة الصينية يحتوي على شاشة 1080P،على عكس بقية الأجهزة الاخرى ، التي تأتي مجهزة بشاشات 1440P .

في المراتب الاخرى يأتي الهاتف LeTV One Pro  في المرتبة السادسة ، ثم يليه LeTV One Max، وبعده Xperia Z5  ،ثم Note Pro Xiaomi ، واخيرا OnePlus 2 .الملاحظ ان المشترك بين كل هذه الأجهزة هو المعالج "Snapdragon 810".



طريقة تفعيل الوضع الأمن زر F8 على ويندوز 10 و بسهولة

Posted: 28 Oct 2015 03:20 AM PDT

مرحبا بكم في موضوع جديد حيث اليوم سنتحدث عن خاصية و التي تعتبر من بين أهم الخواص على نظام الويندوز الا و هي خاصية الوضع الأمن او يصطلح عليها بالانجليزية Safe Mode و التي لا تضهر بشكل افتراضي على ويندوز 10 لدرجة ان البعض اعتقد ان مايكروسوفت تخلت عن هته الميزة على الويندوز 10!
فأول شيئ يجب ان تقوم به هو ادخال القرص المدمج الذي سبق و قمت بالاستعانة به في تثبيت الويندوز 10 على حاسوبك أو الـUsb مثلا ، ثم بعد ذلك تقوم باعادة تشغيل الجهاز و تدخل الى خاصية Boot و كأنك تعمل على فرمتة الجهاز .. على العموم ستنبثق لك النافدة الاولى بها اختيار اللغة او شيئ من هذا القبيل تتجاوزها و تنقر على Next و بالنافدة الموالية تنقر على Repair your computer كما هو مبين في الصورة :
ثم تختار الخيار الثاني و الذي هو Troubleshoot على الشاشة الزرقاء (أقصد الشاشة الزرقاء باللون الفاتح و ليس التي تتسب في تشنج الجهاز) ثم تنقر على Advanced options ثم بعد ذلك تفتح الـCMD عبر النقر على Command Prompt لفتح النافدة السوداء.
ثم تقوم بكتابة الأمر التالي : 'BCDEDIT /SET {DEFAULT} BOOTMENUPOLICY LEGACY' و تأكد الأمر عبر النقر على زر Enter كالعادة و لكي تتأكد بانه تم تفعيل الخاصة و بنجاح يجب ان تجد عبارة 'the operation completed successfully' هذه كنقطة.
و الأن سيكون بامكانك الولوج الى الموضع الأمن او Safe Mode على ويندوز 10 بسهولة و بدون الحاجة الى اي تعديلات في البيوس او التعديل من داخل النظام ، فصراحة في العديد من الأحيان قد يتعطل النظام و بالتالي فهته الخاصية هي التي ستكون الحل الوحيد من أجل انقاد ملفاتك الشخصية.
ملاحظة مهمة : ان أرد تعطيل الخاصية كل ما عليك هو القيام بنفس الخطوات التي سبق و قمنا بها و عند فتح الـCMD و كتابة السطر تقوم باستبدال 'LEGACY' بـ 'STANDARD' و سيتم تعطيل الوضع الأمن على الويندوز 10.

أداة مفيدة على جوجل كروم يجب عليك تجربتها ان كنت تواجه مشاكل أثناء التصفح !

Posted: 28 Oct 2015 03:19 AM PDT

توجد هنالك العديد من المصادر التي قد تجعل بمتصفحك جوجل كروم يصاب ببعض البرمجيات الخبيتة أو أيضا يمكن تثبيت بعض الاضافات التي قد لا ترغب فيها أنت شخصيا مثل Toolbar و العديد من البرمجيات المزعجة و الاعلانات المنبثقة بشكل مكثف .. كل هذا قد يصادفك في يوم من الأيام لذلك فاليوم سوف نقترح عليك الحل النهائي و الذي سيخلصك من هذه المعضلة المعلوماتية.
كل ما عليك هو تحميل أداة Chrome Cleanup Tool والتي تقوم بعمل بشكل آلي بمسح وازالة البريمجات والملفات التي قد تسبب مشاكل لمتصفح جوجل كروم مما يزيد من سرعته ويحسن من أدائه و يجعل المتصفح كأنك قمت بحذفه واعادة تثبيته مجددا ، اذن تدخل الى الصفحة التي ستجد رابطها أسفل الموضوع ثم تنقر على Download Now من أجل تحميل الأداة.
فبعد فتح الأداة ستعمل على البحث بشكل تلقائي عن الملفات الضارة التي تسبب تشنجات متواصلة و تبطئ من كفائة المتصفح و كاشارة بعد انتهاء الفحص سيتم انبثاق تقرير مصغر يتضمن الأسباب التي قد تسببت لك في المشاكل على جوجل كروم.
طبعا بعد الانتهاء من الفحص تنقر على Continue ثم تظهر لك صفحة جديدة بالمتصفح من المستحسن ان تنقر على Reset بغرض اعادة متصفح جوجل كروم الى الاعدادات الافتراضية و كأنك قمن بحذفه و تثبيته مجددا !
رابط تحميل الأداة : Chrome Cleanup Tool

مفاجأة غير سارة لصناع المحتوى على يوتيوب الأحمر

Posted: 28 Oct 2015 03:02 AM PDT

مفاجأة غير سارة لصناع المحتوى على يوتيوب الأحمر
لا شك بأن التحول الجذري في سياسة جوجل و المبنية على المجانية و الاعتماد فقط على الإعلانات بالنسبة لمنتجاتها على الإنترنت أثارت الكثير من الجدل خصوصا مع قرارها إطلاق نسخة جديدة مدفوعة من موقعها لمشاركة الفيديو يوتيوب.

جوجل كشفت رسميا خلال الأيام الماضية عن نسختها الجديدة و المدفوعة من منصتها لمشاركة الفيديو يوتيوب و الذي أسمته "يوتيوب الأحمر/ Youtube Red" و هو الذي سيمكن المستخدمين من عدم مشاهدة الإعلانات على الموقع و التي يراها الكثيرون مزعجة لكن المستخدم عليه أن يؤدي ثمن الاشتراك الشهري المحدد في 9.99 دولارا أمريكيا، و هو ما سيعود بالنفع بطبيعة الحال على الشركة و كذلك على صناع المحتوى الذين صنعت يوتيوب نجوميتهم، لكن يبدو أن القرار الأخير لن يعجب هذه الفئة.

و حسب شبكة "Fullscreen Network" و هو تجمع لصناع المحتوى على يوتيوب فإن جوجل أخبرتهم أنها لا تنوي الدفع لليوتوبورز خلال فترة التجريب المجانية، و هو ما يعني أن صناع المحتوى لن يحصلوا على أي عائد من فيديوهاتهم التي ستبث على يوتيوب الأحمر طوال الشهر الأول و هو ما لن يرضي هذه الفئة بكل تأكيد.


تقارير: جوجل تستثمر في مجال تكنولوجي جديد

Posted: 28 Oct 2015 02:08 AM PDT

تقارير: جوجل تستثمر في مجال تكنولوجي جديد
كشفت تقارير جديدة خلال الساعات القليلة الماضية أن جوجل ذاهبة في توجه جديد في العالم الرقمي، حيث أشارت المصادر أن جوجل قد تعمل خلال الفترة القادمة على تصنيع المعالجات اقتداء بعدد من الشركات التكنولوجية في الميدان و على رأسها منافستها آبل.

الخبر كشف عنه الموقع الإلكتروني "Business Insider" و الذي أشار إلى أن جوجل و عبر فريقها "Pixel"  المتخصص في تصميم و تطوير حواسيب "Chromebook Pixel" نشرت خلال الفترة الأخيرة عرض عمل يخص متخصصين في تصميم و صناعة معالجات الوسائطية.

و رغم أن الخبر لا يحمل معلومات واضحة عن سبب رغبة جوجل في توظيف مهندسين مختصين في المعالجات إلا أن التقارير و التحليلات المختصة بدأت تشير إلى إمكانية تفكير الشركة في صناعة المعالجات خصوصا ما يتعلق بالهواتف الذكية على اعتبار أن ذلك قد يساهم في مزيد من تطور الهواتف العاملة بنظامها أندرويد.

و إن صحت المعلومات و التقارير الأخيرة فإن جوجل يبدو أنها تريد الاقتداء خصوصا بمنافستها آبل التي دخلت هذا المجال في الفترة الأخيرة.


0 التعليقات

إرسال تعليق